google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نصائح

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي نصائح

    ان تكون" ترايدر" ناجح امر جميل ومغر ، ولكن كيف السبيل الى ذلك ؟ فيما يلي مجموعة من الاخطاء التي يجب تجنب الوقوع فيها من أجل بلوغ الهدف المقصود . وهي سترد تباعا في هذه النافذة .


    1
    انت تشتري سهما كثرت حوله توصيات الشراء . الكل يتحدث عنه . او تشتري عملة ، او عقد ذهب ، او نفط ، او غير ذلك . الكل يوصي بالشراء . وضع السهم يدعو الى الإطمئنان . هو من الثبات بحيث يجعل الشاري متعلقا بمشاعر الامل . هكذا سهم لا يمكن ان يخسر . يقول الجميع .
    نعم قد لا يخسر . ولكن هل تريد ان توظف أموالك بقصد ان لا تخسر ؟ ام هدفك ان تربح ؟

    ببساطة السهم او العملة او اية سلعة تعرض ، لا يمكن ان يرتفع ثمنها ان كثرت التوصيات بشرائها . ولا يمكن ان ينخفض ثمنها ان كثرت التوصيات ببيعها .
    السعر يرتفع وينخفض تبعا لمقولة واحدة وحقيقة واحدة . ان كثر الشارون يرتفع السعر . وان كثر البائعون ينخفض .
    هنا مكمن السر . لا تشتر سلعة بناء على أمل مزروع في نفسك بان السلعة سيرتفع ثمنها . او بناء على امل مزروع في نفس غيرك وهو يمرره لك . وان فعلت فان سعر السهم قد يرتفع في مخيلتك فقط وينخفض في البورصة .

    2
    التوصيات التي تملاء مواقع الانترنت . التوصيات المنتشرة في كل لغات الارض تقريبا . التوصيات التي يتنافس واضعوها على الظهور بمظهر العارف . الكثيرون يدّعون امتلاك الفانوس السحري في هذا المجال . يحار المرء من يصدق . هذا يدعو الى البيع على مستوى معين . غيره يدعو الى الشراء عند نفس المستوى. للاول حججه الدامغة التي لا مجال للنقاش فيها . كلّها مرتكزة على حجج تقنية يجهلها معظم المتعاملون . للثاني حججه المقابلة والتي يعرضها مقرونة بكل وسائل الاقناع .وهكذا الى ما لا نهاية .

    الاول لم يصب خاب تحليله . الثاني حقق 150 نقطة في اليورو . يا لعبقريته !
    يا لتعاستي انا القارئ المسكين ! لقد نسيت ان هذا الذي حقق اليوم 150 نقطة قد خسر ولايام متتالية ما يزيد على ال 300 نقطة . !

    هذا الكم الهائل من الآراء ليس الا سما زعافا ، يسقى للمتداول المبتدئ ويجعله تائها ، لا حول له ولا قوة . الكثيرون يتنقلون من اتباع راي الى اتباع آخر ولسؤ حظهم تراهم ينتقون من الآراء أسوأها فيخسرون مع الاول ، ليخسروا مع الثاني ، وليزيدوا الخسارة مع الثاللث . !

    عندما اطلع على تحليل ما ، يجب ان اعرف من أصدره ، وما الهدف من إصداره .

    أضحكتني في المدة الاخيرة توصيات يصدرها واحد من معارفي . فهو يبادر الى الصعود الى خشبة المسرح والبدء بالحفلة ساعة يحلو له الغناء . ان تكون المقاعد فارغة ، ان يكون الوقت غير مناسب ، فهذا امر لا قيمة له . المهم بنظره ان يطرب هو لغنائه . لذلك تصدر آراؤه القيمة يوما بعيد منتصف الليل ، لتعود فتصدر يوما آخر قبيل المساء . ولم أوفق يوما في الاطلاع عليها عند الصباح في الوقت الذي يحلو فيه للمتداولين ان يعرفوا .!

    أنا أدعو المتسابقين الى الحلبة أن يرحموا قليلي الخبرة في هذا المجال . أدعوهم ألا يقولوا شيئا عندما يكون الوقت غير مناسب للقول .

    أنا أدعو المتداولين ولاسيما المبتدئين منهم أن يجعلوا من الغربال واحدا من أسلحتهم .

    3
    ان عملت شهرا او اثنين في حساب وهمي وتجريبي ، ثم انتقلت الى حساب عادي ، فاعلم ان عاملاجديدا قد دخل حلبة الصراع وهو من الاهمية بحيث لا يمكن الاستخفاف به ، ولا بد من النظر اليه بعين الجد .
    هو العامل النفسي ، هي لعبة الاعصاب ، التي ما دخلت على عمل يحتاج الى البرمجة والمنهجية الا افسدته . في فترة العمل التجريبي يكون المتعامل مرتاح الفكر ، مطمئن البال ، الى ان خسارة فعلية لن يصاب بها ، والى ان كارثة حقيقية لن يقع فيها . ان هو خسر فمن السهل جدا ان يعاود الكرة بدم بارد واعصاب هادئة ، الى ان يستعيد ما خسره . وان زادت الخسارة وتراكمت الصفقات غير الموفقة ، فان ذلك لن يكلفه الا اهمال الحساب الوهمي هذا ، وفتح حساب وهمي آخر ، يكون أكثر لمعانا ، وأشد بريقا .
    اما في الحساب الفعلي ، فالتحدي مختلف . ان خسارة اولى تجعل المتعامل ، وخاصة المبتدئ يعاود النظر في كل ما اكتسبه من خبرة في الفترة التجريبية ، ويبدأ بمساءلة نفسه عما اذا كان في الطريق الصحيح ، او انه يسير في وجهة خاطئة ستقوده الى الهاوية .
    ان مجرد طرح هذا النوع من الاسئلة يعني بداية الشك . وبداية الشك يعني التردد . والتردد يعني بكل بساطة الاحجام عن عقد صفقة ثانية ان كانت الاولى خاسرة . ومعاودة فتح الثالثة ، ان كانت الثانية رابحة . وعدم عقد الرابعة ان كانت الثالثة فاشلة .
    هذه هي الكارثة . وهذا هو الافلاس ، الذي يقع فيه الكثيرون من المبتدئين ، فيصلون الى نتيجة حتمية يلخصها البعض بالقول : هذا العمل ليس لي ، علي ان ادعه لغيري . ويعبر عنها غيرهم بقوله : انها خدعة كبيرة . من المستحيل ان يقدر المرء على تحقيق ربح في هذا السوق اللعين . لا ، ان كلي الرأيين خاطئين ، ان هذا السوق سوق واعد . ولكن امتلاك الوسيلة التي تسمح بترويضه ، هو بداية الطريق الموصل الى النجاح .
    اخي المبتدئ .
    ابدأ باجراء صفقات محدودة . صفقة او اثنتين في اليوم الواحد . ركز على زوج عملات واحد واتبعه طوال يومك . احرص على ان تكون عدد صفقاتك الرابحة اكثر عددا من صفقاتك الخاسرة وان قلت عنها فليس بكثير . احرص على ان يكون مستوى الربح في الصفقة اكبر من مستوى الخسارة . اربح 100 نقطة في الشهر فيكون هذا نجاحا . اعمل بعقد واحد فترة غير قليلة . اربح 100 نقطة ب20 صفقة افضل بكثير من ربح 200 نقطة ب 90 صفقة .
    اعلم انك لو نجحت في اقناع نفسك بما سبق ، وفي تطبيق ما سلف ، فانت باذن الله من الواصلين .

    .
    .
    .
    منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    213

    افتراضي

    مرحبا اعضاء المنتدى الأعزاء انا اتداول مع شركة رائعة اسمها شركة افكس بروتريد fxprotrade
    شركة رائعة وهذا رابط موقعهم الرسمي www.fxprotrade.com


    وهذا رابط لاحد المحللين يشرح عن الشركة
    https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •