google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 10 من 17 الأولىالأولى ... 8 9 10 11 12 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 170

الموضوع: التحليل الاساسي ... الحلقه المفقوده

  1. #91
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    ثقة في قطاع الخدمات الأوروبية
    الشرح :

    هذا المؤشر يتم السؤال فيه عن طريق استبيان عن توقعات نخبة من خبراء القطاع عن مستقبل الطلب على هذه الخدمات وهو يعتبر مقياسا ً جيدا ً حيث إنه يغطي معظم جهات قطاع الخدمات وتكمن أهمية هذا المؤشر في إن قطاعه الخدمات هو الذي أغلب قيمة الناتج المحلي الإجمالي في أوروبا.

    التأثير :

    ارتفاع قيمة المؤشر تعني تحسن في الثقة والعكس في حالة الانخفاض , والقيمة الموجبة تعني تفاؤل هو غالب على الاستبيانات بينما القيمة السلبية تعني تشاؤم يسود الاقتصاد . إن هذا المؤشر يعتبر أحد المؤشرات التي ينتظرها المستمرون في الاقتصاد الأوروبي حيث إن هذا المؤشر يوضّح ثقة خبراء وعينة من الشركات والأشخاص يتم اختيارهم بعناية ويعتبر المؤشر مؤشر توقعات مستقبلية لذلك نرى بان قيمة هذا المؤشر في سلسلة بياناته لعدة أشهر تظهر بتحسن أو تراجع في النمو الاقتصادي.

    ارتفاع الثقة تعني استثمارات أكثر فإنتاج أكثر وأخيرا ً استهلاك أكثر وهذا كله يندرج تحت ارتفاع في الناتج المحلي الإجمالي خلال الفترة المقبلة بينما انخفاض الثقة خصوصا ً دخولها السلب قد تعطي تحذير بان الاقتصاد قد يمر في مرحلة صعبة وسط عزوف المستثمرين علن الاستثمار وانخفاض الإنتاج و انخفاض الاستهلاك .

    يتأثر كل من اليورو و أسواق الأسهم طرديا ً مع هذا المؤشر ونجد بان التأثير يكون متوسطا ً في العادة ما لم تظهر مفاجآت في البيانات الاقتصادية .

  2. #92
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    سعر المستهلك الأوروبي
    الشرح:

    أحد أكثر المؤشرات أهمية في الاقتصاد الأوروبي إذ إن بيانات مؤشر سعر المستهلك هي مقياس التضخم الذي يعتمده البنك المركزي الأوروبي في سن السياسات النقدية والمالية أهمها مستويات سعر الفائدة .من المعروف عبر تاريخ البنك المركزي الأوروبي بأنه طالما نظر إلى مستويات التضخم أكثر من نظره إلى النمو الاقتصادي وهذه كانت العديد من الانتقادات الموجّهة له , لكن من جهة أخرى لا نستطيع إنكار بأن بيانات التضخم خصوصا ً مؤشر سعر المستهلك . يتم إصداره من منظمة يوروستات


    يتم احتساب مؤشر سعر المستهلك في المعادلة التالية :

    ](سعر سلة السلع الاستهلاكية الحالي- سعر سلة السلع الاستهلاكية في سنة الأساس)/ سعر سلة السلع الاستهلاكية في سنة الأساس [ * 100%

    التأثير :

    مستوى مؤشر سعر المستهلك المناسب للبنك المركزي الأوروبي هو قريب لكن ما دون مستوى 2.00% , بمعنى بان البنك قد يسمح في مستويات التضخم بين مستوى 1.8% - 2.00% تقريبا ً . من هنا نرى بان ارتفاع مستوى التضخم فوق 2.00% بكثير يعني بان البنك المركزي الأوروبي قد يقوم برفع سعر الفائدة المرجعية للحد من مستوى التضخم كما حصل بعد نهاية الربع الثاني من عام 2008 عندما قام برفع سعر الفائدة إلى 4.25% للحد من مستوى التضخم الذي وصل إلى 4.00% . أما في حالات انخفاض مستويات التضخم كثيرا ً فقد يقود البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة .

    لا يقتصر تأثير مستوى التضخم على تحرك سعر الفائدة بناءا ً عليه , بل من الممكن أن يكون مستوى التضخم هو سبب بأن يمتنع البنك المركزي الأوروبي في أن يقوم بخطوة لدفع النمو الاقتصادي , في حال انخفض الناتج المحلي كثيرا ً فإنه يجب على البنك المركزي الأوروبي أن يخفض سعر الفائدة لكن إذا كانت مستويات التضخم مرتفعة فقد يمتنع عن القيام بذلك .

    من هنا نستطيع أن نعرف بأن الصيغة العامة لتأثر اليورو في مؤشر سعر المستهلك هي طردية , يرتفع اليورو بارتفاعه وينخفض بانخفاضه . أما أسواق الأسهم فالعكس تماما ً حيث إن ارتفاع مستويات التضخم تشير إلى انخفاض أسواق الأسهم لكن هذا بالتأكيد في النظرية العامة المطلقة إذ إن النظرية الحديثة للتدفقات النقدية تشير إلى إن أسواق الأسهم قد تستجيب طرديا ً على المدى المتوسط بسبب إن المتداولين يتجهون نحو الدول الأوروبية للاستثمار وسط توقعات رفع سعر الفائدة بما يسمى بتجارة العائد .

  3. #93
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    سعر المستهلك الجوهري
    الشرح:

    مؤشر تابع ومشتق من مؤشر سعر المستهلك العادي لكنه لا يشمل الغذاء والطاقة, يعتقد البعض بأن هذا المؤشر هو مستوى التضخم الحقيقي في البلد إذ إن أسعار الغذاء و الطاقة كثيرة التذبذب مما قد يعطي قيما ً غير حقيقية عن مستوى التضخم ومنه انطلق فريق من المحللين لمتابعة هذا البيان الاقتصادي الذي يتحرّك بوتيرة أقل وأبطأ من مستوى التضخم في مؤشر سعر المستهلك العادي . يتم إصداره من منظمة يورو ستات

    التأثير:

    بما إن مستوى التضخم في مؤشر سعر المستهلك الجوهري ليس هو المؤثر في سياسة البنك المركزي الأوروبي فنجد بان هذا البيان الاقتصادي يكون تأثيره أقل من مؤشر سعر المستهلك العادي إلا إنه في حال حصول قفزات كبيرة في هذا المؤشر نستطيع منه أن نعرف بأن الارتفاع أو الانخفاض في التضخم ناشئة عن تغيرات حقيقية في العادات الاستهلاكية وهذا يكون ارتباطه مباشر مع مستوى البطالة و متوسط الدخل الفردي إلى جانب الوضع الاقتصادي ككل من ناحية النمو .

    يتأثر اليورو طرديا ً مع بيانات هذا المؤشر بينما أسواق الأسهم تحرك بشكل عكسي في الغالب و التأثير المعاكس بسبب التدفقات النقدية تكون أقل بكثير مما يحصل على المدى المتوسط لمؤشر سعر المستهلك العادي الذي يرتبط مباشرة مع سياسة البنك المركزي الأوروبي .

  4. #94
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    صافي إئتمان المستهلك (بريطانيا)
    تعريف المؤشر:

    يقيس مستويات المديونية التي يطلبها المستهلك من أجل شراء السلع و الخدمات مثل كروت الإئتمان و بعض أنواع القروض, و على مستوى أعم هي الاموال التي يتم إنفاقها على السلع الاستهلاكية. بالرغم من هذا إلا أنه يعد مؤشر غير مؤثر و ليس له شعبية بسبب أنه لا يعطي أهمية لمؤشر شديد الأهمية و هو الين المنزلي.

    يصدر عن المكتب الخاص بالإحصائيات القومية بالمملكة المتحدة, و هو تقرير ربع سنوي.

    التأثير:

    ليس للمؤشر أثر قوي على الأسواق و لكن أثره يظهر على المدى الطويل حيث أن الارتفاع في هذا المؤشر يعكس ارتفاع مستويات السيولة في البلاد, و مع هذا الارتفاع يتحمس المستهلك للإنفاق مما يزيد من مستويات الطلب على السلع و الخدمات و بالتالي سيؤدي هذا إلى زيادة مستويات الإنتاج في المصانع.

  5. #95
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    صافي الإقراض المدعوم بالمنازل (بريطانيا)
    التعريف:

    هو مؤشر يصدر عن البنك المركزي البريطاني يتضمن القروض العقارية و القروض المدعومة بعقارات, و يتضمن المؤشر العقارات المستأجرة و العقارات التي تمثل ملكية خالصة و التي يستخدمها المقترض في ضمان القرض, و يعد هذا المؤشر هام حيث أنه يسهل علينا حساب على مؤشر M4 للإقراض, و في حالة ارتفاع المؤشر تبدأ المخاطر التصاعدية المتعلقة بالتضخم في الارتفاع.

    التأثير:

    للمؤشر تأثير طفيف للغاية على الأسواق, و ينحصر هذا التأثير على القطاع المالي و العملة بالأخص حيث انه مع ارتفاع القروض ترتفع مستويات السيولة في البلاد مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات التضخم و بالتالي سيضطر البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة من أجل سحب السيولة من الأسواق, و مع ارتفاع أسعار الفائدة ترتفع قيمة الإسترليني و يرتفع الإقبال عليه.

  6. #96
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    صافي التغير في التوظيف - كندا
    هو مؤشر شهري يصدر عن دائرة الإحصاءات الكندية في أول أسبوع من كل شهر و يقيس التغير في عدد الأشخاص اللذين تم توظيفهم في مجمل قطاعات الاقتصاد الكندي من سن 15 فما فوق، و كون هذا المؤشر هو الرئيسي المعبر عن وضع قطاع العمالة المرتبط بشكل رئيسي بمستويات الإنفاق، الإنتاجية، الدخل و الثقة مما يعبر عن كفاءة الاقتصاد فإن تأثير هذا المؤشر رئيسي على الأسواق.

    التأثير

    البنك المركزي الكندي دائما يريد أن يمتلك اقتصاده قطاع عمالة مستقر و أن يتم الحفاظ على مستويات التوظيف مرتفعة لأن تراجع مستوى التوظيف يدل على أن الشركات تمتنع عن توفير وظائف جديدة إما بسبب تراجع الطلب على السلع و الخدمات أو بسبب اشتداد الشروط الائتمانية التي تصعب من توسيع الاستثمارات، لذا فإنها تجد نفسها مضطرة لتخفيض إنتاجيتها و نفقاتها و هذا سيخفض من قيمة أسهمها مما سيدفعها للامتناع عن التوظيف أو للقيام بتسريح الموظفين الحاليين لديها مما سيزيد من عدد الأشخاص العاطلين عن العمل و هذا سيضر بثقة المستهلكين من جهة و سيحد من مستويات الإنفاق من جهة أخرى.

    فبما أن مستوى دخل الأفراد يعتمد على الوظيفة التي يتملكها كل شخص فإن تراجع الدخل في حال تراجع التوظيف ستدفع بمستويات الإنفاق على السلع و الخدمات للتراجع مما سيحد من الأداء الاقتصادي في كندا و يدفعه نحو الركود، و هذا سيحث البنك المركزي الكندي للقيام بتخفيض سعر الفائدة من أجل زيادة السيولة في الأسواق عن طريق تسهيل الاقتراض و تحفيز الشركات للعودة للاستثمار و التوظيف ليعود النمو إلى الاقتصاد، الأمر الذي سيدعم أسواق الأسهم و لكن سيضعف الدولار الكندي الذي لن يكون عائدة كما في السابق و بالتالي تتراجع جاذبيته و إقبال المستثمرين عليه.

    من جهة أخرى، ارتفاع مستويات التوظيف دليل على أن الشركات تقوم بتوظيف الأفراد نظرا لحاجتها لرفع إنتاجيتها بسبب ارتفاع الطلب على منتجاتها إما محليات أو من خارج البلاد، و بالتالي فإن دخل الأفراد يرتفع و هذا حافز لزيادة مستويات الاستهلاك الذي يساهم في دعم الأداء الاقتصادي، مما سيضفي ضغوطات نحو الأعلى على الأسعار بسبب زيادة الإقبال على مختلف السلع و الخدمات منذ أن ارتفعت السيولة في الأسواق بالتالي سيضطر البنك المركزي رفع أسعار الفائدة من أجل التقليل من هذه السيولة و الحد من التضخم، الأمر الذي سيدعم الدولار الكندي كون الفائدة عليه ستزداد و بالتالي الطلب عليه سيرتفع لذا فإن الدولار الكندي يستجيب بشكل إيجابي مع ارتفاع مستويات التوظيف و العكس صحيح.

  7. #97
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    طلبات الآلات الصناعية (اليابان)
    تعريف المؤشر:

    هو إجمالي قيمة طلبات الآلات من قبل القطاعات الصناعية الرئيسية في اليابان, ويوضح هذا المؤشر حجم إنفاق الشركات على السلع الرأسمالية أو بمعنى آخر حجم الإنفاق الاستثماري.

    ويصدر هذا المؤشر بشكل شهري في منتصف الشهر التالي للشهر محل الدراسة و يصدر عن طريق معهد الأبحاث الاقتصادية و الاجتماعية الياباني, ويتم تعديل القراءة السنوية في شهر آذار.

    التأثير:

    كما أوضحنا أن المؤشر يعبر عن قيمة الطلب على الآلات الجديدة من قبل القطاعات الصناعية الرئيسية في اليابان, وبالتالي يعبر ذلك عن مستويات الإنفاق الاستثماري ومدى توسع القطاع الصناعي, فإذا جاءت القراءة الفعلية للمؤشر مرتفعة فإن ذلك يدل على ازدياد مستويات الثقة على مستوى الأعمال و بالتالي تحسن النظرة المستقبلية بشأن الأوضاع الاقتصادية, هذا بالإضافة إلى أن ارتفاع المؤشر يعني ازدياد الطلب على العمالة لتشغيلها على الآلات الجديدة و بالتالي انخفاض معدلات البطالة, ويتضح تأثير ذلك على الين الياباني إذ أن هذا الارتفاع في قراءة المؤشر يعني اتجاه مستويات النمو نحو الارتفاع مما يزيد من الطلب على الين و بالتالي صعود قيمة الين, هذا بجانب اتجاه سوق الأوراق المالية نحو الصعود وذلك إذ أن المصانع تتجه نحو التوسع وبالتالي المزيد من الإنتاج مما يزيد من حجم المبيعات وبالتالي تحقيق زيادة في الأرباح ما يدفع إلى ارتفاع القيم السوقية للأسهم في سوق الأوراق المالية وعلى الرغم من ذلك إلا أن تأثير هذا المؤشر سواء على العملة أو على الأسواق يعتبر بالتأثير الضعيف.

  8. #98
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    طلبات البناء (اليابان)
    تعريف المؤشر:

    تقرير طلبات البناء يقيس عدد طلبات البناء من قبل شركات البناء التي تريد البدء في العمل و الإنشاء, ويشمل التقرير ثلاثة أجزاء طبقاً لنوع الشركة (قطاع خاص أو قطاع حكومي), وعل مستوى الإقليم, وعلى مستوى نوع مشروع البناء, ويعتبر هذا المؤشر من المؤشرات الهامة خاصة للسوق العقاري حيث يوفر رؤية مبكرة لما سوف يكون عليه اتجاه التوسع في قطاع العقاري و بالتالي معرفة حجم المعروض من المنازل, ارتفاع قراءة المؤشر يعد دليل على وجود حالة من التفاؤل داخل الاقتصاد و بالتالي ينتج عن ذلك توسع إنفاق الشركات أو المستهلكين, وبشكل عام فإن المؤشرات المتعلقة بقطاع البناء أو بالقطاع العقاري تقيس مدى صحة الاقتصاد القائم هذا طبقاًُ لتأثيرها المزدوج على باقي القطاعات الأخرى, يصدر التقرير كل شهر من قبل وزارة الأراضي و البنية التحتية و النقل اليابانية مع تعديل بسيط أو بدون تعديل لقراءة المؤشر.

    التأثير:

    يعد تأثير هذا المؤشر على الأسواق بالضعيف إلا أنه يعتبر مؤشر غير مباشر لقياس مستويات النمو حيث أن نشاط بناء المنازل يحتاج إلى تكلفة كثيفة ومرتفعة, لذا فإن القراءة المرتفعة للمؤشر تعني أن الاقتصاد في طريقه للنمو و التوسع وان هناك المزيد من الإنفاق, ونتيجة لذلك يرتفع معدل التضخم مما يدفع البنك المركزي الياباني إلى رفع أسعار الفائدة لكي يحد من التضخم, وعلاوة على ما سبق فإذا كان الاقتصاد يقوم بأداء جيد فغن ذلك يدفع بارتفاع الطلب على الين و بالتالي اتجاه قيمته إلى الصعود, وكما هو الحال بالنسبة للأسهم فإن القراءة المرتفعة للمؤشر يعكس ارتفاع مستويات الثقة في الاقتصاد, لذا فمن الممكن أن ترتفع مستويات الطلب على الأسهم و التي سوف ترتفع نتيجة لارتفاع قيم أسهم شركات القطاع العقاري.

  9. #99
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    طلبات القروض العقارية الامريكية
    التعريف

    وهو مؤشر يقيس الطلب على القروض العقارية في الولايات المتحدة بتتبع القروض العقارية الجديدة و إعادة تمويل القديمة منها, تعتبر إحصائية القروض العقارية المؤشر الحالي لسوق المساكن في الولايات المتحدة،ويصدر المؤشر عن الاتحاد المصرفي للقروض العقارية الأمريكية يوم الأربعاء من كل أسبوع.يمثل مستوى الطلب على القروض العقارية في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يعكس مستوى الإنفاق و السيولة في قطاع المساكن الأمريكية

    التأثير

    يعتبر المؤشر ذو أهمية قليلة، النمو في طلبات القروض العقارية يعكس صحة سوق الإسكان الأمريكي نظرا لأثر المضاعف لقطاع الإسكان على بقية القطاعات في الاقتصاد. فبزيادة المؤشر تعكس زيادة الدخل المعيشي للاسرة و زيادة مبيعات المنازل القائمة و الجديدة ، ويبين ايضا ارتفاع مستوى السيولة في الاسواق و مستوى الإنفاق بالاضافة الى ارتفاع معدل التوظيف في قطاع الإسكان وبهذا تتطور الدورة الاقتصادية فينعكس بنواحي ايجابية على قيمة الدولار ، و إيجابا على أداء الشركات و قيمة السهم ، و في حال انخفاض المؤشر يدل على زيادة في حجم طلبات أعادة تمويل القروض الحالية بذلك يقل الإنفاق على قطاع الإسكان فتقل مبيعات المنازل فتتعطل الدورة الاقتصادية بالتالي تنخفض قيمة الدولار و يتأثر أداء الشركات المرتبطة بقطاع الإسكان و التعمير فينخفض الإقبال على سوق الأسهم و السندات .

  10. #100
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    طلبيات المصانع الأمريكية
    التعريف

    هو مؤشر صادر عن دائرة الإحصاء الأمريكية-وزارة الخارجية.ويقيس المؤشر حجم طلبيات المصانع بالدولار الأمريكي ويصدر كنسبة مئوية متغيرة عن الشهر السابق.تقيس بيانات أوامر المصانع التغير في كمية الطلبات في أوامر المصانع من الشهر السابق لها , ويدخل في التقرير كل من طلبات البضائع المعمرة وغير المعمرة والشحنات للبضائع والأوامر التي ما زال من الممكن تعبئتها لطلبات جديدة وينتج بدمجها تقرير يصدر عن المنتجون المحليون .

    هذا البيان الاقتصادي لا يهم الكثيرين وكذلك تأثيره قليل نسبيا ً على الأسواق وذلك لأنه يعتبر تقرير متأخر وذلك لأن بيانات البضائع المعمرة تشمل أكثر من نصف بيانات الأوامر الصناعية وذلك يقلل من أهميتها كثيرا ً.

    التأثير

    في حال ظهرت نتيجة الخبر بزيادة في طلبات وأوامر المصانع, فإن ذلك يدل على ارتفاع الطلب على المواد الأولية التي يحتاجها المصنع لإكمال الدورة التصنيعية لتوفير الكميات الزائدة من البضائع المعمرة والغير معمرة.

    ووفقا ً لذلك , تستطيع المصانع أن توفر ما يطلبه المستهلك من هذه البضائع والتي تعكس الوضع الاقتصادي الراهن مثل مستوى الدخل الفردي والإنفاق والتوسع فيهما . ونتيجة ذلك فسوف تدعم نشاطات المصانع من كفاءة الاقتصاد والدورة الاقتصادية بشكل إيجابي تدفع إلى تحسن في النمو مما يقدم للعملة المحلية المزيد من القوة مقابل العملات الأخرى .

    الطلبات الصناعية تؤثر أحيانا في سوق تبادل العملات الأجنبية لأنها تعكس صورة السعة الاقتصادية للبلد، لذلك بما أن هذه البيانات تؤثر على سوق العملات أحيانا ولا تؤثر على الأسواق العالمية العادية فتعتبر بيانات اقتصادية متوسطة التأثير .

    وأيضا ً أسواق الأسهم لا تتأثر كثيرا ً في العادة من نتائج هذه البيانات لكن تنعكس نتيجة هذا الخبر على الأسهم الصناعية بالإيجاب أو السلب والمؤشرات التي تتأثر كثيرا ًهي الأسهم الصناعية , لكن أحيانا ً يحصل أن تتأثر قطاعات أخرى مثل الخدمات وذلك كونها تخدم المصانع أو زبائن هذه الصناعات لكن يكون التأثير غير مباشرا ً بل بالتبعية ..

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •