google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: اخر الاخبار ( الرياضه, الصحه , التكنولوجيا , وكل جديد)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي اخر الاخبار ( الرياضه, الصحه , التكنولوجيا , وكل جديد)

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    سنضع اهم الاحداث الحاصله باي مجال غير الفوركس هنا ان شاء الله

    حتى ترتاح النفس قليلا من تعب الفوركس وعذابه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    برشلونة هزم الريال في عرينه


    تعرض ريال مدريد مساء أمس الأربعاء في معقله لخسارة جديدة أمام غريمه فريق برشلونة ضمن ذهاب الدور الربع النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

    وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد لقن الفريق الكتالوني منافسه العنيد الفريق الملكي درسا عندما فرض عليه مجددا الهزيمة أمام جماهيره بنتيجة 2-1.

    وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الريال بهدف سجله المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 11، وبينما تصدى حارس مرمى الريال إيكر كاسياس للعديد من الفرص الخطيرة التي أهدرها فريق برشلونة، تصدى القائم لضربة رأس متقنة من مهاجم برشلونة أليكسيس سانشيز.

    وفي الشوط الثاني انتفض الضيوف وتمكنوا من قلب هزيمتهم إلى انتصار عندما سجل قائد برشلونة كارلوس بويول هدف التعادل في الدقيقة 49 قبل أن يحرز زميله إيريك أبيدال هدف الفوز في الدقيقة 77.

    وقطع برشلونة خطوة كبيرة على طريق التأهل للمربع الذهبي على حساب حامل اللقب، في انتظار لقاء الإياب بين الفريقين الأربعاء المقبل بملعب "الكامب نو" في برشلونة.

    ويلتقي الفائز في مجموع المباراتين في الدور قبل النهائي للبطولة مع الفائز من المواجهة بين بلنسية وليفانتي اللذين يلتقيان ذهابا في وقت لاحق اليوم الخميس.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    فيتامين د يحسن بصر المسنين

    توصل علماء بريطانيون إلى أن المكملات الدوائية يمكن أن تكون طريقة بسيطة وفعالة لمكافحة أمراض العيون المتعلقة بالشيخوخة مثل "التنكس البقعي".

    ويعتقد العلماء بأن كثيرا من الناس في الدول المتقدمة يفتقرون إلى فيتامين د الذي يعتقدون أنه مهم للمحافظة على تدفق ثابت للدم إلى شبكية العين.

    لكن المعهد الوطني الملكي للمكفوفين نبه إلى الحاجة للمزيد من العمل قبل أن يبدأ الناس في تناول المكملات للمساعدة في تقوية الإبصار الضعيف.

    يشار إلى أن الباحثين ابتكروا فكرة هذه الدراسة بعد فحص نتائج أخرى بينت أن فيتامين د يمكن أن يقلل تراكم اللويحات النشوية على المخ والذي كان مرتبطا بتطور مرض الزهايمر.
    وأظهرت التجارب على حيوانات المختبر إمكانية أن يكون فيتامين د مفيدا أيضا في منع مجموعة من المشاكل الصحية المتعلقة بالشيخوخة من تدهور الرؤية إلى أمراض القلب.

    ورغم أن فيتامين د موجود في بعض الأطعمة مثل السمك الدسم ومح البيض فإن 90% منه يصنّعه الجلد بمساعدة ضوء الشمس القوي. وكثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي من أشعة الشمس لتصنيع ما يكفي من فيتامين د.

    وحذر الأستاذ غلين جيفري الذي قاد الدراسة بمعهد يو.سي.أل لطب العيون، من أن الباحثين بحاجة إلى إجراء تجارب تحليلية كاملة على البشر قبل التأكيد أن كبار السن يجب يبدؤوا في تناول مكملات فيتامين د.

    ومن جانبها نبهت كلارا إيغلين من المعهد الملكي للمكفوفين إلى ضرورة تذكير الناس بأن الأمر في مرحلة التجربة، وأي شخص يفكر في تناول مكملات الفيتامينات يجب أن يستشير طبيبه أولا، لأن تناول مستويات كبيرة من المكملات يمكن أن يسببب مشاكل صحية أخرى.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    حلة تجعل مرتديها الشاب ثمانينيا
    ابتكرت شركة ألمانية حلة خاصة لمساعدة طلبة الطب والمصممين على معرفة أحوال الرجل المسن, وشعوره عندما يفقد جسمه القوة والقدرة على الحركة.

    وعند ارتداء حلة "الرجل المسن" يصبح الصوت مكتوما, والبصر محدودا كما لو كنت تضع على عينيك غمامة مثل تلك التي توضع على عين الحصان, والحلة مزودة بأثقال عند المفاصل تجعل الانحناء لالتقاط شيء من الأرض أمرا مستحيلا.

    كما أنها مزودة بخوذة بشاشة وجه صفراء شفافة, وسماعات رأس خاصة وقفازات تقيد حركة اليدين, وتضم الحلة زوجا من السراويل وسترة ثقيلة مما يعطي الانطباع الكلي بأن من بداخلها إنسان آلي ممتلئ الجسم.

    وأصبحت هذه الحلة تستخدم منذ فترة في مصحة إيفانجليش جرياتريزنتروم ببرلين لرعاية المرضى المسنين, ويتدرب طلبة الطب من مستشفى تشاريتي ببرلين على رعاية من دخلوا مرحلة الشيخوخة في المصحة.

    ويقول راهيل إيكارت وهو طبيب امتياز يدرس طب الشيخوخة بالمصحة إن الطلاب يحصلون على فهم أفضل لطبيعة التقدم في العمر، وهذه الخبرة العملية يمكن أن تكون أكثر فعالية من القراءة عنها في كتاب.

    وقد صمم أول جيل من الحلة معهد ماير هنتشيل ومقره مدينة ساربروكن الألمانية عام 1995، وطرح أحدث موديل منها في السوق عام 2008.

    ويقول جوندولف ماير هينتشيل مؤسس المعهد الذي يحمل اسمه إن المعهد متخصص في مجالات التدريب الطبي ورعاية المسنين وخدمات النقل لهم، وعلى سبيل المثال دربت شركة النقل العام ببرلين سائقي الحافلات العامة التابعة لها وأطقم تقديم الخدمات باستخدام هذه الحلة.

    واستخدمت هذه الحلة أيضا في تصميم سيارات تلبي احتياجات كبار السن، ويوضح إيكارت أنه يمكن للعلماء والمهندسين أن يستخدموا الحلة للحصول على فكرة عن الإحساس بكون المرء مسنا، وأيضا لكي يصمموا الجزء من السيارة الخاص بجلوس الركاب والأجزاء التي تتحكم فيها لتناسب بشكل أفضل احتياجات المسنين.

    ويشير فولكر شميت من المنظمة الألمانية لرعاية المسنين إلى أن الحلة تزود من يرتديها بالإحساس بالشيخوخة، ويقول غير إن هناك مسائل أكثر في هذه المرحلة من العمر من مجرد محدودية القدرة على التحرك، فهناك أشخاص يبلغون من العمر 55 عاما ويعانون من ضعف الإبصار بينما يوجد أشخاص يبلغون التسعين ويتمتعون بإبصار كالصقور.

    وصممت الحلة لكي تبين كيف يفقد كبار السن القدرات البدنية بأكثر مما تكون بمثابة محاكاة لعمر معين، ويقول إيكارت إن فقدان قوة العضلات يعد مشكلة كبيرة لكثير من المسنين، ويمكن في حالة السقوط أن تقل استقلالية المسن واعتماده على نفسه، ويضطر الكثيرون إلى الحد من تحركاتهم لتجنب التعرض للحوادث.

    وتحد الحلة من إدراك مرتديها فيصعب التمييز بين اللونين الأزرق والأخضر، ولا يمكن أن تصبح المحادثة متاحة إلا في مواجهة الشخص الآخر مباشرة، ولا يمكن في الغالب سماع الأصوات القادمة من الأجناب أو الخلف ويكون من الصعب تحديد مصدرها، وعندما توضع الحلة مرة أخرى في صندوقها بعد ساعة تشعر بجسمك خفيفا كالريشة.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مليارات الكواكب للسكن بدرب التبانة

    من خلال رصدهم لملايين النجوم ليلا على مدار ست سنوات اكتشف الباحثون أن غالبية المائة مليار نجم في مجرة درب التبانة بها كواكب مشابهة للأرض أو عطارد أو الزهرة أو المريخ، وهي الكواكب المماثلة الأخرى في مجموعتنا الشمسية.

    وقدر العلماء أن مجرتنا بها نحو 10 مليارات نجم وكوكب في "المنطقة القابلة للسكنى" -وهي المسافة من النجم حيث يمكن إيجاد كواكب صلبة- وكثير منها يمكن نظريا أن تدعم الحياة.

    وقال الدكتور مارتن دومينيك، وهو باحث ألماني بجامعة سانت أندروز الأسكتلندية، "حتى لو وجدت حياة على كوكب واحد فقط في كل مجرة فسيكون لا يزال هناك 100 مليار في الكون. وما زلنا لا نملك الدليل على وجود حياة على كوكب آخر، وقد نكون متفردين في ذلك، ولكن في مواجهة هذه الأعداد يبدو الأمر مستبعدا جدا. وهناك عدد صغير من الكواكب التي نعتقد في إمكانية أنها تؤوي حياة وهناك عدد ضئيل من الكواكب المرشحة التي نعتقد أن ظروفها قد تكون ملائمة".
    ومن الجدير بالذكر أنه قد اكتشف بالفعل أكثر من ألف كوكب في مجرتنا، لكن الطريقتين المختلفتين اللتين استخدمتا في اكتشافهما هما الأنسب لتلك الكواكب الكبيرة والقريبة من نجومها الساخنة، على عكس أي شيء في نظامنا الشمسي.

    وباستخدام تقنية ثالثة معروفة باسم تأثير عدسة الجاذبية تمكن فريق دولي من علماء الفلك من تأكيد وجود كواكب على مسافة مماثلة من نجومها كالأرض دون رؤيتها مباشرة.

    وقال باحث آخر من جامعة كوبنهاغن إن نتائج دراستهم تبين أن الكواكب التي تدور حول النجوم هي القاعدة أكثر من كونها الاستثناء. وفي أي نظام شمسي نموذجي هناك نحو أربعة كواكب لديها أفلاك في المنطقة الأرضية، وهي المسافة من النجم حيث يمكن إيجاد كواكب صلبة.

    ويشار إلى ان الباحثين أجروا 500 مشاهدة عالية الدقة للنجوم بين عام 2002 و2007. وفي عشر حالات تمكنوا مباشرة من اكتشاف دلائل على وجود كوكب ما وفي البقية استخدموا تحليلا إحصائيا لتقدير عدد الكواكب التي كانت في فلك تلك النجوم.

    وبفضل هذه التقنية أمكن اكتشاف كواكب لها كتل تتراوح من خمسة أضعاف حجم الأرض إلى عشرة أضعاف حجم كوكب المشتري.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مؤشرات خفية تدل على الإصابة بالسكري

    يعتبر السكري من النوع الثاني أكثر انتشارا من النوع الأول، ويظهر خصوصا في مراحل متقدمة من العمر.

    وتوجد عوامل أقل شُهرة من عوامل الخطر المعروفة، مثل الإكثار من النشويات وعدم ممارسة الرياضة، التي تزيد من خطر الإصابة بالسكري، ومنها أمر تجمع القليل من الوزن الزائد في منطقة الخصر الذي يكفي للتسبب بالإصابة بالسكري، لأن الدهون التي تتجمع حول الأعضاء عند منطقة البطن وليس تحت الجلد تضخّ هرمونات تخلّ بالتوازن الطبيعي للغلوكوز والإنسولين.

    ويضاعف النوم لمدة أقل من 5 ساعات بشكل دائم من احتمال الإصابة بالسكري من النوع الثاني، لأن الحرمان من النوم يزيد إنتاج هورمون "كورتيزول" الذي يولّد كمية كبيرة من الغلوكوز لتزويد الجسد بالطاقة.

    أما عند النساء، فالأكياس أو الخرّاجات التي تنمو على المبيض عند نسبة كبيرة من النساء تشير إلى وجود خلل في مستويات الإنسولين في أجسادهن، ولكن تجهل معظم اللواتي يعانين هذه المشكلة أن 10% منهن يصبن بالنوع الثاني من السكري.

    أما سبب آخر يرفع الخطر عند النساء، فهو الحمل، حيث مقابل تُصاب واحدة من بين 20 حاملا ويُعرف بسكري الحوامل، فجسد المرأة الحامل ينتج فائضا من السكر لمساعدة الجنين على النمو وذلك طبعا يخلّ بتوازن الإنسولين ويؤدي إلى ولادة طفل كبير، وغالبا ما يختفي هذا النوع من السكري بعد فترة ولكن تبقى من أُصيبت به معرّضة 7 مرات اكثر من غيرها للإصابة به مع التقدم في العمر.

    ومن يعتقد أن عدم تناول الإفطار أمر جيد فهو مخطئ، فإلغاء هذه الوجبة يُحدث هبوطا مفاجئا في مستوى السكر في ساعات الصباح الأخيرة، ما يجعلهم يتوقون إلى وجبة حلوة خفيفة تؤدي بدورها إلى ارتفاع مفاجئ للسكر في الدم ومع الوقت إلى تحفيز زائد للإنسولين ما يجعل خلايا الجسد تقاوم تأثيره.

    وصحيح أن الفواكه مهمة لصحة جيدة ولكن يجب التركيز على الفواكه كاملة والابتعاد عن شربها كعصير، لأن المعدة تمتص سكر العصير بسرعة ما يسبب ارتفاعا في مستوى السكر، أما سكر الفواكه الصلبة فتبطئ الألياف امتصاصه لأن هضمها يستغرق وقتا طويلا.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    هاتف محمول جديد يعمل لمدة 15 عاما على بطارية واحدة

    أعلنت شركة “SpareOne” عن هاتف محمول جديد يستطيع العمل لمدة 15 عاماً بالاعتماد على بطارية واحدة صغيرة من طراز “AA”.

    في هذا الاطار، ذكرت مصادر الشركة أن “الهاتف ينتج للعمل في حالات تعطل جهاز الهاتف المحمول الرئيسي وهذا ما يفهم من اسمه الذي يعني الاحتياطي، حيث لا يحوي الهاتف الجديد على الميزات التي يتمتع بها الهاتف الاعتيادي المحمول”.

    ويبدو الهاتف الجديد كأي هاتف قديم محمول وبفارق واحد أن القسم المخصص للشاشة هو عبارة عن مكان شفاف مخصص للبطارية، وحسب إفادات الشركة فالهاتف يعمل 15 عاماً بوضعية الانتظار و10 ساعات من الحديث المتواصل، بشرط أن تكون البطارية المستخدمة من نوع “Energizer”.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    دراسة تحذر من الخلود إلى النوم بعد الانفعال
    كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بجامعة "ماساتشوستس أمهرست" الأمريكية أن من الأفضل عدم ذهاب الإنسان للنوم بعد وقوع إحدى المشكلات الصعبة أو بعد سماع أخبار غير سارة، لأن الذاكرة تقوم بتخزين تلك الأفكار السيئة، الأمر الذي قد يؤثر على صحة الإنسان النفسية والبدنية ويعكر صفو الحياة في ما بعد.

    وقال الباحثون إن الدراسة الحديثة تناقض بعض الدراسات السابقة التي كانت تؤكد أن الخلود إلى النوم مباشرة بعد التعرض للمشاكل الاجتماعية أو النفسية يساعد على التخلص من المشاعر السلبية، ويصبح الإنسان أكثر قدرة على اتخاذ القرار والتفكير بعد الاسيتقاظ مباشرة.

    كما أظهرت الدراسة بحسب ما نقلته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" أن الإنسان إذا تعرض مثلا لرؤية مشهد مفزع لإحدى الحوادث اليومية، وطلب منه تذكر هذا المشهد من جديد فقدرته على تذكر تفاصيل المشهد وأحداثه السيئة ستكون أقل بكثير إذا ظل هذا الشخص مستيقظا بعد رؤيته للحادث, وسيكون أقل توترا وانزعاجا على عكس ما إن ذهب للنوم بعدها مباشرة، فستطارده الكوابيس والرؤى والمزعجة حول الحادث لعدة أيام.

    وأشار الباحثون إلى أن تلك الدراسة ستعود بالنفع على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات ما بعد الصدمة، والأشخاص الذين تستعن بهم المحكمة كشهود عيان في القضايا والجرائم لأخذ أقوالهم.

    وأجريت الدراسة على مجموعة من الشباب بلغ عددهم 106 شباب عن طريق عرض بعض الصور التي تحتوي على مناظر مزعجة، وطلب منهم التعبير عن اختلاف استجابتهم العاطفية نحو تلك الصور، وتم عرض مجموعة من الصور الأخرى بعد 12 ساعة كاملة لمعرفة استجابتهم العاطفية نحو مجموعة الصور.

    وجاءت نتائج الدراسة موضحة أن الاشخاص الذين خلدوا إلى النوم مباشرة بعد رؤيتهم لتلك الصور تخزنت بعقولهم المشاعر السلبية وكانوا أكثر معاناة من الأشخاص الذين ظلوا مستيقظين بعدها بفترة كافية.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    للثرثرة فوائد


    كشفت دراسة جديدة أن الثرثرة قد تعود على الشخص ببعض الفوائد، بدءاً بالشعور بالراحة، وصولاً إلى التخفيف من إجهاده النفسي وردعه عن السلوك السيئ.

    وذكر موقع «هلث داي نيوز» الأميركي، أن الباحثين بجامعة «كاليفورنيا»، وجدوا أن كثيراً من الأشخاص يعتبرون الثرثرة إضاعة للوقت ومضرة بسمعة الآخرين، لكن ما تبيّن هو أن لها فوائدها فهي تقلل من الإجهاد النفسي وتردع السلوك السيئ وتمنع الاستغلال.

    وقال الباحث المسؤول عن الدراسة روب ويلر إن «للثرثرة سمعة سيئة، لكننا نجد دليلاً على أنها تلعب دوراً مهماً بالمحافظة على النظام الاجتماعي».

    كما وجد ويلر وزملاؤه أن الثرثرة يمكن أن تكون علاجية، إذ إن معدلات دقات قلب الأشخاص الذين شملتهم الدراسة ارتفعت لدى رؤيتهم أشخاصاً يتصرفون بشكل سيئ.

    يو.بي.آي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اذا رزقت الام بتوأم فامر الاعتناء بهم وتلبية متطلباتهم لشئ بالغ الصعوبة ومرهق فما بالنا اذا رزقت الام ب45 طفلا مرة واحدة وحتى اذا كانت سلحفاة ضخمة جدا فهو مازال امر يستحق الشفقة عليها .


    سلحفاة sulcata هى فصيلة من السلاحف تعيش فى الركن الجنوبى من الصحارى فى شمالى قارة افريقيا وهى اكبر سلحفاة فى افريقيا وثالث اضخم سلحفاة فى العالم .
    ويتراوح وزن السلحفاة ما بين 45الى 91 كجم و طولها ما بين 60 و90 سم و يتراوح عمرها ما بين 30 و 50 عاما واكبر سلحفاة من هذا النوع فى العالم تعيش فى حديقة حيوان الجيزة بالقاهرة فى مصر وتبلغ من العمر 54 عاما.


    والسلاحف بصفة عامة حيوانات معمرة فسجلت موسوعة الجينيس ان اكبر حيوان معمر فى الكرة الارضية هو سلحفاة عن عمر 165 عاما.



    وفى حديقة Linton Zoo فى مدينه Cambridgeshire الانجليزية قامت السلحفاة الضخمة ” كالى ” البالغة من العمر 30 عاما بوضع 45 بيضة فى شهرى مارس وابريل الماضيين .



    وقام المسؤولون عن الحديقة بجمع البيض والاعتناء به عناية خاصة الى ان فقس بسلامة ، فمن عادة السلاحف ان تقوم بحفر حفرة عميقة لتضع فيها بيضها .



    ويتم الان تقديم مساعدات للام حتى تتمكن من الاعتناء بصغارها ال45 و الحفاظ على حياتهم الى ان يشبوا عن الطوق.




    والمملكة الحيوانية مليئة بصفة عامة بالجمال و الروعة الاخاذة و يسخر الله لهم من يحافظ عليهم مثل ان ينعم عليهم بـ قدرات رائعة على التمويه و التخفى او يعطى لهم من يرحم ضعفهم مثل العازف الشهير الذى قام بنقل الاته الموسيقية لسفح الجبل ليعزف للافيال الضريرة .



    فسبحانه المصور الرحمن الرحيم بكل مخلوقاته .







ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •