google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 7 من 19 الأولىالأولى ... 5 6 7 8 9 17 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 183

الموضوع: اخبار اوروبا واخبار حول العالم

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الاسهم الاوروبية تنخفض وتواجه مقاومة فنية


    لندن (رويترز) - تراجعت أسعار الاسهم الاوروبية يوم الجمعة عن أعلى مستوياتها في خمسة اشهر ونصف الشهر في الجلسة السابقة مع اقتراب أسهم الشركات الكبرى من أعلى مستوى يمكن أن تصل له في حين تراجعت أسهم شركات التعدين بعد أن أظهر مسح أن نشاط المصانع الصينية من المرجح أن ينخفض في يناير.

    وكانت اسهم شركات التعدين التي عادة ما تعاني أكثر من غيرها في الظروف الاقتصادية الصعبة هي الاضعف أداء يوم الجمعة فتراجع مؤشرها 0.9 بالمئة.

    وبحلول الساعة 0820 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يوروفرست 300 ‪ بنسبة 0.2 بالمئة الى 1044.67 نقطة بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أوائل أغسطس اب يوم الخميس.

    وفي اسواق أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز ‪ البريطاني وكاك ‪ الفرنسي 1 ر0 بالمئة واستقر داكس‪ الالماني دون تغيير.

  2. #62
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مكاسب للأسهم الآسيوية لانخفاض المخاوف حول أوروبا


    إثر نجاح مزاد السندات الأوروبي هذا الأسبوع، واقتراب اليونان من التوصل إلى اتفاق مع حملة السندات، بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية وبيانات الأرباح الإيجابية من الولايات المتحدة يوم أمس، فقد زادت الشهية للمخاطرة مما دفع بمؤشر MSCI الآسيوي اليوم للارتفاع بنسبة 1.1%، أو 3.1% لهذا الأسبوع.

    كانت مزادات السندات لفرنسا وإسبانيا ثابتة وقوية يوم أمس كما هو الحال لمزاد السندات البرتغالي أيضاً، الأمر الذي دفع بالعائدات على السندات للانخفاض. في الوقت نفسه سجلت كل من شركة Morgan Stanly وبنك Bank of America أرباحاً أفضل من المتوقع يوم أمس، في حين انخفضت طلبات الإعانة إلى أدنى مستوى لها منذ نحو 4 سنوات، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم في بورصة وول ستريت.

    المعنويات مرتفعة حيث تقترب اليونان من التوصل إلى اتفاق مع حملة السندات حول حجم الخسائر لتجنب الخلل والفوضى، مما خفف المخاوف بشأن أوروبا. أما في الصين فقد ينكمش مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي للشهر الثالث، مما قد يزيد فرص تخفيف سياساتها بشكل أكبر.

    يستمر هدف صندوق النقد الدولي في توسيع موارده للإقراض لمساعدة دول منطقة اليورو على محاربة أزمة الديون في تخفيف المخاوف منذ التخفيض الجماعي للتصنيف الائتماني الذي قامت به وكالة ستاندرد آند بورز. وهذا قوّى ليس فقط الأسهم الآسيوية بل أيضاً كل من أسواق العملات والسلع، بالرغم من عدم تحقيق شركة غوغل (Google) لأرباحها المتوقعة.

    تتضمن البيانات اليوم مبيعات التجزئة للمملكة المتحدة والتي من المتوقع تحسنها، مؤشر أسعار المستهلكين في كندا والمتوقع أن ينكمش، وكذلك قراءة مبيعات المنازل القائمة من الولايات المتحدة والتي يتوقع أن ترتفع في شهر كانون الأول. أما فيما يخص بيانات الأرباح ننتظر اليوم أرباح شركة General Electric Co، في حين سيجتمع مجلس الوزراء الإيطالي اليوم لتمرير خطة لتعزيز النمو الاقتصادي.

    في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei 225 اليوم بنسبة 1.47% بقيادة القطاع الصناعي وأغلق عند مستوى 8766.36، بينما أغلق مؤشر Topix Index الأوسع نطاقاً على ارتفاع بنسبة 2.00% عند مستوى 755.47 لانخفاض المخاوف حول أوروبا بالرغم من انخفاض النشاط الصناعي أكثر من المتوقع لشهر تشرين الثاني إلى -1.1% عن سابقته التي حققت ربحاً بنسبة 0.8% في شهر تشرين الأول. شركة SoftBank Corp كانت الأفضل أداء حيث أغلقت عند مستوى 2171 ين ياباني.

    في أستراليا ارتفع مؤشر S&P/ASX 200 بنسبة 0.59% بقيادة قطاع المواد الأساسية ليغلق عند مستوى 4239.60 إثر مزادات السندات الناجحة لليونان والمنطقة الأوروبية هذا الأسبوع. في نيوزيلندا ارتفع مؤشر NZX 50 بنسبة 0.36% ليغلق عند مستوى 3276.46. في كوريا الجنوبية ارتفع مؤشر Kospi بنسبة 1.82% وأغلق عند 1949.89 مع قطاع التكنولوجيا كأفضل أداء.

    في الصين ارتفعت الأسهم قبيل عطلة رأس السنة القمرية والتي تمتد لأسبوع كامل للآمال بأن الحكومة ستزيد من تخفيف التدابير لدعم النمو. ارتفع مؤشر CSI 300 بنسبة 1.45% ليغلق عند مستوى 2504.09. في هونغ كونغ ارتفعت الأسهم بنسبة 0.85% لتغلق عند 20111.84 حيث القطاع المالي كان الأفضل أداء.

    في الهند ارتفع مؤشر BSE Sen 30 إلى 0.36% وأغلقً عند مستوى 16704.79. مؤشر Taiwan Taiex Index لا يزال مغلقاً بسبب العطلة اليوم. في إندونيسيا انخفض مؤشر Jakarta Composite Index 0.54% ليغلق عند 3978.50 نقطة. مؤشر FTSE Straits Times السنغافوري ارتفع 1.39% عند 2850.22. في تايلندا انخفض مؤشر البورصة Stocks Exchange of Thai Index بنسبة 0.04% إلى مستوى 1058.54، بينما مؤشر Bursa Malaysia KLCI الماليزي ارتفع إلى 0.28% عند مستوى 1521.05.

  3. #63
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    أسعار المنتجين تنخفض في ألمانيا ومبيعات التجزئة البريطانية ترتفع بأدنى من التوقعات


    وصلنا إلى ختام تداولات الأسبوع عزيزي القارئ والاقتصاديات الرئيسية حول العالم لا تزال تفصح عن بيانات جديدة ولكن على مستوى معتدل من الأهمية، وكانت البداية بالنسبة للقارة الأوروبية مع ألمانيا التي أصدرت تقرير أسعار المنتجين عن شهر كانون الأول/ ديسمبر، بينما أصدرت بريطانيا تقرير مبيعات التجزئة عن الشهر نفسه.

    حيث أصدر الاقتصاد الألماني صباح اليوم تقرير أسعار المنتجين ليتبين انخفاض الأسعار بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة السابقة والمتوقعة عند 0.1% أما على الصعيد السنيو فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 4.0% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 5.2% وبأدنى من التوقعات التي بلغت 4.6%.

    واقتصاد منطقة اليورو لا يزال يعاني من تدني مستويات الثقة وذلك جرّاء تفاقم أزمة المديونية التي باتت حديث الساعة من قبل الاقتصاديات الرئيسية في العالم، مع العلم أن وكالات التصنيف الائتماني تتوالى في مراقبة الأوضاع الأوروبية لا بل وتقدم على تخفيض تصنيف بعضها كما حدث لتسعة دول يوم الجمعة الماضي.

    وبالعودة إلى أجندة البيانات الصادرة نجد بأن الاقتصاد البريطاني أصدر تقرير مبيعات التجزئة الخاص بشهر كانون الأول/ ديسمبر ليتبين ارتفاع المبيعات بنسبة 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت -0.4% وبتطابق مع التوقعات، ولكن باستبعاد وقود المحركات نجد بأن المبيعات ارتفعت بنسبة 0.6% مقارنة بالانخفاض السابق الذي بلغ 0.7% وبأدنى من التوقعات عند 0.7%.

    وقد ارتفعت مبيعات التجزئة باستثناء وقود المحركات على الصعيد السنوي بنسبة 1.7% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.5% وبتطابق مع التوقعات، في حين ارتفعت مبيعات التجزئة متضمنة وقود المحركات بنسبة 2.6% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.7% وبأعلى من التوقعات التي بلغت 2.4%.

    الضغوطات تقف أمام الاقتصاد البريطاني لتعمل على إبطاء مرحلة تعافيه، إذ أن بريطانيا ليست ببعيدة عما يجري في أوروبا من تدني مستويات الثقة، واضعين بعين الاعتبار أن الأزمة الاقتصادية العالمية تركت كبرى اقتصاديات العالم هشّة أمام أية اختبارات من العيار الثقيل، حيث تتوالى الضربات على اقتصاد منطقة اليورو من تخفيضات ائتمانية إلى ضعف في النشاطات الاقتصادية.

    والاقتصاد البريطاني حاول جاهداً لأن يبقي تلك الضغوطات بعيدة عن نشاطاته الخاصة، محاولاً البنك المركزي البريطاني تسخير الجهود لدعم الاقتصاد الملكي، حيث أن السياسة النقدية البريطانية بإبقاء أسعار الفائدة عند مستويات متدنية أي عند 0.50% وهي المستويات الأدنى تاريخياً بالنسبة لبريطانيا، بالإضافة إلى رفع برنامج شراء السندات الحكومية إلى 275 مليار جنيه استرليني، كان كفيلاً بشكل نسبي لدعم الأنشطة الاقتصادية في بريطانيا.

    كما والجدير بالذكر أن البنك المركزي البريطاني كان قد أشار مسبقاً بأنه على استعداد لتوفير المزيد من الحوافز للسوق من أجل دعم النمو وخلق فرص عمل جديدة، خاصة عقب تراجع مستويات التضخم، مع تحسن نظرة المحللين بالنسبة للتطلعات المستقبلية للتضخم، وهذا ما ساعد على انتشار التفاؤل بشكل نسبي اليوم.

    وبالحديث إيجازاً عن الأوضاع في أوروبا والتطورات فيجب أن نشير بأن المفاوضات بين الحكومة اليونانية والقطاع الخاص تدخل يومها الثالث ضمن المساعي للوصول إلى اتفاق، حيث صرح وزير المالية اليوناني ايفانجيلوس فينيزيلوس بأن هنالك تقدما في المفاوضات مع هيئة التمويل الدولي حول شروط صفقة تبادل السندات اليونانية، وسوف تمتد حتى منتصف اليوم.

  4. #64
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تحسن مبيعات التجزئة البريطانية


    صدرت قراءة مؤشر مبيعات التجزئة في بريطانيا لشهر كانون الأول، حيث أظهرت القراءة أن مبيعات التجزئة مستثنى منها الوقود قد ارتفعت بنسبة 0.6% مقارنة بالانخفاض التي أظهرته القراءة السابقة 0.7% حيث تم تعديلها إلى -0.8% و التي جاءت أسوا من التوقعات عند 0.7%، في حين أظهرت القراءة السنوية ارتفاعاً إلى 1.7% مقارنة بالقراءة السابقة 0.5% و التي تم تعديلها إلى 0.0% و التوقعات كانت عند 1.7%.

    في حين ارتفعت مبيعات التجزئة المتضمنة للوقود بنسبة 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة -0.4% و التي تم تعديلها إلى -0.5% ، و بالنسبة للقراءة السنوية فقد صعدت إلى 2.6% مقارنة بالقراءة السابقة 0.7% و التي تم تعديلها إلى 0.4% في حين أنها كانت من المتوقع أن تأتي عند 2.4%.

  5. #65
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليورو يتراجع عن أعلى مستواته في اسبوعين وترقب محادثات اليونان


    لندن (رويترز) - تراجع سعر اليورو عن أعلى مستوياته في أسبوعين أمام الدولار يوم الجمعة مع سعي بعض المستثمرين لجني الارباح بعد الارتفاع لكن بدا من المتوقع أن يجد دعما بسبب الامال الحذرة في اقتراب اليونان من التوصل الى اتفاق لتجنب التخلف عن سداد ديونها.

    وارتفع سعر العملة الموحدة 2.4 بالمئة حتى الان هذا الاسبوع وهي في طريقها لتسجيل اكبر صعود اسبوعي منذ أكتوبر تشرين الاول بعد مزادات ناجحة على السندات في اسبانيا وفرنسا يوم الخميس عززت الاقبال على المخاطر.

    وساعد التفاؤل الحذر ازاء التوصل لاتفاق بشأن اليونان اليورو على ارتفاع الى أعلى مستوياته في أسبوعين ليسجل 1.2986 في التعاملات المبكرة في لندن متجاوزا بدرجة كبيرة ادنى مستوياته في 17 شهرا البالغ 1.2624 الذي سجله الاسبوع الماضي.

    واستقر الدولار قرب أدنى مستوياته في اسبوعين عند مستوى 80.234 أمام سلة عملات وهو أدنى مستوياته منذ الرابع من يناير كانون الثاني.

    وامام الين ارتفع الدولار 0.1 بالمئة الى 77.21 ين مقتربا من الحد الاقصى لنطاق تأرجح حتى الان في يناير بين 76.30 و77.342 ين.

  6. #66
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    ساركوزي يحذر اليونان من تأجيل اتخاذ القرارات


    باريس (رويترز) - حذر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة من ان منطقة اليورو مازالت مهددة وحث القادة السياسيين في اليونان على عدم تأجيل اتخاذ القرارات المهمة لتحقيق استقرار بلادهم المثقلة بالديون.

    وقال في اجتماع مع سفراء أجانب "منطقة اليورو مازالت في خطر. الزمرة السياسية في اليونان يجب أن تدرك انها لا يمكنها تأجيل اتخاذ القرارات المطلوبة لحل مشكلة البلاد.

    وجاءت تصريحاته في الوقت الذي تسابق فيه اليونان الزمن للتوصل الى اتفاق مع دائنين من القطاع الخاص على مبادلة الديون وهو ما تحتاجه اليونان للحصول على مساعدات جديدة وتجنب التخلف عن سداد بشكل يتسم بالفوضى.

  7. #67
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الذهب: تصور لسيناريو تحركات المدى القريب


    العمل لا يزال جارٍ فوق خط الترند الصعودي والمحطة الدفاعية على ال 1641.50$ . ال 1682 ثبتت ولن يكون من السهل أخذها بالمدى القريب.
    في حال استمرار صمود ال 1682 فالمراوحة الافقية بينها وبين ال 1641 تكون واردة جدا في مرحلة تحصين تمهد للحركة الجديدة القادمة.
    في حال كسر ال 1641 نزولا فيكون الترند الصعودي قد كُسر والهدف الاولي باتجاه ال 1590. ان لم تصمد هذه المحطة الدفاعية فال 1550 وال 1515 وال 1476 محطات تالية تكون مشروع استهداف لاحق يرتبط حظ بلوغ الاخيرة منها بالتطورات العامة في السوق.

    بالمقابل في حال كسر ال 1682 صعودا فهذا سيحرك عمليات طلب جديدة والموجة الصعودية تكون باتجاه ال 1750 او ال 1802$ لاحقا.


    مقاومات: 1.682,14 + 1.700,00 + 1.750,00 + 1.815,00
    دفاعات : 1.641,50 + 1.590,00 + 1.576,52 + 1.550,00 + 1.515,00 .

  8. #68
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الاتحاد الاوروبي يسعى جاهدا لحل الخلاف مع بريطانيا



    بروكسل/لندن (رويترز) - يجتمع ميشيل بارنييه مفوض الاتحاد الاوروبي المسؤول عن تنظيم التمويل مع وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن يوم الاثنين القادم لاجراء محادثات من المرجح أن تكون صعبة بشأن قواعد يرى أوزبورن أنها ستضر بوضع مدينة لندن.

    وتوترت العلاقات بين المفوضية الاوروبية في بروكسل التي تحدد اتجاه تنظيم قطاع البنوك والتمويل وبين لندن التي تخشى أن تفقد استقلالها في الاشراف على مركزها المالي القوي.

    وخلال اجتماع زعماء الاتحاد الاوروبي في ديسمبر كانون الاول أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مجموعة من المطالب لاستثناء وضع لندن العاصمة المالية لاوروبا من بعض قواعد الاتحاد الاوروبي مقابل دعمه لمعاهدة تؤسس لضوابط أكثر صرامة على ميزانيات الدول الاوروبية.

    لكن المطالب التي شبهها دبلوماسي بأنها محاولة لجعل لندن ملاذا خارجيا للمؤسسات المالية قوبلت بالرفض وغادر كاميرون بروكسل خالي الوفاض وهو ما جعل الدول الاخرى في الاتحاد الاوروبي تمضي قدما نحو المعاهدة المالية بدون بريطانيا.

    وقال مسؤول في الاتحاد الاوروبي طلب عدم كشف هويته "الاشهر القليلة الماضية شهدت صعودا وهبوطا في علاقة بريطانيا والمفوضية ... المفوض بارنييه يتطلع للقاء وزير المالية البريطاني لمناقشة المسائل العديدة ذات الاهتمام المشترك."

    وسيناقش بارنييه وأوزبورن مسائل محل خلاف مثل قواعد الاتحاد الاوروبي التي تحدد نسبة رأس المال التي يتعين على البنوك الاحتفاظ بها والتي يريد أوزبورن تغييرها قبل وضع اللمسات النهائية عليها.

  9. #69
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تباطؤ نمو أسعار المستهلكين في كندا

    صدر عن الاقتصاد الكندي قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر كانون الأول بنسبة -0.6% مقارنة بنسبة 0.1% في القراءة السابقة لشهر تشرين الثاني، و بذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين التي أشارت لنسبة -0.2%، أما عن القراءة السنوية لأسعار المستهلكين لشهر كانون الأول فقد جاءت بنسبة 2.3%، مقارنة بنسبة 2.9% في القراءة السنوية السابقة، و بذلك تعد القراءة الحالية أيضا أقل من توقعات المحللين التي أشارت لنسبة 2.7%

    كما صدر أيضا عن الاقتصاد الكندي قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري لشهر كانون الأول بنسبة –0.5% مقارنة بنسبة 0.1% في القراءة السابقة لشهر تشرين الثاني، و بذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين التي أشارت لنسبة -0.2%، في حين جاءت القراءة السنوية لأسعار المستهلكين الجوهري لشهر كانون الأول بنسبة 1.9%، مقارنة بنسبة 2.1% في القراءة السنوية السابقة و مقارنة بالتوقعات التي أشارت لنسبة 2.2%.

  10. #70
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليونان توشك على التوصل إلى اتفاق مع القطاع الخاص حول كمية الخسائر وفقا للتقارير الإخبارية

    بعد أن تم استئناف المحادثات بين الحكومة اليونانية و حاملي السندات يوم الجمعة و لليوم الثالث على التوالي، ذكرت رويترز أن هنالك فرص للتوصل إلى اتفاق قريبا وفقا لما ذكر أفراد مقربين من طاولة المفاوضات.

    حسب رويترز، من المحتمل أن يكون الطرفين قد توصلوا إلى اتفاق أولي يوم الجمعة، لكن سيتم مباحثه التفاصيل خلال عطلة نهاية الأسبوع.

    إذ تعود أهمية هذا الاتفاق إلى أنه سيمنع اليونان من الانهيار كما كان متوقعا في السابق، و أنه سيسهل حصول اليونان على الحزمة التالية من المساعدات المالية من قبل الإتحاد الأوروبي.

    في بادئ الأمر توجه حاملي السندات للمفاوضات للموافقة على خسارة تصل إلى 50%، لكن التقارير الأولية التي نقلتها رويترز عن مصادرها تشير إلى أن الاتفاق ربما سيكون لتقبل خسارة تصل إلى 65 - 70%، و أن العائد على السندات ذات أجل 30 عاما سيصل إلى 4.0%.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •