google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الحذر من الاسبوع القادم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي الحذر من الاسبوع القادم

    ثاني أسابيع العام الجديد يحمل بيانات على مستوى معتدل من الأهمية بالنسبة للاقتصاد الأمريكي

    الاقتصاد الأمريكي بصدد استقبال أسبوعه الثاني بالنسبة للعام 2012، مع العلم أن الأسبوع الماضي شهد بيانات إيجابية بمختلف قطاعات الاقتصاد الأكبر في العالم، ولكن كان قطاع العمالة هو الأبرز بين باقي القطاعات، حيث أتى بداية تقرير Adp للتغير في وظائف القطاع الخاص مبهراً ليظهر إضافة وظائف في القطاع بأعلى وتيرة على الإطلاق، في حين صدر تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة ليظهر إضافة وظائف بأعلى من التوقعات، ناهيك عن انخفاض معدل البطالة الأمريكي إلى 8.5% وهو الأدنى منذ شهر شباط/ فبراير للعام2009.



    لاقتصاد الأمريكي لا يزال تحت ضغوطات، فتلك المؤشرات الإيجابية لا تعني أن العقبات تلاشت، أو أن الأزمة قد انتهت، فما زال أمام الاقتصاد الأمريكي طريق طويل للوصول إلى مرحلة التعافي من الأزمة المالية الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، وذلك في خضم تدني مستويات الثقة عالمياً على ضوء الأزمة الأوروبية وطاعون الديون المتفاقمة التي تنتشر في أرجاء أوروبا لتهدد تصنيفها الائتماني.


    هذا الأسبوع يحمل في طياته بيانات على مستوى معتدل من الأهمية، إذ سيبدأ الأسبوع بصدور تقرير ائتمان المستهلكين الذي من المتوقع أن يظهر تقلص الفائض مقارنة بالقراءة السابقة، وذلك للسبب الذي ذكرناه في الفقرة السابقة، حيث أن مستويات الثقة لها الدور الأسياسي في دعم الإنفاق لدى المستهلكين.

    وبعدها سيصدر عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر مخزونات الجملة الذي من المتوقع أن يشير إلى ارتفاع المخزونات ولكن بأدنى من القراءة السابقة، في حين سيكون المستثمرين في منتصف الأسبوع على موعد مع صدور تقرير كتاب بيح الذي يعطي نظرة اقتصادية بالنسبة للمقاطعات الأمريكية الاثني عشر، مما قد يحدث تأثير ولو كان طفيفاً على تداولات المستثمرين فور صدوره.

    وبالنظر إلى أجندة البيانات الرئيسية الصادرة نجد بأن يوم الخميس سيشهد صدور تقارير أمريكية عدة، يترأسها تقرير مبيعات التجزئة عن شهر كانون الأول/ ديسمبر الذي من المتوقع أن يثبت عند القراءة السابقة التي بلغت 0.2%، ولكن باستبعاد مبيعات المركبات والوقود فإن المبيعات قد تكون ارتفعت بنسبة 0.3% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.2%.

    وفي نفس الوقت سيصدر تقرير الإعانة الأسبوعي، ذلك التقرير الذي لا يزال يظهر تباين في أداءه بين الانخفاض والارتفاع، مع العلم أن قطاع العمالة الأمريكي أظهر بوادر إيجابية مؤخراً، وهذا ما أمكنه إظهار أرقام أفضل مما توقعت الأسواق في تقرير Adp للتغير في وظائف القطاع الخاص وتقرير الوظائف الأمريكي.

    وأخيراً مع قدوم يوم الجمعة فسيصدر تقرير اسعار الواردات الأمريكية والذي من المتوقع أن يظهر انخفاضاً في الأسعار خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر، بينما من المحتمل أن يتوسع العجز في الميزان التجاري الأمريكي خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر وذلك على ضوء اكتساب الدولار الأمريكي قوة كبيرة أمام العملات الرئيسية خلال تلك الفترة.

    بينما سيصدر أخر تقرير عن الأسبوع القراءة التمهيدية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين عن شهر كانون الثاني/ يناير والذي من المحتمل أن يظهر ارتفاعاً في القراءة إلى 70.5 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 69.9، وذلك عقب البيانات التي سجلت ارتفاعاً بأفضل من التوقعات والصادرة عن الاقتصاد الأمريكي مؤخراً.

    سيبقى التركيز الأكبر عزيزي القارئ على الأزمة الأوروبية فيما يتعلق بأية تصريحات هامة عن صانعي القرار، بالإضافة إلى اجتماع كل من الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اللذان سيتباحثا آخر التطورات الأوروبية الخاصة بأزمة المديونية، خاصة عقب تصريحات اليونان باحتمالية خروجها من منطقة اليورو في حال لم تحصل على مساعدات مالية تصل إلى 130 مليار يورو.





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    يسلمو على هالخبر يا غالي
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •