google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 38

الموضوع: تعال و شوف أحداث اليوم ((متجدد))

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي جولدمان ساكس: التوتر حول ايران يمكن أن يضغط على أسعار النفط

    قال بنك جولدمان ساكس يوم الاربعاء ان التوترات حول برنامج ايران النووي وموجة العقوبات الجديدة ضدها يمكن أن تضغط على أسعار النفط بينما دعم التحسن في الاقتصادين الامريكي والصيني المكاسب مؤخرا.

    وارتفعت العقود الاجلة لخام القياس الاوروبي مزيج برنت 4.75 دولار للبرميل في أول يوم للتعاملات في 2012 وبلغت نحو 113 دولارا للبرميل يوم الاربعاء مقارنة مع انخفاض أثناء الجلسة عند حوالي 102 دولار في ديسمبر كانون الاول.

    وقال المحللان ديفيد جريلي وستيفان ويلر لدى جولدمان ساكس في مذكرة بحثية "تتزايد الثقة في أن تأثير أزمة الديون الاوروبية سيظل منحصرا داخل أوروبا.

    "تظهر الخطوة الجريئة التي اتخذها البنك المركزي الاوروبي مؤخرا بتقديم تمويل للبنوك أن البنك سيواصل عمل ما هو ضروري لتفادي حدوث انهيار في النظام المالي والمصرفي الاوروبي."

    وتابعا "اضافة الى ذلك هناك علامات مشجعة على أن الولايات المتحدة والصين تبديان مرونة تجاه مشكلات أوروبا مع اتخاذ البيانات الاقتصادية وبشكل مثير لدهشة منحنى صعودي."

    واضافا أن التوترات حول ايران من ناحية أخرى يمكن أن تشكل ضغوطا نزولية لاسعار النفط.

    وقال البنك "مع تفاعل منتجي النفط والمصافي مع العقوبات الامريكية الجديدة ضد ايران والاستعداد لتنفيذ الحظر المزمع من جانب الاتحاد الاوروبي على واردات النفط الايراني فان تصاعد التوتر بين ايران والغرب من المرجح أن يترك تأثيرا سلبيا في الامد القريب على أسعار النفط الخام.

    "لا يوجد ما يشير الى أن أي علاوة سعرية كبيرة بسبب ايران تم استيعابها بالفعل في أسعار النفط الحالية."

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي الاسهم الاوروبية تستقر قبيل مزاد لسندات أسبانية

    الاسهم الاوروبية تستقر قبيل مزاد لسندات أسبانية

    استقرت الاسهم الاوروبية يوم الخميس في وقفة قبيل مزاد لسندات أسبانية يعد أول اختبار في العام الجديد للطلب على السندات في أطراف منطقة اليورو وأحدث حلقة في أزمة لا تزال تشكل ضغوطا رئيسية على المعنويات في أسواق الاسهم.

    وقال كولين مكلين العضو المنتدب لدى اس.في.ام لادارة الاصول "هناك حاجة لجمع أموال كثيرة على مدى الاشهر القليلة القادمة ولا تريد السوق أن تعلق آمالا كثيرة على حدث واحد.

    "لكن يبدو أن الأوضاع تشهد تحسنا بالنسبة للبنوك ويبدو أن البنك المركزي الاوروبي يبذل جهدا كافيا لتهدئة المخاوف حول التمويل في القطاع. هناك استثمار الان في بنوك ليست في حاجة الى مزيد من التمويل."

    وفي الساعة 0810 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.01 في المئة الى 1022.33 نقطة.

    وسجل سهم تيسكو أسوأ أداء بتراجعه 9.6 في المئة بعد أن حذرت الشركة من نمو ضعيف للارباح العام القادم.

    وفي أنحاء أوروبا زادت مؤشرات فايننشال تايمز 100 ‪ البريطاني وداكس‪ الالماني وكاك 40 ‪ الفرنسي 0.1 في المئة لكل منها

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي الذهب يرتفع قبل مزاد لسندات أسبانية واجتماع للمركزي الاوروبي

    الذهب يرتفع قبل مزاد لسندات أسبانية واجتماع للمركزي الاوروبي

    ارتفع الذهب يوم الخميس في ظل مخاوف حول أزمة ديون منطقة اليورو قبيل مزاد لسندات أسبانية واجتماع للبنك المركزي الاوروبي كما دعمت مشتريات قوية من الصين والهند المعنويات.

    وواصل الذهب مكاسبه من الجلستين السابقتين حتى مع اقتراب اليورو من أدنى مستوى في 16 شهرا يوم الاربعاء عقب تحذير وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بأن المركزي الاوروبي عليه أن يزيد من شراء أصول لتفادي انهيار اليورو.

    وستطرح أسبانيا أول مزاد للسندات هذا العام في وقت لاحق يوم الخميس قبل ساعات من اجتماع للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الاوروبي لاتخاذ قرار بشأن اسعار الفائدة لعام 2012 يمكن أن يلقي الضوء على المنعطف التالي للديون.

    وقال مسؤول في شركة كبيرة للاتجار في الذهب في طوكيو "يشهد الذهب والدولار عمليات شراء جيدة حاليا مع مراقبة الاسواق للوضع في أوروبا." مضيفا أن الارتباط الوثيق بين اليورو والذهب في نهاية 2011 انتهى بالفعل.

    وزاد الذهب في السوق الفورية 0.2 في المئة الى 1644.69 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0704 بتوقيت جرينتش متماسكا فوق متوسط التحرك في 200 يوم عند نحو 1636 دولارا.

    وصعد الذهب في العقود الأمريكية 0.4 في المئة الى 1646.50 دولار للاوقية.

    وارتفعت الفضة 0.4 في المئة الى 30.04 دولار للاوقية.

    وزاد البلاتين 0.5 في المئة الى 1497.49 دولار للاوقية.

    وصعد البلاديوم 0.5 في المئة الى 643.47 دولار للاوقية

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي اسبانيا تبيع سندات بقيمة 10 مليار يورو

    اسبانيا تبيع سندات بقيمة 10 مليار يورو

    شهدت اسبانيا اليوم انخفاضاً كبيراً في تكاليف الاقتراض، إذ تمكنت الحكومة من بيع سندات بما يصل إلى 10 مليار يورو ضمن ثلاث مزادات لسندات مختلفة، مسجلة أفضلية على هدفها الأصلي والذي بلغ 5.0 مليار يورو، واضعين بعين الاعتبار أن انخفاض تكاليف الاقتراض وارتفاع مستويات الطلب على السندات الاسبانية دعم مزاد البيع.

    حيث باعت اسبانيا سندات ذات أمد استحقاق ثلاث سنوات بقيمة تصل إلى 4.27 مليار يورو بسعر فائدة 4.0%، وهذا المزاد شهد طلب قوي بحيث ارتفع معدل الطلب إلى العرض ليصل إلى 1.8 مرّة، في حين أن معدل العائد وصل إلى 3.384%.

    بينما باعت الحكومة أيضاً سندات تستحق في الثلاثين من نيسان للعام 2016 بقيمة تصل إلى 2.5 مليار يورو بسعر فائدة 3.25%، مع العلم أن معدل العائد وصل إلى 3.74% بأدنى من المزاد السابق الذي بلغ العائد خلاله 4.871%، في حين وصل معدل الطلب إلى العرض 2.21 مرّة.

    أما بالنسبة للسندات التي تستحق في الحادي والثلاثين من تشرين الثاني للعام 2016 فقد تمكنت اسبانيا من بيع ما يصل إلى 3.21 مليار يورو بنسبة فائدة 4.25% وبمعدل طلب إلى عرض يصل إلى 1.71 وبعائد يصل إلى 3.912% مقارنة بالمزاد السابق الذي بلغ العائد فيه 4.848%.

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي المركزي الاوروبي يبقي أسعار الفائدة عند 1 % دون تغيير

    المركزي الاوروبي يبقي أسعار الفائدة عند 1 % دون تغيير

    أبقى البنك المركزي الاوروبي سعر الفائدة الرئيسي عند واحد في المئة يوم الخميس بعد ظهور بوادر استقرار في اقتصاد منطقة اليورو عقب اتساع نطاق أزمة الديون.

    وأبقى البنك سعر الفائدة على الودائع عند 0.25 بالمئة وسعر الفائدة على الاقراض الحدي عند 1.75 بالمئة.

    وتبحث الاسواق الآن عن اشارات بشأن ما اذا كانت أسعار الفائدة قد استقرت في قاع جديد أم أن المركزي الاوروبي يستعد لخفضها مجددا خلال الاشهر المقبلة لدعم الاقتصاد الواهن


  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي بنك انجلترا يبقي التيسير الكمي عند 275 مليار جنيه والفائدة كما هي

    بنك انجلترا يبقي التيسير الكمي عند 275 مليار جنيه والفائدة كما هي

    أبقى بنك انجلترا المركزي قيمة برنامج التيسير الكمي لشراء الاصول عند 275 مليار جنيه استرليني يوم الخميس مقررا عدم زيادته بعد بيانات اقتصادية متباينة في الفترة الاخيرة.

    وأبقت لجنة السياسة النقدية في البنك أسعار الفائدة عند مستواها القياسي المنخفض 0.5 بالمئة كما هي منذ مارس اذار 2009.

    وتوقع نحو 50 خبيرا اقتصاديا عدا واحدا في استطلاع أجرته رويترز في الفترة من 29 ديسمبر كانون الاول الى الرابع من يناير كانون الثاني أن يبقي المركزي البريطاني المستوى المستهدف لبرنامج شراء الاصول كما هو بعد أن رفعه بمقدار 75 مليار جنيه في أكتوبر تشرين الاول.

    لكنهم توقعوا أن يعلن البنك ضخ 50 مليار جنيه اضافية في فبراير شباط

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي المؤتمر الصحفي لرئيس البنك المركزي الأوروبي

    المؤتمر الصحفي لرئيس البنك المركزي الأوروبي

    عقد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي اليوم مؤتمره الصحفي الثالث منذ توليه هذا المنصب، و لم يقرر البنك أي تغيير على سياسته النقدية و كان قرار تثبيت هذه السيادسة النقدية بالاجماع كما أشار ماريو دراغي في مؤتمره الصحفي، و لم يتردد دراغي بأن يُشير بأن هنالك مخاطر كبيرة هابطة لا تزال تُحدق بمستقبل اقتصاد منطقة اليورو، في حين أنه أشار بأن البوادر التي يُظهرها الاقتصادي حالياً هي بوادر خير و تدل على استقرار اقتصاد المنطقة.

    في حين أشاد دراغي بدور بعض الدول المتعثرة و عن ادائها الجيد حتى الآن، في حين أنه حث دول المنطقة بشكل عام وضع خطط اصلاحية واضحة المعالم، و أشار إلى أن السياسات الطموحة تدعم مستويات الثقة في الاقتصاد.

    أشار دراغي بأن برنامج القروض الذي اتخذه البنك ليرفع من نسبة السيولة بين البنوك الأوروبي، قد أظهر بوادر تحسن حتى الآن و أنه حقق بعض السيولة بين البنوك، و أن النقود التي أُقرضت للبنوك تظهر حالياً في بعض أجزاء الاقتصاد، إلا أنه أشار إلى أن السياسات الغير اعتيادية هي مؤقتة بطبيعتها، و لكن من ناحية أخرى، البنك قلق جداً حيال وضع هنغاريا.

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي صعود الاسهم اليابانية أوائل التعامل في بورصة طوكيو



    صعود الاسهم اليابانية أوائل التعامل في بورصة طوكيو
    انخفض المؤشر الرئيسي للاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الجمعة وقد لاقت دعما من طلب قوية في مزادات السندات في اسبانيا وايطاليا اللتين تأتيان الان في صدارة أزمة ديون منطقة اليورو ومن صعود الاسهم في وول ستريت.

    وقفز المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى واحدا في المئة الي 8469.77 نقطة في الدقائق الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو.

    وارتفع المؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.7 في المئة الى 732.58 نقطة

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي

    تداولات الجلسة الآسيوية

    أظهر الدولار الأسترالي تذبذبا طفيفا في بداية جلسات التداول أمام الدولار ليتداول زوج الدولار الاسترالي أمام الدولار عند 1.0328، مسجلا أعلى مستوى عند 1.0338 و أدنى مستوى عند 1.0328

    تغير بدوره زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار بشكل طفيف ليتداول عند 0.7921، مسجلا أعلى مستوى عند 0.7945 و الأدنى عند 0.7920

    أخيرا ارتفع زوج الدولار مقابل الين ليتداول عند 76.79، مسجلا أعلى مستوى عند 76.82 و الأدنى عند 76.71

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي ترتفع لأعلي مستوي لها منذ نحو أسبوع عقب تصريحات دراغي

    العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي ترتفع لأعلي مستوي لها منذ نحو أسبوع عقب تصريحات دراغي

    ارتفعت العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي اليورو بشكل ملحوظ عقب تصريحات محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي بأن هناك أشارت مؤقتة لاستقرار النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو، و ذلك عقب إعلانه عن بقاء البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية عند نسبة 1.00%، مما ساهم في تهدئة شكوك و مخاوف المستثمرين تجاه تفاقم أزمة الديون الأوروبية و عودة الثقة في أسواق المال العالمية بشكل نسبي خاصة مع انخفاض تكاليف الإقراض في مزادات السندات الإسبانية و الإيطالية اليوم.

    علي الصعيد الأخر فقد أبقي أيضا البنك المركزي البريطاني أيضا اليوم علي أسعار الفائدة عند مستوياتها السابقة عند نسبة 0.50%، كما أبقي علي برنامج شراء الأصول عند مستوى 275 بليون جنيه إسترليني، علماً بأن المركزي البريطاني قد يحتاج للمزيد من الوقت للاتخاذ قراره حول تمديده أو وقفه أو توسعته في برنامج شراء الأصول الذي من المفترض انتهاء أمد استحقاقه الشهر المقبل، الجدير بالذكر أن تزايد التوقعات تجاه تمديد المركزي البريطاني لبرنامج شراء الأصول و التوسع في السياسات التخفيف الكمي من خلال شراء المزيد من الأصول خلال الاجتماع المقبل، كان له أثر سلبي علي الجنية الإسترليني علي الرغم من حالة التفاؤل الحذر التي شهدنا خلال جلسة اليوم.

    علماً بأن حالة التفاؤل التي شهدنا اليوم في أسواق المال العالمية عقب مزادات السندات الإسبانية و الإيطالية و تصريحات دراغي، قد أنتابها الحذر و التشكك خاصة عقب البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم من قبل أكبر اقتصاد في العالم و التي أظهرت تباطؤ نمو مبيعات التجزئة و مخزونات الأعمال، بالإضافة لارتفاع طلبات الإعانة الأمريكية بصورة أسوء من التوقعات، مما قلص أيضا من شهية المخاطرة عند المستثمرين في ظل تباين الأوضاع الاقتصادية عالمياً.

    وفقا لذلك شاهدنا ارتفاع زوج اليورو مقابل الدولار علي الرسم الياباني اليومي خاصة عقب تصريحات دراغي، ليتداول الزوج حالياً عند مستويات 1.2825، و ذلك بعد أن حقق الزوج أعلى مستوي له خلال تداولات اليوم عند مستويات 1.2844، و أدنى مستوي له عند 1.2698، مؤشرات الزخم علي الرسم الياباني للساعة الواحدة تشير لتداول الزوج في مناطق مشبعة بعمليات الشراء، كما أنها علي مستويات الأربع ساعات تشير لاستمرار ارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات البيع، علماً بأنها تعد قريبة من مستويات مشبعة بعمليات الشراء، أما عن المستوي اليومي فتشير لاستمرار ارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات البيع، من المتوقع أن يتداول الزوج اليوم بين مستوى الدعم الرئيسي عند مستويات 1.2535 و مستوى المقاومة الرئيسي عند مستويات 1.3000.

    أما عن زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار فيعد مستقراً الآن أعلي مستويات الافتتاحية علي الرسم البياني اليومي عقب التذبذب الذي شهده الزوج بشكل ملحوظ خلال تداولات اليوم و تراجعه لأدني مستوي له منذ شهر تشرين الأول الماضي، ليتداول حاليا عند مستويات 1.5335، و ذلك بعد أن حقق أعلى مستوي له عند مستويات 1.5367 و أدنى مستوي له عند 1.5278، مؤشرات الزخم علي الرسم الياباني للساعة الواحدة و الأربع ساعات و المستوي اليومي تشير لاستمرار ارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات البيع، من المتوقع تداول الزوج اليوم بين الدعم الرئيسي عند مستويات 1.5075 و المقاومة الرئيسية عند مستويات 1.5555.

    نصل بذلك لزوج الدولار ين الذي التداول في نطاق ضيق مائل نحو التراجع علي الرسم البياني اليومي، ليتداول الزوج حاليا عند مستويات 76.74، و ذلك بعد أن حقق أدنى مستوي له عند مستويات 76.67 و أعلى مستوي له عند 76.96، مؤشرات الزخم علي الرسم الياباني للساعة الواحدة و الأربع ساعات تشير لتداول الزوج في مناطق مشبعة بعمليات البيع، كما أنها علي مستوي اليومي تشير لاستمرار ارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعليات الشراء، علماً بأنها تعد قريبة من مناطق مشبعة بعمليات البيع، من المتوقع تداول الزوج اليوم بين الدعم الرئيسي عند مستويات 75.80 و المقاومة الرئيسية عند مستويات 77.90.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •