google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: علوم و تكنولوجيا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    23

    افتراضي علوم و تكنولوجيا

    "لوجيتيك" تعلن عن "فأرة" بتقنية اللمس لا تحتاج لبرامج تثبيت

    كشفت شركة ""لوجيتيك" السويسرية النقاب عن "الفأرة" الجديدة التي تعمل باللمس " Touch Mouse M600" دون تثبيت أي برمجيات، والداعمة للأشخاص مستخدمي اليد اليسرى من خلال برنامج " Logitech’s Flow Scroll".


    وذكرت تقارير إعلامية إن "شركة (لوجيتيك) استعاضت في الفأرة الجديدة (Touch Mouse M600) عن المفاتيح التقليدية، بسطح أملس حساس يستشعر حركة الأصابع أثناء التنقل والتصفح على شبكة الإنترنت بشكل حدسي".

    وتعمل فأرة " Touch Mouse M600" تعمل بنفس الطريقة التي يتعامل بها المستخدم مع شاشة الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي اللمسية، كما أنها لا تحتوي على عجلة تمرير "سكرول".

    وتتميز فأرة " Touch Mouse M600" بدعمها للأشخاص الذين اعتادوا استخدام اليد اليسرى، من خلال برنامج "Logitech’s Flow Scroll"، الذي يضمن عملية تنقل وتمرير تتسم بالسهولة والسلاسة تحاكي الطريقة التي يتعاملون بها مع الشاشة اللمسية للأجهزة الحالية.

    وتتسم فأرة " Touch Mouse M600" بإمكانية عملها دون تثبيت أية برمجيات، فبمجرد توصيل "الماوس" بالحاسوب يتم التحميل تلقائياً، لكن في حالة رغبة المستخدم التبديل بين اليد اليسرى واليمنى، فبإمكانه تحميل برنامج "Logitech’s SetPoint" .

    وتأتي فأرة "لوجيتيك" مع مستقبل "يو إس بي" موحد صغير، يمكن من خلاله توصيل ستة أجهزة متوافقة سواء فأرة أو لوحة مفاتيح لاسلكياً بجهاز الحاسوب، وتشبه الفأرة " Touch Mouse M600" في طريقة عملها فأرة "آبل" السحرية "Apple Magic Mouse" التي تدعم تقنية اللمس المتعدد.
    وطرحت شركة "لوجيتيك" في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الماضي فأرة لاسلكية ذات مفهوم جديد تحمل اسم "Logitech Cube" تجمع بين وظيفتين في آن واحد كفأرة حاسوب لاسلكية وكمؤشر يستخدم عن بعد أثناء العروض التقديمية "باور بوينت"، وتتسم بصغر حجمها وتأخذ شكل مستطيل ومزودة بمستشعرات تتحسس حركة الأصابع، فعند النقر على الجهة العليا من الفأرة تتحرك إلى أعلى، وبنقرها مرة ثانية تعود كفأرة تقليدية على سطح المكتب وهي نفس سعر الفأرة الجديدة.

    وكانت شركة "جيدينجز" الأمريكية، اخترعت لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكيتان يدعمان تقنية تعدد اللمس مصنوعان بالكامل من الزجاج المقسى عالي الجودة المقاوم للسوائل وفتات الخبز الصغيرة.

    يذكر أن شركة "لوجيتيك" تأسست عام 1981، وهي شركة رائدة الشركات العالمية في مجال إنتاج الأجهزة الطرفية لأجهزة الكومبيوتر الشخصية.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    23

    افتراضي

    "آبل" تطرح "آي باد 3" الأسبوع الأول من آذار القادم
    تعتزم شركة "آبل" على الكشف عن الجيل الجديد من اللوحي الشهير "آي باد" تحت اسم "آي باد 3" خلال شهر آذار القادم.


    و نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن تقارير إعلامية قولها أنه "سيتم الكشف عن الكمبيوتر اللوحي الجديد "آي باد3" الأسبوع الأول من آذار المقبل خلال احتفال يقام في سان فرانسيسكو دون الكشف عن موعد طرح الجهاز للبيع ".

    وتابعت التقارير أن "آي باد3 يشبه من حيث المظهر الجيل الحالي "آي باد2" إلا أن الاختلاف الكبير سيكون في سرعة الجهاز الجديد الكبيرة وزيادة كفاءة عرض الصور والرسوم" مضيفةً أن "الجيل الجديد من "آي باد" في الحفاظ على سيطرتها على سوق الكمبيوتر اللوحي في ظل المنافسة المتزايدة من جانب الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" الذي تنتجه شركة "غوغل".

    يشار إلى أن "بل" قامت ببيع 15,4 مليون جهاز كمبيوتر "آي باد" خلال الربع الأخير من العام الماضي مقابل 10,5 مليون جهاز من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل المنافس "أندرويد".

    يذكر أن "أبل" شركةٌ متعددة الجنسيات, تأسست عام 1976, تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، وتشمل منتجات الشركة أجهزة حواسيب ِ"ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود"، إضافة إلى هاتف"آي فون" الذي طرحته لأول مرة عام 2007 بالشاشة التي تعمل باللمس، ثم طرحت الجيل الثاني والثالث والرابع منه خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    23

    افتراضي

    مخاوف حول معرفة غوغل الكثير عن مستخدميها !




    أثار باحثون ومختصون بتكنولوجيا الشبكة العنكبوتية، العديد من التساؤلات والمخاوف حول مدى معرفة غوغل بمستخدميها، وقدرتها على رصد وترقب المواقع والمواضيع التي يدخلها المستخدم بل إلى درجة إمكانية تخزين النصوص الكتابية، التي يطبعها المستخدمون.
    وأشار عدد من الباحثين إلى ورود تساؤلات كثيرة عن سبب ظهور صندوق صغير عند الدخول إلى محرك البحث الخاص بغوغل، يشير إلى "نحن نقوم بتغيير سياسة الخصوصية وشروطها،" ويقدم ثلاث خيارات هي: "اعرف المزيد،" أو "خيار آخر،" بالإضافة إلى الخيار الأكثر شيوعا وهو"استبعاد."
    ابرز القضايا التي أثارت مخاوف الباحثين كانت تتمحور حول لماذا تقوم شركة غوغل بتخزين الرسائل الصادرة والواردة في البريد الالكتروني، حتى بعد إلغائها من البريد، بالإضافة إلى النصوص الكتابية داخل مواقع الدردشة والتي تحتاج على الأقل لمدة 6 أشهر ليتم إلغائها.
    وجاء رد غوغل، على أن الهدف من هذه التحديثات هو زيادة فاعلية التجربة الفريدة التي تقدمها الشركة لمستخدمي مواقعها، بالإضافة إلى تحديد أهداف أكثر دقة للمواد الإعلانية، المنشورة على مواقعها المتخلفة، الأمر الذي من شأنه تسهيل إيصال المواد الإعلانية للأشخاص المستهدفين بدقة عالية.
    وأظهر عدد من الدراسات إلى وصول عدد مستخدمي الإنترنت في العالم لأكبر بخمس أضعاف مما كان عليه في العام 2000، ليصل الرقم إلى 2.1 مليار مستخدم، أي نحو 30 في المائة من نسبة سكان الكرة الأرضية، ويتركز معظم هؤلاء المستخدمين في الصين والولايات المتحدة الأمريكية.


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    23

    افتراضي

    يهدف إلى دمج جميع أجهزة المنزل بشبكة متكاملة .. " غوغل " تطور نظام ترفيهياً منزلياً جديداً



    تعتزم شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق البحث على شبكة الإنترنت، على تطوير نظام ترفيهي منزلي قادر على بث الموسيقى في جميع أرجاء المنزل لاسلكيا، ويمكن التحكم فيه من خلال الحواسيب اللوحية أو الهواتف الذكية التي تعتمد، بالطبع، على نظام التشغيل "اندرويد" الذي تطوره جوجل.
    ووفقا لما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير عن استراتيجية جوجل المستقبلية، يمثل هذا التطور تحولاً مهماً في سياسة الشركة وأهدافها للمدى البعيد.
    حيث ستركز "جوجل" على تطوير برامج تعمل على نظام التشغيل "أندرويد"، وذلك لتعزيز قدرة الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية المعتمدة عليه، الأمر الذي سينعكس بدوره على نمو وازدهار الشركات الإلكترونية الأخرى المصنعة للأجهزة النقالة التي تعتمد على نظام التشغيل هذا.
    يُذكر أنه منذ عدة أيام تقدمت "جوجل" بطلب للجنة الاتصالات الفيدرالية "FCC" لاختبار نموذج لنظام منزلي داخل 252 من منازل موظفيها، ويعتمد هذا النظام على تقنيتي الـ"واي فاي" والـ"بلوتوث" لبث محتوى الإنترنت في جميع أنحاء المنزل.
    وهذا النظام، الذي يعرف باسم "مشروع تنغستين-Project Tungsten"، يهدف إلى دمج جميع أجهزة المنزل بشبكة متكاملة يتم التحكم فيها لاسلكيا من خلال هاتف أو جهاز لوحي يعتمد على نظام التشغيل "أندرويد"، بدءا من نظام الري في حديقة المنزل، مرورا بنظام الإضاءة وأجهزة الصوت بالمنزل.
    ويعتبر النظام الترفيهي المنزلي الذي تعكف "جوجل" على إنجازه مواصلة لتطوير "مشروع التنغستين".
    وباعتبار شركة "جوجل" أكبر منافس لشركة "آبل"، تسعى الأولى إلى انتهاج السياسة التي تتبعها خصمتها من خلال دمج خدماتها مع بعضها البعض عبر ما يعرف بـ"السحابات الإلكترونية".

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    23

    افتراضي

    استبدال الورق بالحاسوب اللوحي في الجيش الأمريكي







    قرر سلاح الجو الأمريكي الاستغناء عن الخرائط المطبوعة والكتيبات الورقية ومخططات الرحلات وكذلك عن حقيبة الطيار الإلكترونية "EFB"، وهي عبارة عن جهاز إلكتروني لإدارة المهام والمعلومات، لتحل محلهم الحواسيب اللوحية، من أجل تقليص الوقت وتوفير المال.
    ويخطط سلاح الجو الأمريكي لشراء 18 ألف جهاز لوحي كحد أقصى لأطقم الطائرات والمتدربين لاستخدامها كبديل للحقيبة الإلكترونية.
    وأشار متحدث باسم السلاح الجوي أن الإدارة ستقوم بدراسة متأنية لكافة العروض التي ستتقدم لها من قبل الشركات المنتجة لمثل هذه الأجهزة لاختيار الأنسب لمتطلباتها، ولن يقع الخيار على شركة "آبل"، ومنتجها الشهير "آي باد2" تلقائياً.
    ووفقا للقيادة العسكرية للسلاح الجوي الأمريكي، فإن عنصري الوزن وسهولة الاستخدام لعبا دورا مهما في هذا التغيير، حيث ينبغي على القيادة تحديث المخططات والخرائط كل 28 يوما، الأمر الذي يستغرق وقتا طويلا، لكن مع اعتماد الأجهزة اللوحية يمكن اختصار الوقت الذي تأخذه هذه العملية.
    من جانبه أشاد مدير قسم العمليات بالقيادة العليا للسلاح الجوي الأمريكي، المايجور جنرال "ريك مارتن"، بأهمية التغيير في الوقت الراهن قائلا: "يعد الانتقال من نظام الطيران الورقي إلى الإلكتروني خطوة مهمة جدا ليس لتعزيز المبادئ الإنتاجية فحسب، بل لتقليص الوقت وتوفير المال على وزارة الدفاع الأمريكية أيضا".
    ويذكر أن عدة مؤسسات أمريكية، منها شركات طيران، قررت مؤخراً استبدال الكتيبات الورقية المطبوعة بأجهزة "آي باد"، بهدف خفض ميزانيتها، ومنحت وكالة الطيران الفيدرالية للخطوط الجوية الأمريكية "التجارية" الموافقة على استخدام أجهزة الـ "آي باد" داخل قمرة القيادة، في كانون الأول الماضي.
    وبالرغم من خفة وزن الأجهزة اللوحية ومظهرها الأنيق، إلا أنها لا تحظى على إعجاب الجميع، فهناك عدد كبير من أطقم الطائرات غير مؤيدة لهذا القرار، على اعتبار أن هذه الأجهزة ليس بإمكانها أن تحل محل الرسوم البيانية والخرائط الورقية المطبوعة الموثوقة أكثر بالنسبة لهم.
    وضع المعارضون لاعتماد الأجهزة اللوحية سيناريوهات سلبية مثيرة للضحك، منها احتمال توقف الشاشة عن العمل أو حتى إمكانية أن ينسى الطيار شحن حاسوبه.
    لذا ينصح بعض المسؤولين في السلاح الجوي العمل على وضع بدائل وخطط احتياطية لمعالجة أي خلل قد يظهر في المستقبل.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    23

    افتراضي

    إيران تقيد الدخول على الانترنت منذ 72 ساعة





    جرى تقييد الدخول على الإنترنت في إيران منذ 72 ساعة حسبما ذكرت وكالة أنباء مهر للأنباء، وفي الوقت الذي يمكن فيه إستقبال المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية لا يوجد ثمة سبيل لإرسال الرسائل وبخاصة عبر البريد الإلكتروني من خلال مواقع غوغل وهوتميل وياهو منذ أول من أمس الخميس.
    وذكرت الوكالة أن المسؤولين لم يعترفوا حتى الآن بالمشكلة ولم يقدموا كذلك توضيحا لأسبابها، وهناك تخمينات بأن سبب تقييد الخدمة يرجع إلى الاحتجاجات التي تخطط المعارضة لتنظيمها يوم الثلاثاء المقبل وفي إطار جهود الإدارة الإيرانية للحيلولة دون إتمام أي عمليات تنسيقية عبر شبكة المعلومات الدولية.
    وكانت إيران قد أقدمت من قبل على تقييد الدخول على الإنترنت خلال الاحتجاجات السابقة حتى إن الأمر قد وصل إلى قطع خدمة الرسائل النصية عن شركات الاتصال عبر الهواتف المحمولة، ومن بين المواقع الإلكترونية التي استخدمت خلال الاحتجاجات، موقع فيسبوك الذي يتردد أن 17 مليون إيراني يستخدمونه على الرغم من قيام الحكومة بحجبه، وتردد أنه تم حجب أكثر من خمسة ملايين موقع إلكتروني في إيران لكن الإيرانيين يستخدمون برنامج خدمة الوكالة الأليكترونية و الشبكات الخاصة الافتراضية للدخول على تلك المواقع.



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •