google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 19 من 19 الأولىالأولى ... 9 17 18 19
النتائج 181 إلى 183 من 183

الموضوع: اخبار اوروبا واخبار حول العالم

  1. #181
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبد الرحمن مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله نشاط متواصل اخي مصطفى
    بارك الله بك والله يعطيك الف عافية
    واجبنا وحق للمنتدي علينا استاذي الكريم

  2. #182
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    وزراء مالية منطقة اليورو يصادقون على خطة الإنقاذ الثانية لليونان، و الاتحاد الأوروبي يطالب أسبانيا بتخفيضات أعمق في الإنفاق العام




    صادق وزراء مالية منطقة اليورو مساء الأمس على خطة الإنقاذ الثانية بقيمة 130 مليار يورو لليونان، و أكد الوزراء بأن الدفعة الأولى من خطة الإنقاذ الثانية سيتم دفعها هذا الشهر ، و أشاح الوزراء بانظارهم عن اليونان في هذا الاجتماع ليسلطوا الأضواء على أسبانيا التي أعلنت بوقت سابق هذا الشهر احتمالية تجاوز العجز في الميزانية العامة المستويات المقبولة.

    كان رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي قد أعلن في بداية الشهر الماضي عن التوقعات بأن يسجل العجز العام في موازنة بلاده 5.8% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام 2012، أي أعلى بكثير من نسبة 4.4 % الموعودة سابقا، و بهذا تكوم اسبانيا قد خالفت لوائح ميزانية الاتحاد الاوروبي التي أقرت في الآونة الاخيرة ضمن معاهدة الانضباط المالي و التي تمنع البلدان الاوروبية الـ 27 ما عدا بريطانيا و التشييك من تجاوز المستويات المقبولة من العجز في الميزانية العامة.

    من هنا طالب وزراء مالية منطقة اليورو اسبانيا بتخفيض العجز في الميزانية العامة بنسبة 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري، و بدورها قامت أسبانيا و اعلنت التزامها إعادة العجز في الميزانية العامة لمستويات 3.0% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام القادم.

    و جاءت الضغوط على أسبانيا في الوقت التي منح فيها الوزراء اليونان خطة الإنقاذ المنشودة، إذ نجحت اليونان في صفقة مبادلة سندات مع القطاع الخاص في نهاية الأسبوع الماضي، و التي خلصت البلاد مما قيمته 100 مليار يورو من الديون اليونانية.

    هذا ما مهد هذا الطريق لتصديق وزراء مالية المنطقة على الحزمة وقيمتها 130 مليار يورو، وتتيح تمويلا لليونان حتى عام 2014 بعدما اقروا يوم الجمعة بالتزام اليونان بجميع الشروط الموضوعة. وقادت برامج التقشف المتعاقبة لانكماش الاقتصاد اليوناني، و إعادة الحياة للاقتصاد الاوروبي الذي قاد منطقة اليورو إلى ازمة الديون السيادية.

    وسط الآمال المسيطرة على الأسواق المالية بعد الموافقة على خطة الإنقاذ الثانية، يترقب المستثمرين اليوم مؤشر ZEW للثقة في للتوقعات في ألمانيا خلال آذار و الذي قد يرتفع إلى 41.5 من 40.3 ، فيما مؤشر الثقة في الاقتصاد قد يرتفع إلى 10.0 مقارنة بالقراءة السابقة 5.4 , أما في منطقة اليورو فمن المتوقع أن يبقى المؤشر عند -8.1.

    ان التوقعات بتحسن مستويات الثقة في منطقة اليورو عائد إلى تقلص المخاوف المرتبطة بأزمة الديون في اليونان، خاصة بعد قامت باستيفاء الشروط اللازمة للحصول على خطة الإنقاذ، و اتمام صفقة مبادلة السندات اليونانية، و هذا مع المخاوف من انكماش وتيرة النمو الاقتصادي في المنطقة التي تمنع مستويات الثقة من التحسن.

    عزيزي القارئ، من المتوقع اليوم ان يسيطر التذبذب على الأسواق قبيل قرار الفائدة من البنك الفدرالي الذي من المتوقع أن يبقي سعر الفائدة المرجعي عند مستويات 0.0-0.25% مع تخافت التكهنات بقيام البنك بتوسيع سياسة التخفيف الكمي خاصة مع الإشارات الايجابية المستمرة من الاقتصاد الأمريكي للعودة للمسار الصحيح، و هذا ما سوف يعطي القوة للدولار الأمريكي للارتفاع و يضعف العملة الأوروبية.

  3. #183
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليورو بداية الاسبوع: معطيات متناقضة وانتظار لبيانات


    عمل السوق في ساعاته الاسيوية على وقع نتيجة مؤشر مديري المشتريات التصنيعي من الصين والذي حمل نتيجة ايجابية انعكست تفاؤلا وتنشيطا لشهية المخاطرة عند بدء العمل . المؤشر التصنيعي هذا الذي يصدر عن مصرف اتش اس بي سي بدد بعض الحماس نتيجته المستقرة.
    اليوم من اوروبا بانتظار المؤشرات نفسها ويُخشى ان تكون التوقعات السلبية الخاصة بفرنسا والمانيا سببا لبرودة في السوق ان تحققت واقعا في النتائج.
    من المفيد النظر الى المؤشرات المتفرقة في كل من اسبانيا وايطاليا اذ لا توجد هنا توقعات مسبقة لها.
    في حال تحقق المخاوف فيجب التحسب لضغوط قد تنشا نتيجة قلق يستجد على بلدان اطراف منطقة اليورو.
    لاحقا وفي الفترة الاميركية الانظار ايضا الى مؤشر التصنيع الاميركي " اي اس ام " .
    محاولة اليورو اقتحام مقاومة ال 1.3375 / 85لم تنجح في ساة التداول الاولى. في حال معاودة الكرة بنجاح اليوم فثمة افق صعودي مفتوح.
    المؤشرات التقنية لا زالت ذات مفعول ايجابي وهي ستساعد على تحقيق تقدم في حال وفرت المعطيات الاساسية البيانية والسياسية نفس الاجواء الداعمة للتقدم.
    بداية اليوم كانت مع تقرير صحافي مؤذ لليورو تحدث عن موقف لرئيس معهد " اي ف و " يتشكك فيه من امكانية ان تكون مقررات وزراء مالية منطقة اليورو التي صدرت يوم الجمعة قادرة على الاتيان بما اريد لها من مفعول ايجابي على الازمة.
    من جهة اخرى الموقف الاول رسميا صدر عن وزير المالية الالماني الذي ناقض هذا الموقف وبدا متفائلا واعتبر انه لا حاجة للمزيد من الاموال وان ال 800 مليار يورو ستكون كافية لمواجهة الازمة مستقبلا ان تفجرت مجددا.
    الطلب على اليورو يتواجد على ال 1.332/30 والعروض على ال 1.3385 وال 1.3400 وما بينهما ثم على ال 1.3420/3 و 1.3450 و 1.3485/90.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •