google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 17 من 17 الأولىالأولى ... 7 15 16 17
النتائج 161 إلى 170 من 170

الموضوع: التحليل الاساسي ... الحلقه المفقوده

  1. #161
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    معدل البطالة - كندا
    هو مؤشر شهري يقيس نسبة العاطلين عن العمل في مجمل الاقتصاد الكندي من سن 15 فما فوق فهم قادرين على العمل و يقومون بالبحث عن وظيفة، حيث تقوم دائرة الإحصاءات الكندية بإصدار هذا المؤشر في أول أسبوع من كل شهر بعد تعديله موسميا أي استثناء المواسم المتقلبة و الذي يعبر عن وضع قطاع العمالة الهام في كندا و المرتبط بشكل رئيسي بمستويات الإنفاق، الإنتاجية، الدخل و الثقة مما يعبر عن كفاءة الاقتصاد لهذا فإن تأثيره رئيسي على الأسواق.

    التأثير

    ارتفاع معدل البطالة في كندا يدل على أن الشركات تمتنع عن التوظيف إما بسبب تراجع الطلب على السلع و الخدمات أو بسبب اشتداد الشروط الائتمانية التي تصعب من توسيع الاستثمارات، لذا فإنها تجد نفسها مضطرة لتخفيض إنتاجيتها و نفقاتها و هذا سيخفض من قيمة أسهمها مما سيدفعها للامتناع عن التوظيف أو للقيام بتسريح الموظفين الحاليين لديها مما سيزيد من نسبة الأشخاص العاطلين عن العمل و هذا سيضر بثقة المستهلكين من جهة و سيحد من مستويات الإنفاق من جهة أخرى.

    فبما أن مستوى دخل الأفراد يعتمد على الوظيفة التي يتملكها كل شخص فإن تراجع الدخل في حال ارتفعت مستويات البطالة ستدفع بمستويات الإنفاق على السلع و الخدمات للتراجع مما سيحد من النشاط الاقتصادي في كندا و يدفعه نحو الركود، و هذا سيحث البنك المركزي الكندي للقيام بتخفيض سعر الفائدة من أجل زيادة السيولة في الأسواق عن طريق تسهيل الاقتراض و تحفيز الشركات للعودة للاستثمار و التوظيف ليعود النمو إلى الاقتصاد، الأمر الذي سيدعم أسواق الأسهم و لكن سيضعف العملة الكندية الذي لن يكون عائدة كما في السابق و بالتالي تتراجع جاذبيته و إقبال المستثمرين عليه لذا فإن الدولار الكندي يستجيب بشكل سلبي مع ارتفاع البطالة و العكس صحيح.

    إذ من جهة أخرى، تراجع مستويات البطالة دليل على أن الشركات تقوم بتوظيف الأفراد نظرا لحاجتها لرفع إنتاجيتها بسبب ارتفاع الطلب على منتجاتها إما محليات أو من خارج البلاد، و بالتالي فإن دخل الأفراد يرتفع و هذا حافز لزيادة مستويات الاستهلاك الذي يساهم في دعم الأداء الاقتصادي، مما سيضفي ضغوطات نحو الأعلى على الأسعار بسبب زيادة الإقبال على مختلف السلع و الخدمات منذ أن ارتفعت السيولة في الأسواق بالتالي سيضطر البنك المركزي رفع أسعار الفائدة من أجل التقليل من هذه السيولة و الحد من التضخم، الأمر الذي سيدعم العملة الكندية كون الفائدة عليه ستزداد و بالتالي الطلب عليه سيرتفع.

  2. #162
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    معدل البطالة الأوروبية
    الشرح :

    الخلية الاقتصادية الأولى هي المستهلك , وهو نفسه محفّز الإنتاج . الاستهلاك يرفع الإنتاج و الإنتاج يرفع عدد الموظفين وبالتالي فإن ذلك ينعكس بتأثير مزدوج على الناتج المحلي الإجمالي . إن انخفاض مستوى البطالة يشير إلى إن الاقتصاد في حالة جيدة بينما ارتفاعها يشير إلى إن الاقتصاد يسير بخطى متراجعة .

    لكل دولة مستوى بطالة مختلف عن الأخرى , لا يمكن أن نقارن مستوى البطالة في أوروبا مع مستوى البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية عندما نقوم بدراسة مستوى البطالة في أوروبا , بل إن الدراسة تقوم على مراقبة التغير في مستويات البطالة نفسها لكن لا بد من الاعتراف بأنه كلما انخفض مستوى البطالة كان ذلك أفضل لتقييم الاقتصاد .

    إن العمر المناسب للعمل هو أعلى من 15 عاما ً في أوروبا , وبهذا فإن البيان الاقتصادي يمثّل عدد العاملين مقسوما ً على كامل القوى القارة على العمل في القارة الأوروبية .

    التأثير :

    مستوى البطالة هو تقييم حقيقي لوضع الاقتصاد وكفاءته . فقد نشهد أحيانا ً نموا ً اقتصاديا ً يظهر على الناتج المحلي الإجمالي لكن قد يكون هذا النمو في الناتج المحلي الإجمالي ليس بسبب كفاءة اقتصادية حقيقية بل بسبب أحد أنواع الدعم للمستهلك أو عن طريق فرق الصادرات عن الواردات الكبير , من هنا تنبع أهمية مراقبة هذا البيان الاقتصادي بالرغم من كونه مؤشر متأخر يشير عن تحسن أو تدهور الاقتصاد خلال فترة سابقة .

    يتم إصدار هذا التقرير بشكل شهري ويكون البيان الاقتصادي يشير إلى مستوى البطالة دون الارتباط بزمن بل يقيس مقدار هذا المستوى من البطالة . بعد ذلك يقوم المحللون بمقارنة مستويات البطالة الحالية مع السابقة لتقرير اتجاه الاقتصاد بين نمو أو تباطؤ أو حتى دخول في الانكماش والركود . من هنا نرى بأن هذا البيان الاقتصادي مهم جدا ً بالرغم من كونه بيان اقتصادي متأخر وذلك لأنه يعكس حقيقة وضع الاقتصاد بأقرب صورة ممكنة .

    إن ارتفاع مستويات البطالة تشير إلى إن الإنتاج قد انخفض , والإنتاج لا ينخفض إلا بانخفاض الطلب و هذه الانعكاسات على الناتج المحلي الإجمالي تكون سلبية جدا ً ومزدوجة . من هنا ارتفاع مستوى البطالة يكون سيئا ً على كل من سعر صرف اليورو و أسواق الأسهم الأوروبية عامة ً فالعلاقة عكسية ما بينهما وبين التغير في البطالة وليس نفس مستوى البطالة , بمعنى آخر التغّير كعدد نقاط في المائة وليس كقيمة مطلقة كأن نقول مستوى البطالة في أوروبا 7.5% فهي لا تعني شيئا ً إذا لم نكمل بقولنا ارتفعت من كذا أو انخفضت من مستوى كذا .

    من جهة أخرى يجب أن نعلم بان استمرار ارتفاع مستويات البطالة يشير إلى احتمال دخول الاقتصاد في التباطؤ أو الانكماش أو حتى وصولا ً للركود . من هنا ارتفاع مستويات البطالة واستقرارها في مستويات مرتفعة لفترة زمنية تزيد عن 3 أشهر تجعلنا نتوقع إن البنك المركزي سوف يقوم بتخفيض سعر الفائدة ليس بسبب مستوى البطالة بل بسبب التوقعات أصبحت تشير إلى إن النمو سوف ينخفض في الاقتصاد ومرآتنا كانت مستويات البطالة في الاقتصاد الأوروبي .

    أما من ناحية التضخم , فانخفاض البطالة يعني مزيدا ً من الدخل في المجتمع ومنه مزيد من النقد المتداول منعكسا ً على القدرة الشرائية والطلب مسببا ً ارتفاعا ً في مستويات التضخم . لكن يجب أن نضيف متوسط الأجور في الساعة حتى تكتمل لدينا صورة التضخم المتوقعة إذ إنه من الممكن أن تنخفض البطالة لكن يهبط معها متوسط الأجور وهذا لا يرفع التضخم بل على العكس قد يخفّضه !

  3. #163
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مناخ الأعمال الأوروبي
    الشرح:

    يقوم المؤشر على أساس استبيان يتم توزيعه على ممثلي قطاع الصناعة كاملا ً بالإضافة إلى قطاع الخدمات و قطاع التجزئة و قطاع الإنشاءات للدول الأوروبية المختلفة ليعطي صورة واضحة عن دورة أعمال كل قطاع على حدة عن طريق إيجاد حل وسطي لممثلي كل قطاع . في النهاية يتم وضع جميع الاستبيان على منحنى لتحديد موقع الاقتصاد ككل من دورة الأعمال ليكون هذا المؤشر أحد أهم المؤشرات التي تقيّم الاقتصاد وعلى أساسه تبنى توقعات مستقبلية للأداء الاقتصادي لكن هذا المؤشر يعتبر مؤشر تقييم عن الوضع الراهن أكثر من كونه مؤشر يفحص المستقبل لكن بدراسة فيض من بيانات هذا المؤشر من الممكن بناء قاعدة تقييم مستقبلية مقبولة الدقة إلى حد ما .

    التأثير:

    يراقب هذا المؤشر تحركات الاقتصاد الأوروبي , بذلك نرى بأن هذا المؤشر يكون بمثابة إنذار مبكر عن سياسات البنك المركزي الأوروبي إلى جانب كونه مؤشر يعطي حقيقة وضع الاقتصاد الحالية كما يراها ممثلو القطاعات الأوروبية المذكورة أعلاه والذي يفترض أن يكون قد تم اختيارهم بعناية .

    بهذا نرى بان المؤشر يؤثر في كل من أسواق الأسهم و سعر صرف اليورو بتأثير طردي حيث إن ارتفاع المؤشر يسير إلى تحسن في الاقتصاد ومنه تصبح التوقعات بمزيد من فيض البيانات . لكن في الدراسات الاقتصادية الاحترافية يجب معاملة هذا البيان الاقتصادي بحذر شديد حيث إن حالات انعطافه من مستويات القمة نحو الأسفل تشير إلى احتمال دخول الاقتصاد المرحلة الثانية من الدورة الاقتصادية لكن في بعض الأحيان تكون الانخفاضات أو حتى الارتفاع في المؤشر بسبب ظروف اقتصادية عابرة لا تؤثر في الدورة الاقتصادية ككل .

    من هنا نلاحظ بان التأثير على سعر صرف اليورو والأسهم يكون ملحوظا ً لكن يتعاظم التأثير عندما يكون الاقتصاد قريبا ً من تغيير اتجاه دورة أعماله .

  4. #164
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    معدل البطالة ‏- ألمانيا
    هو مؤشر يقيس نسبة الأشخاص العاطلين عن العمل في قوة العمالة في ألمانيا، وتعبر قوة العمالة عن عدد الأشخاص العاملين وغير العالمين في ألمانيا. وتعتبر القراءة مقياس قوي لأحوال قطاع العمالة في الاقتصاد ألماني. يصدر هذا التقرير بشكل شهري عن المكتب الإحصائي الاتحادي الألماني في تمام الساعة 7:55 بتوقيت غرينتش.

    التأثير

    ارتفاع معدلات البطالة في ألمانيا تترجم إلى انخفاض في مستوى دخل الأفراد وهو الأمر الذي يؤثر سلبا على أدائهم الإنفاقي وهو أحد أهم دعائم الاقتصاد الألماني. وبالطبع يشير هذا إلى تراجع النمو الاقتصادي والأنشطة الاقتصادية وهو الأمر الذي دفع الشركات إلى التخلي عن العمالة لتوفير تكاليف الإنتاج، أيضا ارتفاع معدلات البطالة تزيد من الضغوط الانخفاضية على معدلات النمو في ألمانيا وهو الأمر الذي يقلل من الطلب على العملة الأوروبية. تأثير المؤشر أيضا على أسواق الأسهم يعتبر عكسي فارتفاع معدلات البطالة تدل أن الشركات تسرح العمالة أي أن توقعاتها سيئة بشأن الأرباح وهو الأمر الذي يؤثر سلبا على أسهم هذه الشركات.

  5. #165
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تم بحمدالله الانتهاء من الموضوع
    اي سؤال او استفسار انا جاهز

  6. #166
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    50

    افتراضي

    موضوع رائع اخي العزيز سيصعب علينا منافسته بمواضيع مميزة

    انا بحضر موضوع وباذن الله يكون بقوة موضوعك

  7. #167
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشامسي مشاهدة المشاركة
    موضوع رائع اخي العزيز سيصعب علينا منافسته بمواضيع مميزة

    انا بحضر موضوع وباذن الله يكون بقوة موضوعك
    بالعكس
    راح يكون التحدي اكبر وراح نشوف منك اشي اروع ان شاء الله
    مشكور عالمرور عزيزي

  8. #168
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اتمنى تثبيت الموضوع
    حتى يكون مرجع للجميع وما يصير بالصفحات الاخيره

  9. #169
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    213

    افتراضي

    مرحبا اعضاء المنتدى الأعزاء انا اتداول مع شركة رائعة اسمها شركة افكس بروتريد fxprotrade
    شركة رائعة وهذا رابط موقعهم الرسمي www.fxprotrade.com


    وهذا رابط لاحد المحللين يشرح عن الشركة
    https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

  10. #170
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    213

    افتراضي

    مرحبا اعضاء المنتدى الأعزاء انا اتداول مع شركة رائعة اسمها شركة افكس بروتريد fxprotrade
    شركة رائعة وهذا رابط موقعهم الرسمي www.fxprotrade.com


    وهذا رابط لاحد المحللين يشرح عن الشركة
    https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •