google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 7 8 9 10 الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 100

الموضوع: $$$$ اخبار جديدة $$$$

  1. #81
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    449

    افتراضي

    الطلب العالمي على الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق في 2011








    الخميس فبراير 16 , 2012


    بلغ الطلب على الذهب أعلى مستوياته في 14 عاما في 2011 مدفوعا باستثمار قياسي وشراء في الصين التي قد تتخطى الهند هذا العام لتصبح أكبر مستهلك في العالم بالاضافة الى مشتريات البنوك المركزية التي سجلت أعلى مستوياتها في 40 عاما على الاقل.
    وقال مجلس الذهب العالمي في تقريره الفصلي عن اتجاهات الطلب ان الطلب العالمي على الذهب بلغ 4067.1 طن العام الماضي وهو أعلى مستوى منذ 1997 مع نمو بنسبة خمسة في المئة تقريبا في الطلب الاستثماري الذي سجل مستوى قياسيا قدره 1640.7 طن.
    وفي الربع الاخير من العام استهلكت الصين 190.9 طن من الذهب مقارنة مع 173 طنا للهند لتصبح الصين في المرتبة الاولى من حيث الاستهلاك وهو أمر لم يتوقعه مجلس الذهب العالمي العام الماضي.
    وأحد العوامل الرئيسة المؤثرة في استثمارات الربع الأخير من العام يرجع إلى الزيادة الهائلة في صناديق الاستثمار المتداولة في البورصات والتي سجلت 86.8 طنًا مقارنة بـ22.3 طنًا فقط في الربع الأخير من عام 2010. في حين تكشف مقارنة الحجم على مستوى العام بأكمله عن ضعفٍ شديد في عام 2011 حيث سجل 154 طنًا فقط مقارنة بما كانت عليه في العام 2010 حيث كانت 367.7 طنًا، رغم أن عام 2010 كان عامًا استثنائيًا.
    وارتفع الطلب الاجمالي على الذهب في الصين في 2011 بنسبة 20 في المئة الى 769.8 طن بفضل الطلب على الحلي والطلب الاستثماري مقارنة مع تراجع الطلب سبعة في المئة في الهند أكبر مستهلك في العالم ليصل الى 933.4 طن نتيجة لتقلب أسعار الذهب وضعف الروبية الهندية.
    واشترت البنوك المركزية 439.7 طن في 2011 وهي أكبر مشترياتها منذ 1971.
    (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً)


    "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً"

  2. #82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    449

    افتراضي

    موديز تحذر من خفض تصنيفات 17 مؤسسة مالية عالمية








    الخميس فبراير 16 , 2012


    حذرت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني من أنها قد تخفض تصنيفات 17 مؤسسة مالية عالمية و114 مؤسسة مالية أوروبية في مؤشر اخر على امتداد تداعيات أزمة الديون السيادية لمنطقة اليورو إلى أنحاء النظام المالي العالمي.
    وأضافت موديز أنها تراجع التصنيفات طويلة الاجل والتقييمات الائتمانية لمجموعة من البنوك، وقالت ان مؤسسات أسواق المال تواجه تحديات متنامية مثل تدهور أوضاع التمويل واتساع هوامش الائتمان وزيادة الاعباء التنظيمية وصعوبة أوضاع التشغيل.
    ومن اجمالي 17 بنكا وشركة للاوراق المالية لها عمليات في أسواق المال العالمية، قالت موديز انها قد تخفض التصنيفات طويلة الاجل لبنك يو.بي.اس وكريدي سويس ومورجان ستانلي بما يصل إلى ثلاث درجات بعد المراجعة.
    ومن البنوك التي قد تخفض تصنيفاتها درجتين باركليز وبي.ان.بي باريبا وكريدي اجريكول ودويتشه بنك واتش.اس.بي.سي هولدنجز وجولدمان ساكس. وقالت موديز انها قد تخفض تصنيف كل من بنك أوف أمريكا ونومورا درجة واحدة.
    وايطاليا هي الدولة الاكثر تأثيرا بالقرار الذي يطال 24 مجموعة مالية فيها قبل اسبانيا (21) وفرنسا (10) وبريطانيا (9) ثم النمسا (8) فالدنمارك (8) والمانيا (7) والبرتغال وهولندا (6).
    ويطال القرار ايضا خمسة مصارف في السويد واربعة في سلوفينيا واثنين في سويسرا وواحدا في كل من فنلندا والنروج وبلجيكا ولوكسمبورغ.
    (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً)


    "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً"

  3. #83
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    449

    افتراضي

    الطلبات للحصول على اعانة البطالة الحكومية الامريكية انخفضت الى ادنى مستوي منذ 2008








    الجمعة فبراير 17 , 2012


    انخفضت الطلبات الجديدة للحصول على اعانة البطالة الامريكية على غير المتوقع لتسجل أدنى مستوياتها في أربع سنوات تقريبا فيما يعد دليلا على أن انتعاش سوق العمل قد بدأ يكتسب قوة دافعة. وأشارت بيانات حكومية أخرى الى استمرار قوة الدفع في الاقتصاد مع زيادة مشروعات الاسكان الجديدة في يناير ومؤشرات قليلة على زيادة الضغوط التضخمية.
    وقال محلل الاسواق كيفن كارون في ستيفل نيكولاس اند كو في نيوجيرزي ان سوق العمل في تحسن. وانهم مازالوا في المراحل المبكرة.
    وقالت وزارة العمل ان الطلبات الجديدة للحصول على اعانة البطالة الحكومية انخفضت 13 ألفا الى 348 ألفا وهو أدنى مستوى لها منذ مارس 2008. وتم تعديل بيانات الاسبوع السابق بالزيادة الى 361 ألف طلب من 358 الفا.
    وقد توقع اقتصاديون رتفاع الطلبات الى 365 الفا. ونزل متوسط الطلبات في أربعة أسابيع الذي يعد مؤشرا أفضل على اتجاه سوق العمل 1750 طلبا الى 365250 طلبا وهو أدنى مستوى منذ ابريل 2008.
    وفي بيانات منفصلة قالت وزارة التجارة أن مشروعات بناء مساكن جديدة ارتفعت 1.5 %الى معدل سنوي 699 ألف وحدة الشهر الماضي متجاوزة توقعات المحللين البالغة 675 ألف وحدة.
    وزادت التراخيص الممنوحة لبناء وحدات سكنية جديدة 0.7 % الى 676 ألف وحدة في يناير .
    وفي تقرير اخر قالت وزارة التجارة ان أسعار المنتجين ارتفعت 0.1 % في يناير مع تراجع تكاليف الطاقة والغذاء.
    لكن أسعار المنتجين مع استبعاد مواد الغذاء والطاقة ارتفعت 0.4 % الشهر الماضي في أكبر زيادة منذ يوليو بعد أن صعدت 0.3 % في ديسمبر.
    (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً)


    "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً"

  4. #84
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    449

    افتراضي

    سويفت مسؤوليتها نقل الرسائل و البنوك هي المسؤولة عن محتوي الرسالة








    الجمعة فبراير 17 , 2012


    قالت بلجيكا انه لا ينبغي أن تكون شبكة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) التي مقرها بلجيكا وتدير أغلب عمليات السداد عبر الحدود في العالم الشركة الوحيدة المطالبة بالامتثال للعقوبات المفروضة على ايران. وقالت وزارة الخارجية انه ينبغي أن يشمل هذا شركات اتصالات مثل بي.تي وشركات خدمات الانترنت مثل جوجل ومايكروسوفت وهوتميل.
    وتضغط الولايات المتحدة على الاتحاد الاوروبي وشبكة سويفت لطرد البنوك الايرانية من الشبكة لحرمان طهران من التمويل.
    وتسعى واشنطن لتشديد التدقيق في المعاملات المصرفية وتمويل شحنات النفط مع ايران التي تتهمها الولايات المتحدة بالسعي لاكتساب أسلحة نووية.
    واكدت وزارة الخارجية البلجيكية على انة في حالة تطبيق هذا الاجراء يجب أن يطبق على كل الشركات بما في ذلك شركات الاتصالات والشركات الاخرى التي تقدم مثل هذه الخدمات (جوجل وياهو وهوتميل وبي.تي واس.اي.ايه وغيرها).
    واضافت انة من المؤسف اختصاص شركة واحدة لاسيما بالنظر الى مساهمتها القيمة في استقرار النظام المالي الدولي.
    وسويفت التي يقع مقرها خارج بروكسل حيوية للتدفقات المالية الدولية حيث تنقل 18 مليون رسالة يوميا في المتوسط بين البنوك وغيرها من المؤسسات المالية في 210 دول.
    وترد سويفت دائما على الضغوط الخارجية بقولها انها لا تجري معاملات وانها ليست سوى نظام لنقل الرسائل أشبه بخدمة هاتفية وان البنوك أعضاء الشبكة مسؤولة عن محتوى الرسائل.
    (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً)


    "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً"

  5. #85
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    449

    افتراضي

    زعماء أوروبا سيطلبون من مجموعة العشرين رفع تمويل صندوق النقد



    أظهرت مسودة قرارات اجتماع لزعماء الاتحاد الاوروبي الاسبوع القادم أنهم سيطلبون من مجموعةالعشرين الموافقة في ابريل نيسان على زيادة كبيرة في الأموال المتاحة لصندوق النقد الدولي.
    ويسعى صندوق النقد لزيادة موارده لاكثر من مثليها عن طريق تدبير 600 مليار دولار إضافية لمساعدة الدول في مواجهة تداعيات أزمة ديون منطقة اليورو لكن الخطة تواجه رفضا من الولايات المتحدة ودول أخرى.
    وتقول معظم دول مجموعة العشرين ان على منطقة اليورو أن تعبئ أولا مزيدا من أموالها لحل أزمة ديونها السيادية وذلك مثلا عن طريق دمج الطاقة الاقراضية لصندوقي الانقاذ المؤقت والدائم التابعين لها وهو ما يمكن أن يضيف ما يصل الى حوالي 750 مليار يورو من الاموال غير المخصصة بعد.
    وسيقرر قادة منطقة اليورو ما اذا كانوا سيدمجون الصندوقين خلال قمة يعقدونها في الاول والثاني من مارس اذار وهو ما يعني أن اجتماع وزراء مالية دول مجموعة العشرين في المكسيك في وقت لاحق هذا الاسبوع لن يستطيع البت في زيادة السيولة المتاحة لصندوق النقد.
    وتقول مسودة البيان الختامي لقمة الاتحاد الاوروبي التي حصلت عليها رويترز “المجلس الاوروبي … يحث وزراء مالية مجموعة العشرين على مواصلة جهودهم للتوصل الى اتفاق بشأن زيادة موارد صندوق النقد في اجتماعهم القادم في ابريل لتحسين قدرة الصندوق على الاضطلاع بمسؤولياته لدعم الدول الاعضاء.”
    وتعهدت منطقة اليورو بمبلغ 150 مليار يورو لزيادة موارد الصندوق وقالت عدة دول من أعضاء الاتحاد الاوروبي غير المشتركين في اليورو انها ستساهم أيضا







    الأربعاء فبراير 22 , 2012


    (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً)


    "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً"

  6. #86
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    449

    افتراضي

    الصين والهند واليابان تعتزم خفض واردات النفط الايراني 10%








    الأربعاء فبراير 22 , 2012


    تعتزم الصين والهند واليابان خفض وارداتها من النفط الايراني 10% على الاقل حيث يؤدي تشديد العقوبات الامريكية الى مزيد من الصعوبات التي تعوق المشترين الاسيويين الكبار عن الاستمرار في التعامل مع الجمهورية الاسلامية. وتشتري الدول الثلاث مجتمعة نحو 45 في المئة من صادرات الخام الايرانية. وهذا الخفض أول دليل ملموس على حجم الصادرات النفطية التي قد تخسرها ايران في اسيا هذا العام مع محاولات واشنطن تضييق الخناق المالي على طهران.
    ويضاف الخفض الى الحظر الذي فرضه الاتحاد الاوروبي على استيراد النفط من ايران الذي يدخل حيز التنفيذ في الاول من يوليو تموز مما يقلص تدفقات النقد الاجنبي الحيوية على طهران لتواجه مزيدا من الضغوط بسبب برنامجها النووي.
    وقال وزيران ان اليابان اقتربت من اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن حجم الخفض المطلوب في وارداتها من النفط الايراني حتى تحصل على اعفاء من العقوبات الامريكية. ونقلت صحيفة يوميوري عن مصادر لم تسمها ان الجانبين سيتفقان على خفض بنسبة 11 في المئة.
    وقال مصدران ان الحكومة الهندية تدفع مصافيها نحو خفض الواردات عشرة في المئة على الاقل. وقالت الهند انها لن تلتزم بالعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة من طرف واحد لذا فان استجابتها يمكن أن تشير الى مزيد من عدم التيقن حول اجراء صفقات مع ايران.
    وقال مسؤول نفطي صيني مطلع ان يونيبك ذراع الاتجار لسينوبك الصينية من المرجح أن تخفض وارداتها من النفط الايراني عشرة الى 20 في المئة بمقتضى عقود 2012 .
    وخفضت الصين بالفعل وبشكل حاد مشترياتها من الخام الايراني في الربع الاول من 2012 في ظل خلافات بين الجانبين حول عقود العام بأكمله.
    وتشير حسابات رويترز الى أن اجمالي الخفض في واردات الصين من النفط الايراني سيصل الى 14 في المئة هذا العام.
    وتشير تعليقات لتجار نفط من سنغافورة اضافة الى تقارير ملاحية الى أن مشتريات شرق اسيا من النفط الايراني من المنتظر أن تتراجع في مارس اذار لادنى مستوى في ستة أشهر مما يشكل ضربة مستقبلية جديدة لطهران وتواجه اليابان معضلة فتفادي عقوبات الولايات المتحدة أمر مهم لحماية تعاملات قطاعها المالي في الخارج في الوقت الذي يشكل فيه خفض واردات النفط مخاطر لاقتصادها الذي يواجه صعوبات.
    وتزايد اعتماد اليابان على واردات النفط منذ أزمة محطة فوكوشيما النووية بفعل زلزال 2011 الامر الذي أدى الى اغلاق معظم المفاعلات النووية لتوليد الكهرباء.
    وتقول الولايات المتحدة انها ستعاقب المؤسسات المالية التي تتعامل مع البنك المركزي الايراني وهو المقاصة الرئيسية لايرادات النفط باغلاق أنشطتها في الاسواق الامريكية. وتستطيع أي دولة الحصول على اعفاء من العقوبات اذا خفضت تجارتها بشكل كبير مع ايران
    (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً)


    "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً"

  7. #87
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    449

    افتراضي

    البيت الابيض يحاول تفنيد الانتقادات بشأن ارتفاع أسعار البنزين








    الأربعاء فبراير 22 , 2012


    في ظل انتقادات شديدة من قبل الجمهوريين بشأن ارتفاع أسعار البنزين أشار البيت الابيض الى أن هناك عوامل خارج سيطرته ترفع أسواق النفط العالمية محاولا تفنيد اللوم بشأن هذه القضية التي قد تؤثر سلبا في عام الانتخابات. وقد تؤدي أسعار البنزين التي ارتفعت سبعة سنتات للجالون الاسبوع الماضي الى زعزعة الثقة الاقتصادية في الوقت الذي يكتسب فيه التعافي الامريكي قوة دافعة فيما يبدو. وقد يؤثر هذا سلبا على الرئيس باراك أوباما في وقت يستعرض فيه الناخبون انجازاته قبل الانتخابات التي تجرى في السادس من نوفمبر تشرين الثاني.
    وأقر أوباما بالخطر الذي يشكله ارتفاع أسعار البنزين في الوقت الذي رحب فيه بموافقة الكونجرس على تمديد خفض ضريبة الاجور. وفي وقت لاحق قال البيت الابيض انه ليس من الانصاف توجيه اللوم الى الادارة الامريكية على ارتفاع أسعار البنزين.
    وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني “ليست هناك حلول سحرية لارتفاع أسعار النفط … ارتفاع أسعار البنزين هو نتاج عدة عوامل مرتبطة بسعر النفط العالمي” مشيرا الى الاضطرابات السياسية والنمو المتسارع في الهند والصين
    (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً)


    "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً"

  8. #88
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    449

    افتراضي

    البرلمان الالماني يوافق على حزمة الانقاذ الثانية لليونان



    أقر البرلمان الالماني حزمة انقاذ ثانية لليونان رغم تزايد قلق المانيا بشأن قدرة اليونان المثقلة بالديون على المضي قدما في اجراءات تقشف قاسية والبقاء ضمن منطقة اليورو.
    وأقرت الحزمة التي تبلغ قيمتها 130 مليار يورو (175 مليار دولار) بسهولة في حضور 496 من أعضاء مجلس النواب (البوندستاج) البالغ عددهم 591 عضوا.
    وحصل ائتلاف يمين الوسط على الاغلبية بموافقة 304 أعضاء على الاجراء، الا أنه لم يحصل على العدد الكافي الذي تحتاجه المستشارة الالمانية انجيلا ميركل لتحقيق نصر بهامش مريح وهو 311 صوتا. وهذا حد رمزي الى حد كبير يعرف باسم “أغلبية المستشار” في ألمانيا.
    وتزايدت انتقادات بعض النواب الذين ينتمون الى ائتلاف ميركل لجهود ابقاء اليونان ضمن منطقة اليورو، وقال أحد الوزراء في مطلع الاسبوع ان فرص تعافي اليونان ستكون أكبر خارج المنطقة.
    لكن ميركل أبلغت البرلمان قبل التصويت انه سيكون من “التهور” من جانبها تعريض ألمانيا ومنطقة اليورو والعالم لعواقب مجهولة لتخلف اليونان عن سداد ديون.







    الثلاثاء فبراير 28 , 2012


    (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً)


    "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً"

  9. #89
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    449

    افتراضي

    احتياطيات النقد الاجنبي لجنوب السودان تكفي لمدة عام








    الثلاثاء فبراير 28 , 2012


    قال نائب وزير مالية جنوب السودان ان بلاده لديها احتياطيات من النقد الاجنبي تكفي لتغطية الواردات لما يصل الى عام. وكان جنوب السودان قد اوقف انتاجه النفطي البالغ 350 الف برميل يوميا بشكل كامل بعدما بدأ السودان مصادرة نفط الجنوب لتعويض ما يقول انها رسوم غير مدفوعة.
    ويتعين على جنوب السودان الذي لا يطل على سواحل بحرية استخدام خط انابيب شمالي وميناء بورسودان لتصدير الخام وهناك خلاف بين البلدين على رسوم المرور التي يتعين على جوبا دفعها.
    ويقول دبلوماسيون ان من غير المرجح ان يستمر الجنوب اكثر من بضعة شهور بدون ايرادات نفطية جديدة حيث يشكل النفط 98 في المئة من دخل الدولة.
    ويقول كثيرون في جوبا عاصمة الجنوب انهم يؤيدون وقف انتاج النفط وانهم واثقون من قدرتهم على التكيف مع توفير الامم المتحدة ووكالات الاغاثة لكثير من الخدمات الاساسية لكنهم يعترفون بأن التنمية قد تتوقف.
    وقال ماريال اوو يول نائب وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في جنوب السودان ان بلاده لديها احتياطيات كافية من النقد الاجنبي لكنها ستخفض الانفاق الحكومي وستزيد الايرادات غير النفطية وستقترض من الخارج.
    واضاف على هامش مؤتمر لتجمع دول شرق افريقيا -الذي يضم خمس دول وتخطط بلاده للانضمام اليه- ان وقف انتاج النفط ترك فجوة كبيرة جدا في الميزانية يتعين تمويلها اما من الخارج او من الاقتراض من الداخل.
    ولا توجد بيانات علنية لاحتياطيات النقد الاجنبي في جنوب السودان او توقعات مفصلة لميزانية 2012. وليس لجنوب السودان نشاط اقتصادي كبير خارج صناعة النفط.
    وقال يول ان جنوب السودان يعتزم بناء خطين لانابيب النفط احدها عبر كينيا والاخر عبر اثيوبيا وجيبوتي لتصدير نفطه.

    واضاف ان بلاده تعتزم ايضا بناء مصاف محلية خلال فترة تترواح بين 11 شهرا وثلاث سنوات لاستغلال الطلب الاقليمي الحالي من اسواق دول مجاورة مثل كينيا واوغندا واثيوبيا.
    وتعتزم الحكومة خفض الانفاق على بنود غير الرواتب بمقدار النصف في اطار اجراءات تقشفية لتعويض خسارة ايرادات النفط. لكن هذا قد لا يكون كافيا لتعويض فقد الايرادات نظرا لان الرواتب تشكل نحو نصف الميزانية وهو ما يعني خفضا فعليا لا يتجاوز 25 في المئة.
    وقال يول ان هناك خيارات مطروحة لجمع أموال بينها اصدار اذون خزانة والاقتراض من الخارج بضمان النفط وطلب قروض من بنوك محلية.
    (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً)


    "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً"

  10. #90
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    449

    افتراضي

    استقالة طلال الزين رئيس صندوق الثروة السيادية البحريني



    استقال الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية في البحرين (ممتلكات) البالغ حجمه تسعة مليارات دولار وذلك لانشاء شركة استثمارية جديدة في المملكة.
    ونقلت رويترز عن طلال الزين (52 عاما) قوله انه ترك (ممتلكات) بعد اربع سنوات ساعد خلالها في انشاء مؤسسة تتفق مع افضل المعايير الدولية وحوكمة الشركات، واضاف انه سيبقى في البحرين وسيواصل العمل هناك.
    وسيظل الزين الذي تولى رئاسة (ممتلكات) في 2008 بعد عمله بشركة انفستكورب المتخصصة في ادارة الاصول البديلة لمدة 18 عاما رئيسا لشركة طيران الخليج البحرينية التي يمتلكها صندوق ممتلكات.
    وممتلكات الذي يستحوذ على شركات غير نفطية في البحرين من اصغر صناديق الثروة السيادية في منطقة الخليج.
    ويسيطر (ممتلكات) الذي انشىء عام 2006 للمساعدة في تنويع اقتصاد البحرين بعيدا عن النفط والغاز على حصص فيما يزيد على 35 كيانا تجاريا بينها شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) وبنك الخليج الدولي والمومنيوم البحرين وهي واحدة من كبرى شركات الالمومنيوم في العالم.
    وتعرض (ممتلكات) لخفض تصنيفه الائتماني العام الماضي وسط الاضطرابات السياسية في البحرين، يشار الى ان تصنيف ممتلكات هو ‪BBB‬ .







    الثلاثاء فبراير 28 , 2012


    (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً)


    "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً"

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •