google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: اخـــــــــــــــــــر الاخبار

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي اخـــــــــــــــــــر الاخبار

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الموضوع سيكون لنشر اخر واهم الاخبار على الساحه الاقتصاديه ان شاء الله
    وستنقل من وكالات عالميه مختصه بالاقتصاد والفوركس بشكل عام




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليورو يهبط امام الدولار عقب خفض موديز تصنيفها الائتماني لفرنسا

    نيويورك (رويترز) - هبط اليورو أمام الدولار الامريكي في اواخر التعاملات في نيويورك يوم الاثنين في أعقاب فقدان فرنسا تصنيفها الائتماني الممتاز (aaa‬) لدى مؤسسة موديز انفستورز.

    وانخفضت العملة الاوروبية 0.28 بالمئة الي 1.27765 دولار. وقبل قرار موديز خفض التصنيف الائتماني لفرنسا كان اليورو قرب أعلى مستوى له في اسبوعين امام العملة الامريكية.

    وخفضت موديز تصنيف فرنسا الي (aa1‬) وأبقت على توقعات سلبية مشيرة الي حالة عدم اليقين التي تكتنف التوقعات المالية للبلاد نتيجة "تدهور الافاق الاقتصادية

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    التباين سيد الموقف في أسواق الأسهم الأوروبية و قرار الوزراء الاوروبيين يحسم الأمر

    تأرجحت الاسهم الأوروبية بمنتصف التعاملات الأوروبية اليوم بين ترقب اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل لمناقشة قضية الإفراج عن الدفعة الثانية من خطة الإنقاذ و الآمال بدمج أموال الإنقاذ و بين تخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية في فرنسا مع إثارة المخاوف على مستقبل التصنيف الائتماني في الولايات المتحدة و ألمانيا.

    لا تزال الأسهم الأوروبية تحت التأثير السلبي لتخفيض التصنيف الائتماني الفرنسي الممتاز من قبل مؤسسة موديز إلى مستويات Aa1 من Aaa مع توقعات مستقبلية سالبة، و لم تقتصر المؤسسة على ذلك بل نشرت الذعر لدى المستثمرين بالمخاطر التي تحيط تخفيض التصنيف الائتماني الأمريكي و الألماني الممتاز.

    تبقى الأسواق المالية و خاصة الأسهم الأوروبية بانتظار اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو اليوم في بروكسل ، و الذي من المتوقع ان يوافق فيه الوزراء على تقديم دفعة الإنقاذ بحوالي 31.3 مليار يورو، ولكن الأسهم الأوروبية تلقى الدعم من الآمال باحتمالية دمج أموال الإنقاذ ليصبح إجمالي أموال الإنقاذ 44.6 مليار يورو( 31.3 مليار يورو للربع الثاني، 5 مليار يورو للربع الثالث و أخير 8.3 مليار يورو للربع الرابع من العام الجاري).

    بتمام الساعة 07:29 بتوقيت نيويورك، هبط مؤشر STOXE 600 بنسبة 0.09% أي بمقدار 0.23 نقطة ليسجل مستويات 268.35 نقطة،كان القطاع المالي الخاسر الأكبر اليوم في المؤشر مسجلا خسائر بنسبة 0.68%، أما عن أداء الأسهم فقد ارتفع سهم LONMIN اليوم بأسرع وتيرة مسجلا أرباح بنسبة 13.17% مسجلا مستويات 310.00 جنيه و هذا بعد أن دعم الذي تلقتها الشركة المساهمين للاقتراح من الشركة لبيع 817 مليون دولار من أسهم الشركة

    في حين هبط سهم ROYAL IMTECH NV بنسبة 7.76% مسجلا مستويات 16.17 يورو، و واصلت أسهم كرديت سويس الانخفاض اليوم بتمام الساعة 1:48 مساءا بتوقيت غرينتش بنسبة 3.43% ليسجل مستويات تداول حول 20.82 فرنك سويسري، و هذا بتأثير من خطط البنك بتقسيم وحدة إدارة الأصول ضمن المساعي لتخفيض التكاليف.

    انخفض مؤشر FTSE البريطاني بنسبة 0.13% أي بمقدار 7.27 نقطة مسجلا مستويات 5730.39 نقطة، و في حين ارتفع مؤشر DAX بنسبة 0.22% أي بمقدار 15.91 نقطة مسجلا مستويات 7139.75 نقطة ،أخيرا، تراجع مؤشر CAC بنسبة 0.20% أي بمقدار 6.77 مسجلا مستويات تداول عند 3432.81 نقطة.


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    مواقف متباينة بشأن خفض الإنفاق
    قمة صعبة حول الموازنة الأوروبية

    يعقد قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم قمة تستمر ليومين وتسعى لإيجاد توافق حول ميزانية الاتحاد لمرحلة 2014-2020 تفوق قيمتها تريليون يورو (1.28 تريليون دولار). وينتظر أن تكون القمة صعبة الأطوار في ظل تباعد المواقف بين قادة أوروبا حول حجم الإنفاق ضمن الميزانية.

    فقد تعهد رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون بالإبقاء على الاستقطاع الممنوح لبلاده الذي يتيح لها خفض مساهمتها في الميزانية الأوروبية. ويُنظر لكاميرون على أنه أكبر عقبة أمام التوصل إلى اتفاق، حيث تطالب لندن بتجميد حقيقي للموازنة وهددت باستخدام الفيتو إذا لم يتم تجميد الإنفاق.

    وتقترح المفوضية الأوروبية -الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي- التزامات للإنفاق بقيمة 1.09 تريليون يورو (1.36 تريليون دولار)، بدعوى أنها ستحقق التوازن السليم بين التقشف الذي أملته أزمة الديون السيادية والحاجة إلى تنشيط النمو والتوظيف.

    وقالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية اليوم إن كاميرون -الذي يخضع لضغوط من المتشككين في جدوى اليورو داخل حزبه- سيقبل بألا يتجاوز سقف الإنفاق في الموازنة الأوروبية 940 مليار يورو (1.21 تريليون دولار).

    واتفقت ثمان من الدول المساهمة في الموازنة -وهي النمسا وبريطانيا والدانمارك وفرنسا وفنلندا وألمانيا وهولندا والسويد- على ضرورة تقليص الإنفاق، غير أن هذه الدول تختلف فيما بينها حول كيفية تنفيذ هذا التقليص وحجمه.


    مواقف وقضايا
    وقالت مصادر حكومية ألمانية إن عدم توصل القادة الأوروبيين إلى اتفاق بشأن الموازنة "لن يكون أمرا دراميا أو نهاية العالم"، موضحة أنه ما زال ثمة متسع من الوقت لتغيير الآراء ومباشرة تعاون سياسي بين العواصم الأوروبية.

    غير أن رئيس وزراء بلجيكا إيليو دي روبو حذر اليوم من أن اقتراحات إجراء تخفيضات كبيرة في إنفاق الاتحاد الأوروبي لفترة 2014-2020 ستكون "خطأ كبيرا"، معتبرا أنه من الواجب أن تكون الموازنة طموحة، وأن أوروبا بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى أدوات مالية قادرة على إعادة التوزيع وإلى سياسات جديدة خصوصا في المجال الصناعي.

    ومن أبرز قضايا الموازنة التي ستكون محل نقاش حاد ما يسمى صناديق التضامن التي تخصص أموالها لفائدة الدول الأوروبية الفقيرة والمنضمة حديثا إلى الاتحاد، من أجل جسر الهوة الاقتصادية بينها وبين الدول الغنية.

    وستدافع عن هذه الصناديق نحو 15 دولة -تقودها بولندا والبرتغال- تستفيد بشكل واضح من الموازنة الأوروبية، أي أنها تستفيد من أموالها أكثر مما تدفع كمساهمة فيها. وتعد هذه الصناديق ثاني أكبر بنود الميزانية من حيث المخصصات بعد بند السياسة الزراعية المشتركة التي تتضمن المعونات المخصصة للمزارعين والصيادين الأوروبيين، وتعتبر بدورها من بين نقاط الخلاف بين الدول الأوروبية.

    المصدر : وكالات,الجزيرة



  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    82

    افتراضي

    الف شكر اخي مصطفى

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    بيانات الدخل و الانفاق الأمريكية تترأس جلسة اليوم إلى جانب نمو الاقتصاد الكندي في الربع الثالث

    تبقى الولايات المتحدة هي من تسلب أنظار المستثمرين و الأسواق مع بيانات الدخل و الانفاق الشخصي و التي ستُظهر لنا أداء الاقتصاد الأكبر في العالم خلال شهر تشرين الثاني و التي من المتوقع أن تتراجع رغم التعديل الايجابي للناتج المحلي الاجمالي للدولة خلال الربع الثالث. أضف إلى ذلك قراءة الناتج المحلي الاجمالي الكندي خلال الربع الثالث و التي من المتوقع أن تُظهر تباطؤ الاقتصاد بشكل كبير.

    تحتل الولايات المتحدة هذه الأيام المركز الأول في لائحة اهتمام المستثمرين نظراً لمخاوف المستثمرين المتصاعدة و التي تتعلق بمعضلة الجرف المالي التي ستقع به الولايات المتحدة بداية العام القادم في حال استمر أعضاء الكونجرس عاجزون عن التوصل لحل حول ميزانية الدولة العام و الذي من المتوقع أن يؤثر سلباً بشكل وخيم على الاقتصاد الأكبر في العالم.


    و ها نحن اليوم على موعد مع بيانات الدخل و الانفاق الشخصي التي قد لا تجلب السعادة للأسواق المالي، فمن المتوقع أن تُظهر هذه البيانات تباطؤ وتيرة نمو الدخل و الانفاق الشخصي خلال تشرين الأول أي في بداية الربع الرابع من العام الجاري، مما لا يُبشر بالخير بالنسبة لنمو الاقتصاد خلال الربع الرابع نظراً لاحتلال مستويات الاستهلاك في الاقتصاد الأمريكي أكبر جزء منه و التي تقدر بثلثي الناتج المحلي الاجمالي.

    من المتوقع أن تتباطأ وتيرة نمو الدخل الشخصي خلال تشرين الأول إلى ما نسبته 0.2% مقارنة بالمستويات السابقة للشهر السابق عند 0.4% في حين قد يتباطأ نمو معدل الانفاق الشخصي خلال نفس الفترة بوتيرة أسوأ إلى 0.1% مقارنة مع المستويات السابقة عند 0.8%.

    و تلعب بيانات الدخل و الانفاق الشخصي اليوم دور مهم جداً في تقييم أداء الاقتصاد الامريكي في هذه الفترة التي من المفترض أن تكون أفضل من السابقة نظراً لجولة التيسير الكمي الثالثة التي استهلها البنك الفيدرالي الأمريكي منتصف شهر أيلول و التي كان هدف البنك الرئيسي بها دعم و تيسير الاقتصاد و تمكينه من التغلب على الصعوبات الداخلية و الخارجية التي تواجه الاقتصاد الاكبر في العالم.




    و الهم الأكبر هو الجرف المالي بالطبع و ما إذا كان سيستمر الجمهوريين و الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي بالاختلاف حول كيفية تقنين السياسات الضريبية و خفض الانفاق، مما سيدفع البلاد إلى منحدر الجرف المالي الذي يقضي بفرض ضرائب تلقائية و خفض لمستويات الانفاق لما يقارب 600 مليار دولار أمريكي و الذي من المتوقع أن يدفع الاقتصاد الامريكي لدائرة الركود من جديد.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    920

    افتراضي

    اليورو يرتفع متجاهلا بيانات ضعف سوق العمل

    موافقة البرلمان الألماني على دعم حزم المساعدات الخاصة باليونان كان له الأثر الايجابي على تحركات اليورو أمام الدولار الأمريكي في الوقت الذي القي بظلاله على استمرار ارتفاع معدل البطالة في اقتصاديات منطقة اليورو السبعة عشر و الذي مازال عند أعلى مستوياته تاريخيا مسجلا 11.7% في أكتوبر/تشرين الأول من 11.6% للقراءة السابقة.

    ضعف سوق العمل في منطقة اليورو يتوازى مع الركود الذي انزلقت إليه في الربع الثالث من العام الجاري أحداث تم تسعيرها في الأسواق من قبل، و بالتالي ما يؤثر على التحركات هو ما استجد على الساحة الاقتصادية من حيث حالة عدم التأكد المرتبطة بالمباحثات الخاصة بكيفية تجنب "الهاوية المالية" في الولايات المتحدة لاسيما مع تباين التصريحات يوم بعد يوم بشأن اختلاف وجهات النظر بين الديمقراطيين و الجمهوريين حول الوصول إلى اتفاق لحل تلك المعضلة.

    فيما قد يتجه زوج اليورو/دولار إلى تحقيق أرباح للأسبوع الثالث على التوالي لاسيما أن موافقة المقرضين الدوليين على الإفراج عن حزم المساعدات المقدمة إلى اليونان بقيمة 43.7 مليار يورو ساهم في دفع اليورو إلى أعلى مستوياته في شهر أمام الدولار الأمريكي.

    الزوج سجل ساعة إعداد التقرير مستوى 1.3000 بعد ان تراجع من أعلى مستوياته اليوم عند 1.3026 و حقق الأدنى له حتى الآن عند مستوى 1.2968.

    فيما غلبت التقلبات على معاملات زوج الإسترليني/دولار لاسيما مع مواجهته لمناطق المقاومة 1.6065 ليتداول الزوج ساعة إعداد التقرير عند مستوى 1.6049 بعد أن حقق الأعلى عند 1.6060 و الأدنى 1.6020.

    بينما انخفض الين الياباني أمام اليورو إلى أدنى مستوياته في سبعة أشهر مسجلا 107.65 ، وأيضا واصل انخفاضه أمام الدولار الأمريكي ليسجل مستوى 82.66 بعد أن حقق الأعلى له عند 82.74 و الأدنى 82.04 .

    الين شهد ضغوطاً سلبية خلال الشهر الجاري بعد حل البرلمان و الإعلان عن إجراء انتخابات مبكرة بحلول منتصف الشهر المقبل، في ظل توقعات بأن يفوز الحزب الليبرالي الديمقراطي المؤيد للسياسات التوسعية في السياسة النقدية بجانب تأكيد ذلك من جانب رئيس الحزب، الأمر الذي دفع بانخفاض الين أمام الدولار الأمريكي بنسبة 3.6% خلال الشهر الجاري فقط.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •