google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ما هي مراحل تطور تاريخ العملات إلى سوق الفوركس الحالي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي ما هي مراحل تطور تاريخ العملات إلى سوق الفوركس الحالي

    إن تقدم سوق فوركس هو النتيجة المباشرة لتطور تاريخ العملات وتبادل العملات في العالم. فقد حدّد إتفاق "بريتون وودس" في شهر يوليو عام 1944 سعر 35 دولار أمريكي للأونسة، و كذلك حدد العملات الأخرى بالدولار. وفي عام 1971 قام الرئيس "نكسون" بتعليق ربط الدولار بالذهب، و سمح بأن يعوم الدولار مقابل العملات الأخرى. و هكذا بدأ تاريخ العملات بالتطور وبالتالي الفوركس.


    تعود بداية تاريخ العملات إلى القرون الوسطى. فقد تطورت مع تطور أوراق التداول من قبل التجار المصرفيين العالميين. شكلت أوراق التداول هذه مدفوعات قابلة للتحول من طرف ثالث، الأمر الذي أدى إلى تسهيل المرونة و النمو في عملية التداول في فوركس، التي تضمنت التداولات الأجنبية. من الواضح أن هذا الجزء من تاريخ العملات هو ما سبق سوق فوركس الذي نعرفه اليوم.

    بدأ عندما


    لم يكن الدولار الأمريكي هو دوماً أساس تداول العملات، فقد بدأت عمليات تداول العملات بالجنية الإسترليني (الباوند البريطاني) كالعملة التي تداول الجميع مقابلها.


    تغير هذا الأمر مع الحرب العالمية الثانية، فقد تدمرت بريطانيا نتيجة الحرب، و كذلك الحال بالنسبة لقيمة عملتها. و أدت الحرب إلى كون الولايات المتحدة هي أكبر الدول المحافظة على عملتها مستقرة، و نتيجة لذلك أصبح الدولار الأمريكي هو العملة القائدة. كان الدولار مرتبطاً بقيمة الذهب في ذلك الوقت، و أصبح بالإمكان الاعتماد عليه بشكل أكبر. لقد تغيرت تلك الأيام بالطبع، و لكن في تاريخ العملات كانت هذه الأسس هامة في تطور أسواق فوركس.

    التداول بالعملات


    بعد أن خلص "نيكسون" العالم من إرتباط العملات بالذهب خلال السبعينات، بدأ التداول بالعملات بسبب الوضع الجديد. كان كل شيءٍ عائماً، و أكتسبت العملات القيمة و فقدتها في السوق الحر.


    كان يتم التداول بالعملات في "بورصة شيكاغو" في السوق المالي العالمي، و أصبحت سوقاً ضخماً في السلع الأساسية، و لكن كان هناك نقطة شائكة، فقد كان هناك من يرغب في التداول بالعملات في شتى أنحاء العالم، و لكن السوق المالي العالمي كان يعمل فقط خلال ساعات العمل الخاصة ببورصة شيكاغو، و لهذا كان لابد من أن يأخذ تاريخ تداول العملات منحناً آخر.

    بداية فوركس


    إستمرت تقلبات معدلات العملات بجذب المتداولين و المستثمرين إلى سوق العملات. كان هناك في بعض الأوقات، تأرجحات ضخمة، و الكثير من الحركة الحاصلة، و من ثم ظهرت أجهزة الحاسب الآلي.


    يعتبر إستخدام الكمبيوتر في تداول السلع الأساسية من أهم المؤثرات في تاريخ العملات، فقد غيرت كل شيء. تطورت البرامج التي تجعل من التداول على الإنترنت خالياً من الشوائب، و فجأة لم يعد هناك حدود. فيمكن للمتداول في هونج كونج أن يتداول في نفس السوق و في نفس الوقت مع المتداول من ميامي.


    إن الوصل بين المتداولين من شتى أنحاء العالم أصبح ممكناً بفضل تكنولوجيا الكمبيوتر، و أصبح المتداولون أكثر تطوراً بسبب تطور التكنولوجيا، و البرمجيات و وسائل الإتصال. و النتيجة ولادة سوق فوركس، و دخل تاريخ تداول العملات مرحلة جديدة أخرى، مرحلة تداول العملات في كل وقت.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    38

    افتراضي

    موضوع فية معلومات كثيرة مفيدة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    10

    افتراضي

    معلومة مفيدة ولكن مختصرة.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    المـغـرب
    المشاركات
    12

    افتراضي

    غير منضم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    213

    افتراضي

    مرحبا اعضاء المنتدى الأعزاء انا اتداول مع شركة رائعة اسمها شركة افكس بروتريد fxprotrade
    شركة رائعة وهذا رابط موقعهم الرسمي www.fxprotrade.com


    وهذا رابط لاحد المحللين يشرح عن الشركة
    https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •