google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 21 إلى 23 من 23

الموضوع: شرح نماذج التحليل الفني..الجزء الاول

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    7-قناة السعر (استمرار )
    Price Channel

    قناة السعر تمثل نموذج مستمر ينحدر إلى أعلى أو إلى أسفل ويكون محدود بخط الاتجاه الأعلى والأدنى، خط الاتجاه الأعلى يحدد المقاومة وخط الاتجاه الأدنى يحدد الدعم، وتعتبر قنوات السعر ذات الميلان السالب " أسفل " تمثل الهبوط وتلك ذات الميلانات الموجبة " أعلى " تمثل الصعود يشار إليها بقناة الميل الموجب أما " قناة سعر الهبوط " فيشار إليها بقناة الميل السالب.




    1. خط الاتجاه الرئيسي: يأخذ نقطتين على الأقل لرسم خط الاتجاه الرئيسي، هذا الخط ينشي الاتجاه والميل، وبالنسبة لقناة سعر الصعود فإن خط الاتجاه الرئيسي يمتد صاعداً ويتطلب انخفاضين لرد الفعل على الأقل لرسمة أما بالنسبة لقناة سعر الصعود فإن خط الاتجاه الرئيسي يمتد صاعداً ويتطلب انخفاضين لرد الفعل على الأقل لرسمة أما بالنسبة لقناة سعر الهبوط فإن خط الاتجاه الرئيسي يمتد هابطاً إلى أسفل ويتطلب ارتفاعين لرد الفعل على الأقل لرسمة.

    2. خط القناة: الخط المرسوم موازياً لخط الاتجاه يسمى خط القناة، وفي الناحية المثالية فإن خط القناة يقوم على ارتفاعات لرد الفعل أو انخفاضات رد الفعل. لذلك بعد إنشاء خط الاتجاه الرئيسي فإن بعض المحللون يرسمون خط قناة موازي باستخدام ارتفاع رد فعل واحد أو انخفاض ويحدد خط القناة الدعم في قناة سعر الهبوط والمقاومة في قناة سعر الصعود.

    3. قناة سعر الصعود: كلما تتقدم الأسعار والتجارة داخل القناة فإن الاتجاه يعتبر صعودي، ويحدث التحذير الأول لتغيير الاتجاه عندما تهبط الأسعار قبل مقاومة خط القناة. وقد يوفر الانقطاع المتتالي أسفل دعم خط الاتجاه الرئيسي مؤشر ودلالة على تغير الاتجاه. وقد يكون الانقطاع فوق مقاومة خط القناة صعودي ويشير إلى تسارع التقدم.
    4
    . قناة سعر الهبوط: كلما تنحدر الأسعار والتجارة داخل القناة يعتبر الاتجاه هبوط، يحدث التحذير الأول لتغير الاتجاه عندما تفشل الأسعار في الوصول إلى دعم خط القناة، وقد يوفر الانقطاع المتتالي فوق مقاومة خط الاتجاه الرئيسي دلالة أبعد على تغير الاتجاه، وقد يكون الانقطاع أسفل دعم خط القناة هبوطي ويدل على تسارع الانحدار.
    5. القياس: بالرغم من أنه مسألة تفضيل شخصي فإن خطوط الاتجاه تبدو مناسبة لارتفاعات رد الفعل وتكون الانخفاضات أفضل عند استخدام مقاييس شبه لوغاريثمية، وتعكس المقاييس شبه اللوغاريثمية تحركات السعر في شكل نسبة مئوية، التحرك من 50 إلى 100 يكون بنفس المسافة كالتحرك من 100 إلى 200.
    في قناة سعر الصعود يقوم بعض التجار بالتفكير في الشراء عندما تصل الأسعار إلى دعم خط الاتجاه الرئيسي، وبالعكس من ذلك فإن بعض التجار يفكرون في البيع عندما تصل الأسعار إلى مقاومة خط الاتجاه الرئيسي في قناة سعر الهبوط، وكما هو الحال في معظم نماذج الأسعار فإن جوانب التحليل الفني الأخرى يجب استخدامها لإثبات الإشارات، وبما أن التحليل الفني يعتبر فن أكثر منه علم فإنه يكون هناك مجال للمرونة، وبالرغم من أن لمسات خط الاتجاه مثالية فإن الأمر يرجع للفرد في الحكم المناسب ووضع كلاً من خط الاتجاه الرئيسي وخط القناة، وبنفس ذلك المفهوم فإن خط القناة الذي يوازي بالضبط خط الاتجاه الرئيسي يعتبر مسألة نظريه.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    8- المثلث التماثلي ( استمرار)
    Symmetrical Triangle


    المثلث التماثلي الذي يمكن أيضاً أن يشار إليه بالملف عادة يتكون أثناء الاتجاه كنموذج مستمر، ويحتوي النموذج على الأقل على ارتفاعين أدنى وانخفاضي أعلى، وعند ارتباط هذه النقاط فإن الخطوط تتقارب كلما امتدت ويأخذ المثلث التماثلي شكله، أيضاً يمكنك اعتقاده كإسفين متقلص عريض عند البداية ويضيق مع مرور الزمن.
    بما أنه توجد أمثلة على متى تقوم المثلثات التماثلية على تحديد انعكاسات الاتجاه الهامة فإنها تحدد استمرار الاتجاه الحالي.
    وبصرف النظر عن طبيعة النموذج استمرار أو انعكاس فإن اتجاه التحرك الرئيسي القادم قد يتم تحديده فقط بعد ارتفاع صادق.



    1. الاتجاه: من أجل تحديده كنموذج مستمر فإنه يجب أن يوجد اتجاه ناشي، وينبغي أن يكون عمر الاتجاه أشهر قليلة ويحدد المثلث التماثلي فترة التماسك قبل الاستمرار بعد الارتفاع.
    2. 4 نقاط: يتطلب نقطتين على الأقل لتكوين خط اتجاه ويتطلب خطي اتجاه لتكوين مثلث متماثل، كذلك يتطلب 4 نقاط كحد أدنى لاعتبار الشكل مثلث تماثلي. نقطة الارتفاع (4) الثانية ينبـغي أن تكـون أدنى من الأولى (2) وينبغي أن يكون الخط الأعلى مائل إلى أسفل. أما نقطة الانخفاض (3) الثانية فينبغي أن تكون أعلى من الأولى (1) والخط الأدنى ينبغي أن يكون مائل إلى أعلى. من الناحية المثالية فأن النموذج يتكون بستة نقاط (3) على كل جانب قبل حدوث الارتفاع.
    3. الحجم: كلما يمتد المثلث التماثلي ويتقلص المدى التجاري يبدأ الحجم في التلاشي والاختفاء. وهذا يرجع إلى الهدوء الذي يسبق العاصفة أو قوة التماسك قبل الارتفاع.
    4. المدة: قد يمتد المثلث التماثلي لأسابيع قليلة أو عدة شهور. إذا كان النموذج أقل من ثلاثة أسابيع فأنه يعتبر في العادة مثلث الشكل. ومدة الزمن تكون ثلاثة أشهر على نحو نموذجي.
    5. الإطار الزمني للارتفاع: تحدث نقطة الارتفاع المثالية في نصف إلى ثلاثة أرباع الطريق أثناء نمو وتطور النموذج أو المدى الزمني، ويمكن قياس المدى الزمني للنموذج من القمة " التقاء الخطوط العليا والدنيا" رجوعاً إلى بداية خط الاتجاه الأدنى " القاعدة ". قد يكون الانقطاع قبل نصف نقطة الطريق غير ناضج أما الانقطاع بالقرب من القمة فقد يكون غير هام. وبعد كل ذلك كلما يقترب من القمة يجب حدوث الارتفاع أحياناً.
    6. اتجاه الارتفاع: الاتجاه المستقبلي للارتفاع يمكن فقط تحديده بعد حدوث الانقطاع، هذا واضح بما فيه الكفاية لكن محاولة تخمين اتجاه الارتفاع يمكن أن تكون خطره، بالرغم من أن النموذج المستمر يفترض أن يرتفع في اتجاه الاتجاه طويل المدى فإن هذه ليست دائماً هي الحالة.
    7. إثبات الارتفاع: لكي يتم اعتبار الانقطاع صحيحاً وصادقاً ينبغي أن يكون على أساس مغلق، بعض التجارة يستخدمون السعر " انقطاع 3%) أو مرشح الزمن " يدوم ثلاثة أيام " لإثبات صدقه، ينبغي أن يحدث الارتفاع بتمدد في الحجم خاصة في ارتفاعات الجانب العلوي.
    8. العودة للقمة: بعد الارتفاع " أعلى أو أدنى " يمكن أن تتحول القمة إلى دعم مستقبلي أو مقاومة. وقد يتراجع السعر أحياناً إلى القمة أو لمستوى الدعم/ المقاومة حول الارتفاع قبل الاستئناف في اتجاه الارتفاع.
    9. هدف السعر: هناك طريقتان لتقدير امتداد التحرك بعد الارتفاع. أولاً: يمكن قياس المسافة الأعرض للمثلث التماثلي وضربها في نقطة الارتفاع. ثانياً: يمكن رسم خط اتجاه موازياً لخط اتجاه النموذج الذي يميل "أعلى أو أسفل" في اتجاه الانقطاع. ويحدد امتداد هذا الخط هدفا الارتفاع المحتمل.

    وقد اقترح إدوارد وماجي أن 75 من المثلثات المتماثلة تمثل نماذج مستمرة، والباقي يحدد الانعكاسات. ويمكن أن تكون النماذج الانعكاسية صعبة التحليل وغالباً ما يكون لها ارتفاعات كاذبة، لذا ينبغي أن لا نتوقع اتجاه الارتفاع لكن ننتظره ليحصل، ينبغي استخدام التحليل الأبعد للارتفاع بالبحث عن الفراغات، تحركات السعر المتسارعة وحجم الإثبات.
    كما أن الإثبات يكون هاماً خاصة لارتفاعات الجانب الأعلى، بعض الأسعار تتراجع إلى نقطة ارتفاع القمة في تحرك رد الفعل قبل استئناف اتجاه الارتفاع، وهذا التراجع يمنح فرصة ثانية للتوقع بمكافأة أفضل لمعدل المخاطرة.
    ويتم إيجاد أهداف سعر المكافأة المحتملة بالقياس وامتداد خط الاتجاه الموازي وهي فقط المعنية بالعمل كمرشدين.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    تلخيص للنماذج



    1 ـ أشكال مكملة للاتجاه

    وهي أشكال معينة في حالة تكون هذه النوع من الأشكال لا تؤثر على الاتجاه العام للسهم حيث أنها تمثل فترات استراحة للسهم لمواصلة الاتجاه الرئيسي سواء كان صاعد أو هابط



    ـ الأشكال العاكسة للاتجاه

    و هي أشكال معينة في حالة تكونها و اكتمال هذه الأشكال تعكس اتجاه السهم الرئيسي فإذا كان الاتجاه صاعد يصبح بعد تكون هذه الأنواع من الأشكال إلى اتجاه هابط و العكس صحيح أيضا



    النماذج الأنعكاسيه: Reversal Patterns


    النماذج المستمر ه:Continuation Patterns
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •