google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 1 من 6 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 60

الموضوع: تقارير اقتصادية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي تقارير اقتصادية

    فرصة ذهبية لارتفاع العملات مقابل الدولار الأمريكي فهل تستغلها؟



    هناك فرصة حقيقية في هذه الأثناء أمام العملات المقابلة للدولار الأمريكي حتى يسجلوا صعودا جيدا مقابل الدولار الأمريكي وذلك من الناحية الفنية ومن الناحية الاقتصادية.
    حيث من الناحية الفنية فإن الرسوم البيانية الخاصة بالعملات تشير إلى ضعف الاتجاه الهابط الذي كانت تسير فيه مقابل الدولار الأمريكي بصورة كبيرة وذلك من خلال علامات الانفراج السلبي بالإضافة إلى وصولها إلى مستويات دعم قوية تؤهلها للارتفاع منها. وينطبق هذا الحديث على كلا من الباوند واليورو على حد سواء.
    وبالطبع في حالة تحقق ذلك وارتفاع الباوند واليورو مقابل الدولار الأمريكي فإن هذا سوف ينتج عنه انخفاضا عاما للدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى فترتفع العملات الأخرى مقابله.
    أما من الناحية الاقتصادية فإن ذلك يعود إلى البيانات الصينية الإيجابية التي صدرت يوم الثلاثاء والتي جاءت إيجابية إلى حد كبير. مما جعل معدلات المخاطرة تنخفض إلى حد كبير في السوق فانخفض الدولار الأمريكي وصعدت العملات الأخرى.
    وبشكل عام فإنه يتم في الوقت الحالي التعامل على اليورو/دولار عند مستويات 1.2765 ويتم التعامل على الباوند/دولار أمريكي عند مستويات 1.5371. وبشكل عام فإنني أتصور أنه من الممكن للباوند/دولار أن يسجل ارتفاعا إلى مستويات قريبة من 1.5500 قريبا. ويسجل اليورو/دولار ارتفاعا لمستويات قريبة من 1.3000.
    من ناحية أخرى فإنه من المنتظر اليوم صدور العديد من البيانات الاقتصادية والتي من شأنها أن تؤثر على سير تلك التوقعات اليوم. حيث من المنتظر اليوم صدور بيانات حول معدلات أسعار المستهلكين البريطانية والتي من المتوقع أن تسجل 4.2% مقارنة بالقراءة السابقة عند 4.8%. بينما من المنتظر أيضا صدور بيانات حول تقرير ZEW الألماني والذي يشير إلى معدلات الثقة الاقتصادية الألمانية والذي من المتوقع أن يسجل -49 مقارنة بالقراءة السابقة عند -53.
    وبشكل عام فإنه في حالة تحقق تلك التوقعات الخاصة بالبيانات الاقتصادية فإن ذلك سوف يؤدي إلى تحقق التوقعات الخاصة بالتداولات والتي شرحناها سابقا وهو احتمال انخفاض الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    وول ستريت تختتم الأسبوع الجاري علي اللون الأخضر مع عودة الثقة في أسواق المال العالمية



    اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت أولي جلسات الأسبوع الجاري علي اللون الأخضر لتستكمل بذلك مسيرات تحقيق المكاسب التي بدأتها مع مطلع العام الجاري، و التي ساهمت في ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز لأعلي مستوياته منذ نحو ستة أشهر في أولي جلسات الأسبوع الجاري عقب عطلة يوم مارتين لوثر كينج بالأمس، خاصة مع عودة الثقة بشكل نسبي عقب البيانات الاقتصادية الإيجابية التي صدرت اليوم من قبل أكبر اقتصاد في العالم و التي أظهرت تسارع نمو مؤشر نيويورك الصناعي بصورة أفضل من التوقعات الشيء الذي يدعم التوقعات التي تشير لكون أكبر اقتصاد في العالم يسلك الطريق الصحيح نحو التعافي.
    علي الصعيد الأخر فأن الاقتصادية الإيجابية التي صدرت اليوم أيضا من قبل الاتحاد الأوروبي و خاصة و قبل ألمانيا التي تعد أكبر اقتصاديات المنطقة الأوروبية، بالإضافة لمزادات السندات الحكومة الأسبانية و اليونانية التي أظهرت نتائج مرضية في مجملها، ذلك بالإضافة للعامل الأهم و هو تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم لأدني مستوي له منذ نحو عامين و نصف مع ضعف الصادرات الصينية التي تعد عصب الاقتصاد الصيني في ظل تفاقم أزمة الديون السيادية الأوروبية التي تنعكس بشكل سلبي علي الطلب الأوروبي و العالمي بشكل عام.
    الشيء الذي زاد من التوقعات التي تشير لتخفيف السياسات النقدية الصينية خلال الفترة المقبلة لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مما قد يساهم بشكل ملحوظ في دعم تعافي الاقتصاد العالمي، علماً بأننا قد شهدنا من قبل قيادة الصين لتعافي اقتصاديات المنطقة الأسيوية و الاقتصاد العالمي ككل خلال عام 2009 مع عملها علي تحفيز الإنفاق الاستهلاكي المحلي و تسهيل عمليات الإقراض لمواجهة ضعف الطلب العالمي و تراجع صادراتها عالمياً الشيء الذي ساهم في تعافي الاقتصاد العالمي في مطلع 2010 مع انتعاش الطلب من قبل ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
    تلك البيانات الاقتصادية بالإضافة لتلك التوقعات التي تعطي نظرة مستقبلية إيجابية تجاه مستقبل تعافي الاقتصاد العالمي، قد فعلت بشكل أو بأخر شهية المخاطرة عند المستثمرين لتدعم مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات جلسة اليوم، الشيء، علماً بأن الحذر و التشكك في ما ستؤول إلي تابعيات أزمة الديون الأوروبية لا يزال قائم في أسواق المال العالمية، خاصة عقب تخفض مؤسسة ستاندرد أند بورز تصنيفها الإيماني لنحو تسعة دول الأوروبية و علي رأسهم فرنسا في نهاية الأسبوع الماضي.
    ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي بواقع 60.01 نقطة أي بنسبة 0.48% لينهي تعاملاته لهذا اليوم عند مستويات 12,482.07 نقطة محققاً أعلى مستوى له عند 12,573.65 نقطة بينما سجل أدنى مستوياته اليوم عند 12,423.12 نقطة، ومع نهاية تعاملات اليوم ارتفع نحو 23 سهم بينما تراجع نحو 7 أسهم من إجمالي أسهم المؤشر والبالغ عددها 30 سهماً.
    أما مؤشر ال S&P 500فقد ارتفع بنحو 4.58 نقطة أو بنسبة 0.36% لينهي تداولاته عند مستويات 1,293.67 نقطة محققاً أعلى مستوى له عند 1,303.00 نقطة و الأدنى عند 1,290.22 نقطة، حيث ارتفع نحو 333 سهم ضمن المؤشر بينما تراجع نحو 161 سهم و بقي نحو 6 أسهم دون تغيير مع نهاية تداولات اليوم.
    وصولاً إلى مؤشر الناسداك المجمع الذي شهدنا ارتفاعه بواقع 17.41 نقطة او بنسبة 0.64% لينهي تداولات اليوم عند مستويات 2,728.08 وكان قد سجل أعلى مستوى له لهذا اليوم عند 2,742.73 نقطة أما أدنى مستوياته فقد سجلت عند 2,721.03 نقطة، ومع نهاية تعاملات اليوم ارتفع نحو 1,262 سهم بينما تراجع نحو 1,088 سهم من أسهم المؤشر في حين بقي نحو 204 سهم دون تغيير مع نهاية تداولات اليوم.
    و بالحديث عن أداء أسهم البنوك و الشركات الأمريكية في ختام تداولات جلسة اليوم، فقد شهدنا ارتفاع سهم شركة Freeport-McMoRan Cooper & Gold Inc. بنسبة 2.55%، و ذلك عقب ارتفاع أسعار المواد الأساسية مع تزايد التوقعات تجاه تزايد الطلب عليها من قبل الصين، في حين تراجع سهم بنك Citigroup Inc. بنسبة 8.21% عقب كشف المصرف الأمريكي عن نتائج الربع الرابع التي جاءت دون التوقعات.
    علي الصعيد الأخر فقد ارتفعت أسهم Wells Fargo & Co. بنسبة 0.73% و ذلك عقب كشف أكبر مصرف أمريكي من حيث الأصول عن نتائج الربع الرابع التي أظهرت تحقيقه لصافي أرباح فاقت التوقعات، في حين تراجعت أسهم شركة Carnival Corp. بنسبة 13.65% عقب تخبط السفينة كوستكو كونكورديا قبالة السواحل الإيطالية في 13 من كانون الثاني الجاري.
    نصل بذلك لمؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، و الذي استقر قرب مستويات الافتتاحية ليتداول حالياً عند مستويات 81.14 محققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 80.77 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 81.17 ومحققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 81.47.
    علي الصعيد الأخر فقد ارتفعت أسعار الذهب لأعلي مستوي لها منذ نحو شهر لتتداول حاليا عند مستويات 1,651.27$ دولار أمريكي للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية والتي بلغت 1,644.04$ دولار للأونصة، كما ارتفعت أسعار النفط الخام لتتداول حالياً عند مستويات 100.91$ دولار أمريكي للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية والتي بلغت 99.65$ دولار أمريكي للبرميل.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    صعدت العقود الاجلة للنفط الامريكي فوق مستوى 101 دولار للبرميل في التعاملات الاسيوية



    صعدت العقود الاجلة للنفط الامريكي فوق مستوى 101 دولار للبرميل في التعاملات
    الاسيوية يوم الاربعاء موسعة مكاسبها الحادة التي سجلتها في الجلسة السابقة مدعومة
    بضعف العملة الامريكية وبيانات اقتصادية أفضل من المتوقع من الصين والمانيا
    والولايات المتحدة.
    وارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم فبراير شباط 54 سنتا الي 101.25
    دولار للبرميل بحلول الساعة 0010 بتوقيت جرينتش بعد ان اغلق امس الثلاثاء على مكاسب
    بلغت أكثر من دولارين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    الاسهم اليابانية تغلق مرتفعة 1%



    ارتفع مؤشر نيكي للاسهم اليابانية واحدا بالمئة يوم الاربعاء متجاوزا متوسط مستوياته في 25 يوما بعد أن قال لاعبون في السوق ان صفقة الكترونية كبيرة رفعت المؤشر في أواخر الجلسة.
    وقال محللون ان أسهم شركات صناعة الكابلات الكهربائية قفزت مع تصيد المستثمرين لاسهم الشركات الصغيرة.

    وأغلق مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى مرتفعا واحدا بالمئة عند 8550.58 نقطة وهو ارتفاع عزاه متعاملون الى عمليات تغطية مراكز مدينة لاسباب فنية.
    وزاد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.5 بالمئة الى 734.98 نقطة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    الذهب ينزل من أعلى مستوى في شهر والأنظار على منطقة اليورو




    ارتفعت أسعار الذهب يوم الاربعاء ولكن جرى تداوله بسعر أقل من أعلى مستوى في شهر الذي بلغه في الجلسة السابقة بفضل تحسن التوقعات الاقتصادية العالمية بينما وجه المستثمرون اهتمامهم من جديد لمشاكل منطقة اليورو.
    وارتفع الذهب مع الأصول التي تنطوي على مخاطر أكبر فيما هدأت بيانات الصين وألمانيا والولايات المتحدة حدة القلق بشأن الاقتصاد العالمي وعززت الاقبال على الاسهم والسلع واليورو.

    ورغم استقرار الاسواق فان أزمة ديون منطقة اليورو ستظل مبعث قلق مع استئناف اليونان المحادثات بشأن مبادلة ديون مع بنوك دائنة واختبار البرتغال شهية المستثمرين خلال مزاد للسندات يوم الاربعاء.

    وفي الساعة 0706 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.2 بالمئة الى 89. 1654 دولار للاوقية (الاونصة) مواصلا مكاسبه لليوم الثالث على التوالي. وكان قد سجل يوم الثلاثاء أعلى مستوى في شهر عند 1667.41 دولار.

    واستقرت عقود الذهب الامريكية تسليم فبراير شباط عند 1655.60 دولار للاوقية.

    وارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.17 بالمئة الى 30.11 دولار للاوقية.
    ونزل البلاتين 0.54 بالمئة الى 1511.99 دولار للاوقية وهبط البلاديوم 0.04 بالمئة مسجلا 648.50 دولار للأوقية.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    GBP/JPY انخفض خلال الدورة الآسيوية

    الجنيه البريطاني كان ادنى من الين الياباني يوم الأربعاء .

    GBP/JPY كان يُتداول على 117.78 , انخفض بنسبة 0.03% في وقت كتابة المقال.

    الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 117.30, اخفض مستوى الجمعة, ومقاومه عند 118.28, اعلى مستوى الثلاثاء.

    في الوقت نفسه, الجنيه البريطاني ارتفع مقابل الدولار الامريكى و انخفض مقابل اليورو , وكان GBP/USD يزداد بنسبة 0.07% ليصل 1.5344 و EUR/GBP يصعد بنسبة 0.11% ليصل 0.8315.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    EUR/USD ارتفع خلال الدورة الآسيوية



    اليورو كان اعلى من الدولار الامريكى يوم الأربعاء .

    EUR/USD كان يُتداول على 1.2761 , ارتفع بنسبة 0.20% في وقت كتابة المقال.

    الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 1.2624, اخفض مستوى الجمعة, ومقاومه عند 1.2878, اعلى مستوى الجمعة.

    في الوقت نفسه, اليورو ارتفع مقابل الجنيه البريطاني و الين الياباني , وكان EUR/GBP يزداد بنسبة 0.16% ليصل 0.8319 و EUR/JPY يصعد بنسبة 0.08% ليصل 97.94.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    البنك الدولي يحذر الدول الافقر من تباطؤ اقتصادي

    نصح البنك الدولي الدول النامية بضرورة التأهب لمواجهة تباطؤ في النمو يرجع في جانب منه لمشاكل ديون أوروبا فيما خفض البنك تقديراته للنمو الاقتصادي بصورة حادة.

    وقال البنك في تحديث للتوقعات التي أصدرها في يونيو حزيران الماضي "يبدو أن اوروبا دخلت في مرحلة كساد وتباطأت وتيرة النمو في العديد من الدول النامية الرئيسية (البرازيل والهند وبنسبة اقل في روسيا وجنوب افريقيا وتركيا)."

    وتوقع البنك ان ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.5 في المئة في 2012 وبنسبة 3.1 في المئة في 2013 انخفاضا من 3.6 في المئة في توقعات البنك لكل من العامين في يونيو حزيران.

    وستواصل اقتصادات الدول النامية النمو بوتيرة أكبر من الدول المتقدمة والاغني ولكن البنك خفض توقعات النمو في هذه الدول الى 5.4 في المئة في 2012 وستة بالمئة في 2013. وكانت التوقعات السابقة للنمو في الدول النامية 6.2 في المئة في 2012 و6.3 في المئة في 2013.

    ويتوقع البنك الدولي ان يتعرض النمو لمخاطر.

    وقال "التراجع في اوروبا والنمو الاضعف في الدول النامية يثير مخاوف من ان يعزز كل منهما الاخر ويقود ذلك بدوره لناتج أضعف."

    كما استشهد البنك بالفشل حتى الان في تسوية مشكلة الدين والعجز الاعلى في اليابان والولايات المتحدة وتباطؤ وتيرة النمو في دول اخرى أعلى دخلا وحذر ان من شأن ذلك التسبب في صدمات مفاجئة.

    وذكر البنك في تقييم للتحديات التي تواجه الاقتصاد أن توترات اقتصادية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا قد تعرقل امدادات النفط وتوجه ضربة جديدة للتوقعات العالمية. وتابع ان اضطراب الاسواق سوف يستمر في طالما لم تتحرك اوروبا نحو حل طويل الامد لمشاكل الدين.


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    الاسهم الاوروبية تتراجع والانظار تتجه الى اليونان مجددا



    تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في خمسة أشهر ونصف في الجلسة السابقة متأثرة بتراجع سهم تالو أويل بعد أن نشرت الشركة تقريرا عن أعمالها وفي ظل ضبابية تكتنف محادثات الديون اليونانية وتؤثر سلبا على معنويات السوق بوجه عام.
    وبحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم كبرى الشركات الاوروبية الى 1029.25 نقطة بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ بداية أغسطس اب أمس الثلاثاء.

    وكانت أسهم شركات التعدين من أكبر الخاسرين اذ تراجع مؤشر ستوكس 600 الاوروبي لقطاع الموارد الاساسية 1.2 بالمئة متتبعا تراجع أسعار المعادن الاساسية الرئيسية. وكان تالو أويل في صدارة الاسهم الاوروبية الخاسرة عموما اذ هبط أكثر من ستة بالمئة.

    وقال كيث بومان محلل الاسهم لدى هارجريفز لانسداون "المشكلات الاوروبية تأبى الانصراف. هناك مزاد للسندات البرتغالية اليوم .. والاهم من ذلك استئناف المحادثات مع حملة السندات اليونانية. المستثمرون لديهم أمور كثيرة يفكرون فيها."

    وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة بينما استقر داكس الالماني وارتفع كاك 40 ‪الفرنسي 0.2 بالمئة.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    أحد مؤسسي "ياهو" يترك العمل بالشركة



    استقال أحد مؤسسي شركة خدمات الإنترنت الرائدة "ياهو" جيري يانج من العمل بتلك الشركة الثلاثاء، بعد 17 عاما من مشاركته في تأسيسها وبنائه لأفضل بوابة للبحث منذ السنوات الأولى لظهور شبكة الإنترنت.
    وكتب يانج في خطاب إلى رئيس مجلس إدارة الشركة راي بوستوك: "حان الوقت بالنسبة لي لأقوم بمصالح أخرى".
    وتأتي استقالة يانج من مجلس الإدارة ومن منصبه كرئيس لشركة ياهو بعد أقل من أسبوعين من تعيين الرئيس التنفيذي لموقع "باي بال" سكوت تومسون كرئيس تنفيذي جديد لها في محاولة لاستعادة السيطرة من مواقع وشركات منافسة مثل جوجل ومايكروسوفت وفيسبوك.
    ومن المتوقع أن يقوم تومسون بإعادة هيكلة الشركة،وهو ما سيتضمن مبيعات لصالحه لأسهم في "ياهو" إلى اليابان وموقع "علي بابا" الصيني التجاري. واستقال يانج كذلك من مجالس إدارة تلك الشركات.
    وشغل يانج منصب الرئيس التنفيذي لـ "ياهو" خلال الفترة من 2007 حتى 2009 .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •