«مرسيدس سي كلاس كوبيه».. جيل جديد بمنظومة اتصالات على ارتباط دائم بالإنترنت




يتميز الجيل الجديد من سيارة «سي كلاس كوبيه» بالكثير من المزايا التقنية الحديثة بينها تقنية وقف تشغيل المحرك لدى توقف السيارة. وتتسم السيارة بتصميم متوازن الأبعاد، كما أنها تحمل الجيل الجديد من منظومة اتصالات مرتبطة بصفة دائمة بشبكة الإنترنت.


وتتميز المقدمة بفتحة تبريد عرضية تتوسطها نجمة «مرسيدس» الثلاثية وتمتد من جانبيها مصابيح انسيابية بنفس ارتفاع فتحة التبريد. وتمتد ثلاث فتحات أخرى أسفل الصدام الأمامي، تحمل على جانبيها الإضاءة النهارية المميزة على شكل خطين منخفضين. ويتعزز الشكل الرياضي للسيارة من الخلف مع انحناء السقف في شكل انسيابي وتجمع الإضاءة في تشكيل أفقي يتكامل مع حافة الصندوق الخلفي.


وفي الداخل، تتعزز الملامح الرياضية بتصميم قوي للوحة القيادة، ومقود ثلاثي الأضلاع بمركز من معدن الكروم «المجلفن»، وهو مقود ظهر للمرة الأولى في السيارة «سي إل إس». وتتميز لوحة القيادة بالمفاتيح المعدنية في منتصف لوحة القيادة تعلوها أزرار التحكم ثم فتحات التكييف، وأخيرا شاشة الملاحة والمعلومات. ويتركز انتباه السائق على ثلاث دوائر أمامية تظهر المؤشرات الحيوية من سرعة السيارة ودورات المحرك ومؤشرات الوقود والحرارة. كما تنتشر على جانبي المقود أزرار التحكم في بعض الوظائف الحيوية.


المحركات: تعمل كافة المحركات بتقنية الحقن المباشر للوقود ونظام «إيكو» لوقف تشغيل المحرك أثناء توقف السيارة. وجميع المحركات من الأنواع الاقتصادية التي تسميها الشركة «بلو إيفشنسي». وتعمل الأنواع ذات ناقل التروس الأوتوماتيكي بالناقل المتميز «7 جي ترونيك» المكون من 7 نسب، ويمكن اختيار ناقل يدوي بـ6 نسب.

وتتميز السيارة بانطلاقة واثقة بفضل نظام تعليق يعتمد على وصلات ماكفرسون في الأمام ونظام متعدد الوصلات في الخلف مع تحكم في التأهب يسهم في تنعيم الانطلاق على الطرق السريعة. وهي أنيقة المظهر، جيدة على صعيد مواصفات السلامة وتزخر بتجهيزات عالية ومحركاتها تناسب كل قطاعات المشترين.