google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4
النتائج 31 إلى 34 من 34

الموضوع: من هنا و هناك

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    خمس انتصارات و تعادلين .. غوارديولا يحافظ على سجله المتألق في سانتياغو بيرنابيو



    رغم وجود نجم بارز مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفوف ريال مدريد الأسباني وتحت قيادة مدير فني قدير مثل مواطنه جوزيه مورينيو، أثبتت مباريات الكلاسيكو في السنوات الأخيرة أن جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة هو سيد البرنابيو بحق ، بحسب التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الألمانية.
    وعلى مدار ثلاثة مواسم ونصف الموسم قاد فيها جوارديولا فريق برشلونة، لم يتعرض الفريق الكتالوني لأي هزيمة أمام الريال على استاد "سانتياجو برنابيو" معقل الريال بالعاصمة الأسبانية مدريد.
    ونجح برشلونة بقيادة جوارديولا في تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2/1 مساء الأربعاء على استاد البرنابيو وذلك في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ملك أسبانيا.
    وبذلك، حافظ جوارديولا على سجله خاليا من الهزائم في سبع مباريات متتالية على استاد البرنابيو بل إن الفوز في مباراة الأمس كان الخامس لجوارديولا في معقل الريال منذ أن تولى تدريب الفريق الكتالوني في عام 2008 بينما انتهت المباراتان الأخريان بالتعادل.
    وافتقد جوارديولا في مباراة الأمس للأهداف الرائعة التي اشتهر بها مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في مثل هذه المباريات حيث سجل ميسي 13 هدفا في 16 مباراة كلاسيكو أمام الريال على مدار مسيرته الكروية حتى الآن.
    ولكن المدرب الهادئ صاحب الإمكانيات العالية وجد ضالته برأس مدافعه المخضرم كارلوس بويول قائد الفريق وقدم المدافع الآخر الفرنسي إيريك أبيدال حيث سجل اللاعبان هدفي الفريق في هذه المباراة التي شهدت العديد من الفرص الضائعة للفريق الكتالوني.
    وبينما تحولت مباريات الكلاسيكو إلى ما يشبه قصة رومانسية فريدة من نوعها بين جوارديولا واستاد "سانتياجو برنابيو"، أصبحت هذه المباريات بمثابة "كابوس مزعج" لمورينيو الذي أصبح المدرب الوحيد في تاريخ النادي الملكي الذي يفشل في الفوز على برشلونة لخمس مباريات متتالية وذلك في مختلف البطولات منذ أن تولى قيادة الفريق في الموسم الماضي.
    ومن بين تسع مباريات كلاسيكو قاد فيها مورينيو الريال، لم يحقق المدرب البرتغالي القدير سوى فوز واحد على برشلونة وكان في المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك أسبانيا في الموسم الماضي وبهدف نظيف سجله رونالدو في الوقت الإضافي للمباراة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
    وجاءت الهزيمة في مباراة الذهاب أمس لتضاعف من صعوبة المهمة على الريال في الدفاع عن لقب الكأس حيث يحتاج الريال للفوز إيابا على برشلونة في عقر داره علما بأنه لم يحقق أي فوز على برشلونة في استاد "كامب نو" منذ عام 2007 .
    وكانت بداية الهيمنة لجوارديولا في استاد البرنابيو في الدور الثاني من موسم 2008/2009 بالدوري الأسباني حيث قاد جوارديولا فريق برشلونة للفوز 6/2 على الريال في عقر داره وشهدت المباراة هدفين لميسي الذي لم يلعب كرأس حربة صريح.
    ومنذ ذلك الحين، فرض جوارديولا كلمته في مباريات الكلاسيكو على استاد البرنابيو حتى بعد إسناد مهمة تدريب الريال للمدرب القدير مورينيو الذي نجح في تحقيق طفرة حقيقية بأداء الفريق ونتائجه خاصة في الموسم الحالي ولكنه فشل في إنهاء سيطرة برشلونة على لقاءات الكلاسيكو.
    وابتكر جوارديولا طريقة جديدة في تشكيل صفوف برشلونة في مباراة الأمس بعدما دفع بظهيره الأيمن البرازيلي داني ألفيش إلى الأمام بشكل كبير واعتمد على ثلاثة مدافعين كما اعتمد على مهاجم وحيد هو أليكسيس سانشيز ولكنه ظل على نفس الأسلوب الذي يتميز به أداء برشلونة وهو الاستحواذ الدائم والتام على الكرة.
    وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي أمس الأول قبل هذه المباراة :"سنعمل دائما على امتلاك الكرة وتحقيق الفوز".
    والحقيقة أن هذا الأسلوب لم يعد أمرا غريبا على أداء برشلونة في مباريات الكلاسيكو حيث اتبعه من قبل عندما حقق الفوز على الريال 2/صفر في عام 2010 عندما كان التشيلي مانويل بيليجريني مديرا فنيا للريال وعندما تعادل معه 1/1 في الموسم الماضي والذي فاز فيه بلقب الدوري الأسباني للموسم الثالث على التوالي وعندما فاز أيضا على الريال 2/صفر في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وعندما تعادل معه 2/2 في ذهاب كأس السوبر الأسباني مطلع الموسم الحالي وعندما فاز عليه 3/1 في كانون الأول الماضي بالدوري الأسباني.
    ويتربع ريال مدريد حاليا على قمة جدول الدوري الأسباني بفارق خمس نقاط أمام برشلونة ولكن جوارديولا أكد أنه السيد الحقيقي لاستاد البرنابيو وهو الأمر الذي لم يجد له مورينيو حلا حتى الآن.

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    كاميرا بهيئة خاتم




    من الأحلام القديمة لدى الكبار، أن يمتلكوا كاميرا، الآن لم يعد هذا حلماً بعد اختراع الكاميرات الرقمية، وتواجدها في الهواتف النقالة، وبعض أنواع اللاب توب والشاشات الـLCD، وأخيراً.. في إصبعك.
    حيث تقدم شركة 'فريد فلير' (لبيع السلع والإكسسوارات عبر الإنترنت) أحدث كاميرا للتصوير الفوتوغرافي 'هوت شوت' 'Hot Shot' المصممة على شكل خاتم للإصبع والتي يمكن ضبطها لتلائم كل القياسات.
    هذه الكاميرا تلائم الجنسين من الرجال والإناث، وقد صُممت بلونين فقط هما الأسود والذهبي لتبدو مذهلة خلال النهار ومتألقة ليلاً، كما تحتوي على خرزة من الزجاج عند العدسة لكي تمنحها نظرة واقعية من خلال الصور الملتقطة، ويبلغ حجم هذه الكاميرا نصف بوصة فقط.




  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    "سوني" تطلق أول سواقة USB 3.0 قابلة للعمل على أي حاسب



    أعلنت شركة "سوني" عن اطلاقها أول سواقة USB 3.0 من إنتاجها باسم "The Micro Vault MACH"، القابلة للاستخدام مع أي حاسب يحمل USB 2.0.



    وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية إن "سواقة سوني الجديدة تأتي بأحجام (, 16, 32 و 64 غيغابايت)، وتصل سرعات القراءة فيها إلى 60 ميغابايت في الثانية بالنسبة لسعة الـ 8 غيغابايت و 120 ميغابايت في الثانية بالنسبة للبقية".

    ورغم عدم الإعلان الرسمي عن سرعات السواقة، إلا أن شركة "سوني" ذكرت أن سرعة الكتابة في السواقة ذات سعة 64 غيغابايت إلى 90 ميغابايت في الثانية، وتعتبر أعلى من السرعات التي توفرها حالياً USB 2.0.

    وتوفر مآخذ USB 3.0 سرعة نقل بيانات تصل إلى 4.8 غيغا بيت في الثانية الواحدة، مقارنة بالسرعة التي توفرها مآخذ USB 2.0 والتي تصل إلى 480 ميغا بايت فقط.

    وتتميز USB 3.0 بأنها متوافقة مع الجيل الأقدم (أي USB 2.0)، ومن الممكن استخدام سواقة سوني أو أي سواقة أخرى من الجيل الجديد مع أي حاسب يحمل USB 2.0.

    وتأتي السواقات الجديدة بغلاف من الألمنيوم الأنيق، مع وصلة USB قابلة للطي وضوء صغير يُظهر حالة عمل السواقة.

    يشار إلى أن شركة "سوني" اليابانية تأسست عام 1946، وتعد من أكبر الشركات العالمية في الصناعات الالكترونية.


  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    نيسان تطلق أول طلاء يتمتع بخاصية الإصلاح الذاتي



    منذ عدة سنوات، طوَّرت شركة "نيسان" اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات نوعا من طلاء السيارات القادر على معالجة نفسه، وتصليح الخدوش والعيوب بشكل تلقائي، وكان مخصصاً فقط لسياراتها.
    قد يبدو هذا طبيعيا لشركة رائدة في هذا المجال، لكن هذه المرة تنوي الانخراط في مجال أغلفة الهواتف. فقد طورت الشركة أول طلاء جديد وفريد من نوعه يتمتع بنفس الخاصية، صُمم خصيصا لهاتفي "آي فون 4" و "آي فون 4 إس".
    ويتكون هذا الطلاء الذي أطلقت الشركة عليه اسم "Nissan Scratch Shield" من مادة "ABS" البلاستيكية، وهي اختصار لصيغتها الكيميائية Acrylonitrile butadiene styrene، وهي مادة تتسم بصلابتها ومتانتها ومقاومتها للحرارة مقارنة بالأنواع الأخرى من البلاستيك.
    وهذه المادة البلاسيتيكة مزودة بطبقة سطحية هلامية تحمي الهاتف من الخدوش والسقوط، فضلا عن جعل الهاتف أسهل من حيث حمله، حيث يتم تغليف الهاتف بالطلاء من 5 جوانب.
    وحسب الشركة فإن هذا الطلاء يحتوي على مادة تسمى "Roly-Rotaxane"، وهذه المادة ذات تركيبة كيمائية خاصة تتسم بقدرتها على تصدي ومقاومة الخدوش والأضرار التي قد تلحق بالهاتف أثناء الاستخدام اليومي، بل تتمتع بميزة "الشفاء الذاتي" أي معالجة وإصلاح السطح الخارجي للهاتف بنفسه في حال تعرضه لأي خدش أو صدمة والحفاظ على مظهره الخارجي لأطول فترة ممكنة من خلال تفاعله مع الخدش الموجود بالهاتف وسد ثغراته.
    وتختلف عملية المعالجة الذاتية للهاتف تبعا لدرجة الحرارة، حيث تستغرق من بضع دقائق إلى أسابيع، وفقا لطبيعة الخدش أو الصدمة لإخفائه تماما.
    وهذه المادة الطلائية تم تطويرها من قبل شركة نيسان بالتعاون مع كل من جامعة "طوكيو وشركة "Advanced Softmaterials" اليابانية، وقد طبقتها شركة "نيسان" لمدة 4 سنوات مع عدد من سياراتها مثل "نيسان مورانو" و"نيسان 370z" و "نيسان إكس تريل" كما فعلتها أيضا داخل ماركة "إنفينيتي".
    في سياق متصل، أبرمت شركة "نيسان" اتفاقية مع شركة الاتصالات اليابانية "NTT DoCoMo" لتفعيل هذه التقنية ودمجها لدى الهاتف المحمول "N-03B".
    ولم تفصح الشركة عن موعد إصدار هذا الغلاف ذو خاصية التصليح الذاتي بالأسواق أو حتى السعر.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •