google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 5 من 17 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 15 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 170

الموضوع: التحليل الاساسي ... الحلقه المفقوده

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الدخل الشخصي و الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة
    التعريف:


    الدخل الشخصي يمثل الدخل الكلي الذي قد يحصل عليه قطاع العائلات المحلية من المصادر إنتاجية أو غير الإنتاجية خلال فترة زمنية معينة غالبا ما تكون سنة والتي يكون منشأها نشاطات الأعمال العادية في عمل فردي، حيث يقيس الدخل الفعلي الذي تحصل عليه بعد اقتطاع الضرائب ، وبشكل عام هو القاعدة التي يتحدد من خلالها الإنفاق الاستهلاكي على الناتج المحلي و هو صادر عن مكتب التحليل الاقتصادي –وزارة الخارجية

    أهم جزء في الدخل هو الصافي, والذي يكون بعد اقتطاع الضرائب وغيرها من الملاحق الإقطاعية. ويقسم الدخل إلى إنفاق و ادخار , فارتفاع الدخل أو قلة الادخار تسبب ارتفاعا ً في الإنفاق عادة وهذا بدوره يعطي الاقتصاد دفعة إلى الأمام. والعكس صحيح في حالة ارتفاع الادخار أو انخفاض الدخل . حيث يكون التأثير المباشر على الناتج المحلي الإجمالي.

    الإنفاق الشخصي

    الإنفاق الشخصي يتكون معظمها من الاستهلاك الشخصي على السلع والخدمات، ويشمل المدفوعات الفائدة على الديون ( ولا يشمل الرهن العقارية) و المدفوعات الحكومية أو الخدمات الاجتماعية.

    نفقات الاستهلاك الشخصي

    و هو مؤشر يمثل الجانب الآخر من معادلة الاستهلاك ،بشكل أساسي كيفية توزيع بالإنفاق على القطاعات المختلفة. يتضمن مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الإنفاق على السلع مثل المواد التي تباع بالتجزئة، ويشمل أيضا الإنفاق عن طريق بطاقات الائتمان أو مدفوعات الفائدة على الديون و لا يشمل المدفوعات للخدمات الاجتماعية و المعاش التقاعدي .
    تعتبر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي مؤشر متسلسل ،إن نتيجة المؤشر لكل فترة زمنية هو مربوط بالقراءة للمؤشر في فترات سابقة و يعد المؤشر مكون ضخم لمؤشرات التي يعدها المجلس التشاوري و يدخل في احتساب الناتج المحلي الإجمالي.

    القراءة الجوهرية للمؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي

    هو الاستهلاك الشخصي على السلع والخدمات، ويشمل المدفوعات الفائدة على الديون ( ولا يشمل الرهن العقارية) و المدفوعات الحكومية أو الخدمات الاجتماعية مستثنى منه أسعار الأطعمة و الوقود و يعد هذا المؤشر من المؤشرات الأساسية لقياس التضخم و لكن البعض يفضل مؤشر أسعار المستهلكين.
    مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي المثبط
    وهو مؤشر لقياس التضخم بناءا على التغير في معدلات الاستهلاك الشخصي ، يجد مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي المثبط متوسط الزيادة في الأسعار لجميع معدلات الاستهلاك الشخصي المحلي.يعتبر المؤشر المثبط لنفقات الاستهلاك الشخصي مؤشر شامل و ثابت لقياس معدلات التضخم في الولايات المتحدة.

    التأثير

    الدخل الشخصي هو رقم يعكس قيمة وحجم الدورة الاقتصادية في الدولة, الرقم ونتيجة هذا البيان الاقتصادي ليس مهم بنفسه. لكنه يعتبر حجز الزاوية لغيره من البيانات الاقتصادية الأخرى . في الحالة العامة , ارتفاع الدخل الشخصي يرفع من كفاءة الاقتصاد عن طريق زيادة الإنفاق والذي بدوره يرفع من الطلب على السلع ويرفع بالتالي الإنتاج مما ينعكس مرة أخرى على الإنتاجية ورفع قيمة الناتج المحلي الإجمالي . والإنتاج المرتفع يحتاج إلى زيادة توظيف وارتفاع في الدخل فتعود الكرّة من جديد . كما ذكرنا, فإن ارتفاع نتيجة هذه البيانات يكون إيجابي على العملة وسوق الأسهم كما هي على الناتج المحلي الإجمالي. لكنها لا تؤثر بشكل كبير مباشرة صدور هذا البيان إذ غنه يعتمد عليه أكثر في مؤشرات اقتصادية أخرى كما ذكرنا ويكون تأثيره من خلال النتائج التي تنعكس على الاقتصاد بعد حصوله.

    بينما ينظر للقراءة الجوهرية لمؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة الأمريكية على انه المؤشر المفضل لدى الحكومة الفدرالية لقياس معدلات التضخم و هو يربط معدلات الاستهلاك بمستويات الأسعار، عندما ترتفع القراءة الجوهرية لمؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي ذلك تزيد من الضغوط التضخمية و ذلك له اثر عنيف على النشاط الاقتصادي لذلك سترتفع قيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية بينما ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي على أسواق الأسهم سيكون له اثر عكسي لأن ذلك سيزيد من احتمالية ارتفاع أسعار الفائدة .

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الرهن العقاري الامريكي
    التعريف

    هو مؤشر يمثل صعوبات سداد القروض العقارية الأمريكية، و يقيس المؤشر عدد الدفعات المتأخرة 30 يوم أو أكثر للسداد القروض العقارية و يحتسب كنسبة من القيمة الفعلية للقرض العقاري و يقيس ذلك عدم قدرة الفرد على سداد القرض الادر الذي يدفع المقرض لأجراء الاستحواذ على الرهن .

    يصدر المؤشر عن الاتحاد المصرفي للقروض العقارية الأمريكية بنهاية الربع السنوي (أي في 31 من آذار، 30 من حزيران، 30 من شهر أيلول، 31 من كانون الأول)، وغالبا لا يعاد تنقيح هذه البيانات، يتم احتساب النسبة المئوية بمسح ربعي لحوالي 22 مليون قرض عقاري مأخوذ من عينة تغطي 200 مؤسسة مالية تقدم خدمات عقارية.

    التأثير

    يعتبر هذه المؤشر ذات أهمية قليلة على الاقتصاد الأمريكي، و تكمن أهميته في كونه مرتبط بمؤشر مبيعات المنازل و مؤشر المنازل المبدوءة البناء، و طلبات القروض العقارية ،و يعكس المؤشر بشكل أساسي سلوك المقرضين ، فعندما يرتفع المؤشر فان يعكس تنامي الدفعات المتأخرة للقروض العقارية الأمر الذي يدفع البنوك لرفع سعر الإقراض و الذي بدوره يقلل من عدد الطلبات على القروض العقارية ويؤثر ذلك على صحة الدورة الاقتصادية لقلة السيولة المتوفرة فينعكس سلبا على عملة الأمريكية و أداء الشركات المرتبطة بقطاع المنازل فتهبط قيمة أسهمها ، ولكن عندما ينخفض المعدل فان ذلك يقلل من الطلبات على القروض العقارية لتخفيض البنوك فائدة الإقراض الأمر الذي يدعم الاقتصاد لتوفر الإنفاق و السيولة فترتفع قيمة العملة و يتأثر أداء الشركات المرتبطة بقطاع المنازل إيجابا فيزداد الإقبال على شراء أسهمها .

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الصادرات الألمانية
    تصدر هذه البيانات من المكتب الإحصائي الاتحادي الألماني وتعتبر الصادرات أحد أهم أجزاء الميزان التجاري الألماني و صافي الميزان التجاري هو أهم جزء في الناتج المحلي الإجمالي الألماني إذ إن ألمانيا بلد مصدّر في الدرجة الأوروبية . نادرا ً ما يتم النظر إلى هذا البيانات الاقتصادي وحده بل يطرح منه الواردات حتى يتم احتساب الفرق بينهما لتقدير الميزان التجاري إلى جانب الحساب الجاري لألماني

    التأثير

    إن ارتفاع الصادرات يكون دلالة على كفاءة إنتاجية في ألمانيا إلى جانب طلب جيد من الاقتصاد الدولي عامة ً على السلع والخدمات الألمانية مما يعطي إيجابية لألمانيا في حال ارتفاعه ونلاحظ بشكل كبير ارتفاع الصادرات مع انخفاض سعر صرف اليورو لكن هذا ليس بالضرورة أن يحصل .

    إن ارتفاع الصادرات أو انخفاضها لا يجب النظر إليه وحده لدراسة التأثير على سعر صرف اليورو بل يجب أن يتم شمله مع الواردات ونرى من هنا إن تأثير هذه البيانات وحدها ضعيف جدا ً على سعر صرف اليورو إذ إنها تكون موجودة في الأصل في بيانات الميزان التجاري الذي يترقبه العديد من المتداولين .

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الطلبات الصناعية ‏- ألمانيا
    هذا المؤشر يقيس النسبة المئوية لطلبات الشراء من قبل القطاع الصناعي الألماني، و يصدر في السادس من كل شهر عن مكتب الإحصاءات الفدرالي الألماني.

    التأثير

    ألمانيا التي هي الاقتصاد الأوروبي الأكبر يتم مراقبتها عن كثب من قبل المستثمرين في الأسواق لأنه من خلالها يمكن توقع أي تغيير قد يحصل في المنطقة على أساس القراءات المتاحة. و كون ألمانيا اقتصاد يعتمد بشكل رئيسي على الصناعات فإن قراءة الطلبات الصناعية يقيس مستويات الطلب على السلع الألمانية سواء محليا أو دوليا. إلا أنه مقارنة مع غيرها من المؤشرات هذه القراءة يكون تأثيرها ضعيفا على الأسواق.

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الطلبات الصناعية الجديدة الأوروبية
    الشرح :

    في التجارة الدولية والمحلية من الممكن أن يتم إبرام صفقات صناعية من استيراد من المصانع الأوروبية أو على شكل طلب محلي من المصانع الأوروبية قبل أن يتم إنتاج هذه السلع حقا ً . فيقوم التاجر أو المستهلك الفرد أو حتى شركة مع أخرى بإبرام هذا العقد مقابل عربون لإنتاج سلعة معينة تسلم في وقت آجل و هذا يعطي توقعا ً لمستقبل الإنتاج الصناعي في أوروبا .

    التأثير :

    بالرغم من إن هذه البيانات الاقتصادية تعطي توقعا ً مبكرا ً لتغيّر الصناعة في أوروبا إلا إنها قد لا تكون دقيقة كفاية , فالكثير من الطلبات الصناعية تتم في لحظتها عند إنتاج السلعة أو بعد عرضها في الأسواق . لكن بشكل إجمالي ارتفاع الطلبات الصناعية يشير إلى احتمال تحسن قطاع الصناعة مما يدعم الناتج المحلي الإجمالي . وبما إن القطاع الصناعي في أوروبا لا يشكل أغلبية الناتج المحلي الإجمالي فإن تأثير هذه البيانات يكون محدودا ً على اليورو و أسواق الأسهم . العلاقة بين سعر صرف اليورو و كفاءة أسواق الأسهم تتناسب مع هذا المؤشر طرديا ً على المدى المتوسط .

    تجدر الإشارة بان قطاع الصناعة يشكّل ربع الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي فقط , إلا إن معظم التغيرات السريعة في الناتج المحلي الإجمالي تكون بسبب هذا القطاع . من هنا نرى بأن أهمية هذا الخبر قليلة عندما ندرس الاقتصاد ككل لتحديد مكانه من دورة الأعمال لكن هذا البيان الاقتصادي مهم جدا ً عندما يخطط المستثمر دفع استثمارات معينة إلى أوروبا .

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    العرض النقدي (بريطانيا)
    العرض النقدي هو قيمة السيولة في الأسواق المتداولة بين المؤسسات الكبرى,المواطنين و الحكومة, و المتوفرة من الإنفاق.

    العرض النقدي M4

    التعريف:

    يقيس مستوى الأموال المتداولة في الأسواق خارج نطاق البنوك, أي بمعني أخر ليس للبنوك يد فيها, و غالباً ما تتواجد في القطاع الخاص.

    يصدر عن البنك المركزي البريطاني شهرياً.

    إقراض الإسترليني M4

    التعريف:

    هو جزء ثانوي داخل مؤشر M4 المالي و يقيس مجموع القروض المقدمة لملاك المنازل, الشركات الخاصة الغير مالية, كما يدرس أوضاع العملات الخارجية و الأجنبية.

    يصدر عن البنك المركزي البريطاني شهرياً.

    التأثير:

    لا يوجد للمؤشر تأثير قوي على الأسواق, و لكن الارتفاع في القراءة يؤثر على النظرة المستقبلية المتعلقة بمستويات التضخم و يتأثر هذا المؤشر غالباً بالحالة الاقتصادية في البلاد و بهذا تعكس القراءة الحالة الاقتصادية للبلاد.

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    المؤشرات القائدة - سويسرا
    هي إحصائية تتنبأ بالتطورات و الاتجاهات التي سيتخذها مجمل الاقتصاد السويسري في الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة معبرا عن الدورة الاقتصادية التي سيقبل عليها الاقتصاد، حيث يقوم معهد KOF السويسري لأبحاث الدورة الاقتصادية بإصداره شهريا بعد تعيله موسميا، و تشمل المؤشرات القائدة ستة مؤشرات أساسية هي: التغير في الطلبات الصناعية، مؤشرات الأسهم، قطاع البناء، توقعات الإنفاق الأسري، تجارة التجزئة، مبيعات الجملة، و التي تعبر عن صحة و نمو الاقتصاد فإن تأثيره على الأسواق معتدل.

    التأثير

    و بما أن المؤشرات القائدة تشير إلى ما يحصل في مجمل الاقتصاد فإن ارتفاعها يدل على أن الاقتصاد صحي و يقبل على دورة اقتصادية تتسم بالنمو سيكون فيها مستويات الإنتاج، الاستهلاك، التوظيف، العرض النقدي و غيرها في ازدهار و تدعم الناتج المحلي الإجمالي مما سيزيد الإقبال على الفرنك السويسري على أساس أنها عمله أكثر أمانا و ذات أساس قوي مدعومة باقتصاد نشط و مزدهر و قوي، في حين أن توقعات ارتفاع إنتاجية و أرباح الشركات فهذا سيزيد من مؤشرات الأسهم أيضا، و العكس صحيح.

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    المؤشرات القائدة - كندا
    هو مؤشر يتنبأ بالتطورات و الاتجاهات التي سيتخذها مجمل الاقتصاد الكندي في الأشهر المقبلة معبرا عن الدورة الاقتصادية التي سيقبل عليها الاقتصاد، حيث تقوم دائرة الإحصاءات الكندية بإصداره شهريا كنسبة مئوية للتغير عن الشهر السابق، و تشمل المؤشرات القائدة عشرة مؤشرات أساسية هي: مؤشرات الأسهم، إنتاج و بيع السلع والخدمات، متوسط ساعات العمل الأسبوعية في القطاع الصناعي، العرض النقدي للبنك المركزي الكندي، مؤشر المساكن، المؤشر القائدة في الولايات المتحدة و التوظيف في قطاع الأعمال و الخدمات الشخصية، و بما أنه يعبر عن صحة و نمو الاقتصاد فإن تأثيره على الأسواق رئيسي.

    التأثير

    و بما أن المؤشرات القائدة تشير إلى ما يحصل في مجمل الاقتصاد فإن ارتفاعها يدل على أن الاقتصاد صحي و يقبل على دورة اقتصادية تتسم بالنمو سيكون فيها مستويات الإنتاج، الاستهلاك، التوظيف، العرض النقدي و غيرها في ازدهار و تدعم الناتج المحلي الإجمالي مما سيزيد الإقبال على الدولار الكندي على أساس أنها عمله أكثر أمانا و ذات أساس قوي مدعومة باقتصاد نشط و مزدهر و قوي، في حين أن توقعات ارتفاع إنتاجية و أرباح الشركات فهذا سيزيد من مؤشرات الأسهم أيضا، و العكس صحيح.

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    المؤشرات القائدة (اليابان)
    تعريف المؤشر:

    هو مؤشر مركب من 12 مؤشر اقتصادي رئيسي عن الاقتصاد الياباني والتغيرات في هذه المؤشرات تتسبب في تطورات بشكل أكبر في بقية الاقتصاد. ويتضمن المؤشر حساب معدل المخزونات, الطلبات الصناعية, أسعار الأسهم وعدة مؤشرات قيادية أخرى في الاقتصاد.

    تتحدد قراءة المؤشر من 1 – 100 حيث القيمة أقل من 50 تعني أن معظم المؤشرات الداخلة في تكوينه منخفضة، والقيمة أعلى من 50 تعني أن معظم المؤشرات الداخلة فيه إيجابية فبشكل عام كلما ابتعدت القراءة عن 50 تعني أن المؤشر يسجل قراءة قوية سواء بالسلب أو بالإيجاب.

    يصدر هذا المؤشر عن معهد الاقتصاد والبحث الاجتماعي في اليابان ويصدر خلال الثلث الأول من الشهر بشكل ربع سنوي في تمام الساعة 5:00 بتوقيت غرينتش.

    التأثير:

    تستخدم المؤشرات القائدة مجموع المؤشرات الداخلة في تكوينه لتوقع الأوضاع الاقتصادية في اليابان وتوقع الأنشطة الاقتصادية التي سوف تحدث خلال الفترة من 6- 9 أشهر بعد ظهور قراءة المؤشر . عندما تَرتفعُ المؤشراتَ القياديةَ فمن المحتمل أَنْ يتحسن بقيّة الاقتصاد منذ كون المؤشرات القيادية هي أهم المؤشرات التي تشير إلى أداء الاقتصاد تقريبا. وعندما تَهْبطُ المؤشرات القيادية فإن الاقتصاد من المحتمل أَنْ يسوء في فترة تقترب من عام، هذا و يكون التأثير طرديا مع كل من الين الياباني و مؤشرات الأسهم بسبب كون هذه البيانات تدل على تحسن الأحوال الاقتصادية مما سيزيد الطلب على العملة وعلى أسهم الشركات داخل الدولة.

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    المؤشرات القائدة الامريكية
    التعريف

    و هو مؤشر مركب يصدر شهريا عن المجلس التشاوري في الولايات المتحدة الأمريكية يتألف المؤشر من 10 مؤشرات اقتصادية في محاولة للتنبؤ بالتغيرات الاقتصادي المستقبلية خلال الفترة ما بين 6 إلى 10 شهور القادمة.

    تغطي الـ 10 مؤشرات الاقتصادية القادة نطاق واسع في الاقتصاد و تتضمن الأتي :

    متوسط العمل الأسبوعي الصناعي
    الإدعاءات لتأمينِ البطالة
    رخص البناء الجديدة
    مؤشر ستنادرد وبورز 500 لأسعار الأسهم
    العرض النقدي
    طلبات المنتجين الجديدة
    مؤشر ثقة مستهلك
    مؤشر أداء البائعِ
    الطلبات على الأصول الثابتة
    التغير في أسعار المواد
    منتجوا السلع المعمرة (طلبات غير تامة
    التغير في مديونية المستهلك
    تستخدم هذه المؤشرات لمعرفة ما يمكن أن يحدث في أداء الاقتصاد خلال الأشهر القادمة بناءا على المؤشرات العشرة المذكورة اعلاه، و يقاس هذه المؤشر كنسبة مئوية متغيرة عن الشهر السابق، إذا كانت النسبة اكبر من صفر فان ذلك يعكس نمو في الاقتصاد و العكس صحيح.

    التأثير

    تعكس المؤشرات القادة ما يمكن أن يحدث في مجمل الاقتصاد على أساس الدورة الاقتصادية، خلال فترة من 3 إلى 12 شهرا. عندما تَرتفع المؤشرات القيادية، فانه من المحتمل أَن يتحسن بقية الاقتصاد في السنة القادمة. و عندما تَهبط المؤشرات القيادية، فمن المحتمل أن يسوء اداء الاقتصاد في فترة تمتد من 3 إلى 12 شهر،و يكون تأثير المؤشر طرديا مع كل من الدولار و مؤشرات الأسهم.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •