google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 15 من 19 الأولىالأولى ... 5 13 14 15 16 17 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 141 إلى 150 من 183

الموضوع: اخبار اوروبا واخبار حول العالم

  1. #141
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    رئيس وزراء الصين: الديون الحكومية في مستوى امن ويمكن السيطرة عليها

    بكين (رويترز) - قال رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو ان الديون الحكومية الصينية في مستوى"امن ويمكن السيطرة عليها بشكل عام" وان الحكومة ستضمن تمويل المشروعات الرئيسية.

    وادلى ون بهذه التصريحات في كلمة نشرتها صحيفة الشعب اليومية الرسمية يوم الاثنين تعهد خلالها ايضا "بانهاء الاحتكارات" ضد مشاركة رأس المال الخاص في القطاع المالي.

  2. #142
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الأنظار الى القمة الأوروبية، البطالة الأميركية ومصير البرتغال بعد اليونان


    البيئة الاقتصادية تنشط نسبيا. مدراء البنوك المركزية من على ضفتي الاطلسي يعِدون بالمزيد من السيولة. بالرغم من هذا الواقع المُعاش فان الرالي الصعودي لأسواق الأسهم لا يبدو قادرا على تحقيق المزيد. ثمة ترجيح قوي بأن نكون أمام مرحلة تصحيح، تعرض او تضيق، بحسب مستجدات هذا الاسبوع الاوروبية والبيانية.

    فقط هذا العام حقق الداكس وبفترة جد قصيرة أرباحا بلغت ال 10%. إنطلاقا من عمق شهر سبتمبر هي تزيد على ال 20%. المؤشرات الاميركية حققت منذ الخريف الماضي ما يزيد قليلا عن ال 20% والصورة تختلف قليلا فقط فلا تميل الى الايجابية الا قليلا.

    أبرز محطات الاسبوع الحالي تتعلق بسوق العمل الاميركي وموعده يوم الجمعة. ثمة تفاؤل جدي حول هذه البيانات ولكن هل ستكون هذه الايجابية مقنعة لناحية كونها بداية لتحول بنّاء ومُستدام؟ هذا ما لا يزال موضعا للشك.
    يوم الاربعاء يصدر بيان مديري المشتريات لقطاع الخدمات من الولايات المتحدة ISM. ايضا هنا ثمة تفاؤل بسماع أرقام جيدة.


    أوروبيا تعمّ مشاعر مختلطة تجاه الوجهة التي ستذهب اليها الامور. في الوقت الذي يتتابع فيه البحث عن حل يقضي باسقاط ديون اليونان فان البرتغال لا تبدو بعيدة جدا عن نفس المصير. البلد سيحتاج حتما إعادة هيكلة ديون ورزمة مساعدات ثانية. فوائد السندات البرتغالية قالت كلاما سلبيا في اليومين الأخيرين من الاسبوع الماضي ما يشي بموقف متشكك للسوق. فوائد العشر سنوات قاربت ال 16% يوم الجمعة الماضي قبل ان تحقق بعض التراجع . ألأنظار الى التطورات على هذا الصعيد في اليوم الاول من الاسبوع. أيضا يوم الاربعاء ستجرب الخزانة البرتغالية حظها مع السوق في طرح لسندات جديدة قريبة المدى وستكون على أهمية عالية.

    على صعيد سوق السندات الاوروبية نتوقف ايضا يوم الاثنين أمام اصدار لسندات ايطالية فئة العشر سنوات . اصدار سندات اسبانية فئة الخمس سنوات موعدنا معه يوم الثلاثاء.

    اليورو كان ولا يزال تحت تاثير التطورات المتعلقة بازمة الديون. ارتفاعاته المتحققة حتى الان قد تتكامل ببعض الخطوات ولكن مع كل ارتفاع تصير قدرته على التنفس أصعب. فقط اختراقات شديدة الايجابية ستكون قادرة على إعطائه المزيد من القدرة.
    هذه الاختراقات قد يكون مصدرها من نتائج ايجابية تخرج بها القمة الاوروبية التي ستنعقد في بروكسل بدءا من يوم الاثنين.






  3. #143
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    خسائر في آسيا حيث التركيز على اليونان وقمة قادة الاتحاد الأوروبي




    انخفضت الأسهم الآسيوية يوم الإثنين حيث توجه المستثمرون نحو الحذر وزادت شهيتهم على الملآذ الآمن قبيل انعقاد قمة الاتحاد الأوروبي الأولى في عام 2012، في انتظار نتائج المحادثات اليونانية. انخفض مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.8% في الساعة 15:44 في طوكيو.

    سيجتمع القادة الأوروبيون في بروكسل اليوم للمشاركة في مؤتمر القمة الأول لهم لعام 2012 "للاتفاق على معاهدة للانضباط المالي بينهم"، حيث التركيز فيها سيكون على خلق فرص العمل والنمو، في حين قد تهيمن اليونان على المحادثات.

    قد تكون اليونان على وشك التوصل إلى اتفاق مع حملة السندات حول حجم الخسائر. أحرزت المحادثات بين الحكومة اليونانية ومعهد التمويل الدولي بعض التقدم إذ يبدو أن حملة السندات على استعداد لقبول حجم خسارة أكبر.

    تحولت المشاعر نحو الاتجاه السلبي منذ يوم الجمعة الماضي، عندما أصدرت الولايات المتحدة تقريرها للناتج المحلي الإجمالي بقراءة أضعف من المتوقع في حين أن تقارير نتائج أعمال الشركات كانت نوعاً ما مخيبة للآمال. في أوروبا قامت وكالة فيتش بخفض تصنيفها الائتماني لكل من إيطاليا وإسبانيا وبلجيكان وكذلك قبرص وسلوفانيا.

    المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في مدينة دافوس بسويسرا انتهى يوم الأحد حيث حث زعماء العالم قادة الاتحاد الأوروبي إلى "إنهاء أزمة الديون في المنطقة، والانتهاء من صياغة قواعد أكثر صرامة في الميزانية، والسيطرة على عبء ديون اليونان".

    في نيوزيلندا، أعلن حاكم البنك المركزي آلان بولارد أنه سيستقيل من منصبه في شهر أيلول عند انتهاء فترة ولايته والتي استمرت عقداً من الزمن قام خلالها برفع أسعار الفائدة إلى رقم قياسي ثم خفضها إلى مستوى قياسي العام الماضي.

    في الصين صرح صناع السياسة أنه سيتم تخفيف القيود النقدية بحكمة لتجنب تضخم الأصول ومؤشر أسعار المستهلكين. حافظ البنك المركزي على سعر الفائدة دون تغيير خلافاً لما كان متوقعاً.

  4. #144
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    المؤشرات الأمريكية تنخفض في تعاملاتها الآجلة قبيل صدور تقرير الدخل



    نقف على أعتاب افتتاح الجلسة الأمريكية الأولى في الأسبوع، حيث سيبدأ الاقتصاد الأمريكي جولة إصدار البيانات الرئيسية، مع العلم أن اليوم سيصدر تقرير الدخل الأمريكي، إلا أن مستويات الثقة لا تزال مهزوزة عالمياً وذلك على خلفية الأزمة الأوروبية، إذ انخفضت المؤشرات العالمية اليوم بما فيها التعاملات الآجلة للمؤشرات الأمريكية.

    مشيرين عزيزي القارئ بأن القلق يتصاعد في الأسواق خوفاً من احتمالية فشل قادة الاتحاد الأوروبي اليوم في إيجاد حلول جذرية لحل الأزمة المتفاقمة، وهذا ما أثر على مستويات الثقة عالمياً، وهنا نشير بأن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة تأثر كثيراً من تدني مستويات الثقة، حيث أن إنفاقهم يعتمد على ثقتهم بالاقتصاد.

    بالنظر إلى أجندة البيانات الرئيسية الصادرة، نجد بأنه من المتوقع أن يرتفع مؤشر الدخل الشخصي بنسبة 0.4% خلال كانون الأول/ ديسمبر مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.1%، بينما من المتوقع أن تثبت مستويات الإنفاق خلال الشهر نفسه عند الارتفاع السابق الذي بلغ 0.1%، في حين أن المؤشر المفضل لدى الفدرالي الأمريكي فيما يتعلق بالتضخم من المتوقع أن يثبت هو الآخر عند 0.1% كارتفاع.

    الأوضاع في الولايات المتحدة لا تزال ضعيفة وقيد البحث عن الاستقرار وذلك مع تفاقم الأزمات التي تركت الاقتصاديات هشّة أمام أية ضغوطات خارجية، مشيرين عزيزي القارئ بأن الفدرالي الأمريكي قام الأسبوع الماضي بتعديل توقعاته بخصوص النمو والبطالة والتضخم وذلك ضمن مجريات الأمور الاقتصادية، مؤكداً من ناحيته بأن أسعار الفائدة ستبقى ضمن الأسعار التاريخية المتدنية حتى أواخر 2014 وذلك لضمان سير الاقتصاد على خطى التعافي.

    باتت الأحداث المتوالية عن الاقتصاديات الرئيسية في العالم تؤثر على بعضها البعض، فلم يعد الاقتصاد الأمريكي بعيداً عما يحصل في القارة الأوروبية، وبالتالي فإن تلك المحاولات التي يسعى صنّاع القرار الأوروبيين من خلالها دعم اقتصاد منطقة اليورو قد تنعكس على مستويات الثقة الأمريكية بالإيجاب لتساعد بالتالي في تعزيز إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة.

    هذا الأسبوع يعد هاماً بالنسبة للاقتصاد الأكبر في العالم، حيث أن القطاعات الأمريكية المختلفة ستصدر بياناتها خلاله، مشيرين إلى أن نهاية الأسبوع ستكون مع قطاع العمالة الأكثر نزيفاً بين القطاعات، إذ سيصدر تقرير العمالة مع توقعات استمرار عملية إضافة الوظائف ولكن ضمن وتيرة أضعف من السابق.

    وأخيراً نجد بأن المؤشرات الأمريكية تأثرت من تدني مستويات الثقة العالمية لتنخفض في تعاملاتها الآجلة، حيث في تمام الساعة 07:05 بتوقيت نيويورك انخفض مؤشر داو جونز الصناعي في تعاملاته الآجلة بحوالي 0.46% ليصل إلى 12549.00 نقطة، بينما انخفض مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بما يقارب 0.55% وذلك في تعاملاته الآجلة ليصل إلى 1305.10 نقطة.

  5. #145
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    بعد البيانات الاميركية وقبل القمة الاوروبية



    لأن الأزمة الاوروبية لا يمكن لها ان طالت الا ان تؤثر على ثقة المستهلك الاوروبي فان القلق في الاسواق عام والبورصات الاوروبية لا تجد دافعا مقويا لها فسجلت تراجعا صباحيا ولا زالت عاجزة عن تعويضه.
    ايضا انعدام الافاق الايجابية حتى الان بخصوص الحلول المبحوث عنها للازمة اليونانية عامل معرقل اضافي.
    الرؤساء الاوروبيون يجتمعون بعد ظهر اليوم في قمتهم الاولى لهذا العام والتطلعات الى ما يمكن ان ينتج عن لقائهم الذي من المقرر أن يركز على النمو وأزمة ديون منطقة اليورو.
    السندات البرتغالية تتعرض لضغوط عالية جدا وقد تجاوزت فائدة العشر سنوات ال 16% بينما تجاوزت عقود التامين عليها للمرة الاولى ال 1500 نقطة.
    بالانتظار لا تجد من هو على استعداد للالتزام بمراكز جديدة على اليورو والكل بانتظار المستجدات.
    اميركيا تم افتتاح الاسبوع ببيان احمر يتعلق بالاستهلاك الذي جاء على 0.0% بينما المنتظر كان ارتفاعا الى 0.2%.
    مؤشرات الفيوتشر الاميركية لا يختلف وضعها عما هو الحال في اوروبا. الانتظار والترقب سيد الموقف ساعة قبل بدء التداول في ال وول ستريت.

  6. #146
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الدولار يبقى سيداً للموقف مع مرور جلسات اليوم



    اكستب الدولار الأمريكي قوة كبيرة اليوم عقب ارتفاع مستويات الطلب على العملات ذات العائد المتدني في خضم التذبذبات الشديدة التي تشهدها الأسواق العالمية قبيل قمة القادة الأوروبيين التي من المتوقع أن يأتي بها القادة بحلول للأزمة اليونانية بالأخص التي قد تواجه الافلاس في حال عدم منحها قروض انقاذ في أقرب وقت ممكن، إلا أن خلاف تشهده الدولة مع نظيرتها الألمانية التي تُعارض منح اليونان أي مبالغ مالية قبل أخذها للاجراءات المناسبة لخفض نسبة عجزها.

    وحتى الآن، لم يصل المستثمرين الحاملين للسندات اليونانية مع الحكومة اليونانية لاتفاق معين حول كيفية استبدال السندات القديمة بأخرى جديدة مع سعر فائدة يصل إلى 4%، و ذلك بعد تخفيض قيمة السندات القديمة 50%، إلا أن الحكومة اليونانية مدعومة بالاتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي قد رفضت هذا العرض مطالبة بسعر فائدة أقل، الأمر الذي قد صعّد من حدة نقاش هذا الأمر في قمة القادة اليوم

    وبالنظر إلى مؤشر الدولار ذلك المؤشر الذي يقيس قوة الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية بما فيها اليورو والجنيه الاسترليني والين الياباني نجد بأنه ارتفع ليتداول لحظة إعداد التقرير عند 79.26 مقارنة بمستويات افتتاحه عند 79.02 في حين أنه وصل أعلى مستوى له خلال اليوم عند 79.45 وأدنى مستوى عند 79.00.

    أما بالنسبة لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي فقد انخفض ليتداول عند مستويات 1.3127 دولار مقارنة بمستويات افتتاحه عند 1.3207 دولار، بينما حقق الزوج أعلى مستوى له خلال اليوم حتى الآن عند 1.3210 دولار وأدنى مستوى عند 1.3076 دولار.

    كما وهبط زوج الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي على الرسم البياني ليوم واحد ليتداول حالياً عند مستويات 1.5683 دولار مقارنة بمستويات افتتاحه عند 1.5722 دولار، بينما حقق الزوج أعلى مستوى له خلال اليوم حتى الآن عند 1.5726 دولار وأدنى مستوى عند 1.5654 دولار.

    وبالوصول إلى زوج الدولار الأمريكي أمام الين الياباني فقد انخفض لليوم الثالث على التوالي ليتداول عند مستويات 76.29 ين بعدما وصل أعلى مستوى له خلال اليوم عند 76.77 ين مقارنة بمستويات افتتاحه عند 76.74 ين وحقق الأدنى له خلال اليوم عند 76.21 ين.

  7. #147
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الدخل الشخصي الأمريكي يرتفع والإنفاق يستقر عند القراءة الصفرية خلال كانون الأول والأسواق لا تزال منشغلة بقمة الاتحاد الأوروبي



    صدر تقرير الدخل الأمريكي ليشير إلى ارتفاع مستويات الدخل الشخصي في الولايات المتحدة خلال كانون الأول/ ديسمبر بأعلى مما كان متوقعاً، حيث ارتفع الدخل الشخصي بمقدار 61.3 مليار دولار أمريكي أو بنسبة 0.5%، بينما تراجع الإنفاق الشخصي ليستقر عند القراءة الصفرية بأسوأ من التوقعات، الأمر الذي يشير بأن مستويات الثقة لا تزال ضعيفة في الاقتصاد الأكبر في العالم.

    بالحديث عن تفاصيل التقرير الصادر، نشير بأن الدخل الشخصي ارتفع بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.1% وبأعلى من التوقعات عند 0.4%، في حين تراجعت القراءة الفعلية لمؤشر الإنفاق الشخصي خلال كانون الأول/ ديسمبر لتستقر عند القراءة الصفرية مقارنة بالقراءة السابقة والمتوقعة عند 0.1%.

    كما وصدر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي المثبط ليأتي مرتفعاً بنسبة 2.4% مقارنة بالقراءة السابقة التي تم تعديلها إلى 2.6% ولكن بأعلى من التوقعات عند 2.3%، كما وارتفع المؤشر المفضل لدى الفدرالي الأمريكي فيما يتعلق بقياس التضخم بنسبة 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة والمتوقعة عند 0.1%، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفع المؤشر بنسبة 1.8% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 1.7% وبتوافق مع التوقعات.

    حيث ارتفعت كل من الأجور والرواتب ومستويات الدخل الصافي خلال كانون الأول بنسبة 0.4% مقابل القراءة الصفرية، بينما ارتفع معدل الإدخار لدى المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 4.0% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 3.5%، مشيرين عزيزي القارئ إلى ان مستوى الإدخار يعكس قابلية المستهلكين للإنفاق، وبالتالي فإن ثقتهم لم تكن كافية لتدعم إنفاقهم.

    الأوضاع في الاقتصاد الأمريكي تتحسن تدريجياً ولكن ضمن وتيرة بطيئة ومليئة بالضغوطات والمخاطر، حيث أن فترة الركود التي مر بها العالم ترك الاقتصاديات الرئيسية هشّة أمام الأزمات، وبالتالي باتت الأمور أصعب من ناحية التحكّم بتلك الأزمات وكيفية مجابهتها، ولكن الاقتصاد الأمريكي مستمر في مرحلة النمو وإن كانت بطيئة.

    كما أن الفدرالي الأمريكي كان قد أشار خلال الأسبوع الماضي بأن سياسته ستبقى متساهلة إلى أن يعود الاستقرار النسبي، حيث صرح الفدرالي بأن أسعار الفائدة ستبقى ضمن المستويات المتدنية تاريخياً حتى أواخر العام 2014 وذلك لدعم عجلة تعافي الاقتصاد الأكبر في العالم، في حين يجب أن لا ننسى بأن الأزمة الأوروبية والديون المتفاقمة أثرت كثيراً على ضعف مستويات الثقة في الولايات المتحدة مما انعكس على إنفاقهم.

    وبالنسبة لتفاعل الأسواق عقب صدور التقرير فإنها لم تتحرك وفقاً لما جاء في التقرير، حيث أن الأسواق منشغلة في الوقت الراهن بنتائج قمة الاتحاد الأوروبي وما سيأتي عنهم مساء اليوم، حيث أن اللون الأحمر خيّم على شاشات التدول منذ بداية الجلسة الأوروبية على خلفية تصاعد القلق حول احتمالية فشل قادة الاتحاد الأوروبي في إيجاد حلول جذرية بالنسبة للمديونية الأوروبية.

    لا بل وسّعت المؤشرات الأمريكية من خسائرها في التعاملات الآجلة، هذا بالإضافة إلى هبوط اليورو أمام الدولار الأمريكي، حيث اكتسب الدولار قوة كبيرة نتيجة ارتفاع مستويات الطلب في الأسواق على الاستثمارات ذات العائد الأدنى، إذ ارتفع مؤشر الدولار ليتداول عند مستويات 79.34 مقارنة بمستويات الافتتاح عند 79.02.

  8. #148
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الاسهم اليابانية تنخفض في التعاملات المبكرة


    طوكيو (رويترز) - تراجعت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء في بداية رابع جلسة على التوالي من الخسائر متأثرة بهبوط اسهم كانون وفوجي فيلم هولدينجز بعد ان اعلنت الشركتان ارباحا ضعيفة.

    وهبط مؤشر نيكي القياسي ‪ لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.1 بالمئة الى 8781.25 نقطة في الدقائق الخمس عشرة الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو.

    ونزل مؤشر توبكس ‪ الاوسع نطاقا 0.2 بالمئة الى 755.16 نقطة.

  9. #149
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مسح: ثقة المستهلكين البريطانيين تقفز الى أعلى مستوى في 7 أشهر



    لندن (رويترز) - أظهر مسح شهري اجراه مركز (جي.اف.كيه ان.او.بي) للبحوث الاجتماعية أن معنويات المستهلكين البريطانيين قفزت في يناير كانون الثاني الى أعلى مستوى لها في أكثر من نصف عام مع شعورهم ببعض الراحة -في الوقت الحالي على الاقل- لانخفاض تكاليف الطاقة وخصومات في الاسعار عرضتها متاجر التجزئة.

    وقال نيك مون العضو المنتدب في (جي.اف.كيه ان.او.بي) ان هذا التحسن ربما يتضح انه مؤقت وقد يكون مجرد انعكاس لاستمرار "عامل الحالة المزاجية المتفائلة لعطلة عيد الميلاد".

    واظهر المسح ان مؤشر ثقة المستهلكين تحسن الى -29 من -33 في ديسمبر كانون الاول متجاوزا متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز والبالغ -32 ومجاريا المستوى المسجل قبل عام.

    وقال مون "بدأ عدد قليل من اشعة الضوء في الوصول الى المستهلكين الذين طالت معاناتهم بما في ذلك تراجع التضخم وانخفاض في اسعار الطاقة مؤخرا."

    وأظهرت أحدث البيانات ان التضخم في بريطانيا انخفض بشكل حاد في ديسمبر كانون الاول الى 4.2 بالمئة مع هبوط اسعار الوقود واجتذاب متاجر التجزئة للزبائن بعرض تخفيضات كبيرة في اسعار الملبوسات.

    وضعف الاستهلاك كان عاملا رئيسيا وراء نمو مخيب للامال للاقتصاد البريطاني على مدى العام المنصرم مع كبح الحكومة الانفاق ومواجهة الاسر لتراجع في الاجور الحقيقية وارتفاع البطالة.

    وانكمش الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.2 بالمئة في الاشهر الثلاثة الاخيرة من 2011 مقارنة مع الربع الثالث من العام وفقا لبيانات رسمية صدرت الاسبوع الماضي وهو ما يعني نظريا انه سيدخل مرحلة ركود اذا واصل الانكماش في الربع الحالي.

    وقال مون "ثقة المستهلكين ما زالت واهنة بشكل خطير وينبغي التعامل بحذر مع التحسن المتواضع الذي حدث الشهر الماضي. اذا اظهر شهر فبراير (شباط) زيادة اخرى عندئذ فاننا ربما نرى علامات على انقشاع التشاؤم."

    واجري المسح في الفترة من 6 الى 15 يناير وشمل 2000 شخص.

  10. #150
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مؤشر نيكي الياباني يسجل أفضل أداء له في يناير منذ 1999


    طوكيو (رويترز) - ارتفعت الاسهم اليابانية يوم الثلاثاء بعد ثلاث جلسات متتالية من الخسائر وسجلت أفضل أداء لها في يناير كانون الثاني على مدى 13 عاما مع استمرار تفاؤل المستثمرين بقوة الاقتصاد الامريكي.
    وارتفع مؤشر نيكي القياسي ‪ لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.1 بالمئة الى 8802.51 نقطة. وزاد المؤشر 4.1 بالمئة هذا الشهر مسجلا أفضل أداء له في يناير منذ عام 1999.
    وتراجع مؤشر توبكس ‪ الاوسع نطاقا 0.2 بالمئة الى 755.27 نقطة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •