google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 6 من 19 الأولىالأولى ... 4 5 6 7 8 16 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 183

الموضوع: اخبار اوروبا واخبار حول العالم

  1. #51
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الايرادات المالية للصين تسجل مستوى قياسيا مرتفعا في 2011

    بكين (رويترز) - قالت وزارة المالية الصينية يوم الجمعة ان الايرادات المالية للدولة في العام المالي 2011 قفزت بنسبة 8ر 25 بالمئة الي مستوى قياسي بلغ 10.37 تريليون يوان (1.64 تريليون دولار).

    وبلغ اجمالي النفقات للعام بأكمله 10.89 تريليون يوان بزيادة قدرها 2ر 21 بالمئة عن 2010 وهو ما جعل ميزانية البلاد تسجل عجزا قدره 519 مليار يوان أو أقل من الرقم المستهدف في الميزانية والبالغ 900 مليار يوان.

    (الدولار يساوي 6.3167 يوان صيني)

  2. #52
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليابان تبلغ امريكا أن مشترياتها من النفط الايراني في انخفاض


    طوكيو (رويترز) - قال وزير التجارة الياباني يوكيو ايدانو يوم الجمعة انه أبلغ مسؤولين امريكيين زائرين أن واردات اليابان من النفط الخام الايراني في انخفاض وانها ستستمر في اتجاه نزولي.

    وعقد مسؤولون من وزارتي الخزانة والخارجية الامريكيتين اجتماعات مع مسؤولين يابانيين في طوكيو هذا الاسبوع لشرح قانون امريكي يفرض عقوبات على الدول التي تتعامل تجاريا مع ايران كوسيلة للحد من قدرة الجمهورية الاسلامية على صنع قنبلة نووية.

    وقال ايدانو انه أبلغهم ان مشتريات اليابان من النفط الايراني هبطت بنسبة 40 بالمئة على مدى الاعوام الخمسة الماضية وان هذا الاتجاه النزولي سيستمر.

    واضاف قائلا في مؤتمر صحفي أنه طلب من المسؤولين الامريكيين ان يدرسوا وضع اليابان فيما يتعلق بالعقوبات على ايران بطريقة مرنة وأنه يتوقع مزيدا من المحادثات.

    وقال رئيس رابطة البترول اليابانية يوم الخميس ان من المرجح أن تقلص صناعة النفط اليابانية مشترياتها من الخام الايراني في غضون ثلاثة أشهر.

  3. #53
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    جنرال موتورز تستعيد لقبها كأكبر بائع للسيارات في العالم


    ديترويت/طوكيو (رويترز) - استعادت جنرال موتورز لقبها كأكبر بائع للسيارات في العالم من منافستها اليابانية تويوتا موتور كورب في 2011 لكن الشركة الامريكية تواجه تحديا للبقاء على عرش مبيعات السيارات هذا العام بينما تعيد تويوتا بناء عملياتها التي تضررت من كوارث طبيعية.

    وقالت جنرال موتورز يوم الخميس انها باعت 9.026 مليون وحدة في انحاء العالم العام الماضي بزيادة بلغت 7.6 بالمئة عن حجم مبيعاتها في 2010 وان وحدتها شيفرليه سجلت مبيعات قياسية بلغت 4.76 مليون وحدة.

    واستعادت الشركة التي مقرها ديترويت صدارة مبيعات السيارات في العالم بعد أقل من ثلاثة اعوام على اشهار افلاسها واعادة هيكلتها بأموال دافعي الضرائب الامريكيين في 2009 لتمكينها من خفض ميراث متزايد من التكاليف.

    وجاءت شركة فولكسفاجن الالمانية في المرتبة الثانية بمبيعات عالمية بلغت 8.16 مليون وحدة العام الماضي.

    وتراجعت تويوتا الي المركز الثالث مع انخفاض مبيعاتها في 2011 بحوالي 6 بالمئة الي 7.9 مليون وحدة متأثرة بتخفيضات حادة في الانتاج في اعقاب زلزال وتسونامي وأزمة نووية في اليابان وفيضانات مدمرة عطلت الانتاج في مصانعها في تايلاند.

    ويشمل الرقم مبيعات فرعي تويوتا المسجلين دايهاتسو موتور وهينو موتورز اللذين باعا مجتمعين حوالي 850 ألف وحدة.

    وتعمل تويوتا على احداث زيادة كبيرة في انتاجها لسد نقص كبير في المخزونات وستضيف طاقة انتاجية في اسواق صاعدة مثل البرازيل والصين هذا العام. لكن محللين قالوا انها تواجه ايضا منافسة أكبر مع اتجاه منافسيها ايضا الي زيادة انتاجهم.

  4. #54
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    فايننشيال تايمز: سوريا تخطط لتعويم موجه لسعر صرف عملتها


    لندن (رويترز) - نقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية يوم الجمعة عن حاكم مصرف سوريا المركزي أديب مياله قوله ان سوريا تخطط لتعويم موجه لسعر صرف عملتها الاسبوع القادم.

    وتأتي هذه الخطوة التي تعني فعليا السماح بانخفاض قيمة الليرة السورية وسط أزمة سياسية تعصف بالبلاد منذ عشرة اشهر ومع اتخاذ الحكومة اجراءت صعبة لدعم اقتصاد يتضرر من عقوبات للاتحاد الاوروبي تشمل تجارة النفط.

    وقالت الفايننشيال تايمز ان خطة البنك المركزي السوري -التي اصدرها مكتب رئيس الوزراء- يبدو انها تنطلق من أن السماح للبنوك الخاصة ببيع العملات الاجنبية بالسعر الذي تختاره سيزيد السيولة في النظام المالي رغم انها ستسمح بخفض فعلي لقيمة العملة السورية.

    واضافت الصحيفة ان البنك المركزي سيواصل تمويل استيراد "المواد الاساسية" بسعر الصرف الرسمي وان المعروض من العملة الاجنبية للاستخدام الشخصي سيظل يخضع لقيودة مشددة.

    وقال صيرافة يوم الخميس ان الاضطرابات في سوريا دفعت سعر صرف العملة المحلية للهبوط الي مستوى قياسي منخفض بلغ 70 ليرة مقابل الدولار الامريكي في السوق السوداء.

  5. #55
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الصين بصدد تقليص القيود على البنوك لرفع معدلات النمو


    تتجه الصين إلى تقليص القيود الصرفية على البنوك الخمس الكبرى في البلاد بحث البنوك لرفع مستوى الإقراض خلال الربع الأول من العام، بالتزامن مع خفض مستوى الاحتياطي النقدي نظرا لتراجع النمو الاقتصادي في الصين مؤخرا.

    حيث سيمنح البنك المركزي الصيني الخمس بنوك الكبرى حق رفع مستوى القروض الجديدة بنسبة 5% مقارنة بالعام المنصرم. هذا إلى جانب ما أعلنته الحكومة الصينية سابقا عن عزمها لمساندة الشركات الصغيرة و المتوسطة للمساهمة في رفع معدلات النمو.

    يأتي هذا بعد أن اطمأن صانعو السياسة النقدية في الصين نوعا ما بشأن معدلات التضخم التي شهدت تراجعا ملفتا مستقرة حول 4.1%، مما يمنحها القوة للموازنة بين معدلات التضخم و النمو إلا أنها لا تزال تشكل خطرا حيث أنها ما زالت متخطية للحدود المستهدفة و مع ذلك فالوضع أفضل من بوادر 2011 على سبيل المثال حيث تخطت معدلات التضخم حينها حاجز 6%.

    بالمقابل تتركز أولويات الحكومة الصينية في الحفاظ على معدلات نمو مناسبة خلال هذا العام بشتى الطرق الداعمة لمسيرة النمو. خصوصا بعد التوقعات التي أشارت أن معدلات النمو في الصين قد لا تشهد ارتفاعا كبيرا كما حققت في 2010 على سبيل المثال.

    في هذا الإطار وضع البنك المركزي الصيني خطة مضمونها تقسيم عمليات الإقراض بوضع 30% من الإقراض السنوي خلال الربع الأول، و نفس القيمة خلال الربع الثاني و 20% لكلا من الربع الثالث و الأخير. في طور تدريجي للسيطرة على المجريات الاقتصادية قدر المستطاع و تحقيق التوازن المطلوب و التحرك بحكمة نحو النمو دون إقحام البلاد في منزلق التضخم مرة أخرى.

    حيث وصلت معدلات الإقراض أوجها في الصين خلال عام 2009 لمواجهة الأزمة المالية العالمية و لكن الوضع مختلف الآن بسبب المخاوف التضخمية من ناحية و سبل مواجهة أزمة الديون السيادية الأوروبية أيضا و هنا نجد أن التأثير كان واضحا بتراجع الصادرات الصينية خلال تشرين الثاني فضلا عن تراجع فاض الحساب الجاري لليابان و ارتفاع عجز الميزان التجاري لنيوزيلندا حيث أن كل هذه الأمثلة تشير إلى تأثر الإقليم الآسيوي بما يجري على الساحة الاقتصادية العالمية و مقدار التحديات المتوقعة خلال هذا العام.

  6. #56
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليورو.... ألإيجابيات كثيرة. من الطبيعي أن نشهد التقدم الواثق

    صندوق النقد الدولي أكد على المعلومات التي صدرت اول أمس حول رفع قدراته المالية بحيث يكون أكثر قدرة في دعم دول أوروبية تحتاج للمساعدة.
    بنوك أميركية اعطت نتائج جيدة ( بنك اوف امريكا و مورجن ستانلي ).
    بيان البطالة الأسبوعي لم يغب عن الايجابيات فالطلبات المقدمة للحصول على إعانة البطالة تراجعت بحدة الأسبوع الماضي وهو المستوى الأفضل منذ ابريل العام 2008. التراجع كان فعلا مفاجئا للجميع وما كان يمكن إلا أن ينعكس على الأجواء إيجابا.
    التضخم ظل مستقرا ومؤشر فيلادلفيا لم يعاكس التيار الإيجابي فتراجعه كان محدودا.
    بعد اقفال ال وول ستريت صدرت نتائج " انتل " فكانت على ايجابية اذ تعدى ربح السهم ( 0.68 سنت)تقديرات المحللين ( 0.64 سنت).
    كذلك فعلت ميكروسوفت اذ تعدى ربح سهمها ( 0.78 سنت ) التوقعات على ال 0.76 سنت ).
    اميركان اكسبرس لم تشذ عن القاعدة هذه فبلغ ربح سهمها 1.01 سنت متعديا التوقعات على ال 0.96 سنت.
    و " اي بي ام " بلغ ربح سهمها ال 4.71$ متعديا التقديرات على ال 4.62$.
    وحدها جوجل سجل سهمها تراجعا بلغ 8.5% لان نتائجها ظلت قاصرة عن بلوغ التوقعات.

    وماذا في اليونان؟
    ألنتائج النهائية حول المحادثات الجارية بين الحكومة والممثلين عن الدائنين لم تصدر بعد، ولكن ثمة أنباء تفاؤلية حول مسار المعركة النهائية التي تخوضها الحكومة من أجل خلاص البلاد من مصير كارثي. هذه الأنباء الطيبة صدرت عن رئيس الوزراء و أحيت الأسواق فدفعت باليورو الى التقدم باتجاه ال 1.3000 حيث تنتظر محطة مقاومة مهمة جدا معززة بأوبشن من المنتظر ان تكثر النزاعات عند موعد استحقاقها اليوم في ال 15:00 جمت .
    وسوق السندات؟
    وان ننسى لا ننسى إصدارات السندات الفرنسية والاسبانية التي شهدت إقبالا كبيرا عليها. فوائدها أيضا تراجعت قياسا على الاصدارات السابقة. أسعار السندات في السوق الثانوية استقرت ايضا.

    إيجابيات من كل حدب وصوب. ألأخبار تخلو من كل سلبية أو تكاد. المستغرب ليس ارتفاع اليورو في هذا المناخ بل عجزه عن الإرتفاع - فيما لو حدث- . ال 1.3000 باتت على خطوتين من المستوى الذي أنهى السوق شراء اليورو عليه مساء الخميس. مقابل الين استعاد ال 100.00 ين وبات ليلته حولها.

    وهل يعني ما تقدم أن الجولة قد انتهت ورُبحت؟
    سيصح القول إن الجولة الحالية انتهت بربح مؤكد فيما لو أسفرت المفاوضات بين الحكومة اليونانية وممثلي البنوك الدائنة عن اتفاق اليوم أو في العطلة الأسبوعية. السوق يتمركز على أساس أن الربح آت. إن لم يتحقق ذلك فلا شك بأن الخيبة ستكون كبيرة والسوق سيعاود معاكسة الاتجاه الحالي.

  7. #57
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليورو: التجاذب بين الفريقين يشتد مع كل ارتفاع

    بورصة انفو _ صندوق النقد الدولي سيرفع قدراته الى الف مليار دولار. هكذا ظُنّ في بداية الأمر واحتفل السوق بالخبر. تبين بعدها ان الرفع سيقتصر على ال 500 مليار فقط. أيضا استمر السوق مرحبا. استمر الترحيب حتى ولو ان السؤال بقي دون جواب: من أين المال؟ من سيدفع؟ الولايات المتحدة قالت انها لن تدفع. كندا ايضا... السوق استمر بشراء اليورو...
    سؤال آخر: ال 500 مليار يورو مبلغ جيد، ولكن مساعدة الدول المتعثرة بديونها يحتاج الى 1000 مليار. ما العمل؟؟
    إذا ثمة حجة لمن يقول ارتفاعات اليورو الحالية، وان تمددت، لا تزال ضمن خانة الترحيب بإيجابيات يتم البحث عنها، وليس عن إيجابيات موثوقة وصلبة ومؤكدة.

    أيضا وضع اليونان غامض. أوساط مندوبي صناديق التحوط والبنوك وشركات التأمين في الاجتماع لا يبشرون باتفاق قريب. أوساط الحكومة متفائلة أكثر. السوق يشتري اليورو بالرغم من ذلك...
    المهم في الأمر ان اليورو قارب ال 1.3000 وقد يتجاوزها .. مجرد المبيت فوق ال 1.2950 كان تطورا ايجابيا.. ولكن الكثرة من المراقبين لا زالوا يعتبرون الارتفاع عرضة للانتكاسة. هو بحاجة الى خبر عاطل يظهر على الشاشات فقط. الحذر واجب. كل ما يرد من أخبار حتى الان يمكن وضعه في خانة الايجابيات، ولكن في خانة الايجابيات المنقوصة أيضا...مع كل خطوة صعودية جديدة سيزداد التجاذب بين الطرفين... لا نزال نعتقد ان الغلبة ستكون في النهاية للدافعين نزولا...
    الاوبشن المنتظر استحقاقها اليوم على ال 1.3000 سيكون لها مفعول حتمي تجاذبا بين بيع وشراء.
    بعد ال 1.3000 تاتي ال 1.3080 كمحطة غير منكورة أهميتها. ال 1.2950 محطة مستجدة تتراكم الطلبات عليها، ولكن المحطة المهمة دفاعا وطلبا صلبا تبقى على ال 1.2880.

  8. #58
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تقدم في المحادثات بين الحكومة اليونانية و هيئة التمويل الدولية، و اليورو يواصل جني الأرباح



    لا تزال الاضواء مسلطة على الأسواق الأوروبية و الحكومة اليونانية تدخل يومها الثالث في المفاوضات مع القطاع الخاص الدائن ضمن المساعي للوصول إلى اتفاق يناسب الطرفين، و هذا ما نشر الآمال في الأسواق العالمية باحتمالية حل أزمة الديون في اليونان مما اعطى اليورو دفعة جيدة للصعود للأعلى متجاوزا مستويات 1.2900.

    صرح وزير المالية اليوناني ايفانجيلوس فينيزيلوس بأن هنالك تقدما في المفاوضات مع هيئة التمويل الدولي حول شروط صفقة تبادل السندات اليونانية، وسوف تمتد حتى منتصف اليوم، حيث أن محور الاختلاف في هذه المناوشات حول الكوبون للسندات الجديدة على الرغم من الاتفاق حول مقدار الخسارة التي سوف يتحملها القطاع الخاص بشكل طوعي عن طريق مبادلة سنداتهم.

    في الجهة المقابلة، فأن العرض المقدم من الحكومة اليونانية في الحصول على النقد و السندات المالية بصافي قيمة سوقية بحوالي 32 سنتا لكل يورو من السندات الحكومية، و بعائد سنوي يتراوح بين 4% و 5% ، و مدة استحقاق للسندات الجديدة بين 20 إلى 30 عاما.

    تحاول الحكومات الأوروبية مسابقة الزمن لاحراز تقدما في سبل حل أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو ، و من هنا نشرت مسودة للوكالة الأخبارية رويترز أن مشروع خطة الانضباط المالي في الاتحاد الأوروبي يتضمن بندا بأن الدول الأعضاء في منطقة اليورو التي سوف ترفض التصديق على المعاهدة المالية في ديسمبر/كانون الاول لا يحق لها الحصول على الدعم من آلية الاستقرار الأوروبي في حال تعثر الأوضاع المالية فيها.

    نشرت صحيفة الديلي تليغراف أمس بأن صندوق النقد الدولي قد خفض التوقعات المستقبلية للنمو العالمي خلال العام 2012 و هذا حسب مسودة مسربة من التوقعات العالمية للصندوق قد اطلعت عليها الصحيفة، حسب الديلي تلغراف فأن صندوق النقد الدولي يتوقع انكماش اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.5% خلال العام الحالي ، و بأن ايطاليا سوف تنكمش 2.2% في حين من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد الأسباني بنسبة 1.7%، أما عن الاقتصاد العالمي من المتوقع أن ينمو 3.3% مقارنة بالتوقعات السابقة بنمو بنسبة 4.0%.

    لا يوجد اليوم مزادات أوروبية لبيع السندات الحكومية ، و هذا بعد أن نجحت الحكومة الأسبانية أمس ببيع ما قيمته 6.61 مليار يورو من السندات ذات أمد استحقاق 2016,2019,2022 مقارنة بالمستويات العليا المستهدفة عند 4.5 مليار يورو.

    بلغ إجمالي ما باعته الحكومة الفرنسية 7.965 مليار يورو ذات أمد استحقاق عامين و ثلاثة أعوام و أربعة أعوام، و تمكنت الحكومة من ببيع سندات مرتبطة بالتضخم ذات أمد استحقاق في 2040 و 10 أعوام, و أربعة اعوام.

    يصادف اليوم الجمعة الموعد النهائي للبنوك الأوروبية على تقديم خططها بشأن الكيفية التي سوف تعزز بها رأس المال و رفعه إذا لزم الأمر حسب ما أقرته الهيئة المصرفية الأوروبية (EBA)، حيث صرحت الهيئة في كانون الأول الماضي بأن البنوك في أوروبا في حاجة إلى رفع رأس مالها إلى 114.7 مليار يورو، و كانت البنوك الالمانية والاسبانية و الايطالية.

    يوم هادئ تشح فيه البيانات الاقتصادية الهامة، فالمستثمرين اليوم على موعد مع مبيعات التجزئة البريطانية خلال كانون الأول و التي من المتوقع أن تسجل تحسنا على الرغم من ضعف مستويات الإنفاق الاستهلاكي في البلاد بعد ارتفاع معدلات البطالة لأعلى مستويات منذ 16 عاما عند 8.4% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في تشرين الثاني الماضي.

    يتوقع أن تسجل مبيعات التجزئة متضمنة وقود المحركات خلال كانون الأول ما نسبته 0.6% من -0.4% ، و على المستوى السنوي يتوقع أن يسجل 2.4% من 0.7%، أما عن مبيعات التجزئة ما عدا وقود المحركات فمن المتوقع ان تسجل 0.7% من -0.7% و على المستوى السنوي من المتوقع أن تسجل 1.7% من 0.5%.

    يواصل اليورو مقابل الدولار الأمريكي ارتفاعه لليوم الخامس على التوالي ليتداول حاليا حول 1.2967 و سجل الأعلى عند 1.2980 و الأدنى عند 1.2951 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.2967 .

  9. #59
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مونتي يُقدم خطة داعمة للاقتصاد اليوم


    من المُفترض أن يلتقي أعضاء حكومة ماريو مونتي الايطالية اليوم الموافقة على خطة تهدف لتحقيق الاستقرار و دعم الاقتصاد الايطالي المتعثر، و زيادة حالة المنافسة فيه، و هي خطة طرحها رئيس الوزراء الجديد ماريو مونتي تشمل تخفيض الرسوم على بعض المهن الصغيرة و دعم محطات الوقود و الصيدليات إلى جانب السماح لبائعين التجزئة بوضع خصومات معينة.

  10. #60
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    لاجارد تحذر من دور التخفيضات العميقة في الانفاق العام على مستويات النمو


    انضمت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد إلى الرؤوساء الماليين العالميين في تحذير واضعي السياسات من دور التخفيضات العميقة في الانفاق العام على مستويات النمو، وقالت في بيان "يواجه العالم تحديات كبيرة وعاجلة و التي سوف يكون له ثقل كبير على التوقعات المستقبلية للنمو "، وقالت لاغارد وأعضاء في المنتدى الاقتصادي العالمي في بيان "نحن قلقون بشأن تباطؤ وتيرة النمو العالمي وارتفاع حالة عدم اليقين ، وارتفاع معدلات البطالة"، والتحول إلى سياسات حمائية محتملة"

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •