google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 75

الموضوع: كلهم عالبطل!!!

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    وزير مالية لوكسمبورج: اتفاق الديون اليونانية أصبح قريبا




    دبي (رويترز) - قال وزير مالية لوكسمبورج لوك فريدن يوم الثلاثاء ان اليونان ودائنيها من القطاع الخاص يدركون الحاجة لتفادي انهيار مالي في البلاد ويقتربون من التوصل الى اتفاق بشأن اعادة هيكلة ديون سيادية يونانية.

    وأبلغ فريدن رويترز في دبي خلال زيارة لدول خليجية عربية "اقتربنا من التوصل الى اتفاق ... لان الاتفاق في مصلحة منطقة اليورو ودائني القطاع الخاص.

    "الهدف النهائي هو تفادي الانهيار المالي في اليونان الذي ستكون له تداعيات أكبر بكثير على استقرار منطقة اليورو."

    وقال فريدن انه لم يطلب من الدول الخليجية المساهمة بمساعدات لتخليص منطقة اليورو من مشكلات الديون لكنه أضاف أن حكومات مجلس التعاون الخليجي تدرك الحاجة للعب دور هام في تقوية صندوق النقد الدولي.

    وقال "نحن نعيش في عالم مترابط ومن خلال مشاركة صندوق النقد الدولي .. نعتقد أن صندوق النقد ينبغي أن يلعب دورا هاما الى جانب الاليات الاوروبية التي توصلنا اليها."

    وأضاف "من خلال صندوق النقد وزيادة موارد صندوق النقد .. بالطبع كل الدول الاخرى لها مصلحة في أن تكون أوروبا مكانا للنمو ... أعتقد أن دول مجلس التعاون الخليجي تدرك تماما دورها الهام في الاقتصاد العالمي من خلال صندوق النقد ومؤسسات بريتون وود."

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    صعود الاسهم الاوروبية لامال بشأن محادثات ديون اليونان



    لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الثلاثاء وسط امال بان اليونان تقترب من اتفاق لمبادلة الديون يعد ضروريا لتجنب التخلف عن السداد بشكل مرتبك فيما وافق الزعماء الاوروبيون على تشديد قواعد الميزانية للحيلولة دون تراكم المزيد من الديون في منطقة اليورو.
    وكانت أسهم البنوك التي انصب عليها التركيز مؤخرا بسبب تعرض كثير منها لديون دول الاطراف في منطقة اليورو صاحبة أفضل أداء وارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 لاسهم البنوك 1.2 في المئة.
    وقال مايك لينهوف كبير المحللين لدى بروين دولفين للاوراق المالية "أحرزوا تقدما في اليونان وصدق الزعماء الاوروبيون على الاتفاقية المالية."
    وأضاف "هناك تفاؤل في السوق."
    وبحلول الساعة 0806 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يوروفرست 300 ‪ اصغر من . FTEU3 اكبر من ‬ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.5 بالمئة الى 1035.89 نقطة.
    وفي أسواق الاسهم الرئيسية في أرجاء اوروبا فتح كل من مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن ومؤشر داكس* الالماني مرتفعا 0.7 بالمئة وزاد مؤشر كاك 40 * الفرنسي واحدا بالمئة.

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    ستاندرد اند بورز قد تخفض تصنيف دول بمجموعة العشرين



    نيويورك/طوكيو (رويترز) - حذرت مؤسسة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتماني من أنها قد تخفض تصنيف "عدد من الدول صاحبة التصنيفات المرتفعة" في مجموعة العشرين اعتبارا من 2015 اذ ما فشلت حكومات هذه الدول في تطبيق اصلاحات لتقليص الانفاق المرتفع على الرعاية الصحية وغيرها من التكاليف المرتبطة بارتفاع نسبة كبار السن بين السكان.
    ورجح تقرير لستاندرد أند بورز أن تعاني الدول المتقدمة في أوروبا واليابان والولايات المتحدة من أكبر تدهور في شؤونها المالية العامة خلال الاربعة عقود المقبلة اذ سيفرض تزايد أعداد المسنين ضغوطا على شبكات الضمان الاجتماعي.
    وكتب ماركو مرسنيك المحلل في ستاندرد أند بورز في التقرير أن "الزيادة المطردة في نفقات الرعاية الصحية ستضغط بشدة على الاموال العامة خلال العقود القليلة المقبلة.
    "ما لم تغير الحكومات أنظمتها للرعاية الاجتماعية فقد تتوقف هذه الانظمة على الارجح."
    وأظهر التقرير أنه في حال عدم تبني اصلاحات فمن المرجح أن تبدأ التخفيضات الائتمانية المتعلقة بالرعاية الصحية في غضون ثلاث سنوات مما سيؤدي في نهاية الامر الى زيادة أعداد الدول منخفضة التصنيف بحلول عام 2020.

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    باباديموس: اليونان لن تطلب قروضاً إضافية



    أكد رئيس الوزراء اليونانى لوكاس باباديموس، الاثنين، أنه يريد تحاشى طلب أكثر من قرض الـ130 مليار يورو الذى وافقت عليه أوروبا بشروط، وذلك إثر اجتماع مع البنك المركزى الأوروبى ومع مسئولين أوروبيين.

    وبعد قمة أوروبية فى بروكسل، أجرى رئيس الوزراء اليونانى محادثات مع ممثل البنك المركزى الأوروبى جورج اسموسن، ورئيس الاتحاد الأوروبى هيرمان فان رومبوى، ورئيس مجموعة يوروغروب جان كلود جونكر، ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروسو كل على حدة.

    وبعد هذه الاجتماعات، قال باباديموس، خلال مؤتمر صحفى، ليل الاثنين، إنه أطلع شركاءه على "التقدم الكبير" الذى تحقق فى المفاوضات مع الدائنين الخاصين لليونان.

    وتسعى اليونان إلى إنجاح مفاوضاتها مع الجهات الدائنة فى القطاع الخاص لإلغاء حوالى 100 مليار يورو من الديون.

    وعلى هذا الاتفاق الذى يجرى بحثه منذ ثلاثة أسابيع، يتوقف إطلاق خطة الإنقاذ الثانية لليونان البالغة قيمتها 130 مليار يورو. وقد يكون ممكناً زيادتها إلى 145 مليار يورو بسبب تدهور اقتصاد البلاد، بحسب مصادر أوروبية.

    وأضاف باباديموس "من المبكر القول ما إذا كنا بحاجة لأموال إضافية. هدفنا هو تحاشى طلب مساعدة إضافية من الدائنين".

    وأوضح "هدفنا هو التوصل إلى اتفاق فى نفس الوقت" مع القطاعين الخاص والعام" معرباً عن الأمل فى إتمام المفاوضات "قبل نهاية الأسبوع".

    واعتبر الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى أن المفاوضات تتقدم "فى الاتجاه الصحيح" مع توجيهه نداء إلى البنك المركز الأوروبى كى يقبل أيضا تخفيضاً لديونه. ولكن من الصعب إقناع البنك المركزى الأوروبى بهذا الأمر.

    ومن ناحيتها، رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زيادة القروض لليونان أو بذل جهد مع البنك المركزى الأوروبى.

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    البطالة في منطقة اليورو عند أعلى مستوى منذ طرح العملة الموحدة


    بروكسل (رويترز) - أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن معدل البطالة في منطقة اليورو بلغ أعلى مستوياته منذ طرح العملة الموحدة وذلك بعد يوم من تعهد قادة الاتحاد الاوروبي بالتركيز على خلق ملايين الوظائف الجديدة في مسعى لانعاش الاقتصاد الاوروبي الذي يعاني من الكساد.
    وقال مكتب احصاءات الاتحاد الاوروبي (يوروستات) ان البطالة المعدلة لاخذ عوامل موسمية في الحسبان بين الدول السبعة عشرة الاعضاء في منطقة اليورو ارتفعت الى 10.4 بالمئة في ديسمبر كانون الاول وهي نفس النسبة المعدلة بالزيادة في شهر نوفمبر تشرين الثاني.
    وأضاف المكتب أن هذا هو أعلى معدل للبطالة منذ يونيو حزيران 1998 قبل تدشين اليورو في 1999.
    وأظهرت البيانات أن 20 ألف شحض أخرين فقدوا وظائفهم في ديسمبر كانون الاول مقارنة مع الشهر السابق مما رفع أعداد العاطلين الى 16.5 مليون في أنحاء منطقة اليورو. وارتفع المعدل بصورة مطردة خلال 2011 بسبب تعثر النمو وكساد يلوح في الافق.
    وفي أحدث مؤشر على التفاوت في الاداء الاقتصادي بين دول منطقة اليورو أظهرت بيانات منفصلة تراجع معدل البطالة في المانيا الى 6.7 بالمئة في يناير كانون الثاني وهو مستوى منخفض قياسي جديد منذ اعادة توحيد المانيا.

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    وزراء المالية الأوروبيين في مقابلة أخرى الاثنين القادم



    أظهر الموقع الالكتروني للمفوضية الأوروبية بأن وزراء المالية الأوروبيين سيجتمعون في بداية الأسبوع المقبل يوم الاثنين لمناقشة حزمة الانقاذ الثانية لليونان و الاصلاحات و الاجراءات التي يجب أن تتبعها اليونان في سبيل السيطرة على دينها العام الذي أثقل كاهل الدولة، و قد يناقش الوزراء أيضاً دور القطاع الخاص في خطة الانقاذ الثانية التي حتى الآن لم يلص مع الدولة لأي اتفاق معين، على الرغم من أن المسؤولين الأوروبيين قد ذكروا سابقاً إلى أن المباحثات مع القطاع الخاص الحامل للسندات اليونانية على وشك الوصول لاتفاق و التركيز حالياً على الاصلاحات و الاجراءات التي يجب أن تتخذها الدولة حتى تحصل على المساعدات المالية.

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    برنانكي: المركزي سيحمي امريكا من اثار ازمة ديون اوروبا


    قال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ان الازمة المالية في أوروبا لا تزال تعرض الانتعاش الامريكي للخطر وان المجلس سيفعل كل ما في وسعه للحيلولة دون اضرارها باقتصاد الولايات المتحدة.

    وقال برنانكي للكونجرس انه يرى مؤشرات على ان بعض الشكوك التي تحد من استثمارات مؤسسات الاعمال الامريكية ومنها المشكلات المصرفية الاوروبية بدات تنحسر.

    واستدرك بقوله انه من السابق لاوانه القول ما اذا كانت الولايات المتحدة ستبقى منيعة لا تتأثر بهذه المشكلات. واضاف قوله في جلسة للجنة الميزانية بمجلس النواب "ما زالت هناك مخاطر ان تتطور الاحداث في أوروبا أو أماكن أخرى على نحو غير موات وقد تتسبب في تدهور افاق الاقتصاد هنا في الداخل."

    ودافع برنانكي عن سياسة التيسير الشديد للائتمان التي يتبعها البنك المركزي الامريكي من انتقادات مشرعين جمهوريين يقولون انها تنذر باذكاء معدل التضخم وتقويض الدولار. وحذر بقوله ان مشكلات ديون اوروبا تنذر بتقويض الانتعاش الامريكي.

    وقال "نحن على اتصال متكرر مع السلطات الاوروبية وسنستمر في مراقبة الاوضاع عن كثب واتخاذ كل خطوة متاحة لحماية النظام المالي الامريكي والاقتصاد الامريكي."

    ويعتقد كثير من الاقتصاديين ان اجراءات التقشف التي يجري اتخاذها في انحاء منطقة اليورو قد هوت فعلا بالمنطقة في براثن الكساد.

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مسؤول أوروبي: اليورو يواجه خطرا شاملا لكن لا يمكن أن ينهار



    لشبونة (رويترز) - قال كارلوس كوستا عضو مجلس محافظي البنك المركزي الاوروبي يوم الجمعة ان خطرا شاملا يهدد العملة الاوروبية الموحدة ومنطقة اليورو لكن صناع القرار أخذوا اجراءات هامة مضادة خلال الاشهر القليلة الماضية ولن تنهار العملة.
    وذكر كوستا أن رد الزعماء الاوروبيين على هذا الخطر كان بطيئا ومترددا في البداية لكن "في الاشهر الاخيرة تم أخذ خطوات هامة من حيث نموذج الحوكمة الاكثر توازنا للاتحاد النقدي واجراءات الحماية الفعالة."
    وقال كوستا وهو أيضا محافظ المركزي البرتغالي في مؤتمر في لشبونة "التنفيذ الحازم لاجراءات واليات جديدة لا يزال ضروريا لتطمين الاسواق بشأن عدم امكانية التراجع عن اليورو."

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    لقاء منتظر بين ميركل وساركوزي


    يلتقي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل في باريس يوم الاثنين في محادثات سنوية لتعزيز التنسيق الاقتصادي في الاتحاد الاوروبي الذي يواجه ازمات ويبحثان العنف المتصاعد في سوريا.
    وستقدم ميركل مقابلة مشتركة مع ساركوزي لشبكات التلفزيون الفرنسية والالمانية في المساء. وتؤيد ميركل صراحة ساركوزي في انتخابات الرئاسة الفرنسية التي تجري في ابريل نيسان.

    وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان ان "الاجتماع سيخصص لتعميق التعاون الفرنسي الالماني في كل المجالات .. ولاسيما التقارب المالي."

    وينظر الى ميركل في فرنسا على انها زعيمة جديرة بالثقة قادرة على معالجة ازمة ديون منطقة اليورو ومن ثم يمكنها تعزيز مصداقية ساركوزي بشأن القضايا الاقتصادية.

    رويترز .

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مرونة الاقتصاد الأميركي نحو التعافي


    تشير الأرقام إلى أن الاقتصاد الأميركي ي استطاع إيجاد 243 ألف وظيفة جديدة في الشهر الماضي ليخفض معدل البطالة إلى 8.3%، مما يعني أنه ينمو بسرعة أكبر من الاقتصاد الأوروبي مع تحسن سوق العمل في الولايات المتحدة.
    وقد استجمع الاقتصاد الأميركي قوته بالمقارنة مع الانكماش الذي تعاني منه عدة اقتصادات أوروبية، بنسبة بطالة تصل إلى 10.4% في منطقة اليورو، هي الأعلى منذ إصدار العملة الأوروبية الموحدة.

    واستطاع الاقتصاد الأميركي إيجاد 1.9 مليون وظيفة في الأشهر الخمسة الماضية، مما رفع عدد القوة العاملة إلى مستوى نهاية عام 2008.

    مرونة الاقتصاد الأميركي
    ويقول الاقتصادي بمعهد بيترسون للاقتصاد الدولي جاكوب كيركيغارد إن التطورات الأخيرة في سوق العمل بالولايات المتحدة تؤكد المرونة التي يتمتع بها الاقتصاد الأميركي.

    واستشهد بمرونة القيود التي تكبل أرباب العمل فيما يتعلق بتوظيف وتسريح العمالة، مقارنة مع ارتفاع كلفة ذلك بالنسبة لدول مثل إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان.

    ويؤكد أن التطورات الاقتصادية الأخيرة بالولايات المتحدة تظهر أن الاقتصاد الأميركي يقود حركة دولاب الأعمال في العالم. ويضيف "ولذلك فمن الطبيعي أن تعطي الولايات المتحدة الانطباع بأنها تستطيع الخروج من فترة الركود بصورة أسرع من أوروبا".

    وتشير إحصاءات الاتحاد القومي للمصنعين إلى عودة القوة إلى الاستهلاك المحلي مع تحسن سوق التوظيف في معظم قطاعات الصناعة، ما عدا قطاع الخدمات المالية والحكومة.

    ويقول رئيس مؤسسة ذي لادرز للتوظيف ألكسندر دوزيت إنه يرى تحسنا في هذا المجال بالولايات المتحدة حيث تعتزم العديد من الشركات زيادة الوظائف خلال الشهور الـ12 القادمة.

    ويؤكد أن هذا الاتجاه ينطبق أيضا على القطاعات التي تشهد خفضا في النفقات مثل قطاعات التجزئة والبناء، مشيرا إلى أن معظم رؤساء الشركات يتوقعون أن يكون 2012 عاما جيدا.

    وزاد عدد الوظائف في الولايات المتحدة بمعدل 201 ألف شهريا في الأشهر الثلاثة الماضية. ويقول بعض الاقتصاديين إن التحسن يعكس تعافيا من المشكلات التي منعت سوق العمل من النمو في العام الماضي، بما في ذلك زلزال اليابان والمعركة التي خاضتها إدارة الرئيس أوباما في الكونغرس حول سقف الدين الاتحادي.

    ويقول الاقتصادي بمؤسسة أتلانتيك كاونسل أليكسي مونسارات إن الشركات ادخرت كميات كبيرة من السيولة خلال فترة الأزمة، وتوقع أن يشجع تحسن الثقة هذه الشركات على فتح المزيد من الوظائف.

    في المقابل، يقول مونسارات إن التحديات التي تواجهها أوروبا لا تزال مخيفة.
    آثار الأزمة المالية
    ويستشهد مونسارات بالصدمة التي لا تزال تعاني منها أوروبا جراء الأزمة المالية العالمية التي سبقت أزمة الدين الحالية. ويقول إن آثار الصدمة الأولية كانت أعنف بكثير على أوروبا من آثار الأزمة المالية على الولايات المتحدة، ولذلك فإن أوروبا ستستغرق وقتا أطول للتعافي.

    ويوضح أن الشركات الأوروبية تعتمد بصورة كبيرة في تمويلها على البنوك التي تلقت صدمة كبيرة من أزمة الدين.

    وهناك ما يؤكد أن اقتصاديْ الولايات المتحدة وأوروبا ليسا منفصلين بصورة نهائية.

    وقد أظهرت دراسة أعدها اقتصاديان من صندوق النقد الدولي هما ترونغ بوي وتميم بيومي أن زيادة في الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 0.8% لمدة عامين متتالين، ستؤدي إلى زيادة في الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.6%.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •