google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 3 من 17 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 13 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 170

الموضوع: التحليل الاساسي ... الحلقه المفقوده

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الإنتاج التصنيعي (بريطانيا)
    تعريف المؤشر:

    يقيس هذا المؤشر التغيرات في مخرجات القطاع التصنيعي, يحث يركز على نسبة مستويات الإنتاج بين الشهر و الأخر ليقيس إذا كان الإنتاج قد ارتفع أم انخفض, في حالة ارتفاع القراءة يشير هذا إلى انتعاش القطاع و تحسن مستويات العمل بينما في حالة الانخفاض فإن هذا يعني أن القطاع يعني من ضعف في مستويات الإنتاج.

    يصدر التقرير في تمام الساعة 8:30 بتوقيت GMT, و يصدر عقب مرور 26 يوم عمل على الشهر محل الدراسة, و يصدر عن المكتب الخاص بالإحصائيات القومية.

    التأثير:

    يظهر التغيرات في مستويات الإنتاج بين الشهر و الأخر و يشير إلى مدى توسع أو تقلص الاقتصاد و يمكن استخدامه في قياس حجم النمو في الشركات, و بالرغم من هذا إلا أنه نادر ما يؤثر على الأسواق.

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الإنتاج الصناعي - ألمانيا
    تصدر هذه البيانات من المكتب الإحصائي الاتحادي الألماني , يرتبط القطاع الصناعي ارتباطا ً وثيقا ً في دورة الأعمال و يسبق تأثره في دورة الأعمال تأثر قطاع الخدمات وبذلك تكون البيانات الصناعية في بعض الأحيان قيمة تسبق مؤشرات الخدمات تعطي إشارة عن حقيقة مكان الاقتصاد من دورة الأعمال ومنه يمكن التنبؤ بتغيرات الناتج المحلي الإجمالي اتجاها ً وليس قيمة ً .

    التأثير

    هذا البيان الاقتصادي تأثيره يكون متلاحق , بمعنى إن البيان الاقتصادي لشهر واحد لا يعطي توقعا ً صحيحا ً لكفاءة الإنتاج وبالتالي الاقتصاد وذلك بسبب التذبذب الكبير في قطاع الصناعة وتغير الأسعار السريع أهمها أسعار الطاقة و السلع الأولية من المعادن وبذلك نحتاج إلى سلسلة بيانات حتى نقرر فعلا ً أين الاقتصاد الألماني الآن من دورة الأعمال وبذلك يكون تأثير هذه البيانات قليل نسبيا ً لو كان التغير بسيطا ً أو لمرّة واحدة فقط لكن استمرار اتجاه صاعد على هذه البيانات يدل على إن الاقتصاد في وضع نمو بينما الاتجاه الهابط لبيات هذا المؤشر تعطي توقعا ً بأن الاقتصاد قد يكون متجها ً نحو تصحيح في تباطؤ أو حتى الانكماش . من هنا نجد بان تأثير هذه البيانات على اليورو يكون قليلا ً في أغلب الأحيان و كذلك على أسواق الأسهم إلا إن مؤشرات أسهم شركات الصناعة هي من تتأثر بهذه البيانات أكثر من غيرها .

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الإنتاج الصناعي - سويسرا
    هو مقياس التغير في مستوى إنتاج جميع السلع في القطاع التصنيعي في سويسرا سواء تم بيعها محليا أو خارجيا. و هو مؤشر ربعي يقوم مكتب الإحصاءات الفدرالي السويسري بإصداره و يقيس نسبة التغير في الإنتاج مقارنة بالربع السابق و العام السابق، و بما أنه مؤشر مرتبط بالدور الاقتصادية فإن تأثيره على الأسواق معتدل.

    التأثير

    هذه البيانات تعتبر دلالة على كفاءة الاقتصاد إذ أن ارتفاع مخرجات المصانع يقيس مدى قوة و ثبات و سرعة النمو الاقتصادي إذ يساهم في تكون الناتج المحلي الإجمالي، فكلما ارتفع الاستهلاك من قبل الأفراد نتيجة لزيادة الدخل فهذا سيحفز زيادة إنتاجية القطاع الصناعي تبعا لزيادة الطلب، مما سيشجع الشركات على الاستثمار، الإنفاق و التوظيف و هذا كفيل بأن يرفع من قيمة أسهمها في الأسواق، و كل هذا في نهاية الأمر سيدعم النمو الاقتصادي في سويسرا.

    ارتفاع الإنتاج الصناعي في سويسرا يدل أيضا على أن العرض النقدي في الأسواق مرتفع و سيؤدي إلى ارتفاع معدلات التضخم في البلاد، تبعا لذلك قد يقبل البنك المركزي السويسري على رفع أسعار الفائدة التي ستزيد من العائد على الفرنك السويسري و هذا سيزيد من جاذبيته و سيدفع قيمته نحو الأعلى، من هنا نجد أن العملة السويسرية تستجيب بشكل إيجابي مع ارتفاع الإنتاج الصناعي و العكس صحيح.

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الإنتاج الصناعي (اليابان)
    تعريف المؤشر:

    مؤشر الإنتاج الصناعي هو تقرير اقتصادي يصدر شهريا يقيس حجم الوحدات المنتجة لكل من القطاع التعديني و الصناعي في اليابان, ويشمل المؤشر كافة الوحدات المنتجة محليا أو بالخارج, ويصدر التقرير من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية وتكون التعديلات والقراءة النهائية يتم إصدارها بعد إصدار التقرير بأسبوعين, ويعتمد المستثمرين على مؤشر الإنتاج الصناعي في قياس مختلف الصناعات لتحديد مستويات النمو, أيضا يعتمد البنك المركزي على المؤشر لقياس مستويات التضخم ,فإن ارتفاع قراءة المؤشر تعني ارتفاع في مستويات الاستهلاك و الإنفاق.

    التأثير:

    مؤشر الإنتاج الصناعي شديد الحساسية للدورة الاقتصادية ومستويات الطلب من جانب المستهلكين, وبالتالي يوفر المؤشر رؤية مستقبلية للتغير في مستويات البطالة و الأرباح و بالتالي الدخل الشخصي للأفراد, لذا يعتبر مؤشر الإنتاج الصناعي من المؤشرات القائدة التي يمكن الاعتماد عليها إذ يعطي صورة واضحة لمدة قوة الاقتصاد الياباني, فإذا أظهر المؤشر ارتفاعا على الأساس الشهري لصناعة ما, فإن ذلك يعني إشارة إلى أن الشركات تؤدي أداء جيداً داخل تلك الصناعة, وعلى الرغم من ذلك إلا أن تأثير المؤشر على الأسواق يكون متوسط.

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الإنتاج الصناعي (بريطانيا)
    تعريف المؤشر:

    يقيس هذا المؤشر المخرجات الصناعية لكل من قطاع الطاقة, المصانع, و المناجم, إن هذا المؤشر هام للغاية كمؤشر قياس لقوة القطاع الصناعي في المملكة المتحدة على المدى القصير, يمثل القطاع الصناعي قرابة 25% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي. الارتفاع في مؤشر الإنتاج الصناعي يرجح نمو و انتعاش و توسع في الاقتصاد و قوة للعملة الملكية.

    يصدر التقرير في تمام الساعة 8:30 بتوقيت GMT, و يصدر عقب مرور 26 يوم عمل على الشهر محل الدراسة, و يصدر عن المكتب الخاص بالإحصائيات القومية.

    التأثير:

    نادراً ما يكون له تأثير على الأسواق, و لكن في حالة عدم السيطرة عليه قد ينتج عنه ارتفاع في مستوى التضخم مما قد يؤدي إلى قيام البنك المركزي البريطاني برفع مستويات التضخم من أجل السيطرة على مستويات التضخم هذه.

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الإنتاج الصناعي الأوروبي
    الشرح:

    يرتبط القطاع الصناعي ارتباطا ً وثيقا ً في دورة الأعمال و يسبق تأثره في دورة الأعمال تأثر قطاع الخدمات وبذلك تكون البيانات الصناعية في بعض الأحيان قيمة تسبق مؤشرات الخدمات تعطي إشارة عن حقيقة مكان الاقتصاد من دورة الأعمال ومنه يمكن التنبؤ بتغيرات الناتج المحلي الإجمالي اتجاها ً وليس قيمة ً . يصدر من قبل منظمة اليورو ستات مرّة كل شهر

    التأثير:

    هذا البيان الاقتصادي تأثيره يكون متلاحق , بمعنى إن البيان الاقتصادي لشهر واحد لا يعطي توقعا ً صحيحا ً لكفاءة الإنتاج وبالتالي الاقتصاد وذلك بسبب التذبذب الكبير في قطاع الصناعة في أوروبا مترافقا ً مع التغيرات الدولية وتغير الأسعار السريع أهمها أسعار الطاقة و السلع الأولية من المعادن وبذلك نحتاج إلى سلسلة بيانات حتى نقرر فعلا ً أين الاقتصاد الأوروبي الآن من دورة الأعمال وبذلك يكون تأثير هذه البيانات قليل نسبيا ً لو كان التغير بسيطا ً أو لمرّة واحدة فقط لكن استمرار اتجاه صاعد على هذه البيانات يدل على إن الاقتصاد في وضع نمو بينما الاتجاه الهابط لبيات هذا المؤشر تعطي توقعا ً بأن الاقتصاد قد يكون متجها ً نحو تصحيح في تباطؤ أو حتى الانكماش . من هنا نجد بان تأثير هذه البيانات على اليورو يكون قليلا ً في أغلب الأحيان و كذلك على أسواق الأسهم إلا إن مؤشرات أسهم شركات الصناعة هي من تتأثر بهذه البيانات أكثر من غيرها .

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الإنتاج الصناعي الامريكي
    التعريف

    مؤشر الإنتاج الصناعي يقدم تقريرا ً وقياسا ً للتغير في مخرجات جميع قطاعات الصناعة في الاقتصاد يشمل التصنيع وإعادة التصنيع والتعدين والمرافق العامة . يصدر هذا التقرير شهريا ً من قبل مجلس المحافظين لبيانات ونتائج شهر سابق، و يصدر هذا التقرير كنسبة مئوية عن التغير من الشهر السابق من الشهر المحتسب بياناته والتي تعتمد على مجموعة من البضائع والسلع المهمة التي طلبت من قبل المصانع . ويصدر هذا البيان مترافقا ً مع مؤشر سعة الاستخدام والذي بدوره يحتسب في الأصل بمساعدة من بيانات مؤشر الإنتاج الصناعي وأيضا ً بإنتاج قطاعات أخرى صناعية لإصدار الصيغة النهائية لمؤشر الاستخدام، بالإضافة إلى استخدمه ً كمؤشر سابق للتضخم

    بمقارنة سنة الأساس , يوضع تحرك المؤشر بين أعلى قيمة بواسطة معادلات عديدة عند 100% , ويعتبر تداول قيمة هذا المؤشر بين 82-85% قيمة تعبر عن تضخم لكن تداوله ما دون 80% يعتبر حرا ً ويعبر عن متغيرات الاقتصاد والسعة الاقتصادية ما بين تقدم ونمو ورواج وحتى تباطؤ بقيمة متغيرة مع الدورة الاقتصادية الطبيعية ودورة الأعمال .

    التأثير

    يعبر هذا المؤشر تعبيرا ً عن إنتاج وعلاقة المصانع والتعدين كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي , ولكنها أيضا ً تظهر مدى التوسع في الاقتصاد عامة , وهكذا نستطيع إظهار الجهة التي تتوسع بشكل كبير على حساب الجهة الأخرى فهل هي السلع الإنتاجية أم الأصول الاستهلاكية . وتعطي صورة عن مصدر الإنتاج الكبير في الاقتصاد . لهذا يتم متابعة نتائج هذا البيان الاقتصادي من قبل المحللين والمستثمرين لمعرفة أي القطاعات في الاقتصاد أفضل من الأخرى خلال فترة زمنية محتسبة سابقا ً . وبما أن هذه البيانات تظهر أيضا ً التضخم وتطوراته فيتم متابعتها من قبل الأسواق كما يتم الاهتمام بها من قبل صانعي القرار في السياسات المالية والنقدية في البلد.

    بما إن هذا المؤشر يقيس مدى قوّة وثبات وسرعة النمو الاقتصادي, فإن قراءة مرتفعة في قيمة هذه المؤشر يسبب ارتفاعا ً في قيمة العملة وأيضا يكون جيدا ص على أداء أسواق الأسهم بسبب التحسن على دخل الشركات , بينما خلاف ذلك يكون عكس هذا السيناريوه . ومن الجدير بالذكر أيضا ً بان ارتفاع قيمة المؤشر تدل على اقتراب الشركات من الوصول الأمثل إلى تشغيل الأصول الثابتة والمتغيرة لديها مما يزيد الفاعلية لأداء الشركات وينعكس على سعر سهمها ويدل أيضا ً ذلك على ارتفاع العوائد في الشركة مما ينتج نفس النتائج المذكورة سابقا ً.

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الإنفاق الرأسمالي (اليابان)
    تعريف المؤشر:

    يعبر هذا المؤشر عن نمو مستويات الإنفاق الرأسمالي (الاستثماري) من قبل الشركات اليابانية أو التوسع في رأس المال, ويقيس المؤشر مستويات النمو في رأس المال حيث يمثل ذلك جزء كبير من الناتج المحلي الإجمالي, القراءة المرتفعة لمؤشر الإنفاق الاستثماري يعد دليل على ارتفاع حالة التفاؤل في الاقتصاد القائم, هذا ويعكس المؤشر مستويات التوسع أو الانكماش والتي تؤدي إلى تشجيع أو عدم تشجيع إقبال الشركات و المستهلكين على الاستثمار. لذا يعد المؤشر من أحد المؤشرات الذي يوضح اتجاه توسع المشروعات و الشركات بشكل مبكر مما يوضح اتجاه النمو الاقتصادي و صدر التقرير بشكل ربع سنوي من قبل وزارة المالية اليابانية ويتم تعديله بشكل سنوي.

    التأثير:

    مؤشر الإنفاق الرأسمالي يعكس ثقة الشركات في الاقتصاد القائم ويوضح مدى مستويات النمو و التوسع في الاقتصاد, ولذلك ينشأ ارتفاع في مستويات الطلب على الين الياباني وبالتالي يتجه نحو الارتفاع هذا بالإضافة إلى ارتفاع القيم السوقية للأسهم نتيجة لتوسع الشركات و بالتالي المزيد من تحقيق الأرباح, وعلى الرغم من ذلك إلا أن تأثير المؤشر على الأسواق يعد بالتأثير الضعيف.

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الإنفاق على المباني الامريكية
    التعريف:

    هو المؤشر الذي يقيس مجموع الأموال المنفقة على جميع أنواع المباني.وهو صادر عن مكتب الإحصاء –وزارة التجارة الأمريكية و يمثل الإنفاق على المباني السكنية و غير السكنية في القطاع الخاص والحكومي.

    التأثير:

    يعتبر المؤشر ذو أهمية قليلة على أسوق العملات، أما أهميته على أسواق الأسهم فتعد متوسطة و تكمن في تأثيره على الأسهم المرتبطة بقطاع المباني. و يدخل الإنفاق على المباني في احتساب في حساب الناتج المحلي الإجمالي، ومن هنا تأتي أهمية المؤشر.لذلك يجب أن ينظر إلى المؤشر بالإضافة إلى مؤشرات المنازل الأخرى ، وتبدأ من المنازل المبدوءة البناء ، ومبيعات المنازل الجديدة و المنازل القائمة ، حيث زيادة مستويات الإنفاق سيكون نتيجة الطلب من الاقتصاد لأنها تميل إلى تسريع عجلة الإنتاج والعرض في السوق لتلبية الطلب المتزايد.

    يرتبط هذا المؤشر مع الأسواق الاقتصادية بشكل مباشر على أنه يعبر عن إنفاق الأموال في مشاريع الأعمال و الذي يؤثر مباشرة على الاقتصاد و الأموال الداخلة له، بالإضافة إلى ارتباطها بمؤشرات أسهم الشركات المرتبطة أعمالها بالبناء.بالإضافة إلى أنه يؤشر على صحة الاقتصاد عن طريق صحة قطاع الأعمال، أي أن المستثمرون و الشركات لا يضعون الأموال في هذا النوع من الأعمال إلا إذا كان الوضع الاقتصادي صحي و مريح و الإنفاق و الطلب سيكون كبيرا، و الأمر سيكون نفسه الأمر بنسبة إلى إقبال المستهلكين لشراء هذه الإنشاءات، بالإضافة إلى أثر هذه الإنشاءات على عجلة الاقتصاد، من عمال و أجور و غيرها.

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    البضائع المعمرة
    التعريف





    تعتبر جزء أساسي من البضائع التي يستهلكها الأفراد، حيث يقوموا بشرائها والاحتفاظ بها بغرض تحقيق منفعة معينة ولفترة زمنية طويلة ، كالسيارات والثلاجات والكمبيوترات ويتم احتسابها وفقا لمعادلتين، الأولى تشمل جميع البضائع المعمرة و الثانية يستثنى منها المواصلات، حيث إن هذا القطاع يعتبر شديد التغير والتذبذب فعندما يتم استثناؤه تكون النسبة التي تم احتسابها أكثر دقة.





    التأثير





    تعد البضائع المعمرة مؤشر متوسط الأهمية حيث يكون لها تأثير متوسط على سوق العملات الأجنبية. بشكل عام فإن الزيادة في نسبة البضائع المعمرة مؤشر واضح يدل على زيادة الإنتاجية نتيجة لزيادة في معدل إستهلاك الأفراد للبضائع وللسلع، مما يؤدي إلى تحسن في الوضع الإقتصادي بسبب زيادة معدل النمو الإقتصادي .





    وعند النظر في أسباب زيادة نسبة البضائع المعمرة فإننا نجد أنه كلما تزيد ثقة المستهلكين في إقتصاد الدولة كلما كان إقبالهم على البضائع المحلية أكبر وذلك رغبة منهم للإستفادة من التحسن والإزدهار الإقتصادي .





    أما بالنسبة إلى تأثير البضائع المعمرة على سوق الأسهم فغالبا ما يكون طفيف وقد لا يذكر حيث أن مثل هذا المؤشر قد يكون له أثر على أحد المؤشرات التي يكون جزءا منها، و يتكون من الشركات المختصة في إنتاج بضائع معمرة بينما يتكون الجزء الآخر منها من شركات تكون ضمن قطاعات متنوعة ومختلفة ، فإرتفاع أسهم شركة منتجة لمثل هذا النوع من البضائع قد يعادل إنخفاض أسهم شركات أخرى ذات نشاط مختلف ، وكنتيجة لذلك لا يحدث هذا المؤشر أي تغير على المؤشر ككل.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •