google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 13 من 14 الأولىالأولى ... 3 11 12 13 14 الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 137

الموضوع: لكل مبتدا

  1. #121
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    اخطاء تجنبها تكسب مليون دولار





    نقص المعرفة: معظم المتاجرينالجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجبعليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أنيخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبةلدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلكيتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

    تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبةمعقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عددمرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

    الدخول دفعة واحدةبعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذهميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدةأكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلىالصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودكوتتحمل أنت الخسارة.

    الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار: غالبا مايتصرف المتاجر المحترف بشكل انفرادي ويتخذ قراراته الخاصة ولا يعتمد على الآخرينلاتخاذ القرارات ، لا يوجد هناك نصف طريق أو سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت منيتاجر أو هناك من يتاجر لك.

    إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة: وضع أوامروقف الخسارة في موقع قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة ، وهذاغالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وأنت من يخسر.
    إساءة الاستفادة من الحسابات التجريبية : معظم الحسابات التجريبية أقربإلى برنامج ألعاب و لا تكون حساسة مع تغير السعر لحظيا مثل الحسابات الفعلية وتعطيكالانطباع بإمكانية تحقيق الربح خاصة أثناء الحركات المحدودة للسوق و بمجرد أن تنتقلإلى الحساب الفعلي سوف تكتشف ذلك ، الحالة النفسية عندما تتعامل مع راس مال وهمي هيأنك تكون متحررا من أي خوف من الخسارة وستكون قدرتك على المغامرة لا حدود لها ،وبمجرد أن تنتقل إلى الحقيقة وتدخل السوق وتواجهك أي خسارة ستتغير حالتك النفسيةنهائيا . ينصح التعامل مع الحساب التجريبي لاكتساب الخبرة التشغيلية في كيفية تنفيذالأوامر فقط ، لأنه يعلم العادات السيئة في كيفية التعامل مع الأموال على أنها لعبة . لا تعنى لك الخسارة شيئا ، البدء في الحساب الحقيقي يعلمك كيف تتجنب الخسارة .
    المتاجرة أثناء ساعات التوقف : هناك ساعات أثناء اليوم تفصل الأسواقالرسمية بين كل من آسيا وأوروبا وأمريكا تقوم البنوك وصناديق الاستثمار الضخمةبالاستفادة منها ويدفعون بالأسعار إلى أرقام يرغبون عقد صفقاتهم عندها حيث لا يوجدحجم كبير من المتداولين ومن يذهب ضحية لذلك هم صغار المتاجرون حين يتعلقون بعقودخارج نطاق أسعار السوق.
    المتاجرة بدون خطة: تحقيق الربح لا يمكن أنيكون يوما هو الخطة للتجارة ، خطة التجارة هي برنامج العمل لتحقيق النجاح ويجب أنتحدد أهدافك من السوق وإذا لم يكن لك هدفا هذا يعنى أنه لا يوجد لديك خطة وسوف تخسرفي النهاية )هناك إحصائية تفيد بان 95% من الخاسرين يخرجون من السوق بسبب عدم وجودخطة لديهم(
    المتاجرة ضد اتجاه السوق: هناك اختلاف ضخم بين الشراء بسعرمنخفض قبل ارتفاع السوق ، والشراء بنفس السعر أثناء انخفاض السوق ، في الحالةالأولى يكون لديك أرباحا جيدة وفي الحالة الثانية يكون سعر شراؤك هو أعلى سعر .
    الخروج الخاطيء من السوق : إذا دخلت في عقد وكان السوق يسير عكس اتجاهكتأكد أن تخرج بتوقيت جيد ، لا تحاول مضاعفة الخسارة ، إذا كان السوق يسير فيالاتجاه الصحيح لا تقنع نفسك بالخروج سريعا لأنك متعب بل عليك التعامل مع التعبوالإجهاد على انه جزء من عملك وفى المقابل لا تطمع كثيرا وعليك أن تحسن الخروج فيموقع مناسب .
    خطأ المتاجرة قصيرة الأمد : إذا كانت أهدافك من الصفقة هوتحقيق ربح أقل من 20 نقطة ننصحك أن لا تدخل الصفقة ، عدد النقاط التي تدفعها بينالدخول والخروج تجعل احتمال الفرصة ضدك أكبر .
    لإصرار على الشراء بأقلسعر والبيع عند أعلى سعر: هذه الطريقة ربما تكون مفيدة في أرفف السوبر ماركت ، لكنفي سوق العملات لا يمكن الإصرار عليها وألا فان السعر سيبتعد عنك وقد لا يعود مرةأخري.
    لا تحاول أن تكون ذكيا أكثر من اللازم: هناك إحصائية تبين أنأكثر المتداولين نجاحا هم خريجي مدارس ثانوية ويتعاملون بالسوق بطريقة بسيطة ولايحاولون الذهاب إلى ما هو أكثر تعقيدا .
    لا تدخل السوق أثناء ورودالأخبار الاقتصادية : أغلب الحركات الكبيرة تحدث قبل وأثناء وبعد وقت الأخبار، حيثيكون حجم التداول ضخما وكمية العقود كبيرة جدا وتكون الحركة حقيقية وتأخذ اتجاهامطردا ، ومن غير المستحسن الدخول إلى السوق خلال هذه الفترة ، (قارن حركة السوق فيالأوقات الهادئة عندما يكون السوق تحت سيطرة البنوك من خلال تجارة عملائهم
    إهمال الأوضاع الفنية : إن تحديد وضع السوق من الناحية الفنية هل هومرتفع ومناسب للبيع أو منخفض للشراء هو المفتاح الرئيسي للتوقع بالسعر القريب الذييمكن أن يذهب إليه السوق أما الحركات المفاجئة والسريعة فهي غالبا ما تنتج عندمايكون السوق في اتجاه موحد.
    التجارة على أساس عاطفي : عندما تكونمضاربتك في السوق مبنية على اعتقادات عاطفية وليس أفكارا حقيقية ، تأكد أن العواطفتكون قاعدة فقيرة وتذكر أنه لا يمكن أداء الأشياء الهامة والجيدة في الحياة بناءعلى عواطفنا
    انعدام الثقة : تأتى الثقة غالبا من النجاح فإذاواجهتك الخسارة في أول بداية المضاربة بالسوق سيكون من الصعب بناء الثقة مرة أخرى ،لا تذهب إلى أنصاف الحلول ولكن عليك بالتعلم وكسب المزيد من المعرفة عن السوق قبلالرجوع مرة أخرى للمضاربة.
    قلة الشجاعة لتقبل الخسارة : لا يوجد بطولةأو جرأة للاستمرار في الخسارة فقط هناك الغباء والجبن ، حاول أن تبتلع خسارة اليوموانتظر الغد وحاول مرة أخرى من جديد ربما تحقق أرباحا ، تذكر أن علاقتك بالعقدالخاسر ليست علاقتك بعقد زواج وأن السوق يمكن أن يتصرف بطريقة جنونية ضدك إنه مجردعقد في سوق العملة وخسارتك له يمكن تعويضها وقد لا تؤثر في مجمل نتائجك الشهرية
    الفهم الخاطيء للأخبار: الحقيقة هي أن بعض الصحفيونيفهمون الأخبار الاقتصادية بشكل سطحي وهم في الغالب يركزون على عنصر واحد ويهملونالبقية ، هذا يؤدي إلى وصول الأخبار مشوهة أحيانا ، عليك أن تتعلم قراءة الأخبارالاقتصادية من مصادرها الأساسية ، وعليك أن تتعلم المقارنة بين الأرقام والمعطياتالقديمة والمتوقعة والتي صدرت للتو ، إذا كانت لغتك الإنجليزية لا تساعدك فهذهمشكلة أخري فاللجوء إلى من يترجم لك قد يفقد الخبر معناه ويجعلك تتصرف بطريقة غيرمناسبة .
    هل كان الحظ بجانبك : قد يتغير رصيدك ويرتفع من خلال صفقاتدخلت بها من غير تخطيط أو دراية وهذا لا يعنى أنك كنت ناجحا خلال تلك الصفقات وليستكل الحكاية بل ربما كان الحظ حليفك لفترة التداول السابقة ، والحقيقة التي غابت عنكهي أنك قد أهملت عامل المخاطرة لدرجة عالية جدا ولكنك كنت محظوظ بتجاوز تلك الصفقاتبنجاح وجعلك تحصد الكثير من الأرباح ، عليك مراجعة صفقاتك الناجحة وضع احتمال خسارةواحدة أو مرتين واحسب كيف كان سيكون رصيدك ربما تفا جيء بأنه سيكون صفرا. المضاربونالناجحون هم الذين يتعاملون مع السوق بجميع الاحتمالات ويمكن أن يتقبلوا خسارةمحدودة ليعودوا مرة أخري.
    الربح بطريقة الصدقة : عندما تحصل على ربحبطريق غير متوقعة من خلال صفقة كانت تبدو خاسرة 100% ولكن لظرف ما أو خبر طاريءتغير اتجاه السوق وحصلت على ربح مناسب ، لا تتوقع المفاجئات السارة دائما ولكن منالأفضل أن توظف هذه الأرباح في صفقة جديدة مدروسة .
    الشجاعة تحتالنيران : عندما يقتحم شرطي مخبأ لعصابة فإنه يحطم الباب وهو يعرف أنه عرضة للنيرانويمكن أن يصاب في أي لحظة ولكنه يقوم بعمله بكل قناعة ولا يتردد ، وهكذا السوقوالمتاجرة بالعملات من الطبيعي أن تكون خائفا ولكن عليك أن تقتحم السوق – بدوناقتحام ليس هناك تجارة وبدون تجارة لا يوجد أرباح .

    أفضل وقت للتجارة : 3 ساعات يوميا من التجارة النوعية المركزة هي أفضل ما يسمح به عقلك وأنت مرتاح ،أثناء وقت المتاجرة ومراقبة السوق يجب أن يكون التركيز 100% ، أما أنصاف الحلول فهيغير مجدية نهائيا ، لا تظن أن البقاء ساعات عديدة أمام شاشة الكمبيوتر هو مجديدائما .
    الانسحاب من الجولة : الصحيح هو أن تضع أمر التوقف في مكانمناسب ومنطقي وتترك السوق يأخذ مساره , إذا تم تنفيذه فهذا يعنى خروجك فورا منالصفقة وليست هي النهاية ، تكون قد خسرت جولة ولكنك لم تخسر نهائيا مثل من يصاب فيأرض المعركة إصابة خفيفة عليه أن ينسحب ويعود بعد معالجة جراحه. أما محاولتك تغييرموقع أمر التوقف أو العودة فورا قد يؤدي بك إلى إصابات كبيرة تماما مثل المقاتلالذي يقف بعد إصابة بسيطة ليتلقى وابل جديد من الطلقات ، الخسارة البسيطة لا تعنيكل الخسارة والعودة غدا أفضل من الإصرار على البقاء وتحمل المزيد من الخسارة.
    خلط التفاح والبرتقال في سلة واحدة : تصور أنك تراقب Eur\usd وهو يرتفعفي سوق التعاملات ثم تقوم بشراء Gbp\usd لأنه لم يرتفع بعد ، وهذا خطأ فادح ، ربمايكون Gbpusd لم يتحرك لحد الآن لأن هناك أخبارا سيئة على الاقتصاد البريطاني ومتوقعأن ينخفض بدلا من ذلك ، هكذا مثل من يراقب أسعار التفاح ليشتري برتقال !
    المتاجرة في أكثر من عملة : إذا كنت متاجرا بأكثر من عملة في نفس الوقتفهذا يعنى أن عليك مراقبة مضاعفة للعديد من المؤشرات والعديد من الأخبار الاقتصاديةوهو ما قد يضيف عبئا كبيرة تزيد من إرهاقك.

    الاستسلام بسهولة : منالممكن أن لا تكون صفقاتك لهذا اليوم ناجحة لكن يجب أن لا تكون سببا للانهزاموالانسحاب نهائيا ، يجب أن يكون ضمن خطة عملك ميزانية يومية لأعلى خسارة يمكن أنتتحملها وحتى إذا وصلت لها مرة أو مرتين عن طريق صفقات خاسرة فهذا أمر طبيعي ومتوقع .

    خوف الزائد من تقبل الخسارة : المتاجرة ليست تحديا شخصيا أو مسألةكرامة ، إنها عمل ، لا تعتقد أبدا أن الخسارة تعنى أنك فاشل فهذا يمكن أن يكون سببهخبر أو تصريح مفاجيء لا دخل لك فيه أثر على حركة السوق ، مرة أخرى ضع أمر التوقف فيالمكان المناسب وحدده قبل الدخول إلى السوق مسبقا

    نسبة المخاطرة : إذا وضعت أمر وقف الخسارة على بعد 20 نقطة وأمر الخروج على بعد 60 نقطة فهذا يعنىأنك وضعت احتمال الربح إلى الخسارة 1-3 ، وفي الحقيقة إذا حسبنا النقاط بطريقةالعرض\الطلب بواقع فرق 3 نقاط فان الأرقام الفعلية هي 17 نقطة لأمر التوقف و 63نقطة للربح . أي أن الحقيقة هي 17\63 بمعنى أنك تربح هو 1\4 .
    الخطأ فياختيار الوسيط المالي : الكثير من شركات الوساطة فظيعون في حيلهم الفنية وفي البحثعن مصلحتهم على حساب العميل ، حاول أن تختار أحدهم بعناية ، أستمع إلى الآراء بشأنالوسطاء في المنتديات من عدة أطراف واقرأ بعناية عن الوسيط الذي تنوي التعامل معه ،لا تتردد في أخذ الاستشارة من أشخاص محايدين .
    الاعتماد علىالبرامج الإرشادية : هناك العديد من الشركات التي تعطيك برامجها إشارة الدخولوالخروج للبيع والشراء دون أن يبينوا كيفية حسابهم لهذه الإشارات ، هذه الشركات فيالغالب غير صادقة وإنما تبيعك خدمة مثل خدمة الصندوق الأسود وهم يغرونك بسجلنجاحاتهم اليومية لكن عليك أن تفكر بالموضوع من هذه الطريقة : لو كان أحدهم يملكدجاجة تبيض كل يوم بيضة من ذهب فهل سيبيعك الدجاجة ب 5000 دولار مثلا ؟ مستحيل طبعا .
    مبدأ المضاربة : كل عمل فيه مضاربة ويشمل ذلك المضاربة بالفوركسيتطلب خطة عمل , ما لم تأخذ الوقت الكافي لوضع الخطة وتحديد القواعد التي سوفتتبعها فهذا يعنى أنك موجود داخل السوق بدون هدف وبدون تركيز، عليك أن تجلس لبعضالوقت قبل الدخول إلى السوق وتكتب خطتك وتحدد قواعد العمل وتنفذها بدقة متناهية .


    التحكم في اللاشيء : هناك مقولة تقول " مجرد أن تسيطر على عملة مايمكنك أن تسيطر على أي عملة" ، التركيز على عملة واحدة مهم جدا لمعرفة وفهم الحركاتالفنية حيث لكل عملة طريقة وحيدة للتجارة بعد أن تفهم هذه العملة لفترة جيدة وتحققالتحكم التام في قراءتها وتجارتها يمكن أن تنتقل إلى عملة أخري بطريقة سهلة ، أماتشتيت التركيز منذ البداية يصبح كمن يتحكم بلا شيء.

    التفكير بعيد المدى : لا تفعل ذلك أبدا ، عليك أن تعيش اللحظة التي أنت فيها خاصة إذا كنت من يتاجرخلال اليوم ، لن يهمك ماذا سوف يكون وضع السوق في الشهر القادم ، بل حتى الأسبوعالقادم ، إذا كانت تجارتك تعتمد على 30-50 نقطة عليك أن تبقي ملتزما بما حدث الآنولا تبتعد بتفكيرك إلى المستقبل ، هذا لا يعنى أنك تكون بعيدا عما سيحدث بل هو جزءمهم من عملك أن تكون على دراية بالاتجاه طويل المدى.
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  2. #122
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    شـــــــــــرح ::: موجــــــــــــــات والـــــــــــــــــــف ::: Wolf waves :::




    كثر السؤال عن ما هي موجة الذئب أو في الحقيقة هي ( نموذج موجة الذئب )

    وهي نموذج طبيعي مثله مثل جميع النماذج السعرية التي تتكون في السواق المالية

    وقد سمي بنموذج الذئب ( Wolfe Waves) أو ( Wolf )

    لان من أكتشفه اسمه ( برايان وولف ) .

    الكثير من الراء يدور حول ما هي مصداقية النموذج أو كفاءته في السواق المالية

    وغالبا عندما يصل السعر إلى مكان

    يقوم شخص بوضع النقاط لنتاج خط اعتراضي ( يسمى خط الهدف ) ليقول بان

    النموذج هو نموذج وولف ألم تلحظوه

    !!!!!!

    النموذج مشتق من ما يلي:

    -1 خطوط الدعم والمقاومة العتراضية

    ( التي يتم رسمها باعتماد قاع وقمة أو قمة وقاع )

    -2 النماذج الفنية الكلسيكية تشمل الوتاد والمثلثات المتماثلة والمثلثات الصاعدة

    والهابطة وأخيرا القنوات

    -3 مشتق بطريقة غير مباشرة من تصحيحات فيبوناتشي

    قبل البدء بشرح هذا النموذج يجب أن أقول ما يلي وأمري ل وعذرا لكل شخص

    يتبع هذا النموذج ويؤمن به لكنه يترك

    كل أنواع التحليل الفني ويتجه له ,

    أ-لنموذج ليس له علقة مطلقا بموجات إيليوت بل هو خاضع لها
    للمحللين الفنيين المعتمدين بل يتم ( CFTC )

    ب--النموذج ل يعتبر من النماذج ذات المصداقية العالية في دراسات

    ذكره وذكر قواعده ثم النتقال إلى دراسات أخرى تقوم بوظيفته

    ج- دون دمج فيبوناتشي وقواعده الساسية انا شخصيا أعتبر النموذج ل يعطي

    قيمة حقيقية للمضاربة

    الان إلى شرح النموذج ,

    مكتشف هذه الحركة السعرية يؤمن بأن هنالك نقطة توازن في السواق المالية حيث
    لابد من العودة لها في النهاية حتى

    يتم تحقيق موازنة الطلب والعرض في مكان ما . والنموذج الفني

    يتكون من 5 نقاط قمم وقيعان

    ( وليس خمس موجات كما في إيليوت ) ثم تأتي موجة الذئب الهدف

    لتصل إلى مستوى يمثل اتصال النقطة 1 مع النقطة 4 والصورة التالية

    توضح موجات الذئب والهداف






    نلحظ من الرسوم البيانية أعله بأن هذه النماذج هي في الصل مشتقة من النماذج الكلسيكية .

    ميزات موجات الذئب :

    سهولة تحديد الهداف , سهولة التعرف عليها ,

    تحصل بشكل متكرر في السواق المالية

    مشكلتها :

    صعوبة تقدير انتهاء القمة أو القاع رقم (5)

    أفضل حالتها :

    عندما تكون تنتمي إلى موجة تصحيحية وليس دافعة , ( Gaps )

    عن حصول فراغ سعري كبير نسبيا

    تسهيل العمل على النموذج :

    لا تعتمد في عملك على التقدير حيث إن أصعب شيء في هذا النموذج

    هو تحديد نقطة النطلق وتوقع انتهاء النموذج .

    لذلك اتبع التالي :

    1. مكان بداية قناة صاعدة أو هابطة

    -2 مكان بداية وانتهاء نموذج من التالي

    ( علم , سارية , مثلث صاعد , مثلث هابط , مثلث متماثل , وتد صاعد , وتد هابط)



    شروط الموجة والتي تساعد على معرفتها

    1. الموجتان 3 و 4 يجب أن تبقى ضمن حدود القناة التي كونتها الموجتين 1 و 2

    2. الموجتان 1 و 2 يتساويان مع الموجتين 3 و 4 ويظهرون شكل منتظم)

    3. الموجة 4 تعود لزيارة سقف القناة التي كونتها الموجتين 1 و 2

    ( أي تصطدم بها مرتين (

    4. يجب ان يكون هناك فترات زمنية متساوية بين الموجات

    5. الموجتان 3 و 5 عادة تمتد بطول 127 % أو 168.2 % فيبوناتشي

    من نقاط القناة السابقة


    للصور التوضيحية :





    نلحظ في الرسم السابق وهو نموذج موجة ذئب قياسية تقريبا أخذت شكل نموذج

    وتد هابط في الاصل .

    ونلحظ بان
    الهدف لم يتحقق , لذلك سوف نتبع ما يلي :

    أول : نتأكد من اختراق المقاومة في حالة الموجة الصاعدة ,

    والتي يقابلها كسر الدعم في التجاه الهابط

    ثانيا : بعد التأكد من إن النقطة ( 5 ) قد تمت وذلك عن طريق أسلوب

    النقطة السابقة نقوم بتحديد النقطة 1 والنقطة 4.


    ثالثا : نحتسب امتدادات فيبوناتشي

    1.27%

    1.38.2 , %

    1.61.8 %

    2.382 , %

    2.618 %



    للمسافة الفاصلة بين النقطة 1 والنقطة 4


    رابعا لحظ الصورة , هي كفيلة بان تريك ما هو هذا التطوير ومدى كفاءته

    ملحظة : أقوى الهداف هي 161.8 % و 2.61.8 %

    ولا يجب إهمال مستوى 1.27%

    حيث كثيرا ص ما يوقف اندفاع السوق .


    أسرار في موجات الذئب والتي لن نسميها من هنا موجة الذئب بل موجات فيبوناتشي

    طول المسافة بين 4 و 5 يساوي أحد نسب فيبوناتشي 1.382 % أو 1.682 %

    أو 2.618 % من طول المسافة بين 2 و 3 في حالة المثلثات وفي

    حالة القنوات فإنها ترتبط بالتصحيحات 38.2 % أو 61.8 % وقليلا 50%.

    ترتبط المسافة بين المسافة من 2 إلى 3 بأحد تصحيحات فيبوناتشي 38.2 %

    أو 61.8 % مع طول المسافة بين 1 إلى

    2 ونادرا ما تكون 50 % ,

    الشاذ الوحيد عن القاعدة هو المثلث الجانبي ( المتماثل , الصاعد , الهابط )

    إذا خرج النموذج المدعو في الذئب عن القاعدتين السابقتين فل يمكن أن

    اعتبره نموذجا فنيا صالحا للعمل .


    نسالكم الدعاء
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  3. #123
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    كيـــف تصبــح مضـــارب ناجح


    لكي تصبح تاجرًا ناجحًا يجب أن يكون لديك رأس مال مخاطر كافي, الخسارة التي منه ( أو أجزاء منه ) لن تدمر روحك المعنويّة تمامًا - يجب أن تكون قادر أن تتعامل مع هذه المحنة بهدوء و هذا لا ينبغي أن يحقّق أسلوب حياتك بأيّ حال . يجب أن يكون عقلك في السّوق, ليس على إيراداتك . يجب أن تركّز على مهمّة التّبادل و يجب أن تبقى هادئًا, لعمل قرارات المتاجرة المناسبة . لا ينبغي أن تستخدم بقايا إيراداتك الأخيرة أبدًا للمتاجرة - المسئوليّة و الضّغط سيكونان كبيران جدًّا, و عقلك سيتوه نحو مكاسبك, و ليس نحو وضع السّوق, لهذا أحتمالات الأخطاء ستكون كبيره.



    التّجارة بشكل دفاعيّ .
    في فصول كرة القدم, أهمّ قاعدة للعب الدّفاع, ليس الهجوم . فكّر فيما كان يمكن ان تخسره بعكس ما كان يمكن ان تكسبه . توقّع الافتراضات و خطّط قدمًا, بدلاً من تلقي الأمر . افترض للمتاجرة بشكل دفاعيّ, أن السّوق سيخالفك . احسب أقصى انخفاض ممكن . اضبط نقاط توقّفك, إذا لزم الأمر, إلى حيث تكون مرتاحًا . طوّر خطّةً للتّهرّب من السّوق . ثمّ إذا تحرّك السّوق ضدّك, أنت مستعد. احم ما لديك .

    طوّر خطّةً متاجرة وأرتبط بها .
    ينبغي أن يعمل كلّ تاجر على تنميه ومنهجة أسلوبه في التجاره . فعلم المنهج, أو نموذج المتاجرة, ربّما يكون على أساس عوامل جوهريّة,او المؤشّرات التّقنيّة أو كليهما . قبل أن تأخذ أي مركز في السّوق, تأكد من أن منهجك للتجارة صحيح و مربح . من المهمّ في خطّتك للتجاره هو تحديد مقدار خسارتك للمركز . إذا وصلت إلى ذلك الحدّ . اخرج . التزم بخطّتك و تجنّب تجارة الرّغبة .

    إذا كنت لا تتبع خطة, أوليس لديك أيّ خطّة . فأنت بحاجه لخطّة متاجرة صحيحة تستطيع بها ان تتسلح بالثقه التي ستحتاجها كثيرا وأنت تواجه الأتجار تحت الضغط. فبأتباعك للتّوجيهات المعيّنة, سوف تقلل من أجتمالات التجاره المتهوره . لا تتبع خطة متاجرة على نحو أعمى, ولكن. إذا لم تتفهم آلية السّوق أو إذا كان توازنك العاطفيّ مختلًّا بشدّة, اقفل جميع مراكزك . ودائما ضغ في استراتجيتك ان لا تستثمر بناء على أشاعات, فهذا المال هو مالك الذي نضعه في خطر . قم بدراستك قبل الدخول في السوق .

    تحكّم في عواطفك .
    تذكر دائما بأن كافة تجار العملات يعانون من درجة عاليه من الضغوط وأحيانا يتكبدون خسائر جسيمه. ويعيشون القلق و الإحباط و الاكتئاب و أحيانًا اليأس فهذا كله جزء من لعبة تجارة العملات . ولكي تستطيع ان تصبح تاجرا مثاليا فيجب عليك تعلم القدرة على التّحكّم في هذه العواطف . لا تترك لهذه العواطف أن تحكم السّيطرة على تجارتك . تمتغ بتركيز عالي وثقه مركّزة على ما تفعله . فالتّجارة يجب أن تكون على أساس قرارات منطقيّة مطّلعة, ليست على عواطف و غشم . ولا بد ان تتعلم أخذ يوم إجازة عرضيهّ في الأسبوع فذلك سيساعد على تقلبل التّوتّر و المحافطه على اتّجاه إيجابيّ . إذا كنت تعمل جيّدًا, فهذه بحد ذاتها مكافأة جيدة . اذا كان عملك ليس جيدا , فأن أخذ الأجازه ستساعد على تجنّب الصدمات و قد يساعدك لأن ترى السّوق بمنظور مختلف

    إذا كنت متشككا, اخرج من السوق .
    أن الشكوك قد تظهر أحيانا بأن هنالك شيئا ما خطأ في حساباتك أو خطتك الخروج من السوق هو السبيل الوحيد لذلك خاصة اذا :

    1- لا تعرف ماذا تعمل
    2- لا يمكن أن تنام ليلاً .


    اعرف نفسك .
    تحتاج لطبيعة موضوعيّة وقدرة للتّحكّم في العواطف, ولكي تحمل مركز و لا تفقد الرغبه في النوم . فبالرّغم من أنّ الانضباط في التجاره يمكن أن تُطَوَّر التّاجر النّاجح وتجعله يبدو غير منفعل بوجود مراكز في السوق . الأ ات هناك أشياء مثيرة كثيرة تحدث في السّوق اليوميّ, لذا فقد يأخذ التاجر رأيا صارما بأتجاه مركز و قدرةً للوقوف فوق ظروف المدّة القصيرة, أو فأنك ستغيّر رأيك و وضعك كلّ دقائق قليلة .

    لا ترتكب حماقات .
    إحدى القواعد العامّة والهامه هي ابقاءك في رصيد حسابك على الأقلّ ضعف المال الذي يحتاجه الحساب الهامشي لمركز معين. قم بتقليل عدد المراكز, إذا لزم الأمر, وبالألتزام بتلك القاعدة . فقد تساعدك على تجنّب تجاره القرارات التي تعتمد على أساس كمّيّة المال في حساب هامشك .

    اعزل تجارتك اليوميه عن مكاسبك المرغوبة .
    لا تأمل في تحرّك كبير في صالح مركز لك في السوق فتجارتك بذلك بكون على أساس الأمل . بالرّغم من أنّ الأمل فضيلة عظيمة في ا لحياة، فمن الممكن ان تكون عائق كبير للتاجر . عندما يأمل أن يراود السّوق مراكزهم ،فعادة ما يخرق كبار المراقبون والمستثمرون قواغد الأتجار الأساسيه

    لا تقم بتكوين اراء جديده خلال ساعات العمل .
    يجب ان تقرّر خطّة عمل أساسيّة, لا تسمح للتّقلّبات أثناء اليوم أن تزعج خطّتك. فان القرارات التي تتخذ أثناء اليوم ، تكون مبينه على أساس حركة الأسعار أو نشوء خبر ما كثيرا ما تكون مدمّرة . صغ خطّةً تجاره أساسيّةً قبل أن يبدأ السّوق أو قبل فتح اي مركز, ثمّ ابحث عن وقت مناسب لتنفيذ القرار الذي قد اتخذ

    خذ راحةً بين كل متاجرة .
    علّق تاجر ناجح . عندما أصل إلى 90 % من الفاعليّة العقليّة اكون قد بدأت في تحقيق حسابًا متعادلاً . أي شيئ دون ذلك اكون قد بدأت في الخسارة .ان أخذ الراحه بين تجارة وأخرى تشاعد على وضع رّؤية موضوعيّةللاسواق, و تميل إلى إعطاء نّظرة جديدة لنفسك و وتؤكد الطّريقة الّتي تريد بها المتاجرة لعدّة أسابيع قادمة .


    لا تتّبع الآخرين .
    عندما يبدأ الجميع في الشراء, فأنهم حتما سيأخذون بسبب البيع لاحقا وسريعا عندما تكون معظم الخدمات الاستشاريّة ترشح الشراء, على سبيل المثال, التّاجر النّاجح يستعدّ للانتقال إلى العمل المتوازي أو لأخذ مركز بيع .



    لا تستمع لأراء الغير .
    لا تجعل ما يقوله الغير يؤثر على تجارتك . والآ فأنك ستقوم بتغيير رأيك في كل لحظه فأحيانا قد تؤثر عليك احد الأراء وتجعلك تندم على عدم ابقاء مركزك القديم الذ هو الآن يجني ثماره

    لا تتاجر في عملات كثيرة في أن واحد
    ستتعب نفسك كثيرا إذا حاولت أن تحصل على معلومات ومداخل عدّة أسواق . تعلّم معرفة حدّك, و تاجر من خلال هذه الحدود
    ارجو ان تستفيدو من هذه النصائح
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  4. #124
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    قــواعـــد الاسـتـراتيجيـــــات




    بسم الله الرحمن الرحيم

    1) قبل الدخول الى السوق يجب تحديد الاتجاه العام للسوق major trend والاتجاه الحالى حسب اخر اغلاق.

    2) تاكد من اعلى وادنى سعر والاخبار والارقام المتوقعة اليوم قبل البدء فى اى نشاط وتجنب الدخول الى السوق مع الارقام ذات التأثير الحاد.

    3) اذا كان السوق تصاعدى فيجب ان تتجنب البيع وابحث عن اى تراجع واشترى والعكس صحيح.

    4) اذا كان اتجاه السوق تصاعدى وتوقف عند اعلى سعر ولم يتحرك الا قليل الى اسفل فلا تقل ليس لديه القدرة على مزيد من الصعود بل قل انه يستعد لهجوم اخر.

    5) اذا اقفل السوق على اعلى سعر او ادنى سعر ولم يفتح فى اليوم التالى بـفجوه gab فاعكس فورا فاذا كان السوق اغلق على ارتفاع بيع والعكس صحيح.

    6) اذا اقفل السوق على اعلى او ادنى سعر وكان سعر الاغلاق فى اليوم التالى هو السعر الأعلى او الادنى او قريب منهم فعكس فان كان الاعلى بيع وان كان الادنى اشترى.

    7) حدد خسارتك ب 50 نقطة او 3% ايهما اصغر وبعدها خد حماية او اقلب او اطلع من السوق.

    8) انت العدو الوحيد لنفسك فى السوق فلا تسمع اوهامك او تحاول التأثير على قرارتك وتمنى التفس بالتعويض وافعل ما يجب عليك فعله وليس ما تحب ان تفعل.

    9) ان الدخول الى السوق معركة كبيرة فخذ معك كل الاسلحة التى تستطيع حملها فسوف تحتاجها للخروج سالما.

    10) حدد استراتيجيتك فى الدخول والخروج من السوق واختبرها قبل العمل بها للتأكد من قدرتها على تحقيق الارباح.

    11) لابد من ان لا تذهب ضد السوق ابدا وابقى معه واشترى عند الصعود وبيع عند الهبوط.

    12) ان السوق يتحرك فى موجات عادة وكل موجة تتراوح ما بين 30 -50 نقطة وتطول حتى 5 موجات فى اليوم ويتراوح مداها من 150 الى 250 نقطة فى الغالب الاعم وله 3 موجات انحسارية فى الاتجاه العكسى من الاتجاه الاساسى.

    13) الموجات الانحسارية لا تزيد عن 30 نقطة غالبا وتطول احيانا الى 70 نقطة وهى دلالة على ضعف السوق واذا قصرت الى 15 نقطة كانت الموجة الرئيسية قوية للغاية وقد تمتد الى ما يزيد عن 200 نقطة فى اليوم.

    14) ان سرعة الموجات الانحسارية فى الارتداد يحدد مدى قوة الموجه الرئيسية واستمرارها فإذا انحسارت بسرعة الى مسافة تزيد عن 60 نقطة من اعلى او ادنى سعر فالأغلب الأعم ان هذه الموجة قد انحسرت وممكن ان يبدء السوق فى الارتداد العكسى.

    15) لا تقع فى غرام ما تفعل فتفقد القدرة على رؤية المتغيرات بسرعة وانظر الى العقود التى لديك على انها عدو يحتاج ان تراقبه عن كثب.

    16) لا تجعل كل اموالك فى مكان واحد فى وقت واحد او لا تضع كل البيض فى سلة واحدة واكتفى بالتنوع دون تجاوز حدود الامان فكل 000و10 دولار يجب ان لا تشترى او تبيع اكثر من عقدين فى اتجاه واحد مهما بدا السوق مضمون فلا يوجد شىء اسمه سوق مضمون اوسعر لا يمكن تجاوزه بمسافة كبيرة.

    17) ركز على نقطة الخروج او ضع امر حماية للأرباح وامر خروج متوقع واترك للسوق الاختيار ومن ياتى اولا يا مرحبا.

    18) لا تجعل عقد رابح يتحول الى خسارة ابدا مهما كانت صغيرة واخرج ولو بدولار واحد افضل من خسارة.

    19) كل يوم هناك سوق والربح او الخسارة هو الفرق بين سعرى الشراء والبيع فلا تطارد السوق ابدا فخيرا ان تفقد فرصة جيدة على ان تهتبل فرصة سيئة.

    20) السوق دائما على حق ولا احد يغلب السوق مهما كان.

    21) هناك ايام حزينه واخرى سعيدة فلا تفرح بالايام السعيدة ولا تبكى على الايام الحزينة وتذكر لأحد يخسر دائما او يربح دائما.

    22) لا تضيف عقود الى العقود الخاسرة ابدا مهما كان الاغراء قوى ولو كنت فاعلا فابدء بأضافة عدد مساوى لما لديك من العقود الخاسرة بعد 100 نقطة على الاقل وكررها على بعد 100 اخرى ثم اخرج اذا واصل التقدم.

    23) اضف عقود الى العقود الرابحة دائما ووفق نظام الهرم السليم فتبدء بقاعدة كبيرة وتضيف اليها حتى نصل الى قمة الهرم وبنفس الطريقة فى البند السابق واخرج اذا اصبح متوسط الشراء لأخر عمليتين خاسر.

    24) لو السوق على وشك الاغلاق ولديك ربح اتركه لليوم التالى ولا تقفله مالم يكن ربح كبيروالعكس صحيح.

    25) الدخول الصح يؤكده السوق فيعطيك ربح فورا واذا ماتراجع قليل فلا تخاف سيواصل الصعود مالم يكن تحت ضغط اخبار ما.

    26) لو السوق بدء يتصرف بشكل غريب بعد دخولك اسرع فى الخروج عند اول فرصة.

    27) استحدم اوامر السوق market order للخروج او الدخول الى السوق حتى تتجنب اى تأخير محتمل او تنفيذ متأخر.

    28) السوق يتحرك خلال الاسبوع 4 ايام فى الاتجاه العام ويوم فى الاتجاه العكسى واذا ضعف السوق كان الوضع (3 بـ
    2) بدلا من (4 بـ1 ) المعتادة.

    29) اذا تحرك السوق الى الاعلى مثلا يومين متتالين فاستعد للشراء فى اليوم الثالث عند هبوط السوق شريطة ان يكون السعر الاعلى فى اليوم الثانى اعلى من اليوم الاول والسوق هبط فى اليوم الثالث الى ما يقارب ادنى سعر فى اليوم الاول والعكس صحيح.

    30) اذا تحرك السوق يومين واختبر اعلى السعر او ادنى سعر مرتين على مدى اليومين ولم يخترق واعطى علامة صح على الشكل المرسوم فعكس الاتجاه فى اتجاه علامة الصح حتى لو كانت مقلوبة.

    31) اذا اقفل السوق ولديك ربح وفتح فى اليوم الثانى اقل من المتوقع او المفروض اخرج فورا قبل ان تفكر فى عكس وضعك.

    32) احذر السوق الذى يتحرك فى نطاق ضيق لمدة اسبوع فسوف تكون له حركة هائلة لاحقا خصوصا اذا بقى 3 ايام متتالية فى ذلك النطاق الضيق.

    33) احذر ال gaps على الرسوم البيانية فالسوق دائما يغطيها مهما طال الزمن.

    34) تعلم اخذ القرارت مهما كانت صعبة وكل قرار تاخذه يقربك اكثر من تحقيق اهدافك.

    35) لا تستمع الى اى شخص فى السوق مهما كان واستمع الى ما تظنه صواب وتذكر انك الوحيد الذى سيدفع الثمن.

    36) لا تعمل ابدا فى السوق اذا كان حجم التداول ضعيف والعقود المفتوحة قليلة فمثل هذا السوق تنقصه السيولة وهو
    شديد الخطورة، وعليك مراقبة العقود المفتوحة مع حركة السعر فاذا زادت مع زيادة السعر او نقصت مع نقص السعر دل ذلك على استمرار تلك الموجة وبقوة والى مسافة بعيدة اما لو زادت الاسعار وثبتت العقود المفتوحة او تناقصت فهذا يعنى ان السوق على وشك الانتهاء من هذا الاتجاه او نهاية الموجة على الاقل ، وبشكل عام يجب ان تستمر العقود المفتوحة فى الزيادة مع حركة السعر صعودا او هبوطا وعلى مدار حياة العقد ويجب ان يفسر التراجع فى الحجم مع بقاء السعر فى نفس المنطقة او ينقص او يزيد قليلا حسب الموجة الاصليه على انه تراجع مؤقت.

    37) التاريخ يعيد نفسه فالاسعار التى تراها اليوم كانت حلم لاخرين فى يوما ما ولكن اين هم هؤلاء الاخرون الان؟فقد ترجع الاسعار التى كنت تتمناها ولكنك قد لا تكون موجود.
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  5. #125
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    عـــامل الــوقـــت في الفـوكـــس




    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    إذا كنت تعرف ساعات تداول العملات الأجنبية ، يمكنك أن تكسب الكثير من خلال ذلك العمل. هناك الكثير من الطرق من أجل استغلال الفرص. احد الفرص العظيمة التي يمكنك تنفيذ هذا الحق في العمل من المنزل. كل ما يلزمك هو اتصال بالإنترنت ، بعض المعرفة والمعلومات والمعارف للقيام بهذا العمل ، يمكنك أن تكون ناجحا بسهولة.

    هناك العديد من الأفراد الذين يرتبطون بهذه المهنة وجني مبلغ من المال محترم على أساس يومي. ومع ذلك ، وجميعهم من الذين دخلا كبيرا معتادا على أساسيات هذه المهنة. انهم يعرفون الاتجاهات السائدة في السوق ، وقيمة العملات المختلفة. لديهم معرفة جيدة حول هذا العمل وأداء واجباتهم وفقا لساعات تداول العملات الأجنبية. وهم يعرفون كيفية كسب المال عن طريق الاستثمار ، في الوقت المناسب الذي يمكنهم كسب المزيد.

    فمن الضروري ، ولكن معرفة ساعات تداول العملات الأجنبية ، إذ أن التقلبات في العملات يحدث في وقت محدد من اليوم. ولذلك فمن الأفضل أن تعرف هذه التوقيتات بحيث يمكنك كسب الكثير. دعونا نحصر مناقشة عدد قليل من ساعات تداول العملات الأجنبية في أسواق النقد الاجنبى مهمة مختلفة في جميع أنحاء العالم. السوق يبدأ في طوكيو ، اليابان في 7:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، وبعد أن السوق في سنغافورة وهونغ كونغ يبدأ العمل في حوالي الساعة 9:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة. حوالي الساعة 2:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، وسوق فرانكفورت تبدأ أعمالها ، بينما في لندن ، في وقت فتح السوق هو 3:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

    في 4:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، والأسواق الآسيوية بدء اغلاق ، وفي نفس الوقت الحصول على الأسواق الأوروبية وقتهم الذروة. في الولايات المتحدة ، أي في نيويورك ، والسوق يبدأ في 8:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، وهذا هو الوقت المناسب ، عندما تكون الأسواق الأوروبية بدء اغلاق. في استراليا ، ويبدأ عمل السوق في الساعة 5:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، ثم في 7:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، والسوق في اليابان يبدأ مرة أخرى. ومن هنا يذهب في دورة مستمرة على أساس يومي.

    ساعات تداول العملات الأجنبية اللازمة ليكون معروفا من قبل التجار ، حيث وكما ترون ، هذا العمل يمضي بشكل مستمر طوال اليوم ، وإذا كنت مهتما في هذه الأعمال ومعرفة ساعات تداول العملات الأجنبية ، يمكنك أن تكسب الملايين من الدولارات بسهولة. في محاولة لمعرفة هذه الشركات لهذه الأعمال ، والتي تؤدي العمل طوال النهار والليل ، وتصل إلى امتلاك الدولية لجميع البلدان وأسواقها.

    في الختام ، وهذا العمل هو عظيم ، إذا كنت تأخذ مصلحة في ذلك وتنفق وقتك في القيام بهذا العمل. فمن الضروري أن تكون المعلومات والمعرفة لهذا العمل قبل الحصول على هذه المهنة. أفضل شيء هو معرفة ساعات تداول العملات الأجنبية من أجل تحقيق المزيد من الفوائد والمال
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  6. #126
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    شرح لاهم النماذج الصاعده والهابطة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذه مجموعه من الاشكال التي تتكون على الرسم ومن خلالها نتوقع ماذا سيحدث في الفترة القادمة وهو هو صعود او هبوط


    The Ascending Triangle Pattern

    نموذج المثلث التصاعدي



    Symmetrical Triangles

    نموذج المثلث المتطابق



    The Wedge Formation Pattern

    نماذج الأوتاد


    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  7. #127
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    يابنى اصحى فوق


    فيه ناس كتير بتشتغل على فريم صغير وبتستنى ربح كبير طب ازاى
    ازاى تطلب 40 او 50 نقطه على فريم الربع ساعه لان دا مش هيحصل اللى لو السعر اتحرك فى ترند اما لو اتحرك فى تذبذب هيمرمطك والتذبذب بيكون 70 فى الميه من حركة السعر
    عشان كده لازم يكون فيه نسبه وتناسب بين الفريم اللى بتشتغل عليه و عدد نقاط الربح المطلوبه
    جرب تاخد 15 او 25 نقطه مش اكتر على فريم 15 دقيقه مثلا
    شكرا
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  8. #128
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    الشمـــــــــــــــــوع اليابانية .... بالتــفــصــيل الــمـمـل



    الشموع اليابانية

    هي نوع من التحليل الفنييعتمد علي رسم علاقة بين التغير في سعر السهم والتغير في الزمن . الخط الرأسي يمثلالتغير في السعر والأفقي يمثل التغير في الزمن . ينتج عن هذا المنحني ظهور أعمدةتشبه الشموع ولذالك تسمي الشموع اليابانية لأن أول من أستخدم التحليل الفني هماليابانيون في مضاربات الأرز

    وتمتاز هذه الطريقة في رسم المنحنيات أنهيمكنك من الرسم معرفة معلومات كثيرة جدا كما سنعرف بعد ذلك

    كل شمعة تمثل مدةمن الزمن قد تكون 10 دقائق أو 15 دقيقة أو يوم كامل حسب اختيار المدة الزمنيةللمنحني
    تتكون كل شمعة من ثلاث أجزاء مهمة كما يظهر في الرسم التالي وهي



    1-الجسم الحقيقي للشمعة ( real body ) ويتكون من خطين علوي وسفلي . أحدهم يمثلالافتتاح والأخر يمثل الإغلاق . المقصود بالافتتاح هو السعر الافتتاحي للسهم فيبداية هذه الفترة الزمنية التي تمثل هذه الشمعة وكذالك الإغلاق يمثل سعر الإغلاقللسهم في أخر هذه الفترة التي تمثل هذه الشمعة

    إذا كان سعر الافتتاح لهذهالشمعة أقل من سعر الإغلاق يعني بدأ السعر قليل ثم بدأ في الزيادة وأقفل علي زيادةيكون لون جسم الشمعة أبيض والعكس إذا كان الإغلاق أقل من الافتتاح لهذه الشمعة يكونلونها أسود
    في بعض المنحنيات المرسومة في المواقع يكون لون الشمعة الأبيض أخضرولون الشمعة الأسود أحمر

    لاحظ أننا نتكلم عن الافتتاح والإغلاق لكل شمعةوليس للسهم نفسه إلا إذا كانت الشمعة تمثل يوم كامل للتداول
    فإن الافتتاحوالإغلاق يمثل بداية التعامل ونهاية التعامل في هذا اليوم

    2- الجزء الثانيوهو الظلال shadows وتنقسم إلي خط علوي upper shadow يمثل أعلي سعر وصل له السهمخلال هذه الفترة ونطلق عليه upper shadow أو الرأس تجاوزا لأننا سوف نحتاجه كثيرابعد ذلك ولذلك نختصر الاسم إلي رأس الشمعة

    الخط السفلي ويمثل أقل سعر وصلله السهم في هذه الفترة ونطلق عليه lower shadow أو الرجل من الأرجل تجاوزا

    بعد رسم هذه الشموع تظهر لنا عدة أشكال للشموع وكل شكل له مواصفات معينةويدل علي تداول معين للسهم وهذه الأشكال يمثلها الصورة التالية




    أنواع الشموع الفردية التي تتكون من شمعة واحدة :ـــــــــ

    1-الشمعة الطويلة البيضاء long white candle تتميز بالأتي :

    • سعر الافتتاحأقل من الإغلاق يعني السعر بدأ بسعر ثم ازداد حتى أغلق علي ارتفاع كبير
    • تدلعلي حجم تداول عالي جدا للسهم خلال هذه الفترة
    • تدل علي أن المشترين للسهممسيطرين علي التداول يعني هناك تجميع وشراء بكمية كبيرة للسهم أدي إلي رفع السعروالإغلاق علي ارتفاع كبير جدا
    • وجود رأس عليا للشمعة تمثل أعلي سعر و رجل تمثلأقل سعر للسهم في هذه الفترة ولكن الرأس والرجل طول كل منهما ليس كبير دليل علي أنالسعر لم يعلو كثيرا عن سعر الإغلاق ولم ينزل كثيرا عن سعر الافتتاح دليل علي تداولمنتظم للسهم والمشترين مسيطرين علي التداول ويدفعوا بالسهم للارتفاع من أول الشمعةإلي أخرها

    •هذه الشمعة تدل علي وجود السوق في حالة bullish صعود ولكن هذايحتاج إلي تأكيد بعلامات أخري مثل ظهور هذه الشمعة بعد هبوط حاد للسهم أو ظهورهاعند نقطة دعم للسهم كل هذا مع بعض يشير إلي قرب صعود السهم وهذا موضوع أخر

    2-الشمعة الطويلة السوداء long white candle

    وهي عكس الشمعةالسابقة في كل شيء يعني

    •- سعر الافتتاح أعلى من الإغلاق يعني انهيار السهموهبوطه بشدة وإغلاق على انخفاض
    •- البائعين للسهم مسيطرين علي التداول وأديكثرة البيع إلي انخفاض السعر
    •تداول السهم منتظم وهناك إصرار من البائعين عليتخفيض السعر حتى نهاية التداول لهذه الشمعة
    •الرأس والرجل قصيرة دليل علي أنالسعر لم ينزل عن سعر الإغلاق ولم يرتفع عن سعر الافتتاح إلا بنسبة قليلة
    •هذهالشمعة تدل علي وجود السوق في حالة bearish ولكن تحتاج إلي علامات أخري مساعدةنتكلم عنها بعد ذلك

    3- الشمعة القصيرة short candleتتميز بالأتي

    •أهم شرط لهذه الشمعة أن يكون جسمها صغير والرأس والرجل متساويان و قصيرانوهذا من أهم شروطها التي تفرقها عن شمعة الدوجي التي ستأتي بعد ذلك
    •جسمها قصيردليل علي تداول ضعيف علي السهم وأن المشتريين والبائعين لم يستطع أي واحد منهما أنيسيطر علي تداول السهم لذلك السعر لم يتحرك كثيرا
    •الرأس والرجل قصير لأن السعرلم يهبط أو يرتفع عن الإغلاق والافتتاح كثيرا
    •ينطبق عليها نفس الكلام الموجودفي الشمعة الطويلة ولكن الفرق الوحيد هو حجم التداول علي السهم وعدم قدرة أي واحدفي التغلب علي الثاني
    •لذلك في الشمعة البيضاء تغلق علي ارتفاع بسيط والشمعةالسوداء يغلق السهم علي انخفاض بسيط


    4- الشمعة الرابعة تتكون من شكلينالأولي لونها بيضاء وتسمي hammer والثانية لونها أسود وتسمي hanging man

    •Hammer أو المطرقة
    • تتميز بالأتي ::

    •جسمها قصير لونه أبيضورأسها قصير ورجلها طويلة بمقدار ضعف الجسم وهذه شروطها للتفريق بينها وبين الأشكالالأخرى

    من شكلها يتبين الأتي : جسمها قصير أبيض دليل علي أن السعر زاد عنالافتتاح وأغلق علي ارتفاع ولكنة ارتفاع بسيط
    رأسها قصير دليل علي أن السعر لميرتفع كثيرا عن سعر الإغلاق يعني ال high للسعر الذي حدث خلال التداول كان قريب جدامن سعر الإغلاق

    رجلها طويلة جدا دليل علي أن البائعين سيطروا علي التداولفي الأول حتى انخفض السعر إلي هذا الحد ثم سيطر المشترين واشتروا كميات كبيرة حتىرجع السعر إلي سعر الافتتاح مرة أخري

    هذه الشمعة تحدث دائما بعد هبوط للسهملذلك تشير كثيرا إلي وجود نقطة دعم وانتظار صعود عكسي للسهم وهذا الفرق بينها وبين hanging man

    •Hanging man الرجل المشنوق
    • تتميز بالأتي ::
    •جسمهاقصير لونه أسود دليل علي أن السعر بدأ عالي ثم انهار وأغلق علي انخفاض ولكنه بسيط
    • الرجل والرأس نفس الكلام الموجود في المطرقة من حيث الأطوال ولكن التفسير لهميختلف

    •هذه الشمعة تبين أن البائعين سيطروا علي السهم وباعوا حتى نزل إليالسعر الذي يبينه الرجل ولكن المشترين عادوا وسيطروا علي السهم ورفعوه ولكن لميستطيعوا الوصول إلي سعر الافتتاح لذلك تشعر أن البائعين حاصل لهم شوية إحباط عكسالمطرقة الذين استطاعوا فيها رفع السعر مرة أخري إلي سعر الافتتاح

    •لذلكهذه الشمعة تشير إلي قرب حدوث انهيار للسهم وأنه وصل إلي نقطة مقاومة ولذلك هيلأتحدث إلا بعد صعود واضح للسهم وهذا هوالفرق بينها وبين المطرقة
    هذا المنحني يبين الفرق بين hammer و hanging man



    أخوي هونج ايه رأيك تغير اسمكإلي الشمعة السابقة hanging man طبعا عارف معني اسمها ؟

    كلها اكتئاب وتدلعلي سوق تعبان وناوي ينهار هههههههههههههههه

    5- الشمعةالخامسة




    5- الشمعة الخامسة وتكون من شكلين الأول أسود وتسمي shooting star والثانية بيضاء وتسمي inverted hammer


    shooting star النجم الساقط أو الشهاب

    يتميز بالأتي : جسم صغير دليل علي تداولضعيف للسهم ولون الجسم أسود دليل علي أن السعر هبط عن سعر الافتتاح ولكن هبوط بسيط
    لاحظ أن الرأس طويلة جدا دليل علي أن إلهاي عالي جدا للسهم ولكن البائعيناستطاعوا السيطرة علي التداول وتنزيل السعر من هذا الارتفاع إلي سعر أقل من سعرالافتتاح وهو سعر الإغلاق . وهذا يبين وجود سيطرة رهيبة للبائعين وناوين يتخلصوامن هذا السهم

    لذلك هذه الشمعة تحدث غالبا بعد صعود للسهم أو شمعة بيضاءطويلة وعلي حسب الكلام السابق من تمكن البائعين فإنه دائما يحدث هبوط مفاجئ للسهمبعد هذه الشمعة وتعتبر هذه الشمعة نقطة مقاومة للسهم


    inverted hammer المطرقة المقلوبة


    تتميز بالأتي : جسم صغير دليل علي تداول ضعيف ولون الجسم أبيض دليل علي أن السعر ارتفع عن الافتتاحولكن الزيادة ليست كبيرة

    الرأس طويل جدا دليل علي أن إلهاي للسهم وصل إليارتفاع كبير وضغط عليه البائعين لتنزيله ولكنه قاوم هذا التنزيل واستقر عند سعرإغلاق أعلي من سعر الافتتاح

    إذا هذا السهم يرفض الهبوط ومصمم علي الصعودلذلك غالبا يحدث بعده صعود مفاجئ للسهم شرط حدوث هذه الشمعة بعد هبوط حاد للسهموتعتبر هذه الشمعة في هذا المكان نقطة دعم للسهم

    نلاحظ الفرق بين الشكلينالنجم يتكون بعد صعود ملحوظ للسهم وغالبا عند نقطة مقاومة خاصة بالسهم ويحدث بعدههبوط مفاجئ للسهم

    والمطرقة المقلوبة تتكون بعد هبوط ملحوظ للسهم وغالبا عندنقطة دعم للسهم ويحدث بعدها صعود مفاجئ للسهم

    في المرة القادمة نتكلم عنأهم شمعة في الشمعات الفردية وهي doji
    الشمعةالسادسة : doji دوجي




    تتميزهذه الشمعة بأن جسمها صغير جدا قد يكون خط مستقيم وذلك لأن سعر الافتتاح يكون نفسسعر الإغلاق أو اعلي أو أقل من سعر الإغلاق ولكن بنسبة صغيرة جدا

    تتميز بأنالظلال الخاصة بها تكون طويلة جدا أضعاف طول الجسم وهذا ما يفرقها عن الشمعةالصغيرة التي يكون جسمها صغير ولكن ظلالها أقصر من طول جسمها

    هذه الظلالالطويلة التي تميز هذه الشمعة تدل علي حيرة المتعاملين وعدم قدرة كل من المشتريينوالبائعين من السيطرة علي السهم لذلك ينتهي التعامل بسعر مساوي لسعر الافتتاح

    ترجع أهمية هذه الشمعة في وجود هذه الحيرة في التعامل وهذا الجسم الصغيرجدا لأنها لو أتت مثلا بعد شمعة بيضاء طويلة فهذا دليل علي توقف حركة الشراءالكبيرة علي هذا السهم وبداية فترة من الضعف والحيرة تنتهي بحدوث مفاجأة في التعامل


    والعكس إذا ظهرت بعد شمعة سوداء ربما يحدث صعود مفاجأ للسهم



    تظهر هذه الشمعة بعدة أشكال من أهمها : علامة الجمع ( + ) والصليب والصليب المقلوب

    وهذه الأشكال ينطبق عليها التفسير السابق من حيرةالمتعاملين وتوقف حركة التعامل ولكن هناك أشكال أخري منها
    dragon fly doji




    هذه الشمعة تدل علي حدوث كمية بيع كبيرة أدت إلي هبوط هذا السهم إلي هذاالحد ولكن المشتريين اشتروا كمية كبيرة من السهم مما أدي إلي عودته مره أخري إليسعر الافتتاح يعني هذه الشمعة تدل علي ضعف التعامل ولكن المشترين مسيطرين ولذلك لوظهرت عند نقطة دعم للسهم معناه صعود مفاجأ لأن هناك عدد كبير من المشتريين مستعدينللتضحية وإنقاذا هذا السهم ههههه


    gravestone doji

    هذه الشمعة تدل علي حدوث شراء كبير للسهم أدي إلي رفعه إلي هذاالحد الذي يمثله هذه الرأس ولكن البائعين أعادوه إلي سعر الافتتاح مرة أخري يعنيهذه الشمعة تدل علي ضعف التعامل ولكن البائعين مسيطرين لذلك لو ظهرت عند نقطةمقاومة للسهم ننتظر مصيبة سوف تحدث بعد ظهورها



    long legged doji

    هذه الشمعة لهاأرجل طويلة جدا دليل وجود تذبذب عالي جدا في التعامل واكتئاب المتعاملين مع السهملدرجة أن السهم يعود مرة أخري إلي سعر الافتتاح وتعتبر هذه الشمعة من الأشكالالواضحة جدا للدوجي والتي يطبق عليها التفسيرات السابقة بدون تداخل مع أي شموعأخري
    الشمعةالسابعة : MARUBOZU



    هذهالشمعة عبارة عن شمعة بيضاء أو سوداء طويلة جدا ولكن ليس لها رأس أو رجل

    يعني ليس لها أي ظلال ومنها نوعين :

    المربوز الأبيض و يدل علي أنالمشتريين سيطروا علي السهم من أول الافتتاح إلي الإغلاق ولم يتردد أي واحد منهم فيالشراء والمربوز الأسود ويدل علي أن البائعين سيطروا علي السهم سيطرة كاملة

    وهذه الشمعة تظهر في المنحني الخطي العادي علي شكل خط مستقيم متجه من نقطةالافتتاح إلي نقطة الإغلاق

    وغالبا مايحدث ذلك عند وصول أخبار قوية جدا عنالسهم
    فلو كانت هذه الأخبار جيده ظهرت هذه الشمعة البيضاء ( المربوز الأبيض ) وإذا كانت الأخبار سيئة ظهرت الشمعة السوداء ( المربوز الأسود ) والتي تظهر علي شكلخط مستقيم متجه من الافتتاح إلي أسفل

    وهذه كانت أخر شمعة من الشموع الفرديةالتي تكلمنا عنها وأسمائهم كانت كالأتي :

    1- الشمعة الطويلة البيضاء

    2- الشمعة الطويلة السوداء

    3- الشمعة القصيرة البيضاءوالسوداء

    4- المطرقة والرجل المشنوق

    5- المطرقة المقلوبة والشهاب

    6- الدوجي بأنواعه

    7- المربوز البيض والسود

    بعد ذلك نتكلمعن الشموع المركبة وهي التي تتكون من أكثر من شمعة متجاورة مع بعض وِِهي ........
    الشموعالمركبة

    هي الشموع التي تتكون من أكثر من شمعة متجاورين مع بعض ومنهذه الشموع :

    bullish engulfing البلاعة

    سميت هذه الشمعة بهذا الاسم لأن ظهورها يدل علي احتمال حدوث صعودللسهم ولأن من أهم شروطها أن الشمعة الثانية تبتلع الشمعة الأولي وتحتويها لذلكسميت البلاعة أو البالعة


    تتكون هذه الشمعة كما بالصورة من
    شمعة سوداء صغيرة والتي تدل علي هبوطسعر السهم عن سعر الافتتاح ووجود كميات بيع كبيرة للسهم ولايشترط في هذه الشمعة أنتكون قصيرة جدا أو متوسطة المهم أنها لاتشبه شمعة الدوجي

    الشمعة الثانية هيشمعة بيضاء طويلة وأهم شروطها أن يكون افتتاحها أقل من إغلاق السوداء وإغلاقها أعليمن افتتاح السوداء يعني أطول منها من الناحيتين يعني بلعتها

    وتفسير هذهالشمعة المركبة أن الشمعة السوداء تدل علي تداول ضعيف جدا علي السهم وسيطرةالبائعين ثم ظهرت البيضاء التي بدأت بهبوط السهم عن سعر إغلاقه أمس ثم صحح وضعةوعاد لسعر الإغلاق ثم بدأ في الزيادة حتى وصل إلي ارتفاع أعلي من سعر افتتاح أمسالموجود في السوداء

    وهذا دليل علي كميات شراء كبيرة للسهم وان المشترينناويين يرفعوا هذا السهم في الأيام التالية
    ولذلك فهي تدل علي احتمال كبيرللصعود في تداول هذا السهم

    طبعا هذا الكلام إذا كان كل شمعة منهم تدل عليتداول يوم كامل للسهم يعني زمنها يوم تداول كامل

    الظريف أن هذه الشمعة تدلعلي طريقة معروفة للمضاربة تكلم عنها الحربي وأحمد علي وهيgap down

    يعنيالشمعة البيضاء بدأت بهبوط ثم عدلت نفسها وعادت إلي سعر الإغلاق والطريقة تقول لوارتفع السهم عن سعر الإغلاق بعد عودته من الهبوط بحوالي 10 سنت مثلا اشتري فيه لأنهناوي يطير

    وهذا مثال لهذه الشمعة

    الشمعةالمركبة الثانية

    BEARISH ENGULFING



    هذه الشمعة هي صورة عكسية للشمعة السابقة وتكون من

    شمعة بيضاءصغيرة تليها شمعة سوداء كبيرة . الشمعة البيضاء تدل علي تداول أدي إلي رفع السعروأن سعر الإغلاق أعلي من سعر الافتتاح

    الشمعة السوداء الكبيرة دليل عليافتتاح أعلي من إغلاق أمس ثم بدأ السهم ينهار حتى أغلق علي سعر أقل من سعر الافتتاحلأمس
    من الشمعة يظهر إن التداول لأعلي كان صغير ولكن التداول لأسفل كان كبيرجدا ويمثله الشمعة السوداء وهذا يبين سيطرة البائعين ونيتهم في تخفيض هذا السهم

    كل هذا يعطي توقع بالهبوط الذي سيحدث في الأيام التالية ولكن هذه الشمعةتحتاج إلي مؤشرات أخري مساعدة حتى تدل علي هذا الهبوط وإلا أصبحت مجرد نقطة مقاومةللسهم
    الشمعةالمركبة الثالثة

    PIERCING PATTERN الشمعةالباردة



    لاأعرف لماذا سموها هذا الاسم ؟ الظاهر لأنها شمعة باردة ليس لها أي معني . المهم أنها تتكون مثل الشمعة

    السابقة البلاعة من شمعة سوداء ولكنها طويلةوشمعة بيضاء طويلة أيضا تفتح أقل من سعر الإغلاق أمس

    وتقفل بعد منتصفالشمعة السوداء

    لذلك الفرق هو أن الشمعتين طويلتان والبيضاء تغلق بعد منتصفالسوداء وهذا الذي يفرقها عن البلاعة السابقة

    هذه الشمعة يجب أن تأتي بعدهبوط للسهم أو عند نقطة دعم للسهم حتى نقول أنها تدل علي بداية صعود ويجب

    أن يأتي معها مؤشرات أخري وإلا تعتبر مجرد نقطة دعم أو تداولعادي
    الشمعةالمركبة الرابعة

    HARAMI PATTERN شمعة الحرامي



    هذاالشمعة لم أجد ترجمة لأسمها ولذلك سميتها الحرامي علي نفس نطق الاسم المهم أنهاتتكون من شمعتين الأولي طويلة والثانية قصيرة ويفضل أن تكون دوجي

    ألوانالشمعتين تختلف كل مرة فقد تظهر الأولي بيضاء والثانية سوداء أو سوداء وبيضاء أوبيضاء وبيضاء أو سوداء وسوداء المهم أن هذه الألوان لاتهم في الدلالة علي شيء معين

    هذه الشمعة قد تدل علي صعود أو علي هبوط حسب المكان الذي توجد به

    يعني لوكانت عند نقطة دعم للسهم وبعد هبوط حاد له نقول أنها تدل علي الصعودولو عند نقطة مقاومة وبعد

    صعود نقول أنها تدل علي هبوط قادم اللهم عافنا

    تفسير هذه الشمعة هو أن الشمعة الأولي الطويلة سواء سوداء أو بيضاء تدل عليتداول عالي جدا علي السهم ثم

    تأتي الشمعة القصيرة بعدها ويفضل أن تكون دوجيحتى تدل علي حيرة شديدة لدي المتداولين ورغبتهم في

    تغير هذا الوضع إليالوضع العكسي وهذا ما قلته عند تفسير أهمية الدوجي

    لاحظ هنا أن الشمعةالطويلة تحتضن الشمعة القصيرة ولا تتركها تخرج عن حدودها لأن هناك شموع أخري تأتيبعد ذلك ترمي الشمعة الطويلة بالشمعة القصيرة بعيد عنها
    الشمعةالمركبة الخامسة

    morning star نجمة الصباح




    تتكون هذه الشمعة من ثلاث شمعات الأولي سوداء طويلة والثانية قصيرة سوداءأو بيضاء وتتكون أسفل إغلاق الشمعة السوداء الأولي وإذا كانت هذه الشمعة الثانية مننوع دوجي فإن هذا النموذج يسمي : morning doji star

    أما الشمعة الثالثة فهيشمعة بيضاء طويلة

    التفسير أن الشمعة السوداء الطويلة الأولي دليل سيطرةالبائعين وموجة التخلص من هذا السهم ثم تأتي الدوجي لتبين أن البائعين راحوا فيداهية ثم تأتي الشمعة البيضاء لتقول أطمئنوا ياشباب الخير وصل والصباح خرج علينابنوره[IMG]file:///C:/Users/m.ali/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image030.gif[/IMG]وأن هناك موجة منالشراء للسهم

    لذلك هذه الشمعة عند نقط الدعم توحي بالطيران للسهم

    إنا ملاحظ أن هذه الشمعة هي الحرامي اللي فاتت ولكن يزيد عليها أني انتظركمان يوم من الارتفاع حتى يطمئن قلبي واشتري
    الشمعةالمركبة السادسة

    abandoned baby شمعة الإجهاض




    شمعة المرأة اللي أتخلت عن جنينها ( حمل غير شرعي ) فهي تتكون من ثلاثشمعات مثل نجمة الصباح

    بالضبط ولكن الفرق أن الشمعة الصغيرة في الوسط بدأتبعيد جدا عن سعر إغلاق السهم ليوم أمس وهذا سبب التسمية

    التفسير أن الشمعةالسوداء الأولي دليل علي موجة البيع وسيطرة البائعين ثم تأتي القصيرة الدوجي وتفتحعلي

    هبوط شديد في اليوم التالي دليل علي استمرار سيطرة البائعين ثم تأتيالشمعة البيضاء لتفتح علي سعر أعلي من

    أعلي سعر للسهم في اليوم السابق وهذادليل علي بداية موجة شراء كبيرة جدا علي السهم

    لذلك هذه الشمعة اللي رمتأبنها بعيد تعتبر دليل صعود قادم في الأيام التالية
    شمعةالغربان الثلاثة والجنود الثلاثة



    شمعة الغربان الثلاثة ( جمع غراب

    كما بالرسم تتكونمن ثلاث شمعات سوداء كل واحدة منهم تفتح بعد سعر إغلاق السابقة لها وتنتهي بسعر

    منخفض عن الافتتاح يعني ثلاث أيام سود من التداول السيئ للسهم ولذلك سموهاالغربان الثلاثة (three crows )

    طبعا مجموع هذه الشمعات يعتبر شمعة سوداءطويلة كما في الصورة ولذلك ينطبق عليها كل الكلام اللي قلناه

    علي الشمعةالسوداء الطويلة

    يعني لو ظهر بعدهم دوجي مثلا عند نقطة دعم نتوقع صعود عكسيللسهم أو انهيار شديد لهذا السهم

    لو ظهر دوجي أسفل من الإغلاق ثم شمعةبيضاء كونوا مع بعض شمعة الإجهاض وهكذا

    شمعة الجنودالثلاثة three soldiers

    تتكون هذه الشمعة من ثلاث شمعات بيضاء كلواحدة منهم تفتح اعلي من إغلاق السابقة لها ولذلك يكونوا مع

    بعض كمابالصورة شمعة بيضاء طويلة ينطبق عليها كل مايقال عن الشمعة الطويلةالبيضاء
    شمعةنجم الليلevening star





    شمعة نجم الليل الحزين لفيروز تتكون من ثلاث شمعات كما في شمعة نجم الصباح

    الشمعة الأولي بيضاء طويلة والثانية سوداء أو بيضاء قصيرة أو يفضل أن تكوندوجي وتفتح بعد إغلاق الأولي

    ثم الشمعة الثالثة وهي سوداء طويلة وتفتح اقلمن سعر إغلاق الدوجي

    تفسير هذه الشمعة تكلمنا عنه كثير وهو شمعة بيضاءطويلة تدل علي تداول جيد للسهم ثم دوجي يدل علي حيرة

    المتعاملين مع السهمولكن ظهور الشمعة السوداء بعد ذلك دليل سيطرة الهم والقرف علي التعامل وأحسن حاجة

    تغلق الجهاز وتروح تتفرج علي جورج قورداحة يمكن تكسب[IMG]file:///C:/Users/m.ali/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image030.gif[/IMG]

    وذلك لأن رأيي لو تكونت هذهالشمعة بهذه الشمعات الثلاثة فلم يعد هناك شيء ننتظر حدوثه بعد ذلك

    طبعاهذه الشمعة تدل علي قرب حدوث هبوط للسهم أو السوق كما قال أخونا الخواجة فيالكتاب
    شمعةالسحابة القاتمة dark cloud cover


    .


    هذه الشمعة تعتبر من شموع ال bearish وتتكون من شمعة بيضاء طويلة تدلعلي تداول عالي للسهم

    في هذا اليوم ثم تأتي بعدها شمعة سوداء طويلة شرط أنتفتح أعلي من سعر إغلاق أمس ثم تنهار حتى تغلق بعد

    منتصف الشمعة البيضاء

    يعني شروطها أن تكون الشمعة السوداء طويلة حتى تدل علي تصميم البائعين عليالبيع وان تغلق بعد منتصف

    الشمعة البيضاء مش فاهم ليه ولكن الخواجة قال ذلك

    هذه الشمعة تدل علي قرب حدوث هبوط ولكنها تحتاج إلي شمعة أخري بعده حتىتؤكد ذلك أو أي مؤشر آخر

    مثل حدوثها عند نقطة مقاومة للسهم
    ملخص عـــــــــام للشموع

    تقريبا شرحنا معظم الشموع المهمة سواء النماذجالفردية التي تتكون من شمعة واحدة أو النماذج المركبة التي تتكون من أكثر من شمعة

    وكما قلنا أن معظم هذه الشموع تحتاج إلي مؤشرات أخري معها حتى تؤكد حدوث bearish أو bullish للسهم أو السوق وإذا حدثت لحالها فهي مجرد نقاط دعم أو مقاومةللسهم شرط أن يحدث ذلك قريب من نقاط معروفة لهذا السهم وإلا تعتبر مجرد تداول عادي

    شمعات نقاط الدعم

    * bullish engulfing الشمعة البلاعة أو الخليجية
    * bullish harami الحرامي الصاعد
    * doji ( normal . long legged .. dragon fly ) a
    * hammer المطرقة
    * inverted hammer
    * long white candle
    * white marubozu
    * morning star
    * bullish abandoned baby
    * piercing pattern
    * the three white soldiers

    شمعات الصعود العكسي bullish

    * bullish engulfing
    * bullish harami
    * inverted hammer
    * morning star
    * bullish abandoned baby
    * hammer
    * piercing pattern
    شمعاتنقاط المقاومة

    ظهور هذه الشمعات تدل علي احتمال كبير لوجود السهمعند نقطة مقاومة وهي

    Bearish Engulfing
    bearish Harami
    Dark Cloud Cover
    Doji (Normal, Long Legged, Gravestone
    Evening Star
    Hanging Man
    Long Black Candlestick
    Shooting Star
    black Marubozu
    Three Black Crows
    Bearish Abandoned Baby

    شمعات الهبوط العكسي bearish


    Bearish Abandoned Baby
    Bearish Engulfing
    Bearish Harami
    Dark Cloud Cover
    Evening Star
    Shooting Star

    كان هذا تقريبا أخر شرح في الشموع اليابانية وطبعا هذه الدروس تحتملالترجمة الخطأ وتحتمل الفهم والتطبيق الخاطئ مني وعلي الأخوة أن يتحروا الصواب فيذلك ويحاولوا تطبيق هذه الشموع علي مجموعة من العملات من خلال المضاربة الوهمية
    ومعرفة أحسن الطرق للاستفادة منها(م.ل)
    ولي طلب صغير من أخواني إذا وجدوا أيفائدة من هذه الدروس أن يدعوا لي بظهر الغيب مجرد دعوة تنفعني يوم القيامة وجزاكمالله خيرا .....
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  9. #129
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    الـحـقـيـقـــة وراء ... الـــــــــدعـــــــــــــــــم والـــمقــــاومـــــــة




    ماهو المقصود فيمستويات المساعدة ومستويات المقاومة

    Support and Resistance Levels

    ترتبط فكرة المستويات المساعدة والمقاومة بسلوكالمستثمر نفسه

    فعندما يتخذ بعض المستثمرين قرارا خاطئا بعدم الشراء في الوقت الذي

    وصل فيه سعر السهم الى مستوى متني ثم ارتفع السعر بعدذلك فانهم

    يشعرون بالندم .
    وعليه حالما ينخفض السعر مرة اخرى الى ذلك المستوى نجدهم

    يسارعون في الشراءويطلق على هذا المستوى المتدني بالمستوى

    المساعد Support Level وهو كما يبدو مستوىمنخفض سبق ان وصل

    اليه سعر السهم ويصعب ان يذهب الى ابعد منه فنيا وعنده يتوقع انيزداد

    التعامل النشط على السهم لزيادة الطلب .

    اما مصدر التعامل فياتي منثلاث مجموعات من المستثمرين :

    المستثمرين الذين ندموا على عدم الشراء عندماوصل السعر الى هذا

    المستوى في الماضي .

    والبائعين على المكشوف الذين باعوالسهم من قبل باسعار مرتفعة .


    واخيرا المستثمرين الذين يميلون بطبيعتهم الىشراء السهم عندما

    تنخفض قيمة السوقية دون اي اعتبار اخر.

    وعلى العكس من ذلكعندما يكتشف المستثمرين ان سعر السهم قد

    انخفض بعد ان قاموا بشراءه فانهم يشعرونبالندم وينتظرون لحظه ان

    يرتفع سعر السهم الى المستوى الذي سبفق ان اشتروا به وماان تاتي

    تلك اللحظه الا ونجدهم يسارعون في البيع دون ان يحققوا ربحا او خسارة

    .ويطلق على هذا المستوى بمستوى المقاومة Resistance Level وهو

    كما يبدو مستوى مرتفعلسعر السهم يصعب ان يتعداه وعنده يتوقع ان

    تزداد الكمية المعروضة من السهم للبيع.

    وغني عن الاشارة ان بلوغ سعر السهم مستوى المقاومة يتوقع له لن

    ياخذ فيالهبوط وذلك تحت وطأة زيادة العرض . وعلى العكس من ذلك

    عندما يبلغ سعر السهم مستوىالمساعدة يتوقع له ان ياخذ في الارتفاع

    تحت تاثير التعامل النشط الناجم عن زيادةالطلب .

    هذه من المعتقدات الاساسية للتحليل الفني وبالامكان الحصول على

    مستوى المقاومة ومستوى المساعدة من اي رسم بياني يبين حركة

    السهم وعادة يستخدم هذه المستويات لاعطاء اشارة البيع واشارة الشراء .
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  10. #130
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    المضاعفة العالية High Leverage



    أنت تعلم الآن أن المضاعفة هي نسبة المبلغ الذي يطلب منك دفعة كعربون مقابل كل وحدة من السلعة إلى قيمة السلعة كاملة .
    وكما تعلم أن أساس العمل بنظام الهامش يقوم على المضاعفة والتي تمكنك من المتاجرة بسلعة تفوق قيمتها ما تدفعة عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملاً وكأنك تمتلك السلعة فعلياً .
    فكلما كانت نسبة المضاعفة التي تمنحك إياها الشركة التي تتعامل معها كان بإمكانك المتاجرة بقيمة مادية أكبر من السلع دون الحاجة لأن تدفع مبلغاً كبيراً كعربون مسترد , وهذا يمنحك إمكانية الحصول على أرباح تزيد على حسب زيادة نسبة المضاعفة .
    فمثلاً : عند شركة تسمح بمضاعفة بنسبة 1:10 سيكون مطلوباً منك أن تدفع 1000$ للمتاجرة بسلعة قيمتها 10.000$ .
    أما عند شركة تسمح بمضاعفة بنسبة 1:20 سيكون مطلوباً منك أن تدفع 1000$ للمتاجرة بسلعة قيمتها 20.000$ .
    كما ذكرنا يمكنك أن تحسب المبلغ المطلوب دفعة كهامش مستخدم من المعادلة التالية :
    الهامش المستخدم على كل لوت = حجم العقد / نسبة المضاعفة .
    كما تعلم يمكن المتاجرة بنظام الهامش في كافة الأسواق المالية , فسواء اخترت المتاجرة بالأسهم أو السلع الأساسية أو العملات فستجد الكثير من شركات الوساطة التي تفتح لك المجال للمتاجرة بحجم يفوق عدة مرات حجمك .
    وتختلف نسبة المضاعفة التي تمنحها شركات الوساطة على حسب نوع السوق وعلى حسب الشركة التي ستتعامل معها .
    يعتبر سوق العملات هو السوق الذي تتوفر فيه أكبر نسبة مضاعفة بين الأسواق الأخرى تصل حتى 200 ضعف ..!!
    أي أنك مقابل دفعك لمبلغ 1000$ كهامش مستخدم ستتمكن من شراء وبيع عملات بقيمة 200.000$ ..!!
    وهو المعدل السائد في سوق العملات حالياً وهو أكبر كثيراً من نسبة المضاعفة التي يمكن أن تحصل عليها في الأسواق الأخرى .

    لهذه الأسباب السابقة فإننا نرى أن المتاجرة بسوق العملات الدولي بالنظام الهامشي يوفر الفرصة الأفضل والمخاطرة الأقل للمتاجر العادي البعيد عن التخصص الاقتصادي والمحاسبي , فهو المجال الأكثر انفتاحاً على أغلبية الناس .
    لذا فإننا سنخصص بقية هذا الكتاب لتعلّم كيفية وأسس المتاجرة بسوق العملات الدولية والتي إن منحتها ما تحتاج من ممارسة واطلاع فستكون الطريق الأسرع في الحصول على عائد مادي هائل سواء اخترت العمل بشكل متفرغ أو بشكل جزئي .
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •