google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4
النتائج 31 إلى 38 من 38

الموضوع: تعال و شوف أحداث اليوم ((متجدد))

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي هبوط اليورو أمام الدولار بفعل مخاوف خفض تصنيف دول بمنطقة اليورو

    هبوط اليورو أمام الدولار بفعل مخاوف خفض تصنيف دول بمنطقة اليورو

    تراجع اليورو لادنى مستوى في الجلسة العالمية مقابل الدولار يوم الجمعة بعدما قال مصدر حكومي بارز في منطقة اليورو ان من المنتظر أن تخفض مؤسسة ستاندرد اند بورز يوم الجمعة تصنيفاتها الائتمانية لبضع دول بالمنطقة ليس بينها ألمانيا.

    ووفقا لبيانات رويترز سجل اليورو أدنى مستوى خلال يوم الجمعة عند 1.2687 دولار وجرى تداوله في احدث المعاملات عند 1.2704 دولار منخفضا 0.9 في المئة خلال يوم الجمعة

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي الاسترليني يهبط الي أدنى مستوى في عام ونصف أمام الدولار


    الاسترليني يهبط الي أدنى مستوى في عام ونصف أمام الدولار
    هبط الجنيه الاسترليني الي أدنى مستوى له في عام ونصف امام الدولار الامريكي يوم الجمعة حاذيا حذو اليورو بعد تقارير عن خفض وشيك للتصينفات الائتمانية لبعض دول منطقة اليورو.

    وتراجع الاسترليني 0.5 بالمئة الي 1.5233 دولار وهو أدنى مستوى له منذ اواخر يوليو تموز 2010 .

    لكن العملة الاوروبية صعدت امام اليورو الذي هبط باكثر من 9ر 0 بالمئة الي 82.78 بنس

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي قنوات تلفزيونية: ستاندرد اند بورز خفضت تصنيفاتها الائتمانية لفرنسا


    قنوات تلفزيونية: ستاندرد اند بورز خفضت تصنيفاتها الائتمانية لفرنسا

    قالت قنوات تلفزيونية فرنسية يوم الجمعة نقلا عن مصدر حكومي ان وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيفات الائتمانية خفضت تصنيفاتها لديون فرنسا.

    ولم تقدم القنوات التلفزيونية مزيدا من التفاصيل

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي

    مؤشر نيكي يتراجع في بداية التعامل في طوكيو


    هبط مؤشر نيكي ‪ القياسي بنسبة 1.4 في المئة في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الاثنين بعد ان جردت مؤسسة ستاندرد اند بورز فرنسا من تصنيفها الائتماني الممتاز وقامت بتخفيض التصنيفات الائتمانية لثماني دول في منطقة اليورو.

    وهبط نيكي الى 8379.66 نقطة.

    وهبط مؤشر توبكس ‪ الاوسع نطاقا بنسبة 1.4 في المئة الى 724.61 نقطة.



  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي 13 دولة فقط فى العالم مصنفة بدرجة "ايه ايه ايه" من قبل الوكالات الثلاث

    13 دولة فقط فى العالم مصنفة بدرجة "ايه ايه ايه" من قبل الوكالات الثلاث

    بعد خفض التصنيف الائتمانى لفرنسا والنمسا لم يبق سوى 13 بلدا فى العالم بينها تسعة بلدان فى أوروبا، تتمتع بهذه الدرجة القصوى لدى وكالات التصنيف الكبرى.

    وكانت وكالة ستاندارد اند بورز خفضت مساء الجمعة درجتى فرنسا والنمسا من "ايه ايه ايه" الى "ايه ايه+".

    والدول الـ13 التى بقيت تتمتع بهذه الدرجة الممتازة لدى الوكالات الثلاث ستاندارد اند بورز وموديز وفيتش هى الدنمارك وهولندا وألمانيا وبريطانيا والسويد والنروج وفنلندا ولوكسمبورغ وسويسرا وأستراليا وهونغ كونغ وكندا وسنغافورة، وكانت ستاندارد اند بورز منحت فرنسا درجة "ايه ايه ايه" منذ 1975.

    والوضع أكثر تباينا للدول الأخرى الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى أو فى مجموعة العشرين. وبين هذه البلدان وحدها الولايات المتحدة التى خفضت درجتها ستاندارد اند بورز الى "ايه ايه +" تتمتع بأفضل تصنيف لدى الوكالتين الآخرين.

    لكن كل الدول التى تنخفض درجة تصنيفها عن "بى بى بي-" أو "بى ايه ايه3" (فى تصنيف فيتش) تعد دولا مدينة اقل مصداقية أى أن الديون التى تصدرها تعد استثمارات خاضعة للمضاربة من قبل واحدة على الأقل من وكالات التصنيف.

    وهذا الوضع ينطبق على أيرلندا لدى موديز (مع أنها مصنفة بدرجة بى بى بي+ لدى الوكالتين الأخريين) والبرتغال واندونيسيا وتركيا والأرجنتين.

    وأخيرا شهدت اليونان تراجعا متواصلا فى تصنيفها من قبل الوكالات منذ عام وأصبحت بمستوى "يعادل الإفلاس الجزئى"، حسب ستاندارد اند بورز (سى سى وآفاق سلبية) وفيتش (سى سى سى)..



  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي اليورو يتأثر بقرار خفض تصنيف 9 دول أوروبية

    اليورو يتأثر بقرار خفض تصنيف 9 دول أوروبية


    خفضت وكالة التصنيف الأميركية "استاندرد آند بورز" مستوى الأداء الاقتصادي والأداء المالي لتسع من الدول الأوروبية ،وتراجع اليورو بشدة امام الدولار بعد ظهر الجمعة الى ادنى مستوى منذ اب/اغسطس 2010 بعد انباء عن خفض تصنيف فرنسا واحتمال تطبيق ذلك على دول اخرى.

    وبلغ سعر اليورو في الساعة 16,20 ت غ 1,2679 دولارا، و97,55 ينا. وكان انخفض في الساعة 15,20 ت غ إلى 1,2638 دولارا ،وقال المحلل ايان او سوليفان من شركة سبريد كو ان "اليورو تراجع الجمعة مع نشر انباء عن الاستعداد لخفض تصنيف عدد من الدول الاوروبية".وحقق اليورو تقدما الخميس بعد نجاح اصدار السندات في ايطاليا واسبانيا. لكنه عاد للانخفاض الجمعة بسبب النتائج المتفاوتة بالنسبة لقرض جديد في ايطاليا

    ،وازدادت الخسائر بعد الظهر مع اعلان مصدر حكومي اوروبي في بروكسل ان وكالة ستاندرد اند بورز قررت خفض تصنيف فرنسا الممتاز "ايه ايه ايه" فيما ابقت هذا التصنيف لكل من المانيا وهولندا ولوكسمبورغ.وقال هذا المصدر رافضا كشف هويته ان "فرنسا خسرت تصنيف ايه ايه ايه"، مضيفا ان دولا اخرى ستواجه من دون شك المصير نفسه.

    واوضح ان الوكالة ابلغت حكومات المانيا ولوكسمبورغ وهولندا بقرارها عدم خفض تصنيفها.وقد خسرت فرنسا بموجب الإجراء الجديد تصنيفها الممتاز «إيه إيه إيه» الذي كانت تتمتع به مع ألمانيا مما يسمح لهاتين الدولتين بالاستدانة بكلفة أقل، ليتبقى 9 دول فقط في أوروبا تتمتع بالتقييم الممتاز من الوكالات الثلاث بما فيها بريطانيا.



    وعبر المفوض الأوروبي المكلف تنظيم أسواق المال ونشاطات وكالات التصنيف ميشال بارنييه أمس عن «استغرابه» للتوقيت الذي اختارته وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني لخفض درجة عدة دول بينما تسعى منطقة اليورو لتشديد إجراءاتها على صعيد الميزانية ،وقال بارنييه لوكالة الصحافة الفرنسية: «أستغرب التوقيت الذي اختارته وكالة ستاندرد أند بورز وفي الأساس تقييمها الذي لا يأخذ في الاعتبار التقدم الحالي» بينما «تقوم كل الحكومات والمؤسسات الأوروبية بتعبئة» لحل المشكلة.

    وأكد أنه «بمعزل عن هذه الدرجة التي لا تشكل سوى رأي كغيره، ما يهمني هو التقييم الاقتصادي الموضوعي الذي نقدمه للوضع الراهن». ورأى أنه «في كل مكان وفي كل بلد بذلت جهود لا سابق لها في السيطرة على النفقات العامة ووضع قواعد مشتركة تضمن للمستقبل وحدة اقتصادية وميزانية تتماشى مع الاتحاد النقدي». وأشار خصوصا إلى «التزام ثابت من المصرف المركزي الأوروبي» لدعم الاستقرار المالي لمنطقة اليورو.



    وقالت الوكالة في تقرير لها إن «المبادرات» الأخيرة للقادة الأوروبيين تبدو «غير كافية للتصدي بشكل كامل للمشاكل في الأنظمة في منطقة اليورو» ،وانتقدت الوكالة الحلول التي تعتمد بشكل شبه حصري على إجراءات تقشفية، ودانت المفوضية الأوروبية على الفور «القرار الخاطئ» الذي اتخذ بينما يقوم الاتحاد النقدي «بالتحرك بشكل حاسم على كل الجبهات لمعالجة الأزمة».

    وكانت وكالة التصنيف الأميركية حذرت في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) الماضي من أنها يمكن أن تخفض تصنيف 15 دولة في منطقة اليورو بينها البلدان الـ6 التي تتمتع بدرجة «إيه إيه إيه» ،لكنها في نهاية المطاف حرمت فرنسا والنمسا فقط من هذه الدرجة وصنفتهما بدرجة «إيه إيه+».

    كما خفضت درجة مالطا وسلوفاكيا وسلوفينيا.في المقابل، احتفظت 4 دول هي ألمانيا وفنلندا وهولندا ولوكسمبورغ بتصنيفها بدرجة «إيه إيه إيه» كما لم يخفض تصنيف بلجيكا واستونيا وآيرلندا ، ووضعت ستاندرد أند بورز كل دول منطقة اليورو باستثناء ألمانيا وسلوفاكيا «أمام آفاق سلبية» مما يعني أن هناك احتمالا يعادل واحدا من كل ثلاثة لخفض جديد قبل نهاية 2013

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي

    أوبك: تفاقم أزمة منطقة اليورو سيضر الطلب على النفط


    قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الاثنين ان تفاقم أزمة ديون منطقة اليورو سيؤدي الى مزيد من الانخفاض في طلب المنطقة على النفط ويمكن أن يؤثر على الاستهلاك في الاقتصادات الناشئة التي تقود الزيادة في الاستهلاك العالمي للوقود.

    وخفضت أوبك في تقريرها الشهري توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2012 بمقدار عشرة الاف برميل يوميا الى 1.06 مليون برميل يوميا.

    وقالت أوبك التي يضخ أعضاؤها الاثنا عشر ما يزيد على ثلث النفط العالمي ان من المتوقع أن يتراجع الطلب على النفط في الدول الاوروبية الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 160 ألف برميل يوميا في 2012 وهناك مخاطر من انكماش اقتصاد منطقة اليورو هذا العام.

    وأضافت المنظمة "اذا أصبح الموقف أكثر سوءا فان تأثير ذلك على السوق سيتضح ليس فقط من خلال مزيد من تراجع الطلب على النفط في أوروبا وانما أيضا عبر انتشار التأثير على الطلب الى الاقتصادات الناشئة في سوق تتلقى امدادات كافية."

    ويأتي هذا الخفض في توقعات أوبك بعد خطوة مماثلة من ادارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الامريكية. وخفضت الادارة في الاسبوع الماضي توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2012 بواقع 120 ألف برميل يوميا.

    ويعطي تقرير أوبك مزيدا من الاشارات الى أن المنظمة تضخ أكثر من سقف الانتاج اليومي البالغ 30 مليون برميل الذي اتفقت عليه في اجتماعها في 14 ديسمبر كانون الاول اذ أن ارتفاع أسعار النفط فوق 100 دولار للبرميل لا يشجع على خفض الامدادات.

    وقال التقرير ان انتاج نفط أوبك ارتفع بحسب مصادر ثانوية الى 30.82 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الاول وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الاول 2008 وبما يتماشى مع نتائج مسح لرويترز نشر في الرابع من يناير كانون الثاني.[/center][/b][/size]

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    99

    افتراضي

    برلين تشكك بصحة التصنيفات الائتمانية


    شكك وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله في صحة الحكم الذي أصدرته وكالة ستاندرد آند بورز الأميركية للتصنيف الائتماني الذي خفضت بموجبه درجة تصنيف السندات السيادية لتسع دول في منطقة اليورو على رأسها فرنسا والنمسا.

    وفي تصريح إعلامي له اليوم اعتبر شويبله أن ستاندرد آند بورز لم تفهم ما قامت المجموعة الأوروبية بإنجازات فعلية في الأشهر الأخيرة، وأنها لم تقيم بشكل كاف ما نفذ رغم الصعوبات التي تواجهها هذه الدول في ظل أزمة الديون الأوروبية المستمرة منذ عامين.

    ولفت إلى أن معظم الدول الأوروبية قامت بإجراءات حثيثة مؤخرا بهدف تقليص عجز الموازنات الحكومية.

    ووصف شويبله وكالات التصنيف الائتماني بأنها تسعى بالدرجة الأولى للترويج لنفسها إعلاميا من خلال إعلان تصنيفاتها الائتمانية للدول، خاصة تلك التي تثير انتباه واهتمام الإعلام.

    وإثر إعلان نتائج تصنيف وكالة ستاندرد آند بورز حرصت الحكومة الألمانية وعلى رأسها المستشارة أنجيلا ميركل لطمأنة المستثمرين في ألمانيا وأوروبا عبر التقليل من شأن انعكاسات قرارات وكالة التصنيف الائتماني.

    وأعربت ألمانيا التي حافظت على تصنيفها الممتاز (aaa) عن تضامنها الكامل مع شركائها الأوروبيين الذي خفض تصنيفهم، وشددت في الوقت نفسه الضغط نحو مزيد من التقشف المالي والإجراءات المالية التي تدعم الاقتصاد الأوروبي.

    ووعدت المستشارة السبت بتبن سريع لمعاهدة تعزز الانضباط المالي في منطقة اليورو "لطمأنة المستثمرين". وهددت بفرض عقوبات على دول اليورو التي لا تلتزم بالانضباط المالي.

    وكانت ستاندرد آند بورز خفضت الجمعة الماضي التصنيف الائتماني بنقطة واحدة لفرنسا -ثاني أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو- والنمسا ومالطا وسلوفاكيا وسلوفينيا، بينما خفضته بنقطتين لقبرص وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا.
    وتعد هذه الوكالة الأولى التي تحرم فرنسا والنمسا من التصنيف (aaa) وتخفض تصنيف البرتغال وقبرص إلى (خردة)، ويعني ذلك أن سندات البلدين أصبحت من دون قيمة تقريبا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •