google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 47

الموضوع: موسوعة الفوركس (العديد العديد من المواضيع المهمة)

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    أي أمور عليك أخذها بالحسبان عند إختيار شركة توصيات العملات؟

    من المهم وضع بعض الأمور في الحسبان عند إستعمال مزود توصيات العملات. الحقيقة هي أن بعض مزودي توصيات العملات سوف يكونون أفضل من غيرهم، و عليه فإن الإجتهاد هامٌ جداً. الحقيقة هي أنه لا يوجد مَن سوف يهتم بأموالك أكثر منك، بما في ذلك أي مزود لتوصيات عملات ستلتقي به ليساعدك في تحقيق النجاح في الفوركس.
    مَن يرسل هذه التوصيات؟


    أحد أهم الأمور التي يمكنك القيام بها للتأكد من أنك تستعمل مزود توصيات عملات يمكن الإعتماد عليه، هو أن تكتشف ما إذا كانت التوصيات ترسَل عن طريق "مستشار تداول سلع أساسية" أم لا. هؤلاء الأشخاص مسجلون في CFTC في الولايات المتحدة الأمريكية، و يتلقون أجوراً مقابل تزويد الناس بالنصائح المتعلقة بالخيارات، و العقود الآجلة و فوركس، بالإضافة إلى التداول الفعلي بالحسابات المدارة. و عليه، فإنهم مدربون على مستوى عالٍ، و يمكن الإعتماد عليهم كونهم قاموا بإكمال العديد من الدورات التدريبية و الإمتحانات. على الرغم من أن عدد مزودي توصيات العملات الذين يوظفون مثل هؤلاء المستشارين، قليل، فإنهم متقدمون على البقية من حيث التدريب و الإعتمادية.


    الأمر الآخر الذي عليك البحث عنه هو الأداء الفعلي. حيث أن الكثير من مزودي توصيات العملات في سوق الفوركس يقومون بنشر إعلانات عن نتائج مبنية على نتائج إفتراضية. بمعنى آخر، يقومون بتطبيق أنظمتهم على أسواق سابقة، و في الغالب يقومون بما يسمى "التلاؤم المنحي"، و هو عندما يتم تطبيق النظام بطريقة تعطي نتائج أفضل مما سوف تكون عليه في الحقيقة.


    إنتبه كذلك لادعاءات الأداء، حيث أن الصندوق الذي يدعي الحصول على نسبة أرباح بسيطة في كل شهر، قد لا يبدو مثيراً، و لكنه أكثر إعتمادية بالتأكيد ممن يدعي أرباح شهرية بنسبة 10%. يجب تطبيق المنطق، فالمحتالين يعتمدون على أن يطغى جشع المتداول على منطقه.
    أين تتواجد هذه الخدمات؟


    الأمر الآخر الذي عليك الإنتباه له هو المكان الذي تتواجد فيه الخدمة بالفعل. يجب أن تكون الشركة موجودة في دولة تحتوي على إحترام قوي للقانون، و يمكن أن تتحمل المسؤولية في حال وقوع خطأ كبير. الكثير من الشركات ذات العلاقة بفوركس موجودة في دول لها قوانين غير ممتازة فيما يتعلق بالأعمال التجارية، كإختبار بسيط، أسأل نفسك إن كنت قادراً على شرب المياه المحلية لتلك الدولة، فإذا كان الجواب "لا" ، عليك أن تفكر بأن الدولة التي لا يمكنها السيطرة على نظافة مياه الشرب، لن تعير إهتماماً كبيراً لمن يقوم بعمليات الإحتيال عن طريق توصيات العملات.


    على الرغم من أن معظم ما ذكر يبدو كأنه منطقي، إلا أن العديد من الناس يتعرضون للإحتيال سنوياً عن طريق خدمات تدعي بأنها من مزودي توصيات العملات في سوق الفوركس، على الرغم من أنهم لم يتعاملوا مع فوركس في حياتهم، و ما هم إلا باعة إكتشفوا طريقة يجعلوا من خلالها نظام بسيط من أنظمة فوركس يبدوا مثيراً.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    هل يناسبك التداول في فوركس؟

    إذا كنت جديداً في عالم فوركس، فقد تتساءل عن كل ما يتعلق به و بالأمور التي يجب عليك القيام بها في يوم التداول العادي. قد تتساءل كذلك عما إذا كان التداول في فوركس يستحق فعلاً هذا الجهد، أم أنه من الأفضل البحث عن المال والتسلية في مكان آخر. سوف يقدم لك هذا المقال بعض المعلومات الخلفية المهمة ذات العلاقة بصناعة فوركس حتى تتمكن من اتخاذ القرار بشأن المشاركة فيه ، وتساعدك في الاطلاع على أساسيات التداول بالعملات.
    يوم التداول في فوركس

    على عكس الأسواق المحلية التي يتم فيها التداول في أطر زمنية محددة و وفقاً لأجندة وطنية معينة، فإن التداول في فوركس يمكن أن يتم على مدار الساعة، مما يعني أنه سوف تكون لديك وفرة من الفرص للتداول في الوقت الخاص بك، بغض النظر عن متى يكون ذلك الوقت. يوم التداول في فوركس هو 24 ساعة كاملة، و يبدأ أسبوع فوركس من الساعة الخامسة مساءا يوم الأحد (بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة) و ينتهي الساعة 400 مساء يوم الجمعة. و هكذا تكون لديك فرصة تصميم إستراتيجية فوركس التي تناسب نمط حياتك.
    السيولة العالية و العوائد اليومية

    يعتبر سوق فوركس سوقا عالي السيولة، الأمر الذي يعني جوهرياً بأن عمليات أزواج العملات الخاصة بك سوف تدعم بسبب وجود عدد كبير من المتداولين الآخرين المشاركين. العوائد التي تنتج في كل يوم في سوق فوركس تعتبر أكبر بكثير من العوائد المنتجة عن طريق أسواق أخرى. على سبيل المثال، فإن العوائد اليومية في سوق الأسهم حوالي 25 مليون دولار، في حين أن سوق فوركس يقوم بتداولات بقيمة 3 بليون دولار.
    أهمية الشفافية

    بما أن سوق فوركس شفاف للغاية، فإن بإمكانك التداول في هذا السوق على نفس المستوى تماماً الذي تتداول عليه المؤسسات الكبرى، مثل الصناديق الاستثمارية الكبرى و البنوك. لأن سوقا بهذه الضخامة مثل سوق الفوركس ، لا يستطيع أحد أن التحكم بأرقامه. و نتيجة لذلك، يمكنك التوجه إلى كل يوم تداول في فوركس بثقة أنك لن تتعرض لأي تعديلات رئيسية مفاجئة.
    العملات الرئيسية

    عليك أن تدرك كذلك بأن العملات الرئيسية التي يتم التعامل معها في كل يوم في سوق الفوركس تشكل ما نسبته 85% من الحجم. و هذه العملات هي الدولار الأمريكي، اليورو، الباوند البريطاني، الفرنك السويسري، الدولار الكندي، الدولار الأسترالي، الين الياباني و الدولار النيوزيلندي. إلا أنه لا ينبغي عليك أن تعيش في إحدى هذه الدول التي تتعامل في هذه العملات من أجل أن تشارك في تداولات فوركس، إلا أن عليك أن تراقب حركة هذه العملات خلال يوم التداول في هذا السوق.
    العلاقة مع الأسواق الأخرى

    على الرغم من أن فوركس مستقل عن جميع الأسواق الأخرى، سوف تكتشف بأنه له علاقات معها، و هو الأمر الذي قد يكون مفيداً إذا كانت لديك معرفة بالأسواق الأخرى. على سبيل المثال، فإن فوركس متصل بشكل كبير بسوق العملات، فإذا ارتفعت قيمة مؤشر "دو جونز"، سوف ترتفع قيمة العملات ذات العوائد المرتفعة، مثل اليورو و الباوند البريطاني، في حين أن العملات ذات العوائد المنخفضة سوف تقل قيمتها.
    الرسوم و المصاريف

    لن تتحمل أية مصاريف بشكل مباشر عن طريق فوركس، و لكنك سوف تتحمل المصاريف جراء رسوم الانتشار و التمديد... الخ. على سبيل المثال، قد تكسب أو تدفع مقابل الاحتفاظ ببعض الوضعيات مفتوحة من يوم تداولك في فوركس إلى اليوم الآخر ، بالاعتماد على معدلات الفائدة المقارنة للعملات ذات الصلة.
    0 التعليقات
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    كيف تكتشف عمليات احتيال شركات الفوركس

    ازدهار سوق فوركس إلى الإنترنت، و بدأ المزيد من الناس عمليات الإستثمار و التداول، تحول مباشرة إلى أرض خصبة للشخصيات الغامضة من شتى أنحاء العالم للدخول إلى السوق و القيام بالكثير من عمليات النصب. لقد ضرب السوق بشدة من قبل السماسرة، و مطوري البرمجيات و مزودي إشارات التداول، و غيرهم من الناس الذين لم يكن لهم إهتمام غير خداع الناس و الحصول على أموالهم بشكل سريع.

    عانت سمعة أسواق فوركس، و عرف السوق بعمليات النصب عوضاً عن عمليات التداول. إلا أن هذا الأمر قد تغير، و ذلك لأن الأعمال الشرعية قد صمدت أمام هزيمة عمليات النصب و الإحتيال، و ظهرت على السطح. و لكن، الظهور الأقل للمحتالين لا يعني أنهم غير موجودين، و على جميع المتداولين في فوركس، من المبتدأين و المحترفين، أن يكونوا على حذر.
    التجارب المجانية

    بشكل عام، فإن المجموعات الإحتيالية في أسواق فوركس ليسوا على إستعداد أن يقدموا التجارب المجانية لأهدافهم، فهم يريدون الحصول على أموالكم و الخروج، و هو لا يريدون أن يكونوا موجودين بينما تقومون بفحص أنظمتهم. إذا ما عرض النظام تجربة مجانية، سواءاً أكانت حساباً تجريبياً مع سمسار من سماسرة فوركس، أو تجربة مجانية مع برنامج نظام تداول، أو إشارات مجانية من أحد مزودي إشارات فوركس، فإن هذه كلها مؤشرات على أن هذه الشركة هي في الواقع شركة شرعية.

    إذا لم يقدموا التجارب المجانية، عليك أن تطلب وحدة منهم. قد لا تحصل على تجربة مجانية و لكن من المؤكد أن تحصل على إهتمامهم. هناك الكثير من الخدمات المتعلقة بفوركس هذه الأيام، و لا يوجد ما يمنع من حصولك على ما تريد، و إذا لم تحصل عليه، فقد يكون الوقت المناسب للإنتقال.
    الإنطباعات الأولية

    يقال بأنه في جميع العلاقات هناك فرصة واحدة للإنطباع الأولي، و هذا الأمر ينطبق على أدوات و خدمات فوركس. إذا ما كان هناك من يريد العمل عن طريق عمليات النصب في فوركس، فإنهم لن يكونوا مهتمين بالحصول على موقع إلكتروني، و في الحقيقة، فإن أحد أمرين سوف يكون واضحاً، الأمر الأول هو ملاحظة ما إذا كان يبدوا الموقع الإلكتروني قد صمم من قبل طفل في الرابعة من عمره، و إذا ما إستغرق بناء الموقع 10 دقائق، فمن المرجح أنه صمم من قبل ذلك الطفل. الأمر الثاني هو النظر إلى الجهة المقابلة من الطيف، فإذا ما بدا الموقع الإلكتروني ماهرٌ لدرجة تجعل بائع سيارات مستعملة يقارنه بغيره بشكل دقيق، فمن المرجح أن عليك أن تتسائل عن صلاحية الموقع.

    إبحث دوماً عن معلومات الإتصال و الدعم، فالأشخاص المتورطين في عمليات النصب في فوركس، عادة ما يكونون متخفين عن الأشخاص المستهدفين.
    قم بفحص الأشياء

    بشكل خاص في تداول عن طريق البرمجيات و مزودي الإشارات، فالكثير منهم سوف يضع إحصائيات تدالات ناجحة، و ككل شيءٍ آخر، إذا ما بدى الأمر رائعاً بشكل غير حقيقي، فمن المحتمل أنه غير حقيقي. يمكنك دوماً أن تقارن بين الجداول التي قد تكون على موقعهم الإلكتروني و بين الجداول الحقيقية من نفس الفترة الزمنية. يمكنك مقارنة التسعيرات الخاصة بهم بالتسعيرات السابقة لمصادر أخرى. و لا تثق بهم و حسب، عليك أن تقوم بالتأكد من المعلومات بشكل شخصي.
    المصادر المستقلة

    من أهم الأمور هو أن تبحث عن بعض المصادر المستقلة، فهناك المصادر التي سوف توفر لك المعلومات عن عمليات الإحتيال في فوركس، و من هم مرتكبيها.

    هناك الكثير من الأدوات الرائعة و المستقلة و القانونية الموجودة في أسواق فوركس، و من خلال القيام بالقليل من البحث، فإن إحتمالية الوقوع في عمليات النصب في أسواق فوركس قد تكون معدومة. كل ما عليك هو الحذر.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    استخدام تنبيهات الفوركس

    ولد سوق الفوركس على الإنترنت، و لهذا، فمن المفهوم أن يؤدي التداول في هذا السوق إلى نشوء التداول الأوتوماتيكي. إلا أن بعض المتداولين يفضلون أن يكون لديهم المزيد من السيطرة، و لهذا فهم يسجلون في تنبيهات التداول في فوركس.
    كن يقظا للتنبيهات

    أهم ما في التسجيل في تنبيهات الفوركس ، هو أنها قد تأتي في أي لحظة، نهاراً أو ليلاً. و لأنك تتعامل مع جلسة تداول على طول 24 ساعة، فلا يمكن التحديد متى سوف يقوم أحد المحللين الفنيين بإيجاد مؤشرات للبيع و الشراء. يمكن تنبيهك من خلال عدة طرق، إلا إن البريد الإلكتروني تبدو أفضل هذه الطرق.

    هذا يعني أن عليك أن تبقى متيقظا، في الواقع، ليس طوال الوقت، هناك الكثير من مزودي تنبيهات الفوركس يمكنونك من أن تقوم بضبط المواصفات التي ترغب بها، إلا أن الممارسة الغالبة هي الحصول على جميع تنبيهات الفوركس المعروضة، و إستخدام المناسب منها فقط.
    إذا ما كنت نائماً،،،، فنم،،،، لأن هناك دائماً فرصاً أخرى.
    تنبيهات الفوركس أداة، و ليست أوامر

    ليس من المفروض أن تقوم بالتصرف بناءاً على جميع تنبيهات الفوركس التي تحصل عليها، فيمكنك أن تستخدمها مثل أي أداة فوركس أخرى. قد يرغب المتداول بمقارنتها بشيء قد رآه بالفعل على أحد جداوله. أو قد يرغب في اختبارها عن طريق الحساب التجريبي. لن يقدم أي من مزودي تنبيهات الفوركس دقة بنسبة 100%، لهذا فبإمكانك أن تستخدم حدسك.

    أهم شيء عند استخدام تنبيهات الفوركس ليس هو البيع أو الشراء، بل هو نقطة تحديد الخسائر، التي تحتويها أغلبية خدمات مزودي التنبيهات، إن لم تكن كلها. حيث أن هذه النقاط سوف تحدد مخاطرك إذا ما كانت التنبيهات على غير ما يجب أن تكون عليه.

    إنتبه لمعدل الربح والخسارة الذي تستخدمه الخدمة عندما يقدمون لك رقم "تحصيل الأرباح" و رقم "إيقاف الخسائر"، فبهذا سوف يكون لديك فكرة عن نوعية مزودي تنبيهات الفوركس. تتضمن عملية التداول باستخدام التنبيهات بعض العوامل الخطرة، و هناك بعض الخدمات المحافظة، و الأمر يعتمد على إستراتجيتك الكلية التي تستخدمها في الفوركس.
    لا تقم بعملية إنتشار كبيرة

    بعض خدمات تنبيهات الفوركس تعرض إمكانية توفير التنبيهات لعدة أزواج من العملات، و البعض الأخر يعرض تقديمها لزوج واحد فقط. عليك الحذر من الحياد عن خطتك عند التعامل مع من يوفر التنبيهات لعدة أزواج، لأنك لا تريد الإنتشار لدرجة كبيرة تعرضك لمخاطر الخسائر على عدة مستويات، و تذكر، بأن لا أحد يقدم أية وعود من خلال تنبيهات الفوركس، فهي مجرد توصيات، و ليست ضمانات.

    من الجدير أن تكون مرناً فيما يتعلق بالكمية التي ستتداولها بناءاً على المعلومات التي حصلت عليها، و إذا كنت تريد تجربتها، فلا تتردد، و لكن كن حذراً.

    التجربة المجانية هي أفضل طريقة بالنسبة لاستخدام تنبيهات الفوركس. و بالتأكيد أنه لن يكون بالإمكان تحديد أي شيء خلال فترة زمينة قصيرة، إلا أنها تعطيك الفرصة لترى ما إذا كنت مطمئناً أو لا تريد ان تتجه لخدمة معينة. و إذا ما كانت هذه الخدمة لا تقدم تجربة مجانية، أطلب تجربة مجانية. دائماً تذكر بأنك الزبون الذي يدفع المال، و أنه يحق لك تجربة السلعة قبل شرائها.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    نبذه قصيرة عن فوركس لوت


    هناك القليل جداً من متداولين فوركس الذين لا يتداولون بحساب الإستدانة أو الهامش، و عليه فهم يتداولن في "فوركس لوت". واللوت أو حجم العقد بالعربية هو المقدار الذي ¬سوف يتم التداول به، و هذا هو التعريف البسيط للكلمة. و هذا المصطلح يستعمل كذلك في أسواق السلع (إلا أنهم يستعملون مصطلح "سيارات" في أسواق المواشي، للدلالة على سيارات الشحن، و في أسواق الأسهم، يستعملون مصطلح "الأسهم المالية").

    يجب عليك عدم الخلط بين فوركس لوت و نقاط فوركس، فالنقطة هو نسبة الزيادة في حركة زوج من أزواج عملات فوركس، و لا علاقة لها في الفوركس لوت أو بحجم العقد.
    حجم العقد الطبيعي

    عندما يتحدث المتداول في الفوركس وتجارة العملات عن فوركس لوت، فهو في العادة يتحدث عن أحجام العقد الطبيعية أو العادية. و أحجام العقد العادية هي الأحجام التي يتم تداولها عن طريق حساب يحتوي على هامش بما فيه الكفاية. على الرغم من أن الحساب يحتوي على درجة عالية من إمكانية الإستدانة، إلا أن متداول أسواق فوركس لا يود أن يكون في وضع لا يمكنه فيه السيطرة على حسابه. فمن الأفضل أن يقلل من الفوركس لوت المتداول بها، على أن يتم العمل في مواجهة نقص في الهامش. و من المعروف أنه أذا كنت تحقق الأرباح من عملية التداول التالية، فلا يهم كم يوجد في حسابك، و لكن يجب عليك أن تكون مستعداً في حال حدوث الخسارة الغير مرجاة.

    إذاً، لكي نعطيك فكرة عن ما هية فوركس لوت، فإن الحصة الطبيعية تقدر بـ 100,000 دولار أمريكي من العملة، و عندما تقوم بالتداول في الحصة، فإنها بمعدل 1:100. و هذا يعني أنك تحصل على قرض من السمسار للتحكم بمبلغ 100,000 دولار مقابل 1000 دولار خاصة بك. أما بالنسبة لتحقيق (أو خسارة) المال، فإذا كان لديك حساب قياسي بمعدل 1:100، عندها مقابل كل نقطة تكسبها هناك ربح بمقدار 10 دولار.

    للحصول على مثل هذا النوع من النشاط التداولي، فسوف تحتاج شركات الفوركس بشكل عام إلى إيداع أولي بقيمة 10,000 دولار، ولا يمتلك الجميع هذا القدر من المال، حيث أن شركات الفوركس لا تترك أي أحداً خلفهم. كان الأمر في الماضي مقصوراً على الأشخاص الأغنياء و المؤسسات المالية الكبرى و البنوك، من حيث التداول في عملات أسواق فوركس، و لكن ذلك الحال قد تغير.
    الحصة الصغرى

    قد لا تكون حجم العقد الأصغر مخصصة للأشخاص الذين لا يمتلكون التمويل الكافي، أو للمتداولين المبتدأين، فالمتداول المحترف الذي يقوم بمحاولة إستراتيجية تداول جديدة قد يختار أن يقلل من حجم الفوركس لوت الخاصة به، و ذلك حتى يتعود على الإستراتيجية الجديدة من دون الحاجة إلى المخاطرة بالمال الذي تضعه عادة في الحصصة الطبيعية.

    أغلبية شركات الفوركس تحتاج إلى أحجام عقد صغرى واحدة على الأقل يتم التداول بها. الأحجام الصغرى تقدر بمبلغ 10,000 دولار، مما يعني أنك تتداول بمعدل إستدانة 1:40. و هذا يعني أنه مقابل كل نقطة لصالحك، فإنك تحقق دولار واحد أرباح. و هذا يعطي فرصة رائعة للمتداولين الجدد لكي يتعرفوا على وضع التداول الحقيقي مقابل التداول في الحساب التجريبي. و مع وجود القليل من درجة المخاطرة، من المهم التذكر دوماً بأن تتداول و كأنك تتداول بمبالغ ضخمة، حيث أن الدولار الواحد لا يبدوا و كأنه الكثير من المال، مما يدفع بالعديد من المتداولين للقيام ببعض المخاطر الغير ضرورية، و لكن هذه الدولارات تتجمع، و في وقت قصير تكون مبالغ جدية.
    الحصص الجزئية

    تقدم بعض شركات فوركس، التداول عن طريق فوركس لوت جزئية. و هي عبارة عن 10 سنتات مقابل النقطة الواحدة، و إذا ما كنت تمتلك بعض مئات من الدولارات و تود التداول بها في فوركس، فإن حجم العقد الجزئي هي الحصص المناسبة لك. و إذا ما نجحت، فأمامك الوقت الكافي للتطور.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    استخدام تنبيهات الفوركس

    ولد سوق الفوركس على الإنترنت، و لهذا، فمن المفهوم أن يؤدي التداول في هذا السوق إلى نشوء التداول الأوتوماتيكي. إلا أن بعض المتداولين يفضلون أن يكون لديهم المزيد من السيطرة، و لهذا فهم يسجلون في تنبيهات التداول في فوركس.
    كن يقظا للتنبيهات

    أهم ما في التسجيل في تنبيهات الفوركس ، هو أنها قد تأتي في أي لحظة، نهاراً أو ليلاً. و لأنك تتعامل مع جلسة تداول على طول 24 ساعة، فلا يمكن التحديد متى سوف يقوم أحد المحللين الفنيين بإيجاد مؤشرات للبيع و الشراء. يمكن تنبيهك من خلال عدة طرق، إلا إن البريد الإلكتروني تبدو أفضل هذه الطرق.

    هذا يعني أن عليك أن تبقى متيقظا، في الواقع، ليس طوال الوقت، هناك الكثير من مزودي تنبيهات الفوركس يمكنونك من أن تقوم بضبط المواصفات التي ترغب بها، إلا أن الممارسة الغالبة هي الحصول على جميع تنبيهات الفوركس المعروضة، و إستخدام المناسب منها فقط.
    إذا ما كنت نائماً،،،، فنم،،،، لأن هناك دائماً فرصاً أخرى.
    تنبيهات الفوركس أداة، و ليست أوامر

    ليس من المفروض أن تقوم بالتصرف بناءاً على جميع تنبيهات الفوركس التي تحصل عليها، فيمكنك أن تستخدمها مثل أي أداة فوركس أخرى. قد يرغب المتداول بمقارنتها بشيء قد رآه بالفعل على أحد جداوله. أو قد يرغب في اختبارها عن طريق الحساب التجريبي. لن يقدم أي من مزودي تنبيهات الفوركس دقة بنسبة 100%، لهذا فبإمكانك أن تستخدم حدسك.

    أهم شيء عند استخدام تنبيهات الفوركس ليس هو البيع أو الشراء، بل هو نقطة تحديد الخسائر، التي تحتويها أغلبية خدمات مزودي التنبيهات، إن لم تكن كلها. حيث أن هذه النقاط سوف تحدد مخاطرك إذا ما كانت التنبيهات على غير ما يجب أن تكون عليه.

    إنتبه لمعدل الربح والخسارة الذي تستخدمه الخدمة عندما يقدمون لك رقم "تحصيل الأرباح" و رقم "إيقاف الخسائر"، فبهذا سوف يكون لديك فكرة عن نوعية مزودي تنبيهات الفوركس. تتضمن عملية التداول باستخدام التنبيهات بعض العوامل الخطرة، و هناك بعض الخدمات المحافظة، و الأمر يعتمد على إستراتجيتك الكلية التي تستخدمها في الفوركس.
    لا تقم بعملية إنتشار كبيرة

    بعض خدمات تنبيهات الفوركس تعرض إمكانية توفير التنبيهات لعدة أزواج من العملات، و البعض الأخر يعرض تقديمها لزوج واحد فقط. عليك الحذر من الحياد عن خطتك عند التعامل مع من يوفر التنبيهات لعدة أزواج، لأنك لا تريد الإنتشار لدرجة كبيرة تعرضك لمخاطر الخسائر على عدة مستويات، و تذكر، بأن لا أحد يقدم أية وعود من خلال تنبيهات الفوركس، فهي مجرد توصيات، و ليست ضمانات.

    من الجدير أن تكون مرناً فيما يتعلق بالكمية التي ستتداولها بناءاً على المعلومات التي حصلت عليها، و إذا كنت تريد تجربتها، فلا تتردد، و لكن كن حذراً.

    التجربة المجانية هي أفضل طريقة بالنسبة لاستخدام تنبيهات الفوركس. و بالتأكيد أنه لن يكون بالإمكان تحديد أي شيء خلال فترة زمينة قصيرة، إلا أنها تعطيك الفرصة لترى ما إذا كنت مطمئناً أو لا تريد ان تتجه لخدمة معينة. و إذا ما كانت هذه الخدمة لا تقدم تجربة مجانية، أطلب تجربة مجانية. دائماً تذكر بأنك الزبون الذي يدفع المال، و أنه يحق لك تجربة السلعة قبل شرائها.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    إستراتيجية فوركس وأهداف التداول بأسواق العملات

    أبقي عينيك على الجائزة، و أبقي حواسك على أتم استعداد، وعيونك مفتحة. كل هذه نصائح مهمة بالاعتماد على مدى تقبلك للأقوال القديمة. و لكن عندما تقوم بالتداول في أسواق فوركس، فإن أفضل نصيحة في الواقع تستحق الإتباع هي "التزم وأثبت على إستراتيجية فوركس خاصة بك".
    إذا لم يكن لديك إستراتيجية فوركس مكتوبة، عليك أن تتوقف عن قراءة هذا المقال، و أن تقوم بكتابة إستراتيجيتك. أما إذا كان لديك إستراتيجية فوركس مكتوبة،و تعتبر متينة و تشعر بالطمأنينة تجاهها، فإن عليك إتباعها في كل الظروف.

    هناك الكثير من المتداولين في فوركس ممن يقومون بتحديد أهداف شخصية لأنفسهم، و هذا أمرٌ ممتاز، طالما أن هذه الأهداف هي عبارة عن مما يمكن تشبيهه لسقوط مرة تلو الأخرى في وادي عميق، و لكن إذا ما كان الهدف يتضمن أي شيء له صلة بالأموال التي تنوي ربحها، في أي يوم من خلال التداول في فوركس، فإن عليك أن تعيد النظر في طريقة تفكيرك، لأن هذه وصفة للدمار. لا يجب أن تضع في بالك أنك سوف تقوم بتحقيق عدد معين من النقاط في كل يوم، أو كمية معينة من الأرباح في اليوم من خلال التداول في فوركس. لأنه و ببساطة، هناك الكثير من الأمور غير السارة التي قد تحدث و تحول احتمالات التداولات الناجحة إلى عكس ما كنت تتوقعه بدرجة كبيرة.

    تبدأ المشكلة عندما يصبح لديك نقص في الأموال، أو في أهداف النقاط في أي يوم من الأيام. ماذا تفعل الآن؟ عليك أن تعوض الخسائر، و الوصول إلى الهدف المحدد في اليوم التالي، و من يرغب في هذا النوع من الضغوط؟ ويوجد هناك نوع آخر له نفس النتائج النفسية الصعبة، هو عندما تقوم بتحقيق أرباح أكثر مما كان مفترض منك حسب إستراتيجية فوركس الذي وضعت لنفسك.عندها تحتار، هل تقوم بأخذ اليوم التالي كأجازة؟ أو هل عليك التراخي فقط؟ و في كلا الحالتين، يتحول الوضع إلى وضع خاسر. هناك الكثير من الضغوط خلال تداول فوركس دون الحاجة إلى إضافة التفكير السلبي إليها. لذلك يجب أن تستخدم إستراتيجية ملائمة عند التداول.

    عليك الالتزام بإستراتيجية عند التداول، و إذا ما اكتشفت في نهاية اليوم أنك قد تعرضت للخسارة، فإن هذا الأمر يتخذ جزءاً من اللعبة. لأن إستراتيجية فوركس التي وضعت يجب أن تضع بالحسبان احتمالات الربح/للخسارة، و أنت تعلم أنه سوف يأتي أيام مثل هذه. و لكن، في الوقت الحالي، و في يوم التداول التالي، يمكنك البدء بنشاط، دون التفكير في الأمور التي حدثت أو لم تحدث في اليوم السابق. إذا ما كانت الإستراتيجية الخاصة بك متينة، (و هو الأمر الذي أنت أكيد منه، لأنك قمت بكمية كبيرة من الأبحاث، و قمت بالتدريب عليها عن طريق حساب تجريبي قبل أن تبدأ بتطبيقها بشكل حقيقي..... أليس كذلك؟!!) عندها سوف تحقق الأرباح على المدى البعيد، و المدى البعيد هو الهدف الذي يجب أن تسعى إليه في أسواق فوركس.

    إذا ما سألك متداول آخر عن أهدافك اليومية في أسواق فوركس، يجب أن تكون إجابتك ببساطة و إحترام "أنني أستطيع التداول في الغد" ، و عليك أن لا تضع أي رقم مع تلك الإجابة، لأن ذلك الرقم سوف يرتد عليك بطريقة سلبية. هناك بعض الفرص الرائعة للتداول في فوركس الآن،و لا يوجد داعٍ لأن تحدد نفسك. يجب أن يكون هدفك تحديد إستراتيجية فوركس خاصة بك والالتزام بها.
    0 التعليقات
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    كيف تعرف أية أنواع حسابات الفوركس الملائمة لك؟

    ندما يقوم المتداول المبتدئ بالبحث عن شركة فوركس (بروكر)، فإن عليه أن ينتبه ما إذا كان خيار انواع حسابات فوركس يؤثر أو لا. نعم، إنه مهم!. غالباً ما يتم تجاهل هذا الخيار ، مع العلم أنه من الممكن أن يكون عامل انواع حسابات فوركس أهم عامل فيما يتعلق بطول بقاء المتداول في السوق.

    من خلال التعامل مع أغلبية شركات فوركس، مقابل شركات ECN ، فإن لديك خيارات أكثر. تتطلب شركة ECN التداول بكميات أكبر لأنك تدخل في الأعماق، في حين أن المتداولون التجاريون و البنوك تقوم باللعب. عندما تتعامل مع كبرى شركات الفوركس ، فإن هناك أعداد كبيرة من خيارات أنواع حسابات فوركس ، و يمكن إستخدامها بشكل مفيد.

    إبدأ صغيراً

    المبدأ العام القديم "الزحف قبل المشي" يعتبر صحيحاً فيما يتعلق أيضا في تعليم الفوركس ، و هناك عدد كبير من شركات فوركس التي تقدم للمتداولين المبتدئين فرصة القيام بذلك الأمر. وعندما يتعلق الأمر في انواع حسابات فوركس ، تستطيع الشركة أن تعرض حتى حساب جزئي للذين يرغبون في إيداع بضع مئات من الدولارات فقط ليبدؤوا التداول.

    لا يوجد ما هو خطأ في تلك الطريقة و في الكثير من الأوقات تكون حركة ذكية. ما زلت تتداول في سوق فوركس الأصلي، و لكنها تعطيك معرفةً أكثر في طرق التداول في فوركس المختلفة قبل أن تدخل بكامل قوتك. بالتأكيد، فإن أرباحك سوف تكون أقل، و لكن الأمر نفسه ينطبق على المخاطر و الخسائر. أول ما عليك أن تدركه بالنسبة للتداول في فوركس، هو أنه سوف يكون هناك دائماً خسارة.

    إذا أردت التداول بمبلغ قليل، فإن شركة فوركس تعرض عليك أيضاً الخطوة الثانية في انواع حسابات فوركس ، و هو التداول المصغر. نكرر بأنك لن تستطيع تحقيق الكثير من الأرباح من هذه التداولات، و لكنها سوف تعرّفك على المنصات و الإجراءات. سوف تقوم ببناء حسابك الهامشي و تزيد كمياتك بناءاً على ذلك.

    حتى بالنسبة للمتداول المحنك، فقد يود أن يعدل حجم تداولاته في فوركس عندما يقوم بتجربة إستراتيجية فوركس جديدة، أو تداول بزوج عملات جديد ليس معتاداً عليه بعد. يقوم عندها بتقليل مخاطرته، و يعطي نفسه المجال عن طريق التداول بتلك الطريقة وتغيير نوع حساب الفوركس الذي يتبعه إلى أن يشعر بأنه مرتاحٌ للوضع الجديد. و عندما يعتاد على الأمر، فإن الإنتقال إلى حساب فوركس أكبر يعتبر عملاً سلساً.

    حافظ على التناسق

    من العوامل المهمة المتعلقة في انواع حسابات فوركس، هو أن تحافظ على التناسق. لا تقم بالتخبط و إختيار العديد من الأرقام و الأحجام بشكل عشوائي، لأن معدل الربح و الخسارة الخاص بك سوف يتأثر عندما تكون تداولاتك غير منتظمة. إذا كنت تقوم بالتداول في العقود الصغيرة و تخسر المال، فإن أسوأ ما قد تقوم به هو أن تزيد من الكميات لكي تحاول أن تعوض. هذا الأمر نادراً، إذا لم يكن أبداً، ما ينجح. إذا كنت متسقاً و إلتزمت بالخطة، سوف يتغير الوضع و سوف تكون موجوداً كي تستفيد من تغيره. الكثير من المتداولين يحاولون أن يضاعفوا العمليات، فيضاعفوا خساراتهم.

    حتى عندما تتداول بالعقود الكبيرة، فإن الكميات المتداول بها يجب أن تبقى مستقرة. لا تقم بزيادة حجم كميات فوركس المتداول بها بشكل مفاجئ من أجل أن تعوض الخسائر. يمكنك أن تقوم بزيادة الكميات بشكل تدريجي إذا كنت تستعمل إستراتيجية فوركس هرمية، و لكن ذلك الأمر سوف يكون جزءاً من الإستراتيجية و ليس عفوياً و عاطفياً. حافظ على المسار و سوف تحقق الأرباح.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    نداء الهامش في فوركس

    الوجود في منطقة نداء الهامش (مارجن كول - Margin Call)، هو كما لو أنه طلب منك الحضور إلى مكتب المدير في المدرسة. فأنت تعلم بأن هذا الأمر لا يحتوي على أخبار جيدة. يحتوي سوق فوركس على نداء الهامش كما هو الحال في سوق السلع، و الكثير غيرها من الأسواق المتاجرة بالهامش. عندما تقل الأموال في حساب المتداول في فوركس، تقوم شركة الفوركس بالاتصال بالمتداول تحت عنوان نداء الهامش من أجل زيادة الأموال في حسابه.

    بشكل عام تكون شركة الفوركس على استعداد أن يقوم بالمخاطرة فيما يتعلق بالوضعيات المفتوحة للمتداول، و لكن، على المتداول أن يتحمل مسؤولية التداولات. إن سوق فوركس هو من أكثر الأسواق تقلباً في العالم، و هذا ما يجعله شيقاً، و في الكثير من الأوقات، مربحاً. و لكن هناك أوقات سوف يتحرك فيها السوق بعكس ما تريد، سوف يكون لديك القليل من الوضعيات المفتوحة، و سوف تظهر الحاجة إلى نداء الهامش.
    تجنب النداء

    أكثر طرق تجنب نداء الهامش في أسواق فوركس، هو ببساطة تحديد الوضعيات المفتوحة، و هو الأمر الذي من المؤكد أن يقلل من تعرضك للمخاطرة. المتداولون بحسب السكالبينج التي لا تكون لديهم وضعيات مفتوحة أبداً، و حتى المتداولين اليومين الذين لا يغادرون بوجود أي وضعية مفتوحة، هم في الغالب محصنون من هذه الوضعية.

    المتداول الذي يعتمد على إستراتيجية تداول لفترات طويلة في فوركس هو الذي عليه أن يكون حذراً، و الإدارة الجيدة للأموال هي المفتاح لتجنب نداء الهامش. لا تقم بالجنون، و لا تحاول لعب لعبة الإمساك، فالأمر نادراً ما ينجح، و لا يستحق التجربة.

    نقطة إيقاف الخسارة هي صديقك الدائم، وهو أيضاً واضع حد جيد لعملية نداء الهامش. وإذا ما كنت تدير معدلات الربح/الخسارة بشكل دقيق، مع وجود نقاط توقف خسارة موضوعة بشكل جيد، فإنك سوف تتمكن من الإبقاء على هامشك في مكانه لفترة طويلة.

    قم بإدارة تداولك. و ليس فقط الكميات التي تقوم بالتداول بها، بل و أزواج العملات التي تتداول بها. و نظرية "إذا ما قمت بإلقاء أشياء كثيرة على الحائط، فإن شيئاً ما سوف يلتصق" لا تنطبق في سوق فوركس. إذا ما كنت منتشراً بشكل كبير، أو تجاوزت خطة التداول الخاصة بك، فإنك تحضر نفسك لنداء هامش عاجلاً أم آجلاً.
    أرِهِن المال

    كما هو الحال مع أي مالك محل الذي يبقي على جرد مخزوناته، و يقوم بتجديدها كلما قلت، يجب على المتداول أن يحتفظ بجرد عن الأموال المتوفرة في حسابه. و في النهاية، فإن هذا هو سبب استخدام نداء الهامش، فهو عبارة عن نظام تحذيري ينبه المتداول بأن الأموال قد نقصت في حسابه.

    يجب أن لا تضطر أن تتداول و أنت خائف. و إذا ما رأيت هامشك في انخفاض، تأكد من أن لديك ما يمكنك من التداول في سوق فوركس بشكل مريح، وإذا لم تكن لديك الأموال الكافية للتداول، فقم بتقليل الكميات حتى يعود هامشك إلى المكان الذي ينبغي أن يكون فيه. وتذكّر أن لا تقم، في أي حال من الأحول، بالمتاجرة بنفس كمية الأموال، فإنك تعرض نفسك للفشل.

    الحاجة إلى نداء الهامش ليس أسوء ما في الوجود. و السر هو في التأقلم و المضي قدماً. و هذا كله جزءٌ من هذه التجارة.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    تقلبات الفوركس


    التقلبات (Volatility) في تداولات فوركس تشير إلى التحركات الكبيرة و الحادة في الأسعار التي من الممكن أن يقوم بها زوج من العملات خلال فترة زمنية قصيرة. كلما ارتفعت التقلبات في سوق الفوركس، كلما ارتفعت المخاطرة التي يتعرض لها المتداول، حيث أن الانكشاف في الوضعيات المفتوحة، سوف تكون أكبر و أخطر، و هو عكس الوضع بالطبع في حال انخفاض نسبة التقلبات في السوق.

    كما أن التقلبات في سوق تجارة العملات العالمية من الممكن أن تشير إلى المتطلبات الهامشية لحساب التداول، خصوصاً عندما يستخدم المتداولون الحسابات الصغيرة، أو الحسابات التي تحتوي على حصص جزئية. لا تنسى أن الكثير من شركات الفوركس هذه الأيام، قاموا بتقديم احتياطات أكبر من أجل حماية المتداول من فترات تقلبات فوركس العالية خلال دورات التداول، مقابل أنهم قاموا بتطوير الانتشار على الأزواج الرئيسية.

    لقد شهدنا نمواً كبيراً في تقلبات فوركس خلال الأشهر الماضية، خصوصاً خلال دورة لندن، تتضمن زوج العملات جنية إسترليني مقابل الدولار (GBP/USD ) واليورو كأكثر الأزواج تقلباً.

    على الرغم من أن فكرة الاحتياطات أصلاً طرحتها شركات الفوركس بهدف حماية مصلحة المتداول، لكن الأمر ما زال سيف ذو حدين ويمكننا قول العكس، حيث أن احتياطات تكون ضيقة جداً في بعض الأحيان، و يمكن أن تقوم بإيقاف المتداول بسهولة خلال التحركات الطبيعية للسوق و الذي يحدث بشكل متكرر خلال دورات التداول الرئيسية، خصوصاً قبل إصدارات الأخبار الكبرى.

    إن التقلب بالتأكيد هو نتيجة هذه التحركات في السوق، و كما قيل من قبل، من الممكن أن تغلق الوضعيات المفتوحة للشخص من غير أن يلاحظ ذلك، من خلال نداء الاحتياط الذي تفرضه شركة الفوركس. و فقط لأن التقلب قد ازداد، فبالطبع سوف يكون هناك تحركات كبيرة في التداولات المفتوحة. فكما هو معروف، أن التقلب ينتج عن تحركات كبيرة في الطلب و العرض.

    تذكّر، لا شأن للتقلبات في أسواق فوركس بنمط الحركة أو باتجاه السوق، كما وأنها لا تعتبر مؤشر على تحرك في سعر معين، بل لها علاقة أكبر بالكميات التي يتم التداول فيها لزوج العملات خلال فترة زمنية محددة.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •