google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 16 من 19 الأولىالأولى ... 6 14 15 16 17 18 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 151 إلى 160 من 183

الموضوع: اخبار اوروبا واخبار حول العالم

  1. #151
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    هوندا تخفض توقعاتها للارباح السنوية بسبب الكوارث وقوة الين

    طوكيو (رويترز) - أعلنت شركة هوندا موتور يوم الثلاثاء عن تراجع 65 بالمئة في أرباحها التشغيلية الفصلية وتوقعت انخفاضا مماثلا عن العام بالكامل اذ أضرت الكوارث الطبيعية في اليابان وتايلاند بالشركة أكثر مما فعلت بمنافسيها.

    وكانت هوندا ثالث أكبر منتج للسيارات في اليابان الابطأ في التعافي من تعطل في سلسلة الامدادات بعد الزلزال وموجات المد التي ضربت اليابان في مارس اذار. بينما كانت منتج السيارات الوحيد الذي غمرت الفيضانات غير المسبوقة في تايلاند أحد مصانعه.

    وهبط الانتاج العالمي لهوندا في 2011 بنحو 20 في المئة الى 2.909 مليون سيارة منخفضا لاقل من ثلاثة ملايين سيارة لاول مرة منذ ثماني سنوات.

    وعن السنة المالية حتى 31 مارس اذار توقعت الشركة أن تبلغ الارباح التشغيلية 200 مليار ين (2.6 مليار دولار) منخفضة 65 بالمئة مقارنة بالعام السابق متأثرة أيضا بقوة الين.

    ونزلت توقعات صافي الربح قليلا عن 270 مليار ين التي كانت متوقعة في أغسطس اب مع عدم اليقين بشأن امكانية استئناف الانتاج في تايلاند. وعادة ما تكون هوندا حذرة في توقعاتها.

    وبلغ متوسط توقعات 24 محللا استطلعت خدمة اي/بي/اي/اس تومسون رويترز أراءهم للارباح التشغيلية السنوية 283 مليار ين. وهوندا هي أول شركة سيارات يابانية تعلن نتائج الربع الثالث.

  2. #152
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    رئيسة البرازيل تصل الى كوبا لبحث العلاقات التجارية والروابط الثنائية



    هافانا (رويترز) - وصلت رئيسة البرازيل ديلما روسيف الى هافانا يوم الاثنين في زيارة تستغرق يومين تركز على التجارة لكن تخيم عليها قضايا حقوق الانسان القائمة دائما في كوبا.
    ومن المقرر أن تتجول في ميناء مارييل قرب هافانا حيث تساعد البرازيل على تمويل عملية تجديد تتكلف 800 مليون دولار وتشهد توقيع اتفاقات تجارية جديدة وتقابل الرئيس راؤول كاسترو وربما شقيقه الاكبر فيدل كاسترو.
    واستقبل برونو رودريجيس وزير الخارجية الكوبي روسيف في مطار خوسيه مارتي الدولي ثم غادرت المطار دون مخاطبة الصحفيين.
    وتعمقت العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين خلال عهد الرئيس السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا لكن روسيف ركزت اكثر على القضايا التجارية منذ توليها منصبها في العام الماضي ومن المتوقع أن تفعل الامر ذاته مع كوبا.
    وفي الشباب كانت روسيف مقاتلة يسارية تستلهم ثورة فيدل كاسترو الشيوعية عام 1959 .
    وفي عام 1970 ألقي القبض عليها وتعرضت للتعذيب وسجنت لثلاث سنوات.
    وأدت وفاة المعارض الكوبي ويلمان فيار الذي كان مضربا عن الطعام الى زيادة الضغط على روسيف لاثارة قضايا حقوق الانسان مع زعماء كوبا لكن تقارير اعلامية برازيلية قالت انها من غير المرجح أن تفعل ذلك علانية.
    وتقول مصادر برازيلية ان الحكومة تفضل الانفتاح الديمقراطي في كوبا لكنها لن تضغط في سبيل ذلك.
    وذكرت كوبا أن فيار مجرم عادي وليس معارضا سياسيا وانه لم يضرب عن الطعام كما زعم معارضون اخرون.
    ومن المقرر ان تتوجه روسيف الى هايتي يوم الاربعاء حيث تقود القوات البرازيلية قوة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة وساعدت البرازيل على تمويل بعثة طبية كوبية تعمل هناك منذ أن ضرب زلزال مدمر هايتي قبل عامين.
    من جيف فرانكس

  3. #153
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الذهب يصعد في طريقه لتحقيق أكبر مكاسب شهرية منذ أغسطس



    سنغافورة (رويترز) - ارتفع سعر الذهب يوم الثلاثاء مع تراجع اليورو في سبيله لتسجيل أكبر مكاسب شهرية منذ أغسطس اب اذ دفعت المخاوف المستمرة حيال النمو في الولايات المتحدة المستثمرين الى التكالب على الشراء.
    وقفز سعر الذهب نحو خمسة بالمئة الاسبوع الماضي مسجلا رابع مكاسب أسبوعية على التوالي بعد أن تعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي بابقاء أسعار الفائدة قرب الصفر حتى أواخر 2014 على الاقل الامر الذي قد يضغط على الدولار.
    وصعد الذهب في السوق الفورية 7.45 دولار الى 1736.09 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0656 بتوقيت جرينتش بعدما نزل يوم الاثنين الى 1716 دولارا.
    وقال براديب يوني كبير المحللين لدى ريتشكوم جلوبال سيرفيز "... يبدو أن ضعف الدولار وتصريحات الاحتياطي الاتحادي الاخيرة تعطي دفعة كبيرة للذهب كي يظل فوق 1710 دولارات."
    وارتفعت عقود الذهب الامريكية تسليم فبراير شباط 5.6 دولار الى 1736.60 دولار للاوقية.
    وبين المعادن النفيسة الاخرى صعدت الفضة 0.48 بالمئة لتسجل 33.62 دولار.
    وارتفع البلاتين 0.57 بالمئة ليسجل 1618.49 دولار للاوقية وزاد البلاديوم 0.73 بالمئة الى 688.72 دولار للاوقية.

  4. #154
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    المستثمرون بانتظار بيانات قطاع المنازل وبيانات الثقة ضمن الاقتصاد الأكبر في العالم


    يترقب المستثمرون اليوم صدور بيانات تتعلق بأداء القطاع الذي بدأ الأزمة الاقتصادية الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية منذ الكساد العظيم -قطاع المنازل- خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، في حين سيصدر عن الاقتصاد الأمريكي اليوم أيضاً مؤشر ثقة المستهلكين في قراءته الخاصة بشهر كانون الثاني/يناير، مع الإشارة إلى أن الاقتصاد الأمريكي أصدر بيانات إيجابية نوعاً ما يوم أمس، حيث شهدنا صدور بيانات تقرير الدخل، لتؤكد بياناته على أن معدلات الدخل والإنفاق بقيت ضمن خانة "الاعتدال" خلال شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، وسط بقاء معدلات التضخم ضمن مستويات متدنية لا تقلق الفدرالي الأمريكي.

    بداية يوم الاقتصاد الأمريكي ستكون مع بيانات قطاع المنازل الأمريكي، حيث سيصدر عن القطاع الأمريكي مؤشر S&P/CS لأسعار المنازل، وتشير التوقعات إلى أن المؤشر انخفض على صعيده الشهري خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر بنسبة 0.50%، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت انخفاضاً بنسبة 0.62% خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر، في حين تؤكد التوقعات على أن مؤشر S&P/CS المركب 20 لأسعار المنازل السنوي انخفض خلال فترة إعداد التقرير بنسبة 3.3%، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت انخفاضاً بنسبة 3.4%، مع العلم بأن هذا المؤشر يقيس ويتتبع التغيرات في قيمة العقارات السكنية في 20 مقاطعة فدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

    قطاع المنازل، ذلك الذي بدأ أسوأ أزمة مالية في العالم منذ الحرب العالمية الثانية، يواصل إظهار المزيد من دلائل الضعف، حيث لا يزال البنك الفدرالي الأمريكي يصف أداء القطاع بالضعيف، بل ويصف وتيرة أنشطته بالمخيبة للآمال، ناهيك عزيزي القارئ عن العقبات التي لا تزال تواجه القطاع بشكل عام والمتمثلة في ارتفاع معدلات البطالة، تشديد شروط الائتمان، بالإضافة إلى ارتفاع قيم حبس الرهونات العقارية، الأمر الذي لا زال يثقل كاهل قطاع المنازل بشكل خاص، والاقتصاد الأمريكي ككل بشكل خاص.

    وسيلي ذلك عزيزي القارئ صدور بيانات ثقة المستهلكين عن الاقتصاد الأمريكي في قراءة شهر كانون الثاني/يناير الحالي، حيث تشير التوقعات إلى أن مستويات الثقة ارتفعت خلال الشهر الحالي لتصل إلى 68.0، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت 64.5، مع الإشارة إلى أن مستويات الثقة تأثرت وبشكل كبير عقب ما شهده الاقتصاد الأمريكي من تباطؤ في عجلة التعافي والانتعاش، وبالأخص في الربع الثالث من العام الماضي، إثر استمرار العوائق في إثقال كاهل الاقتصاد الأمريكي والتي ذكرناها في الأسطر القليلة الماضية.

    هذا وسيصدر عن الاقتصاد الأمريكي اليوم أيضاً مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات في قراءته الخاصة بشهر كانون الثاني/يناير الحالي، حيث تشير التوقعات إلى أن المؤشر شهد ارتفاعاً إلى 63.0، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت 62.2، مما يؤكد على ما جاء به الفدرالي الأمريكي حيال "اعتدال" التعافي والانتعاش خلال الفترة المقبلة، مع الإشارة إلى أن معدلات البطالة المرتفعة هي التحدي الأبرز أمام صناع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة، على الرغم من انخفاضها خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى 8.5 بالمئة.

    وقبيل انطلاق جرس افتتاح التداولات في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد شهدنا ارتفاع عقود مؤشر الداو جونز الصناعي المستقبلية والخاصة بشهر آذار/مارس بنسبة 0.6%، أي بواقع 69 نقطة، لتصل إلى مستويات 12671 نقطة، في حين ارتفعت عقود ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.5% لتصل إلى مستويات 1316 نقطة، (البيانات مسجلة في تمام الساعة 06:27 صباحاً بتوقيت نيويورك).

    الاقتصاد اللصيق بالاقتصاد الأمريكي -الاقتصاد الكندي- سيكون حاضراً في بيانات اليوم، حيث سيصدر عن الاقتصاد الكندي بداية مؤشر أسعار المنتجات الصناعية الخاص بشهر كانون الأول/ديسمبر، حيث تشير التوقعات إلى أن المؤشر انخفض بنسبة 0.1% بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت ارتفاعاً بنسبة 0.2%، في حين تشير التوقعات ذاتها إلى أن مؤشر أسعار المواد الخام انخفض خلال الفترة ذاتها ليستقر عند القراءة الصفرية، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت 3.8%.

    وسيصدر الاقتصاد الكندي اليوم أيضاً بيانات الناتج المحلي الإجمالي، والخاصة بشهر تشرين الثاني/نوفمبر، حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع المؤشر في قراءته الشهرية بنسبة 0.2 بالمئة، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت القراءة الصفرية، في حين تشير التوقعات إلى أن الناتج السنوي تراجع ليصل إلى 2.3 بالمئة، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت 2.7 بالمئة.

    وفي النهاية فإن الاقتصاد الكندي يتأثر وبشكل كبير بالاقتصاد الأمريكي، لذا فإن تحسن أداء الاقتصاد الأمريكي ينعكس إيجابياً على أداء القطاع الكندي، إلا أن الاقتصاد الكندي لا يزال يواجه بعض العقبات أيضاً، يعد أهمها ضعف مستويات الطلب العالمي بشكل عام، وأزمة الديون الأوروبية، فهل سيظهر الاقتصادين اللصيقين تحسناً حقيقياً في النصف الثاني من العام الجاري كما تؤكد التوقعات؟!

  5. #155
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    توقع ارتفاع كبير في عجز الموازنة الاميركية للعام 2012



    رفع مكتب الموازنة في الكونغرس الاميركي، وهو هيئة مستقلة في مجلس النواب، بشكل كبير الثلاثاء توقعاته بشان عجز الموازنة للعام 2012 والذي يراه مرة اخرى اعلى من الف مليار دولار.
    وفي تحديث لتوقعاته، اعتبر المكتب انه اذا بقيت السياسة المالية على ما هي عليه الان، فان عجز الدولة الفدرالية في السنة المالية الجارية (التي ستنتهي في 30 ايلول/سبتمبر) سيصل الى 1079 مليار دولار.
    وفي اب/اغسطس، بلغت توقعات العجز 973 مليار دولار.
    وانطلاقا من هذه الفرضية، فان السنة المالية 2012 ستكون السنة الرابعة على التوالي التي تسجل عجزا يفوق الف مليار دولار بعد عجز ال1400 مليار دولار في 2009 وال1300 مليار دولار في 2010 و2011.
    وقال مكتب الموازنة في الكونغرس الاميركي ان "هذا العجز الذي تم احتسابه مقارنة باجمالي الناتج الداخلي سيكون بنسبة 7%، اي ادنى بنقطتين مئويتين تقريبا من العجز الذي سجل العام الماضي، لكنه يبقى اعلى من كل الارقام التي اعلنت بين 1947 و2008".

  6. #156
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تداولات الجلسة الأسيوية


    بدأ الجلسة الأسيوية تداولات شهر شباط بارتفاع كبير في قيمة العملات منخفضة العائد و على رأسها الين الياباني و الدولار الأمريكي، حيث ارتفعا مقابل العملات الرئيسية الأخرى في نتيجة اتجاه المستثمرين إلى الملاذ الآمن بعد البيانات المحبطة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي بخصوص ثقة المستهلكين، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى الاتجاه إلى العملات منخفضة العائد.

    من ناحية أخرى حافظ كل من الدولار الاسترالي و نظيره النيوزيلندي على أداء قوي مقابل الدولار الأمريكي بسبب التفاؤل الذي صاحب النظرة المستقبلية للاقتصاد النيوزيلندي و الاسترالي، الأمر الذي قلل من خسائر العملتين مقابل الدولار.

    زوج الدولار / الين الياباني افتتح الجلسة على انخفاض واضح ليسجل أدنى مستوى عند 76.18 بعد أن بدأ الجلسة عند 76.26 . أما عن زوج الدولار الاسترالي / الدولار فقد شهد تداولات ضعيفة مع بداية الجلية إلا أنه حافظ على مستوياته ليتداول حول المستوى 1.0600 مسجلا الأعلى عند 1.0614 و الأدنى عند 1.0592.

    زوج الدولار النيوزيلندي/ الدولار شهد أيضا تداولات ضعيفة ليتداول حول المستوى 0.8245 مسجلا الأعلى له عند 0.8257 و الأدنى عند 0.8240.

  7. #157
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    توسع القطاع الصناعي للصين على غير المتوقع خلال كانون الثاني


    توسع القطاع الصناعي في الصين بشكل مفاجئ خلال كانون الثاني نتيجة ارتفاع مستوى الطلبات الجديدة، في إشارة أن ثاني أكبر الاقتصاديات العالمية بدأ في التخلص التدريجي من آثار أزمة الديون السيادية الأوروبية السلبية خلال هذه المرحلة.

    صدر عن اقتصاد الصين اليوم بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر كانون الثاني حيث جاء مسجلا قراءة فعلية بمستوى 50.0، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بمستوى 50.3 في حين أشارت التوقعات مستوى 49.6

    من ناحية أخرى و على الرغم من انتعاش القطاع الصناعي للصين إلا أن السياسة النقدية حذرة من تداعيات أزمة الديون الأوروبية و أن التعافي من آثارها ما يزال مرهونا بمستقبل منطقة اليورو المتوقع دخولها في مرحلة ركود اقتصادي هذا العام.

    في هذا الإطار بدأت الصين في إجراء بعضا من سياسات التخفيف النقدي مثل مطالبة البنوك بخفض الاحتياطي النقدي و مطالبة البنوك الخمس الكبار في الصين برفع مستوى الإقراض خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 5%. رغبة في تنشيط الاقتصاد من ناحية و تعويض تراجع نمو الصادرات من ناحية أخرى.

    بالمقابل ساعد في ذلك تراجع معدلات التضخم بشكل إيجابي إلى 4.2% مما يعطي القائمين على السياسة النقدية المساحة للتركيز على رفع معدلات النمو بشكل أكثر مرونة مع الموازنة بالطبع بين النمو و معدلات التضخم.

    في نطاق آخر لا ننسى أن الاقتصاد الصيني حقق نموا خلال الربع الأخير من عام 2011 بنسبة 8.9% و هو المعدل الأقل منذ 2009 نظرا لنمو الصادرات في نطاق ضيق. و هنا نشير أنه في حالة تجدد أزمة الديون الأوروبية أو في حالة تزايد ضعف الطلب العالمي قد تلجأ الصين إلى خفض أسعار الفائدة شأنها في ذلك شأن معظم الدول الآسيوية التي عمدت على هذه الإستراتيجية مؤخرا لحماية الاقتصاد.

    أخيرا و في ظل هذه المعطيات التي بلورها توقعات صندوق النقد الدولي بشان نمو الاقتصاد الصيني حيث خفض توقعاته بالنسبة للصين إلى 8.2% كمعدل نمو لعام 2012. مقارنة بالتوقعات السابقة التي أشارت إلى نمو بنسبة 9%. مما يضع الصين في حالة استعداد لمواجهة أي تحديات تظهر على الساحة الغير مستقرة حتى الآن.

  8. #158
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    وزير المالية: الاقتصاد الصيني يواجه مخاطر نزولية في 2012


    بكين (رويترز) - قال وزير المالية الصيني شيه شورن في تعليقات نشرت يوم الاربعاء ان اقتصاد الصين يواجه مخاطر نزولية في 2012 مع تزايد الصعوبات التي تواجه نمو قطاع التصدير بسبب ضعف الطلب الخارجي.

    واضاف شيه أن ضغوط التضخم تبقى قوية فيما يرجع الي وفرة السيولة في الاسواق الدولية وارتفاع الاسعار العالمية للسلع.

    وأدلى الوزير بتعليقاته في مقالة نشرت في مجلة (السعي الي الحقيقة) الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الحاكم وبثت ايضا في موقع الحكومة الصينية على الانترنت.

  9. #159
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    يسيطر الهدوء على الأسواق المالية قبل بيانات القطاع الخدمي الأوروبي ، ترقبا لتقرير الوظائف الأمريكي



    يخيم الهدوء على الأسواق الأوروبية مع نهاية الأسبوع الاقتصادي و انتظار المستثمرين يوم حماسي جدا من القارة الأمريكية مع بيانات العمل المرتقبة، أما القارة الأوروبية فسوف تعلن اقتصادياتها عن مؤشر مدراء المشتريات الخدمي في ألمانيا و منطقة اليورو، و حتى من المملكة المتحدة مع توقعات ثبات القراءات حول المستويات الماضية.

    استطاعت الأسهم الأوروبية يوم أمس انهاء تعاملات الأمس غي المناطق الخضراء مدعومة بشكل من ارتفاع أسهم كلا من Glencore و Xstrata بأسرع وتيرة بعد الأنباء عن محادثات صفقة الاندماج بين الشركتين ، فقد أعلنت شركة اكستراتا للتعدين أنها في مباحثات مع شركة جلينكور حول صفقة اندماج بين الشركتين حسب تصريح الشركة الأولى أمس الخميس، تبحث الشركتين في احتمالية اقامة مجموعة متحدة بقيمة 50 مليار جنيه، و قد صرحت شركة جليكور أن أهدافها من هذه الصفقة تعزيز مواردها و اغتنام الفرصة.

    أشارت شركة اكستراتا أن المباحثات قد لا تنتج بالنهاية لصفقة بين الشركتين، و يُشار إلى أنه في حال قامت شركة جليكور بشراء كل أسهم اكستراتا في نفس قيمة السهم السوقية الحالية سيكلفها هذا ما يقارب 21 مليار جنيه.

    و كانت الأسهم قد انخفضت ببداية تعاملات الأمس متأثرة بانخفاض أرباح شركة رويال دويتش شل و دويتشيه بنك، و اليوم المستثمرين على موعد مع نتائج اعمال عدد من البنوك البرتغالية على Banco Espirito de Santo و BCP إذ من المتوقع أن تسجل هذه البنوك خسائر كبيرة وسط تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو.

    يترقب المستثمرين اليوم على الأجندة الاوروبية مؤشر مدراء المشتريات الخدمي خلال الشهر الماضي، و تدور التوقعات بأن تبقى القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي في منطقة اليورو عند 50.4، و في ألمانيا عند 54.5.

    استطاع قطاع الخدمات صاحب المساهمة الاكبر في الناتج المحلي اللإجمالي في منطقة اليورو العودة إلى دائرة النمو الاقتصادي خلال الشهر الاول من العام الجديد، مدعوما بشكل اساسي من الأداء القوي لألمانيا التي أستطاع القطاع الخدمي فيها التسارع بوتيرة كبيرة خلال الشهر نفسه.

    أن التسارع الحاصل في أداء القطاع الخدمي في ألمانيا مدعوم بشكل أساسي من التراجع الذي يشهده تراجع معدلات البطالة في البلاد إلى 6.7% من 6.8%، و الذي دعم مستويات الطلب الاستهلاكي لدى الأفراد، فالانخفاض الحاصل في معدلات البطالة ينعش الدورة الانتاجية كاملة.

    تحاول القطاعات الاقتصادية الأوروبية العودة إلى المسار الصحيح وسط تفاقم أزمة الديون السيادية التي شلت أداء القطاعات في العديد من الدول الأوروبية ، و على رأسها فرنسا التي لا تزال تواجه انكماشا في وتيرة قطاع الخدمات و هذا مع تزايد الضغوط على الاقتصاد بعد السياسات التقشفية العمقية في البلاد.

    و كان أخرها رفع ضريبة القيمة المضافة ابتداءا من تشرين الأول،فقد أعلن الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي ببداية الأسبوع الجاري عن إجراءات تقشفية لدعم مستويات النمو، و خلق وظائف و التي سوف ترسم برنامج نهاية ولايته قبل موعد الانتخابات الرئاسية.

    و أكد ساركوزي على زيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات إلى 21.2% من السابق 19.6% ابتداءا من تشرين الأول القادم ضمن المساعي لتخفيف أعباء الضمان الاجتماعي عن أرباب العمل والعمال ما قد يتيح توفير مزيد من الوظائف وزيادة قدرة الشركات الفرنسية على المنافسة.

    هذه التخفيضات الأعمق في الإنفاق العام في فرنسا سوف يكون له الأثر السلبي على مستويات النمو في فرنسا التي تواجه انكماشا خلال الربع الماضي، و يجعل المهمة أصعب أمام اقتصاد منطقة اليورو لتفادي الوقوع في ركود افتصادي عميق خلال النصف الأول من العام الجاري.

    يتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول مستويات الافتتاح 1,3145، و سجل الأعلى عند مستويات 1,3155 و الأدنى عند1,3112، و هذا مع استمرار ترقب الأسواق المالية لنتائج المحادثات اليونانية مع القطاع الخاص و التي من المتوقع أن تكون صيغتها النهائية بختام الأسبوع الجاري.

    عزيزي القارئ، من المتوقع أن يبقى التذبذب سمة التعاملات حتى صدور تقرير الوظائف الأمريكي و الذي من المتوقع أن يشير عدد أقل من الوظائف المضافة إلى الاقتصاد الامريكي مع بقاء معدلا البطالة حول المستويات الماضية.

  10. #160
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تراجع معدلات البطالة الأمريكية


    صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة معدلات البطالة لشهر كانون الثاني بنسبة 8.3%، مقارنة بنسبة 8.5% في القراءة السابقة لشهر كانون الأول، و بذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين أشارت لثبات القراءة عند نفس النسبة السابقة.

    كما صدر أيضا عن الاقتصاد الأمريكي قراءة معدل الدخل في الساعة لشهر كانون الثاني بنسبة 0.2% مقارنة بنسبة 0.1% التي عدلت من نسبة 0.2% في القراءة السابقة لشهر كانون الأول، و بذلك تعد القراءة الحالية متوافقة مع توقعات المحللين أشارت لنفس النسبة.

    أما عن القراءة السنوية لمعدل الدخل في الساعة لشهر كانون الثاني فقد جاءت بنسبة 1.9% متوافقة بذلك مع التوقعات مقارنة بنسبة 1.2% في القراءة السابقة لشهر كانون الأول، كما صدر أيضا اليوم قراءة معدل ساعات العمل الأسبوعي لشهر كانون الثاني بقيمة 34.5 دون تغير عن ما كانت علية في القراءة السابقة لشهر كانون الأول و التي عدلت من ما قيمته 34.4، و بذلك تعد القراءة الحالية أعلي من توقعات المحللين التي أشارت لقيمة 34.4.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •