"غوغل" تطرح أحدث اصدارت "غوغل كروم" بقدرات جديدة



طرحت شركة "غوغل" أحدث إصدارات متصفح الويب "كروم 17" مزودة بمجموعة من المميزات الجديدة مثل "التنزيلات الآمنة"، والقدرة على التنبؤ بصفحات الويب والتحميل المسبق لها.


وذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط (أ.ش.ا) أن " غوغل تعم بأن ميزة "التنزيلات الآمنة" الجديدة تثبت أهميتها في حماية مستخدمي متصفح "كروم 17" من التنزيلات الضارة، من خلال الاعتماد على قاعدة بيانات ضخمة بالملفات والمحتوى الغير ضار على خوادم غوغل".
ومتصفح الويب "كروم 17" الجديد قادر على تحميل صفحات الويب بشكل مسبق في الخلفية أثناء كتابة المستخدم لعنوانها، وتفيد بشكل كامل في حال الموقع الإلكترونية التي يتم زيارتها باستمرار.
وكان عملاق محركات البحث "غوغل" أصدر، في أوائل شهر آذار الماضي النسخة 16 من برنامجه لمتصفح الانترنت "كروم"، بمجموعة جديدة من التحسينات تشمل تحسينات لكلمات السر، ووظائف البحث، وصفحة الاستقبال، والحماية من المواقع التي فيها فيروسات.
وكانت هناك توقعات تشير إلى احتمال تفوق حصة متصفح "كروم" من "غوغل" على حصة متصفح "فايرفوكس" من "موزيلا" في السوق بحلول كانون الأول من عام 2011.
وتأسست "غوغل" عام 1998 في كاليفورنيا، تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث "غوغل" الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.