google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 60

الموضوع: تقارير اقتصادية

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    اليورو يرتفع للجلسة الرابعة على التوالي


    توقعات بنمو اقتصاديات دولية.... آمال في احتواء أزمة الديون السيادية....و بعض البيانات الإيجابية من شركات أمريكية....كل هذا نضيف عليه طرح ناجح لسندات اليونان السيادية... كلها اجتمعت لدفع سعر صرف اليورو للارتفاع هذا اليوم للجلسة الرابعة على التوالي !
    أعلنت شركة مورجان ستانلي عن خسائر، لكن هذه الخسائر كانت أقل بكثير مما كان متوقعا، حيث أظهر متوسط التوقعات للشركة بأن الشركة قد تكون خسرت 836 مليون دولار أمريكي، لكن أعلنت الشركة عن خسارة لا تتعدى 250 مليون دولار، و هذا ما يعادل 15 سنتاً أمريكياً للسهم الواحد. هذا الإعلان سبب اعتقاداً بأن الوضع ليس في السوء الذي كان يُظن أنه عليه في الشركات الكبرى في العالم.
    أظهرت أيضاً بيانات الحساب الجاري الأوروبي المعدّل موسمياً تقلّصاً واضح في العجز، حيث وصل العجز إلى 1.8 مليار يورو مقارنة في العجز السابق 6.6 مليار، و هذا سبب آخر للاعتقاد بأن تأثير أزمة الديون السيادية موجود حقاً على الاتحاد الأوروبي، لكن التأثير ما زال محدوداً نوعاً ما، أو على الأقل ليس بالسوء الذي كان متوقع أن يكون عليه. هذا و قد استطاعت اليونان أن تحرز تقدماً في محادثاتها مع الدائنين من القطاع الخاص و هذا ما زاد التحسّن في الثقة في الأسواق المالية الدولية. هذا و قد استطاعت إسبانيا اليوم من طرح سندات وصلت قيمتها إلى 6.61 مليار يورو، و هذا ضمن ثلاث مزادات علنية و هذا فوق الهدف الأصلي الذي قدّر لـ 4.5 مليار يورو، كذلك انخفض العائد على السندات بشكل ملموس مجدداً مما قلل التوتر في الأسواق خصوصاً مع ارتفاع الطلب على السندات.
    رغم إعلان المدير العام و رئيس التصنيفات الائتمانية السيادية العالمية في وكالة فيتش عن احتمال تخفيض التصنيف الائتماني لستّة دول أوروبية بنقطة واحدة أو نقطتين، و حدد إسبانيا و إيطاليا و أيرلندا و قبرص و بلجيكا و سلوفينيا، إلا أن الأسواق المالية اليوم اتسمّت في الإيجابية الواضحة، و اتجاه المتداولون نحو أسواق العائد المرتفع و انخفض إثر ذلك سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية، و سجّل مؤشر الدولار الأمريكي انخفاضه للجلسة الرابعة على التوالي ملامساً الأدنى له اليوم عند 80.16 نقطة.
    اليورو مقابل الدولار الأمريكي
    التفاؤل الذي ساد الأسواق المالية و أضعف الدولار، أفاد اليورو أيضاً، فانخفاض التوتّر في الأسواق المالية الدولية دفع في الطلب على اليورو ليرتفع مقابل الدولار الأمريكي بعد اكتفاءه هذا اليوم بالأدنى عند سعر 1.2837 دولار ملامساً الأعلى عند سعر 1.2926 يورو للدولار الأمريكي الواحد.
    إن تداولات اليورو هذا اليوم حققت اختراقاً لمستوى المقاومة 1.2875 دولار لليورو، و الثبات فوق هذا المستوى قد يحمل معه مزيداً من الاتجاه الصاعد على الزوج، و الثبات فوق هذا المستوى قد يسبب استمرار الإيجابية الحالية وصولاً إلى مستوى المقاومة 1.2955 و الذي باختراقه قد يفتح باب موجة صاعدة أخرى لإعادة اختبار مستوى 1.3005، المقاومة الفنية و النفسية.
    نستطيع أن نرى التفاؤل الذي يسود الأسواق المالية بسبب توقعات أن يستمر الاقتصاد الدولي في النمو و أن تكون أزمة الديون السيادية قد اقتصر تأثيرها العميق على أوروبا و تأثيرها على الاقتصاد الدولي محدود، لكن في الحقيقة، نرى بأن الثقة في الأسواق المالية ما زالت هشّة، و طالما لم نرى بيانات أو أخبار سلبية، فقد نرى استمرارية في الاتجاه الصاعد للزوج، إلا أن أي خبر أو تصريح يظهر تعمّق أزمة الديون أو تباطؤ واضح في الاقتصاد الدولي، فقد نرى عندها عودة الاتجاه الهابط بقوّة.
    اليورو مقابل الين الياباني
    استطاع سعر صرف اليورو هذا اليوم أن يرتفع مقابل الين الياباني محاولاً تقليص الخسائر التي تكبّدها في وقت سابق، فقد ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الين الياباني هذا اليوم من مستوى 98.52 وصولاً لسعر 99.23 ين للدولار الأمريكي الواحد، و التداولات الحالية ما زالت قريبة من أعلى مستويات للزوج هذا اليوم.
    الانخفاض الكبير الذي شهده سعر صرف اليورو مقابل الين الياباني كان بتأثير القلق الشديد في الأسواق المالية تجاه أزمة الديون السيادية و التباطؤ في الاقتصاد الدولي، و الين الياباني عملة ذات عائد منخفض تستفيد من حالة التشاؤم، فيما اليورو هو محور التشاؤم بفعل أزمة الديون السيادية، و بذلك انخفض الزوج بقوّة في وقت سابق.
    لكن، خلال الجلسات الثلاث الماضية، استطاع اليورو أن يرتفع مقابل الين الياباني وسط آمال في احتواء أزمة الديون السيادية، خصوصاً مع اتجاه صندوق النقد الدولي لمحاولة توفير مزيد من المبالغ المالية من أجل دعم الاقتصاد الدولي و عمليات بيع السندات الناجحة في عديد من الدول.
    الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
    ساعد انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي أن يرتفع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، و قد استطاع الجنيه هذا اليوم أن يحقق ارتفاعاً بعد ملامسته للأدنى عند سعر 1.5413 دولار إلى مستوى 1.5464 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. لكن، لو تمت مقارنة حركة الجنيه في عديد من العملات الأخرى، فسوف نجد الجنيه بأنه يتداول في ضعف نسبي، و ضعف الدولار في الأسواق المالية هو الذي دفع الجنيه الإسترليني للارتفاع اليوم.
    لذلك، يعتبر التحليل الفني بأن الاتجاه الصاعد الحالي مجرّد تصحيح، و أن التداول ما دون مستويات 1.5555 يبقي على فرصة الاتجاه الهابط، فيما كسر مستويات 1.5370 مجدداً، قد يكون بمثابة إنذار عودة الاتجاه الهابط.
    الحركة الإيجابية العامة التي تحرّك فيها الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي هذا الأسبوع كانت بسبب بعض التفاؤل الذي ساد الأسواق المالية الدولية عموماً و التي دفعت الدولار للانخفاض، فبيانات أسواق الوظائف البريطانية يوم أمس كانت سلبية جداً منها ارتفاع غير متوقّع في البطالة إلى مستوى 8.4% ، و هذا كان يفترض به دفع الجنيه للهبوط، لكن يبدو بأن الحركة الحالية الصاعدة للزوج هي بتأثير انخفاض الدولار، و عندما يعود الدولار للارتفاع في الأسواق المالية قد نرى الجنيه يخسر جزء كبير من مكاسبه التي ما زالت تعد متواضعة لهذا الأسبوع.
    الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
    أصبحنا اليوم في الجلسة الـ 14 و التي فيها تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في نطاق لا يتعدّى 77.33 و 76.53 ين للدولار الأمريكي الواحد، و تداولات اليوم وقعت بين مستوى 76.67 ين و 76.83 ين للدولار الأمريكي.

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    تراجع مبيعات الجملة في كندا




    صدر عن الاقتصاد الكندي قراءة مبيعات الجملة لشهر تشرين الثاني بنسبة -0.4% مقارنة بنسبة 0.3% في القراءة السابقة لشهر تشرين الأول، و بذلك تعد القراءة الحالية أسوء من توقعات المحللين التي أشارت لنسبة 0.3%.

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    عقود برنت والخام الامريكي تحتفظ بمكاسبها بعد بيانات أمريكية



    حافظت العقود الاجلة لبرنت والنفط الامريكي على مكاسبها يوم الخميس بعدما أظهر تقريران منفصلان تراجعا أكبر من المتوقع في الطلبات الجديدة للحصول على اعانة البطالة الامريكية الاسبوع الماضي وانخفاض عدد المساكن قيد الانشاء 4.1 بالمئة ي ديسمبر كانون الثاني بعدما ارتفعت 9.1 بالمئة في الشهر السابق.

    وارتفع برنت في العقود الاجلة تسليم مارس اذار 78 سنتا الى 111.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 1341 بتوقيت جرينتش بعد تداولات بين 110.94 و111.74 دولار.

    وزاد الخام الامريكي الخفيف في عقد فبراير شباط 1.21 دولار الى 101.80 دولار للبرميل بعد تداولات بين 101.10 و102.01 دولار للبرميل



  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    هبوط اسهم امريكا بفعل انباء عن ارباح جنرال الكتريك وجوجل

    فتحت الاسهم الامريكية منخفضة يوم الجمعة بعد ان اعلنت جنرال الكتريك وجوجل عن نتائج أقل من التوقعات وفي حين ينتظر المستثمرون قرارا حاسما في احدث جولة من المحادثات بشأن ديون اليونان.
    وفتح مؤشر داو جونز الصناعي ‪ لاسهم الشركات الامريكية الكبرى مرتفعا 8.17 نقطة أو 0.06 بالمئة عند 12632.15 نقطة.
    وهبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 ‪ الاوسع نطاقا 3.09 نقطة أو 0.24 بالمئة الى 1311.41 نقطة.
    وتراجع مؤشر ناسداك المجمع ‪الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 8.19 نقطة أو 0.29 بالمئة الى 2780.14 نقطة.

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    الذهب يتراجع الى أقل من 1650 دولارا مع انحسار مكاسب اليورو



    تراجع سعر الذهب الى أقل من 1650 دولارا يوم الجمعة متتبعا انخفاض اليورو في التعاملات المبكرة حيث جنى بعض المستثمرين أرباحا بعد ارتفاع العملة الموحدة بينما تترقب الاسواق نتائج محادثات بين اليونان ودائنيها.

    وتراجعت أسعار الاسهم وسلع أولية أخرى مع ضعف شهية المستثمرين للاصول التي تعتبر عالية المخاطر.
    وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.6 بالمئة الى 1646.59 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 1109 بتوقيت جرينتش بينما هبطت العقود الامريكية الاجلة للذهب تسليم فبراير شباط ثمانية دولارات الى 1646.70 دولار للاوقية.
    وكان الذهب قد بدأ العام بقوة اذ ارتفع أكثر من خمسة بالمئة حتى الان بعد انخفاض حاد في ديسمبر كانون الاول.
    ويستفيد المعدن النفيس من انخفاض أسعار الفائدة وقوة الطلب الفوري من أسواق اسيوية رئيسية ومخاوف بشأن توقعات التضخم والديون السيادية لكن محللين يقولون انه قد يواجه بعض الرياح المعاكسة هذا العام.
    وتراجع سعر الفضة 0.5 بالمئة الى 30.41 دولار للاوقية.
    وانخفض البلاتين 0.9 بالمئة الى 1501.49 دولار للاوقية بينما هبط سعر البلاديوم 1.2 بالمئة الى 666.47 دولار للاوقية.

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    تراجع عقود النفط الامريكي في نايمكس

    انخفضت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي يوم الجمعة أكثر من دولار تحت ضغط من صعود الدولار والمخاوف بشأن مشكلات ديون أوروبا وانكماش قطاع الصناعات التحويلية في الصين. وبحلول الساعة 1410 بتوقيت جرينتش في بورصة نيويورك التجارية نايمكس انخفض سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم فبراير شباط 1.28 دولار الى 99.11 دولار للبرميل بعد ان تراوح في نطاق من 98.96 دولار و 100.74 دولار. ويحين أجل استحقاق عقود فبراير بنهاية التعامل يوم الجمعة


  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    الاتحاد الاوروبي يسعى جاهدا لحل الخلاف مع بريطانيا



    يجتمع ميشيل بارنييه مفوض الاتحاد الاوروبي المسؤول عن تنظيم التمويل مع وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن يوم الاثنين القادم لاجراء محادثات من المرجح أن تكون صعبة بشأن قواعد يرى أوزبورن أنها ستضر بوضع مدينة لندن.
    وتوترت العلاقات بين المفوضية الاوروبية في بروكسل التي تحدد اتجاه تنظيم قطاع البنوك والتمويل وبين لندن التي تخشى أن تفقد استقلالها في الاشراف على مركزها المالي القوي.

    وخلال اجتماع زعماء الاتحاد الاوروبي في ديسمبر كانون الاول أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مجموعة من المطالب لاستثناء وضع لندن العاصمة المالية لاوروبا من بعض قواعد الاتحاد الاوروبي مقابل دعمه لمعاهدة تؤسس لضوابط أكثر صرامة على ميزانيات الدول الاوروبية.

    لكن المطالب التي شبهها دبلوماسي بأنها محاولة لجعل لندن ملاذا خارجيا للمؤسسات المالية قوبلت بالرفض وغادر كاميرون بروكسل خالي الوفاض وهو ما جعل الدول الاخرى في الاتحاد الاوروبي تمضي قدما نحو المعاهدة المالية بدون بريطانيا.

    وقال مسؤول في الاتحاد الاوروبي طلب عدم كشف هويته "الاشهر القليلة الماضية شهدت صعودا وهبوطا في علاقة بريطانيا والمفوضية ... المفوض بارنييه يتطلع للقاء وزير المالية البريطاني لمناقشة المسائل العديدة ذات الاهتمام المشترك."
    وسيناقش بارنييه وأوزبورن مسائل محل خلاف مثل قواعد الاتحاد الاوروبي التي تحدد نسبة رأس المال التي يتعين على البنوك الاحتفاظ بها والتي يريد أوزبورن تغييرها قبل وضع اللمسات النهائية عليها

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    ساركوزي يحذر اليونان من تأجيل اتخاذ القرارات



    حذر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة من ان منطقة اليورو مازالت مهددة وحث القادة السياسيين في اليونان على عدم تأجيل اتخاذ القرارات المهمة لتحقيق استقرار بلادهم المثقلة بالديون.
    وقال في اجتماع مع سفراء أجانب "منطقة اليورو مازالت في خطر. الزمرة السياسية في اليونان يجب أن تدرك انها لا يمكنها تأجيل اتخاذ القرارات المطلوبة لحل مشكلة البلاد.
    وجاءت تصريحاته في الوقت الذي تسابق فيه اليونان الزمن للتوصل الى اتفاق مع دائنين من القطاع الخاص على مبادلة الديون وهو ما تحتاجه اليونان للحصول على مساعدات جديدة وتجنب التخلف عن سداد بشكل يتسم بالفوضى

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    الصين تشتري حوالي 9 بالمائة من شركة للمياه والصرف الصحي في بريطانيا




    أعلنت مؤسسة الصين للاستثمار أنها اشترت مانسبته 8.68 في المئة من قيمة الشركة القابضة لمجموعة المرافق العامة البريطانية "تايمز ووتر".
    وتُعدُّ هذه الصفقة أول عملية استثمار تقوم بها في بريطانيا المؤسسة المذكورة، والتي تُعتبر أكبر صندوق استثمار سيادي في الصين.
    ففي إعلان مقتَضَب مكوََّن من جملة واحدة نشرته على موقعها على الإنترنت، قالت مؤسسة الصين للاستثمار أنها اشترت الحصة المذكورة من "تايمز ووتر" عبر شركة أخرى مملوكة لها بالكامل.
    هذا ولم تكشف الشركة الصينية عن قيمة الصفقة.
    وكانت مؤسسة الصين للاستثمار قد تأسست عام 2007 بغرض استثمار بعض من الاحتياطي الهائل للصين من العملات الأجنبية، والذي يُُقدَّر بـ 3.18 تريليون دولار أمريكي.

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    مسودة: الاتحاد الاوروبي يشدد المعاهدة المالية بغرامات



    أظهرت أحدث مسودة للمعاهدة المالية الاوروبية الجديدة أن المحكمة العليا في الاتحاد الاوروبي ستكون مخولة بفرض غرامات على دول الاتحاد التي لا تدرج قاعدة بشأن ضبط الميزانية في دساتيرها تصل الى 0.1 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.
    وهذا تشديد لمسودة سابقة للمعاهدة المالية التي قد توقعها كل دول الاتحاد الاوروبي عدا بريطانيا.

    والمعاهدة المالية هي أحدث محاولات الاتحاد الاوروبي لاستعادة ثقة الاسواق في الماليات العامة للاتحاد ولاسيما الدول السبعة عشر التي تستخدم اليورو.

    وبموجب المعاهدة يتعين على كل الدول الموقعة أن تعدل دساتيرها في غضون عام لتضيف قاعدة تنص على ألا يتجاوز عجز الميزانية 0.5 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي بالمعايير الهيكلية.

    واذا تجاوزت هذه النسبة فستتعرض لاجراءات تصحيحية تلقائية.

    وكانت المسودات الاولى للمعاهدة المالية قد نصت فقط على أن دول الاتحاد الاوروبي يمكنها أن تقاضي بعضها بعضا في محكمة العدل الاوروبية اذا رأت أن دولة لم تدرج قاعدة ضبط الميزانية في دستورها.
    والان تقول المسودة الجديدة التي من المرجح أن يناقشها وزراء مالية الاتحاد الاوروبي الاسبوع القادم وزعماء الاتحاد الاوروبي في 30 يناير كانون الثاني الجاري انه اذا تجاهلت دولة حكما من المحكمة بادراج "القاعدة الذهبية" فانها ستتعرض لغرامة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •