google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الرقابة المنظمة لعمل WorldWideMarkets

  1. #1
    admin زائر

    افتراضي الرقابة المنظمة لعمل WorldWideMarkets

    الأسئلة الأكثر شيوعًا عن الرقابة المنظمة لعمل WorldWideMarkets


    ما هي الهيئة الرقابية المشرفة على عمل WorldWideMarketsوما مدى صرامة اللوائح والقوانين؟

    حصلت شركة WorldWideMarkets على ترخيص من هيئة الخدمات المالية بالجزر العذراءالبريطانية – (وتُعرف اختصارا ب BVI FSC) وهي السلطة المنظمة لجميع الخدمات المالية بالجزر العذراء البريطانية بموجب الترخيص رقم SIBA/L/11/0960. وتجدر الإشارة إلى أنه قد شُددت اللوائح والقوانين المالية بالجزر العذ ا رء البريطانية على نطاق واسع خلال عام 2010، وفقًا للقانون الجديد المنظم لأعمال الاستثمار وأسواق الأوراق المالية المعرف اختصارا ب (Securities and Investment Business Act (SIBA .

    أوردت بعض الصحف ذائعة الصيت في عام 2011، أنه بخضوع الشركة للوائح التنظيمية لهيئة الخدمات المالية بالجزر العذراء البريطانية، فإنه يمكن مضاهاتها حاليًا بالوضع السائد في أوربا من حيث مدى صعوبة وطول الوقت والتكلفة اللازمة للحصول على موافقة ممارسة الأعمال. والجدير بالذكر أن الشركات الخاضعة لهيئة الخدمات المالية بالجزر العذراء البريطانية تخضع لعمليات رقابية وتفتيشية نظامية صارمة، بما في ذلك عمليات المراجعة السنوية المالية والتنظيمية، وعمليات تقييم المخاطرة التي تجرى سنويًا، فضلاً عن عقوبات صارمة تقع على الشركات غير الملتزمة تمام الإلتزام بمتطلبات هيئة الرقابة المالية.

    ويجب الإشارة إلى أن ثمة فرق واضح وكبير بين أن تكون الشركة مسجلة فقط في الجزر العذراء البريطانية وبين أن تكون تلك الشركة خاضعة تمام الخضوع ومذعنة كلية لقوانين ولوائح هيئة الرقابة المالية بالجزر العذراء البريطانية، فالتسجيل فقط لا يعني أكثر من أن الشركة تمارس أعمالها ونشاطها في الجزر العذراء البريطانية. ومن ثم، فإنها لا تخضع لأي هيئة رقابية أو تنظيمية كما أنها لا تخضع لأي عملية إشرافية أو رقابية.


    إلى أي مدى تتشابه قوانين ولوائح هيئة الخدمات المالية بالجزر العذ راء البريطانية BVI FSC مع تلك الخاصة بهيئة الخدمات المالية البريطانية المعروفة اختصارا ب (FSA) ؟

    تتشابه متطلبات قانون (SIBA) إلى حدٍ كبير مع تلك الخاصة بالهيئات الرقابية الرائدة على مستوى العالم، ومنها هيئة الخدمات المالية بالمملكة المتحدة.


    المتطلبات
    BVI
    FSA


    يتم تحديد أصول العميل، أو أن تكون قابلة للتحديد، ويتم فصلها بالشكل المناسب وتقديم التقارير عنها.




    لا تختلط أموال العميل مع أي أموال أخرى.




    تتخذ شركة الوساطة الترتيبات اللازمة لتوفير التأمين والحماية اللازمتين لأصول العميل بالإضافة إلى أي وثائق سندات ملكية لأصول العميل.




    يُسجل مكان أصول العميل ووثائق سندات الملكية الخاصة بأصوله في سجلات العميل.




    في حال الحاجة إلى تسجيل أي نوع من الأصول، فإنه يلزم تسجيلها إما باسم العميل أو باسم من ينوب عنه؛ على أن يتم الاتفاق على ذلك مع العميل.




    يجب على شركة الوساطة ضمان أن يتم الاحتفاظ بحساب العميل لديها في بنك معترف به من قبل الهئية الرقابية.




    يجب على شركة الوساطة ضمان أن أي حساب للعميل لديها معزولاً تمامًا عن أي حسابات بنكية أخرى تابعة لشركة الوساطة.




    يجب على شركة الوساطة ضمان أن أي حساب العميل لديها محدد ومصنف بوضوح على أنه حساب عميل.




    يجب على شركة الوساطة ضمان أن أي تحويل لصالح للعميل يخضع لسيطرة شخصين موقعين على الأقل في الشركة منعا للاحتيال ، وأن يكون الموقعان شخصين مسؤولين رسميا لتقديم الإدارة المناسبة لهذا الحساب.




    يجب على شركة الوساطة مخاطبة البنك كتابيًا للإقرار بأن الحساب خاص بعميل وأن الأموال الموجودة برصيد الحساب تحتفظ بها الجهة المرخص لها على سبيل العهدة أو الأمانة طوال الوقت.




    يجب على شركة الوساطة مخاطبة البنك كتابيًا للاتفاق على عدم دمج أو خلط الحساب البنكي للعميل مع أي من الحسابات الأخرى، سواء كان ذلك الحساب تحت إمرة الجهة المرخص لها أو أي شخص آخر.




    يجب على شركة الوساطة التعهد والطلب من البنك كتابيا الالتزام بعدم المساس بالأموال الموجودة بحساب العميل فيما يتعلق بأي دين أو أي الالتزام آخر مرتبط بالشركة او اي ديون الالتزامات او مطالبات عليها اي بمعنى اخر اموال العميل لايمكن مسها حتى لو كان على الشركة مطالبات قانونية او الالتزامات او ديون وهذا مضمون باقرار من الشركات للبنوك المودع فيها اموال العملاء




    يجب على شركة الوساطة الاحتفاظ بسجلات لأموال العميل تمكن الشركة وفي أي وقت من تحديد الرصيد المستحق لكل عميل أو ما يتعلق بالرصيد.




    يجب على شركة الوساطة إبلاغ العميل بأي فائدة تلقتها من الجهة المرخص لها فيما يتعلق بأموال العميل ما لم يكن هناك اتفاق كتابي بين شركة الوساطة والعميل يقضي بعكس ذلك.




    وجوب تعدد المؤسسات المالية التي تودع فيها اموال العملاء على ألا تتجاوز اية ايداعات لجزء او مجموعة من العملاء في أي حال 20 % من الرصيد الاجمالي لايداعات العملاء في الشركة .







    بالإضافة إلى أن هيئة الخدمات المالية بالجزر العذراء البريطانية BVI FSC تتطلب الحصول على تأمين يصل مبلغ مليون دولار على الحسابات وقد قامت شركة WorldWideMarkets بالتأمين.

    فصل أموال العملاء:

    تحتفظ شركة WorldWideMarkets بأموال عملائها في حسابات منفصلة لدى Scotiabank في الجزر العذراء البريطانية، الذي يعد جزءاً من بنك Scotiabank المدرج في بورصة نيويورك، وأحد البنوك السبعة المرخصة من هيئة الخدمات المالية في الجزر العذراء البريطانية. ويحتفظ البنك بما يزيد على 500 مليار دولار في صورة أصول، كما أنه يقدم خدماته لما يزيد على 18 مليون عميل في أكثر من 50 دولة حول العالم. تنويع البنوك: لدى شركة WWM حسابًا منفصلاً لدى بنك First Caribbean - أكبر بنك مدرج إقليميًا في جزر الكاريبي الناطقة باللغة الإنجليزية، الذي تبلع أصوله أكثر من 10.9 مليار دولار واصول تشغيلية تعدو 2.5 مليار دولار.


    ما هو نوع الترخيص الفعلي الذي حصلت عليه شركة WorldWideMarkets من هيئة الخدمات المالية بالجزر العذراء البريطانية BVI FSC ؟

    حصلت شركة WorldWideMarkets على ترخيصها من لجنة الخدمات المالية بموجب التصنيف 1- التعامل بالاستثمارت ، والتصنيف الفرعي A - المتعلق بكونها وسيط ممرر لخدمة المقاصة "دونما تدخل" ، والتصنيف الفرعي B - المتعلق بكونها صانع سوق عديم المخاطرة . وتعتبر شركة WorldWideMarkets واحدة من أربع شركات فقط حصلوا على تراخيص تسمح بالتعامل في الاستثمارات؛ وهي أعلى رخصة متاحة في الإطار التنظيمي للجنة الخدمات المالية وأكثرها تنظيمًا.

    ويمكن العثور على الحالة التنظيمية لشركة WWM على الروابط التالية:



    ما هي شركات الخدمات المالية الأخرى التي لديها أعمالاً خارج الجزر العذراء البريطانية؟

    يعمل الإطار التنظيمي الصارم الذي تنتهجه لجنة الخدمات المالية بالجزر العذراء البريطانية على جذب الكثير من الشركات المالية العالمية إليها. ومن تلك الشركات نرى الجزء الخاص بالاستثمارات الخاصة بمنطقة الشرق الاوسط لبنك HSBC ، وشركة Gallant Capital Markets ، بالإضافة إلى شركة الوساطة الاميركية العملاقة في مجال الأسهم والبورصة Raymond James

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    جميل والله
    بريطانيا عندها شروط قويه وصارمه للتعاملات بسوق الفوركس

    بس اللي فهمتو انو لو الشركه اعلنت افلاسها مثلا
    اموال العميل بترجعلو كامله حتى لو كانت ملايين؟؟
    صحيح اللي فهمتو؟؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    أنا عاوزة أقول إن المهم أن يكون هناك جهة تراقب الشركة بغض النظر عن الدولة

    ولايهم ان كانت في امريكا او بريطانيا فهناك الكثير من الجهات التي لديها قوانين صارمة غير الدول الاوربية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    213

    افتراضي

    مرحبا اعضاء المنتدى الأعزاء انا اتداول مع شركة رائعة اسمها شركة افكس بروتريد fxprotrade
    شركة رائعة وهذا رابط موقعهم الرسمي www.fxprotrade.com


    وهذا رابط لاحد المحللين يشرح عن الشركة
    https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •