google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 3 4 5
النتائج 41 إلى 47 من 47

الموضوع: موسوعة الفوركس (العديد العديد من المواضيع المهمة)

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    التنوع في أزواج العملات أثناء التداول في فوركس

    يعمد المتداولون بالتجزئة إلى طرح السؤال التالي للتأكيد: " هل تلتزم بالتداول بنفس زوج العملات، أو أنك تقوم بـ التداول بأي زوج من العملات الذي يحقق بنية مثيرة للإهتمام و مربحة؟ " في العادة، أقوم بإجابتهم عن طريق السؤال التالي: "ما هو أفضل وصف ليوم التداول في فوركس لديك؟" و في العادة يجيبني الناس: "أتداول بكل ما يستطيع أن يكون بنية جيدة و إحتمالية ربح في الجداول". من ناحية أخرى، يخبرني بعض المتداولين: "عليك أن تصبح خبيرا في زوج عملات محدد، و أن تعمل لكي تحصل على أفضل النتائج من خلاله". إن هذه الظروف المتعاكسة حقيقية، إلا أنه لا يوجد إجابة محددة لهذا السؤال. يمكنك أن تقوم بالتدوال في زوج عملات واحد، أو أن تختار التداول في جميع أزواج العملات في فوركس إذا ما كان لديك رأس المال الكافي، طالما أن خطة التداول في فوركس التي قمت بتطويرها، صممت من أجل تنفيذ مثل هذا النوع من التداول، و يمكنك إتباع أي منهجية ترى أنها مناسبة لك و لشخصيتك.

    لنلقي نظرة على كلا النوعين من أنواع التداول في أزواج عملات فوركس، و الإيجابيات و السلبيات المحتملة لكل نوعٍ منها:

    نظام تداول أزواج العملات بدون تحديد

    قد تكون هذه فكرة جيدة بشكل عام، لأنك من الممكن أن تحصل على عدد تداولات مفتوحة أكثر في كل جولة تداول في فوركس، و من الممكن أن تقوم بزيادة إمكانية الحصول على أرباح أكثر، و أسرع. من الناحية الأخرى، فأنت بحاجة إلى رأس مال كبير من أجل أن تقوم بالتداول في أكثر من زوج من أزواج العملات ، لأنك بحاجة إلى هوامش نشطة لكل زوج تقوم بإفتتاحه، و بالتأكيد، فإن بعض أزواج العملات لديها متطلبات هامشية أكثر من غيرها، و لذا يجب القيام بحساب ما إذا كان بالإمكان التداول بأكثر من زوج من العملات.

    التداول في فوركس بـ زوج عملات محدد

    سوف تتعلم كيف يتصرف زوج العملات في وقت محدد من اليوم، و خلال أصدارات معينة للأخبار، و سوف تتعلم كيف تتنبأ بالحركات المحتملة بشكل مسبق إذا ما قمت بالتداول بزوج واحد من أزواج العملات. إن كل هذا ممكن. من الناحية الأخرى، من الممكن أن تغلق إحتماليات الربح الخاصة بك لأنك تركز بالنظر على جدول واحد فقط، بدلاً من النظر إلى جميع الجداول التي من الممكن أن يكون لها نظام مربح. بالتأكيد أن رأس مال التداول الخاص بك سوف يكون تحت سيطرة أكبر ، حيث أنه لديك حساب واحد فقط نشط من حيث الهوامش.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    ما العلاقة بين حركة سوق تداول العملات وحر الصيف؟

    لا شك أنك تعاني من الطقس الحار جدا في هذه الأيام من أيام الصيف وأنك تعيش حالة من الكسل والركود بسببها. وكذلك الحال بالنسبة لـ حركة سوق تداول العملات التي انخفضت في هذه الأيام بسبب فصل الصيف الحار. ومن الممكن أن تشهد حركة الكثير من الأموال المترنحة في السوق حالة انقطاع لفترة من الوقت. ولا يملك سوق تداول العملات أي شيء بالنسبة للتقليل من حدة حركة سوق تداول العملات حيث يحدث هذا كل سنة في هذه الفترة من العام.

    من جهة أخرى يمكن اعتبار الوقت المناسب لتجارة العملات الأجنبية هو الآن، حيث أن زوج اليورو الدولار يظهر اتجاه تصاعدي لطيف ، ومن المستبعد أن تكون هناك حالة مقاومة للزوج، وذلك نظرا لكون الكثير من الكميات المالية مجمدة في هذا الوقت من العام ، حتى أن الأخبار السيئة ليس بمقدورها التأثير بشكل كبير على اتجاه الزوج الصاعد.

    إذا كنت تقرأ الكثير من أخبار الفوركس ، سوف تلاحظ أنه هناك تعارض ما تقوم به أخبار الفوركس في الأيام العادية وما تقوم به في هذه الفترة من العام. لتدرك سبب ذلك يمكنك إلقاء نظرة على الرسوم البيانية الخاصة، فخطوط الدعم ثابتة لا تزال تحافظ على مستواها ومن المفترض أن تستمر في الحفاظ على هذا المستوى بشكل نسبي في المستقبل القريب. لكن من الجدير ذكره أن هناك نقاط مقاومة قريبا مقبلة، لكن لا يمكن ادراكها بشكل كامل الآن.

    يمكنك اعتبار أن هذا وقت مناسب للتسلل بخفية وهدوء إلى بعض الصفقات المربحة أثناء بُعد الآخرين عن السوق. سيكون هناك الكثير من الاضطراب والأسواق الغير موثوق بها عند مجيء الخريف. هذا ما يحصل عادة، فهذا هو الوقت المناسب لإضافة المنهجية إلى هامشك الخاص من خلال بعض الرسوم البيانية والسير مع الاتجاه.

    يحاول كتّاب أخبار الفوركس طرح هذا الاتجاه الصاعد، لكنهم لم يفلحوا تماما في ذلك. فهناك دائما طريقة لانتقاء بعض الأخبار الهابطة في أسواق تداول العملات (والعكس صحيح). فالخدعة هنا هي عدم الانزلاق إلى فخ "الخبر صحيح والسوق الخطأ". ليس هناك أهمية إلى ماهية الخبر فـ سوق تداول العملات دائما على حق.

    ربما أنه فيما لو كان هناك كمية أموال أكبر يتم التداول بها في السوق في الوقت الراهن ، يكون تأثير الأخبار الاقتصادية. لكن يمكن وصف حركة السوق في هذه الأيام بالخاملة بسبب أيام الصيف الحارة. فحتى سوق تداول العملات بحاجة إلى قسط من الراحة أحيانا من الدوران الغريب. لهذا فيمكن فهذا هو الوقت الأنسب لاتخاذ إجازة من سواق تداول العملات.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    ما هي استراتيجية تداول المواقف وكيف تعمل؟


    على الرغم من أن استراتيجية تداول المواقف شكل من أشكال التجارة لكنها تعتبر استراتيجية استثمار أكثر من كونها استراتيجية تداول، والسبب هو بالطبع أن المتاجرة في الفوركس هو أكثر شيوعا ويرتبط بفترات زمنية سريعة وقصيرة جدا. خلافا لذلك ، فإن متداول المواقف هو المتداول الذي يستغل حالة معينة لزوج من العملات بحسب استراتيجية تداول معينة بنفس طريقة التي يفعلها التجار الآخرون إلا أن استراتيجية الخروج المستخدمة تكون لفترة أكبر بدلا من الحركة قصيرة المدى أو التقلبات.

    حيث من الممكن لـ متداول المواقف أن يبقي عملية تداول معينة مفتوحة لأسابيع أو حتى أشهر في بعض الأحيان من أجل تحقيق أهداف أوسع للربح. لقد شاهدت ذات أحد متداولي المواقف قد بدأ عملية تداول التي من المقرر أن تتم خلال أشهر أو أسابيع على الأقل. فهؤلاء المتداولون يعتمدون على الاتجاه الرئيسي لـ زوج العملات وليس التحركات المؤقتة التي يمكن أن تكون مختلفة كثيرا عن تلك التي على المدى الطويل.

    على سبيل المثال : اذا نظرتم الى الرسم البياني الشهري لأحد أزواج العملات الذي يتجه إلى الأعلى تلاحظون أن هذا الزوج يحتوي على انخفاضات وتراجعات خلال هذه الفترة الزمنية. حيث يمكن اعتبار هذا معدل تجارة المتداولين اليومية ومئات التحركات اليومية للحفاظ على الاتجاه العام للمدى الطويل، خلافا عن الاتجاه العام على المدى القصير ، فموقف التجار يبحث عن صورة أكبر لاتجاه العملة ولهذا يتطلعون إلى الاتجاه العام للزوج على المدى الطويل متجاهلين الترددات الجانبية في المدى القصير.

    يمكن لكافة أنماط المتاجرة في سوق الفوركس أن تكون مربحة إذا تم العمل وفقا لخطة التداول الموضوعة ، الدخول الصحيح الخروج الصحيح في الوقت المناسب.

    اختيار الوسيط الصحيح مهم أيضا لهذا النوع من التداول في سوق الفوركس ، وذلك لأنه من الممكن أن تقوم بعملية تداول تستمر لفترة طويلة، وربما تسير هذه العملية في الاتجاه السلبي من الصفقة، لهذا يجب أن تقلق لمسألة تكلفة الانتقال من التجارة بالاضافة إلى تكاليف حفظ هذه العملية على المدى الطويل. وهذا بالطبع من يجب إضافته إلى الربح المطلوب تحقيقه.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    كيف تنجح في خفض و وقف الخسائر


    عند التداول في فوركس، فإنه من المهم جداً أن تعرف الوقت المناسب لوقف الخسائر في هذا السوق. من خلال إمتلاك القدرة على معرفة الوقت المناسب للخروج من الصفقة، يمكنك أن توقف الخسائر أو على الأقل أن تبقيها قليلة، ما يمكّنك من الإستمرار بالتداول عندما يتصرف السوق بالطريقة التي تنبأت بها.

    عندما تتمكّن من وقف الخسائر أو المحافظة على خسائر صغيرة، لن تتعرض إلى أذى كبير من الرافعة المستعملة في التداول و بهذا لن تحتاج إلى رصيد جيد في الحساب. عندما لا تتعلم طريقة تغطية الخسائر ، فإن ذلك سوف يؤدي بك إلى خسائر كبيرة لن تتمكن من التعافي منها. في الواقع، فإن هذا الأمر يعتبر أحد أهم الأسباب التي تدمر حسابات التداول في فوركس. إلا أن الأمر الأكبر يضل معرفة الوقت المناسب لمغادرة الصفقة و وقف الخسائر.
    كيف تعرف متى تتوقف:

    هناك عدة طرق مختلفة يمكنك إستخدامها لتحديد الوقت المناسب لمغادرة الصفقة، و لكنها تشترك جميعاً في مبدأ واحد: تحديد نقطة معينة (نقطة وقف الخسائر) على الجدول تمثل الوقت الذي يشير إلى أن تحليلك لم يكن صحيحاً.

    لبعض الناس، تكون هذه النقطة عبارة عن نسبة من كامل حساباتهم. فمثلاً، يمكن أن تقرر بأنه في أي وقت تخسر فيه ما نسبته 3% من الحساب، فإنك سوف تغادر السوق، بغض النظر عن الأوضاع السائدة. و هذا أمر شائعٌ جداً، و يمكنك أن تقوم بتحديد مقدار محدد من الخسارة التي أنت على إستعداد لتحملها.

    الطريقة الشائعة الأخرى هي ببساطة وضع نقطة وقف الخسائر عند النقطة التي تشعر بأنها تمثل تغيراً في الأوضاع السوقية. على سبيل المثال، يقوم العديد من المتداولين بوضع نقاط وقف الخسائر أسفل أحدث إنخفاض متأرجح (في النمط الصاعد) أو أحد إرتفاع متأرجح كبير (في النمط الهابط). من خلال القيام بهذا الأمر، أنت تجبر السوق على تغيير الأنماط الحديثة من أجل إخراجك من الصفقة. تثبت لك هذه العملية بأن السوق لا يتحرك بالإتجاه الذي ظننته، و أن عليك التراجع و إعادة التفكير بوضعيتك. و من خلال هذه الخطوة، يمكنك أن تخرج نفسك من عواطف اللحظة و أن تبدأ برؤية الفرص التي قد تكون أو لا تكون موجودة.

    يقوم بعض المتداولين بتحديد نقاط وقف الخسائر بناءاً على الوقت. على سبيل المثال، لا يقوم المتداولون اليوميون بالإبقاء على الرصيد إلى اليوم التالي، و سوف يخرجون من السوق في نهاية اليوم التداولي بغض النظر عن الأوضاع. يمكنهم هذا الأمر من رفع تداولاتهم بشكل كبير و النوم ليلاً بدون القلق عن التموجات التي قد تحدث في منتصف الليل على عكس إتجاهاتهم.

    بغض النظر عن الطريقة التي سوف تضع نقاط وقف الخسائر على أساسها، فإن المنهج الشائع على جميع هذه الطرق المتغيرة هو أن تكون مستعداً للإلتزام بهذه القواعد. أغلبية المتداولين الذين يتدمرون حساباتهم لديهم نفس المشكلة: أنهم قاموا بكسر بعض من قواعدهم الذهبية، و نقطة وقف الخسائر بلا شك تعد أحد هذه القواعد. أحد النقاط المهمة التي يجب تذكرها هو أن الأسواق موجودة دائماً، و أن الصفقة التالية قريبة. يمكنك الإعتراف بأنك كنت مخطئاً في تحليلك و أغلق الصفقة. هذا التصرف سوف يوفر عليك الخسائر على المدى الطويل.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    كيف تتصرف بالشكل الصحيح في التداول في سوق فوركس؟

    يتحدث الكثير عن تقنية التداول في سوق العملات ، من الأسهل التعامل مع الرسوم البيانية لحركة أزواج العملات لأنها تمتاز بكونها صحيحة وكذلك دائما على مرأى المتداول بالشكل الواضح ، يمكنك ان ترى خطوط الاتجاه ؛ وكذلك خطوط الدعم والمقاومة. الرسوم البيانية لحركة أزواج العملات دائما ثابتة وملموسة يمكنك تحديد أي نقطة تريد وهي النقطة التي يراها الجميع .

    كما وتبين أن نفس القدر من الأهمية يمكن أن يعطى إلى النهج الأساسي (التحليل الأساسي) . فينصح الخبراء استعمال أكثر من نهج واحد لزيادة فرص الربح في التداول في سوق فوركس. يمكنك ان تفعل ذلك بمساعدة النهج الأساسي فقط ، لكن هذا سيكون بالغ الصعوبة والتعقيد ، انها ليست مثل الأخبار التي تقول لـ تاجر الفوركس متى عليه أن يقلل من تداوله من زوج اليورو / الدولار ، أو متى يجني الارباح من زوج العملات ، أو حتى متى يخرج من سوق الفوركس نهائيا. كل هذا وفقا لـ التحليلات ، ومن الواضح أن قراءة الرسوم البيانية لحركة العملات يمكن أن تصدر كميات هائلة من المعلومات ، ولكن يبدو دائما الرسم البياني أقل محسوسا من التحليل الأساسي.

    على سبيل المثال ، في ايام الصيف الحالية من الواضح أنه يسير السوق بوتيرة بطيئة على الرغم من كل الأخبار التي تصدر. فلا يستجيب سوق الفوركس إلى أي خبر بشكل خاص وذلك بسبب عطلة فصل الصيف ، حيث أنه كبار رؤوس الأموال في إجازة في هذه الفترة من السنة ، لكن الصيف على عتبة النهاية حيث يستعد تجار الفوركس الكبار إلى بداية موسم جديد من الاثارة في سوق تداول العملات .

    لهذا عندما يحدث هذا ، هل هناك أي شيء يمكن أن يفعله تجار العملات الأخرى غير قراءة الأخبار التي تصدر أثناء التداول في السوق ، لكن السؤال الذي يطرح ، من هم هؤلاء "كبار رؤوس الأموال" الذين يتحدث عنهم الجميع؟ وكيف يستطيع تاجر العملات المتواضع أن يعرف ما يقوم به هؤلاء الكبار؟

    تبين أنه ما يسمى بـ "كبار رؤوس الأموال" هي المؤسسات غير مرئية ، وأنه لا يمكن للآخرين تتبع أعمالهم، فحكومة الولايات المتحدة لا تسمح بذلك . لجنة تجارة السلع الآجلة تطلب تقرير دوريا وكل تاجر في سوق الفوركس يمكنه الوصول إلى هذه التقارير، حيث تنشر اللجنة التقرير كل يوم جمعة. ويكون التقرير في متناول يد تجار الفوركس لأنه يساعدك في معرفة ما يقوم به "كبار رؤوس الأموال" وما هو وضعهم المالي الحالي .

    تطلب الحكومة هذا التقرير بسبب تأثيرات كبار رؤوس الأموال على وضعها المالي. لهذا فيمكنك الاطلاع على ما يقوم به هؤلاء وبالتالي التصرف بحسب ذلك.

    يمكنك أن تجد في التقرير التغييرات التي حصلت وفقا للتغييرات في سعر الفائدة ، مع التغييرات في أوضاع الشركة ومراكزها.

    وما يمكن أن يحدث على سبيل المثال ، أنه بامكانك مشاهدة (عن طريق هذه التقارير) أن شخص ما يحتفظ لفترة طويلة بنفس العملة ، فإنه وبلا شك سيضطر إلى عرضها للبيع . إلا أنه من المنطقي أن انعكاس السوق سيكون قاب قوسين ، ليس هناك حاجة إلى اجباره على البيع ولكن ليس هناك خطأ في أن تكون على استعداد بالنسبة لهذا التغيير.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    الإستثمار في حال فشل فوركس

    بقلم: حسام زيدان

    يعتبر إستثمار المال على الإنترنت من الأعمال التجارية المعقدة- فلو كان الأمر سهلاً، لقام الجميع به و لاستقال الكل من وظائفهم اليومية الناجحة من أجل تحقيق الملايين من دون الحاجة إلى مغادرة المنزل. إلا أن هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها الإستثمار على الإنترنت. بالتأكيد أن التداول في فوركس هو أحد هذه الطرق، إلا أنه ليس الطريقة الوحيدة للإستثمار على الإنترنت. في الواقع، يرى الكثير من الناس أن التداول في فوركس يحتاج إلى الكثير من المعرفة و المهارة الفنية التي لا يمتلكها العديد من الناس (ليس منذ البداية على الأقل). فإذا سئمت من خسارة المال في أسواق فوركس أو كنت تبحث عن طريقةٍ بديلةٍ لتحقيق الأرباح عن طريق الإنترنت، قم بتفحص الخيارات المذكورة أدناه، و فكر في تجربة بعضٍ منها لترى إن كانت تناسبك أم لا.
    الإستثمار في أسواق الأسهم

    إن لم تكن تبحث عن الأرباح السريعة و لديك الإستعداد للإنتظار لفترات طويلة، فقد يكون الإستثمار في الأسهم من الأمور المناسبة لك. في حين أن هناك طرق لتحديد الأسهم التي سوف ترتفع قيمها بشكل سريع، فإن العديد من الناس الذين يستثمرون في الأسهم يفضلون إستراتيجية الإستثمار طويل الأجل. عملية شراء الأسهم عن طريق الإنترنت تعتبر سهلة و غير مكلفة نسبياً، حيث أن هناك الكثير من الوسطاء الذين يسمحون ببعض التداولات المجانية أو الذين يتقاضون رسوماً بسيطة على كل إستثمار.
    التداول بخيارات الأزواج

    إن كان لديك إهتمام بأسواق الأسهم و لكنك لا تريد الإنتظار لفترة طويلة على الإستثمار، يمكنك أن تدرس التداول بخيارات الأزواج الذي يعد من الطرق الجديدة نسبياً لتحقيق المال عن طريق الإنترنت، كما أنه يعتبر من الطرق المثيرة. في هذا النوع من التداول، تسمح شركات الخيارات الثنائية مثل "شركة ستوكبير" للمتداولين بالقيام بالتنبؤ بأي سهم من السهمين سوف يكون أداءه أفضل من الآخر خلال فترة زمنية محددة، و إذا كان توقع المتداول صحيحاً، فإنه يحقق العوائد المحددة خلال دقائق أو ساعات.
    تداول الخيارات الثنائية

    كما هو الحال مع خيارات الأزواج، يسمح هذا النوع من التداول للمتداولين بالقيام بالتوقعات بشأن الطريقة التي سوف تتقلب بها بعض الأسواق خلال فترة زمنية محددة (عادةً ما بين بضع دقائق إلى بضع ساعات). يمكن للمتداولين الإختيار بين الأسهم و العملات و المؤشرات و السلع الأساسية، و أن يتخذوا قراراتهم بناءاً على معرفتهم بهذه الأسواق. يحتاج التداول بالخيارات الثنائية حد أدنى من الإستثمار، بدرجة أقل بكثير مما يحتاجه التداول في أسواق فوركس، مما يجعله مثالياً بالنسبة للمتداولين الذين يخشون المخاطرة بالكثير من الأموال في البداية.
    تداول العقود مقابل الفروقات

    يعتبر هذا النوع هو الأقرب إلى تداول أسواق فوركس، و العقود مقابل الفروقات هي عبارة عن منتجات مشتقة تسمح للمتداولين بتحقيق الأرباح من حركات الأسعار في الأسواق الحية من دون الحاجة إلى إمتلاك الأداة التي يتم التداول بها. العقود مقابل الفروقات، و كما هو الحال مع فوركس، تتطلب من المتداولين إمتلاك المعرفة الكاملة بالسوق، و من أجل تحقيق النجاح الحقيقي، سوف يحتاجون إلى تطوير بعض الفهم بالمؤشرات الفنية.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    213

    افتراضي

    مرحبا اعضاء المنتدى الأعزاء انا اتداول مع شركة رائعة اسمها شركة افكس بروتريد fxprotrade
    شركة رائعة وهذا رابط موقعهم الرسمي www.fxprotrade.com


    وهذا رابط لاحد المحللين يشرح عن الشركة
    https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •