google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 14 من 19 الأولىالأولى ... 4 12 13 14 15 16 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 183

الموضوع: اخبار اوروبا واخبار حول العالم

  1. #131
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليورو: خلاف في تقييم الوضع. مرحلة تحصين افقي مرجحة




    الخلاف في وجهات النظر على أشده تجاه وضعية اليورو . ثمة من يركز على ازمة اليونان الباحثة عن حل ولا تجده، ويعتبر ان اليورو واقع تحت ثقلها، وانه من الصعب عليه ان يحقق أكثر مما حقق وليس على كل حال بقوته الذاتية بل بضعف خصمه الدولار.
    ثمة من يعتقد ان ازمة الديون باتت من المُسلّمات التي سيتعايش معها السوق ما لم يتبين انها سائرة الى تعقيدات كبيرة. هذا الفريق يرى ان اليورو سيستفيد اليوم من تفعيل شهية المخاطرة، إن تبين أن النمو الاميركي الى تقدم مريح، كما تشير التوقعات حيال بيان الناتج القومي الاجمالي المتوقع تقدمه الى حدود ال 3.0%.

    من جهتنا نعتقد ان ارتفاعات اضافية لليورو تحتاج الى ضعف اضافي كبير للدولار، او الى اختراق مريح جدا على الجبهة اليونانية.
    نتوقف بالنسبة للدولار على تدخل لرئيس فدرالي ريتشموند قال فيه ان الانتظار حتى العام 2014 من اجل البدء برفع الفائدة مستبعد جدا برأيه. هذا حد قليلا من النظرة السلبية تجاه الدولار.
    نعتقد انه في حال صدور بيانات ايجابية اليوم فهي ستعزز جبهة المدافعين عن نظرية رئيس فدرالي ريتشموند وتعيد للدولار بعضا من هيبته.
    من جهة أخرى ارتفاعات جديدة ملموسة لليورو تحت تاثير تفعيل شهية المخاطرة وتحقيق البورصات ارتفاعات نتحفظ عليها، وان حدثت ستكون محدودة بحيث ان ال 1.3100/25 تكون حدها الاقصى تقديرا لا جزما...



    التقنيات من جهتها لا تقف عائقا امام ارتفاعات جديدة واستمرار صمود محيط ال 1.3000 يبقي الغلبة للايجابيات.
    المؤشرات على الشارت اليومي هي بحالة شراء.
    على الشارت الاسبوعي تتاهب للتحول ايضا الى الضوء الاخضر ولكنها حتى الان لم تقل الكلمة الايجابية بعد وبالنظرة البعيدة المدى لا يمكن القول ان الترند التراجعي انتهى مفعوله ليسلم الدفة للصعودي.
    ان يراوح السوق اليوم بين ال 1.3050/65 وال 1.3225/35 منطلق صباحي معقول...

  2. #132
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الاقتصاد الاميركي نما بوتيرة اضعف من التوقع



    لم يمر الناتج المحلي الاجمالي بدون مفاجأة ولكنها كانت للاسف سلبية.
    2.8% مقدار نمو الاقتصاد الاميركي بالقراءة الاولية الفصلية والتوقعات كانت على 3.0/3.1%.
    النمو هو اذا اضعف مما كان معتقدا .ردة فعل السوق الاولى سلبية في وول ستريت وكذلك بما خص عملات المخاطرات.
    الانفاق الفردي 2.0% اضعف من المتوقع على 2.4%.
    الانطباع السائد هو ان الفدرالي سيكون بحاجة لضخ المزيد من الاموال في السوق.
    المستغرب هو كون الدولار لم يتأثر سلبا من المستجدات في ما يبدو انه انطباع اولي بكون السوق بدأ يعمل على اساس ان التيسير الكمي ليس من الضرورة ان يكون على ارتباط وثيق بالعملة الضعيفة ويمكن ان يتماشى توازيا مع عملة تظل قوية...

  3. #133
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    ارتفاع معدلات البطالة في أسبانيا لأعلى مستوى منذ 15 عاما




    ارتفع معدل البطالة في أسبانيا لمستويات 22.9% لأعلى مستوى منذ 15 عاما، فقد ارتفع معدل البطالة في الربع الرابع من العام الماضي إلى 22.9% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي إلى 21.5%، و ارتفعت معدلات البطالة في البلاد بأعلى من التوقعات المقدرة بارتفاع بنسبة 22.2% .

  4. #134
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تراجع تكاليف الاقتراض على ايطاليا في مزاد اليوم



    قامت الحكومة الايطالية اليومي ببيع ما قيمته 11 مليار يورو من سنداتها، لتستطيع بذلك بيع الهدف الأعلى المرجو وسط تراجع تكاليف الاقتراض على الدولة، و طرحت الحكومة سندات بأمدين استحقاق كلها قصيرة الأمد، فقد استطاعت الحكومة بيع ما قيمته 8 مليار يورو من السندات ذات أمد استحقاق 182 يوم بعائد وصل إلى 1.969% مقارنة بالعائد السابق التي دفعته الدولة عند 3.251%، في حين وصلت مستويات الطلب إلى العرض إلى 1.35 مرة مقارنة بالمستويات السابقة عند 1.69 مرة.

    و قامت الحكومة أيضاً ببيع ما قيمته 3 مليارات يورو من السندات ذات أمد استحقاق 331 يوم بعائد وصل إلى 2.214%، و نشهد تراجع تكاليف الاقتراض على الحكومة بشكل ملحوظ يعود الفضل فيها إلى مُختلف العوامل و لكن أهمها جهود البنك المركزي الأوروبي بتحقيق السيولة بين القطاع المصرفي الأوروبي.

  5. #135
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    انخفاض العرض النقدي في منطقة اليورو



    انخفض العرض النقدي في منطقة اليورو لشهر كانون الأول حيث أظهرت القراءة المعدلة موسمياً للربع الثاني تراجع عند 2.1% مقارنة بالقراءة السابقة 2.5% على عكس التوقعات التي كانت 2.3%، في حين انخفضت القراءة السنوية لتصل إلى 1.6% مقارنة بالقراءة السابقة 2.0%، و كانت التوفعات بنسبة 2.1%.

  6. #136
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    بعد كل ما حدث.. الدولار أم الين؟



    الدولار مقابل الين حقق قفزة محترمة بداية هذا الاسبوع، وكان ذلك بفعل البيانات اليابانية. هي أظهرت تراجعا حادا للميزان التجاري الياباني الذي قدم عجزا هائلا هو الاول منذ العام 1980.
    الحدث وسع دائرة المخاوف في السوق من امكانية مواجهة اليابان لمصاعب تمويل كبيرة نتيجة لابتعاد المستثمرين عن سنداتها، ما سيعني بالطبع ارتفاع الفوائد عليها. أخبار أولية على هذا الصعيد أفادت ان تحويلات كبيرة هجرت السندات اليابانية الى السندات الأميركية في اليومين الماضيين.
    ايضا صندوق النقد الدولي سارع الى حث اليابان على العمل السريع لمواجهة اوضاع ماليتها بالحد من العجز في الميزانية وتخفيض الدين العام باللجوء الى رفع قيمة الضريبة المضافة بنسبة لا تقل عن ال 15%.
    هذه الأجواء عززت الطلب على الدولار ما دفع به الى تحقيق ارتفاع باتجاه ال 78.00 ين، ولكن سيطرة المستجدات الاميركية المتمثلة بمواقف الفدرالي الاخيرة على السوق (تطويل أجل العمل بالفائدة المنخفضة وامكانية معاودة اللجوء الى خيار التيسير الكمي ) أعادت الضغوط الى الدولار مجددا، فعاود العمل على مستويات ما قبل صدور أرقام العجز التجاري الياباني قرب ال 77.00.

    وماذا الان؟ الدولار ام الين ؟

    من حيث المبدأ ليس من المستبعد ان تكون التراجعات الحادثة حاليا ذات طابع مؤقت، يعاود الدولار بعدها ميله الصعودي مقابل الين ما ان يتم هضم السوق للمستجدات الأميركية فيعاود التركيز على الحدث الياباني الذي لن يكون عابرا.
    ولكن...هذه الفترة قد لا تكون محدودة، وان طالت فثمة مخاوف من أن يعاود السوق تشديد الخناق على الدولار في مضاربات حادة بحيث ان ال 75.50/30 تبقى تحت الضوء وخطر مقاسها يبقى بالحسبان.
    ما تقدم يعني ان الافضلية حتى الان هي للدولار، ولكنه يعني ايضا - وقبل أي شيء - ان اي رهان على الارتفاع لا بد ان يكون محميا بوسيلة ما، اخذا بالاعتبار ان كسر ال 76.50/60 يمثل خطرا ويخفف من قوة الميول الصعودية.
    -
    وهل يهضم السوق مقررات الفدرالي وتصريحات رئيسه بسرعة، فيتنفس الدولار الصعداء؟
    -
    على هذا الصعيد لا بد من إبراز عامل التضخم الذي حدد له الفدرالي هدفا على ال 2.0% في وقت كان ينتظر البعض مستوى يقارب ال 4.0%.
    ربطا بما تقدم نتوقف أمام تصريحات لحامل جائزة نوبل " باول كروجمان " انتقد فيها قرار الفدرالي هذا، وقال " كنت أفضل هدفا للتضخم بين ال 4 وال 5 %"..
    بلوغ التضخم مستوى ال 2.0% أسهل وأسرع من بلوغه ال 4.0% ما يعني ان التحسب لرفع الفائدة في موعد يسبق ال 2014 سيبقى هاجسا حيا في السوق.
    رئيس فدرالي ريتشموند توقف عند هذه الوقائع وأخذها بالاعتبار عندما صرح بأنه يرجح أن الفائدة لن تبقى على مستواها المنخفض حتى العام 2014. لا يخفى ان بعض الاعضاء طالبوا بتحديد العام 2013 كموعد لإنهاء العمل بالفائدة المنخفضة واثنان منهم فضلا وطالبا بموعد لا يتعدى نهاية العام الحالي.
    هنا كلام استباقي حاليا ولكن ان هو تكثف في السوق وتردد كثيرا على الشاشات فهو سيخفف الضغوط عن الدولار، وبالطبع الكلام هذا سيكون اكثر تأثيرا في حال قرأنا يوم الجمعة القادم أرقاما مريحة في بيانات سوق العمل الأميركي سواء في ما تعلق بالوظائف الجديدة او بنسبة البطالة المئوية...

  7. #137
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    عن محادثات اليونان حول هيكلة الديون



    قال مسؤول في الحكومة يوم الجمعة ان اليونان قد تبرم اتفاقا أوليا لاعادة هيكلة الديون مع دائنيها من القطاع الخاص بحلول مساء الاحد.
    وزير المالية اليوناني ايفانجيلوس فنيزيلوس قال مساء الجمعة بعد اجتماع مع ممثلي "الترويكا" -الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي- "تفصلنا خطوة واحدة عن اتمام الاتفاق."
    اما رئيس الوزراء لوكاس باباديموس فقد قال لرويترز في وقت متاخر من مساء الجمعة "اليونان لن تتخلف عن سداد ديونها. حققنا تقدما مهما على مدى الاسابيع القليلة الماضية وفي الايام القليلة الماضية على وجه الخصوص. نحن نحاول اتمام المناقشات باسرع ما يمكن. انا متفائل جدا بانه سيتم الوصول الي اتفاق في الايام المقبلة."
    واضاف باباديموس "الهدف هو اتمام المناقشات مع الترويكا بحلول منتصف الاسبوع القادم على الاكثر."

  8. #138
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تقرير العمالة الأمريكي يعود من جديد وبيانات صناعية وخدمية وأخرى تتعلق بقطاع المنازل ستصدر عن الاقتصاد الأكبر في العالم



    باتت التطلعات المستقبلية بالنسبة للاقتصاد الأكبر في العالم غير واضحة، ذلك على الرغم من أن الفدرالي الأمريكي أشار خلال الأسبوع الماضي بأن أسعار الفائدة الأمريكية ستبقى عند مستوياتها المتدنية بين 0.0- 0.25% وذلك حتى أواخر العام 2014، مشيرين بأن البيانات التي ستصدر عن هذا الأسبوع تعد مرآة للأوضاع الاقتصادية في مختلف القطاعات الأمريكية.

    البداية ستكون مع تقرير الدخل، حيث من المتوقع ان يشير التقرير إلى ارتفاع مستويات الدخل لدى الأمريكيين خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر بأفضل من القراءة السابقة، ولكن من المحتمل أن تبقى مستويات الإنفاق ثابتة دون تغيير، وهنا نشير بأن الأوضاع الاقتصادية لا تزال ضعيفة، مما ينعكس سلباً على نمو الاقتصاد.

    وهذا ما ظهر فعلاً في تقرير الناتج المحلي الإجمالي في القراءة الأولية عن الربع الرابع من العام الماضي، حيث نما الاقتصاد بأدنى من التوقعات، مسجلاً نمو بنسبة 2.8% والتوقعات كانت عند 3.0%، إلا أن ثقة المستهلكين تواصل الارتفاع ضمن وتيرة معتدلة وفقاً لتصريحات الفدرالي الأمريكي وطمأنته للأسواق بأن أسعار الفائدة ستبقى كذلك لضمان سير الاقتصاد على خطى التعافي.

    في حين سيصدر عن الاقتصاد الأمريكي بيانات صناعية وأخرى تتعلق بقطاع المنازل، حيث من المتوقع أن يظهر مؤشر معهد التزويد الصناعي ارتفاعاً في الأنشطة مقارنة بالشهر السابق، كما ومن المحتمل أن يشير قطاع الخدمات إلى مواصلة التوسع في الأنشطة، فالتحسن بالأوضاع الاقتصادية موجود ولكن دون المستويات المرجوّة.

    وبالنسبة لقطاع المنازل فمن المتوقع أن تستمر حالة انخفاض أسعار المنازل في الولايات المتحدة، وذلك في خضم ارتفاع العرض على المنازل بالمقارنة مع مستويات الطلب، هذا مع العلم أن قيم حبس الرهونات العقارية ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ ما يقارب ربع قرن، مما يزيد من ضغوطات القطاع.

    ومع منتصف الأسبوع سيكون الموعد مع القطاع الأكثر نزيفاً بين القطاعات الأمريكية – قطاع العمالة – حيث سيصدر أولاً تقرير ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص والذي من المتوقع أن يظهر مواصلة في إضافة الوظائف ولكن بأدنى من القراءة السابقة.

    وتكمن أهمية هذا التقرير في أنه يسبق تقرير العمالة الأمريكي المشهور بيومين، لذلك فإنه يعطي نظرة ولو بسيطة عما سيأتي في التقرير، مع العلم أن التوقعات تشير بأن الاقتصاد سيكون قد نجح في إضافة ما يصل إلى 150 ألف وظيفة خلال شهر كانون الثاني/ يناير مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 200 ألف، في حين من المحتمل أن تثبت معدلات الفائدة عند الانخفاض السابق الذي وصل إلى 8.5%.

    ستبقى العيون متجهة على البيانات الصادرة في الساحة الأمريكية ولكن سيكون التركيز موجّه أيضاً على أوروبا وتطورات الأزمة التي أثقلت كاهل الاقتصاديات الرئيسية حول العالم بما يخص مستويات الثقة، خاصة عقب قيام وكالة ستاندرد أند بورز بتخفيض التصنيف الائتماني لتسعة من دول منطقة اليورو ووضع دول أخرى تحت المراقبة من قبل وكالة فيتش.

  9. #139
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الصين توازن بين معدلات النمو و التضخم



    تعمل الصين منذ فترة على إحداث توازن بين معدلات النمو و التضخم خصوصا بعد استقرار معدلات التضخم في منطقة مناسبة نسبيا على الرغم من أنها ما تزال فوق الحدود المستهدفة و لكنها أتاحت الفرصة لاتخاذ إجراءات تخفيفية نوعا ما لدعم مسيرة النمو.

    في هذا الإطار نشير أن البنك المركزي الصيني قام في الفترة السابقة بمطالبة البنوك بخفض الاحتياطي النقدي لديها كنوع من سياسات التخفيف النقدي. أتى هذا في ظل تراجع معدلات النمو للصين حيث أن السياسة النقدية للصين إلى ضبط إيقاع أسعار المنازل و العقارات فضلا عن رفع مستوى الصادرات.

    هنا نشير أن اقتصاد الصين حقق نموا بنسبة 8.9% خلال الربع الرابع من 2011 في أضيق نطاق منذ النصف الأول لعام 2009، من ناحية أخرى نلقي الضوء على بعض الإجراءات أو المحفزات من قبل الحكومة الصينية بدأ من السماح لأكبر خمس بنوك في البلاد لرفع مستوى الإقراض بنسبة 5% خلال الربع الأول من هذا العام.

    بالمقابل تعمل الحكومة الصينية من خلال هذه الإجراءات و من خلال ضخ أموال في النظام المالي. حيث تهدف إلى رفع معدلات النمو دون رفع مستويات التضخم حيث أنها تنتهج سياسة التخفيف النقدي و لكن بشكل تدريجي و بطيء لجعل معدلات التضخم ضمن نطاق السيطرة قدر المستطاع.

    يأتي هذا في ظل تخفيض صندوق النقد الدولي لنمو الاقتصاد الصيني هذا العام بنسبة 8.2% مقارنة بالتوقعات السابقة التي أشارت إلى نمو بنسبة 9%. في هذا الإطار نشير أن معظم التوجهات العامة الآن على الصعيد الآسيوي تتجه إلى موجة جديدة من خفض أسعار الفائدة لمواجهة أزمة الديون الأوروبية و ضعف مستويات الطلب.

    حيث تشترك على سبيل المثال في ذلك الهند التي قامت مؤخرا بخفض أسعار الطلب نظرا لتراجع معدلات النمو إلى جانب أستراليا بخفض أسعار الفائدة إلى 4.25%. ليس ذلك فحسب بل تعهدات البنك الفدرالي في أمريكا بالإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة خلال هذا العام لدعم الاقتصاد و تحفيز النمو.

    أخيرا نشير أن الصين لم تلجأ إلى أي تغيير في أسعار الفائدة طوال الستة أشهر المنصرمة ذلك لما ذكرنا من تأني السياسة النقدية في الصين قبل اتخاذ أي حزمة من الإجراءات و قد يستمر ذلك حتى السيطرة بشكل كبير على معدلات التضخم و حصرها في حدود آمنة تماما حتى يتسنى لها التوجه نحو النمو بدون قيود.

  10. #140
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    ساركوزي يعلن تفاصيل اجراءات للنمو والوظائف



    باريس (رويترز) - استغل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مقابلة تلفزيونية يوم الاحد لشرح تفاصيل سلسلة من الاجراءات لتعزيز التوظيف والقدرة على المنافسة والتي يأمل بان يقرها البرلمان الفرنسي قبل انتخابات الرئاسة في ابريل نيسان.

    وقال ساركوزي انه سيرفع قيمة ضريبة القيمة المضافة من 19.6 في المئة الى 21.2 في المئة من اكتوبر تشرين الاول لتمويل خفض في الرسوم الاجتماعية على الشركات.

    وتهدف هذه الخطوة الى تضييق هوة القدرة على المنافسة مع المانيا والتي تؤثر على النمو الفرنسي ولكنها تخاطر باثارة غضب الناخبين.

    ومن بين الاجراءات الاخرى قال ساركوزي انه سينشىء بنكا للاستثمار الصناعي في فبراير شباط برأس مال حجمه مليار يورو مهمته اقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم والتي تواجه صعوبة في الحصول على تمويل في المناخ الحالي.

    وقال ايضا ان الشركات التي يعمل بها اكثر من 250 موظفا ستكون ملزمة بزيادة نسبة المتدربين بها الى خمسة في المئة من اجمالي عدد الموظفين كوسيلة للمساعدة في تقليص البطالة المزمنة بين الشبان.

    وقال ساركوزي ان عليه واجبا كرئيس تأجيل اعلان اعادة ترشحه للرئاسة بقدر ما يمكن .

    وتشير استطلاعات للرأي الى تقدم فرانسوا هولاند المرشح الاشتراكي في انتخابات الرئاسة بفارق كبير على ساركوزي.

    وقال ساركوزي الذي أتم 57 عاما يوم السبت ان ضريبة التحويلات المالية التي يعتزم فرضها في اغسطس اب ستحدد ضريبة قيمتها 0.1 في المئة على التحويلات في السندات الفرنسية.

    ولم يذكر تفصيلات بشأن هذه الضريبة التي تريد فرنسا تبنيها في شتى انحاء الاتحاد الاوروبي ولكن مصدرا حكوميا قال في وقت لاحق انها ستستهدف الاسهم وليس السندات وقد تجمع مليار يورو سنويا.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •