google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 15 من 17 الأولىالأولى ... 5 13 14 15 16 17 الأخيرةالأخيرة
النتائج 141 إلى 150 من 170

الموضوع: التحليل الاساسي ... الحلقه المفقوده

  1. #141
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مبيعات التجزئة (بريطانيا)
    تعريف المؤشر:

    يقيس التغير في حجم المبيعات التي يقوم بها بائعين التجزئة في المملكة المتحدة, و يقوم التقرير على عمل إحصائية شهرية تتضمن عدد كبير من بائعين التجزئة, يعكس الارتفاع في المؤشر الارتفاع في مستويات المبيعات مما يشير إلى ارتفاع مستويات الطلب من قبل المستهلكين و العكس صحيح.

    يصدر التقرير في تمام الساعة 8:30 بتوقيت GMT, ربع سنوي, عن المكتب الخاص بالإحصائيات القومية بالمملكة المتحدة.
    التأثير:

    يعمل على تحريك الأسواق بقوة في وقت صدوره, و كما ذكرنا فإن هذا المؤشر يعكس مستوى ثقة المستهلكين في الاقتصاد, فمع ارتفاع قراءة المؤشر فهذا يعني أن مستويات الطلب مرتفعة مما يعكس مدى ثقة المستهلكين في الاقتصاد.

  2. #142
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مبيعات التجزئة الامريكية
    التعريف

    واحد من أهم المقاييس والمؤشرات الاقتصادية والتي يتم انتظارها من كل اقتصاد على حدة , وهي الصيغة الأكثر بساطة في إظهار وقياس أداء مبيعات التجزئة الصناعية للمستهلك مباشرة أو في صيغتها النهائية . وهذه المبيعات تمثل جميع أنواع المتاجر من الكبيرة منها والى الصغيرة والبقالين و هو صادر عن مكتب الإحصاء الأمريكي – وزارة الخارجية .

    يقدم هذا البيان الاقتصادي نسبة التغير في المبيعات للشهر الماضي ويعد من أحد المقاييس الاقتصادية الجيدة والذي يظهر عادة في الناتج المحلي الإجمالي في آخر المطاف . وكذلك تشمل البيانات أيضا ً مبيعات التجزئة بدون احتساب مبيعات وسائل النقل العينية والتي قد تكون متغيرة بشدة وتؤثر على القيمة الحقيقية للبيان الاقتصادي المطلوب .

    التغيرات الكبيرة في نتيجة المؤشر بين فترة وأخرى مشهورة ومتوقعة جدا , ومع ذلك باستطاعتنا أن نرى في القيمة الربع سنوية تأثير العطل الرسمية والتي قد تنتج مزيجا ً معقدا ً من البيانات يصعب دراسته .
    لكن بالرغم من ذلك , فلا يجب استثناء هذا المؤشر على انه من المؤشرات الاقتصادية المؤثرة جدا والمهمة كنتيجة لكامل تصرفات المستهلك في الاقتصاد خلال دوران عجلة الاقتصاد وكذلك يظهر اتجاه المستهلك أيضا ً من ادخار واستثمار وإنفاق استهلاكي.

    التأثير

    تعتبر مبيعات التجزئة قلب الاقتصاد , ولهذا فإن تأثيرها يكون كبيرا ً في العادة على الأسواق المالية . إن حقيقة مبيعات التجزئة في كامل البلاد وقياسها لا يعتبر ذو أهمية أمر أصبح غير صحيح , فأصبح هذه البيانات تقدم صورة واضحة عن الإنتاج وهي انعكاس واضح عن ثقة المستهلك حيث إن ارتفاعها يدل على ارتفاع في الثقة الاستهلاكية حيث يقوم المستهلك بصرف وإنفاق ما يملك من المال مقابل توقعاته بأنه سوف يحصل على غيرها في المستقبل القريب . فإن هذا المؤشر من الممكن أن يكون مؤشر تضخمي , حيث يقيس مستوى الارتفاع السعري أيضا ً من خلال ارتفاع في قيمة المؤشر فوق المستويات المقبولة . من هنا نستطيع أن نقول بأن هذا المؤشر اشتقاق سلامة الدورة الاقتصادية حيث تنعكس مبيعات التجزئة على الإنتاج و الذي يدخل في الناتج المحلي الإجمالي . ويدل المؤشر على عادات الاستهلاك في الاقتصاد الواحد واتجاهها فنستطيع من خلاله اشتقاق كل المطلوب تقريباً للحصول على صورة عن الوضع الاقتصادي الحالي ومستقبله القريب .

    من هنا يكون التأثير كبيرا على كل من العملات والأسهم , وخصوصا ً يكون تأثير البيانات التي لا تشمل السلع ذات التغير السعري الكبير والسريع حيث من الممكن استثناء المواصلات و معداتها أكبر من تأثير البيانات بجمعها . بالنسبة للعملة , فإن ارتفاع مبيعات التجزئة يعني ارتفاع في الناتج المحلي ويدل على اقتصاد قوي ما دام لا يصل الاقتصاد إلى القيمة التضخمية والذي ينعكس على قيمة العملة بالإيجاب . لكن من المهم جدا ً متابعة هذه البيانات بدقة بجمعها مع الإنتاج فإذا كانت القيمة بارتفاع تضخمي قد يدل ذلك على توسع غير مبرر مما يقود إلى سوء الأوضاع في المستقبل . وبسبب ارتفاع الإنتاج في الحالات الغير تضخمية فإن تأثير هذه البيانات بالارتفاع يكون إيجابيا ً على الأسهم . لكن يكون التأثير ليس لحظيا ً وعلى الأمد القصير كما هو على العملة . حيث يدرس المستثمرون في سوق الأسهم الأوضاع التضخمية ما بعد إصدار مجمل البيانات حيث إن التضخم هو قاتل سوق الأسهم . فارتفاع التضخم يعني ارتفاع في الفائدة مما يؤدي إلى انخفاض الأسهم .

  3. #143
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مبيعات التجزئة المعدلة - سويسرا
    هو مؤشر يقيس محصلة مبيعات متاجر التجزئة من بضائع إلى المستهلكين في سويسرا باستثناء الخدمات، حيث تصدر دائرة الإحصاءات السويسرية هذا المؤشر مرة كل شهر كنسبة مئوية للتغير في المبيعات عن نفس الشهر في العام السابق، و بما أن مبيعات التجزئة تعطي نظرة أدق و أعمق على مستويات الإنفاق الذي يشكل نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي و تعتبر أيضا مقياس للتضخم لذا فإن تأثيرها على الأسواق رئيسي.

    التأثير

    إن ارتفاع مبيعات متاجر التجزئة في سويسرا يعبر عن ارتفاع الطلب على السلع من قبل المستهلكين، و كلما زاد الطلب ارتفعت إنتاجية المصانع التي ستشهد ارتفاعا في أرباحها مما سيدعم أسهم هذه الشركات، و لكن من جهة أخرى ارتفاع الاستهلاك سيزيد من مستويات التضخم و هذا الأمر سيحث البنك المركزي السويسري لرفع أسعار الفائدة من أجل التخفيض من مستويات السيولة في الأسواق و هذا سيدفع بأسهم الشركات للتراجع.

    من جهة أخرى ارتفاع مبيعات متاجر التجزئة ستدعم الفرنك السويسري ليس فقط لأن مبيعات التجزئة تدخل في احتساب الناتج المحلي الإجمالي الذي سيرتفع تبعا لذلك ليعبر عن الوضع الاقتصادي للبلاد، بل أيضا لأن ارتفاع الاستهلاك يدل على أن ثقة الأفراد بالاقتصاد كبيرة و هذا سيبقي النمو و العرض النقدي في الاقتصاد متواجدا، إذ أن مساهمة ارتفاع الإنفاق في رفع مستويات التضخم التي ستحث البنك المركزي السويسري لرفع أسعار الفائدة ستزيد من العائد على الفرنك و هذا سيزيد من جاذبيته و سيدفع قيمته نحو الأعلى، من هنا نجد أن الفرنك السويسري يستجيب بشكل إيجابي مع ارتفاع مبيعات التجزئة و العكس صحيح.

  4. #144
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مبيعات الجملة - كندا
    مؤشر يقيس نسبة التغير في مجمل مبيعات تجار الجملة في الاقتصاد الكندي، حيث يصدر هذا المؤشر شهريا عن دائرة الإحصاءات الكندية بعد أن يتم تعديله موسميا و يشمل المنتجات الزراعية، الأغذية والمشروبات، منتجات التبغ، السلع الشخصية و المنزلية، معدات السيارات، مواد البناء، والآلات و المعدات الالكترونية و غيرها من المنتجات، و بما أنه يعبر عن مبيعات تجار الجملة إلى متاجر التجزئة و المصانع من غير أن يعبر عن مبيعات التجزئة الأساسية فإن تأثيره معتدل على الأسواق.

    التأثير

    بما أن مبيعات الجملة موجه بشكل رئيسي إلى المصانع و متاجر التجزئة فإن هذا المؤشر يعبر بشكل غير رئيسي عن مدى المبيعات و الثقة التي تتسم بها المتاجر و عن مدى الطلب على المنتجات من قبل المصانع، فكلما زاد الإقبال على الشراء تتراجع مخزونات المتاجر و الشركات و الطلب على بضائع الجملة يزداد و هذا يعبر من جهة على أن مستويات الدخل مرتفعة و تساهم في دفع عجلة النمو إلى الأعلى، إذ أن أرباح باعة الجملة في تزايد مما سيرفع من قيمة أسهمهم و سيدفعهم للإقبال على التوظيف من أجل تلبية الطلب المتزايد.

    و من جهة أخرى يبين هذا المؤشر أن الطلب في تزايد مما سيدفع بتجار الجملة لرفع الأسعار و هذا سيساهم في ارتفاع مستويات التضخم في نهاية الأمر بعد أن يتم تمريرها إلى المواطنين، مما سيحث البنك المركزي الكندي للأخذ بعين الاعتبار رفع أسعار الفائدة من أجل التخفيض من الضغوطات التضخمية مما سيدعم العملة الكندية إثر ارتفاع جاذبيتها في الأسواق كونها أكثر عائدا لذا فإن الدولار الكندي يستجيب بشكل إيجابي مع ارتفاع مبيعات الجملة و العكس صحيح.

  5. #145
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مبيعات المنازل الجديدة الامريكية
    التعريف:

    هو مؤشر اقتصادي يتطلع إلى تعداد المنازل التي تم إنشائها حديثا في الاقتصاد هو صادر عن دائرة الإحصاء الأمريكية شهريا مقارن بقراءة الشهر السابق ويتضمن المؤشر أسعار و كميات المنازل الجديدة، ويقيس المؤشر مبيعات المنازل الجديدة التي تم بناءها في سوق المنازل الأمريكي.و يصدر المؤشر ضمن بيانات معدلة و أخرى غير معدلة موسميا.

    يعد من المؤشرات الدالة على شهية الإنفاق و توجه سوق المنازل، حيث يتم احتساب عمليات البناء ضمن البيوت الجديدة اي تحتسب المبيعات للمنازل الجديدة منذ توقيع العقد من المشتري أو استلام البائع الدفعة الأولى بغض النظر عن مرحلة البناء.

    التأثير:

    يكمن أثر مؤشر مبيعات المنازل الجديدة على أسواق العملات و الأسهم كونها تعبر عن توجه الطلب و الشراء في الإقتصاد ككل ليس فقط على قطاع المنازل، في حال توجه المستهلكين إلى شراء المنازل يدل أن المستهلك يتمتع بوضع إقتصادي مريح مما يخوله الاقتراض و شراء مسكن جديد.

    و في نفس الوقت يعتبر إرتفاع مبيعات المؤشر دالة على حركة إقتصادية متكاملة، لأن شراء المنازل الجديدة لا يقتصر على الوضع المالي للمشتري، بل أيضا على عدد العمالة من عمال البناء و عمال الكهرباء و غيرها من خدمات، بالإضافة إلى مشتريات المنزل الجديد من لوازم ككهربائيات و أثاث الأمر الذي يدل على حركة اقتصادية إيجابية، و تأثير هذا المؤشر على الدورة الاقتصادية، إيجابيا أم سلبيا.

    و لذلك يعتبر المؤشر من القراءات المهمة و المؤثرة على الإقتصاد، و التي تدل على مستقبل النمو في المنطقة، حيث يدل المؤشر على تحسن المستوى المعيشي و دخل الفرد، و أثرة على القطاع الائتماني، بالإضافة إلى عدد العمالة المستخدمة و الطلب على الخدمات و مستلزمات البناء و البضائع من أثاث و احتياجات المنزل الجديد. و بالمقابل ستكون دلالات تراجع قراءة المؤشر، بمثابة تباطؤ و تراجع في مستويات النمو و الدائرة الإقتصاديه، و ما يتبعها من أثر على سوق العملات و دلالات على تراجع الإقتصاد الداعم للعملة.

    من الأساسيات المهمة في احتساب بيانات مؤشر مبيعات المنازل الجيدة، هو أن في حالة تم اتخاذ متعهد لبناء منزل لمالك مسبق، لا يتم احتسابه من ضمن القراءة، بالإضافة إلى أن المنزل يدخل في قراءة الشهر الذي تم توقيع العقد أو تم استلام المتعهد الدفعة الأولى، و ذلك بغض النظر في أي مرحلة من مراحل البناء. أما في حال فسخ العقد وتم امتلاك المنزل من شخص آخر لا يتم شطبه أو احتسابه مرة أخرى.

  6. #146
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مبيعات المنازل القائمة الامريكية
    التعريف

    مبيعات المنازل القائمة مقياس لمعدل بيع المنازل المملوكة سابقا ، حيث يقوم اتحاد الوطني للسماسرة بجمع المعلومات من 650 اتحاد سماسرة ، و يتم احتساب المنازل ضمن بيانات الشهر في الوقت الذي يتم إغلاق الصفقة بها، بغض النظر عن دفع الأموال، و هي مبيعات من المحتمل أنها تم احتسابها مسبقا في مبيعات المنازل الجديدة أو أي تعداد في قطاع المنازل، و لذلك السبب يعود تسميتها أيضا بالمنازل المعاد شراءها لأكثر من مرة.

    بالإضافة إلى الأسعار و المبيعات،يتضمن التقرير مستويات المخزون المزودة من خلال معدل العرض الشهري و الذي يمثل الوقت اللازم لنفاد المخزونات التي تم قياسها خلال تلك الفترة، يتم الإعلان عن بيانات مبيعات المنازل بشكلين، مبيعات المنازل المعدلة موسميا و الغير معدلة موسميا لان الأحوال الجوية تلعب دورا أساسيا في تحديد مستوى الطلب الشهري .

    التأثير

    بما أن مبيعات المنازل القائمة لا تضم ضمن بياناتها على المنازل الجديدة و مبيعاتها، فذلك يعني أنها تعكس وضع سوق العقارات و الإقبال علية و مقدار الطلب،و بالمقابل تدل على مقدار مخزونات قطاع المنازل, خصوصا أنه يشكل 70% من مبيعات القطاع، فارتفاع المؤشر يدل أن هنالك حركة قوية في قطاع المنازل بزيادة الطلب و تناقص المخزون، و العكس صحيح، لاعتباره مع مؤشر المنازل الجديدة تمثيلا لقطاع المنازل بشكل عام، حيث أن شراء منزل جديد يمثل حركة متكاملة للاقتصاد، فيحتاج لكثير من البضائع المعمرة و غير المعمرة، و سيوفر المبلغ المدفوع للجهة البائعة فرصا عديدة للإنفاق في الإقتصاد، و ليشكل دورا في حركة الإقتصاد و سير العجلة الاقتصادية، و ينعكس على ثقة المستثمرين بالاقتصاد و اتجاهات إنفاق المستهلكين.

    مما يعني أن نتابع تأثيره على مختلف القطاعات التي ستتأثر بقطاع المنازل، لأن إتجاهات بيانات مبيعات المنازل القائمة تحمل معلومات مهمة عن مستقبل قطاع المنازل و معدلات الفوائد على القروض و المستلزمات الجديدة لشراء المنزل من خدمات و بضائع كالأثاث و مبيعات التجزئة، و لا تقتصر دلالة المؤشر على الأسباب السابقة، حيث أن المبيعات تتأثر بشكل كبير بمعدلات الفوائد على القروض ، أي متأثرة بمعدلات التضخم، حيث أنه إذا كانت معدلات الفائدة مرتفعة فإن ذلك سيؤدي إلى انخفاض الطلب على القروض،لزيادة الكلفة على الأشخاص و تمويل شراء المنازل.

    يدخل تأثير سوق المنازل على الأسواق المالية أيضا، سوق الأسهم كما العملات، لمشاركة شركات بيع و قروض المنازل في سوق الأسهم بفاعلية، و حتى أن مبيعات المنازل تدل على سهولة أو صعوبة القروض من البنوك، فذلك يأخذ منحيين، لعب البنوك دورا رياديا في سوق الأسهم و أيضا أثرها على القطاع الائتماني، و لكن و بشكل أساسي يتأثر الاقتصاد و قطاعاته و أسواقه بمبيعات المنازل القائمة حسب الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الإقتصاد، مما قد يعطي المؤشر تأثيرا أكبر على الأسواق. فعندما يكون الإقتصاد قويا سينعكس ذلك على دعم العملة، لإعتبار قطاع المنازل إحدى القطاعات الرائدة في النمو الأقتصادي و داعما للقطاعات الأخرى.

  7. #147
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مجمل الإستثمارات في الأعمال (بريطانيا)
    التعريف:

    يقيس هذا المؤشر الأصول المستثمرة من قبل الشركات الخاصة, و نجد أن هذا المؤشر يعكس نظرة رجال الأعمال إلى الاقتصاد و مدى تفاؤلهم بشأن الحالة الاقتصادية, فمع ارتفاع المؤشر نجد أن مستويات ثقة رجال الاعمال في الاقتصاد مرتفعة و يحفها التفاؤل و من هنا يتم الاستثمار بغرض الحصول على عائد مرتفع.

    يصدر عن المكتب الخاص بالإحصائيات القومية بالمملكة المتحدة, و هو تقرير ربع سنوي.

    التأثير:

    نادراً ما يؤثر على الأسواق, و لكن مع ارتفاع مستوى الإستمارات ترتفع مستويات النمو تدريجياً حيث أن الاستثمارات هي مكون رئيسي في حساب الناتج المحلي الإجمالي, و يساعد ارتفاع الاستثمارات على دفع الاقتصاد إلى فترة من الانتعاش الاقتصادي.

  8. #148
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني (بريطانيا)
    التعريف:

    هو تقرير يصدر عقب الاجتماع الشهري الخاص بلجنة السياسة النقدة بالبنك المركزي البريطاني لاتخاذ قرار الفائدة, يصدر هذا التقرير عقب اسبوعين من إنعقاد الاجتماع و يتضمن معلومات ضقيقة عن الملاحظات و مجريات الأحداث التي يتضمنها الاجتماع و الشيء الأهم الذي يتضمنه التقرير هو الشكل الذي اتخذه التصويت بشان قرار الفائدة المتخذ. يصدر التقرير عن البنك المركزي البريطاني.

    التأثير:

    للتقرير تأثير قوي و فوري على الأسواق حيث انه في حالة كانت المعلومات التي يتضمنها التقرير تشير إلى أن البنك يميل و يهتم بمستويات التضخم و هذا سوف يرفع من قيمة العملة في الأسواق حيث ان هذا يشير إلى أن البنك سوف يقوم برفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم, بينما إذا كانت البيانات تشير إلى ميل البنك لتأيد مستويات النمو فغن هذا قد يؤدي إلى ضعف قوة العملة حيث أن البنك قد يقوم بخفض أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم.

  9. #149
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    محضر اجتماع لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة(FOMC)
    التعريف

    بدأت اللجنة سوق الفيدرالية المفتوحة بنشر محضر الاجتماع لجلسة السياسية النقدية عام 2005. تزود تفاصيل الاجتماع المستثمرين بفهم أعمق لعملية وضع قرار السياسية النقدية، و كيفية تقييم اللجنة الفيدرالية للتطورات الاقتصادية داخل و خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

    التأثير

    والواقع أن الأسواق تقوم بتركيز معظم اهتمامها على النقاط الرئيسية التي نوقشت خلال الجلسة والتي تشير إلى تغير في أسعار الفائدة المستقبلية. كما لو أن محضر الاجتماع صرح بارتفاع تكاليف الطاقة ، هذا سيؤدي إلى توسع سريع في سوق المنازل والذي بدوره سيزيد من معدلات التضخم ، وعندئذ يميل المستثمرين في الأسواق لمراقبة هذه القطاعات الرئيسية بشكل كبير لقياس احتمال ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل.

    ينعقد محضر الاجتماع فبل ثلاثة أسابيع من قرار اللجنة السوق الفيدرالية المفتوحة، والأسواق ستقوم بخصم بعض المعلومات الواردة في التقرير. يميل المستثمرين إلى قراءة مجمل انطباع الاحتياطي الفيدرالي الذي يعطى خلال الاجتماع. إذا كانت اللجنة السوق الفيدرالية المفتوحة حذرة إزاء التوقعات التضخمية في الاقتصاد ، أو لاتخاذ ما يسمى موقف متشدد ، ثم يزيد السوق من احتمالية ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل. إذا كان البنك يركز على النمو أو في بداية الانتعاش فأن الأسواق و تفترض إن معدلات التضخم تحت السيطرة، وأن زيادة أسعار الفائدة في المستقبل أقل احتمالا، وتبعا لذلك فان أهمية هذا الاجتماع مرتفعة جدا، لأنه يميل إلى التأثير على كل من العملة و أسواق الأسهم. كما أنه يعطي إشارات مباشرة للتوقعات أكثر من المجلس الاحتياطي ، وإذا أعطى المجلس الاحتياطي إشارة على تزايد الضغوط التضخمية ، وسيبدأ المستثمرون في المضاربة على ارتفاع سعر الفائدة والذي ستعزز قيمة العملة مقابل العملات الرئيسية ، وفي الوقت نفسه المستثمرين في أسواق الأسهم في حالة ارتفاع التضخم وتلميحات عن ارتفاع سعر الفائدة سيؤثر بشكل سلبي على أسواق الأسهم والعكس بالعكس.

  10. #150
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مخرجات البناء الأوروبي
    الشرح :

    أسواق العقار والمنازل هي أكثر الأسواق التي تتأثر في الدورة الاقتصادية , فالمستهلك قد لا يستطيع الاستغناء عن السلع الأساسية , أو قد يستطيع تأجيل شراء السلع المعمّرة , لكن بالنسبة للمنشآت فإن المستهلك نجده يدرس الاستهلاك بوجهة نظر اقتصادية في الغالب لما تحمله من ائتمان متوقع و دفعات مستقبلية لتسديد الائتمان .

    من هنا نرى بأن مؤشر مخرجات البناء يعطي انطباعا ً حقيقيا ً عن ما يراه المستهلك و كذلك المستثمر على حد سواء بين طلب وعرض على هذا القطاع مما يعطي صورة حقيقية عن وضع البطالة و الدخل والإنتاج ومنها الناتج المحلي الإجمالي في جزء كبير منه وكل هذا يعني كفاءة الاقتصاد .

    التأثير :

    رغم أهمية هذا البيان الاقتصادي إلا إنه يعتبر بيانا ً اقتصاديا ً تابعا ً وليس سابقا ً لحدوث التغيرات الاقتصادية , يصدر المؤشر مرّة في الشهر يقيس النمو أو الانكماش في القطاع لشهر سابق و كذلك يؤخذ بقيمته السنوية . حتى مع إن هذا المؤشر تأثيره لاحق للمتغيرات الاقتصادية إلا إنه مهم للدراسات الاقتصادية لمعرفة أين يقع الاقتصاد الأوروبي في لحظة من اللحظات ( بتأخير شهر واحد ) من دورة الأعمال وبالتالي وضع نقطة على النظرية الجرسية للاقتصاد . أما من ناحية المتداولين فالتأثير قليل نسبيا ً إلا إن المفاجآت الكبيرة تحرك اليورو و أسواق الأسهم طرديا ً .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •