google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 17 من 19 الأولىالأولى ... 7 15 16 17 18 19 الأخيرةالأخيرة
النتائج 161 إلى 170 من 183

الموضوع: اخبار اوروبا واخبار حول العالم

  1. #161
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    التغير في وظائف في الولايات المتحدة الأمريكية


    صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة التغير في وظائف القطاعات الأمريكية عدا الزراعي لشهر كانون الثاني التي جاءت بقيمة 243 ألف وظيفة مضافة، مقارنة بما قيمته 203 ألف وظيفة مضافة التي عدلت من ما قيمته 200 ألف وظيفة مضافة خلال شهر كانون الأول الماضي، و بذلك تعد القراءة الحالية أعلى من توقعات المحللين التي أشارت إلي ما قيمته 140 ألف وظيفة مضافة.

    كما صدر أيضا عن الاقتصاد الأمريكي قراءة التغير في وظائف القطاع الخاص لشهر كانون الثاني التي جاءت بقيمة 257 ألف وظيفة مضافة، مقارنة بما قيمته 220 ألف وظيفة مضافة و التي عدلت من ما قيمته 212 ألف وظيفة مضافة خلال شهر كانون الأول الماضي، و بذلك تعد القراءة الحالية أيضا أعلى من توقعات المحللين التي أشارت إلي ما قيمته 160 ألف وظيفة مضافة.

    أما عن قراءة التغير في وظائف القطاع الخاص لشهر تشرين الثاني فقد جاءت بقيمة 50 ألف وظيفة مضافة، مقارنة بما قيمته 32 ألف وظيفة مضافة التي عدلت من ما قيمته 23 ألف وظيفة مضافة خلال شهر كانون الأول الماضي، و بذلك تعد القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي أشارت إلي ما قيمته 12 ألف وظيفة مضافة.

  2. #162
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تراجع مبيعات التجزئة في أستراليا بشكل مفاجئ خلال كانون الأول


    حققت مبيعات التجزئة في أستراليا تراجعا غير متوقع خلال كانون الأول بأول انخفاض لها في ستة أشهر، نظرا لتراجع مستوى الإنفاق و هنا نشير أن أستراليا تعاني من حين لآخر بإحجام القطاع العائلي عن الإنفاق بشكل كبير تخوفا من عدم استقرار الاقتصاد العالمي.

    صدر عن اقتصاد أستراليا اليوم بيانات مبيعات التجزئة المعدلة موسميا لشهر كانون الأول حيث جاءت مسجلة قراءة فعلية متراجعة بنسبة 0.1%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت نسبة 0.0% التي تم تعديلها لتسجل نسبة 0.1% في حين أشارت التوقعات ارتفاع بنسبة 0.2%.

    أيضا صدرت بيانات مبيعات التجزئة عدا التضخم للربع الرابع حيث جاءت مسجلة قراءة فعلية مرتفعة بنسبة 0.4%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بنسبة 0.6% التي تم تعديلها لتسجل نسبة 0.5% في حين أشارت التوقعات نسبة 0.6%.

    على خلفية ذلك نجد أن حالات تغير مزاج الاقتصاد العالمي يؤدي بالضرورة للتأثير على المزاج العام لدى المستهلك و المستثمر في آن. و على الأخص بسبب استمرار تداعيات أزمة الديون الأوروبية و مدى تأثيرها على الإقليم الآسيوي.

    في غضون ذلك و في ظل هذه المجريات سارع البنك المركزي الأسترالي في الفترة السابقة بخفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس لتستقر عند منطقة 4.25%، لدعم الاقتصاد و تقليص حجم الخسائر الناجمة عن تراجع أداء الاقتصاد العالمي. في هذا الإطار نشير أن معظم البنوك المركزي الآسيوية لجأت على خفض أسعار الفائدة أيضا.

    من ناحية أخرى كانت هناك عدة مؤشرات لتراجع الأداء الاقتصادي لأستراليا بفقد عدد كبير من الوظائف في أستراليا خلال كانون الأول على نحو غير متوقع. هذا إلى جانب تراجع الاقتصاد الصيني و تخفيض توقعات نمو اقتصاد الصين أيضا لعام 2012 من قبل صندوق النقد الدولي. هذا في ظل توقعات دخول أوروبا في ركود اقتصادي هذا العام.

    أخيرا نشير أن من الطبيعي على إثر تأرجح الاقتصاد العالمي أن يحدث نوع من تغير المزاج الاستهلاكي المترجم في حالات إنفاق داخلي مرتبط ارتباط وثيق بالاقتصاد العالمي. و في نفس الوقت نشير أن اقتصاد أستراليا معتمد بشكل كبير على قطاع التعدين الذي قد يتأرجح و لكنه لا يزال عمودا أساسيا لمعدلات نمو الاقتصاد الأسترالي.

  3. #163
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    ما صدر عن سوق العمل الاميركي معبّر طبعا

    لا شك في كون الاسواق هي في حالة تشبع شرائي حادة، ولكن ما حققه سوق العمل الاميركي في الشهر الاول من العام الحالي كان مريحا الى درجة جعلت المستثمرين يأملون خيرا ويقبلون على الأسهم معززين بها محافظهم.
    أيضا أجواء اليونان ليست بدون أفق، حتى ولو ان رئيس مجموعة اليورو أوضح ان افلاس اليونان مسألة غير مستحيلة الحدوث.. ألأمل بالتوصل الى حل قريب مع ممثلي القطاع الخاص لم ينقطع بعد، وهذا يساعد الفريق المتفائل على السير قُدُما في الدعوة القديمة المتجددة الى المخاطرة بالشراء.

    الوظائف المستحدثة في الولايات المتحدة فاجأت يوم الجمعة الماضي برقم تعدى التوقعات وبلغ ال 243 الف وظيفة. نسبة البطالة المئوية تراجعت الى 8.3% . أيضا أرقام استحداث الوظائف لشهري نوفمبر وديسمبر تم تصحيحها صعودا. مؤشر " اي اس ام " للقطاعات التصنيعية عزز الإيجابيات أيضا بارتفاعه الى 56 نقطة. كلها إشارات مبشرة لا يمكن تجاوزها وفي حال بلغت مساعي إعادة جدولة ديون اليونان النهاية السعيدة، فلا شك بأننا سنكون أمام موجة ارتفاع صعودي للأسواق يرتفع فيها الإقبال على المخاطرات في سوق العملات. النتيجة ستكون: تراجع للدولار والين وارتفاع لعملات المعادن وغيرها من عملات الفائدة المرتفعة.

    وماذا عن سندات ايطاليا واسبانيا.
    المزيد من الهدوء على هذه الجبهة. اليونان لم تسقط في المجهول بعد، وهذا شجع البنوك على الاستمرار في توظيف الاموال التي اقترضتها من البنك المركزي الاوروبي في سندات البلدين المذكورين ما ساعد على حالة التهدئة السائدة حاليا.
    وهذا الاسبوع؟
    هذا الاسبوع لا مواعيد مهمة لإصدارات سندات جديدة. التركيز سيكون على البنوك المركزية التي ستجتمع للنظر في السياسة النقدية. بنك انكلترا سيجتمع يوم الاربعاء ومن المرتقب ان يضخ مجددا في السوق حقنة مقوية تبلغ 50 مليار سترليني. الفائدة من المنتظر بقاؤها على مستواها الحالي 0.50%. يوم الخميس موعد اجتماع المركزي الاوروبي ولا حُسبان لتخفيض جديد للفائدة هذا الشهر.

    واليورو ؟

    الضرر الذي لحق به من جراء ارتفاع الدولار إثر صدور بيانات البطالة الأميركية عوضه بفعل اخبار لم تتحقق على الارض تحدثت عن توجه البنك المركزي الاوروبي الى استعمال سنداته لمساعدة اليونان في الساعات الأخيرة من عمل السوق يوم الجمعة الماضي.
    هذا اعطى الإنطباع للممتداولين بان المركزي سيكون مستعدا لتحمل خسائر معينة بهدف المشاركة في تحمل عبئا من أعباء الإنقاذ. النتيجة كانت استعادة اليورو في الساعات الاخيرة معظم النقاط التي كان قد خسرها بفعل ارقام البطالة الاميركية.

    وفي القادم من الايام؟

    اجتماع وزراء المالية الاوروبيين الذي كان مقررا بداية الاسبوع الحالي تم إلغاؤه. التفسيرات لمثل هذا القرار لا يمكن الا ان تكون تشاؤمية، بخاصة إن هي أضيفت الى الوعود المستمرة والخادعة بخصوص ديون اليونان. يُخشى ان تنعكس هذه المعطيات المتوفرة حاليا سلبا على انطلاقة هذا الاسبوع.


  4. #164
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    برنت يستقر فوق 114 دولارا والانظار على اليونان وايران


    سنغافورة (رويترز) - استقر سعر مزيج برنت فوق 114 دولارا للبرميل يوم الاثنين حيث يفكر المتعاملون في احتمالات تعطل الامدادات من ايران مقابل احتمالات تخلف اليونان عن سداد ديون سيادية وانزلاق منطقة اليورو في حالة ركود تقوض الطلب.
    وينتظر المتعاملون ليروا ان كانت أحزاب الائتلاف الحاكم في اليونان ستوافق على الشروط القاسية لاتفاق انقاذ جديد لتجنب التخلف عن السداد. ومن المقرر صدور القرار يوم الاثنين.
    وفي ايران واصل قادة البلاد التهديد بعمل عسكري في ظل تزايد التوتر مع القوى العالمية بشأن الطموحات النووية الايرانية وهو ما دعم أسعار النفط.
    وتراجع خام برنت لشهر أقرب استحقاق ستة سنتات الى 114.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 0504 بتوقيت جرينتش. وكان قد هبط في وقت سابق بواقع 41 سنتا. وارتفع برنت 2.8 بالمئة الاسبوع الماضي ليسجل أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر عند التسوية يوم الجمعة بعد نشر تقرير ايجابي عن الوظائف الامريكية أنعش الامال في ارتفاع الطلب في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.
    وتراجع الخام الامريكي الخفيف 55 سنتا الى 97.29 دولار للبرميل بعد أن خسر 1.73 بالمئة الاسبوع الماضي.

  5. #165
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الذهب ينتعش بعد خسائر كبيرة مع اقبال اسيا على الشراء


    سنغافورة (رويترز) - انتعش سعر الذهب في السوق الفورية يوم الاثنين مع اقبال الاسيويين على الشراء لاقتناص صفقات جيدة بأسعار بخسة بعد انخفاض الاسعار بنحو اثنين بالمئة في الجلسة السابقة.
    كما وجد الذهب دعما في حالة عدم التيقن قبيل الموعد النهائي لقبول اليونان شروط خطة انقاذ جديدة.
    ودعمت بيانات العمالة الامريكية التي جاءت قوية بشكل مفاجيء يوم الجمعة الماضي أسعار الاسهم والمعادن الصناعية لكن الذهب سجل أكبر انخفاض يومي في أكثر من شهر اذ بددت البيانات الامال المعلقة على اتخاذ اجراءات جديدة للتيسير الكمي.
    وفي الساعة 0614 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الذهب 0.5 بالمئة الى 1733.75 دولار للاوقية (الاونصة).
    ونزل سعر الذهب الامريكي 0.2 بالمئة الى 1736.40 دولار للاوقية.
    وهبط سعر الفضة قليلا بنسبة 0.06 بالمئة الى 33.57 دولار للاوقية.
    وتراجع سعر البلاتين 0.22 بالمئة الى 1613.99 دولار للاوقية كما هبط البلاديوم 0.57 بالمئة الى 701.00 دولار للاوقية.

  6. #166
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    ميتسوبيشي ستوقف انتاجها في غرب أوروبا



    طوكيو (رويترز) - قالت ميتسوبيشي اليابانية انها ستوقف الانتاج في مصنعها الوحيد في غرب أوروبا الذي يقع في هولندا بنهاية العام الجاري وهي خطوة كانت متوقعة مع تراجع مبيعات الشركة في أوروبا الى ثلث مستويات الذروة.
    وينتج مصنع ند كار السيارة كولت والسيارة الرياضية أوتلاندر لكن انتاجه شكل أقل من خمسة بالمئة من الانتاج العالمي لميتسوبيشي الذي بلغ 1.1 مليون سيارة في العام المنتهي في مارس اذار الماضي.
    وفي ظل توقعات باستمرار تباطؤ الطلب في غرب أوروبا بدأت شركات صناعة السيارات تحول تركيزها الى شرق أوروبا وأسواق ناشئة أخرى تشهد ارتفاعا في المعدلات المتوقعة لنمو المبيعات.
    وتراجع انتاج ند كار الى 50 ألف سيارة سنويا مقارنة بطاقته الانتاجية القصوى البالغة 200 ألف سيارة.
    وكثرت التكهنات باغلاق المصنع الذي يعمل فيه نحو 1500 عامل بعد أن أعلنت الشركة أنها ستوقف انتاج السيارة كولت في أوروبا بنهاية 2012.
    وقالت الشركة اليابانية انها لم تقرر بعد ما ستفعله بالمصنع. وستمد ميتسوبيشي السوق الاوروبية بالسيارات من مصانعها في اليابان وتايلاند.

  7. #167
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الخام الامريكي ينخفض دولارا الى 96.84 دولار للبرميل

    لندن (رويترز) - نزل سعر الخام الامريكي الخفيف دولارا واحدا الى 96.84 دولار للبرميل يوم الاثنين مع ارتفاع العملة الامريكية وتحسن درجات الحرارة في الولايات المتحدة ما أضر بالطلب على وقود التدفئة.
    وفي الساعة 0907 بتوقيت جرينتش نزل سعر العقود الاجلة للخام الامريكي 1.11 دولار الى 96.73 دولار للبرميل.
    وهبط سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 69 سنتا الى 113.89 دولار للبرميل.
    وأشار محللون الى درجات الحرارة المعتدلة في شتاء الولايات المتحدة ما يعني أن الطلب على وقود التدفئة هذا الاسبوع من المتوقع أن ينخفض بنسبة 14.5 بالمئة عن معدله الطبيعي في هذا الوقت من العام.

  8. #168
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تحذير للصين من احتمال هبوط النمو

    حذر صندوق النقد الدولي من أن ركود الاقتصاد الأوروبي بسبب أزمة الدين قد يخفض إلى النصف نسبة نمو الاقتصاد الصيني، وربما يهبط بشدة بالاقتصاد العالمي.

    وقال الصندوق في تقرير إنه يجب على بكين أن تكون مستعدة لإطلاق خطة حفز بمليارات الدولارات من أجل درء هبوط في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

    وتوقع الصندوق أن تحقق الصين نموا بنسبة 8.2% هذا العام، لكنه قال إن هذه النسبة قد تنخفض إلى 4% في حال نتج عن أزمة اليورو هبوط كبير في الائتمان والإنتاج.

    وأضاف أن انتعاش الاقتصاد العالمي مهدد بزيادة الاضطراب في أوروبا وبالضعف الاقتصادي في أماكن أخرى من العالم.

    وفي حال حدوث مثل هذا السيناريو، فإن على الصين الرد بحزمة مالية كبيرة يتم تنفيذها من خلال موازنات الحكومات المحلية والحكومة المركزية.

    يشار إلى أن الصين استطاعت التعافي بسرعة من الأزمة المالية العالمية في 2008، واستطاع اقتصادها تحقيق نسبة نمو بلغت 9.2% في العام الماضي، لكن النمو هبط بعد أن كبحت الحكومة الائتمان والاستثمار خشية تسارع النمو.

    وتعهدت الحكومة بزيادة القروض البنكية لمساعدة المشاريع التجارية في البلاد في ظل الركود العالمي.

    وقالت في الشهر الماضي إنها تواجه وضعا "معقدا وتحديات" بسبب وضع الاقتصاد العالمي.

    وقال صندوق النقد إن سيناريو الركود العالمي يتوقع أن يؤثر على البنوك، وعلى الإقراض في القطاع الخاص، وأن يؤدي إلى انكماش في الاستثمار وهبوط النشاط الاقتصادي العالمي.

    وأضاف أن حزمة حفز تعادل 3% من الناتج المحلي الإجمالي للصين يتم تنفيذها في عامي 2012 و2013 سوف تساهم في الحد من هبوط النمو، لتصبح نسبة الهبوط 1% فقط أي 460 مليار يوان (75 مليار دولار).

    يشار إلى أن حكومة هونغ كونغ -وهي منطقة صينية تتمتع بنظام مالي مستقل- أعلنت الأسبوع الماضي أنها سوف تنفق 80 مليار دولار (10.3 مليارات دولار أميركي) هذا العام على إجراءات الحفز.

    وقالت إن اقتصاد الجزيرة قد ينمو بنسبة 1% فقط بعد تسجيل نسبة 3% في الربع الأخير من العام الماضي.

  9. #169
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    البنك المركزي الأسترالي يبقي على أسعار الفائدة ثابتة عند 4.25% على غير التوقعات


    قرر البنك المركزي الأسترالي اليوم الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة عند منطقة 4.25% مع استمرار تأثير أزمة الديون السيادية الأوروبية على معدلات النمو لأستراليا و تأثيرها على النمو المحلي في البلاد.

    أبقى البنك المركزي الأسترالي على سياسته النقدية ثابتة عبر تثبيت أسعار الفائدة عند منطقة 4.25% على غير المتوقع حيث أن التوقعات أشارت إلى خفض جديد لتصل إلى 4.00%. في غضون ذلك أشار البنك المركزي الأسترالي أن معدلات التضخم ستظل ضمن الحدود المستهدفة خلال العامين القادمين.

    من ناحية أخرى صرح البنك المركزي أن النظرة المستقبلية للتضخم قد تتيح الفرصة إلى خفض أسعار الفائدة في حالة تراجع مستويات الطلب، خصوصا أنه عقب أن أزمة الديون الأوروبية تحتاج إلى المزيد لعمله في الفترة المقبلة. هذا إلى جانب تصريحه أن النمو الائتماني لا يزال متواضعا.

    في إطار آخر يعول الاقتصاد الأسترالي على أكبر اقتصاديين في العالم متمثلة في الولايات المتحدة الأمريكية و الصين، خصوصا بعد صدور بيانات إيجابية عن الاقتصاد الأمريكي مؤخرا بارتفاع عدد الوظائف و قدرة كلا من الاقتصاديين للتصدي لأزمة الديون الأوروبية.

    في هذا الإطار تعتمد السياسة النقدية لأستراليا على معدلات الطلب من قبل الصين وأنها ستكون عامل مساعد في رفع معدلات النمو لأستراليا و إحداث حالة من التوازن في ظل تراجع أداء الاقتصاد العالمي. خصوصا بعد قلق البنك المركزي الأسترالي و تصريحه أن مستويات التبادل التجاري بدأت في التراجع.

    بالمقابل نشير أن معظم الاقتصاديات الآسيوية و منها أستراليا شهدت تراجعا على أنحاء عدة لذلك نجد أن معظم هذه البنوك قامت بخفض أسعار الفائدة لمساندة النمو و التصدي لتداعيات أزمة الديون الأوروبية. و لكن أيضا أشار البنك المركزي الأسترالي أن هناك خطوات إيجابية بخصوص أزمة الديون الأوروبية و قد يكون هذا أحد الأسباب التي أدت إلى الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة لمراقبة ما ستسفر عنه هذه التحسنات على الصعيد الأوروبي خصوصا أن معدلات التضخم مطمئنة و ليس هناك مانع من خفض أسعار الفائدة في المرحلة المقبلة إذا ما اقتضت الحاجة.

  10. #170
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    بسط النفوذ فيما وراء الحدود..الفزاعة الجديدة في الاسواق العالمية

    (رويترز) - بدأ البعض يرى في الولايات المتحدة مصدر تهديد عالميا من خلال تصرفاتها المنفردة في فرض قواعد جديدة جريئة للتحكم في الاسواق يرى منتقدوها أنها ستلحق الضرر بالشركات الامريكية والبنوك الاجنبية والاسواق العالمية بضربة واحدة.
    وأصبحت أحدث كلمة تتردد على الالسنة في عالم المال extraterritoriality ‪‬ أي الهبوط من الفضاء الخارجي وذلك في اشارة الى سعي حكومة ما لفرض سلطتها فيما وراء حدودها.
    فقد برز الخوف بعد أزمة 2007-2009 المالية التي هزت الاسواق العالمية من أن تخوض بعض الدول سباق تسلح من خلال اصلاحات مالية صارمة بهدف تصوير نفسها كأكثر الاسواق أمانا بما يجعلها تفرض لوائحها اعتباطا على دول أخرى.
    ورغم حديث الولايات المتحدة عن اتاحة فرص متساوية للجميع على مستوى العالم فان البعض يرى فيها دولة مارقة بسبب قاعدة "فولكر" التي لا مثيل لها للحد من التعاملات المصرفية المحفوفة بالمخاطر والتعجيل ببرنامجها لفرض اصلاحات جديدة في مجال الادوات المالية المشتقة.
    وقد تزايدت ردود الفعل في الاسابيع الاخيرة.
    وبدأ وزراء المالية لعدد من الدول نقل مخاوفهم الى المسؤولين الامريكيين في قطاع المال ووزير الخزانة تيموثي جايتنر وكذلك بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي).
    وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن في رسالة الى برنانكي في أواخر الشهر الماضي "في الوقت الحالي الذي تعاني فيه سوق المال من الضغوط أريد أن أضمن أن يدعم هذا الحوار في المسائل التنظيمية التعاون بهدف تقليل أي عواقب غير مقصودة للاصلاحات التنظيمية على جانبي المحيط الاطلسي الى أدنى حد ممكن."
    وتخشى اليابان وكندا أيضا أنه ما لم يتم اعفاء الشركات غير الامريكية من قاعدة فولكر فان التعامل في سنداتهما الحكومية سيتقلص.
    ومن المتوقع أن يثير ميشيل بارنييه المسؤول عن قطاع الخدمات المالية في الاتحاد الاوروبي مسألة قاعدة فولكر في اجتماع مع جايتنر هذا الشهر.
    ومع ذلك فان لدى الاتحاد الاوروبي اصلاحاته الجريئة التي لا يضارعها شيء أيضا. من هذه الاصلاحات مقترحات صارمة لشركات التصنيف الائتماني وصناديق التحوط وكذلك قانون خاص يتيح للشركات القادمة من خارج الاتحاد الاوروبي ان تتعامل في دول الاتحاد فقط اذا كانت القوانين السارية في بلادها الام معادلة للقواعد السارية في دول الاتحاد وأن توفر حقوقا مماثلة للدخول الى أسواقها.
    وجعل حجم القواعد التنظيمية الجديدة الذي لم يسبق له مثيل في مختلف أنحاء العالم تداخلها أمرا محتما لكن فك الاشتباك قد لا يكون بالسهولة أو السرعة التي حدث بها ذلك.
    وقال مسؤول تنظيمي دولي طلب عدم ذكر اسمه بسبب الحساسيات السياسية ان القواعد التي يمتد أثرها الى ما وراء الحدود "تسبب مشاكل وتعمل على ابطاء الامور. كثيرون بدأوا يفيقون الان على قاعدة فولكر لكنها تستلزم ان يقوم الكونجرس بتعديل تشريعي."
    وفي الاسبوع الماضي قال ديفيد لوتون القائم بأعمال مدير الاسواق في هيئة الخدمات المالية البريطانية ان الامر سيستغرق "سنوات وسنوات من التحليل حتى يتمكن القائمون على السلطة التنظيمية من البت فيما اذا كانت النظم متعادلة."
    وتشعر الشركات الامريكية أيضا بالاستياء لما ترى أنه مقترحات صارمة بشكل مبالغ فيه لتنظيم أسواق المشتقات المحلية دون أن يكون لها قوة كافية خارج الحدود الامريكية لضمان عدم تفوق المنافسين الاجانب.
    وقال محام بأحد بنوك وول ستريت طلب دم نشر اسمه لانه لا يملك سلطة التحدث للاعلام "اعتبر ذلك كابوسا فيما يتعلق بالتنافس." وأضاف أن البنوك الامريكية لن تتاح لها فرص مساوية لفرص البنوك الاوروبية أوروبا.
    ومن العوامل التي تغذي المخاوف بشأن مدى نفوذ القواعد التنظيمية الجهود التي تبذلها مجموعة العشرين لالقاء الضوء على سوق المشتقات التي يبلغ حجمها 700 تريليون دولار والتي ضخمت المشاكل في بنك ليمان براذرز المنهار وشركة ايه اي جي للتأمين التي احتاجت تدخلا لانقاذها.
    وتسبق الولايات المتحدة الاتحاد الاوروبي بعام تقريبا فيما يخص وضع اطار جديد للادوات المالية المشتقة بينما تتخلف عنهما اسيا بدرجة واضحة.
    ويشعر الاتحاد الاوروبي بالاستياء لان بنوكه المركزية لن تعفى من شروط تسوية التعاملات في المشتقات في السوق الامريكية. والنتيجة هي أنه من المستبعد أن يتمتع مجلس الاحتياطي الاتحادي في المقابل باعفاء من الشروط التي ستفرضها دول الاتحاد.
    وقال الان ايونز الشريك بشركة الان اند أوفري للمحاماة في هونج كونج "من حق البنوك المتعددة الجنسيات في اسيا أن تشعر بأنها أهداف سهلة في ميدان للرماية."
    لكن كريس بيتس رئيس الخدمات المالية لدى شركة كليفورد تشانس للمحاماة في لندن قال ان الاطار التنظيمي غير المتساوي الذي بدأت ملامحه في الظهور دفع البنوك الى التفكير في تأسيس كيانات أو أدوات تسمح لها بتسجيل الانشطة في اسيا لتجنب القواعد الامريكية والاوروبية.
    وفي الاسبوع الماضي عقد جايتنر مؤتمرا صحفيا اعترف فيه بوجود توترات ناتجة عن تأثير القواعد التنظيمية فيما يتجاوز الحدود الوطنية.
    وحذر دولا أخرى يوم الخميس الماضي من تبني قواعد أخف بهدف سحب تعاملات من الاسواق الامريكية وقال في الوقت نفسه ان على السلطات التنظيمية أن تتوصل الى وسيلة معقولة لتطبيق القواعد المتباينة.
    وفي اليوم نفسه نشرت هيئة تداول العقود الاجلة في السلع الاولية بالولايات المتحدة ولجنة الاوراق المالية والبورصات تقريرا جاء فيه أنه ربما كان هناك في الاصلاحات العالمية لاسواق المشتقات اعوجاجا يحتاج الى تصحيح.
    وقال التقرير الذي صدر في 153 صفحة ان من السابق لاوانه تقرير أوجه الاتفاق أو الاختلاف بين القواعد التنظيمية.
    من هيو جونز

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •