google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 13 من 19 الأولىالأولى ... 3 11 12 13 14 15 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 183

الموضوع: اخبار اوروبا واخبار حول العالم

  1. #121
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    يوم خالي من البيانات الأوروبية و الأضواء لا تزال مسلطة على الحكومة اليونانية التي عادت إلى طاولة المفاوضات مع القطاع الخاص




    أطل صباح يوم جديد على الأسواق الأوروبية و البهجة تسيطر على الأجواء بعد أن قدم البنك الفدرالي أمس مفاجأة للأسواق المالية بإعلانه عن إبقاء سعر الفائدة المرجعي عند المستويات الصفرية حتى عام 2014, و ستبقى الأضواء على اليونان بعد أن عادت هيئة التمويل الدولية إلى طاولة المفاوضات لمناقشة توسيع خسائر القطاع الخاص الذي يحمل السندات اليونانية.

    بدأ حاملي السندات من القطاع الخاص اجتماعهم بالأمس مع الحكومة اليونانية لمناقشة التطورات بخصوص صفقة تبادل السندات وذلك بعد أن رفض الاتحاد الأوروبي هذه الصفقة أمس الثلاثاء الممثل بتقديم 4% ككوبون على السندات اليونانية مقابل 50% من تخفيض قيم السندات، حيث سيتباحثون في الحل المقترح بعد رفض الاتحاد الأوروبي.

    أشارت المصادر بأن معهد التمويل الدولي (IIF) بأنه لا بد من التوصل إلى حل مبدئي ما بين حملة السندات من القطاع الخاص قبل قمة زعماء الاتحاد الاوروبي الذي من المنتظر ان يُعقد في الثلاثين من الشهر الجاري.

    صرح مسؤولون في البنك المركزي الاوروبي للوكالة الأخبارية رويترز أمس ان البنك المركزي الأوروبي لا يزال يعارض الموافقة الطوعية على الخسائر لحملة السندات اليونانية ، لكن المسؤولين كانوا يناقشون كيف سيكون التعامل مع أي خسائر أضافية على الديون اليونانية.

    جاء في تقرير من صحفية فاينشال تايمز بان صندوق النقد الدولي (IMF) يضغط على البنك المركزي الأوروبي على قبول تخفيض قيم الديون اليونانية ، في المقابل أكد صندوق النقد الدولي مساء امس الاربعاء انه لم يطلب من البنك المركزي الأوروبي للعب دور محدد في أي مفاوضات بشأن إعادة هيكلة الديون اليونانية.

    يوم خالي من البيانات الاقتصادية إلا أن الحكومة الايطالية سوف تقوم بتمام الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش بعقد مزاد لبيع السندات ذات الكوبون الصفري، و ستقوم أيضا ببيع ما بين 250 إلى 500 مليون من السندات المرتبطة بمعدلات التضخم.

    يواصل المنتدى الاقتصادي العالمي ( دافوس) فعالياته في سويسرا ، و هذا في الوقت الذي يقوم فيه أ المرشح الاشتراكي للرئاسة الفرنسية فرانسوا هولاند بتقديم تفاصيل برنامجه الانتخابي في باريس.

  2. #122
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    أسهم أوروبا ترتفع بعد بيان للمركزي الامريكي




    لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الخميس بعد يومين من الخسائر بعدما قال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي ان أسعار الفائدة ستظل منخفضة لفترة أطول من المتوقع وانه على استعداد لتقديم المزيد من التحفيز لتعزيز النمو الاقتصادي.

    وكانت الاسهم الدورية -التي تلقى عادة دعما من النمو الاقتصادي القوي- صاحبة أفضل أداء اذ ارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 للموارد الاساسية 1.3 بالمئة.

    وقالت لويس كوبر محللة الاسواق لدي بي.جي.سي بارتنرز ‪BGC Partners‬ "تحمست الاسواق اذ يساعد النمو الاقتصادي في خفض الدين."

    لكنها أَضافت في اشارة الى بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي صدر بعد اغلاق أسواق أوروبا يوم الاربعاء "يبلغنا الكثير عن حالة الاقتصاد الامريكي. اذا ما أبلغنا مجلس الاحتياطي أن أسعار الفائدة ستبقى منخفضة فالانتعاش هش بالتأكيد."

    وبحلول الساعة 0803 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يوروفرست 300 ‪ اصغر من . FTEU3 اكبر من ‬ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.4 بالمئة الى 26ر 1043 نقطة.

    وفي أسواق الاسهم الرئيسية في أرجاء اوروبا فتح مؤشر فايننشال تايمز في بورصة لندن مرتفعا 0.4 بالمئة في حين صعد مؤشر كاك الفرنسي في بورصة باريس 0.7 بالمئة ومؤشر داكس *الالماني في بورصة فرانكفورت 0.6 بالمئة.

  3. #123
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الأسهم الآسيوية تتقدم إثر قرار الفيدرالي لسعر الفائدة، في حين تستأنف المحادثات في اليونان



    في حين لا يزال حجم التداول ضعيفاً حيث الأسواق في أستراليا والهند والصين وكذلك تايوان مغلقة بسبب العطلة، شوهدت مكاسب في أنحاء آسيا حيث استأنفت محادثات الديون في اليونان. كما أعلن البنك الفيدرالي يوم أمس أن أسعار الفائدة ستبقى قريبة من الصفر على الأقل لحلول عام 2014 مما دفع بالدولار للتراجع بشكل حاد.

    في اليونان يعود معهد التمويل الدولي إلى أثينا لاستئناف المحادثات مع حملة السندات بشأن حجم الخسائر لتجنب الإفلاس البشع. في الوقت نفسه صرح مسؤولون من البنك المركزي الأوروبي أنهم لا زالوا ضد الموافقة الطوعية لتحمل الخسائر لكنهم على استعداد للمناقشة حول كيفية التعامل مع أية خسائر قسرية.

    المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس بسويسرا لا يزال منعقداً ليومه الثاني على التوالي يوم الخميس، وقد غادرت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل منتجعاً للتزلج للاجتماع برئيس الوزراء الإسباني ماريانو راجوي في برلين، في حين ستقيم إيطاليا مزاداً للسندات في وقت لاحق اليوم، الأمر الذي قد يخفض العائدات على السندات بشكل أكبر.

    في الولايات المتحدة هللت الأسواق للأخبار التي مضمونها أن الفيدرالي ينوي الإبقاء على أسعار الفائدة قريبة من الصفر "على الأقل لعام 2014" وحفاظها على موقف التكيف مع الوضع، الأمر الذي يترك الباب مفتوحاً لمزيد من التحفيزن بالرغم من خفضهم لتوقعات النمو لعام 2012.

    المزيد من الضغوطات بالاتجاه الصعودي نتيجة أرباح قوية للربع الرابع، حيث حققت شركة Apple Inc أرباحاً تجاوزت الضعف مما ساعدها على أن تصبح لفترة وجيزة أكبر شركة في العالم يوم أمس بعد أن وصلت قيمتها السوقية إلى 423.7 مليار دولار أمريكي بارتفاع بنسبة 8% من قيمة 391.9 مليار دولار لليوم السابق.

    في الوقت نفسه سجلت كوريا الجنوبية نمواً اقتصادياً هو الأبطأ منذ عام خلال الربع الرابع، متأثرة بأزمة الديون الأوروبية التي أضرت بالصادرات. كما أبقى البنك المركزي النيوزيلندي على سعر الفائدة عند أدنى مستوياته وأشار إلى أن سعر الفائدة سيبقى عند قيمة منخفضة لفترة أطول مما كان مطلوباً سابقاً.

    على الرغم من أن صندوق النقد الدولي قام بخفض توقعاته للنمو العالمي وحذر من أن أزمة الديون في أوروبا تهدد بعرقلة الاقتصاد العالمي هذا الأسبوع، فقد ارتفع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.7% في الساعة 14:36 في طوكيو حيث استمرت الشهية للمخاطرة إثر قرار الفيدرالي لسعر الفائدة واستئناف محادثات الديون في اليونان.

    تشمل البيانات الاقتصادية اليوم تقرير ثقة المستهلكين من ألمانيا، طلبات الإعانة وطلبيات البضائع المعمرة في الولايات المتحدة، أما نتائج أعمال وأرباح الشركات الرئيسية تتضمن نتائج الأرباح الربعية لشركة Nokia السويدية، وشركة AT&T أيضاً وكذلك Caterpillar في الولايات المتحدة.

  4. #124
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الاقتراب من حل يوناني؟


    أنباء صحافية افادت ان ممثلي الجهات الدائنة لليونان وافقوا على تخفيض فائدة السندات الجديدة الى ما دون ال 4.0% دون ذكر الرقم الذي عرضوه على المفاوضين اليونانيين. ايضا لم تذكر الانباء ما اذا كان قد تم بلوغ مرحلة الاتفاق النهائي.
    اليورو افاد من الخبر وتجاوز ال 1.3150.

  5. #125
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الدولار الأمريكي يستمر في انخفاضه




    أعلن الفيدرالي الأمريكي يوم أمس عن قراره تجاه سعر الفائدة، حيث ثبّت الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة في مستويات بين 0.00% و 0.25%، و هذه المستويات هي الأدنى تاريخياً لسعر الفائدة الأمريكية. لكن، ما فاجأ الأسواق المالية هو قرار الفيدرالي في أنه سوف يحافظ على سياساته النقدية و ربما المالية حتى أواخر عام 2014 مقارنة فيما كان قد أعلن سابقاً بأنه سوف يبقي عليها حتى عام 2013. أشار الفيدرالي الأمريكي أيضاً بأن الاقتصاد ينمو في وتيرة متواضعة، فيما مستويات التضخم من المتوقع أن تبقى تحت السيطرة.

    قرار الفيدرالي سبب موجة تفاؤل في أسواق المال، لكن في نفس الوقت زاد القلق تجاه تأثيرات أزمة الديون السيادية على الاقتصاد الدولي. لكن، هنالك بعض التقارير تصدر بين الحين و الآخر يتم الإشارة فيها إلى أن هنالك تقدّماً في محادثات اليونان و القطاع الخاص، و هذا ما خفف من القلق في الأسواق المالية إلى حد ما، و بذلك استمر سعر صرف الدولار الأمريكي في الانخفاض مقابل سلّة العملات الأجنبية في ظل اتجاه المتداولين نحو أسواق العائد المرتفع.

    انخفض مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الرابعة على التوالي، و هذا اليوم انخفض مؤشر الدولار من الأعلى عند مستوى 79.57 نقطة و نراه حالياً يتداول في مستويات هي الأدنى منذ 21/12/2011 الماضي، فيما حقق المؤشر الأدنى له هذا اليوم عند مستوى 79.10 نقطة.

    اليورو مقابل الدولار الأمريكي

    استطاع اليورو هذا اليوم أن يحقق ارتفاعاً واضحاً مقابل الدولار الأمريكي، حيث أن الزوج بعد أن حقق اختراقاً لمستوى 1.3035 و ثباتاً فوقه يوم أمس، استطاع الاندفاع صعوداً بفعل اختراق تلك المقاومة الفنية. تداول سعر صرف اليورو هذا اليوم بين الأدنى 1.3088 دولار و 1.3174 دولار لليورو الواحد و التداولات الحالية تميل للصعود.

    يشير التحليل الفني بأن مستوى 1.3195 يمثّل فاصلاً هاماً آخر أمام الزوج، فهذا المستوى قد يحدد اتجاه الزوج خلال باقي تداولات اليوم و يوم غد، بل ربما يكون هذا المستوى محدداً للاتجاه خلال تداولات الأسبوع القادم كاملاً.

    رغم السلبية التي تحوم الاقتصاد الأوروبي و أزمة الديون السيادية، إلا أن إعلان الفيدرالي الأمريكي أمس كان قاصماً للدولار الأمريكي، كذلك نرى بأن ملاحظات تطور المحادثات اليونانية مع القطاع الخاص ساعدت الأسواق على تقليل المخاوف و بذلك استفاد اليورو هذا اليوم. لكن، في حال ظهرت أي ملامح تعمّق في أزمة الديون، أو إن شهدنا مشاكل يونانية جديدة، فقد نرى الزوج يعود للاتجاه الهابط.

    الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

    استفاد الجنيه الإسترليني من انخفاض سعر صرف الدولار، فقد انخفض الجنيه الإسترليني يوم أمس بشكل حاد مقابل الدولار الأمريكي بعد صدور البيانات الاقتصادية السلبية من بريطانيا و التي أظهرت انكماش الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 0.2% خلال الربع الرابع الماضي، و هذا أكثر من التوقعات. لكن، عاد الجنيه للارتفاع مقابل الدولار مستفيداً من الضعف الكبير في سعر صرف الدولار نفسه.

    هذا اليوم، ارتفع الجنيه الإسترليني بعد ملامسته للأدنى عند سعر 1.5636 دولار ليحقق الأعلى عند سعر 1.5717 دولار للجنيه الإسترليني. لكن، يظهر التحليل الفني بأن هنالك إشارات انعطاف و تشبع في الشراء على مؤشرات العزم، و هذا ما قد يسبب ضغطاً سلبياً على الجنيه من جديد، و بمجرّد كسر الدعم 1.5615 فقد نرى استمرارية في الاتجاه الهابط.

    الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

    قلّص الدولار الأمريكي من مكاسبه الواضحة هذا الأسبوع، حيث استطاع الدولار الأمريكي يوم أمس أن يلامس الأعلى له عند سعر 78.28 ين للدولار الواحد، لكنه عاد و انخفض، و هذا اليوم، اكتفى في الأعلى عند سعر 77.81 قبل أن يعود للانخفاض و يلامس الأدنى عند مستوى 77.39 ين للدولار الأمريكي الواحد.

    بعد قليل، سوف نكون مع بيانات اقتصادية هامة جداً من الولايات المتحدة الأمريكية، و هذه البيانات مختصّة في طلبات البضائع المعمّرة و التي من المتوقع لها أن تشير إلى انخفاض النمو في الطلبات خلال شهر كانون الأول مقارنة في الشهر السابق له تشرين الثاني من مستوى 3.8% إلى مستوى 2.0%، فيما تظهر توقعات طلبات البضائع المعمّرة عدا المواصلات ارتفاعاً في النمو من 0.3% إلى 0.9%.

    كذلك، سوف نكون مع بيانات المنازل الأمريكية و تحديدا ًبيانات مبيعات المنازل الجديدة و هنالك بيانات المؤشرات القائدة، و هذه البيانات مجتمعة مع طلبات الإعانة الأسبوعية التي يتوقّع لها أن تشير إلى ارتفاع في طلبات الإعانة من 352 ألف إلى 370 ألف. كل ذلك قد يكون له تأثير كبير جداً على الثقة في الأسواق المالية خلال جلسة أميركا اليوم، مما قد يدفع العملات في تذبذب كبير و حاد مقابل الدولار الأمريكي

  6. #126
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    طلبات الإعانة الأمريكية




    صدر عن الإقتصاد الأمريكي مؤشر طلبات الإعانة للاسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من كانون الثاني/ يناير، حيث ارتفع المؤشر ليصل إلى 377 ألف طلب مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 352 ألف طلب والتي تم تعديلها إلى 356 ألف طلب، وبأسوأ من التوقعات التي بلغت 370 ألف طلب.

    وعلى صعيد آخر فقد صدر عن الاقتصاد الأمريكي اليوم مؤشر طلبات الإعانة المستمرة للاسبوع المنتهي في الرابع عشر من كانون الثاني/ يناير، والذي أظهر ارتفاعاً في المؤشر ليصل إلى 3554 ألف طلب مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 3432 ألف طلب، والتي تم تعديلها إلى 3466 ألف طلب، وبأسوأ أيضاً من التوقعات التي بلغت 3500 ألف طلب.

  7. #127
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    سندات البرتغال في مرمى النار


    البرتغال في الواجهة من جديد. سنداتها في مرمى النار والمستثمرون يفقدون الثقة بها شيئا فشيئا.
    فائدة العشر سنوات تسجل حاليا على مستوى عالٍ على 14.83% من 14.55% صباحا وكانت قد بلغت مستوى قياسيا تجاوز ال 15.10%.
    سندات الخمس سنوات تجاوزت ال 19.0%.
    اليورو لم يتأثر سلبا بعد وهو يراوح فوق ال 1.3150.
    السندات الايطالية تعاكس هذا التوجه وهي دون ال 6.0% حاليا.

  8. #128
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الانكماش التضخمي لا يزال يهدد الاقتصاد الياباني


    انخفض مؤشر أسعار المستهلكين للشهر الثالث على التوالي، حيث تراجعت صادرات اليابان كنتيجة طبيعية لارتفاع قيمة العملة اليابانية الين الأمر الذي أثر بالسلب على التعافي الاقتصادي من آثار الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان في شهر آذار من العام الماضي.

    أعلن الاقتصاد الياباني اليوم عن بيانات أسعار المستهلكين السنوي خلال شهر كانون الأول، حيث جاءت القراءة الفعلية لتظهر انخفاض بنسبة 0.2% بنفس قيمة التوقعات في حين كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 0.5 %.

    أما عن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي عدا الغذاء و الطاقة خلال شهر كانون الأول فجاءت منخفضة بنسبة 1.1% موافقا لقيمة التوقعات و القراءة السابقة . من جهة أخرى انخفض مؤشر أسعار المستهلكين السنوي عدا الغذاء الطازج بنسبة 0.1% موافقا للتوقعات في حين كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة – 0.2 %.

    أيضاً صدر عن اليابان بيانات عن تجارة التجزئة السنوي خلال شهر كانون الأول، حيث جاءت القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 2.5% بأعلى من التوقعات التي كانت بنسبة 2.1% في حين كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 2.3%. أما عن مؤشر تجارة التجزئة المعدل موسميا خلال شهر كانون الأول فقد جاء مرتفعا بنسبة 1.8% بأعلى من التوقعات بنسبة 0.4% و كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة -2.1%.

    هذا و قد ساعدت مبيعات فصل الشتاء من الملابس و السيارات على انتعاش مبيعات التجزئة خلال شهر كانون الأول، الأمر الذي يساعد بشكل ما على ارتفاع إنفاق القطاع العائلي في اليابان بشكل يدفع معه البنك المركزي الياباني إلى الحفاظ على سياسته النقدية ثابتة طوال الفترة الماضية.

    ارتفاع قيمة الين الياباني لا تزال تتسبب في خسائر للشركات اليابانية بشكل كبير الأمر الذي يقلل من فرص التعافي الاقتصادي من جراء الزلزال الذي ضرب اليابان، و الجدير بالذكر أن هذا الارتفاع في الين جاء نتيجة اتجاه المستثمرين إلى الاستثمار في الين صاحب أقل عائد و الذي يعد الملاذ الآمن.

    خلال هذا الأسبوع أعلن البنك المركزي الياباني عن تثبيته لأسعار الفائدة عند أدنى مستوياته إلى جانب، تثبيت البرنامج النقدي لشراء الأصول بقيمة 20 تريليون ين بالإضافة إلى برنامج الإقراض بقيمة 35 تريليون ين من أجل العمل على دعم النمو.

    أما عن معدلات التضخم فلا تزال اليابان تعاني من الانكماش التضخمي مع استمرار معدلات التضخم من التراجع تحت المستويات الصفرية الأمر الذي يزيد من الضغوط على البنك المركزي الياباني، الذي وجد نفسه مطالب بتحقيق الاستقرار في الأنشطة الاقتصادية إلى جانب محاربة الانكماش التضخم و بذل المزيد من الجهد لخفض قيمة الين الياباني.

    بعد صدور البيانات عن أسعار المستهلكين و تجارة التجزئة، ارتفع الين الياباني إلى أعلى مستوياته مقابل الدولار خلال جلسة الين عند المستوى 77.45 ليتداول حالياً عند 77.37.


  9. #129
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    يونكر: اليونان تحتاج الى دعم من منطقة اليورو لاكثر من 10 سنوات



    برلين (رويترز) - نقل صحيفة المانية عن جان كلود يونكر رئيس مجموعة اليورو قوله ان منطقة اليورو ستضطر على الارجح الي تقديم دعم مالي لليونان لفترة أطول من المتوقع ستزيد عن عشر سنوات.

    وفي مقتطفات اذيعت يوم الخميس أبلغ يونكر صحيفة هاندلسبلات "لا أعتقد أن هذا الاطار الزمني سيكون كافيا" مضيفا أن عشر سنوات لن تكون كافية.

    وقال ايضا انه لا يتوقع أن تترك اليونان منطقة اليورو.

  10. #130
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    نهاية أسبوع هادئة مع القارة الأوروبية، و الأضواء لا تزال على المحدثات اليونانية مع القطاع الخاص




    يوم أخر يطل على القارة الأوروبية خالي من البيانات الأساسية الهامة إلا أن الآمال لا تزال مسيطرة على الأسواق المالية خاصة بعد البيانات الامريكية التي نشرت موجة من التفاؤل بأن الاقتصاد الأمريكي لا يزال يملك الزخم الكافي للعودة إلى المسار الصحيح، هذا مع استمرار ترقب المستثمرين لنتائج المحدثات بين الحكومة اليونانية و القطاع الخاص، إذ لا بد من التوصل لاتفاق قبل قمة الاتحاد الأوروبي في الثلاثين من الشهر الجاري.

    بدأ حاملي السندات من القطاع الخاص اجتماعهم بالأمس مع الحكومة اليونانية لمناقشة التطورات بخصوص صفقة تبادل السندات وذلك بعد أن رفض الاتحاد الأوروبي هذه الصفقة أمس الثلاثاء الماضي المتضمنة تقديم كوبون بنسبة 4% على السندات اليونانية مقابل 50% من تخفيض قيم السندات.

    ضمن الحديث عن الموضوع نفسه، فقد نشرت صحيفة اثنوس اليونانية بأن القطاع الخاص الدائن للحكومة اليونانية على استعداد لقبول سعر فائدة أقل من 4% على السندات اليونانية الجديدة و التي سوف تصدر وفقا لعقود تبادل طوعية للسندات, و تدور التوقعات بأن العرض الجديد بنسبة 3.75% ، و هذا بعد مناوشات طويلة بين تشازلز دالارا رئيس هئية التمويل الدولي الذي يمثل القطاع الدائن مع كبار مصرفيين في باريس اليوم.

    عزيزي القارئ، لا يوجد حتى هذه اللحظة اتفاق بشأن توسيع حجم الخسائر التي سوف يتحملها القطاع الخاص مما أثار مخاوف من وقوع اليونان في خطر مؤقت على عدم القدرة لسداد الديون بحلول نهاية مارس/آذار في الوقت الذي تستحق فيه السندات، و تقدر القيمة الإجمالية للديون المفروضة سدادها في آذار 14.5 مليار يورو.

    يبقى المستثمرين مطلعين لقيام البنك المركزي الأوروبي بالتدخل ، و في المقابل صرح رئيس وزراء مالية منطقة اليورو جان كلود يانكر في مقابلة مع صحيفة ألمانية بأنه لن يسمح للبنك المركزي الأوروبي بالقيام بتخفيض قيمة ما يملكه من سندات يونانية.

    أكد يانكر انه من مصلحة الجميع تجنب تخلف اليونان عن سداد ديونها، وقال ايضا انه لا يتوقع أن تترك اليونان منطقة اليورو، و أضاف أنه من المتوقع أن تضظر منطقة اليورو لتقديم دعم مالي لليونان لفترة أطول من المتوقع ستزيد عن عشر سنوات، و أكد أن عشر سنوات لن تكون كافية.

    يوم خالي من البيانات الاقتصادية إلا أن الحكومة الايطالية سوف تقوم بتمام الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش بعقد مزاد لبيع السندات قصيرة الأمد.

    قلص اليورو من المكاسب التي سجلها أمس بعد أن حقق أعلى مستويات منذ بداية العام حول 1,3175، و يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي حاليا حول مستويات 1.3110 و سجل الأعلى عند 1.3118 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.3107.

    عزيزي القارئ، ستبقى أعين المستثمرين اليوم متطلعة لبيانات النمو من الولايات المتحدة خلال الربع الأخير إذ من المتوقع أن تظهر نموا أفضل من الربع الثالث بدعم من السياسة الميسرة التي يقدمها البنك الفدرالي ، خاصة مع الصعاب الكثيرة التي تحيط الاقتصاد الاكبر عالميا من بقاء معدلات البطالة ضمن مستويات عالية .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •