google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 21 إلى 28 من 28

الموضوع: نماذج الشارت والعم اليوت والهارمونيك

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الموجات الثلاثية Three Drive
    الموجات الثلاثه تشبة كثيرا الموجات ABCD ولكن الفارق بينهم أن الموجات الثلاثة لديها 3 أرجل وتصحيحين أو أرتدادين .

    هذه الموجات الثلاثة تشبة موجات أليوت Elliot wave نوعا ما .

    بالمطبع سوف تحتاج الي أعين جيده والفيبوناتشي وبعض من الصبر حتي تتعرف علي النمط .






    ألنقطه A ينبغي أن تكون 61.8 الأرتدادية من الموجة الأولي , والنقطه B ينبغي أن تكون 61.8 الأرتدادية من الموجة الثانية , الموجة 2 ينبغي أن تكون 1.272 من الأمتداد التصحيحي النقطة A والموجة الثالثة ينبغي أن تكون 1.272 من الأمتداد التصحيحي للنقطة B .



    عند وصول السعر النقطه B يمكنك وضع أمر معلق سواء BUY او Sell عند منطقة 1.272 الأمتدادية وبهذه الطريقه لا يمكن ان تفقد العملية .



    ولكن يجب عليك أن تتبع القواعد التالية أولا قبل الدخول :-

    الوقت المستغرق لأتمام الموجة 2 ينبغي أن يساوي الوقت المستغرق لأكمال الموجة 3 .
    ألوقت المستغرق لأكمال الموجة الأرتدادية A و B ينبغي أن يكونا متساويان .

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    نموذج الجارتلي Gartley
    نمط الجارتلي اكتشف عن طريق شخص يسمي هارولد ماكنلي جارتلي . كان مضارب بورصه في منتصف عام 1930 , كانت هذه الخدمه أولي الخدمات التي تطبق الأسلوب العلمي الأحصائي لتحليل سلوك البورصة .

    عن طريق نمط الجارتلي Gartley كان لدية القدره ليحل مشاكل المضاربين منها متي وماذا يمكن أن أشتري .مع مضي الوقت بدأ المضاربين يطبقون هذه النظرية علي أسواق أخري ومنذ ذلك الوقت تم كتابه وعمل الكثر من الكتب , والبرامج والأنماط المعتمده علي نمط الجارتلي .

    نمط الجارتلي يتضمن قواعد النمط ABCD الذي تعلمناه من قبل .

    هذا النمط عادة يتكون عند وجود تصحيح في الترند الكلي ويكون شكله M أو W في حالة البيع . هذه الأنماط تستخدم لمساعدة المضاربين لأيجاد منطقة دخول في الترند العام .






    الذي يجعل Gartley نمط جيد انها تعتمد علي Fibonacci retracement و Fibonacci Extension , وهذا مؤشر قوي أن الزوج قد يعكس اتجاه الحالي .

    مشكلة هذا الزوج هو ان تجده علي الشارت , وقد يكون محير بالذات مع رسم أكثر من فيبوناتشي , الحل لتفادي هذا النوع من من التخبط والحيره هو ان تبحث عن النمط خطوه خطوه .

    عليك أن تجد اولا Bullish or Bearish للنمط ABCD ولكن الفارق ان النمط يبدا ب X وهذا كما هو موضح بالصوره , نمط الجارتلي المثالي يكون به الخصائص التالية :

    1 – يجب أن تكون الموجة AB عند مستوى 0,618 من أرتدادات الموجة XA.

    2 – يجب أن تكون الحركة BC عند مستوى 0,382 أو 0,886 من أرتدادات الحركة AB.

    3 – إذا كانت ارتدادات الحركة BC عند مستوى 0,382 من الموجة AB، فإن الموجة CD يجب أن تكون عند مستوى 1,272 من الموجة BC. وبالتالي، إذا كانت الموجة BC عند مستوى 0,886 من الموجة AB، فإن الموجة CD يجب أن تكون عند مستوى 1.618 من ألموجة BC.

    4 – يجب أن تكون ألموجة CD عند مستوى 0,786 من أرتدادات ألموجة XA.

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الفراشة Butterfly
    أكثر أنماط الهارمونيك شهرة هو نمط ألفراشة او كما يسمي Butterfly . تم أكتشافة من المضارب ألمعروف Bryce Gilmore , نمط الفراشة المثالي يحددها المستوي الأرتدادي 78.6 من المجة AB مع أحترام الموجة XA , لدي نمط الفراشه هذه الخصائص :-

    1 – يجب أن تكون ألموجة AB عند مستوى 0,786 من أمتدادات ألموجة XA.

    2 – يُمكن أن تكون ألموجة BC إما عند مستوى 0,382 أو 0,886 من أرتدادات ألموجة AB.

    3 – إذا كانت أرتدادات الموجة BC عند مستوي 0,382 من ألموجة AB، فإن الموجة CD يجب أن تكون عند مستوى 1,618 من امتداد الموجة BC. وبالتالي، إذا كانت الموجة BC عند مستوى 0,886 من ألموجة AB، فإن الموجة CD يجب أن تكون عند مستوى 2.618 من الموجة BC.

    4 – يجب أن تكون ألموجة CD عند مستوى 1,27 أو 1,618 من امتداد ألموجة XA.






  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    ما هى موجات أليوت و ما هى الموجات الدافعه


    فى عام 1920 كان يوجد عبقرى يسمى رالف نيلسون و قد أكتشف هذا العبقرى ان هناك سلوك يتبعه السوق فى حركته أشبه ما يكون بدائره مستحكمه لها عده خطوات .

    هذه الدائره المحكمه تتكرر بأستمرار و قد اكتشف ان تأثر المستثمريين بالمؤثرات الخارجيه مثل بعض القنوات او الصحف أو التقارير ينعكس بشكل متكرر على الرسم البيانى و هو مبدأ داو و هذا الانعكاس على الحركه الصعوديه او الهبوطيه للسوق و تكون تلك الحركه على انماط متكرره تنقسم الى ما يسمى بالموجات و قد سمى تلك الملاحظات التى تكلمنا عليها بأسم نظريه موجات أليوت.

    أنماط الموجات الخمسه الدافعه و الثلاثه التصحيحيه
    أليوت اكتشف ان تحرك السوق يتحرك فى 8 موجات أول خمسه موجات دافعه و الأخيره ثلاثة موجات تصحيحيه .

    حسنا فلنلقى نظره أولا على الموجات الخمسه الدافعه و سيكون رؤيتها على هيئه صوره أكثر سهوله فى الشرح



    أذا كنت مازلت مرتبكا فى التحديد أنظر لها و هى ملونه مع ملاحظه ان لون رقم الموجه سيكون متوافقا مع لون الموجه نفسها :



    الشرح القادم يعتبر شرح قصير لماذا يحدث فى أثناء كل موجه . و سنقوم بالشرح على الأسهم و هذا لأن الأسهم هى ما استخدمها أليوت فى تحليله و لكن هذا لا يهم يمكن أستخدام التحليل الموجى على العملات أو السندات أو الذهب أو النفط .



    شرح الموجات
    الموجه الأولى
    تقوم الأسهم بعمل تحركها الاولى لأعلى و هذا غالبا ما يحدث بواسطه عدد قليل من الناس (سنقول أن دخول هؤلاء الفئه لأسباب حقيقيه)مثلا بسبب ان الأسعار رخيصه و تعتبر مناسبه للشراء فى الوقت الحالى مما جعل دخول هؤلاء القله من الناس يرفعون سعر السهم .

    الموجه الثانيه
    فى تلك النقطه العديد من الناس الذين كانوا فى الموجه الاولى بدأوا يشعروا ان السعر الحالى مبالغ فيه لذلك بداوا فى جنى الأرباح مما تسبب فى هبوط سعر السهم . ولكن لم يهبط السعر حتى نقطه البدايه ثم أنطلق بعد ذلك ليكمل مسيرته الصعوديه .

    الموجه الثالثه
    هذه غالبا تعتبر أكثر الموجات طولا و قوه فالسهم أخذ أنتباه العديد من العامه الذين يريدون الدخول شراء عليه و هذا يتسبب فى صعود السهم لأعلى اكثر و اكثر و هذه الموجه غالبا ما تتجاوز القمه الخاصه بالموجه واحد لأعلى .

    الموجه الرابعه
    فى تلك الموجه يقوم الناس بجنى الأرباح مره اخرى و هذا بسبب ان أسعار السهم بالنسبه للمتداولين أصبحت غاليه او مبالغ فيها و هذه الموجه غالبا ما تكون ضعيفه و هذا بسبب ان هناك العديد من الناس عاده ينتظروا السهم ليهبط قليلا ليقوموا بشراءه مره اخرى .

    الموجه الخامسه
    فى هذه النقطه العديد من الناس يقومون بالدخول بالسهم و هذا بسبب هيستريا الأرتفاع المستمر فى الاسعار . فغالبا ما تجد مجلس الاداره او العضو منتدب فى الصفحات الاولى للمجلات و الصحف أو فى البرامج الاخباريه الاكثر متابعه من قبل المستثمرين و المضاربين و يستمر الناس فى الشراء بسبب أسباب سخيفه فى تلك المرحله يكون السعر مبالغ فيه جدا و يصبح الهبوط مجرد وقت بسبب ان البائعين سيبدأوا جولتهم و يقوموا بال ABC و هى ما سيتم شرحها فى الموضوع القادم ان شاء الله .

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مما تتكون موجات أليوت ؟
    مما تتكون موجات أليوت ؟

    الحقيقه أن موجات أليوت ليست بسيطه كما تراها بل أن كل موجه دافعه تتكون من 5 موجات دافعه و كل موجه تصحيحه تتكون من موجات abc الثلاثيه

    كلامى معقد

    أذاً أنظر لتلك الصوره




    هل تجد شئ غريب الحقيقه أن أنه لا يوجد أى شئ غريب فالموجه الاولى هى مركبه من 5 موجات و الموجه التصحيحه الثانيه تتكون من 3 موجات

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    الموجات التصحيحيه ABC


    كما وضحنا فى الموضوع السابق الخمس موجات الدافعه يتبعها دائما 3 موجات تصحيحيه و تسمى تلك الموجات ال تصحيحيه على شكل حروف و ليس أرقام للتفرقه بينها و بين الموجات الدافعه و للنظر للشارت القادم للتعرف عليهم.




    و لكن هناك ملاحظه مهمه يجب الانتباه لها ليس معنى انى أستخدمت موجات أليوت على السوق الصاعد أنه لا يمكن استخدامها على السوق الهابطأيضا فيمكن أستخدامها بنفس الشكل و لنتابع المثال القادم




    و من الاشياء الواجب الانتباه لها أيضا و ان تلك الموجات الكبيره تتكون من موجات أصغر منها و لنرى المثال القادم



    كما نرى فأن الموجه الدافعه الاولى تتكون من 5 موجات أصغر منها و الموجه الثانيه أيضا تتكون من 3 موجات تصحيحه أصغر فكما لاحظنا كل موجه تتكون من موجات أصغر منها حسنا فلنرى مثال حقيقى الان .



    فكما نرى الحقيقه تختلف بعض الشئ عن الدراسه و خصوصا فى شكل الموجات . و كما نرى أحيانا صعب تحديد الموجات و ترقيمها و لكن كلما حاولت كلما كان تحليلك اكثر دقه و هذا بسبب عامل الخبره الذى يتراكم معك .

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    المبادئ الأساسيه الثلاثه لأليوت


    هناك مبادئ يجب أن تراعيها عند قيامك بترقيم أليوت حتى يكون ترقيمك صحيحاً فعندما تتعامل مع رسم بيانى خالى تقوم بترقيمه لأول مره فأنك يجب أن تأخذ فى الأعتبار ثلاث مبادئ أساسيه

    1- أن الموجة الثالثه لا يمكن أن تكون أصغر موجه دافعه فى الموجات الدافعه الثلاث 1 و 3 و 5 .

    2- الموجة الثانيه التصحيحيه لا يمكن أن تصل الى قاع الموجه الأولى .

    3- الموجه الرابعه التصحيحيه لا يمكن أن تلامس الموجه الأولى .

    تلك القواعد الثلاث هم قواعد ذهبيه عندما تقوم بتحليل و ترقيم موجات أليوت على الرسم البيانى و لا يمكن مخالفتهم أبداً و فى حالة مخالفة ترقيمك لهذه الشروط فأعلم أن ترقيمك خاطئ .



    كما أن هناك بعض الأمور غير تلك القواعد يجب أن تراعيها عند قيامك بترقيم أليوت

    1- عند ترقيم أليوت يفضل أن تبدأ من الشارت صاحب المده الزمنيه الأعلى ثم تقوم بالنزول الى الشارت الذى يليه و هكذا (تبدأ بتحليل الشهرى ثم تنزل على الأسبوعى و هكذا) .

    2- فى بعض الأحيان لا تستطيع الموجه الخامسه الدافعه تجاوز قمة الموجه الثالثه و تسمى هذه بظاهرة الأنقطاع.

    3- غالباً ما تكون الموجه الثالثه هى أكبر الموجات الدافعه كما أنها غالباً ما تكون ممتده و حاده .

    4- هناك ما يعرف بطاهرة التبادل و هى مبنيه على أن الموجات التصحيحيه 2 و 4 غالباً ما تأتى أحدها حاده و بسيطه (حركه واحده لأسفل) و الثانيه تأتى بشكل معقد (حكة جانبيه لأعلى و أسفل) و يتم التبادل بينهم فلو جائت 2 بسيطه تأتى 4 معقده و أذا أتت 2 معقده تكون 4 بسيطه و هكذا .

    5- الموجات التصحيحيه 2 و 4 غالباً ما تصحح على نسب فيبوناتشى من موجات 1 و 3 .

    6- هناك موجه دافعه من الموجات 1 و 3 و 5 غالباً ما تكون متمدده و أكبر من الأثنين الأخرين .

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    كيف تتوقع نهاية موجات أليوت و أهدافها



    كيف يمكنك تحديد نهاية الموجه الثالثه أو كيف تقوم بالمتاجره على أليوت ويف ؟

    هذا السؤال سنجيب عليه الأن أن شاء الله

    فهناك بعض الحسابات التى يتم أستخدام فيبوناتشى فيها لحساب هذه الأمور
    1- عندما تنتهى من موجه 1 و 2 فأنت تستطيع أن تتوقع أن 3 سوف تصل على الأقل الى 161% من الموجه 1 على الأقل وغالباً تكون اكثر و بهذا عندما يتم أختراق قمة الموجه واحد من قبل السعر يمكنك رسم Fibonacci Extension و تحديدالهدف القادم عند 161% من الموجه واحد .

    2- بالنسبه للموجه 5 يتم تحديده نهايتها بعد أنتهاء الموجه 3 و الدخول فى 4 عن طريق رسم Fibonacci Extension على الموجه 1 و أخذ نسبة 261% منها و فى حالة تجاوز السعر لهذه النسبه فيمكن رسم Fibonacci Extension على الموجه 1 و 3 مجتمعين و أخذ نسبة 161% لتلك الموجتين مجتمعتين كهدف لنهاية الموجه 5 .

    3- بعد نهاية الموجات 1 و 2 و 3 و 4 و 5 تبدأ موجات abc و كما علمنا فأن تلك الموجات منها a و c دافعتين و b تصحيحيه و يمكن تحديد هدف c عن طريق رسم Fibonacci Extension على الموجه a و تحديد نسبة 161% كهدف لها .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •