google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 60

الموضوع: تقارير اقتصادية

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    الصين: تراجع في اسعار العقارات والاستثمار الاجنبي المباشر

    افادت أرقام كشفت عنها الحكومة الصينية عن تراجع في أسعار المنازل الجديدة والاستثمارات الأجنبية المباشرة.
    وقال المجلس الوطني للإحصاء في الصين إن أسعار المنازل الجديدة، في 52 مدينة من بين 70 مدينة صينية، قد هبطت خلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي مقارنة بنوفمبر/ تشرين الثاني.
    كما انخفضت الاستثمارات الاجنبية المباشرة للشهر الثاني على التوالي في ديسمبر الماضي.
    وكانت الاستثمارات الاجنبية قد انتعشت في الصين خلال السنوات القليلة الماضية، حيث سعى المستثمرون الأجانب إلى تحقيق أرباح بفضل الاقتصاد الصيني المزدهر.
    وقال المجلس الوطني للإحصاء إن أسعار المنازل قد ارتفعت بنسبة 1 في المئة في العاصمة بكين عما كانت عليه قبل عام، كما ارتفعت بنسبة 1.8 في المئة في شنغهاي.
    وتعد هاتان النسبتان أقل من القراءات التي وضعت لهاتين المدينتين في نوفمبر الماضي.
    ولم يكشف عن متوسط التغير في أسعار العقارات على المستوى الوطني في البلاد.
    وكانت السلطات الصينية طبقت حزمة من الاجراءات العام الماضي في محاولة لمنع تداعيات المضاربات على سوق العقارات.
    واشتملت هذه الاجراءات على حظر على شراء منزل ثان في بعض المدن وزيادة الحد الأدني للدفعة الأولى الواجب سدادها لشراء عقار جديد إضافة إلى إجراءات تتعلق بالضرائب على المنازل.
    وأشارت أرقام مجلس الإحصاء إلى ان اجمالي الناتج المحلي نما بمعدل 8,9 في المئة خلال الاشهر الثلاثة المنتهية في ديسمبر/كانون الاول الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، في حين سجل النمو في الربع الثالث من العام الماضي نسبة 9,1 في المئة.
    وبينت الاحصاءات ان النمو الاجمالي لعام 2011 بلغ 9,2 في المئة، مقابل 10,3 في المئة لعام 2010.
    ويقول محللون ان النمو في الاقتصاد الصيني سيتباطأ اكثر خلال العام الحالي

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    أسعار المنتجين الألمانية دون التوقعات





    سجل مؤشر أسعار المنتجين في ألمانيا خلال الشهر الماضي -0.4% مقارنة بالقراءة السابقة و التوقعات بنسبة 0.1% ، أما عن القراءة السنوية فقد سجلت 4.0% مقارنة بالتوقعات بنسبة 4.6%، و جاءت القراءة دون القراءة السابقة بنسبة 4.6%.

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    قيمة "آبل" 400 مليار دولار متجاوزة دخل اليونان







    بلغت القيمة السوقية لشركة "آبل" Apple العملاقة بعد التداولات على أسهمها الخميس 400 مليار دولار، لتضيف بذلك رقماً قياسياً جديداً إلى سجلها المالي الذي جعلها الشركة الأعلى قيمة على مستوى الصناعات التكنولوجية في العالم، متجاوزة على هذا الصعيد الدخل العام لدول كثيرة حول العالم، على رأسها اليونان.
    وكان سهم "آبل" قد شهد إقبالاً كثيفاً في مطلع التداولات بالبورصات الأمريكية الخميس، ليتجاوز 431 دولاراً خلال الساعات الأولى، قبل أن يعود مع نهاية الجلسة ليغلق بعد تراجع طفيف في مكاسبه بفعل عمليات جني الأرباح.

    وبهذه النتيجة، بات للشركة ثاني أكبر قيمة سوقية في البورصات الأمريكية، خلف "أكسون" النفطية التي تقدر قيمتها بأكثر من 420 مليار دولار، أما أقرب المنافسين إلى "آبل" فهي شركة النفط الصينية "بتروتشاينا" التي تبلغ قيمتها 270 مليار دولار، ومن ثم "مايكروسوفت" التي تسجيل 235 مليار دولار.

    ولمعرفة التأثير الحقيقي لقيمة "آبل" السوقية، يكفي الإشارة إلى أنها تتجاوز الناتج القومي لدول كبيرة، على رأسها اليونان والنمسا وجنوب أفريقيا والأرجنتين، إضافة للناتج الإجمالي لإسرائيل ولبنان والأردن وسوريا مجتمعة.

    ورغم ضخامتها الواضحة، إلا أن "آبل" ما زالت قادرة على تحقيق قفزات كبيرة، إذ ينتظر أن تشير بنتائجها المالية السنوية المرتقبة خلال أيام إلى أن مبيعاتها ارتفعت بواقع 45 في المائة خلال 2011 مقارنة بنتائج 2010.

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    مونتي يُقدم خطة داعمة للاقتصاد اليوم




    من المُفترض أن يلتقي أعضاء حكومة ماريو مونتي الايطالية اليوم الموافقة على خطة تهدف لتحقيق الاستقرار و دعم الاقتصاد الايطالي المتعثر، و زيادة حالة المنافسة فيه، و هي خطة طرحها رئيس الوزراء الجديد ماريو مونتي تشمل تخفيض الرسوم على بعض المهن الصغيرة و دعم محطات الوقود و الصيدليات إلى جانب السماح لبائعين التجزئة بوضع خصومات معينة.

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    محافظ المركزي السعودي: سنبقي أسعار النفط مستقرة

    قال محافظ البنك المركزي السعودي فهد المبارك يوم الجمعة ان المملكة ستستخدم طاقة انتاج النفط الفائضة لديها لموازنة الاسعار اذا لزم الامر وتوقع أن تبقى الاسعار مستقرة.
    وجاءت تصريحات المبارك في مؤتمر صحفي خلال اجتماع المجموعة الاستشارية الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا في مجلس الاستقرار المالي. والمجلس مؤسسة عالمية تعنى بالتنظيم المالي.

    وقال المبارك انه اذا حدث ضغط على الطلب فان السعودية ستعرض طاقتها الانتاجية الفائضة لموازنة العرض والطلب وموازنة الاسعار.

    وأكد أن الميزانيات العمومية للبنوك التجارية السعودية قوية جدا وأن تعرضها لاوروبا محدود للغاية. وأضاف أن السعودية ستواصل العمل لتضمن تنظيما جيدا لبنوكها.

    وقال ان البنوك السعودية تطبق معايير بازل 2 المصرفية وتطبق أيضا معظم نسب السيولة وكفاية رأس المال الواردة في بازل 3. وأضاف أن نظام البنوك في المملكة قوي جدا حتى قبل أن يتسلم منصبه بفترة طويلة.

    وقال ان دوره هو مواصلة الاجراءات الحصيفة المتعلقة بالاقتصاد الكلي ليضمن استمرار التنظيم الجيد للبنوك واتباعها لكل القواعد المطلوبة والاضطلاع بالدور المنوط بها في الاقتصاد.

    وتم تعيين المبارك الرئيس السابق لمورجان ستانلي السعودية في منصب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) الشهر الماضي خلفا لمحمد الجاسر الذي تولى المنصب لمدة ثلاث سنوات تقريبا.

    وقال المبارك أيضا انه ليس على علم بأي مناقشات بشأن فكرة مساهمة السعودية بمزيد من الموارد في صندوق النقد الدولي ضمن جهود تهدف لحل أزمة الديون السيادية في أوروبا واعادة الاستقرار للنظام المالي العالمي.
    وقال متحدث باسم صندوق النقد هذا الاسبوع ان الصندوق يسعى لجمع ما يصل الى 500 مليار دولار من موارد الاقراض الاضافية. ويتضمن هذا المبلغ التزاما أوروبيا قائما بضخ 200 مليار دولار في موارد الصندوق. ونظرا لاحتياطياتها الضخمة من النقد الاجنبي قد يكون المتوقع من الدول الخليجية المصدرة للنفط أن تساهم في أي جهد جماعي لتدعيم صندوق النقد.

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    تراجع عقود النفط الامريكي زهاء دولارين في نايمكس

    انخفضت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي يوم الجمعة أكثر من دولارين تحت ضغط من صعود الدولار والمخاوف بشأن مشكلات ديون أوروبا وانكماش قطاع الصناعات التحويلية في الصين.
    وبحلول الساعة 1509 بتوقيت جرينتش في بورصة نيويورك التجارية نايمكس انخفض سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم فبراير شباط 2.13 دولار الى 98.26 دولار للبرميل بعد ان تراوح في نطاق من 98.26 دولار و 100.74 دولار. ويحين أجل استحقاق عقود فبراير بنهاية التعامل يوم الجمعة.
    وفي لندن هبط سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لتسليم مارس اذار 1.10 دولار الى 110.45 دولار للبرميل

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    بعد أسبوع حافل، يأخذ اليورو استراحة



    استطاع سعر صرف اليورو أن يحقق ارتفاعاً مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسات الأسبوع الأربع الماضية دون توقّف، فقد انخفض التشاؤم في الأسواق المالية بعد أن نجحت العديد من الدول من أن تنفذ للأسواق و تطرح سندات بشكل ممتاز شمل انخفاضاً في التكاليف و ارتفاعاً في الطلب. رغم إهمال العديد من الأخبار و البيانات السلبية هذا الأسبوع المختصّة في أوروبا و المتّصلة مباشرة في أزمة الديون السيادية ;منها تهديدات بخفض التصنيف الائتماني لدول أوروبية من قبل مؤسسات تصنيف ائتماني، إلا أن المتداولون مع اقتراب انتهاء تداولات هذا الأسبوع، فضّلوا القيام ببعض عمليات جني الأرباح دفعت الدولار الأمريكي للارتفاع مقابل سلّة العملات الأجنبية.
    سوف تكون اليونان مجبرة على سداد ما قيمته 14.5 مليار يورو في وقت لاحق في شهر آذار المقبل، و المحادثات ما زالت جارية بين الحكومة اليونانية و بين الدائنين لها بما يخص هذه الديون و سعر الكوبون المستحق على الديون. و يفضّل المتداولون حالياً جني الأرباح في انتظار عطلة نهاية الأسبوع، فالثقة رغم أنها شملت الأسواق المالية وسط آمال في احتواء أزمة الديون و أن تكون أزمة الديون الأوروبية ذات تأثير محدود على الاقتصاد الدولي، إلا أن الثقة ما زالت ضمن التشاؤم العام، و القلق و الحذر ما زال يعتري المتداولين.
    هذا و قد حذّر الريس الفرنسي اليونان من أن أي تأخر أو تأجيل في اتخاذ القرارات بخصوص المحادثات مع القطاع الخاص الدائن، قد يكون سبباً تفاقم المشاكل لأن اليونان مثقلة في الديون.
    بيانات ألمانيا هذا اليوم كانت تميل للسلبية، حيث انخفضت أسعار المنتجين خلال شهر كانون الأول الماضي بمقدار 0.4% مما سبب انخفاضاً حاداً في نمو الأسعار على المؤشر السنوي لعام 2012، حيث ارتفعت الأسعار بما لا يزيد عن 4.0% فيما كانت التوقعات تظهر احتمال ارتفاع و نمو الأسعار بمقدار 4.6%، فيما القيمة السابقة لشهر تشرين الثاني 2011 كانت 5.2%.
    يسعى الاتحاد الأوروبي لحل الخلاف مع بريطانيا، حيث أن مفوّض الاتحاد الأوروبي المسئول عن تنظيم التمويلات المالية مع وزير المالية في المملكة المتحدّة يوم الاثنين القادم و ذلك من أجل حل خلاف يرتكز على تنظيم قطاع البنوك و التمويل و مخاوف بريطانيا من أن تفقد استقلالها المالي من خلال فقد الإشراف على مركزها المالي. فبعد رفض بريطانيا قامت الدول الأوروبية الأخرى في الاتحاد تمضي قدماً في معاهدة تستثني بريطانيا، و بتحديد أكثر، سوف تكون المناقشات حول قواعد الاتحاد الأوروبي التي تحدد نسبة رأس المال التي يتعيّن على الجهات المصرفية الاحتفاظ بها.
    اليورو مقابل الدولار الأمريكي
    بعد أن ارتفع سعر صرف اليورو هذا اليوم ليلامس الأعلى له عند مستوى 1.2985، عاد و انخفض بشكل حاد ليلامس الأدنى عند سعر 1.2888 دولار لليورو الواحد، و الانخفاض الذي حصل يعتبره التحليل الفني طبيعي و تصحيح، حيث أن أي تداول فوق مستوى 1.2875 يبقي على الاتجاه الصاعد وراداً لحظياً، و قد يكون التداول فوق ذلك المستوى دلالة على أن التصحيح محدود في المستويات التي تحققت اليوم.
    في الحقيقة، إن الأوضاع الأوروبية ما زالت على ما هي عليه، لكن مقدرة الدول الأوروبية على النفاذ إلى الأسواق الأولية لطرح السندات، و بعض البيانات الاقتصادية من العالم التي أظهرت بأن الاقتصاد الدولي يتباطأ لكن ليس بشكل حاد كما كان يخشى الكثيرون، قد يبقي على الميل الصاعد العام على اليورو إلا إذا شهدنا مستجدات سلبية من اليونان. لكن بما يخص الاتجاه العام، فما لم نرى تحسّناً حقيقياً في أوضاع الاقتصاد الأوروبي و تطورات من خلالها يتم احتواء أزمة الديون السيادية، فقد يبقى الضغط السلبي العام على اليورو مقابل الدولار الأمريكي
    الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
    انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني أيضاً مقابل الدولار الأمريكي، لكن الانخفاض الذي شهده الجنيه الإسترليني محدود، حيث أن الجنيه الإسترليني ارتفع اليوم ليلامس الأعلى عند سعر 1.5500 لكنه عاد لينخفض ملامساً الأدنى عند سعر 1.5448 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
    إن ثبات تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ما دون سعر 1.5555 يبقي على احتمال الاتجاه الهابط، حيث أن ذلك المستوى يعتبر مقاومة هامة للاتجاه، و أي موجة صاعدة للجنيه يجب أن تثبت بأنها قادرة على تأكيد ثبات الزوج فوق ذلك المستوى، و إلا بقيت الضغوط السلبية. تجدر الإشارة إلى أن أنصار التحليل الفني يشيرون إلى أن كسر مستوى 1.5370 قد يكون دافعاً لحصول موجة هابطة على الزوج.
    ما قلل أيضاً هذا اليوم من تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار أمام سلة العملات الأجنبية على سعر صرف الجنيه هو بعض البيانات الاقتصادية الإيجابية التي صدرت، و البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم أشارت إلى ارتفاع في مبيعات التجزئة البريطانية و نمو مقداره 0.6% خلال شهر كانون الأول الماضي ليغطّي الانكماش الذي حصل خلال شهر تشرين الثاني الذي قدّر بحوالي 0.5%، هذا و قد أظهرت بيانات مبيعات التجزئة السنوية لشهر كانون الأول الماضي التي تظهر عام 2011 كاملاً، نمواً مقداره 0.6%، و هذا ما يخرج القطاع من الانكماش.
    الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
    استطاع الدولار الأمريكي الارتفاع هذا اليوم مقابل الين الياباني، لكن الارتفاع الذي تحقق اليوم يعتبر محدود جداً، حيث ارتفع الدولار من مستواه الأدنى 77.03 ليلامس الأعلى عند سعر 77.30 ين للدولار الأمريكي الواحد. لكن التداولات الحالية ما زالت تقع في مستويات تميل بشكل متواضع لصالح الدولار الأمريكي، و مع اقتراب سعر صرف الين الياباني نحو مستويات 76.50 خلال هذا الأسبوع، أصبح المتداولون أكثر قلقاً من تدخل من بنك اليابان لخفض سعر الين الياباني، فيما ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية هذا اليوم بفعل عمليات جني الأرباح دفع به أيضاً لبعض الارتفاع مقابل الين الياباني.

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    مصدر: الهند وايران تتفقان على تسوية تجارة النفط بالروبية



    قال مصدر حكومي هندي يوم الجمعة ان الهند وايران اتفقتا على تسوية جزء من تجارتهما النفطية التي تبلغ قيمتها 12 مليار دولار سنويا بالروبية الهندية بعد مرور أكثر من عام على مشكلات في الدفع بسبب عقوبات أمريكية مشددة.
    وتزود ايران الهند رابع أكبر مستهلك للنفط في العالم بنحو 12 بالمئة من وارداتها النفطية أو ما بين 350 و400 ألف برميل يوميا. والهند هي ثاني أكبر مشتر للخام الايراني بعد الصين.
    لكن واشنطن فرضت عقوبات مالية صارمة على ايران وتريد من اسيا أكبر سوق للنفط الايراني أن تخفض وارداتها للضغط على الجمهورية الاسلامية لكبح طموحاتها النووية التي تشتبه الولايات المتحدة أنها تهدف لانتاج أسلحة نووية.
    وتنفي ايران ذلك وتقول ان برنامجها أغراضه سلمية.
    وأوقف البنك المركزي الهندي استخدام الية مقاصة لتسوية مدفوعات النفط الايراني في ديسمبر كانون الاول عام 2010. وفي يوليو تموز 2011 تمكنت شركات التكرير من ايجاد وسيلة للسداد عن طريق بنك خلق التركي لكنها قد تكون معرضة للعقوبات الامريكية الجديدة.
    وبدأ وفد هندي زيارة لطهران هذا الاسبوع ناقش خلالها بدائل السداد وقال المصدر ان قرار السداد بالروبية جاء بعد اجتماع هناك.
    وقال المصدر المطلع على المسألة بشكل مباشر "البنك المركزي الايراني سيفتح حسابا لدى بنك هندي لتسلم المدفوعات." وأضاف أن النظام الجديد سيبدأ "قريبا".
    ولم يذكر المصدر اسم البنك الهندي لكن مصادر أخرى قالت ان ايران قد تفتح حسابا لدى بنك يو.سي.او الهندي لانه ليست لديه مصالح في الولايات المتحدة.
    وقال المصدر ان شركات التكرير الهندية ستواصل أيضا السداد من خلال الالية الحالية لبنك خلق "مادامت مستمرة

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    الضبابية تسيطر على المشهد الاقتصادي الآسيوي في "عام التنين"





    ومن المؤكد أن اقتصادات منطقة آسيا والمحيط الهادي ستشهد ذلك خلال 2012 بعدما عانت منطقة اليورو بالفعل من الركود نهاية 2011. ولا تزال حالة الزخم المصاحبة للتعافي الاقتصادي الأميركي محدودة المدى في أفضل الأحوال – مع أنها كانت مشجعة خلال الأشهر الأخيرة. كما يشهد عام التنين حالة من الضبابية السياسية، حيث تجرى انتخابات رئاسية في الولايات المتحدة وفرنسا.
    ومن المقرر أن يختار المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني في خريف 2012 الأعضاء الجدد باللجنة المركزية والمكتب السياسي للجنة الدائمة.
    ومن المنتظر أن يترك الرئيس الحالي هو جينتاو ورئيس الوزراء ون جياباو اللجنة الدائمة لإفساح الطريق أمام الجيل المقبل من القادة الذين سيختار من بينهم رئيسا ورئيسا الوزراء خلال مارس/آذار 2013.
    وعلى الرغم من حالة عدم اليقين على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، من المتوقع أن تستمر منطقة آسيا والمحيط الهادي تشهد النمو الأسرع في الاقتصاد العالمي خلال 2012، مع ارتفاع النمو من 4.5% خلال 2011 إلى 5.3%.
    ويعتمد هذا التوقع على سيناريو وسط تتصوره "آي إتش إس غلوبال إنسيت" ويرى أن منطقة اليورو ستواجه ركودا معتدلا خلال 2012، مع تراجع الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 0.7% فيما تستمر معدلات النمو الإيجابية داخل الولايات المتحدة بوتيرة 2.0%.



  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    174

    افتراضي

    تراجع نفط برنت دون متوسطه المتحرك في 100 يوم

    انخفضت اسعار العقود الاجلة لمزيج نفط برنت يوم الجمعة دون متوسطها المتحرك في 100 يوم وذلك تحت ضغط من صعود الدولار والمخاوف بشأن مشكلات ديون أوروبا وانكماش قطاع الصناعات التحويلية في الصين. وبحلول الساعة 1631 بتوقيت جرينتش في لندن هبط سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لتسليم مارس اذار 1.91 دولار الى 109.64 دولار للبرميل بعد ان هوى في وقت سابق من الجلسة الى 109.42 دولار منخفضا 2.13 دولار عن متوسطه المتحرك في 100 يوم وهو 109.62 دولار

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •