google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 1 من 8 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 75

الموضوع: كلهم عالبطل!!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي كلهم عالبطل!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم






    ساعرض بهذا الموضوع اخر اخبار اليورو
    والعنوان جاء من باب التشبيه لحال اليورو
    اذ انه كلما يقف يواجه مشاكل افلاس وديون واحتجاجات

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    القمة الأوروبية، هل ستقود الأسواق المالية للطريق الصواب أما أنها ستطرقها بمطرقة من حديد




    ها قد أتى الأسبوع المُنتظر الذي بقي المستثمرين ينتظرونه بلهفة منذ بداية العام 2012 و الذي سوف تفتتحه قمة الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين و التي من المتوقع أن ينتج عنها حلولاً فعالة و جذرية لأزمة الديون السيادية التي أمست لشبح المُخيف الذي يطرق الأسواق المالية و اقتصاديات المنطقة بمطرقة من حديد، و ستحدد القمة الأوروبية الشعور العام هذا الأسبوع لترسم الطريق التي ستتخذه الأسواق المالية.

    أسبوعاً حماسياً جداً مليئاً بالأحداث و الأنباء و البيانات الهامة جداً، و لكن كما كُلنا نعلم بأن القمة الأوروبية لها نصيب الأسد من اهتمام المستثمرين و الأسواق نظراً لما يُعلق عليها من آمال عديدة و حلول مُرتقبة ينتظرها المستثمرين منذ زمن لتُعيد للقارة العجوز القة بعد أن تلقّت ضربة على رأسها وسط تفاقم أزمة الديون و انتشارها للدول الأخرى.

    من المُفترض أن تشمل القمة الأوروبية حلولاً و اجراءات لدعم مستويات النمو المتدنية التي تأثرت بأزمة الديون السيادية، فينصب تركيز صُناع القرار هذه الأيام على ارجاع مستويات الثقة لمستوياتها السابقة، و دعم مسيرة النمو المتواضعة جداً في منطقة اليورو، هذا عدا عن الاجراءات التي سيتخذونها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي و دعم قطاع العمل الذي يُعتبر الخاسر الأكبر وسط ارتفاع معدل البطالة لمستويات مرتفعة جداً في منطقة اليورو إلى 10.3%.

    عدا عن الأمور الرئيسية التي سيتباحثونها القادة في قمتهم من اجراءات تهدف لدعم النمو الاقتصادي و تحقيق الاستقرار الاقتصادي في المنطقة، إلى جانب دعم قطاع العمل و خلق وظائف جديدة في الاقتصاد في سبيل خفض معدل البطالة المرتفع، من المتوقع أن يبحث القادة أيضاً الوضع اليوناني بلا شك إلى جانب بحث ملف صندوق الاستقرار المالي الأوروبي الدائم و المؤقت، و البت في موضوع السياسات الجديدة التي ستُفرض على 26 دولة ضمن الاتحاد الأوروبي.

    بعد القمة التي ستحدد طريق الأسواق و إما أن تنشر التفاؤل في الأسواق، أو أن تُفسح المجال للتشاؤم بالسيطرة على الأسواق لمدة طويلة على الأغلب هذا في حال عدم اتيان القادة بحلول جذرية و مقنعة للأسواق، بعد ذلك سنرى أثر القمة على مستويات الثقة في القارة، حيث سيعقد العديد من الدول الأوروبية مزادات لبيع سندات الحكومية متأملين أن تعمل القمة على ازالة الثقل من على صدور المستثمرين و تحسين مستويات الثقة.

    فتتصدر الدول التي ستقيم مزادات هذا الأسبوع ايطاليا التي ستقوم بعقد أكثر من مزاد لتبيع فيهم السندات طويلة الأمد نسبياً، منها ما يُستحق في 2017 بقيمة 4 مليارات يورو، و منها ما يُستحق في 2022 بقيمة مليارا يورو، و منها ما يًستحق في 2016 و 2021، و سيقوم أيضاً كل من ألمانيا و فرنسا ببيع سنداتهم الحكومية إلى جانب البرتغال و بلجيكا، حيث ستقوم ألمانيا ببيع ما قيمته 5 مليارات من السندات ذات أمد استحقاق عشرة أعوام.

    معروفٌ هو أثر القمة على هذه المزادات خلال الأسبوع، ففي حال أزالت القمة هموم المستثمرين و أقنعت الأسواق بالاجراءات التي ستقوم بها، سنرى انخفاض تكاليف الاقتراض على هذه الدول، أما إذا لم تكف القمة لتحرير المستثمرين بل تزيد من التوترات و المخاوف في المنطقة، ستعمل على دفع تكاليف الاقتراض إلى مستويات باهظة جداً على الدول.

    من جهة أخرى، نحن على موعد هذا الأسبوع مع العديد من البيانات الاقتصادية الهامة التي قد تُنعش الأسواق من ناحية، أو أن تُثقل كاهل الأسواق من ناحية أخرى، فمؤشر مدراء المشتريات الصناعي و الخدمي و لقطاع البناء في كل من ألمانيا و منطقة اليورو و بريطانيا سيصدر قراءاته النهائية لمنطقة اليورو و ألمانيا، أما بريطانيا فسنرى قرائته الوحيدة خلال شهر كانون الثاني الجاري.

    كم لمؤشر مدراء المشتريات من أثر قوي على الأسواق نظراً لما يُمثله من قطاعات الاقتصاد الرئيسية، فمن المتوقع أن يُظهر المؤشر ثبات القراءات السابقة في منطقة اليورو لقطاع الصناعة و الخدمات بعد أن أظهرت تحسناً لا بأس به وسط خروج قطاع الخدمات من دائرة الانكماش، و كما هو الحال في ألمانيا التي شهدنا تحسن هذه القراءات.

    أما بريطانيا، من المتوقع أن تُظهر قراءات المؤشر تحسناً لقطاع الخدمات و قطاع البناء، إلا أن قطاع الصناعة قد يدخل في دائرة الانكماش نظراً لتراجع الصادرات البريطانية كما نعلم و تراجع مستويات الانفاق الداخلية وسط الخطة التقشفية الصارمة التي تتبعها الحكومة الائتلافية في سبيل تخفيض نسبة العجز في الميزانية العامة.

    هذا و قد نشهد تحسن مستويات الثقة في اقتصاد منطقة اليورو حسب بيانات الثقة خلال الشهر الجاري، فقد تتحسن الثقة في الاقتصاد إلى جانب الثقة في قطاع الصناعة و قطاع الخدمات، إلا أنه من جهة أخرى قد يرتفع معدل البطالة في منطقة اليورو خلال شهر كانون الأول لمستويات 10.4% مقارنة بالمستويات السابقة عند 10.3%، في حين أن معدل البطالة في ألمانيا قد يبقى ثابتاً عند 6.8% على الرغم من تحسن التغير في أعداد العاطلين عن العمل.

    و لكن من ناحية أخرى، من المتوقع أن تُشير التوقعات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو خلال شهر كانون الثاني الجاري تراجع مستويات التضخم إلى 2.7% من 2.8%، الأمر الذي سيتيح المجال أمام البنك المركزي الأوروبي لأخذ المزيد من الاجراءات التحفيزية لدعم مسيرة النمو الاقتصادي وسط التراجع الملحوظ و التدريجي لمستويات التضخم في المنطقة.

    و بشكل عام، كما ذكرنا آنفاً سيبقى تركيز المستثمرين الأكبر على القمة الأوروبية التي ستحدد اتجاه الأسواق و تحدد الشعور العام للأسواق المالية، و عليها إما أن نشهد انحدار الأسواق للأسفل، أو تحسنها و انتعاشهاً للأعلى بعد عناءاً طويل.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    لاجارد ترى تقدما في معالجة الاوروبيين لازمتهم


    قالت "كريستين لاجارد" مديرة صندوق النقد الدولي ان الاوروبيين يحرزون تقدما في التغلب على أزمة منطقة اليورو لكنهم بحاجة الى بذل مزيد من الجهد>
    وأبلغت "لاجارد" حلقة نقاشية خلال المنتدى الاقتصادي العالمي "ثمة عمل يجري على قدم وساق. نلحظ احراز تقدم لكن من الضروري أن يعمل أعضاء منطقة اليورو على اقامة جدار حماية واضح وبسيط يمكن أن يحد من انتقال العدوى وأن يخلق الثقة في منطقة اليورو بحيث يمكن بالفعل تلبية الحاجات التمويلية لتلك المنطقة."

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليونان ترفض مقترح الماني بوصاية اوروبية على ميزانيتها



    إقتراح ألماني رُفع في مذكرة غير رسمية إلى المجموعة الأوروبية لوضع موازنة اليونان تحت الإشراف الأوروبي الدائم لم يلقَ موافقة يونانية حيث شددت على أن اليونان «لا تناقش احتمالاً مماثلاً، وليس وارداً القبول به لأن هذه الصلاحية من صلب السيادة الوطنية».

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    رفض يوناني للتنازل عن سيادة الموازنة



    رفضت اليونان التنازل عن سيادتها للاتحاد الأوروبي على صعيد سياسة الموازنة المالية للدولة، في رد فعل على اقتراح ألماني بهذا الخصوص قدم لمنطقة اليورو في إطار بحث حل أزمة الديون السيادية التي تعانيها اليونان منذ أكثر من عامين.

    وأوضحت مصادر حكومية في أثينا أن هناك مذكرة غير رسمية قدمت إلى مجموعة اليورو لوضع موازنة اليونان تحت الإشراف الأوروبي الدائم.

    وذكرت المصادر أن اليونان لا تناقش مثل هذا الاحتمال، معتبرة أنه من غير الوارد قبولها لأن وضع الموازنة العمومية مسألة من اختصاص السيادة الوطنية.

    وكان مصدر أوروبي في فرانكفورت الألمانية أكد وجود اقتراح من هذا النوع قدمه عدد من بلدان منطقة اليورو ومنها ألمانيا.

    وأكدت المصادر اليونانية تقديم اقتراح مماثل العام الماضي من قبل مسؤول هولندي في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز اللندنية، لكنه لم يسفر عن نتيجة.

    وأضافت المصادر أن إشرافا على الموازنة اليونانية يتطلب تغييرا للمعاهدات الأوروبية.

    من جهته، قال المصدر الأوروبي في فرانكفورت إن ثمة مناقشات واقتراحات في إطار منطقة اليورو لتعزيز الإشراف على برامج وتدابير التقشف لتقليص عجز موازنة اليونان التي تمر بأزمة مالية خانقة اضطرت دول الاتحاد الأوروبي لتنفيذ برنامج إنقاذ مالي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي منذ مايو/ أيار 2010.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اول اضراب في بلجيكا منذ نحو 20 عاما احتجاجا على اجراءات التقشف



    بروكسل (رويترز) - تشهد بلجيكا يوم الاثنين اول اضراب عام لها منذ نحو 20 عاما احتجاجا على اجراءات التقشف الحكومية.

    ومن المتوقع ان يؤدي هذا الاضراب الى شلل شبه كامل في بلجيكا حيث تغلق شبكة القطارات بأكملها والحافلات كما ان مدارس كثيرة ستغلق ابوابها ويتوقف الانتاج في مصانع سيارات اودي وفولفو.

    واضطر مطار تشارليروي لالغاء كل الرحلات بسبب خطط النقابات وقف طرق الوصول للمطار.

    ودعت النقابات لاول اضراب عام في بلجيكا منذ عام 1993 بسبب خطط الحكومة زيادة السن الفعلي للتقاعد بالاضافة الى اجراءات اخرى تهدف الى توفير 11.3 مليار يورو (14.84 مليار دولار.)

    وجمدت الحكومة ايضا 1.3 مليار يورو من الانفاق في بداية العام بعد تحذير من المفوضية الاوروبية بان بروكسل لا تسير على الطريق نحو الوفاء بأهدافها.

    وتعهدت بلجيكا بتقليص عجز القطاع العام لاقل من حد الاتحاد الاوروبي الذي يبلغ ثلاثة في المئة من اجمالي الناتج المحلي هذا العام لتفادي فرض الاتحاد الاوروبي غرامة عليها ولطمأنة المستثمرين بان اوضاعها المالية تحت السيطرة.

    وحذت وكالة فيتش للائتمان حذو مؤسستي ستاندرد اند بورز ومودي يوم الجمعة في خفض التصنيف الائتماني لبلجيكا مع توقعات سلبية مشيرة الى مخاوف من تفاقم ازمة ديون وركود يمكن ان يقوضا الالتزام بالاصلاح.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    زعماء الاتحاد الاوروبي يجتمعون للاتفاق على انشاء صندوق انقاذ دائم



    بروكسل (رويترز) - يجتمع يوم الاثنين في بروكسل زعماء دول الاتحاد الاوروبي للتوقيع على صندوق انقاذ دائم لمنطقة اليورو ومن المتوقع ان يتفقوا على بنود "معاهدة مالية" تشدد قواعد الميزانية في التشريعات الوطنية.

    ومن المفترض ان يركز اجتماع القمة على توفير وظائف وعلى النمو مع تطلع الزعماء الى الحد من تركيز الناس على تقشف الميزانية الذي لا يحظى بشعبية من الناحية السياسية.

    ومن المتوقع ان يعلن اجتماع القمة ان ما يصل الى 20 مليار يورو من الاموال غير المستغلة من ميزانية الاتحاد الاوروبي من عام 2007 الى عام 2013 سيعاد توجيهها نحو توفير وظائف ولاسيما بين الشبان والالتزام بتحرير اقراض البنوك للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

    ولكن المناقشات بشأن انشاء صندوق انقاذ دائم و"معاهدة مالية" واليونان ستهيمن على المحادثات.

    وحققت المفاوضات بين الحكومة اليونانية وحملة الاسهم الخاصة بشأن اعادة هيكلة ديون اليونان التي يبلغ حجمها 200 مليار دولار تقدما في مطلع الاسبوع ولكن من غير المتوقع الانتهاء منها قبل بدء اجتماع القمة في الساعة 1400 بتوقيت جرينتش .

    ولن يستطيع زعماء الاتحاد الاوروبي المضي قدما للامام ببرنامج انقاذ حجمه 130 مليار يورو لليونان قبل التوصل لاتفاق بين اثينا وحملة الاسهم الخاصة.

    وبدلا من ذلك سيوقع الزعماء على معاهدة تنشيء ما يعرف باسم الية الاستقرار الاوروبي وهي صندوق انقاذ دائم حجمه 500 مليار يورو من المقرر ان يبدأ عمله في يوليو تموز قبل عام من الموعد الذي كان مخططا له اصلا. ومن المتوقع ان يتفق الزعماء على "معاهدة مالية" تشدد قواعد الميزانية بالنسبة للموقعين على الاتفاقية.

    وسيحل صندوق الية الاستقرار الاوروبي محل ما يعرف باسم تسهيلات الاستقرار المالي الاوروبي وهو صندوق مؤقت استخدم لانقاذ ايرلندا والبرتغال وسيساعد في البرنامج اليوناني الثاني.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليورو يبدأ أسبوعه تحت ضغط أخبار غير مفرحة




    أخبار أوروبا ليست مريحة في بداية الاسبوع. اليونان رفضت المقترح الالماني بوضع سياستها المالية تحت إشراف الاتحاد الاوروبي. وفد الترويكا غير مرتاح حيال ما تم تحقيقه حتى الان من اصلاحات في الهيكل الضريبي والانفاقي اليوناني اذ اكتشف ان رزمة المساعدات التي تحتاجها البلاد ليمكنها تحاشي الافلاس هي 145 مليار وليس كما كان مُقدرا سابقا 130 مليار يورو. التوافق بين المفاوضين عن القطاع الخاص والحكومة اليونانية مستمر ومن المتوقع ان يبلغ نهايته هذا الاسبوع.
    القمة الاوروبية تبدأ اليوم في بروكسل وألية الاستقرار المالي الاوروبي على جدول الاعمال والبحث سيدور حول توسيعها. ايضا التعديلات المقترحة على الاتفاقية الاوروبية ومستوى الدين ستكون على طاولة المجتمعين.
    موعد مؤثر ايضا مع طرح السندات الايطالية خاصة وان وكالة فيتش كانت قد خفضت درجة تصنيف ايطاليا مساء يوم الجمعة الماضي.
    أيضا أخبار البرتغال ستكون تحت المراقبة وبخاصة ما يتعلق منها بسنداتها.
    امكانية ان نشهد سوقا متقلبا يجب ان تؤخذ بالحسبان.
    ال 1.3125 محطة طلب ينتظر في السوق. الطلب التالي وبحجم جيد حول ال 1.3075 وحتى ال 3060. ال 1.3250/60 محطة عروض جيدة ستحتاج لتجاوزها لتطورات ايجابية مستجدة ومؤثرة جدا.
    التقنيات بالمدى القريب ليست بعد سلبية ولكنها بالمدى المتوسط لا تسمح بعد بالكثير من الحماس باتجاه الرهان على انقلاب صعودي نهائي للوجهة.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الاقتصاد الاسباني ينكمش للمرة الاولى في ثمانية فصول



    مدريد (رويترز) - أظهرت بيانات أولية من معهد الاحصاء الوطني في اسبانيا يوم الاثنين أن الناتج المحلي الاجمالي انكمش للمرة الاولى منذ نهاية 2009 في الربع الاخير من 2011 بنسبة 0.3 بالمئة عن مستواه في الربع السابق.

    وجاء هذا موافقا لتوقعات الاقتصاديين وبعد توقف النمو في الربع الثالث.

    وعلى أساس سنوي نما الاقتصاد 0.3 بالمئة متباطئا من 0.8 بالمئة في الربع السابق لكنه أعلى قليلا من توقعات الاقتصاديين بنمو قدره 0.2 بالمئة.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    التوقعات بالتوقيع على آلية الاستقرار المالي الدائم



    من المقرر أن يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي 27 اليوم في بروكسل و يتوقع أن يتم التوقيع على صندوق الاستقرار المالي الدائم لبلدان منطقة اليورو، و من المتوقع أيضا أن يضعوا الخطوط العريضة لمعاهدة الانضباط المالي ، مع مناقشات صفقة تبادل السندات اليونانية العالقة.

    يتوقع أن تركز القمة هي المرة بالاضافة لدعم السياسات المالية، على دعم مستويات النمو و خلق وظائف في المنطقة التي تواجه ارتفاعا كبيرا في معدلات البطالة عند 10.4%.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •