google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 18 من 19 الأولىالأولى ... 8 16 17 18 19 الأخيرةالأخيرة
النتائج 171 إلى 180 من 183

الموضوع: اخبار اوروبا واخبار حول العالم

  1. #171
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    برنانكي يجدد التعهد بحماية الاقتصاد الامريكي من تداعيات أزمة أوروبا


    واشنطن (رويترز) - جدد بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) يوم الثلاثاء تعهدا بحماية الاقتصاد الامريكي من تداعيات الأزمة المالية الاوروبية وذلك في شهادة أمام الكونجرس كرر فيها تصريحات ادلى بها الاسبوع الماضي.
    وقال برنانكي في كلمة معدة للالقاء أمام لجنة الميزانية بمجلس الشيوخ "نجري اتصالات مستمرة مع السلطات الاوروبية وسنواصل متابعة الموقف عن كثب واتخاذ كل الخطوات المتاحة لحماية النظام المالي والاقتصاد الامريكيين."
    وحافظ برنانكي على نبرته الحذرة بشأن افاق الاقتصاد الامريكي ولم يشر الى بيانات أفضل من المتوقع لقطاع الوظائف نشرت يوم الجمعة.
    وقال مستخدما نفس اللهجة التي استخدمها يوم الخميس أمام لجنة الميزانية بمجلس النواب "ما زال أمامنا الكثير حتى نستطيع ان نقول ان سوق العمل تعمل بشكل طبيعي."

  2. #172
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    العجز بالميزانية الامريكية في يناير هبط بشكل حاد الي 27 مليار دولار


    واشنطن (رويترز) - قال مكتب الميزانية بالكونجرس الامريكي يوم الثلاثاء ان العجز في ميزانية الولايات المتحدة هبط بحوالي النصف في يناير كانون الثاني مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي مع صعود ايرادات ضرائب الافراد وتراجع النفقات.
    واضاف مكتب الميزانية أنه يتوقع ان تعلن وزارة الخزانة ان العجز المسجل في يناير بلغ 27 مليار دولار مقارنة مع عجز قدره 50 مليار دولار في يناير 2011 .

  3. #173
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    البنك المركزي البريطاني يوسع من برنامج شراء الأصول بقيمة 50 مليار جنيه


    قرر البنك المركزي البريطاني إبقاء سعر الفائدة المرجعي عند 0.50% الأدنى منذ تأسيس البنك، إلا أنه قام برفع برنامج شراء الأصول بقيمة 50 مليار جنيه ليصبح البرنامج عند 325 مليار جنيه دعماً للاقتصاد الذي وقع في ركود اقتصادي طفيف و يتوقع أن يقع في ركود اقتصادي عميق خلال النصف الأول من العام الجاري وسط تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو.

    قام البنك المركزي بهذه الخطوة بعد أن أظهرت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الرابع من العام الماضي انكماشا بنسبة 0.2% مقارنة بالتوقعات بانكماش 0.1% مقارنة بالنمو خلال الربع الثالث بنسبة 0.6%.

    جاء القرار بتوسيع سياسة التخفيف الكمي أكدت بأن المؤسسة الوطنية للابحاث الاقتصادية و الاجتماعية الاقتصاد قد وقع في ركود اقتصادي طفيف خلال الربع الأخير من العام الماضي، و مع توقعات بانكماش بنسبة 0.1% خلال العام الجاري وسط تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو ، و تراجع الصادرات ، و انخفاض الثقة في قطاع الأعمال، و

    ناشدت المؤسسة الاقتصاد البريطاني بدعم مستويات الإنفاق العام لتجنب وقوع البلاد في ركود اقتصادي عميق نتيجة لارتفاع معدلات البطالة، و تتوقع المؤسسة بأن ترتفع معدلات البطالة في المملكة إلى 9.1%، و أكدت بان البلاد لن تستطيع الانتعاش قبل 2013 .

    أن عودة قطاع الصناعة, الخدمات , و البناء لدائرة النمو الاقتصادي خلال الشهر الماضي يقلص من التوقعات يركود اقتصادي ثاني، و لكن تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو مع التوقعات بوقوع الاقتصاد اليونان في خطر العجز المؤقت عن سداد الديون كلها معطيات تجعل من تفادي المملكة من وقوع في ركود الاقتصادي أمر مستحيلا.

    خاصة مع ارتفاع معدلات البطالة في البلاد لمستويات 8.4% الذي يعد الأعلى منذ 16 عاما، أضف إلى ذلك ارتفاع معدلات التضخم في البلاد فوق 3% و تسجيلها مستويات 4.2 خلال كانون الثاني من المهمة أصعب في تجنب وقوع البلاد في ركود اقتصادي عميق خلال النصف الأول من العام الجاري.

    أن التراجع في أداء الاقتصاد الذي يشهده الاقتصاد البريطاني نتجية مباشرة للتخفيضات العميقة في الإنفاق العام التي أقرتها الحكومة الائتلافية لتخفيض العجز في الميزانية العامة، و تفادي خسارة التصنيف الائتماني الممتاز و انتشار أزمة الديون إلى المملكة.

    أكد محافظ البنك المركزي البريطاني في محضر اجتماع البنك الماضي بأن البنك المركزي يميل في الوقت الراهن نحو توسيع نطاق سياسة التخفيف الكمي خاصة مع التوقعات بمعادة معدلات التضخم بالانخفاض خلال الفترة ،أما عن العضو المعارض دوما في لجنة السياسة النقدية آدم بوسن ان هناك فرصة لرفع برنامج شراء الأصول بقيمة 75 مليار جنيه ليصل البرنامج إلى 350 مليار جنيه.

    و لا بد من الإشارة إلى أن الجولة الأخيرة التي أضافها البنك بقيمة 75 مليار جنيه في تشرين الأول كانت مدتها 4 أشهر انتهت ببداية شباط الجاري، و هذا ما دفع البنك للميل بشكل أكبر نحو تحفيز الاقتصاد لتفادي الركود الاقتصادي العميق.

    أما عن محضر اجتماع البنك الماضي، فقد صوت أعضاء لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي البريطاني بواقع 9-0 على إبقاء سعر الفائدة ثابتاً و الحفاظ على سياسة شراء السندات ثابتة, بمعنى أنه صوت التسعة أعضاء بالإجماع لإبقاء سعر الفائدة المرجعي عند المستويات السابقة بنسبة 0.50%, و بالنسبة لبرنامج شراء الأصول، فقد صوت التسعة أعضاء بالإجماع لإبقاء البرنامج ثابتاُ عند 275 مليار جنيه بعد أن كان قد قام برفع سابقاً بقيمة 75 مليار جنيه نظراً لتباطؤ وتيرة النمو في الاقتصاد الملكي، و أشار البنك بأن برنامج شراء الأصول الذي بدأ في تشرين الأول سيتنهي بحلول بداية شهر شباط.

    أشار البنك إلى معدلات التضخم المرتفعة تتأثر بعوامل مؤقتة، مثل ارتفاع أسعار الطاقة و الأغذية عالمياً، و تباطؤ مسيرة النمو العالمية التي تؤثر على الصادرات البريطانية، و الخطة التقشفية المطبقة في المملكة و التي رفعت الضرائب إلى مستويات مرتفعة، إلا أن ما أشار له البنك سابقاً بمعاودة مستويات التضخم للتراجع بشكل حاد خلال الربع الأول من عام 2012 نظراً لزوال العوامل المؤقتة التي ترفع من مستويات التضخم نراه يتحقق فعلاً، فقد تراجع التضخم إلى مستويات 4.2% و أنه من المتوقع أن يتراجع بشكل أكبر وهذا بعد أن وصل التضخم لأعلى مستوياته عند 5.2%، و لكن حتى الآن، لا تزال أعلى من مستويات البنك المقبولة بشكل كبير، إلا أنه سيكمل مسيرته الهابطة خلال الفترة القادمة.

    أما عن برنامج شراء الأصول، فقد أوضح البنك أنه سيبقى ثابتاً في الوقت الراهن نظراً لمستويات التضخم المرتفعة و أشار البنك بأن برنامج شراء الأصول الذي بدأ في تشرين الأول سيتنهي بحلول بداية شهر شباط.، و لكن أشار بعض الأعضاء عن رغبتهم في المزيد من رفعه في الفترة القادمة.

    جاء قرار البنك المركزي البريطاني اليوم بتيسير السياسة النقدية متبوع بقيام البنك الفدرالي خلال الشهر الماضي بابقاء سعر الفائدة المرجعي عند 0.0-0.25% حتى نهاية 2014 و عادة ما يقوم المركزي البريطاني باتباع سياسة الفيدرالي، خاصة مع تفاقم أزمة الديون في أوروبا.

  4. #174
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تسوية فى الديون العقارية الأميريكية بمبلغ 25 بليون دولار


    وافقت خمسة من المصارف الأمريكية الكبرى المانحة على دفع مبلغ 25 بليون دولار تخصص كمساعدات لتعويض ملاك المنازل الذين تعرضوا لمارسات مجحفة من قبل المصارف المانحة للتمويل العقارى،فى خطوة قد تخفف الأعباء المالية التى يعانيها مالكو العقارات المنزلية فى الولايات المتحدة الأمريكية.
    وقد أسهمت الحكومة الأمريكية وعدد كبير من الولايات الأمريكية فى التوصل الى صفقة التسوية مع كبريات المصارف مانحة التمويل العقارى وهى " بانك أوف اميريكا وسيتى غروب وولس فارغو وجى بى مورغان جيس وألاى فاينانشيال ">
    وستقود التسوية الى خفض الأقساط الشهرية لعدد كبير من ملاك المنازل عن طريق دراسة أحوال بعض المعسرين واعادة تقييم أسعار المنازل بهدف اعادة التمويل بناءً على القيمة الكلية الآنية للعقار وهى قيمة ستقل عن القيمة الشرائية للعقار فبل انهيار أسواق العقار منذ خمس سنوات مضت.
    كما سيتم تعويض ملاك المنازل الذين أجبروا على اخلاء منازلهم بسبب الاعسار وسيحصل هؤلاء على مبلغ ألفى دولار لكل منهم تدفع من التسوية.
    وقال الرئيس الأمريكى باراك اوباما معلقا على التسوية " ان ملاك المنازل لم يعاملوا بعدالة وإن عددا من الشركات التى صادرت المنازل لم تمنح ملاكها الفرصة الكافية لمحاولة الحفاظ عليها والبقاء فيها.
    بل فى كثير من الأحيان لم يتمكن ملاك المنازل من التأكد أن عمليات الاخلاء تمت بصورة مشروعة ".
    وأتت التسوية بعد سنوات من الممارسات الخاطئة فى سوق العقار الأميريكى والتى أسهمت بدورها فى حدوث الأزمة المالية التى لاتزال أثارها تعرقل نمو الاقتصاد الأميريكى والعالمى. كما تعد التسوية أكبر صفقة تتوصل اليها الحكومة الأميريكية مع الشركات منذ عام 1998 . ويقول وزير العدل الأميريكى ايريك هولدر " أن الصفقة تمثل الخطوات النهائية فى تقويم الأخطاء التى ادت الى انهيار سوق العقار الأميريكى والأزمة الاقتصادية"
    وسيستفيد من التسوية ملاك العقارات فى كل الولايات الأميريكية عدا ولاية أوكلاهوما التى رفضت التوقيع عالى الاتفاق ومن المتوقع أن يستفيد ملاك المنازل فى ولاية كاليفورنيا من نصف مبلغ التسوية نظرا لتلقيهم التمويل العقارى خارج مظلة شركتى " فانى مى وفريدى ماك " الذين تسيطران على القسط الأكبر من التمويل العقارى فى باقى الولايات الموقعة على التسوية.

  5. #175
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تراجع صادرات الصين لأول مرة في أكثر من عامين خلال كانون الثاني


    حققت الصادرات الصينية تراجعا لأول مرة لها في أكثر من عامين خلال كانون الثاني تأثرا بأزمة الديون السيادية الأوروبية، فضلا عن انخفاض معدلات الطلب العالمي و بالمقابل تراجعت الواردات بدورها أيضا خلال كانون الثاني.

    صدر عن اقتصاد الصين اليوم بيانات الميزان التجاري لشهر كانون الثاني حيث جاء مسجلا فائضا بقيمة 27.28 بليون دولار، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت فائضا بقيمة 16.52 بليون دولار في حين أشارت التوقعات فائضا بقيمة 10.70 بليون دولار.

    أيضا صدرت بيانات الصادرات السنوية خلال كانون الثاني حيث جاءت مسجلة قراءة فعلية متراجعة بنسبة 0.5%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بنسبة 13.4% في حين أشارت التوقعات تراجعا بنسبة 1.5%.

    من ناحية أخرى صدرت بيانات الواردات السنوية خلال كانون الثاني حيث جاءت مسجلة قراءة فعلية متراجعة بنسبة 15.3%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بنسبة 11.8% في حين أشارت التوقعات تراجع بنسبة 5.0%.

    نجد هنا و على الرغم من التراجع الكبير للصادرات السنوية خلال كانون الثاني إلا أن الميزان التجاري لشهر كانون الثاني جاء محققا فائضا فاق مستوى التوقعات و الفائض السابق أيضا، و لكن بالمقابل تبدو المخاوف في ثاني أكبر اقتصاديات العالم متصاعدة نظرا لما تمثله الصادرات من أهمية بالغة بالنسبة لاقتصاد الصين.

    في هذا الإطار نشير أن المخاوف سببها في المقام الأول بلا شك الخوف من تراجع معدلات النمو الذي بدا واضحا من بيانات الصادرات نضيف إلى ذلك عودة أسعار المستهلكين للارتفاع لتصل إلى 4.5%، و هو ما تعمل السياسة النقدية في الصين لكبحه منذ فترة طويلة حتى لا تكون معدلات التضخم عائقا أمام رفع معدلات النمو.

    بالمقابل نجد أن حكومة الصين تعمل جاهدة للسيطرة على أسعار المنازل من ناحية و تعويض نقص الشحنات الخارجية بالطبع نتيجة انخفاض مستويات الطلب العالمي، هذا في ظل توقعات صندوق النقد الدولي التي تشير على تراجع معدلات نمو اقتصاد الصين لهذا العام و خصوصا خلال الربع الأول.

    اتصالا بذلك قامت الحكومة على سبيل المثال بمطالبة البنوك بخفض الاحتياطي النقدي متمثلة في أكبر بنوك مقرضة في الصين و رفع مستوى الإقراض خلال الربع الأول من هذا العام لتحفيز الاقتصاد و التصدي لتراجع مستويات الطلب العالمي. و من ناحية أخرى بحث الصين سبل المساعدة في أزمة الديون الأوروبية للحفاظ على مصالحها في الأسواق الأوروبية و تحفيز الطلب الأوروبي أيضا.



  6. #176
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    ستاندرد اند بورز تحذر من خفض تصنيف اليابان



    طوكيو (رويترز) - حذرت وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتماني يوم الاثنين من انها قد تخفض التصنيف السيادي لليابان اذ سجل الاقتصاد معدل نمو دون المتوقع أو في حالة استمرار نمو الدين العام بينما تسعى الحكومة لكسب التأييد لرفع الضرائب.
    وأكدت الوكالة تصنيف ‪AA- ‬ ‪ لليابان مع نظرة سلبية ولكنها حذرت من ان رفع الضرائب لن يحل مشاكل هيكلية تزيد من انفاق اليابان على الرعاية الاجتماعية وتفرض مزيدا من الضغط على خزائن الدولة.
    وعبء الديون اليابانية هو الاكبر بين الدول الصناعية وربما تعجز طوكيو عن تأجيل خفض كبير للانفاق وزيادة حادة في الضرائب اكثر من ذلك فيما تهدد أزمة الديون الاوروبية الاقتصاد العالمي.

  7. #177
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    البنك المركزي الأسترالي يحافظ على سياسته النقدية وسط تداعيات أزمة الديون الأوروبية



    رأى البنك المركزي الأسترالي الحفاظ على سياسته النقدية و على رأسها أسعار الفائدة عند 4.25%، مع استمرار تداعيات أزمة الديون الأوروبية و المخاطر الناجمة عنها هذا جنبا على جنب مع ترك الباب مفتوحا لخفض أسعار الفائدة في الفترة القادمة إذا ما استمر الاقتصاد العالمي في التراجع.

    صدرت اليوم نتائج محضر اجتماع البنك المركزي الأسترالي لجلسة السابع من شباط التي وسع الدولار الأسترالي نطاق تراجعه فور صدور نتائج المحضر ليتداول عند 1.0705، من ناحية أخرى صرح البنك المركزي أن معدلات التضخم معتدلة و تتيح الفرصة لخفض جديد في أسعار الفائدة في حالة استمرار ضعف الطلب العالمي.

    من ناحية أخرى صرح البنك المركزي الأسترالي أن الثقة الأسواق المالية لكل من الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا غير قوية، بالمقابل يرى البنك المركزي أن معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي لأستراليا ستكون ضمن الحدود المناسبة خلال العامين القادمين. إلى جانب ذلك صرح أيضا أن التوقعات المقدرة للتبادل التجاري تراجعت بنسبة 7% خلال كانون الأول.

    هنا نجد أن البنك المركزي الأسترالي بتركه باب أسعار الفائدة مفتوحا يتسق مع نظرائه في الإقليم الآسيوي و على رأسهم الصين التي اتجهت إلى خفض الاحتياطي النقدي لدى البنوك مرة أخرى لمساندة النمو الاقتصادي و دعم الصادرات التي حققت تراجعا لأول مرة لها في ثلاث سنوات إلى جانب اليابان التي ذهبت إلى رفع قيمة برنامج شراء الأصول إلى 30 تريليون ين.

    من ناحية أخرى كان لهذه المعطيات مقدمات حيث حقق على سبيل المثال قطاع الوظائف في أسترالي أسوأ أداء لها خلال عام 2011 خلال كانون الأول بفقد وظائف بأعلى من التوقعات. و لكن بالمقابل حدثت طفرة خلال كانون الثاني بإضافة وظائف بأعلى من التوقعات بواقع 46.3 ألف وظيفة فضلا عن تراجع معدلات البطالة إلى 5.1%.

    أخيرا نشير أن الاقتصاد الأسترالي يسير بشكل يكاد يكون معتدلا على الرغم من تأرجح بعض المعدلات إلا أنه ما زال محافظا على مستويات التضخم مما يتيح له فرصة لتنشيط الأسواق المالية و التشجيع على الإنفاق دون عقبات تذكر. و لكن بلا شك فإن أزمة الديون الأوروبية و تراجع الاقتصاد الصيني مع ارتفاع الدولار الأسترالي أضرت معدلات النمو لأستراليا بشكل واضح و الدليل على ذلك خفض البنك المركزي الأسترالي توقعاته للنمو لعام 2012 إلى 3.5% مقارنة بالتوقعات السابقة التي أشارت على نمو بنسبة 4%.

  8. #178
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    بنك إنقاذ بريطاني يعيد 2.1 مليار جنيه إلى دافع الضرائب


    لندن 2 مارس اذار (رويترز) - سدد البنك الإنقاذ البريطاني الذي يتولى خفض
    قروض نورذرن روك الذي أنقذته بريطانيا 2.1 مليار جنيه استرليني (3.4 مليار
    دولار) إلى الحكومة العام الماضي بعد أن تضاعفت أرباحه السنوية إلى أكثر من
    مثليها مع تراجع أعداد مالكي المنازل الذين يواجهون مشكلات في السداد.
    وهذا البنك الذي يعرف باسم يو.كيه اسيت ريزوليوشن ليس من مهامه
    الاضطلاع بأعمال جديدة ويحاول خفض القروض المستحقة على نورذرن روك وبرادفورد
    اند بينجلي اللذين احتاجا للإنقاذ بعد الصعوبات التي واجهاها في الأزمة
    الائتمانية.
    ولا يزال البنك يدين للحكومة بنحو 46.6 مليار جنيه استرليني انخفاضا
    من 49.7 مليار عند تأسيسه في أكتوبر تشرين الأول 2010.
    وقال ريتشارد بانكس الرئيس التنفيذي ليو.كيه اسيت ريزوليوشن إنه
    يتوقع سداد غالبية قرض الحكومة الباقي خلال السنوات العشر المقبلة وإن
    السداد سيتسارع مع سداد قروض المنازل.
    وحقق البنك أرباحا أساسية قدرها 1.1 مليار جنيه العام الماضي
    ارتفاعا من 444 مليونا في 2010 بعد انخفاض خسائره من الديون الرديئة.

  9. #179
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مسؤول: 30 مليار دولار اموال اضافية لصندوق الثروة السيادية الصيني



    بكين (رويترز) - قال مسؤول كبير ان مؤسسة الاستثمار الصينية وهي صندوق الثروة السيادية للصين البالغ وحجمه 410 مليارات دولار تلقت اموالا اضافية قدرها 30 مليار دولار العام الماضي.
    وامتنع جيسي وانغ نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة يوم الاحد عن ذكر ما اذا كانت الاموال الاضافية ستستخدم في شراء أصول في أوروبا التي تعاني من أزمة ديون.
    وقال ان الصندوق يدرس المخاطر والمزايا عندما يشتري أصولا وينطبق ذلك على أوروبا.
    وقالت مصادر لرويترز في ديسمبر كانون الاول ان مؤسسة الاستثمار الصينية ستتسلم مبلغا اضافيا نحو 50 مليار دولار لمساعدتها على التحرك سريعا في عمليات شراء أصول خارجية.
    وقال وانغ على هامش اجتماع يسبق جلسة للبرلمان الصيني "عندما تكون هناك أصول مالية بقيم منخفضة وعائدات معقولة وجرت دراسة جميع المخاطر سنقوم الشراء.
    "لا يعني مجرد وجود مشكلات في أوروبا أننا سنغير من طريقة تقييمنا."
    وتلجأ دول اوروبية تعاني من تعثر مالي للصين التي تحوز أكبر احتياطيات من النقد الاجنبي في العالم وقوامها 3.2 تريليون دولار للبحث عن استثمارات جديدة في سنداتها الحكومية.

  10. #180
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    500

    افتراضي

    ما شاء الله نشاط متواصل اخي مصطفى
    بارك الله بك والله يعطيك الف عافية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •