google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 1 من 4 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34

الموضوع: من هنا و هناك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي من هنا و هناك

    كاميرا جديدة قادرة على التقاط سرعة الضوء !

    تمكن العلماء في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا من اختراع كاميرا جديدة قادرة على التقاط سرعة الضوء. فقد تمكنت الكاميرا فائقة السرعة الجديدة التي يماثل حجمها حجم سلة القمامة من التقاط صورة في شكل انطلاق الرصاصة لحركة الضوء من بداية المختبر إلى نهايته.

    وتوقع الباحثون في المعهد أن "تفيد التقنية الجديدة البشرية في غضون عشرة أعوام، حتى إنها قد تؤدي لظهور ماسحات ضوئية طبية تُستخدم بشكل يدوي في المستشفيات". وقال الأستاذ المشارك في المعمل الإعلامي لمعهد ماساشوستس راميش راسكر إن "التقنية الجديدة يمكنها رصد طريقة سفر فوتونات الضوء عبر العالم، بل وإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد التي تراها الكاميرا كأجسام حقيقية".
    وتُستخدم الكاميرا عبر استخدام تقنية الأنبوب العاري الذي يستخدمه الكيميائيون لمسح والتقاط الضوء. وتحتاج كل صورة تلتقطها الكاميرا لحركة الضوء لسرعة إغلاق تبلغ 1.7 بيكوثانية، وهي الوحدة التي تعادل جزءا على تريليون من الثانية.
    ويقول راسكر إن "الأمر يُشبه مشاهدة حركة الضوء بشكل بطيء يُمكِن من مشاهدة مسار تحركه عبر المسافات". وهو ما يجعل الأمر بلوغا للحد الأقصى في تقنيات التصوير السريع لتمكنه من رصد سرعة الضوء التي تعد أكبر سرعة موجودة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    اكتشاف حاسة ذوق سادسة

    أفادت دراسة جديدة أن بعض البشر قد يتمتعون بحاسة ذوق سادسة هي للدهون عدا عن تلك المتعلقة بالمالح والحلو والمر والسائغ، وأن الذين يفتقرون لها هم أكثر عرضة لزيادة الوزن.
    وذكر موقع "اس سي أي نيوز دوت كوم" العلمي البريطاني أن علماء أميركيين في جامعة "واشنطن للطب" استطاعوا تحديد مستقبِل بشري يمكنه تذوّق الدهون.
    وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تعطي دليلاً يظهر أن البروتين CD36 الموجود على سطح كثير من أنواع الخلايا لدى البشر والفئران وحيوانات أخرى، مرتبط بتذوق الدهون.
    ووجدت الدراسة أن التنوع في جين CD36 يمكن أن يجعل الأشخاص أكثر أو أقل تحسساً تجاه تذوق الدهون.
    وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة ندى بو مراد إن "الهدف الأساسي هو فهم كيف أن إحساسنا بالدهون في الطعام يؤثر على الطعام الذي نأكله وكميات الدهون التي نستهلكها".
    وطُلب من21 شخصاً يعانون من الوزن الزائد تذوق سوائل من 3 أكواب، والإشارة إلى السائل المختلف.
    واحتوى احد الأكواب على كمية صغيرة من الزيت الدهني، فيما الآخران لم يحتويا على الدهون.
    وتبيّن أن الأشخاص الذين كان لديهم كميات أكثر من البروتين CD36 كانوا أكثر تحسساً لوجود الدهون بمعدل ثماني مرات، مقارنة بمن لديهم نصفا الكمية.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    سويدية تعثر على رسالة حب كتبت منذ قرن ونصف !

    فوجئت سويدية عندما اكتشفت أن رسالة حب عثرت عليها فيما كانت تتنزه في الريف تعود في الحقيقة إلى العام 1862. وقالت سوزان بولو (45 سنة) من ستوكهولم انها كانت تتنزه مع حبيبها روجر بنغتسون في حقل خارج بلدة موراب عـــندما عـــثرت على أوراق مطوية عليها كتابات بخط اليد.
    وأضافت انها تصفحت الأوراق وسرعان ما أخذت تصرخ بأن الرسالة تحمل تاريخاً ينتهي بـ62. وتابعت انها دققت في الأوراق جيداً واكتشفت أن الرسالة، التي كتبتها امرأة تدعى لينا إلى حبيبها أوتو، تحمل تاريخ 24 تموز/يوليو 1862. وقالت المرأة ان الأوراق كانت جافة بالرغم من تواجدها قرب قناة ماء، وتمنت لو انها تستطيع معرفة من كانت "لينا" و"أوتو"، بحسب صحيفة "ذي لوكال" السويدية.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    سجين يشكر الشرطة لانها خلصته من "عذابه"!

    بعد أكثر من سنة قضاها إيطالي وهو يتنقل من دولة إلى أخرى هربا من السجن لم يكن بإمكانه إلا شكر الشرطة حين ألقت القبض عليه لأنها أنقذته من حياة العذاب والقهر وعدم الاستقرار والتهرب منها.
    واعلن أن هاربا من حكم بالسجن شكر رجال الشرطة الذين ألقوا القبض عليه بضاحية ماتزارا ديل فاللو قرب باليرمو عاصمة إقليم صقلية لتخليصه من "المأساة" التي يعيشها متنقلا من بلد لآخر في محاولته التملص منها.
    وقال المحققون بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية "أكي" إن جوزيبي باستوني (46 عاماً) الهارب من تنفيذ حكم بالسجن عليه لمدة 11 عاماً بتهمة تهريب المخدرات على المستوى الدولي والسرقة والتهرب من الضرائب منذ ابريل من العام الماضي وقد ألقي القبض عليه في يونيو في بلجيكا بتهمة الاتجار بالمخدرات وأفرج عنه بشروط تحت التحقيق ليتحول بعدها إلى مدينة برشلونة في اسبانيا هربا من الشرطة البلجيكية.


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    قط يزن 13.5 كغ يخضع للريجيم

    قررت منظمة إنقاذ الحيوانات الأليفة الأميركية SPCA إخضاع القط "تيني" البالغ وزنه 13.5 كيلوغرامات لنظام غذائي خوفاً على صحته.
    ونقلت شبكة "سي بي أس" الأميركية عن مديرة المنظمة، مارغو بيرد، أن القط السمين ترك مع قط ذي وزن طبيعي بصندوق أمام مبنى في 30 كانون الأول الماضي.
    وأشارت إلى أن الفريق العامل في المنظمة ظن أن الصندوق يحتوي على تبرعات أو غذاء للحيوانات، ليتفاجأوا بالقط البالغ وزنه 13.5 كيلوغرامات.
    وذكرت أن المنظمة تحاول مراقبة وزن "تيني" وقررت إخضاعه لاحقاً لحمية غذائية، لأن السمنة تعد عامل خطر للإصابة بالسكري، ومشاكل تنفسية والتهاب المفاصل.


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    فيس بوك يقدم خدمة (إذا توفيت)

    طرح موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك خاصية جديدة بعنوان إذا توفيت أو If I die حيث تتيح هذه الخاصية لكل مستخدم ترك وصية مصورة بالفيديو أو مكتوبة لأصدقائه حتى يتذكروه بعد وفاته ويرسلوا له على صفحته الشخصية بالفيس بوك.
    وتهدف الفكرة لتخليد ذكرى كل مستخدم للفيس بوك وحتى يظل أصدقائه يراسلونه على صفحته ويتذكرون مواقفه معهم.
    وتقوم الفكرة على أساس أن كل مستخدم يقوم بإعداد وصية قبل وفاته ويرسلها لأكثر 3 أصدقاء موثوق بهم ويبلغهم بإرسالها وتشغيل صفحته بعد وفاته، حتى يعرف الجميع نبأ الوفاة ويستمروا في تذكره.
    وكانت طالبة سويدية تدعى ليزا جرانجبرج قد طرحت، في إطار رسالة الماجستير الخاصة بها، العام الماضي فكرة إطلاق خدمة للفيس بوك تحمل اسم وصية الإنترنت تقضي بأن يكتب المستخدم نوعاً من الوصية لكيفية إجراء تغييرات على صفحته على المواقع الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك بعد وفاته وإلى من يعهد بذلك.
    وتسمح الخدمة الجديدة للمستخدم المسجل أيضاً بكتابة مدونة أخيرة على موقع بلوج أو إعداد رسالة وداع يتم إرسالها إلى الأصدقاء بعد وفاته بالبريد الإلكتروني.


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    "أنف إلكتروني" يكشف مرض السل

    أعلن باحثون هنود أنهم اقتربوا جدا من تطوير «أنف إلكتروني» بهدف الكشف عن مرض السل من خلال اشتمام نفس الإنسان المصاب، وبذلك يقدمون تشخيصا سريعا قد يساهم في إنقاذ مئات آلاف الأرواح.
    والأنف الإلكتروني «إي ـ نوز» يعمل على البطارية وحجمه صغير بحيث يمكن استخدامه يدويا وهو يأتي مشابها لجهاز مقياس التنفس الذي تستخدمه الشرطة لاكتشاف الكحول لدى السائقين الثملين.
    ويعمل الجهاز عندما ينفخ المريض فيه، فتسجل اللواقط مؤشرات السل الحيوية في قطرات النفس الصغيرة، وتؤدي النتائج إلى تشخيص دقيق جدا.
    ويأتي «إي ـ نوز» نتيجة تعاون بين المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيات الحيوية في نيودلهي وبين شركة «نيكست دايمنشن تكنولوجي» في كاليفورنيا.
    وقال الباحث الرئيسي رانجان ناندا «نأمل في الحصول على نموذج أولي جاهز لإجراء فحوصات سريرية بحلول أكتوبر 2013».
    ويقضي مرض السل سنويا على نحو 1.7 مليون شخص حول العالم، ويرى الباحثون أنه بإمكان «إي ـ نوز» أن ينقذ 400 ألف شخص سنويا في البلدان النامية من خلال التشخيص المبكر والعلاج وحصر انتقال المرض.
    وحاليا يتم الكشف عن السل من خلال فحوصات النخامة المكلفة والتي تحتاج إلى أيام عدة قبل أن تصدر نتائجها.


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    جهاز جديد يمزج بين إمكانيات "الألترابوك" وخصائص الكمبيوتر اللوحي معا



    يبدو أن هذا العام سيكون حافلاً بالعديد من الأجهزة الإلكترونية الهجينة التي تجمع مواصفات ومميزات جهازين داخل جهاز واحد، فها هي شركة "لينوفو" الصينية تطل علينا بجهاز فريد من نوعه يمزج بين إمكانيات "الألترابوك" وخصائص الكمبيوتر اللوحي معا.
    ويتسم الجهاز الذي أطلقت عليه اسم "IdeaPad Yoga" بتصميم أنيق وجذاب قادر على الإنثناء للخلف بزاوية 360 درجة، وذلك بفضل زوج من المُفصلات الموجودة بالجهاز، تتيح تحويله من جهاز "ألترابوك" مزوداً بلوحة مفاتيح كاملة إلى كمبيوتر "لوحي".
    وبفضل الإطار المطاطي المحاط بجميع جوانب الهيكل الخارجي للجهاز، يستطيع المستخدم تثبيت اللوحي على المنضدة بوضعيات متعددة تضمن له الإستقرار والثبات فمثلا يمكن وضعه على شكل "خيمة" دون الحاجة إلى إكسسواره خارجية لتثبيت "اللوحي" على الطاولة.
    ويتميز الجهاز بشاشة عرض تدعم تقنية "تعدد اللمس" قياسها 13.3 بوصة وبدرجة وضوح 1600×900 بيكسل، ويعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت "ويندوز8" مع واجهة مستخدم Metro ".
    ومن الناحية التقنية فالجهاز مدعوم بمعالج الجيل الثاني مقدم من شركة "إنتل" والمعروف باسم "Ivy Bridge"، ويحتوي على ذاكرة عشوائية سعتها 8 غيغابايت، ومحرك قرص صلب من نوع "SSD" بسعة 256 غيغابايت. ووفقا لمصنعي الجهاز فيبلغ وزنه 1.47 كيلوغرام، وبسمك 16.9 مم.
    وتخطط الشركة لطرحه بالأسواق في الربع الثاني من العام الجاري بسعر 1199 دولار أمريكي.
    وفي الوقت ذاته، أعلنت الشركة أيضا عن كمبيوتر مكتبي من فئة "الكل في واحد" أطلقت عليه اسم "IdeaCentre A720". ويأتي بشاشة عرض كبيرة باللمس بقياس 27 بوصة ودرجة وضوح 1920 × 1080 بيكسل، ويحتوي على معالج "إنتل كور"، ومعالج رسوميات "جي فورس" من نوع "GT 630M" مقدم من شركة "نيفيديا".
    والجهاز مزود بخيارات فهناك نسخة بقرص صلب داخلي "HDD" تبلغ سعته واحد تيرابايت، وأخر بقرص صلب من نوع "SSD" بسعة 64 غيغابايت، وذاكرة عشوائية من نوع "DDR3" بسعة 8 غيغابايت.
    ويتميز الكمبيوتر بقابليته للدروان، حيث تتيح قاعدته الدوران بزاوية ميل تتراوح بين 5 -90 درجة. وتخطط الشركة لطرحه بالأسواق بحلول النصف الثاني من العام الجاري بسعر يبدأ من 1299 دولار أمريكي.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    تقنية جديدة لحماية الهواتف الذكية من السوائل

    يعد تسرب السوائل لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو حتى تعرضه لرذاذ الماء، واحدة من أخطر المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض مستوى كفاءة الجهاز أو حتى فقدانه بالكامل، لذلك جاءت شركة "Liquipel" الأمريكية بالحل الأمثل، وهو تطوير تقنية جديدة، عبارة عن طبقة نانونية عازلة للماء، أرق من خصلة شعر الإنسان بمقدار ألف مرة، ويتم دمجها بالجهاز الإلكتروني الخاص بك.
    ووفقا للشركة التي تتخذ من جنوب ولاية كاليفورنيا مقراً لها والمتخصصة في ابتكار وتطوير تقنيات طلائية لحماية الأجهزة الإلكترونية من تسرب السوائل، فإن طريقة تفعيل هذه التقنية تتم عن طريق وضع الجهاز الإلكتروني داخل غرفة تتصاعد بها أبخرة ورذاذ نانونية تتكاثف على الجهاز، وتتخلل كل زاوية من زوايا الجهاز من الداخل لتغطيته كاملا بهذه الطبقة النانونية العازلة للسوائل، دون أن تؤثر على منافذ الجهاز أو كفاءة البطارية، بل يظل يعمل بنفس كفاءته لمدة طويلة نتيجة حمايته من الأضرار الناجمة عن تسرب السوائل، وكذلك توفر هذه التكنولوجيا الحماية الكاملة لشاشة الجهاز من حدوث خلل أو تلف بشاشته جراء تعرضه لرذاذ مطر أو حتى الرطوبة.
    وتعتبر هذه التقنية مثالية أيضا للكاميرات الرقمية، ولكنها ليست ضد الماء الكثيف، بل فقط تحول دون تسرب السوائل إلى داخل الجهاز.
    يُذكر أن بعض الهواتف الذكية مثل "آي فون 3G/S" و "آي فون 4G/S" وكذلك "HTC Evo" و"HTC MyTouch" و"Thunderbolt" و"Droid X" مدعومة بهذه الطبقة من قبل هذه الشركة، إلا أن هذه التقنية لم تكن متوافرة لجميع أنواع الهواتف حتى وقتنا هذا، أما الآن وبعد طرح الشركة لتقنيتها الجديدة فسوف تكون متاحة لجميع أنواع الهواتف الذكية دون استثناء.
    وللحصول على طلاء "Liquipel"، يبنغي على المستخدم إرسال الجهاز الإلكتروني للشركة ويتراوح سعر الخدمة بين 59 – 79 دولارا أمريكيا.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    "إتش بي" تطلق كمبيوتراً دفترياً بغطاء من الزجاج المقاوم للصدمات

    على غرار شركة "آبل" التي زوّدت هاتفي "آي فون 4" و "آي فون 4 إس" بنوع خاص من زجاج "غوريلا" المقدم من شركة "كورنينج" ليس شاشته اللمسية فحسب، سارت شركة "هيوليت باكارد" على نفس المنوال وطبقتها مع منتجها الجديد وهو كمبيوتر دفتري أطلقت عليه اسم "HP Envy 14 Spectre".
    ويتمتع هذا الجهاز بتصميم أنيق ومختلف، حيث قامت الشركة بجانب تغطية الشاشة بطبقة حماية من زجاج غوريلا باستبدال السطح الخارجي للكمبيوتر بشاشة سوداء مصنوعة أيضاً من زجاج غوريلا المقاوم للخدوش والصدمات، بالإضافة إلى موضع المعصم واللوحة اللمسية "تراكباد" جميعاً مغطاة بنفس طبقة الزجاج، وبذلك فنحن بصدد جهاز فريد من نوعه.
    ومن حيث المواصفات التقنية فهو يتمتع بشاشة عرض قياسها 14 بوصة مزودة بتقنية "Radiance" وبدرجة وضوح 900×1600 بيكسل. ومزود بلوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية تستخدم تقنية "Radiance" أيضاً، كما هو الحال بالنسبة للحاسب "HP Envy 15"، بالإضافة إلى أن اللوحة مزودة بجهاز استشعار الحركة حيث تضيء المفاتيح عند اقتراب المستخدم وتنطفئ عند الابتعاد عن الجهاز، لكنها لا تُستخدم في تشغيل أو غلق الشاشة.
    ومن الداخل يعمل الجهاز بمعالج "إنتل كور i5-2467M" الجيل الثاني من معالجات شركة إنتل التي تحمل اسم "ساندي بريدج"، وهناك خيار بمعالج "إنتل كور i7" وذاكرة عشوائية سعتها 4 غيغابايت، ومعالج رسوميات "إنتل إتش دي" ووسيط تخزيني من نوع "SSD" تبلغ سعته 128 غيغابايت يتسم بالسرعة الفائقة.
    ويدعم الجهاز من حيث الاتصال تقنية "WLAN" وبلوتوث و"WiDi"، بالإضافة إلى أنه يدعم تقنية "HP Wireless Audio" وتكنولوجيا "HP CoolSense" الإدارة درجة حرارة الكمبيوتر أتوماتيكياً، حيث تستشعر مكان تواجد المستخدم لضبط نظام تبريد الجهاز بشكل تلقائي.
    كما يدعم تقنية "NFC" لتبادل المعلومات على المدى القصير، ويمكن نقل عناوين الروابط "URL" من الهاتف الذكي للحاسب فضلاً عن أنه يتمتع بنظام صوتي فائق الجودة مدعوماً بتقنية "Beats Audio"، وهي سماعات ومكبرات صوت تمنح المستخدم صوتاً أقرب إلى الطبيعي غير مشوش، بالإضافة إلى مؤشر جانبي للتحكم في مستوى الصوت أثناء سماع الموسيقى بينما الشاشة مغلقة.
    ومن حيث المآخذ، فيحتوي الجهاز على منفذ لشبكة "إيثرنت" ومنفذين "يو إس بي 2.0" وواحد "يو إس بي 3.0" و"إتش دي إم آي" ومأخذ خاص بـ"Mini Displayport"، ومنفذ لقارئ بطاقات "إس دي".
    وبجانب ذلك، فقد قامت الشركة بتثبيت مسبق لعدة برامج رائعة بالجهاز وتشمل "Adobe Photoshop" و"Adobe Premiere Elements"، ويبلغ وزن الجهاز 1.8 كيلوغرام وسمكه 20 مم ويصل عمر البطارية إلى 9 ساعات.
    وتخطط الشركة لطرحه أولاً بالولايات المتحدة الأمريكية في التاسع من فبراير/شباط القادم، وتليها كندا وأستراليا والمملكة المتحدة وسويسرا وألمانيا واليابان وسنغافورة وتشيلي والمكسيك في شهر مارس/آذار المقبل بسعر مرتفع جداً حوالي 1300 يورو.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •