google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: متابعة لمستجدات الأسواق

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    31

    افتراضي متابعة لمستجدات الأسواق

    سريلانكا قد تستبدل الدولار في مدفوعات النفط الايراني بسبب العقوبات

    قال مسؤولون في سريلانكا يوم الاحد ان بلادهم قد تحاول الالتفاف على القيود التي تفرضها العقوبات الامريكية على النفط الايراني عن طريق شرائه بعملة أخرى غير الدولار مقتدية في ذلك بالهند.

    وتواجه سريلانكا أكبر التداعيات المحتملة للعقوبات التي تهدف الى حرمان ايران من الدولارات التي تعتقد واشنطن أنها تستخدم في تمويل طموحات طهران النووية.

    وتستورد سريلانكا 93 بالمئة من احتياجاتها النفطية من ايران ثاني أكبر منتج في أوبك ولا تستطيع مصفاتها الوحيدة التي تبلغ طاقتها الانتاجية 50 ألف برميل يوميا الا تكرير النفط الايراني وثلاثة أو أربعة أنواع أخرى لا تتوفر في السوق.

    وكان مساعد نائب وزير الخزانة الامريكي لشؤون تمويل الارهاب لوك برونين توجه الى كولومبو في زيارة استغرقت يوما واحدا يوم الخميس الماضي للقاء مجموعة من مسؤولي الحكومة السريلانكية لشرح الخيارات المتاحة والتداعيات المحتملة على سريلانكا.

    وقال مسؤول حكومي كبير شارك في المحادثات مع برونين ان المسؤول الامريكي اقترح حلا. وأبلغ المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه رويترز "لا أعرف ان كان عن قصد أو بشكل عارض لكنه قال انهم لا يقلقون سوى من الصفقات التي تتم بالدولار.. كان هذا تلميحا لنا."

    وأضاف "يعطينا هذا خيار الدفع بالروبية الهندية أو عملات أخرى رغم أننا نفضل الدفع بالروبية السريلانكية

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    31

    افتراضي

    ايران تمهل الهند شهرا لاتخاذ قرار بشأن تطوير حقل للغاز

    أفادت وكالة أنباء فارس الايرانية شبه الرسمية يوم الاحد أن ايران أمهلت تحالفا هنديا شهرا لاتخاذ قرار بشأن المشاركة في تطوير حقل غاز ايراني يعزى تأجيل المجموعة الهندية له الى ضغوط غربية.

    وتصاعد التوتر بين ايران والغرب الشهر الماضي حينما فرضت واشنطن والاتحاد الاوروبي أقسى عقوباتها حتى الان على ايران في محاولة لكبح برنامجها النووي.

    ونقلت وكالة فارس عن مسؤول نفطي لم تكشف هويته قوله "أمهلت ايران الهند شهرا لاتخاذ قرارها بشأن المشاركة في تطوير حقل فارزاد-ب للغاز.

    "من المحتمل أن يكون للضغط الخارجي دور في التأثير على تأجيل الهند لتطوير الحقل."

    وقالت ايران ان احتياطيات الحقل من الغاز تقدر بنحو 21.7 تريليون قدم مكعبة منها 12.5 تريليون قابلة للاستخراج.

    وقال التقرير ان ايران تجري محادثات مع مؤسسة النفط والغاز الطبيعي الهندية التي تسيطر عليها الحكومة منذ نحو ثلاث سنوات.

    وفي أكتوبر تشرين الاول 2010 قالت ايران انها ستوقع قريبا عقدا بخمسة مليارات دولار مع شركة أجنبية لتطوير حقل الغاز البحري دون أن تذكر اسم الشركة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    31

    افتراضي

    مبيعات التجزئة في أستراليا

    صدر عن اقتصاد أستراليا اليوم بيانات مبيعات التجزئة المعدلة موسميا لشهر كانون الأول حيث جاءت مسجلة قراءة فعلية متراجعة بنسبة 0.1%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت نسبة 0.0% في حين أشارت التوقعات ارتفاع بنسبة 0.2%.

    أيضا صدرت بيانات مبيعات التجزئة عدا التضخم للربع الرابع حيث جاءت مسجلة قراءة فعلية مرتفعة بنسبة 0.4%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بنسبة 0.6% و هي نفس نسبة التوقعات.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    31

    افتراضي

    الاسهم الاوروبية تتراجع وسط حالة عدم يقين بشأن اليونان

    تراجعت الاسهم الاوروبية من أعلى مستوياتها في ستة أشهر في التعاملات المبكرة يوم الاثنين في ظل قلق المستثمرين بشأن قدرة اليونان على تجنب التخلف عن سداد ديونها في الوقت الذي يحاول فيه السياسيون الاتفاق على اجراءات تقشف للحصول على حزمة انقاذ مالي.

    ويتعين على أحزاب الائتلاف الحاكم في اليونان أن تبلغ الاتحاد الاوروبي يوم الاثنين بما اذا كانت تقبل الشروط القاسية لاتفاق انقاذ جديد مع نفاد صبر الاتحاد حيال الارتباك السياسي في أثينا بشأن تطبيق الاصلاحات.

    وتراجعت أسهم البنوك التي لها تعرض كبير للديون السيادية في دول أطراف منطقة اليورو.

    وتراجع مؤشر ستوكس 600 الاوروبي لبنوك منطقة اليورو 1.6 بالمئة. وهبط سهم بي.ان.بي باريبا 2.4 بالمئة.

    وقال جيريمي باتستون كار المحلل لدى تشارلز ستانلي "منطقة اليورو لا تزال عاملا رئيسيا لحالة عدم اليقين. فبامكانها تفكيك كل شيء اذا حدث تخلف غير محكوم عن السداد في اليونان."

    وأضاف "ما لم تستوعبه السوق هو استمرار الأزمة في دول أخرى. اذا تعرضت اسبانيا وايطاليا لمزيد من الضغط فسيكون هناك مجال لتدهور السوق بشدة."

    وبحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.4 بالمئة الى 1072.54 نقطة بعد أن سجل أعلى مستوياته في ستة أشهر يوم الجمعة حين أظهرت بيانات أمريكية ارتفاع نمو الوظائف في البلاد أكثر من المتوقع مما عزز التفاؤل بشأن قوة التعافي في أكبر اقتصاد في العالم.

    وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 ‪البريطاني 0.2 بالمئة وداكس‪ الالماني 0.3 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 0.6 بالمئة



  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    31

    افتراضي

    اليورو يتراجع بفعل عدم تيقن بشأن اليونان والدولار يرتفع

    هبط اليورو يوم الاثنين بفعل مخاوف المستثمرين المتزايدة من عدم توقيع أحزاب الائتلاف اليوناني الحاكم على بنود خطة انقاذ جديدة مما أبقى على خطر تخلف البلاد عن سداد الديون الذي قد تنجم عنه فوضى تهدد دولا أخرى مثل البرتغال.

    ويتعين على أعضاء الائتلاف اليوناني الموافقة على شروط قاسية لحزمة انقاذ جديدة بقيمة 130 مليار يورو قبل الاجتماع التالي لوزراء مالية منطقة اليورو ونفى مسؤول بالحكومة اليونانية أن يكون هناك موعد نهائي لرد الأحزاب.

    وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة 0.8 بالمئة الى 1.3036 دولار بينما هبطت 0.7 بالمئة أمام العملة اليابانية الى 99.88 ين و0.1 بالمئة أمام الفرنك السويسري الى 1.2060 فرنك.

    ودفع تقرير الوظائف الأمريكية عائدات أذون الخزانة الامريكية للارتفاع ورفع الدولار أمام العملة اليابانية. وبلغ الدولار 76.60 ين بعدما ارتفع الى 76.809 ين وهو أعلى مستوياته منذ أكثر من أسبوع.

    وانخفض الدولار الاسترالي 0.7 بالمئة الى 1.0695 دولار أمريكي لينزل من أعلى مستوياته في ستة أشهر الذي سجله يوم الجمعة عند 1.0794 دولار أمريكي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    31

    افتراضي

    اليورو يقترب من 1.300 لوصول المحادثات اليونانية لطريق مسدود


    افتتحت تداولات الزوج يورو/ دولار على انخفاض في بداية تداولات الأسبوع حيث فشلت المحادثات اليونانية خلال أسبوعها الثالث على التوالي في التوصل لإتفاق محدد بشأن إعادة هيكلة الديون خلال، وتوصل الأطراف لطريق مسدود فيما يتعلق بإجراءات التقشف التي رأتها اللجنة الثلاثية المكونة من الإتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي لازمة. فبينما اتفق الجميع على أحكام خفض قيمة السندات للقطاع الخاص، لا يزال حجر العثرة في التوصل لاتفاق هو أن يكون هناك خفض آخر للأجور والمعاشات.


    وتتضمن بعض الإصلاحات التي تراها اللجنة الثلاثية لازمة خفض رواتب القطاع الخاص بنسبة 25%، وإلغاء 35% من المعاشات الإضافية وإغلاق أكثر من 100 شركة عاملة من شركات القطاع العام، الأمر الذي سيكون من شأنه بطبيعة الحال أن يؤدي لفقدان الآلاف لوظائفهم. وأفاد زعيم حزب الديمقراطية الجديدة أنطونيوس ساماراس " إنهم يطلبون أكثر من الركود الذي يمكن أن تتحمله الدولة." فيمكن ألا تكون معدلات الخفض القاسية التي يطلبها الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي مجدية سياسًا. وأظهر أخر استطلاع تم اجراءه نسبة 92% من عدم الموافقة فيما يتعلق بمفاوضات حزمة الإنقاذ مع اليونان، في ظل قرار اثنين من أكبر النقابات اليونانية بالإضراب لمدة 24 ساعة يوم الثلاثاء.


    وساعد غياب التوصل لاتفاق وحالة عدم الاستقرار العامة المحيطة بحزمة إنقاذ اليونان في تراجع الزوج يورو/ دولار بواقع 100 نقطة، حيث هبط الزوج إلى المستوى 1.3030 ببداية الفترة الأوروبية قبل استقراره بعد ذلك. وبالرغم من وصول المفاوضات لطريق مسدود، لا تزال الأسواق متفائلة بشأن احتمالات الموافقة على دفعة الإنقاذ، لاسيما وأن المسؤولون الأوروبيون لا يسمحوا بأن تمضي اليونان في تعثر لسداد الديون، وهو ما يمكن أن ينتشر لباقي أسواق الائتمان بمنطقة اليورو ويحفز خطورة انتشار هذا التعثر في البرتغال وأيرلندا وغيرها من الدول المحيطة بمنطقة اليورو.


    هذا الاعتقاد الذي يحيط بـ "الاتفاق المستغرق 11 ساعة" هو السبب الرئيسي وراء تراجع اليورو على نحو معتدل. وفي الوقت الحالي، كلما زادت هذه الأحداث، كلما دعا ذلك إلى زيادة عدم الاستقرار. وحتى الآن لا تزال تداولات الزوج يورو/ دولار تجري فوق المستوى 1.3000، ولكن في حالة تجاوزه هذا المستوى المهم، فإن ذلك سيسرع من وتيرة تراجعه وفي حالة اتضح أن هذا الطريق المسدود لا يمكن التعامل معه. ويمكن أن يصل الأمر إلى أن يصبح وضعًا مجهولًا، حيث ستواجه اليونان احتمال التعثر في سداد الديون الذي يفتح المجال أمام مخاطر خسائر شريكاتها الرئيسة.


    وعلى صعيد آخر، جاءت مبيعات التجزئة الأسترالية محطبة، حيث سجلت -0.1% خلاف التوقعات التي استقرت على 0.2%، جاءت البيانات متوازمة تأثرًا بقراءة مؤشر Anz لإعلانات الوظائف الذي جاء أفضل من التوقعات، حيث ارتفع بنسبة 6.0% من -0.6% سجلتها القراءة السابقة. ولا يزال قرار معدل الفائدة الذي سيعلنه البنك الاحتياطي الأسترالي مفتوحًا للتساؤل بالرغم من توقعات الأسواق بأن هناك احتمالًا نسبته 84% أن يخفض البنك معدل الفائدة. ويعتقد بعض المحللين أن البنك الاحتياطي الأسترالي يمكن أن يبقي على معدل الفائدة ثابتًا لشهر آخر إثر بيانات العمالة القوية وارتفاع مؤشرات Pmi. هبط الزوج أسترالي/ دولار دون المستوى 1.0700 إثر الإحجام عن المخاطرة ببداية الفترة الأوروبية، ولكنه لا يزال مدعومًا وبالضروري سيرتفع في حالة أبقى الاحتياطي الأسترالي على معدل الفائدة دون تغيير بنسبة 4.25% خلال اجتماع غد.


    وعلى صعيد البيانات الاقتصادية لأمريكا الشمالية المنتظر أن تصدر اليوم، فمن المحتمل أن يتأثر مؤشر Pmi الصادر عن كلية ايفي لإدارة الأعمال والعملات بتدفقات الأسهم والتطورات الجديدة في أثينا. لا يزال اليورو يشهد تشبع بيعي وفقًا لبيانات Cot الأخيرة، في ظل تقلص عمليات الشراء فقط من قبل 16 ألف عقد، من هنا يمكن أن تحفز أية أخبار عن تقدم الأحداث في اليونان إلى تحفيز تغطية عمليات البيع مرة أخرى بالرغم من أن الزوج يميل حتى الآن نحو الهبوط.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    31

    افتراضي

    بنك الصين الشعبي يوقف عمليات امتصاص السيولة

    أشار بعض المتداولين إلى أن من المحتمل أن يوقف بنك الصين الشعبي عمليات امتصاص السيولة خلال اليوم الثلاثاء، على الرغم من توارد الشائعات صباح اليوم حول احتمال استئناف عمليات البيع عقب طرحه لعطاءات من قبل متداولين بالأسواق. هذا، وقد أوقف البنك المركزي عمليات البيع نصف الشهرية التي تهدف إلى امتصاص السيولة مع بداية العام الصيني الجديد، وذلك ضمن المجهودات التي يبذلها البنك لضخ سيولة في النظام المصرفي، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى المساعدة في تلبية الطلبات المتزايدة على الإيداعات خلال العطلة. وقد حافظ البنك على ذلك الوقف عندما افتتحت الأسواق مرة أخرى عقب بدء العطلة بالأسبوع الماضي، ليسمح بذلك بانتهاء أي عمليات إعادة شراء عكسية.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    31

    افتراضي

    استئناف محادثات أزمة اليونان وخطة إنقاذ الاتحاد الأوروبي

    من المنتظر أن يستأنف روؤساء حزب الائتلاف الحاكم اليوناني المحادثات بشأن أزمة اليونان والتدابير التقشفية الجديدة.
    تعتبر تلك التدابير بديل لخطة إنقاذ الاتحاد الأوروبي المقدرة بنحو 130 مليار يورو (أي ما يعادل 108 مليار جنيه استرليني، 171 مليار دولار)، وبديل عن مخطط خفض ما يقدر بنحو 100 مليار من ديون القطاع الخاص. هذا، وتحتاج اليونان إلى أموال بحلول شهر مارس لتجنب التعثر في سداد ديونها.

    يُذكر أن محادثات يوم الأحد بين رئيس الوزراء اليوناني لوكس بابنديموس، وروؤساء ثلاثة أحزاب انتهت من دون التوصل إلى اتفاق.

    في الوقت نفسه، من المقرر أن تكون هناك محادثات بين الروؤساء الألمانيين والفرنسين في باريس.

    ومن جانبهم، سوف يعقد كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل و الرئيس نيكولا ساركوزي، اللذان بذلا جهودًا لحل أزمة منطقة اليورو، جلسة مشتركة لاجتماع وزاري ألماني فرنسي في العاصمة الفرنسية.

    جدير بالذكر أن المستثمرين تعاملوا بحذر مع التطورات الأخيرة. وفيما يتعلق باليورو، فقد تراجع مسجلاً 0.7، أي ما يزيد على 0.5% مقابل الدولار، ليسجل 1.307 في مستهل التداولات.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •