google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 34

الموضوع: من هنا و هناك

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    قادة دول يمارسون هواياتهم الرياضية لمحاربة ضغوط مناصبهم السياسية

    يحرص قادة دول عديدون على الحفاظ على صحتهم بالاعتناء بلياقتهم البدنية عن طريق ممارسة هواياتهم الرياضية؛ لمحاربة الآثار الجانبية لضغوط مناصبهم السياسية .
    ولعل الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، سجَّل مثالاً للقائد الرياضي بممارسته أكثر من نوع، كرياضات كرة السلة والسباحة والركض وغيرها، بجانب زوجته ميشيل التي تميَّزت بدعمها الحصصَ الرياضية في المدارس وتحوُّلها إلى مثل أعلى لدى الأمريكيات؛ بسبب رشاقتها رغم تخطيها العقد الرابع من العمر ومثل الرئيس الأمريكي، يحافظ الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين الذي يحتل حاليًّا منصب رئيس الوزراء؛ على لياقته البدنية بطريقة أكثر صرامةً، عن طريق ممارسة رياضات عنيفة، كالكاراتيه وركوب الخيل، والصيد والتزلج أما رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، فيحافظ على روتينه بممارسة الركض من أجل التنفيس عن ضغط تولي أعلى منصب سياسي في بريطانيا. ومثله يعتمد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على ممارسة الركض والمشي مع كبار مرافقيه ومساعديه؛ لإعادة شحن جسمه بالنشاط والحيوية وكان الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون عانى مشكلات في الوزن الزائد وأمراضًا بالقلب أجبرته على التخفيف من وزنه بممارسة الركض واتباع حمية نباتية وفي لقطة نادرة للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، يبدو الرئيس الابن يضع رجله فوق معدة والده بوش الأب ليساعده على ممارسة تمارين المعدة بتثبيته أرضًا اما الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز فيأخذ الرياضة على محمل أكثر جديةً، بالانخراط في مباريات مؤلفة من فريقين عوضًا عن الاكتفاء بالركض.

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    منبه جديد يكف عن الرنين عند الابتسامة !

    تم ابتكار منبه جديد يساعد في الابتسامة عند الاستيقاظ، حيث يحتوي المنبه على تقنية التعرف على الوجه.
    فعندما يأتي وقت الاستيقاظ تبدأ وسائل الاستشعار في البحث عن ابتسامة على وجهك، وعندما يستشعر المنبه ابتسامة كاملة مشرقة على الوجه ينطفئ الجرس ويكف عن الرنين، أما في حالة إذا لم تجعله يستشعر ابتسامة كاملة وكنت لاتزال تشعر بالنعاس، فإنه لن يكف عن الرنين ابدا.

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    ساعة خاصة من شأنها ايقاف الشخير !

    طور باحثون ساعة خاصة من شأنها ايقاف الشخير، واذا كان زوجك او اذا كانت زوجتك ممن يشخر ليلا ويسبب ازعاجا كثيرا اثناء النوم، فثمة حل لهذه المشكلة التي يعتبرها البعض عويصة جدا ولا حل لها.
    فحسب تجارب اخضع لها عدد من الرجال والنساء ثبت ان حوالي ثلث الرجال و10 في المائة من النساء يزعجون الشريك بالشخير بشكل دائم، ما يسبب في بعض الاحيان خلافات زوجية وارهاقا يؤثر على الطاقة الجسدية خلال النهار.
    ويتمثل الحل بجهاز جديد يوضع في رسغ يد من يشخر، كما توضع الساعة العادية، وبوسعه ايقاف الشخير حتى وان كان الشخص في نوم عميق.
    يقوم الجهاز برصد الذبذبات الناجمة عن الشخير، حيث يرد الجهاز بارسال ضربات كهربائية ضعيفة جدا الى ذراع الشخص النائم، تؤدي به الى التقلب في السرير ووقف الشخير. ويعتبر تغيير وضعية النوم من أفضل الطرق لوقف الشخير.
    وتستخدم الطريقة التي يعمل بها الجهاز منذ فترة طويلة في العلاج الفيزيائي وعمليات الولادة لتخفيف الآلام. وتؤدي الضربة الكهربائية الضعيفة الى تحرك العضلات بشكل طفيف، كما يستخدم الاطباء هذه التكنولوجيا، لكن بأمواج ووتيرة ضربات اكبر، وذلك لمنع انتقال اشارات الالم الى الدماغ.
    ويباع الجهاز الذي حمل اسم "ترو سليب" اي النوم الصحيح، في الولايات المتحدة وعدد من بلدان أميركا اللاتينية، ويقول روبرت زايدرمان مدير الشركة المنتجة له، ان الشخص النائم لا يشعر بتاتا بالجهاز حتى عندما يطلق ضربة كهربائية، لكن ما يفعله هو انه يوقظه بشكل غير واع ويحفزه على التقلب في السرير، وهو ما يؤدي بالتالي الى وقف الشخير. لكن الجهاز لا يحل مشكلة الشخير تماما، بل يقلص حدته بشكل ملحوظ يسمح بالنوم.

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    وداعا لكلمة المرور على هاتفك المحمول !

    وداعا لأضطرارك إدخال كلمة المرور أو"الباسورد" لتتمكن من الوصول إلى الارقام المدونة على هاتفك المحمول فقد نجح فريق من الباحثين من تطوير هواتف محمول ذكية يمكنها التعرف على صاحبها من مجرد لمسها دون غيره وهو ماقد يعد خط دفاعى أولى ضد السرقة.
    فقد نجح الباحثون بشركتي"جوجل"و"آبل"العملاقتين فى تطوير هواتف ذكية لديها القدرة على التعرف على صاحبها من مجرد اللمس .
    و كانت شركة"آبل"الاسبوع الماضي قد قامت بتطبيق تكنولوجيا التعرف على ملامح وجه مستخدم الهاتف المحمول والتى بواسطتها يقوم صاحب الهاتف بتقريب الجهاز من وجهه ليتمكن من فتحه بالاضافة إلى تطبيق هذه التكنولوجيا فى كل من أجهزة"الاى باد"و"الاى فون".

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    طبيبة تسرق جزء من عمود فقري لتدرب كلبها في البحث عن الجثث!

    تواجه طبيبة شرعية في ولاية ويسكونسن الامريكية اتهامات جنائية لاحتفاظها بجزء من عمود فقري بشري لتدريب أحد كلابها على البحث عن الجثث.
    وأطلق سراح تراسي انجلاد (44 عاما) بكفالة مالية 5000 دولار.
    وقال مكتب رئيس شرطة مقاطعة اونيدا في بيان أن الطبيبة تواجه اتهامات باساءة ادارة مكتب عام والسرقة. وأبلغت انجلاند المحققين بخطتها لتدريب الكلب باستخدام قطعة العمود الفقري التي حصلت عليها اثناء قيامها بتشريح جثة يوم الثلاثاء. ومن المقرر ان تبدأ محاكمتها في 30 يناير كانون الثاني. وأوقفت الطبيبة عن العمل ومنعت من فحص الجثث البشرية.


  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    خدع بصرية لتخفيف سرعة السائقين !

    تكثر الحوادث على الطرق بشكل يومي نتيجة السرعة أو عدم انتباه السائقين، مما يؤدي الى خسائر كبيرة في الأرواح، لذا لجأت بعض الدول إلى حيل غريبة من أجل فرض مزيد من الالتزام على السائقين.
    ومن أغرب هذه الحيل هو تصميم حفر خادعة للسائقين على الطريق من أجل إجبارهم على تخفيف السرعة، حيث يقوم المسؤولون عن المرور بوضع استيكر خادع على الأرض يشبه الحفرة الحقيقية ولكنها خدعة غير حقيقية ولكنها مصممة بشكل مبتكر جداً يمكن أن يخدع من لا يعرف حقيقة الأمر.

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    تصميم ناطحة سحاب في مجمع سكني بكوريا الجنوبية !

    قامت شركة روتردام بهولندا بتصميم ناطحة سحاب، ومن المفترض أن يتم تنفيذها في مدينة سيؤول بكوريا الجنوبية.
    ويتكون هذا المجمع السكني من مبنيين رئيسيين يصل طول أحدهما لـ 260 مترا بينما يصل طول الآخر لـ 300 متر، ويتميز بوجود مجموعات وحدات سكنية على شكل سحابة من الاسمنت تصل المبنيين ببعضهما عند الطابق 27.

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    (كروم) سيصبح المتصفح رقم واحد للإنترنت



    نجحت غوغل في رفع مرتبة متصفح الإنترنت كروم الذي تمتلكه إلى المرتبة الثانية بين برامج تصفح الإنترنت متجاوزا بذلك برنامج فايرفوكس وتسود التوقعات بأن كروم قد ينجح في القريب العاجل في إزاحة انترنت اكسبلورر عن رأس القائمة ليصبح المتصفح رقم واحد للإنترنت.
    ونقل موقع بي بي سي عن شركة ستيتكاونتر المتخصصة في تحليل بيانات الشبكة قولها إن كروم استأثر بـ 27 في المئة من حصة استخدام شبكة الإنترنت في كانون الأول الماضي مقارنة باكسبلورر الذي استحوذ على 37 في المئة من السوق وهو هبوط بمعدل 2 في المئة مقارنة بالشهر الذي سبقه أما فايرفوكس فقد حل في المرتبة الثالثة بنسبة 25 في المئة.
    وقال المحلل ديفيد ميتشل سميث ان كروم يستمد قوته من كونه منتجا قويا لافتا الى ان الناس يستخدمونه لأنه متصفح سريع كما أن غوغل أنفقت الكثير للترويج له وهو ما زاد من وعي المستخدمين بمميزاته.
    واضاف سميث إن المستخدم اليوم لديه الكثير من الخيارات بشأن برامج تصفح الإنترنت فلسنوات كان انترنت اكسبلورر هو المستحوذ الأكبر على السوق لكونه جزءا مجانيا من جهاز الويندوز ويأتي نجاح كروم ضمن مساعي غوغل لتوسيع أدائها خارج محرك البحث الشهير وأنظمة تشغيل الهواتف أندرويد ومواقع التواصل الاجتماعي غوغل بلص.



  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    تلفزيون مسطح يعرض صورا مختلفة لمشاهديه بنفس الوقت

    كشفت شركة سوني اليابانية عن أول جهاز تلفزيون مسطح يمكنه عرض مشاهدة مختلفة تماما للجالسين أمامه دون أن يرى كلا منهم ما يشاهده الآخر.
    تلفزيون 'Simulview' الذي أنتجته الشركة لجهاز ألعاب الفيديو بلاي ستيشن يُعد أول جهاز يمكنه عرض صورة خاصة بكل فرد يجلس أمامه.
    ويستطيع التلفزيون تحقيق الأمر من خلال ارتداء المشاهدين نظارات ثلاثية الأبعاد، فيما يستغل التليفزيون سرعة عرض الصورة على سطحه لإرسال رؤية ثنائية الأبعاد لكل نظارة والتي تحتوي على مصراع نشط يقوم بالفتح والإغلاق بالتزامن مع تغير الصورة على شاشة التلفزيون، مما يجعل كل شخص يشاهد صورة خاصة به فقط، لكن حتى الآن لم ينجح التلفزيون سوى مع شخصين فقط.
    وقد أنتجته سوني في الأساس لصالح جهاز بلاي ستيشن حتى يمكن للاعبين اللعب معا دون غش، وهو ما يحدث كثيرا في التلفزيونات العادية بسبب إمكانية مشاهدة كلا منهما لشاشة الآخر.
    ويعمل التليفزيون كشاشة ثلاثية الأبعاد ويمكن مشاهدة القنوات التلفيزيونية عليه بعد تركيب كابل التليفزيون أو جهاز إستقبال بث القنوات الفضائية.
    في الوقت الحالي يوجد عدد محدود من الألعاب التي يمكنها أن تعمل على التلفزيون الجديد، منها ألعاب شهيرة مثل 'Motorstorm: Apocalypse' و'Gran Turismo 5' ومن المتوقع أن تظهر المزيد من الألعاب التي تعمل على تلك التقنية الحديثة.

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    غواصة بشكل سمكة قرش!

    إن سمكة القرش تلك هي غواصة صغيرة تحمل اسم Seabreacher X تتسع لشخصين وتتميز بمحرك بقوة 250 حصان يصل بها لسرعة 80 كم/ساعة على سطح الماء و40 كم/ساعة في الأعماق!
    ولا تبحر تلك الغواصة الغريبة بشكل رتيب في الماء بل قادرة على دفع نفسها ثلاثة أمتار خارج الماء، وكذلك الدوران حول نفسها 90 درجة إلى اليمين أو اليسار لتبدو من بعيد كسمكة حقيقية ! .
    أما عن طريقة قيادتها من الداخل فتُشعِرك وكأنك تلعب بأحد ألعاب الفيديو من خلال عصا تحكم،وتحوي قمرة القيادة كذلك شاشة تنقل لك ما يدور حولك عبر كاميرات مثبتة على جسم الغواصة من الخارج، فضلاً عن جهاز تحديد المواقع GPS ونظام صوت ستيريو يمكن إيصاله على جهاز الآيبود! المثير أن حركة هذه الغواصة مع سرعتها وقدرتها على القفز تعطيك انطباع كما لو كانت سمكة قرش حقيقية وهذه الغواصة قادرة على الغوص لمدة 20 ثانية فقط، وسعرها حيث يبدأ من 76000 دولارت.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •