google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 9 10 11 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 120

الموضوع: مدرسة*الفوركس

  1. #101
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي ماذا تحتاج معرفته عن التحليل الأساسي

    تحدثنا في المقال الأول في ذلك الموضوع عن بعض المفاهيم الاقتصادية التي يجب معرفتها قبل الدخول في عالم العملات. ومن الممكن الرجوع لهذا المقال من خلال الرابط التالي:

    المقال الأول: ماذا تحتاج معرفته عن التحليل الأساسي

    وفي المقال الثاني سوف نتحدث عن كيف لشخص مبتدئ أن يتابع الأخبار وأن يعرف مدى أهميتها وكيفية التعامل معها بصورة بسيطة وسهلة.
    هناك ما يسمى بالمفكرة الاقتصادية ومن الممكن الرجوع إليها من خلال الموقع على الرابط التالي:
    الأجندة الاقتصادية
    وكما نرى فهي عبارة عن جدول يحتوي على اسم الخبر والقراءة السابقة والقراءة المتوقعة ومكان فارغ ليتم فيه وضع القراءة الحالية وهي القراءة المنتظر صدورها في التوقيت المحدد وهو الزمن بتوقيت جرينتش.
    وهناك ألوان تحدد مدى أهمية الخبر.
    ويتم إصدار أخبار بشكل يومي من المناطق المختلفة حول العالم بعضها يحتل أهمية كبيرة وبعضها يحتل أهمية صغيرة كما هو موضح بالجدول من حيث اللون.
    بشكل عام من الممكن لنا أن نلخص البيانات التي تحتل أهمية قصوى في البيانات التالية:
    1- الناتج المحلي الإجمالي (الولايات المتحدة تؤثر على كل أزواج الدولار - الأوروبي يؤثر على أزواج اليورو - البريطاني يؤثر على أزواج الباوند).
    2- قرارات البنوك المركزية بشأن السياسة النقدية (سواء كان أسعار الفوائد - أو برنامج التيسير الكمي - أو شراء الأصول).
    3- معدلات البطالة (الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية والمنطقة الأوروبية).
    4- مؤشر أسعار المستهلكين (الذي يقيس معدلات التضخم في مكان معين).
    5- تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي (Non-farm payroll).
    6- الإنتاج الصناعي.
    7- الميزان التجاري.
    8- مبيعات التجزئة.
    9- معدلات الاستهلاك.
    10- مؤشر ثقة المستهلكين.
    قد تظن أن القائمة طويلة وأنه سيكون من الصعب جدا متابعة هذه الأمور وأنا مبتدئ. في الحقيقة الوضع أبسط مما تتخيل وذلك من خلال فهم قواعد بسيطة للغاية من الممكن تلخصيها في الرسم التالي.

    لا تتسرع في اليأس فالرسم إن كان مثيرا للعين في البداية فإنه سوف يكون من أبسط المعلومات عند معرفة علاقة كل تلك البيانات مع بعضها البعض.
    أولا: ثقة المستهلكين كلما ارتفعت كلما كان لديهم شعور بالراحة والرغبة في الاستهلاك بصورة أكبر (شراء المزيد من السلع والخدمات في الاقتصاد) الأمر الذي سينعكس بدوره بصورة إيجابية على مبيعات التجزئة وسيظهر ذلك في بيانات الاستهلاك.
    من المعروف أنه عندما ترتفع معدلات الاستهلاك فإن ذلك سوف يجعل المصانع تقوم بإنتاج كميات أكبر من السلع والشركات كميات أكبر من الخدمات وذلك لتلبية ذلك الطلب المرتفع. وبالتالي فإن ذلك سوف يؤدي إلى ارتفاع قيمة الإنتاج الصناعي.
    وفي نفس الوقت فإنه عندما ترتفع قيمة الإنتاج الصناعي فإن ذلك سوف يعني أن المصانع سوف تستطيع التوسع وسوف تحتاج لمزيد من الموظفين وبالتالي فإن ذلك سوف يعمل على انخفاض معدلات البطالة وارتفاع التوظيف.
    وفي نفس الوقت فإنه عندما ترتفع معدلات الاستهلاك فإن ذلك سوف يرفع من قيمة الناتج المحلي الإجمالي وذلك لأنه أساسا قيمة الناتج المحلي الإجمالي يتم حسابها من خلال قيمة السلع والخدمات التي تم بيعها للمستهلك النهائي خلال فترة زمنية معينة.
    وفي نفس الوقت فإنه في حالة ارتفاع الاستهلاك فإن ذلك قد يؤدي إلى زيادة حجم الصادرات فيؤثر بدوره على الميزان التجاري.
    وعند ارتفاع حجم الاستهلاك فإن ذلك سوف يدفع بالتضخم نحو الارتفاع وذلك لأنه مع ارتفاع الطلب فإن أسعار السلع والخدمات تتوجه نحو الارتفاع وبالتالي معدلات التضخم ترتفع.
    الأمر الذي يؤثر بدوره على أسعار الفوائد ففي حالة ارتفاع التضخم فإنه سوف يكون هناك توقعات بارتفاع أسعار الفوائد في وقت من الأوقات.
    وكل ما سبق يؤثر بدوره على معدلات النمو التي تسجل حينها ارتفاعا وبالتالي تسجل العملة ارتفاعا.
    والعكس صحيح.
    إذن كل البيانات الاقتصادية نستطيع أن نقول أنها مرتبطة مع بعضها البعض بعلاقات متشابكة يؤثر كل منها على الأخر.
    وبالتالي فإنك إن استطعت فهم العلاقة السابقة فإنك سوف تستطيع معرفة الاتجاه المتوقع للعملة بمجرد أن عرفت نتيجة معينة لخبر معين وبنيت على أساسه توقع حركة البيانات الأخرى.
    بشكل عام يحتاج الموضوع لمزيد من المتابعة من أجل احتراف التعامل مع البيانات والأخبار ولكن كل ما وددت قوله أنه ليس من الصعب أبدا الوصول إلى مستوى جيد من المتابعة مع التدريب المستمر.
    تابعونا في المزيد من المقالات التعليمية لاحقا إن شاء الله.
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  2. #102
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي أدوات فنية للمتاجرة اللحظية(Scalping

    المتوسط المتحرك له عدة فوائد كثيرة منها :
    1- قد يسخدم لمعرفة مناطق التشبع الشرائي او البيعي .

    2- يمكن استخدامه للتعرف علي الانفراجات السلبية او الايجابية (سوف نتناقش في هذه النقطة الدرس القادم ) .

    3- قد يستخدم كدعم او مقاومة .

    4- يؤكد مناطق انعكاس الاتجاه .


    سوف نكمل حديثنا عن استخدام متوسط متحرك وزني 13 و متوسط متحرك بسيط 200 , للمتاجرة اللحظية ( مستخدم فريم ساعة و فريم 5 دقائق )
    رسم بياني ( 1 )


    ** نلاحظ بالرسم المرفق ( الدائرة و الاسهم ) ان كلما اتسعت المسافة بين المتوسطين (200 و 13 ) كلما كان هناك اشارة الي قرب حدوث تغير في اتجاه سعر الزوج علي المدي القصير و القريب . و علي المضارب ان يبدأ في تحديد سياسته للمتاجرة سواء كانت بيع او شراء , و في حالة الرسم المرفق فإن السياسة المتبعة هي الشراء حيث ان الزوج قد قام بتكوين قاع و اكد انتهائه منه مع بداية اختراقه للمتوسط المتحرك القصير 13 .

    ** ايضا يجب ان نشير ان , كلما تباعدت حركة الاسعار عن المتوسط المتحرك القصير 13 فهذا يؤكد الاشارة بترجيح حدوث انعكاس في الاتجاه .
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  3. #103
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي ادوات فنية للمتاجرة اللحظية(Scalping

    تختلف ادوات التحليل الفني المستخدمة من محلل فني للآخر , الاهم ما هي الادوات التي تساعد علي تحقيق اعلي ارباح في اقل وقت ممكن مع احترام النقاط الفنية المحددة قبيل دخول اي مراكز شراء او بيع .
    سوف نبدأ في شرح بعض من هذه الادوات التي تستخدم بالأحري علي الرسم البياني قصير و قريب المدي فريم ( 5,15,30,60 دقيقة )
    بالنسبة للأداة الفنية المستخدمة في هذا الدرس هو متوسط متحرك (MA-Moving Average) و سوف نستخدم بالتحديد متوسط متحرك بسيط 200 و متوسط متحرك وزني 13 ( Simple MA 200 & Weighted MA 13) ....
    الرسم البياني (1)

    يتم وضع كلا المتوسطين المتحركين (13 & 200) بالاعدادت التي ذكرناها اعلاه , و يبدأ المضارب في فتح الفريم الوقتي الاطول للاطلاع و في حالتنا سوف نبدأ بفريم الساعة ( 60min) ثم نقارن ما سوف نستخلصة بفريم الربع ساعة (15min) ثم الخمس دقائق ( 5min ) .
    و طريقة قرائتنا سوف تكون كلاتي :
    نبدأ بمطالعة اداء السعر الحالي للزوج و عموما في حالة :
    أ- أن الاسعار تتداول فوق متوسط متحرك وزني 13 , علي الرسم البياني فريم 60 دقيقة (ساعة) فمن المفترض ان يبدأ المضارب في التفكير في فتح مراكز شرائية , علي ان تتم تحديد نقاط الدخول علي فريم (15 او 5 دقائق ) .
    ب- أن الاسعار تتداول تحت متوسط متحرك وزني 13 , علي الرسم البياني فريم 60 دقيقة (ساعة) فمن المفترض ان يبدأ المضارب في التفكير في فتح مراكز بيعية, علي ان تتم تحديد نقاط الخروج علي فريم (15 او 5 دقائق ) .

    و عقب النظر علي الفريم 60 دقيقة و اخذ و ما هو مستنتج منه سواء بانتهاء الموجه الهابطةاو الصاعدة للزوج ,يبدأ المضارب في مراقبة الاسعار حتي تأتي الاشارات القادمة في الحدوث ففي هذا الوقت يبدأ المضارب في تنفيذ عمليته سواء بيع او شراء .

    1- مع بيداية الاسعار في كسر متوسط متحرك 13 لاسفل علي فريم ساعة , في حين انه لا يزال السعر فوق المتوسط المتحرك الوزني 13 علي فريم 5 دقائق ففي هذه الحالة فقط يبدأ المضارب في تفعيل عملية الشراء .

    الرسم البياني (2)


    الرسم البياني (3)

    2- مع بيداية الاسعار في كسر متوسط متحرك 13 لاعلي علي فريم ساعة , في حين انه لا يزال السعر تحت المتوسط المتحرك الوزني 13 علي فريم 5 دقائق ففي هذه الحالة فقط يبدأ المضارب في تفعيل عملية البيع .
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  4. #104
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي لماذا تتحرك الأسعار في سوق العملات

    في المقالة الأولى والتي من الممكن الرجوع إليها من خلال الرابط التالي:
    لماذا تتحرك الأسعار في سوق العملات

    تحدثنا عن أن أسعار العملات تتحرك بالنسبة لبعضها البعض وذلك وفقا لأسعار الفوائد الخاصة بكل عملة، فكلما كانت أسعار الفوائد على عملة ما أكبر من العملة المقابلة لها كان ذلك يدعمها على المدى الطويل ويؤدي إلى زيادة الطلب عليها.
    ولكننا في أخر التقرير أشرنا إلى أن ذلك الوضع لا يمكن أن يكون مستمرا إلى ما لا نهاية وأنه هناك حالات ينعكس فيها الوضع وتكون العملة ذات الفوائد الأقل هي الأعلى طلبا مقارنة بالعملة الأخرى.
    دعوني أشرح لكم الفكرة ببساطة. عندما تكون الأمور الاقتصادية تسير على ما يرام ومعدلات النمو تسجل ارتفاعات متواصلة فإن ذلك يؤدي إلى زيادة الرغبة في الإنتاج بمعدلات أعلى فتلجأ الشركات والمصانع للإقتراض من البنوك فيزيد الطلب على القروض. بالإضافة إلى زيادة معدلات التضخم لأن الأرباح تكون متزايدة وبالتالي معدلات الإستهلاك تكون مرتفعة ومع ارتفاع الطلب على المنتجات والخدمات فإن ذلك يؤدي إلى ارتفاع أسعارها وهو ما يتم التعبير عنه في الاقتصاد بارتفاع التضخم.
    وفي تلك الفترة يقوم البنك المركزي برفع أسعار الفوائد بصورة مستمرة لمواجهة ارتفاع معدلات التضخم بصورة كبيرة وللحد من الاقتراض المستمر. ولأن كل اقتصاد حول العالم يسجل معدلات النمو الخاصة به ومعدلات التضخم الخاصة به فكل بنك مركزي في كل دوله لديه سياساته المختلفة عن البنوك المركزية الأخرى وهذا هو السبب في أننا رأينا في المقال الأول أن البنك المركزي النيوزلندي كان يرفع أسعار الفوائد بصورة أشد قوة من البنك الفيدرالي الأمريكي.
    وهذا هو السبب في أن كل عملة تختلف في تحركاتها عن العملة المقابلة لها وفقا للوضع الاقتصادي الذي يتحكم في اقتصاد تلك العملة.
    في الحالة السابقة تكون الحالة العامة المسيطرة على المتعاملين هو التفاؤل وأنه هناك توقعات بأن البنك المركزي سوف يقوم برفع أسعار الفوائد أو على الأقل سوف يقوم بتثبيتها بعد عدة قرارات من الارتفاع ولهذا تتوجه أعينهم في تلك الحالة إلى العملات ذات الفوائد المرتفعة كما رأينا على الرسم البياني الخاص بالدولار النيوزلندي.
    ولكن عندما ينقلب الوضع ويكون الاقتصاد العالمي في أزمة أو في حالة ركود ينقلب الوضع تماما. فتتوجه أعين المتعاملين إلى العملة ذات الفوائد الأقل وليس الأعلى،، ولكن لماذا؟؟؟؟.
    أيضا بمنتهى البساطة في حالة الركود أو التباطؤ في معدلات النمو فإنه من أجل دعم الاقتصاد فإن البنك المركزي قد يضطر في بعض الأحيان لتخفيض أسعار الفوائد من أجل دعم الاقتصاد على التعافي مرة أخرى. وذلك لأن تخفيض سعر الفائدة قد يشجع المصانع والشركات على الاقتراض مرة أخرى لأن تكلفة الاقتراض في تلك الحالة سوف تكون أقل من ذي قبل وبالتالي يزيد انتاجهم مرة أخرى وتعود الدائرة من جديد.
    ولأن ذلك الأمر بالتأكيد لا يتم في يوم وليلة وإنما يأخذ فترة زمنية طويلة قد يضطر فيها البنك المركزي بالاستمرار لفترة في تخفيض أسعار الفائدة فإن ذلك يؤدي إلى خروج المستثمرين من العملات ذات الفوائد المرتفعة (لأن البنك المركزي الخاص بها سوف يقوم بتخفيض أسعار الفوائد بنسب قوية) والذهاب إلى العملات ذات الفوائد المنخفضة (لأن البنك المركزي لتلك العملات لن يقوم بتخفيض أسعار الفوائد بنفس القوة) وهي العملات التي تسمى بالعملات الآمنة ومن أمثلتها في الأزمة الاقتصادية الأخيرة كان الدولار الأمريكي والين الياباني الذي يعتبر من أقل العملات في العالم من حيث الفوائد لذلك تراه في حالات التعافي الاقتصادي العالمي من أكثر العملات انخفاضا أما بعد الأزمة الحالية كان من أكثر العملات ارتفاعا لأنه من العملات الآمنة.


    لنرى من الرسم البياني السابق أنه قبل عام 2008 كانت العملات المقابلة للدولار الأمريكي هي الأكثر ارتفاعا بصورة كبيرة مثل الدولار النيوزلندي في الرسم الثاني واليورو في الرسم الثالث. أما بعد 2008 وعندما انخفضت معدلات النمو بصورة كبيرة ودخل الاقتصاد الأمريكي (باعتباره الاقتصاد الأكبر) في مرحلة من الركود وأثر على باقي اقتصاديات العالم بدأ الدولار الأمريكي في الارتفاع مقابل الدولار النيوزلندي واليورو على أعتبار أنه العملة ذات الفوائد الأقل مقارنة بالعملتين الأخريتين.
    ولكن كما نرى في الرسم السابق أيضا أن الدولار النيوزلندي بعد انخفاضه الحاد خلال 2008 إلا أنه استطاع أن يرتفع مرة أخرى بمجرد أن تعافت قليلا معدلات النمو على غير أداء اليورو الذي لا يزال في انخفاض مستمر مقابل الدولار الأمريكي.
    وذلك لأنه بمجرد شعور المتعاملين باحتمال استقرار الوضع الاقتصادي فإنهم ذهبوا مرة أخرى إلى العملة ذات الفوائد الأعلى ولكنهم لم يستطيعوا فعل ذلك مع اليورو لأن الأزمة الاقتصادية الأوروبية في الوقت الحالي تشير إلى احتمال قيام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفوائد على الفوائد الأوروبية ولهذا لم يستطع اليورو التعافي مقابل الدولار الأمريكي.


    الخلاصة: في أوقات الأزمات ابحث عن العملات ذات الفوائد الأقل،،، وفي أوقات الرواج ابحث عن العملات ذات الفوائد الأعلى. هكذا يتم تحديد الاتجاه طويل الأجل في سوق العملات.

    وترقبوا المزيد من المقالات قريبا إن شاء الله.
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  5. #105
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    قام العديد من الاقتصاديين على مدار الفترات السابقة في كتابة العديد من النظريات التي كانت تتحدث عن أسباب تحرك أسعار العملات مقابل بعضها البعض في محاولة منهم لتفسير وتوقع حركة أسعار العملات.
    وكما هو معروف فإنه في سوق العملات تتحرك كل عملة في مقابل عملة أخرى. بمعنى أنه لا يمكن شراء اليورو إلا عن طريق بيع عملة أخرى مقابله مثل الدولار الأمريكي على سبيل المثال.
    ولعل النظرية التي سوف نتحدث عنها في سياق عدة مقالات سوف نتحدث فيها عن نظريات أخرى إن شاء الله
    وهي نظرية تعتمد على الفارق بين أسعار الفوائد على العملات المختلفة.
    وبشكل عام فإن تلك النظرية تشير إلى أن حركة العملات بالنسبة لبعضها البعض من الممكن أن يكون بناءا على الفارق بين أسعار الفوائد على كل عملة.
    بمعنى أنه في حالة أن كانت أسعار العملات على الدولار النيوزلندي أعلى من أسعار الفوائد على الدولار الأمريكي على سبيل المثال. فإن ذلك سوف يدفع العديد من المتعاملين لشراء الدولار النيوزلندي وإيداع الدولار النيوزلندي في البنوك النيوزلندية وذلك للحصول على عائد أعلى من العائد الممنوح على الدولار الأمريكي في البنوك الأمريكية. وبهذه الفكرة ومع قيام العديد من المتعاملين بشراء الدولار النيوزلندي فإن ذلك يؤدي إلى ارتفاع الدولار النيوزلندي على المدى الطويل مقابل الدولار الأمريكي لأن الفوائد عليه أعلى من الفوائد على الدولار الأمريكي.
    ومن الممكن رؤية مثال على ذلك الأمر من خلال الرسم البياني التالي:

    وكما نرى في الرسم البياني السابق فإنه خلال الفترة ما بين يناير 2004 ويناير 2006 كانت الفوائد على الدولار النيوزلندي في ارتفاع مستمر وأعلى من الفوائد الممنوحة على الدولار الأمريكي بصورة كبيرة. حتى أن الفوائد النيوزلندية كانت قد تخطت مستويات 8% خلال فترة من الفترات في الوقت الذي لم تستطع الفوائد الأمريكية تخطي مستويات 5.5%.
    وبناءا على ما سبق من الشرح البسيط نستطيع أن نتوقع أنه خلال تلك الفترة كان الدولار النيوزلندي في ارتفاع مستمر على حساب الدولار الأمريكي. ومن أجل التأكد من ذلك الأمر دعونا نرى الرسم البياني التالي الخاص بحركة الزوج خلال تلك الفترة:


    كما نرى في الرسم البياني السابق فإنه خلال تلك الفترة كان الدولار النيوزلندي في اتجاه عام صاعد حتى وإن تخللها بعض الأوقات التي كان يشهد فيها موجات تصحيحية بسيطة. ولكن على مدار أربع سنوات كان الدولار النيوزلندي في ارتفاع مستمر مقابل الدولار الأمريكي بصورة واضحة.
    وبناءا على تلك النظرية نستطيع معرفة الاتجاهات طويلة الأجل للعملات من خلال مقارنة أسعار الفوائد المختلفة الممنوحة عليها.
    ولكن يبقي السؤال،،، في بعض الأوقات مثل الأوقات الحالية لا تزال أسعار الفوائد على اليورو على سبيل المثال أعلى من أسعار الفوائد على الدولار الأمريكي ومع ذلك شهد الدولار الأمريكي ارتفاعا على حساب اليورو.
    فهل هذا دليل على فشل تلك النظرية؟؟؟؟
    في الحقيقة لا،، ولكن الإجابة سوف تكون في المقالة التالية إن شاء الله فانتظرونا.
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  6. #106
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي كيف تربح المليون دولار بعد مده بسيطه جدا

    بسم الله الرحمن الرحيم


    أخواني وأخواتي أعضاء منتدى أف أكس أريبيا كل عام وانتم بألف خير أنا أخترت عنوان الموضوع وهو ( كيف تربح المليون دولار بعد مده بسيطه جدا ) علشان اوجه

    الأخوه و الأخوات المبتدئين يل همه فاكرين انه سوق الفوركس عباره عن رحله سهله وبسيطه ولعبه يمكن انه من خلالها يربح فلوس كتير بوقت قصير طبعا اكييد

    يمكن انه يربح فلوس بس بوقت طويل نسبيا (أرجوك أن تقرء المقال كامل علشان تعرف كيف تربح المليون دولار)

    في الحقيقه الفوركس أخطر سوق في العالم لانه كثييييير التقلبات وبالتالي يجب عليك ان تكون عندك القدره الكامله على التكيف مع التقلبات وعلشان تتكيف مع

    التقلبات تحتاج لخبره طويله جدا بصراحه من وجهة نظري سنة خبره مش كفايه سنتين مش كفايه لو كان عندك خبره طويله جدا لمدة لا تقل عن اربع سنوات يشكل

    متاجره يومي ويكون عندك قرب من السوق طول هذه الفترة بشكل متواصل دون أنقطاع حتكون مريت بكل التحاليل وبكل ازمات الفوركس وتستطيع ان تتكيف بشكل

    سريع مع السوق وتصبح ألة مبرمجه في هذا السوق وحتى نفسيتك نفسها تكون قد أصبحت تلك الصخره التي تتكسر عليها كل أزمات الفوركس بمعنى تاني لما

    تحس انه انته والرسم البياني والسوق أصبحت قطعه واحده تتصرف بعييد عن اي مشاعر ولا احاسيس ولا عواطف صخره لاتهمك الخساره ولا يهمك الربح وكل ما يهمك

    في النهايه هو ان تحليلك صحيح لتستمر في تحقيق الارباح او تحليلك للصفقه أصبح خطا تخرج من السوق بدوووووون اي عواطف أقول لك مبروك وكمان مبروك الثراء

    فان نسبة النجاح في الفوركس تفوق85% عندك في هذه الحالة ويمكن ان تعمل بها كوظيفه أساسيه طبعا كل ده لايمكن أن يحصل الا في حاله واحده فقط وهو ان

    تكون انته صاحب القرار في الدخول والخروج من السوق وتبعد عن اي توصيات وعن اي تحاليل تخرج من اي شخص اخر بل يجب ان تعتمد على نفسك وتبعد عن كل

    الاشاعات التي في السوق ( تصبح انت المحلل وانت قارى الرسم البياني وانت صاحب القرار) وكل هذه الامور لا تحصل الا في حالة التعلم والقراءة وحب الفوركس

    أكثر من نفسك والمرور بل كثيير من النوبات القلبيه واكثر من مارجن كول بدون عد ولا حساب أذن الحل هو الخبره وانت الذي تحكم على نفسك هل ممكن ان يكون

    الفوركس وظيفه أساسيه ام لا وثق تماما لو كنت فعلن ناجح مش حتخاف ولا تتردد أهم اسرار النجاح بل فوركس هو الثقه بنفس و الثقه بنفس تتكون من قراءة الكتب

    ومن المحاضرات ومن الدروس التي في اليوتيوب و ......الخ شويه شويه وحبه حبه سوف تصبح قلعه صعب أن تتحطم او ان تفاجى بل مارجن كول حتكون فعلن تاجر

    ناجح وكل ما فهمت اسرع وقراءة أكثر وطبقت لانه أهم حاجه هيه تطبيق الحاجه يل بتفهمها حتكون سريع الوصول الى المليون دولار وثق تماما دخولك في هذا

    السوق عن علم ودراسه يساعدك بشكل كبيير في كسب الثقه بنفسك ولو فعلن عارفين ماذا تعني كلمة الثقه في النفس بسوق الفوركس لعرفتم انا أجمل ما سوف

    تكسبوه من سوق الفوركس لأن ما تكسبوه سوف ينعكس عليك في حياتك الشخصيه وحتى قراراتك الشخصيه ولسوف تشعر انها أفضل من المليون دولار لان الفوركس في

    الحقيقه يبني شخصية الأنسان قبل أن يبني شخصية المتاجر ويسمح له بتحقيق ارباح منه لأنه يتوجب عليك ان تكون المحاسب في ادارة راس المال والمثقف بكل

    الأخبار العالميه السياسيه والأقتصاديه وتعرف أسماء رؤساء الدول وتتعرف على التوقيت في الساعه للعواصم حسب توقيت Gmt ......الخ والكثثر الكثثثر ثقوا تماما ان

    الفوركس هي وظيفة الأنسان المثقف الذي يعتبر هو فيها قمة المتعلمين والمحللين الأقتصاديين وهو صاحب الشخصيه القوية التي تصيد الفرص ولا يخدعه انسان بل

    يبحث عن الحقيقه ولا يستمع للكذب وشائعات السوق التي تدمر صفقته وتجعله يشعر بتوتر ويخرج من السوق بخساره ويعلمه ان لايطمع والكثير الكثير عن

    الفوركس و فوائد الفوركس يا الله هل هذا معقول نعم في البدايه الفوركس يبني شخصية الأنسان ثم يعطيك الربح وكل هذا في الحقيقه اهم من المال والمليون

    دولار وثق تمام عندما تصبح فيك كل هذه الصفات فأنت المليونير المده الزمنيه تعتمد عليك انت كم تقرء كم تتعلم كم كتاب قراءة .

    وفي الختام أقترح على كل مبتدء ان يفتح حساب ديمو ويطبق ما تعلم بشكل يومي وبعدها بفترة يفتح الحساب الحقيقي

    لانه الديمو لاينفع لانه النفسيه المضارب بتكون مش مزبوطه 100% فيها شوية أهمال لو جربت الديمو بس لو كان عندك فلوس حقيقيه(حساب

    حقيقي ) مبلغ بسيط 100 دولار 200 حسب فانته حتمر بل أثاره والتجارب والربح الصحيح والخساره والنوبات القلبيه والمارجن كول وده هوه المهم علشان تكون رجل

    فوركس ناجح من وجهة نظري تعمل تجربه لمدة ثلاث شهور على حساب حقيقي لو نجحت مبروك والف مبروك أستمر ولو خسرت عادي جدا أقرء كتب ثم أقرء ثم أقرء لان الفوركس يبني شخصية الانسان والمثابره وعدم اليأس

    وجرب مره تانيه ولكم جزيل الشكر وفائق الأحترام.
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  7. #107
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي الى كل مبتدأ هام جدا

    السلام عليكم

    قبل أن أبدأ شكرا لهذا المنتدى الذي علمني

    إلى كل مبتدأ
    إلى كل من تعلم الدعوم و المقاومات
    إلى كل من تعلم الترند و الترند المكسور
    إلى كل من تعلم الفايبوناتشي
    إلى كل من تعلم النمادج السعرية
    إلى كل من تعلم المؤشرات
    إلى كل من تعلم المتوسطات
    إلى كل من تعلم كل هذا و أكثر

    -الآن سوف تتجه إلى الحساب الديمو لتطبيق كل ما تعلمته و إيجاد إستراتيجية مناسبة لك جيد حتى الآن

    و لاكن أثناء تعلمنا لقد أوصونا بأشياء و النواهي يجب أن نتحلى بها:
    - لا للخروج قبل تحقيق الهدف
    - لا للطمع بعد الهدف المحقق
    - لا لملاحقة الخسارة
    - لا للخوف من الدخول
    - لا للمغامرة و الدخول من اي مكان
    - لا و لا و لا
    كل هذه النواهي لن تتعلمها في الديمو أبدا و مهما حاولت ( يوجد إستثناءات ) و لاكن أنا و أنت لسنا منهم و سأقولك

    عند دخولك إلى الحساب الحقيقي سوف تتعلم كل تلك النواهي و لاكن إن إستطعت المقاومة و الإستمرار
    هناك سوف تشعر بضغط رهيب إسأل كل من دخل ذلك السوق أول مرة و لن يستطيع وصفه لك أبدا سوف تشعر به عند بداية الخسارة و العجيب أكثر أنك ستشعر به عند الربح أيضا
    و في خدم هذا الضغط العنيف ستجد أن كل ماتعلمته ذهب مهب الرياح و بدأت بتطبيق جميع النواهي بالعكس و تجد حتى أن تجربة الديمو لا أثر لها
    و من هنا تبدأ المسيرة الحقيقية في الخسارة و اللحاق بركب 90% الذي يعرفها كل من طالع و حاول التعلم في هذا المجال

    إذا ماهو الحل

    الحل: بعد كل ما تعلمته توجه مباشرة إلى فتح الحساب الحقيقي سوف تقول إنني مجنون و لاكن أكمل معي حتى النهاية فقط

    - قبل أن نكمل

    - إذا قالوا لك أنه يوجد دورة تدريبية على يد أشهر الخبراء في التحليل و أن كل من دخل دورته نقول أصبح فوق المتوسط و يجني أرباح أكثر من الخسائر و لاكن المبلغ الدورة هو 500 دولار هل ستدخل دورته
    ممكن يوجد من يدخل و عادي جدا و إذا قالوا أن المبلغ 100 دولار للدورة شخصيا سأكون أول المسجلين

    - نرجع إلى موضوعنا :
    إذا دفع مبلغ 100 دولار لا توجد فيه مشكلة و لاكن و حتى بعد الدورة مزال ذلك الشعور يتملكني عند دخول إلى الحسات الحقيقي,

    السؤال يطرح من جديد و الجواب لم يتغير - إفتح حساب حقيقي - لماذا مازلت مصر على الحساب الحقيقي

    أقولك إفتح و لاكن بشرط و احد و هو: أفتح حساب حقيقي و لاكن من أجل التعلم لا غير, التعلم و فقط, هدفي التعلم ليس الربح

    إن حققت هذا الشرط فلقد حققت أهم شيء في هذه التجارة و هو الإلتزام

    المرحلة الثانية: كم و كيف و أين

    - كم: هذا السؤال تجيب عليه أنت , تستطيع الدخول في دورة تكوينية ب 500 دولار إبدأ بها, تستطيع الدخول ب 100 دولار أدخل بها أو بالأحرى المبلغ الذي تستطيع تحمله و يكون عادي بالنسبة لك

    - كيف: توجد شركات تقدم 1 دولار للعقد أي أنك تستطيع المتاجرة ب 0.01 دولار للعقد و هذا معناه إذا تحرك السوق 100 نقط تخسر 1 دولار بشرط الإلتزام ب 0.01 دولار للعقد مهما كنت متأكد من حركة السوق حتى تستطيع الإستمرار بالتعلم و التخلص من الخوف و التحكم في نفسك و الكثير الكثير من الأشياء التي سوف تتعلمها هناك

    - أين: توجد شركات تقدم مثل هذه العروض و ذات مصداقية مقبولة إبحث على مايساعدك أنت ( تذكر هدفك ليس جني الأرباح هدفك التعلم و فقط )

    ملاحظ: هذا رأيي الخاص و كل يفعل مايحلوا له
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  8. #108
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي القواعد الرئسية فى ادارة المخاطر

    القواعد الرئسية فى ادارة المخاطر


    قبل الدخول في المتاجرة الفعلية هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب اتباعها حرفياً قبل المتاجرة الفعلية وهي :
    القاعدة الأولى : عدم المتاجرة بأموال حقيقية قبل التدريب والممارسة الطويلة .

    نعم لايمكنك أن تخاطر بأموالك في مجال لاتفهم فيه شيئاً ..!!
    لابد أولاً أن تخوض هذا المجال عن طريق المتاجرة الإفتراضية Demo يمكنك أن تفتح حساب افتراضي وهمي ثم تقوم ببيع وشراء العملات بهذا الحساب فإذا ربحت سيضاف الربح إلى حسابك وإذا خسرت ستخصم الخسارة من حسابك حيث تتم كل العمليات من حيث الإجراءات وكيفيةت تنفيذ الأوامر وأسعار العملات وكل ما يتعلق بالمتاجرة وكأنه حساب حقيقي سوى إنه لا يحتوي على أموال فإذا خسرت فأنت لن تفقد شيئاً فعلياً .
    إن الحساب الإفتراضي هو ضرورة لاغنى عنها لتتعلم كيفية المتاجرة بأسعار العملات دون أن تعاني خسارة حقيقية , حيث سيمكّنك من الممارسة واكتساب الخبرة واختبار توقعاتك وتعلم الكثير الكثير عن حركة الأسعر وطبيعتها دون أن تخسر شيئاً .
    وبعد أن تكون قد مارست المتاجرة الافتراضية لأطول فترة ممكنة وبعد أن أصبحت على ثقة من صحة توقعاتك وفهمك لحركة الأسعار والمؤثرات التي تؤثر بها وبعد ذلك فقط يمكنك البدء بالمتاجرة بأموال حقيقية.

    كم هي الفترة التي يجب أن أمارس فيها على حساب افتراضي ؟

    أطول فترة ممكنة !.. ففي الحقيقة لايمكن تحديد فترة معينة , بل المسألة تعتمد على أن تصل إلى ثقة بنفسك وبفهم طبيعة السوق ودقة توقعاتك .
    فلايعني أن تحقق الربح في بضعة صفقات أنك قد أصبحت مهيئاً للمتاجرة بأموال حقيقية , فقد تكون هذه النتائج وليدة المصادفة لا أكثر , ولاتستطيع أن تنفي ذلك إلا بعد أن تثبت النتائج العملية أرباحاً مستمرة ولفترة طويلة .
    باختصار .. أنت فقط من يمكنه أن يقرر متى ينتقل للمتاجرة الفعلية , وإن أردت تحديداً فنقول لك لايجب أن تبدأ المتاجرة الفعلية قبل ستة أشهر من المتاجرة بحساب افتراضي وقبل أن تثبت النتائج العملية أن أسلوبك يتحسن شهراً وراء شهر .

    وفي النهاية فالقرار يعود لك وحدك

    ولاتنسى إنه حتى المتاجرين المحترفين يكون دائماً لديهم حسابات افتراضية يختبرون عليها أساليب جديدة في التوقع والمتاجرة ويتعلمون منها الكثير دون أن يعانوا الخسارة فالحساب الافتراضي ضرورة للمحترف وحتمية للمبتدئ .

    القاعدة الثانية : الاستثمار بالمبلغ الذي يمكنك أن تخسره كلياً .

    وهي من القواعد الأساسية لتجنب الآثار السلبية لمخاطر المضاربة على العملات , فعندما تقرر أن تبدأ المتاجرة الفعلية وتحدد مبلغاً تفتح حسابك به فلا بد أن تكون قادراً على أن تخسر هذا المبلغ كلياً دون أن يؤثر على وضعك المادي .

    ما معنى ذلك ؟

    معنى ذلك إنه لايمكنك بأي حال من الأحوال أن تتاجر بأموال استدنتها لهذا الغرض أو أن تتاجر بأموال تمثل نسبة كبيرة من مدخراتك بل لاتبدأ إلا بمبلغ إن خسرته كلياً فلن يؤثر على وضعك المادي بشكل كبير .
    فكما قلنا فإن المضاربة على أسعار العملات استثمار ذو مخاطر عالية , فأن تضع كل أموالك في مثل هذا المجال هو حماقة شديدة بلا أدنى شك .

    نعم .. من الرائع أن تخوض في هذا المجال المربح , ومن الضروري أن لاتضيع على نفسك فرصة المكاسب المادية الكبيرة والسريعة الممكن تحقيقها في هذا السوق , ولكن العقل كل العقل يحتم عليك أن لاتدع إغراء هذه الأرباح تعميك عن حقيقة أن المضاربة على أسعار العملات ذو مخاطر عالية قد تتسبب بخسارتك لكامل المبلغ الذي في حسابك وبسرعة كبيرة لقد حقق البعض الملايين من وراء المضاربة في سوق العملات وغيرها من الأسواق , ولقد أفلس البعض من وراء العمل نفسه .


    القاعدة الثالثة : البدء بالمتاجرة بحساب مصغّر .

    إنه من القواعد الرئيسية التي يجب أن تتبع لتجنب الآثار السيئة للمضاربة على العملات بعد الممارسة على حساب افتراضي أن تبدأ المتاجرة الفعلية بحساب مصغّر يجنبك خسائر فادحة ويحقق لك ربحاً جيداً إلى أن تتمكن من سوق العملات وتتمكن من تضخيم رأسمالك ليمكنك بعد ذلك الخوض في المتاجرة بحساب عادي .

    إن بداية المتاجرة بالحساب الفعلي لابد أن تكون بحساب مصغّر حتى تختبر نفسك وترى تأثير حركة الأسعار على تحملك وقوة أعصابك وهذا يجنبك الكثير من الخسائر التي قد تعاني منها إن بدأت مباشرة في حساب عادي كما أنك في حاجة إلى مزيد من الممارسة والخبرة , والحساب المصغّر يحقق لك مخاطر أقل وفي نفس الوقت إمكانية تحقيق أرباح طيبة جداً .
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  9. #109
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي ايها المبتدئ تعالي نعرف الفرق بين شركات الstp و Ecn

    هل تعرف ما هي شركات ال STP وشركات ال ECN
    [/SIZE]
    [/SIZE]
    لفت نظري ان كثيرا من اخواننا المبتدئين يسمعون مصطلحات مثل شركات تعمل بنظام STP شركات تعمل بنظام ECN واخري تعمل ك MARKET MAKER وهو ما يصيبهم بالحيرة لذلك تعالو معا لنتعرف علي الفارق بين هذه الشركات
    اولا يجب ان تعرف اخي ان هناك شركات تسمي بشركات الديلنج ديسك DEALING DISK ويرمز لها ب DD هي ما تعرف ايضا بMARKET MAKER او صناع السوق و هي ببساطة الشركات التي تدير صفقات العملاء عن طريق DD (مكتب تداول) وهو عبارة عن مكتب يكون فيه موظفي الشركة المتخصصين في هذا المجال ويقوموا بتنفيذ هذه الاوردرات او ما يسموه (التغطية) و اللذي هو عبارة انه يشتري منك و يبيع لك، ولا يحول اوردرك مباشرة للبنك، لذلك فهو يصنع لك انت السوق.

    و نظرا لأنه الطرف المضاد لك، فتجد ان في هذه الشركات يتكرر فيها الـ Re-quote او إعادة التسعير، وهي ان وجد البروكر ان السعر اللذي طلبته يتجه في اتجاه الربح لك فيقوم باعطائك سعر اسوأ لأنه باختصار دائما يتاجر ضدك، نعم لا تندهش هذا النوع يتاجر دائما ضد العميل و من مصلحته ان يرفع عليه الاسبريد و ان يعطيه اسوأ سعر، وأي شيء يؤدي بالعميل ان يخسر لأن خسارته ستكون هي مكسبه (عرفت الآن من اين يأتوا بتكاليف الدعايا الباهظة؟)

    ولذلك تجد مع هذه الشركات بطء دائما في تنفيذ الاوردرات خصوصا اذا كان حجم العقد كبير (جالسين يفكروا الاول) وللأسف هناك اسامي رنانة في الوطن العربي دعى اليها كثير من المنتديات العربية وروجوا لها ماهي الا من هذا النوع، ولا تندهش ايضا اذا اخبرتك ان بعض هذه الشركات تقوم بعمل اتفاق مع بعض هؤلاء المروجين لها باعطائهم نسبة من خسارة العميل!

    عامة نرجع لموضوعنا… حتى هذا النوع السيء ينقسم من وجهة نظري الى نوعين، الاول هو ما ذكرته سابقا و اللذي اذا خسرت يقوم باخذ خسارتك له و اذا ربحت يقوم بتمرير الاوردر للبنك اللذي يقوم بتغطيته، وهذا الكلام بالمختصر المفيد لأن موضوع التغطيه يطول شرحه وممل، لذلك فلنركز حديثنا على الشق المهم بالنسبة لنا.

    الامثلة كثيرة لأنواع الدعايا التي تقوم بها هذه الشركات (مثلا 30% بونص ايداع او ليفرج 1:1000 او 5$ هديه تتاجر بها) و الغالب انها تستهدف صغار المضاربين و المبتدئين، و اظن انك شاهدت مرة او اثنين امثال لهذه الدعايا او جملة مثل “حقق ارباح كبيرة في الفوركس” او “تجارة اليورو سهلة” على احد البنرات في منتدياتنا العربية، اليس كذلك؟ هذه الشركات لا علاقه لها غالبا باي بنك (اتحدث هنا عن الشركات الصغيرة التي تقبل ايداعات تبدأ من 1$) هذه الشركات ماهي الا صالة قمار، تربح من خسارة العملاء و تدفع للرابحين من الخاسرين، و كلنا يعلم الجملة الشهيرة بان 95% من المضاربين يخسرون، فهذه الشركات تعرف انها لو لعبت دورها جيدا ستكون هي الرابح الاكبر في النهاية، و الكلام في هذا الموضوع يطول لصفحات لكن اظن ان الفكرة وصلت لكم جيمعا و عرفنا الآن ان كلمة “صانع سوق” التي كان يتباهى بها البعض في الماضي هي في الغالب تعني= لص.

    اما النوع الاخر من الشركات فهي شركات الNO DEALING DISK ويرمز لها ب NDD معناه العمل بدن غرفة تداول
    هذا النوع من الشركات يمرر الاوردر الخاص بك مباشرة بالسوق دون ان يتاجر ضدك كما في المثال الاول لأن من مصلحته ان تربح، لأن هذا النوع يجني ارباحه عن طريق (فارق السبريد او العمولات ا كلاهما معا) ولكن هناك فرق كبير في الاسبريد في هذه الشركات و بين النوع الاول، فمثلا تجد في الشركات اللتي لديها ديلينج ديسك ان اسبريد اليورو مثلا 3-4 نقطة في حين ان النوع الثاني يبدا الاسبريد من صفر حتى نقطة او نقطة و نصف و الاسبريد يتغير بمقدار 0.1 وهو يكون من البنك مباشرة لذلك فالشركة لا تستفيد منه في شيء و عليه فانها تضيف عمولتها (تختلف من شركة لأخرى لكن في حدود5- 7$ للعقد الاستاندرد، فلو حسبتها ستجد انها اوفر فمثلا على اليورو دولار نفترض ان الاسبريد المقدم من البنك كمتوسط نصف نقطة + 7$ عمولة اي كانك تدفع 1.2 نقطة سبريد وهو اقل بكثير من الشركات العادية!

    وهذا النوع من الشركات ينقسم الي نوعين رئيسيين
    اولا شركات ال STP

    إختصارا لجملة Straight Through Processing، أي مباشرة نحو التنفيذ!

    وهذا بالضبط ما تقوم به هذه الشركات حيث انها تأخذ الاوردر الخاص بك و تقوم بتنفيذه عن طريق البنك او البروكر الاكبر اللذي يقوم بتغطيه Clearing هذه الاوردرات في وقتها دون ان يقوموا هم بتغطيتها لك بان يشتروا منك او يبيعوا لك كما في حاله الماركت ميكر، لذلك فهنا لا يوجد تضارب مصالح على الاطلاق.

    يتربح هذا النوع غالبا بأن يقوم بعمل فرق سعر في الاسبريد، بمعنى…. ان البنك اللذي يقوم بتغطيته او البروكر الكبير يزوده بالاسبريد الخاص به و اللذي يكون متغيرا (لا يوجد سبريد ثابت في السوق الحقيقية) وعليه فان صاحب الشركة الـ STP يقوم باضافة نصف نقطة او نقطة كاملة او ايا ماكان، و هذه الامكانية متاحة لديه في برنامج الميتا تريدر حيث كل ما عليه ان يحدد القيمة و بعد ذلك فان برنامج الميتا تريدر يقوم باظهار السعر للعملاء المتاجرين بعد اضافة العمولة.

    لكن هذا لا يمنع ان يأخذ هذا النوع من الشركات عمولة بجانب الاسبريد، فهذا حسب حجم الحسابات او سياسة الشركة، وهو امر غير ثابت و يختلف من شركة لشركة.


    اما النوع الاخر من الشركات فهو
    شركات ال ECN


    إختصارا لـ Electronic Communications Network، أي شبكة الاتصالات الالكترونية.

    هنا الفرق كبير في كل شيء! فالشركة اللتي تكون ECN تقوم بربطك بشبكة التداول الرئيسية، اي انك تتاجر مع كل البنوك المتاحة في السوق و تأخذ افضل سعر متاح من اجمالي المطروح ولا يفرض عليك سعر بنك واحد كما في الامثلة السابقة. لذلك يكون الاسبريد اقل بكثير و التنفيذ اسرع و افضل لأن السيولة اعلى.

    و لكي نوضح بشكل اكبر، فان هذه النظام يقوم بإعطاءك افضل سعر BID متاح من كامل الشبكة مع افضل سعر ASK في نفس الوقت، ولا يشترط ان يكون من نفس البنك كلاهما! لذلك فانت لديك الامكانية ان تتاجر بافضل سعر متاح في السوق على الاطلاق!

    هذا النوع من الشركات يعتمد كليا على العمولات، فهو يأخذ عمولة ثابته لكنها باسوأ تقدير لا تساوي النقطة، و تختلف من شركة لشركة حسب حجمها، ايضا الحد الادنى لفتح الحساب يكون كبير، فهذه الشركات ليست للمبتدئين اللذين يريدون فتح حساب ب 10$ او حتى الف دولار! فالحد الادنى اللذي رأيته حتى الآن 2500$ مع شركة عمولتها كبيرة نوعا ما (7$ للعقد) في حين ان هناك شركة اخرى تعرض عمولة 2$ فقط لكن الحد الادنى لفتح الحساب 50 الف دولار! فهذا النوع من الشركات يعد الامثل للمضارب المحترف وليس للهاوي او المبتديء.




    و في الختام، وبعد ان عرفنا الفرق بين الشركات الموجودة في السوق و مميزات و عيوب كل منهم، فان اختيارك لأي نوع حسب حجم راس مالك اولا و اخيرا، فاذا كنت تريد تجربه حساب حقيقي بمبلغ 100$ فلا خيار امامك سوى شركات الديلينج ديسك لأنه لا يوجد في السوق الحقيقية عقود مايكرو! اما اذا كان حسابك في حدود الف دولار الى الفين فخيار ال STP يعد الافضل لك، ولا نقاش ان شركات ال ECN هي الافضل للمحافظ الكبيرة و حيث ان معظم هذه الحسابات يكون ايضا منفصل عن الشركة Segregated، و جميعنا يذكر شركة ريفكو و نظرا لأن الحسابات لم تكن منفصلة عن رأس مال الشركة، فعندما اعلنت الشركة افلاسها تم دفع الديون من حسابات العملاء
    لذلك فتسلح دائما بالعلم و اعرف مالك و ما عليك قبل ان تقدم بالتعامل مع اي شركة، خاصة اذا كان مبلغك كبير، اما اذا كان 10-100$ فلا مشكلة هنا.

    اعلم ايضا، انه يفضل التعامل مع شركة تكون متخصصة و لا تقدم حسابات مايكرو حتى تضمن انها لن تحول حسابك الى نظام ال DD في اي وقت اذا وجدت انك لا تجيد المتاجرة و هناك احتمالية كبيرة ان تخسر. و أود ان اشير انه للأسف كثير من الشركات التي يتم التطبيل لها في كثير من المنتديات العربية ماهي الا DD و للأسف كثير من هذه المنتديات لا يهتم الا لمصلحته الخاصة مكسبه من هذه الشركات الا ما رحم ربي! كل هذا لأن هذه الشركات تدفع اكبر عمولة في السوق لهؤلاء المسوقين في حين انك لن تسمع منهم عن اي شركة تقدم عمولة صغيرة حتى ولو كانت جيدة نظرا لأنهم لا يهتمون الا لعمولاتهم فقط! لذلك ليس كل ما يلمع ذهب.
    __________________
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  10. #110
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي █◄ لـ نقف أمام أسباب خسارتنا فى الفوركس ►█

    يقضون المتداولين ساعات كثيره فى تجارتهم فى الفوركس , ولكن يخسرون أموال كثيره فى الصفقات الخاسره أكثر ممن يكسبون فى الصفقات الرابحه .
    ولابد على التجار استخدام اوامر (stops and limits ( لكى تكون نسبه المخاطره مقابل العائد 1:1 أو أعلى

    سنعرض عليكم نتائج بحث ,
    كانت بيانات دراسته مكون من الاف الحسابات الحقيقيه على منصه أحدى الشركات
    وتكشف نتائج البحث هذا عن السبب او الخطأ الذى يقع به معظم المتداولون فى تجارتهم فى الفوركس وهوه السبب الذى يجعلهم يخسرون اموالهم .

    ما هو الخطأ الذى يفعله معظم المتداولين ؟

    تجار الفوركس يكون لدى أغلبيتهم خبره كبيره فى المتاجره فى الاسواق والتحليل الفنى وايضا فى التحليل الاساسى
    وحقيقه الامر تقول ان نسبه اكبر من 50% تكون توقعات المتاجرين على معظم الازواج توقعات صحيحه .




    فى الشارت السابق يوضح بيانات 12حسابات مليون عميل حقيقى من مختلف العالم من عام 2009 الى عام 2011,
    وهى توضح أكثر 15 زوج للعملات شعبيه للمتاجره فى سوق الفوركس من العملاء ,
    اللون الازرق : يوضح نسبه الصفقات التى تنتهى بربح لصالح العميل
    واللون الاحمر : يوضح نسبه الصفقات التى تنتهى بخساره للعميل

    يعنى على سبيل المثال :

    فى زوج اليورو/الدولار الامريكى ( الاكثر زوج شعبيه ومتاجره )
    نسبه العملاء الذين ينهون صفقاتهم بارباح هى نسبه 59% وهى نسبه أكبر من العملاء الذين ينهون الصفقات بخساره وهى نسبه 41 %

    السؤال الذى يدور فى بالى الان ,,
    مادام ان المتداولين كلهم يتوقعون تحركات الاسعار بشكل صحيح بنسبه اكبر من 50 % ,
    ويغلقون الصفقات الرابحه بشكل أكبر من الصفقات الخاسره

    لماذا نسبه الرابحون من الفوركس بشكل أجمالى بعد فتره قليله جدا أقل من 50 % بكثير

    الشارت السابق هوه الذى يجيبنا على السؤال ,,

    اللون الازرق : يوضح متوسط عدد النقاط الرابحه من الصفقات المغلقه على ربح
    اللون الاحمر : يوضح متوسط عدد النقاط الخاسره من الصفقات المغلقه على خساره

    الان وضحت لنا فكره لماذا التجار يخسرون الاموال فى الفوركس على الرغم من توقعاتهم السليمه باكثر من 50 %
    هم يخسرون الاموال بسبب انهم يخسرون اموال كثيره فى الصفقات الخاسره أكثر من ارباحهم من الصفقات الرابحه

    على سبيل المثال ,
    زوج اليورو/دولار
    علمنا ان اليورو/دولار كانت عدد صفقاتهم مربحه 59% من الوقت ولكن خسائر التجار على اليورو/دولار بمتوسط 127 نقطه فى حين كانت الارباح فقط بمتوسط 65 نقطه
    أى انهم فقدوا مايقرب ضعف النقاط فى الصفقات الخاسره بعدما كسبوها من الصفقات الرابحه .

    نلاحظ ايضا من الشارتات السابقه الزوج الاكثر تقلبا الذى نسميه المجنون وهوه الجنيه الاسترلينى مقابل الين اليابانى ,
    كانت توقعات التجار سليمه ومربحه 66% من الوقت ومع ذلك فقد التجار ماربحوه فى الصفقات الخاسره حيث انهم فى النهايه حققوا 52 نقطه على الصفقات الرابحه فى حين خسر أكثر من ضعفى ما خسروه بمتوسط 122 نقطه

    وهنا تأتى الحكمه (Cut Your Losses Early, Let Your Profits Run (
    اى انهى صفقاتك الخاسره مبكراااا لكى تدع أرباحك تنمو . . .

    عدد من الكتب والمقالات كثيره تقدم النصائح للتجار بأن يفعلوا هذا ,
    عندما تعكس الصفقه عليك وترتد الاسعار أغلقها مبكرا افضل .
    بمعنى انك تقبل الخساره الصغيره هذه وبعد ذلك حاول مره أخرى فى صفقه أخرى
    وعلى العكس عندما يسير السعر معك حسب توقعك لاتجاهه لاتخف على السماح لها بمواصله العمل دعها تحقق ارباح فقد تكون قادره على كسب المزيد من الارباح

    " ولكنه يتعارض مع الطبيعة البشرية . نحن نريد بطبيعة الحال على التمسك بالخسائر، معربا عن املنا بأن "الأمور سوف ترتد " وان صفقاتنا "سوف تكون على حق"

    وفي الوقت نفسه ، نحن نريد أن نأخذالصفقات الرابحه من على الطاولة في وقت مبكر، لأننا أصبحنا نخاف من فقدان الأرباح التي حققناها بالفعل
    . هذه هي الطريقة التي يخسر التجار بها المال عند المتاجرة.

    اذن ماذا سنفعل الان

    لابد من تحديد خطه واضحه او استراتيجيه واضحه للعمل بها فى هذا السوق ولتكن امام نصب اعيننا دائما ولا ننحرف عن استخدامها باى سياسات أخرى تجلب الطمع لنا ,,

    ولا ننسى دائما ان نضع فى تجارتنا نسبه المخاطره/العائد ؟ وانها لاتقل فى اى حال من الاحوال عن 1:1
    بمعنى ؟؟

    بمعنى انك لو اردت الدخول فى صفقه لتجنى أرباح قدرها 100 نقطه وقد وضعت ستوب لوس بمقدار 50 نقطه فستكون نسبه المخاطره للعائد 1:2 اى الارباح ضعف المخاطره

    ولكن كما اتفقنا لابد ان تصبر على ارباحك وتجعل الصفقه تغلق على الارباح كامله ولا تأخذها مبكرا

    ولابد ان نضع فى اعتبارنا الا تقل نسبه المخاطره/العائد عن نسبه 1:1 فى جميع صفقاتنا . . . . .

    بمعنى الا يزيد عدد النقاط بالاستوب لوس عن عدد النقاط فى التيك بروفت

    انتهى الموضوع ,,
    شكرا لك
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •