google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 4 5 6 7 8 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 75

الموضوع: كلهم عالبطل!!!

  1. #51
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الاسهم الاوروبية تفتح مرتفعة بعد تصويت يوناني


    لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية في مستهل التداول يوم الاثنين في مقدمتها أسهم البنوك بعدما أقر البرلمان اليوناني الاجراءات اللازمة للحصول على حزمة انقاذ دولية وتفادي عجز عن سداد الديون من شأنه أن يؤدي لتدهور ثقة السوق في منطقة اليورو.

    وارتفع مؤشر القطاع المصرفي الاوروبي 1.6 بالمئة تقوده بنوك منطقة اليورو المعرضة لديون الدول الاطراف بتكتل العملة مثل كومرتس بنك وسوسيتيه جنرال اللذين ارتفعا 4.2 و3.4 بالمئة على الترتيب.

    وقال ماركوس هوبر من اي.تي.اكس كابيتال "كان الصبر على اليونان بدأ ينفد. في نهاية الامر توصلوا لتوافق وهذا امر ايجابي بالتاكيد."

    وبحلول الساعة 0807 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.8 بالمئة الى 1072.77 نقطة.

    وفي أنحاء أوروبا ارتفعت مؤشرات فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.7 بالمئة وكاك 40 الفرنسي وداكس ‪ الالماني 0.8 بالمئة لكل منهما عند الفتح.

  2. #52
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    بعد قرار موديز.. بريطانيا وفرنسا تؤكدان التقيد بخفض العجز بالميزانية


    بريطانيا وفرنسا انهما ستتقيدان بالتزامهما لخفض العجز في الميزانية بعد ان خفضت وكالة موديز توقعاتها للتصنيف الائتماني الممتاز (AAA) لكل من البلدين الى سلبية.
    وقال وزير المالية البريطانية جورج اوزبورن ليل الاثنين "هذا دليل على انه -وسط الوضع العالمي الحالي- لا يمكن لبريطانيا ان تتخلى عن التصدي لديونها."
    "موديز كانت واضحة في الاشارة الى ان التعزيز المالي الضروري الذي تتبعه الحكومة هو الذي يمنع خفضا فوريا للتصنيف الائتماني."
    وتتعرض الحكومة البريطانية لضغوط متزايدة لتخفيف اجراءاتها التقشية من اجل اعطاء دفعة لاقتصاد متعثر.
    وقال وزير المالية الفرنسي فرانسو باروان في وقت مبكر من يوم الثلاثاء ان فرنسا ستمضي قدما في سياستها لتحسين القدرة التنافسية ودعم النمو مع خفض العجز في الميزانية الحكومية.
    واضاف قائلا في بيان "الحكومة مصصمة على المضي قدما في اجراءاتها لتعزيز النمو والقدرة التنافسية وبصفة خاصة اصلاح تمويل برامج الرعاية الاجتماعية والتوظيف وخفض العجز العام."
    وأشار باروان الى أن موديز أكدت ارتفاع الانتاجية وتنوع اقتصاد فرنسا وانها غيرت توقعاتها للتصنيف الائتماني الى سلبية بسبب المخاطر التي تواجه منطقة اليورو ككل

  3. #53
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    تخفيض تصنيف ست دول أوروبية



    خفضت وكالة التصنيف الائتماني موديز إنفستورز سيرفيس التصنيف الائتماني لست دول أوروبية بينها إيطاليا وإسبانيا والبرتغال، وغيرت نظرتها المستقبلية لتصنيف كل من بريطانيا وفرنسا والنمسا الممتاز (أي.أي.أي) إلى سلبية.

    كما خفضت موديز تصنيفات كل من سلوفاكيا وسلوفينيا ومالطا، عازية الإجراء إلى استمرار أزمة الديون السيادية الأوروبية.

    وقالت الوكالة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها إن الغموض الذي يكتنف إمكانيات منطقة اليورو بشأن الإصلاح المؤسسي لإطارها المالي والاقتصادي هو أحد العوامل التي دفعتها لاتخاذ هذا القرار.

    كما عزت الوكالة قرارها أيضا إلى مخاوف بشأن توفر الموارد لمواجهة الأزمة، وقالت إن آفاق الاقتصاد الكلي الأوروبي الواهنة بشكل متزايد تهدد الإصلاحات الهيكلية.

    وحسب القرار الجديد لموديز فقد تم خفض تصنيف إسبانيا من "أي1" إلى "أي3" بنظرة مستقبلية سلبية، وجرى خفض تصنيف إيطاليا من "أي2" إلى "أي3" بنظرة مستقبلية سلبية، في حين خفض تصنيف البرتغال من "بي.أي2" إلى "بي.أي3" بنظرة مستقبلية سلبية.
    وتأتي هذه الخطوة عقب خطوة مماثلة اتخذتها وكالة ستاندرد أند بورز الشهر الماضي عندما خسرت فرنسا والنمسا تصنيفها الائتماني الممتاز، بينما جرى خفض تصنيفات إيطاليا وإسبانيا والبرتغال وقبرص ومالطا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

    بريطانيا وفرنسا
    وعلى أثر قرار موديز، أكدت كل من بريطانيا وفرنسا أنهما ستتقيدان بالتزامهما لخفض العجز في الميزانية بهدف تحسين ظروف الاقتصاد.
    وقال وزير المالية البريطانية جورج أوزبورن إن قرار موديز دليل على أنه وسط الظروف الاقتصادية العالمية الحالية لا يمكن لبريطانيا أن تتخلى عن التصدي لديونها والقيام بإجراءات تقشفية.
    وتتعرض الحكومة البريطانية لضغوط متزايدة لتخفيف إجراءاتها التقشفية من أجل إعطاء دفعة لاقتصاد متعثر.

    من جهته قال وزير المالية الفرنسي فرانسو باروان إن باريس ستمضي قدما في سياستها لتحسين القدرة التنافسية ودعم النمو مع خفض العجز في الميزانية الحكومية.

    وأضاف أن الحكومة مصممة على المضي قدما في إجراءاتها لتعزيز النمو والقدرة التنافسية وبصفة خاصة إصلاح تمويل برامج الرعاية الاجتماعية والتوظيف وخفض العجز العام.
    ولفت باروان إلى أن موديز أكدت ارتفاع الإنتاجية وتنوع اقتصاد فرنسا. واعتبر أن تغيير توقعاتها للتصنيف الائتماني لفرنسا إلى سلبية يعود للمخاطر التي تواجه منطقة اليورو ككل.

  4. #54
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليونان تهدر فرصة موافقة سريعة على حزمة انقاذ


    بروكسل/أثينا (رويترز) - تخلى وزراء مالية منطقة اليورو عن عقد اجتماع وجها لوجه يوم الاربعاء لبحث خطة انقاذ دولية جديدة لليونان وقالوا ان زعماء الاحزاب في اليونان فشلوا في تقديم تعهدات مطلوبة للالتزام بالاصلاح.
    وفي الوقت الذي كاد فيه صبر الاتحاد الاوروبي أن ينفد خفض الوزراء مستوى المحادثات الى مؤتمر بالهاتف ليقضوا على أي فرصة لاقرار حزمة انقاذ بقيمة 130 مليار يورو (170 مليار دولار) يوم الاربعاء والتي تحتاجها اليونان قبل الشهر المقبل لتفادي اعلان افلاسها.
    وقال وزراء مجموعة اليورو ان اليونان فشلت في توضيح كيفية سد عجز في تخفيضات الميزانية التي تعهدت بها للعام الجاري مقداره 325 مليون يورو وفي اقناع زعماء جميع الاحزاب بتوقيع تعهد بتنفيذ اجراءات تقشف عقب انتخابات متوقعة في ابريل نيسان.
    وقال مصدر حكومي في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء ان انتونيس ساماراس الذي من المرجح أن يكون رئيس الوزراء المقبل في اليونان سيوقع التعهد صباح يوم الاربعاء متجاوزا مرة أخرى المهلة المحددة مما اثار غضب زعماء الاتحاد الاوروبي.
    وانتقد ساماراس الاجراءات التي اقرها البرلمان في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين في حين تعرضت مبان في وسط أثينا للنهب. وصرح بأن اجراءات التقشف يمكن أن تسقط البلاد التي تعاني من ركود للعام الخامس على التوالي في براثن ركود أكبر.
    وحين ناقش البرلمان حزمة التقشف يوم الاحد أشار ساماراس الى أنه سيحاول اعادة التفاوض بشأن شروط حزمة الانقاذ ليثير مزيدا من الشكوك في أذهان القادة الاوروبيين.
    وقال مصدر مطلع على مفاوضات حزمة الانقاذ لرويترز طالبا عدم نشر اسمه "الى الان لم يقدم ساماراس خطاب التعهد وهذه مشكلة."
    وأحجم الحزب الديمقراطي الجديد الذي يتزعمه ساماراس عن التعليق.
    وينفد الوقت االمتاح أمام اليونان ويتهددها شبح التخلف عن سداد ديون بقيمة 14.5 مليار يورو تستحق في 20 مارس اذار وقد دفع اقترابها من حافة الافلاس بعض قادة الاتحاد الاوروبي للتلميح لضرورة انسحاب أثينا من العملة الاوروبية الموحدة.
    (الدولار يساوي 0.7616 يورو)
    من لوك بيكر ودينا كيرياكيدو

  5. #55
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الصين تعرب عن استعدادها المشاركة بدور أكبر فى حل أزمة الديون الأوروبية



    قال رئيس مجلس الدولة الصينى "رئيس الوزراء" ون جيا باو إن "الصين مستعدة للمشاركة بدور أكبر فى حل أزمة الديون السيادية فى أوروبا، مضيفا أن الصين ستوثق الاتصالات والتنسيق مع الجانب الأوروبى بشأن هذه القضية، حيث إن بلاده لديها رغبة قوية فى دعم الاتحاد الأوروبى فى معالجة مشكلة الديون.

    جاء ذلك فى تصريحات لرئيس مجلس الدولة الصينى، خلال مؤتمر صحفى عقد فى بكين مع رئيس المجلس الأوروبى هيرمان فإن رومبوى ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو، اللذين يزوران بكين حاليا بمناسبة اختتام فعاليات اجتماع قمة القادة الرابع عشر بين الصين والاتحاد الأوروبى الذى عقد بالعاصمة بكين.

    وأضاف ون أن "الصين تدعم الاتحاد الأوروبى فى تعزيز الانضباط المالى، وتأمل فى أن يخلق الجانب الأوروبى بيئة إيجابية ومواتية لتعميق التعاون المالى بين الصين والاتحاد الأوروبى.. مشيرا إلى أن التفاهم المتبادل والجهود المشتركة للتعامل مع الصعوبات والتحديات تخدم المصالح المشتركة للصين والاتحاد الأوروبى.
    وأوضح مجددا أن الصين تدعم الجهود التى تبذلها أوروبا، نظرا لأن الاتحاد الأوروبى شريك استراتيجى شامل، وأن الجهود المشتركة التى يبذلها المجتمع الدولى من أجل التعامل مع أزمة الديون الأوروبية هامة للغاية من أجل استقرار وتعافى الاقتصاد العالمى، والنظام المالى العالمى".

    وقال ون إن "الصين تدعم الدور الهام الذى تقوم به المؤسسات المالية الدولية الرئيسية من أجل معالجة الأزمة، وستظل منفتحة وايجابية بشأن زيادة موارد صندوق النقد الدولى.. مضيفا أن الصين تبحث أيضا المشاركة بدرجة أكبر فى معالجة المشكلة من خلال آلية الاستقرار المالى الأوروبى، وآلية الاستقرار الأوروبية".

    وأشار إلى أن الصين تثق بالاقتصاد الأوروبى واستقرار اليورو، وتؤمن بأنه سيتم التغلب على الأزمة إذا ما ظل الاتحاد الأوروبى متحدا، وقام بتعزيز الثقة وتبنى السياسات الملائمة، مشيرا إلى أن مفتاح حل المشكلات هو جهود الاتحاد الأوروبى نفسه.

    من جانبه قال رئيس المجلس الأوروبى هيرمان فان رومبوى، إن "دعم الصين ساعد الاتحاد الأوروبى ومنطقة اليورو على استعادة الثقة، وأنهما يتطلعان لتعزيز هذا التعاون من أجل تدعيم استقرار منطقة اليورو.. مضيفا أن دعم الصين ساعد الاتحاد الأوروبى ومنطقة اليورو فى استعادة الثقة، وانهما يتطلعان الى مزيد من التعاون من
    أجل تعزيز استقرار منطقة اليورو.

    وأضاف أن "الدول الأعضاء والمؤسسات تسعى جاهدة للحفاظ على الاستقرار المالى لمنطقة اليورو من خلال الإصلاحات والتعديلات.

  6. #56
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    ارجاء اقرار المساعدة من منطقة اليورو لليونان مجددا



    قررت منطقة اليورو الثلاثاء ارجاء قرار منح المساعدات المنتظرة لتجنب افلاس اليونان بسبب عدم توفير اثينا جميع الشروط المطلوبة فيما تصاعدت اصوات تحدثت عن خروج البلاد من منطقة اليورو.
    وقال رئيس منطقة اليورو جان كلود يونكر مساء الثلاثاء "يبدو انه ما زال ينبغي انجاز اعمال تقنية جديدة في عدة ملفات، بين اليونان والترويكا" المؤلفة من المانحين الرئيسيين للبلاد.
    وسرعان ما الغي اجتماع كان مقررا الاربعاء لمجموعة اليورو (يوروغروب) في بروكسل للموافقة على خطة الانقاذ واستبدل بمؤتمر عبر الهاتف. وارجئ اتخاذ القرار الى الاثنين.
    لكن اليونان املت اعتبارا من مساء الاربعاء الحصول على موافقة منطقة اليورو الاربعاء على خطة انقاذ لا سابق لها في العالم بقيمة 230 مليار يورو. وللخطة شقان، اولهما الغاء المصارف ديونا بقيمة 100 مليار يورو، ومساعدات حكومية بقيمة 130 مليار.
    وشكل تصويت البرلمان اليوناني الاحد على برنامج تقشف طالبت به الجهات الدائنة العامة، مرحلة مهمة. لكن كان لا يزال يتعين على اثينا ان تقتصد بحلول الاربعاء مبلغا اضافيا بقيمة 325 مليون يورو في موزانتها للعام 2012 وان يتعهد زعماء الاحزاب اليونانية خطيا بتطبيق الاصلاحات بعد انتخابات نيسان/ابريل.
    لكن وخلال اجتماع لكبار المسؤولين في منطقة اليورو الثلاثاء يرمي التحضير لمجموعة اليورو تبين انه لم يتم الالتزام بتوفير 325 مليون بشكل مقنع بحسب مصدر شارك في الاجتماع.
    وقال المصدر "ستستغرق العملية اكثر من المتوقع، لم تتوفر جميع العناصر بعد".
    وتنوي الحكومة في اثينا اتخاذ قرار "في الايام المقبلة" بتوفير 325 مليون يورو اضافي على ما طالب المانحون. واشارت وسائل الاعلام اليونانية الى ان حيزا من هذا المبلغ سينتج عن اقتطاع 10% من رواتب الاجهزة الخاصة (جيش، شرطة، دبلوماسيون، الجامعيون، الخ) ومن تقليص ميزانية الوزارات ومن بينها الدفاع.
    وترمي خطة الانقاذ الى تخفيض الدين العام اليوناني من 160% من اجمالي الناتج الداخلي اليوم الى 120%.
    لكن النقاش يتعرقل عند مستوى مشاركة البنك المركزي الاوروبي في مساهمة المصارف الخاصة في تخفيف ديون اليونان وشكلياتها.
    كما يدور الخلاف كذلك حول ما اذا كان ينبغي الابقاء على هدف تخفيض الدين العام الى 120%، او احتمال اعتماد نسبة اعلى مثل ك125% مثلا.
    الموعد المرتقب المقبل هو اذن الاثنين مع اجتماع اليوروغروب في بروكسل. وافاد المصدر "ما زلنا نأمل في تجنب التخلف عن السداد في اذار/مارس".
    لكن مفاوضا اخر حذر من ان تكرار ارجاء اقرار مساعدة اليونان بات مقلقا "وكأن الهدف هو الدفع الى التخلف عن الدفع ضمنيا..." كما قال.
    ولكن مهما حصل فمن المؤكد ان اثينا ملزمة تسديد 14,5 مليار يورو بحلول 20 اذار/مارس والحصول على الضوء الاخضر من شركائها في خطة المساعدة.
    وقال المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية اولي رين الثلاثاء ان تخلف اليونان عن السداد ستكون له "عواقب مدمرة" لا على اثينا فحسب بل على اوروبا برمتها.
    لكن وزير مال اللوكسمبورغ لوك فريدن لم يتردد في التلويح باحتمال استبعاد اليونان من منطقة اليورو في حال لم تف بتعهداتها اجراء الاصلاحات وخفض عجز الموازنة.
    وقال فريدن ان "السيناريو الذي نفضله هو ان تحترم اليونان تعهداتها وان تقدم منطقة اليورو الاموال الاضافية وان يكون هناك مراقبة" لتطبيق الاصلاحات.
    واضاف "في حال تخلفت اليونان عن ذلك اعتقد ان علينا المضي مع الدول ال16" في منطقة اليورو. وتابع "في حال تخلفوا عن وعودهم اعتقد انهم يبعدون انفسهم من منطقة اليورو".

  7. #57
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    موديز تحذر من خفض تصنيفات 17 مؤسسة مالية عالمية



    (رويترز) - حذرت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني يوم الخميس من أنها قد تخفض تصنيفات 17 مؤسسة مالية عالمية و114 مؤسسة مالية أوروبية في مؤشر اخر على امتداد تداعيات أزمة الديون السيادية لمنطقة اليورو إلى أنحاء النظام المالي العالمي.

    وأضافت موديز أنها تراجع التصنيفات طويلة الاجل والتقييمات الائتمانية لمجموعة من البنوك. ولم تتأثر الاسواق باعلان موديز.

    وقالت المؤسسة في بيان "مؤسسات أسواق المال تواجه تحديات متنامية مثل تدهور أوضاع التمويل واتساع هوامش الائتمان وزيادة الاعباء التنظيمية وصعوبة أوضاع التشغيل."

    ومن اجمالي 17 بنكا وشركة للاوراق المالية لها عمليات في أسواق المال العالمية قالت موديز انها قد تخفض التصنيفات طويلة الاجل لبنك يو.بي.اس وكريدي سويس ومورجان ستانلي بما يصل إلى ثلاث درجات بعد المراجعة.

    ومن البنوك التي قد تخفض تصنيفاتها درجتين باركليز وبي.ان.بي باريبا وكريدي اجريكول ودويتشه بنك واتش.اس.بي.سي هولدنجز وجولدمان ساكس.

    وقالت موديز انها قد تخفض تصنيف كل من بنك أوف أمريكا ونومورا درجة واحدة.

  8. #58
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    صندوق النقد الدولي يتوقع ان تكون ديون اليونان مرتفعة في 2020


    يتوقع صندوق النقد الدولي ان تتجاوز ديون الحكومة اليونانية في 2020 بكثير المستوى المطلوب منها وهو 120% من اجمالي الناتج المحلي لترتفع الى 129%، بحسب ما اوردت صحيفة وول ستريت جورنال الاحد على موقعها الالكتروني.
    وتوقع صندوق النقد الدولي في "التقرير حول القدرة على الوفاء بالدين" ان تصل ديون اليونان الى 129% من اجمالي الناتج الداخلي في حين يطالب الصندوق بخفضها بحلول 2020 الى 120% كحد اقصى، وفق ما نقلت الصحيفة عن "ثلاثة اشخاص" اطلعوا على التقرير.
    وعلقت الصحيفة "ان هذا يتخطى بكثير المستوى الذي يعتبره معظم خبراء الاقتصاد يضمن القدرة على الوفاء بالديون، ما يجعل اكثر صعوبة من اي وقت مضى التاكيد على ان هذا البلد سيتمكن ذات يوم من تسديد ديونه".
    ويتبع صندوق النقد الدولي قاعدة تقضي بعدم تقديم قروض سوى الى بلدان قادرة على حد اعتقاده على تسديدها، سعيا منه لتجنب المخاطر.
    وبلغ الدين اليوناني في نهاية السنة الماضية 166% من اجمالي الناتج الداخلي وفق اخر تقدير لصندوق النقد الدولي في ايلول/سبتمبر.
    واعلن وزير المالية الاميركي تيموتي غايتنر في بيان الاحد تاييد بلاده لفكرة منح قرض جديد من صندوق النقد الدولي لليونان، في معرض ترحيبه بالاتفاق بين اليونان والاتحاد الاوروبي على حزمة من الاصلاحات في اطار خطة تقشف جديدة.
    وكانت صحيفة وول ستريت جورنال افادت في وقت سابق ان صندوق النقد يعتزم المساهمة في خطة المساعدة الدولية الجديدة لليونان بمبلغ 13 مليار يورو. وساهم الصندوق سابقا ب30 مليار يورو في اطار خطة انقاذ تضمنت 110 مليار يورو لليونان في 2010.
    وتوجه رئيس الوزراء اليوناني لوكاس باباديموس مساء الاحد الى بروكسل للمشاركة في اجتماع وزراء مال منطقة اليورو الاثنين والذي من المتوقع ان يقر الخطة الثانية لانقاذ اليونان التي تمثل عاملا حيويا لاقتصاد البلاد التي تواجه خطر الافلاس الشهر المقبل، وفق مصادر اوروبية.

  9. #59
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    فرنسا تطالب وزراء اليورو بإقرار اتفاق إنقاذ اليونان اليوم



    أعلنتت فرنسا أنه ليس هناك ما يعيق موافقة دول منطقة اليورو على الدفعة الثانية من برنامج مساعدة اليونان في التغلب على أزمتها المالية الطاحنة.
    وفي تصريحات إذاعية الإثنين ، قال وزير المالية الفرنسي فرنسوا باروين إن كل العوامل متوفرة كي يقر وزراء مالية دول منطقة اليورو حزمة ثانية لإنقاذ اليونان.
    جاءت تصريح باروين قبيل اجتماع وزراء المالية في بروكسل لبحث إمكانية الموافقة على دفعة الإنقاذ التي تبلغ قيمتها 130 مليار يورو، ما يعادل 170 مليار دولار.
    وتواجه اليونان خطر التعثر في سداد ديونها، ما يعزز المخاوف من احتمال انسحابها من منطقة اليورو.
    ويتسم اجتماع وزراء المالية بأهمية كبيرة نظرا لضرورة أن تسدد اليونان ان تسدد بحلول 20 من الشهر القادم اذار/مارس قسطا كبيرا من ديونها لتجنب إعلان عجزها من السداد .
    ولتفادي هذا السيناريو الذي تخشاه القوى الاقتصادية الأوروبية، ينبغي اعتماد خطة الانقاذ وشطب الديون بحلول يوم الاربعاء نظرا لأن تفعيلها يحتاج لعدة اسابيع.

  10. #60
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    يونكر: منطقة اليورو نحو تعزيز موارد صندوق الانقاذ الاوروبي


    اعرب رئيس مجموعة اليورو (يوروغروب) جان كلود يونكر الثلاثاء عن "تفاؤله" حيال امكانية ان تعمد منطقة اليورو قريبا الى زيادة موارد صندوقها لانقاذ الدول التي تواجه صعوبات مالية.
    وقال يونكر في ختام اجتماع لوزراء المال في بروكسل "انني متفائل حيال امكانية ان يتوصل رؤساء دول وحكومات منطقة اليورو الى تاكيد زيادة قدرة الاقراض" لصندوق الانقاذ الحالي المعروف بالصندوق الاوروبي للاستقرار المالي وآلية الاستقرار الاوروبية التي ستخلفه، خلال قمتهم المقبلة في مطلع اذار/مارس.
    والقدرة الحالية على الاقراض تبلغ 500 مليار يورو ويعتبرها العديد من خبراء الاقتصاد غير كافية لمنع انتقال ازمة الديون التي انطلقت من اليونان الى دول اخرى مثل ايطاليا او اسبانيا.
    وصدر تصريح يونكر بعد ان توافقت دول منطقة اليورو صباح الثلاثاء على خطة انقاذ جديدة غير مسبوقة لليونان تناهز قيمتها 230 مليار يورو بهدف تفادي افلاس هذا البلد الذي ستكون له تداعيات لا يمكن التكهن بها على اوروبا برمتها.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •