طرح موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي نسخة جديدة من ميزة عارض الصور تسمح بعرض الصور على شاشات عرض الحاسبات الأكبر حجماً.


وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ، ش، أ) تقوم الواجهة الجديدة بعرض الصور الرقمية بكامل حجم الشاشة بجانب مساحة بيضاء على الجانب الأيمن، حيث يتاح للمستخدمين أداء إعجابهم بالصورة أو مشاركتها أو التعليق عليها".
و ستقوم "فيسبوك" بوضع إعلاناتها أسفل الجزء الخاص بالتعليقات والموضوعات المشمولة بالرعاية الإعلانية، وإضافةً إلى ذلك سيتمكن المستخدمون من التجول داخل ألبومات الصور على "فيسبوك" عبر الوقوف بالفأرة فوق الصور، ليظهر لهم سهمين في أعلى يمينها ويسارها، ومن ثم يتسنى لهم عبر النقر عليهما مشاهدة كافة الصور الرقمية داخل الألبوم.
ويشار إلى أن هذه الخدمة الجديدة من موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" تشبه نظيرتها المستخدمة في أحدث منصات التواصل الاجتماعي "غوغل بلس".
وكان فيسبوك كشف الشهر الماضي عن عشرات التطبيقات الجديدة التي تكشف نواحي من حياة المستخدمين أبرزها وظيفتا "أريد" و"أشتريت" اللتان تضافان إلى الوظيفة الشهيرة "يعجبني".

وكان "فيسبوك" أعلن نهاية العام الماضي عن اطلاقه ميزة التايم لاين Timeline الذي يقوم بتغير شكل الملف الشخصي بالفيسبوك بشكل كامل ، وعند ترقي حساب المستخدم للتايم لاين يحصل على فترة اسبوع كي يراجع بياناته وإخفاء ما يريد إخفاؤه قبل ان تحويل شكل الملف الشخصي الى الشكل الجديد ويشاهده الجميع.

يشار إلى أن موقع "فيسبوك" يعتبر أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد مستخدميه العام الماضي، حيث تجاوز عددهم أكثر من 500 مليون، 70% منهم من خارج الولايات المتحدة الأميركية، و21 مليون منهم في العالم العربي.