google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 4 من 19 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 14 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 183

الموضوع: اخبار اوروبا واخبار حول العالم

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    التضخم البريطاني يطابق التوقعات وأسعار مبيعات التجزئة ترتفع خلال كانون الأول

    تولّى الاقتصاد البريطاني قيادة البيانات الاقتصادية الصادرة عن هذا اليوم ليسبق اقتصاد منطقة اليورو خلال الجلسة الأوروبية، يوم حافل في انتظار المستثمرين على مختلف الأصعدة، ولكن البداية كانت مع الاقتصاد الملكي وتقرير أسعار المستهلكين، ليأتي التقرير البريطاني مشيراً إلى ارتفاع الأسعار بتوافق مع التوقعات، في حين ارتفعت أسعار مبيعات التجزئة خلال كانون الأول/ ديسمبر بأعلى مما كان متوقعاً.

    حيث صدر عن الاقتصاد البريطاني تقرير أسعار المستهلكين مغطياً شهر كانون الأول/ ديسمبر ليظهر ارتفاع الأسعار بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.2% وبتوافق مع التوقعات، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 4.2% مقابل 4.8% كارتفاع وبتوافق أيضاً مع توقعات الأسواق.

    وبالحديث عن أسعار المستهلكين السنوية الجوهرية – أي باستبعاد أسعار الغذاء والطاقة – نجد بأن أسعار المستهلكين ارتفعت بتوافق مع التوقعات بنسبة 3.0% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 3.2%، في حين أظهر تقرير أسعار مبيعات التجزئة ارتفاعاً خلال الشهر نفسه بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.2% وبأفضل من التوقعات عند 0.3%.

    في حين ارتفعت أسعار مبيعات التجزئة البريطانية على الصعيد السنوي بنسبة 4.8% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 5.2% وبأعلى من توقعات الأسواق التي بلغت 4.7%، أما أسعار مبيعات التجزئة باستثناء دفعات القروض العقارية فقد ارتفعت خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر بنسبة 5.0% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 5.3% وبأفضل من التوقعات عند 4.9%.

    الضغوطات تقف أمام الاقتصاد البريطاني لتعمل على إبطاء مرحلة تعافيه، إذ أن بريطانيا ليست ببعيدة عما يجري في أوروبا من تدني مستويات الثقة، واضعين بعين الاعتبار أن الأزمة الاقتصادية العالمية تركت كبرى اقتصاديات العالم هشّة أمام أية اختبارات من العيار الثقيل، حيث تتوالى الضربات على اقتصاد منطقة اليورو من تخفيضات ائتمانية إلى ضعف في النشاطات الاقتصادية.

    والاقتصاد البريطاني حاول جاهداً لأن يبقي تلك الضغوطات بعيدة عن نشاطاته الخاصة، محاولاً البنك المركزي البريطاني تسخير الجهود لدعم الاقتصاد الملكي، حيث أن السياسة النقدية البريطانية بإبقاء أسعار الفائدة عند مستويات متدنية أي عند 0.50% وهي المستويات الأدنى تاريخياً بالنسبة لبريطانيا، بالإضافة إلى رفع برنامج شراء السندات الحكومية إلى 275 مليار جنيه استرليني، كان كفيلاً بشكل نسبي لدعم الأنشطة الاقتصادية في بريطانيا.

    كما والجدير بالذكر أن البنك المركزي البريطاني كان قد أشار مسبقاً بأنه على استعداد لتوفير المزيد من الحوافز للسوق من أجل دعم النمو وخلق فرص عمل جديدة، خاصة عقب تراجع مستويات التضخم، مع تحسن نظرة المحللين بالنسبة للتطلعات المستقبلية للتضخم، وهذا ما ساعد على انتشار التفاؤل بشكل نسبي اليوم.

    وما أشرنا إليه أعلاه عزيزي القارئ هي النظرة الإجمالية لما يحدث في العالم من عرقلة لتعافي الاقتصاديات، ولكن اليوم شهد ارتفاع طلب المستثمرين على الاستثمارات ذات العائد الأعلى كاليورو والجنيه الاسترليني بالإضافة إلى سوق الأسهم، وذلك قبل صدور البيانات البريطانية بدعم من بيانات الصين التي أشارت إلى نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 8.9% خلال الربع الرابع من العام الماضي بأفضل من التوقعات عند 8.6%.

    وعقب صدور البيانات البريطانية توسعت أرباح الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي ليتداول الزوج حالياً عند مستويات 1.5367 دولار مقارنة بمستويات الافتتاح عند 1.5321 دولار، أما بالنظر إلى سوق الأسهم البريطاني فقد ارتفع مؤشر FTSE 100 البريطاني عقب الأخبار بمقدار 51.97 نقطة أو بما نسبته 0.92% ليصل إلى مستويات 5709.41 نقطة. (هذه الأرقام سجّلت في تمام الساعة 04:18 بتوقيت نيويورك).

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    بريطانيا واليابان تناقشان كيفية العمل للتصدي لازمة ديون اوروبا



    طوكيو (رويترز) - قال وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن يوم الاربعاء انه ناقش مع مسؤولين يابانيين كيف يمكن لبريطانيا واليابان أن تعملا مع صندوق النقد الدولي للتصدي لازمة الديون السيادية في اوروبا.

    وكان اوزبورن يتحدث بعد ان اجتمع مع رئيس الوزراء الياباني ووزير المالية كل على حدة. ولم يقدم تفاصيل عما دار في المناقشات بشان هذه المسألة.

    وقال ان المحادثات تناولت ايضا طموحات ايران النووية وان الجانبين اتفقا على انه يجب ألا يكون لدى ايران اسلحة نووية.

    ويزور اوزبورن الصين واليابان في مسعى لاجتذاب استثمارات اسيوية وتعزيز الاقتصاد البريطاني.

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    عناوين الجلسة الأوروبية اليوم: اجتماع بين القطاع الخاص و الحكومة اليونانية، و المزاد البرتغالي و الألماني مع تقرير الوظائف البريطاني



    خيمت البهجة على الأسواق الأوروبية منذ يوم أمس بعد المزادات الأوروبية التي جاءت أفضل من التوقعات و التي عكست قدرة كلا من الحكومة الأسبانية و اليونانية و حتى صندوق الاستقرار المالي الأوروبي الذي لاقى طلبا قوي، و اليوم أننا على موعد مع المزاد الألماني و البرتغالي لبيع سندات قضيرة الأمد مع تقرير الوظائف من الاقتصاد الملكي، و لكن الحديث الذي تتسلط عليه كل الأضواء فهو اجتماع الحكومة اليونانية مع حاملي السندات اليونانية.

    من المقرر اليوم أن يعود القطاع الخاص الدائن إلى اليونان و الحكومة اليونانية اليوم إلى طاولة المناقشات و ذلك بهدف احياء المحادثات حول صفقة تبادل السندات اليونانية، و كان وزير المالية اليوناني ايفانجيلوس فينيزيلوس قد صرح الجمعة الماضية بأن المناقشات مع معهد التمويل الدولي سوف تستأنف في 18 من كانون الثاني / يناير و هذا ما أكده معهد التمويل الدولي الأمس بعد أن أفاد في الرابع عشر من الشهر الجاري أن هنالك خطة مبديئة للعودة إلى اثينا بمنتصف الأسبوع القادم ، و ، ولكن هذا يتوقف على التطورات خلال الايام القليلة المقبلة.

    انقطت المحادثات بنهاية الأسبوع الماضي بين القطاع الخاص و الحكومة اليونانية بعد نضال كبير للتوصل إلى اتفاق بشأن الكوبون( القسيمة) و مدة استحقاق السندات جديدة لتحديد خسائر للمستثمرين ، و هذا ما زاد من مخاطر وقوع اليونان في إفلاس خاصة و أن الدفعات للسندات اليونانية تستحق خلال شباط القادم.

    جاء المزاد الأسباني و اليوناني الأمس أفضل من توقعات الأسواق المالية ، و قام صندوق الاستقرار المالي الأوروبي اليوم ببيع ما قيمته 1.5 مليار يورو ذات أمد استحقاق 6 أشهر في حين تلاقى الصندوق طلبا على السندات بقيمة 4.66 مليار يورو، و بلغ معدل الطلب إلى العرض 3.1 مرة ، و سجل العائد 0.2664% .

    اليوم أننا على موعد قيام الحكومة الألمانية ببيع ما قيمته 4 مليار يورو من السندات ذات أمد استحقاق 24 شهرا، و سوف تقوم الحكومة البرتغالية ببيع سندات ذات أمد 91 و 182 و 336 يوما مع تسلط الأضواء على البرتغال التي لجأت خلال العام الماضي لطلب المساعدة الخارجية للحصول على التمويل الكافي لسداد احتياجاتها الداخلية.

    ننتظر اليوم على الأجندة الاقتصادية تقرير الوظائف من الاقتصاد الملكي، مع توقعات بثبات مؤشر ILO خلال الثلاثة المنتهية في تشرين الثاني عند 8.3% ، و أما عن التغير في أعداد طلبات الإعانة فمن المقرر أن ترتفع إلى 10 ألف مقارنة 3.0 ألف خلال شهر كانون الثاني.

    شهدت معدلات البطالة في بريطانيا تراجعا خلال الأشهر القليلة الماضية و هذا بدعم من القطاع الخاص، خاصة بعد السياسات التقشفية الصارمة التي قد بتسريح أعداد لا بأس بها من موظفي القطاع العام و ذلك بهدف تقليص التكاليف لبلوغ المستويات المستهدفة من عجز الميزانية العامة.

    تواجه المملكة المتحدة خلال الفترة الراهنة العديد من الصعاب على رأسها ارتفاع الديون العامة لمستويات عالية جدا و هذا ما كان له الأثر السلبي على مستويات النمو و أداء جميع القطاعات الاقتصادية المختلفة بعد التخفيضات العامة العميقة التي قامت بها الحكومة الائتلافية و التي تهدف بشكل أساسي لتخفيض عجز الميزانية العامة الذي تعدى مستويات 11% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الماضي.

    عزيزي القارئ، يتوقع أن تشهد التداولات في الجلسة الأوروبية تذبذبا عالية وسط ترقبنا لنتائج الاجتماع الذي سوف يقرر مصير اليونان و المنطقة ، خاصة و أن مستقبل نظام العملة الموحدة (اليورو) مهددة بالانهيار إذا استمرت الضغوط عليه.

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    بيانات إيجابية، و مزادات سندات جيدة، أسباب تدعم الثقة في الأسواق


    بداية، يجب أن نشير إلى أن الثقة التي تسود الأسواق المالية ما زالت مختلطة في القلق الكبير، و هذا بسبب ترقّب المتداولين لأي أخبار سلبية أو تخفيض في التصنيفات الائتمانية للدول الأوروبية، و بذلك نرى بأن الثقة التي تسود الأسواق المالية اليوم مختلطة جداً و يشوبها القلق و الترّقب، و هذا ما يبرر ارتفاع سعر الذهب، إذ يتم طلب الذهب كملاذ آمن و تحوّط و تخفيض لمخاطرة الأسواق المالية، و استطاع سعر الذهب اليوم ملامسة الأعلى له عند مستوى 1667.00 دولار للأونصة.

    أظهرت بيانات الصين اليوم انخفاضاً في النتائج المحلي الإجمالي الصيني خلال الربع الرابع من العام الماضي، لكن هذا الانخفاض اعتبر أقل مما كان متوقعاً، و بذلك اعتبرت بيانات الصين إيجابية. حقق الاقتصاد الصيني نمواً مقداره 8.9%، و هذا بالطبع أفضل مما كان متوقعاً بكثير، و بذلك انخفض التشاؤم خصوصاً مع بيانات الإنتاج الصناعي الصيني و مبيعات التجزئة اللذان أظهرا ارتفاعاً في وتيرة النمو على غير المتوقع، حيث أظهرت مؤشراتهما ارتفاعاً مقداره 12.8% و 18.1% على التوالي لكل منهما.

    البيانات الاقتصادية الصينية دعمت الثقة في الأسواق، و بذلك انخفض القلق من أزمة الديون السيادية، ثم جاءت بيانات بريطانيا التي أظهرت انخفاضاً في التضخم من مستوى 4.8% إلى 4.2% بما قد يسمح للبنك البريطاني بأن يستمر في دعم الاقتصاد. كذلك، تبعت بيانات التضخم بيانات أسعار المنازل و أسعار مبيعات التجزئة البريطانية التي أظهرت بأن الاقتصاد ما زال يحاول الحفاظ على عدم وقوعه في الانكماش.

    أخيراً و ليس آخراً، كنا مع بيانات أوروبا التي أظهرت انخفاض مستوى التضخم السنوي بحسب مؤشر سعر المستهلك إلى 2.7%، و بيانات مؤشر ZEW للثقة التي أظهرت تحسّناً غير متوقع في مؤشر ZEW الألماني للأوضاع الحالية و تحسّن كبير جداً في الشعور العام نحو الاقتصاد الألماني. كذلك، أظهر مؤشر ZEW للشعور العام الأوروبي بعض الانخفاض في التشاؤم، فارتفع المؤشر من مستوى 54.1- إلى مستوى 32.5- ، و رغم أنه ما زال ضمن مستويات التشاؤم، لكن انخفاض التشاؤم يعتبر أمر إيجابي في الوقت الراهن.

    كل هذه البيانات الاقتصادية رافقها إعلان عن مزادات للسندات، فقد قامت إسبانيا ببيع سندات حكومية بقيمة 4.88 مليار يورو و هذا أقل من المدى المستهدف، لكنه اعتبر جيداً بسبب تراجع تكاليف الاقتراض مجدداً، و لذلك اعتبر المزاد الإسباني مرضياً خصوصاً مع التخفيض الائتماني لتصنيف ديون إسبانيا الذي حصل.

    اليورو مقابل الدولار الأمريكي

    يبدو أن هذا اليوم هو يوم اليورو ! فقد اجتمعت البيانات الاقتصادية كلها و الأخبار في أعلبها لدعم الثقة ، و قللت هذه الثقة القلق تجاه أزمة الديون السيادية مما سمح لليورو بأن يشهد موجة صاعدة جيدة مقابل الدولار الأمريكي. ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم بعد ملامسته للأدنى عند سعر 1.2647 دولار لليورو الواحد ليحقق الأعلى له حتى هذه اللحظة عند مستوى 1.2808، و ما زالت التداولات الحالية قريبة من مستوى الزوج الأعلى لهذا اليوم.

    يظهر لنا التحليل الفني بأن مستوى 1.2795 قد يمثّل فاصلاً هاماً لاتجاه الزوج، فهذا المستوى قد يكون فاصلاً بين احتمال استمرار الإيجابية في حال أثبت اليورو استمرار استقراره فوقه، أو أن تفشل الموجة الصاعدة الحالية في حال فشل الثبات فوقه.

    إن انخفاض التشاؤم في الأسواق المالية يعطي اليورو الآن فترة من الراحة، و التي قد تمتد ما لم نرى تخفيضاً في التصنيف الائتماني لدول أوروبية، أو ظهرت أخبار تظهر تفشّي أزمة الديون السيادية الأوروبية. لكن، لا يجب أن ننسى بأن اتجاه المتداولين العام في الأسواق المالية يتجّه نحو التشاؤم، و التفاؤل الذي حصل اليوم ما هو إلا انخفاض في هذا التشاؤم، و قد نرى بعض الاتجاه الصاعد حقاً، لكن ما زال الاتجاه الهابط العام وراداً لحين ظهور حلول حقيقية لأزمة الديون السيادية الأوروبية.

    الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

    البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم و رفعت الثقة في الأسواق المالية، ليس فقط ساعدت الجنيه على الارتفاع، بل دفعت الدولار الأمريكي للانخفاض مقابل سلّة العملات الأجنبية، و بذلك تسنّى للجنيه الإسترليني أن يرتفع بعد ملامسته للأدنى عند سعر 1.5308 دولار للجنيه محققاً الأعلى الذي ما زال يتداول قريباً منه عند سعر 1.5401 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.

    يظهر التحليل الفني بأن هنالك مستوى مقاومة هام جداً حول 1.5420، و الثبات ما دون هذا المستوى قد يبقي على فرصة الانخفاض قوية على الجنيه الإسترليني. كذلك، الاتجاه الصاعد الحالي ما زال يعتبر تصحيحاً و كما أشرنا فالثقة التي سادت الأسواق اليوم ما هي إلا نتائج أخبار و بيانات إيجابية، لكن هذه البيانات غير كافية لتغيير نظرة المتداولين عامة في الأسواق المالية، مما قد يعيد المتداولين للتشاؤم عند ظهور أي ملامح سلبية تجاه أزمة الديون السيادية و يعيد بذلك الضغط على الجنيه الإسترليني من جديد.

    الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

    شهدنا اليوم تداولات مضطربة جداً و تذبذب كبير في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، فقد انخفض الدولار الأمريكي هذا اليوم بشكل واضح مقابل الين الياباني قبل أن يعود الآن ليتداول في قليل جداً من الإيجابية، لكن مع ميل للحيادية. تداول سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هذا اليوم بين الأعلى 76.87 و 76.53 ين للدولار الأمريكي الواحد، و حالياً نرى بعض التعادل في القوى بين الدولار و الين، و ذلك بسبب بيع كل منهما فيما المتداولون يبحثون عن بعض المضاربات و الاستثمارات في الأسواق المالية الدولية.

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    عودة شهية المخاطرة لأسواق المال العالمية تدعم العملات ذات العائد المرتفع


    البيانات الاقتصادية الإيجابية التي صدرت اليوم من قبل أكبر اقتصاد في العالم و التي أظهرت تسارع نمو مؤشر نيويورك الصناعي بصورة أفضل من التوقعات ذلك بالإضافة للبيانات الاقتصادية التي صدرت من قبل الاتحاد الأوروبي و التي أظهرت ارتفاع مؤشر ZEW للأوضاع الحالية بصورة أفضل من التوقعات في أكبر اقتصاديات المنطقة الأوروبية ألمانيا، كما شهدنا أيضا تقلص تراجع مؤشر ZEW للشعور العام تجاه الاقتصاد في ألمانيا و المنطقة الأوروبية ككل بصورة أفضل من التوقعات لتدعم عودة الثقة في أسواق المال العالمية، خاصة و أن تلك البيانات الاقتصادية قد تلت التوقعات التي تشير لكون ثاني أكبر اقتصاد في العالم قد يعمل علي تخفيف السياسات النقدية لدعم انتعاش الاقتصاد الصيني الذي أظهر تباطؤ النمو لأدني مستوي له منذ نحو عامين و نصف العام.

    الجدير بالذكر أن تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم لأدني مستوي له منذ نحو عامين و نصف مع ضعف الصادرات الصينية التي تعد عصب الاقتصاد الصيني في ظل تفاقم أزمة الديون السيادية الأوروبية التي تنعكس بشكل سلبي علي الطلب الأوروبي و العالمي بشكل عام، قد زادت من التوقعات التي تشير لتخفيف السياسات النقدية الصينية خلال الفترة المقبلة لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مما قد يساهم بشكل ملحوظ في دعم تعافي الاقتصاد العالمي، علماً بأننا قد شهدنا من قبل قيادة الصين لتعافي اقتصاديات المنطقة الأسيوية و الاقتصاد العالمي ككل خلال عام 2009 مع عملها علي تحفيز الإنفاق الاستهلاكي المحلي و تسهيل عمليات الإقراض لمواجهة ضعف الطلب العالمي و تراجع صادراتها عالمياً الشيء الذي ساهم في تعافي الاقتصاد العالمي في مطلع 2010 مع انتعاش الطلب من قبل ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

    تلك البيانات الاقتصادية بالإضافة لتلك التوقعات التي تعطي نظرة مستقبلية إيجابية تجاه مستقبل تعافي الاقتصاد العالمي، بالإضافة لمزادات السندات الحكومة الأسبانية و اليونانية التي أظهرت نتائج مرضية في مجملها، قد فعلت بشكل أو بأخر شهية المخاطرة عند المستثمرين خلال تداولات جلسة اليوم مع عودة الآمال لنفوس المستثمرين من جديد تجاه تعافي الاقتصاد العالمي، الشيء الذي دفع المستمرين لشراء العملات ذات العائد المرتفع مثل اليورو و الجنية الإسترليني و التخلي عن الين و الدولار لكونهما ذو عائد منخفض، علماً بأن الحذر و التشكك في ما ستؤول إلي تابعيات أزمة الديون الأوروبية لا يزال قائم في أسواق المال العالمية، خاصة عقب تخفض مؤسسة ستاندرد أند بورز تصنيفها الإيماني الممتاز لبعض الدول الأوروبية و علي رأسهم فرنسا في نهاية الأسبوع الماضي.

    وفقا لذلك شاهدنا ارتفاع زوج اليورو مقابل الدولار علي الرسم الياباني اليومي، ليتداول الزوج حالياً عند مستويات 1.2736، و ذلك بعد أن حقق الزوج أعلى مستوي له خلال تداولات اليوم عند مستويات 1.2808، و أدنى مستوي له عند 1.2664، مؤشرات الزخم علي الرسم الياباني للساعة الواحدة تشير لارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات البيع، في حين أنها علي مستويات الأربع ساعات تشير لارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات الشراء، أما عن المستوي اليومي فتشير لاستمرار ارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات البيع، علماً بأنها لا تزال تتداول في مناطق مشبعة بعمليات البيع، من المتوقع أن يتداول الزوج اليوم بين مستوى الدعم الرئيسي عند مستويات 1.2535 و مستوى المقاومة الرئيسي عند مستويات 1.2900.

    أما عن زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار فقد ارتفع هو الأخر علي الرسم البياني اليومي، ليتداول حاليا عند مستويات 1.5335، و ذلك بعد أن حقق أعلى مستوي له عند مستويات 1.5367 و أدنى مستوي له عند 1.5278، مؤشرات الزخم علي الرسم الياباني للساعة الواحدة تشير لتداول الزوج في مناطق مشبعة بعمليات البيع، في حين أنها علي مستويات الأربع ساعات تشير لارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات الشراء، أما عن المستوي اليومي فتشير لاستمرار تداول الزوج في مناطق مشبعة بعمليات البيع، علماً بأنها تشير لاحتمالية ارتداد الزوج من تلك المناطق المشبعة بعمليات البيع، من المتوقع تداول الزوج اليوم بين الدعم الرئيسي عند مستويات 1.5125 و المقاومة الرئيسية عند مستويات 1.5555.

    نصل بذلك لزوج الدولار ين الذي التداول في نطاق ضيق مائل نحو التراجع علي الرسم البياني اليومي، ليتداول الزوج حاليا عند مستويات 76.82 التي تعد مستويات الافتتاحية لجلسة اليوم، و ذلك بعد أن حقق أدنى مستوي له عند مستويات 76.54 و أعلى مستوي له عند 76.87، مؤشرات الزخم علي الرسم الياباني للساعة الواحدة و المستوي اليومي تشير لتداول الزوج في مناطق مشبعة بعمليات الشراء، علماً بأها تشير لاحتمالية ارتداد الزوج من تلك المناطق المشبعة بعمليات الشراء، كما أنها علي مستويات الأربع ساعات تشير لارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات الشراء، من المتوقع تداول الزوج اليوم بين الدعم الرئيسي عند مستويات 75.80 و المقاومة الرئيسية عند مستويات 77.90.

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    البنك الدولي يحذر الدول الافقر من تباطؤ اقتصادي

    واشنطن (رويترز) - نصح البنك الدولي الدول النامية بضرورة التأهب لمواجهة تباطؤ في النمو يرجع في جانب منه لمشاكل ديون أوروبا فيما خفض البنك تقديراته للنمو الاقتصادي بصورة حادة.

    وقال البنك في تحديث للتوقعات التي أصدرها في يونيو حزيران الماضي "يبدو أن اوروبا دخلت في مرحلة كساد وتباطأت وتيرة النمو في العديد من الدول النامية الرئيسية (البرازيل والهند وبنسبة اقل في روسيا وجنوب افريقيا وتركيا)."

    وتوقع البنك ان ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.5 في المئة في 2012 وبنسبة 3.1 في المئة في 2013 انخفاضا من 3.6 في المئة في توقعات البنك لكل من العامين في يونيو حزيران.

    وستواصل اقتصادات الدول النامية النمو بوتيرة أكبر من الدول المتقدمة والاغني ولكن البنك خفض توقعات النمو في هذه الدول الى 5.4 في المئة في 2012 وستة بالمئة في 2013. وكانت التوقعات السابقة للنمو في الدول النامية 6.2 في المئة في 2012 و6.3 في المئة في 2013.

    ويتوقع البنك الدولي ان يتعرض النمو لمخاطر.

    وقال "التراجع في اوروبا والنمو الاضعف في الدول النامية يثير مخاوف من ان يعزز كل منهما الاخر ويقود ذلك بدوره لناتج أضعف."

    كما استشهد البنك بالفشل حتى الان في تسوية مشكلة الدين والعجز الاعلى في اليابان والولايات المتحدة وتباطؤ وتيرة النمو في دول اخرى أعلى دخلا وحذر ان من شأن ذلك التسبب في صدمات مفاجئة.

    وذكر البنك في تقييم للتحديات التي تواجه الاقتصاد أن توترات اقتصادية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا قد تعرقل امدادات النفط وتوجه ضربة جديدة للتوقعات العالمية. وتابع ان اضطراب الاسواق سوف يستمر في طالما لم تتحرك اوروبا نحو حل طويل الامد لمشاكل الدين.

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    بريطانيا لا تريد "تدخلا" في القرار بشأن أكبر بورصة في العالم


    لندن (رويترز) - طلبت بريطانيا من المسؤولين عن المنافسة بالاتحاد الاوروبي يوم الاربعاء رفض "التدخل السياسي" وعدم الاذعان "للمصالح المكتسبة" لدى أخذ قرارات بشأن خطط تأسيس أكبر بورصة في العالم.

    وكان مسؤولون بالاتحاد الاوروبي قد أشاروا الى أنهم سيوصون بوقف عملية استحواذ دويتشه بورص على منافستها بورصة نيويورك يورونكست مقابل تسعة مليارات دولار لانها ستمثل ما يزيد على 90 بالمئة من تعاملات المشتقات الاوروبية المدرجة ونسبة كبيرة من عمليات المقاصة.

    وتبذل البورصتان جهودا في اللحظة الأخيرة لانقاذ الاندماج ولم تخف بريطانيا رغبتها في تشجيع الاسواق المفتوحة والمنافسة في مجال المقاصة.

    ومن المقرر أن يجتمع مفوضو الاتحاد الاوروبي الذي يضم 27 دولة في وقت قريب قد يكون الاول من فبراير شباط لاصدار قرار بشأن الاندماج وحثهم وزير الخدمات المالية البريطاني مارك هوبان على تجنب التأثر بالجدل السياسي.

    وقال هوبان في تصريحات سيدلي بها في بورصة لندن وهي منافس كبير للبورصة العملاقة المقترحة "في سوق ما بعد الازمة حيث رأينا عمليات اندماج مكثفة على نطاق واسع لا يسعنا أن نقف مكتوفي الايدي ونضحي بالمنافسة ورفاهة المستهلك."

    وقال ان الادارة العامة للمنافسة بالاتحاد الاوروبي تشتهر بسمعتها القوية المتعلقة باعداد تحليلات موضوعية ومتعمقة وسجل عملها في الترويج لأهداف السوق الاوروبية الموحدة.

    وتابع هوبان "من المهم أن تقوم الادارة العامة للمنافسة بواجباتها في الاشهر والأسابيع المقبلة بدون تدخل سياسي."

    وأضاف "غير أنني أتفهم تماما أن المفوضية تواجه تحديا كبيرا لمقاومة الضغوط للتأجيل والتعتيم والاذعان للمصالح المكتسبة في الاتحاد الاوروبي."

    وقال مصدر لرويترز ان المسؤولين عن الاجراءات التنظيمية في دول الاتحاد أيدوا اعتراض الاتحاد الاوروبي المقترح يوم الثلاثاء.

    وتواجه بروكسل بعض الضغوط للسماح بالاندماج الذي سيخلق كيانا يمكنه أن يتنافس على مستوى العالم مع عمالقة مثل بورصة شيكاجو التجارية.

    وتتخذ بريطانيا أكبر مركز مالي في الاتحاد الأوروبي موقفا يتسم بالمواجهة لمنع بروكسل من تدمير قطاعها المالي الذي يحقق 12 بالمئة من ايرادات الضرائب البريطانية.

    وفي الاسبوع الماضي اعترض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على خطط بشأن وضع اتفاقية جديدة لدول الاتحاد الاوروبي للمساعدة في حل أزمة الديون في منطقة اليورو بسبب مخاوف تتعلق بمدى تأثيرها على السوق الموحدة والقطاع المالي البريطاني.

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الذهب ينزل من أعلى مستوى في شهر والأنظار على منطقة اليورو


    سنغافورة (رويترز) - ارتفعت أسعار الذهب يوم الاربعاء ولكن جرى تداوله بسعر أقل من أعلى مستوى في شهر الذي بلغه في الجلسة السابقة بفضل تحسن التوقعات الاقتصادية العالمية بينما وجه المستثمرون اهتمامهم من جديد لمشاكل منطقة اليورو.

    وارتفع الذهب مع الأصول التي تنطوي على مخاطر أكبر فيما هدأت بيانات الصين وألمانيا والولايات المتحدة حدة القلق بشأن الاقتصاد العالمي وعززت الاقبال على الاسهم والسلع واليورو.

    ورغم استقرار الاسواق فان أزمة ديون منطقة اليورو ستظل مبعث قلق مع استئناف اليونان المحادثات بشأن مبادلة ديون مع بنوك دائنة واختبار البرتغال شهية المستثمرين خلال مزاد للسندات يوم الاربعاء.

    وفي الساعة 0706 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.2 بالمئة الى 89. 1654 دولار للاوقية (الاونصة) مواصلا مكاسبه لليوم الثالث على التوالي. وكان قد سجل يوم الثلاثاء أعلى مستوى في شهر عند 1667.41 دولار.

    واستقرت عقود الذهب الامريكية تسليم فبراير شباط عند 1655.60 دولار للاوقية.

    وارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.17 بالمئة الى 30.11 دولار للاوقية.

    ونزل البلاتين 0.54 بالمئة الى 1511.99 دولار للاوقية وهبط البلاديوم 0.04 بالمئة مسجلا 648.50 دولار للأوقية.

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الاسهم الاوروبية تتراجع والانظار تتجه الى اليونان مجددا


    لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في خمسة أشهر ونصف في الجلسة السابقة متأثرة بتراجع سهم تالو أويل بعد أن نشرت الشركة تقريرا عن أعمالها وفي ظل ضبابية تكتنف محادثات الديون اليونانية وتؤثر سلبا على معنويات السوق بوجه عام.

    وبحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم كبرى الشركات الاوروبية الى 1029.25 نقطة بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ بداية أغسطس اب أمس الثلاثاء.

    وكانت أسهم شركات التعدين من أكبر الخاسرين اذ تراجع مؤشر ستوكس 600 الاوروبي لقطاع الموارد الاساسية 1.2 بالمئة متتبعا تراجع أسعار المعادن الاساسية الرئيسية. وكان تالو أويل في صدارة الاسهم الاوروبية الخاسرة عموما اذ هبط أكثر من ستة بالمئة.

    وقال كيث بومان محلل الاسهم لدى هارجريفز لانسداون "المشكلات الاوروبية تأبى الانصراف. هناك مزاد للسندات البرتغالية اليوم .. والاهم من ذلك استئناف المحادثات مع حملة السندات اليونانية. المستثمرون لديهم أمور كثيرة يفكرون فيها."

    وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة بينما استقر داكس الالماني وارتفع كاك 40 ‪الفرنسي 0.2 بالمئة.

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    "أونكتاد" يتوقع دخول اقتصاد العالم في ركود جديد


    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توقع التقرير السنوي لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد،" أن تكون برامج التقشف المالي في جميع أنحاء أوروبا، إلى جانب أزمة الديون السيادية، أسبابا تعزز احتمال دخول الاقتصاد العالمي في ركود جديد.
    وتوقع التقرير أيضا أن تبقى معدلات النمو الاقتصادي في أوروبا محدودة جدا العام الجاري، بحيث لا تتجاوز 0.7 في المائة، بعدما وصلت إلى 1.6 في المائة العام الماضي.
    وأشار التقرير إلى أن اندلاع أزمة الديون السيادية في اليونان ثم انتشارها إلى ايرلندا والبرتغال وبعدها إلى اسبانيا وايطاليا، عوامل قوضت من مصداقية الاقتصاد الأوروبي ورفعت من احتمالات ركود عالمي جديد.
    وتوقع أن تبقى معدلات البطالة في حدود 10 في المائة داخل دول الاتحاد الأوروبي مع احتمال ارتفاع نسبتها في الدول التي تضررت من أزمة الديون السيادية.
    وأوضح التقرير أن خبراء الأمم المتحدة كانوا يتوقعون أن يكون عام 2012 عاما فاصلا لأنه سيحدد ما إذا كان العالم سوف يستمر على طريق الانتعاش الاقتصادي البطيء أو سيسقط مرة أخرى في الركود.
    وقال التقرير "إن أكبر المخاطر التي يواجهها الاقتصاد العالمي في عامي 2012 و2013 هو احتمال عدم التعامل مع أزمة البطالة والحيلولة دون مزيد من تدهور الديون السيادية وهشاشة القطاع المالي لا سيما في أوروبا والولايات المتحدة."

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •