google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اخبار منطقة اليورو

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    37

    افتراضي اخبار منطقة اليورو

    ارتفعت التقديرات الأولية لمؤشر Pmi التصنيعي لمنطقة اليورو ليسجل قراءة قدرها 46.2 خلال شهر نوفمبر مقارنة بقراءة شهر نوفمبر التي بلغت 45.4، في حين أن مؤشر Pmi الخدمي تراجع ليبلغ 45.7 مقابل 46.0. هذا، وقد صعدت الطلبات الجديدة لمؤشر Pmi التصنيعي بشكل طفيف لتبلغ 44.1 مقارنة بـ 43.3، كما تحسنت طلبات التصدير من 45.3 لتصل إلى 45.9. ويشير ميزان المخزونات إلى أنه سيكون هناك تحسن خلال الأشهر القادمة. ونتوقع أن ترتفع مؤشرات مديري المشتريات (pmi) بشكل معتدل خلال الأشهر القادمة، وأن تخرج منطقة اليورو من نطاق الركود خلال النصف الأول من عام 2013.


    ومن ناحية أخرى، تمكنت ألمانيا من تجنب الانكماش خلال الربع الثالث من العام، ولكن عامل النمو من الممكن أن لا يتمكن من تجنب النمو السلبي خلال الربع الأخير من العام. وقد ارتفعت التقديرات الأولية لمؤشر Pmi التصنيعي بألمانيا لتصل إلى 46.8 خلال شهر نوفمبر مقارنة بـ 46.0، في حين أن مؤشر Pmi الخدمي تراجع ليسجل قراءة قدرها 48.0 مقارنة بـ 48.4. فيما كانت القراءة الأساسية كما المتوقع، وجاءت التفاصيل بشكل أفضل مما كان متوقع. وارتفعت طلبات التصنيع الجديدة من 43.7 لتصل إلى 45.0. بالإضافة إلى ذلك، تحسنت طلبات التصدير، في حين أن أسهم السلع تامة الصنع تراجعت، وبالتالي فإن زيادة المخزون ارتفعت بشكل كبير. هذا، وقد صعد مؤشر صناعة العمالة بواقع 49.4.


    وعلى صعيد آخر، صعد مؤشر Pmi التصنيعي الفرنسي من 43.7 ليصل إلى 44.7، كما ارتفع مؤشر Pmi الخدمي من 46.1 خلال شهر نوفمبر ليصل إلى 44.6 خلال شهر أكتوبر، والتي كانت تعد دورة تراجع. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت الطلبات الصناعية الجديدة من 40.3 لتصل إلى 42.1، فيما ارتفعت طلبات الصادرات من 43.8 لتصل إلى 46.1، وتعد تلك المستويات ضعيفة. كما شهد مكون البطالة تحسنًا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    37

    افتراضي

    الت صحيفة إسبانية إن المفوضية الأوروبية ستحول إلى بنك الإنقاذ الحكومي الإسباني 35 مليار يورو (45.4 مليار دولار) يوم 15 ديسمبر/كانون الأول القادم، في مقابل قيام أربعة بنوك إسبانية تم تأميمها -بما فيها مصرف بانكيا الذي أنقذته الحكومة- بخفض كبير في عدد الوظائف.

    وأضافت صحيفة إلبايس الإسبانية أن الأموال سيتم تحويلها إلى البنوك الإسبانية بعد أسبوعين من استلام بنك الإنقاذ الحكومي لها.

    35 مليار يورو لإنقاذ البنوك الإسبانية

    ونقلت إلبايس عن مصادر أوروبية ومصرفية أن مجموعة بنكيا، التي حصلت على 23.5 مليار يورو (30.48 مليار دولار) من الحكومة في مايو/أيار الماضي، سوف تضطر إلى الاستغناء عن ستة آلاف وظيفة من 20 ألف وظيفة لديها، في حين سيستغني بنك نوفاغاليسيا عن ألفي وظيفة من 5800 وظيفة.

    كما أشارت الصحيفة إلى أن البنكين سيغلقان ألف فرع.

    وطبقا للصحيفة فإن بنكين آخرين تم تأميمهما، وهما كاتالونيا كياكسا وبانكو فالينسيا، تجري حاليا إجراءات لبيعهما، وسيتم فرض بعض الشروط على المشترين.

    يشار إلى أن المبلغ الذي ستتلقاه البنوك الإسبانية هو الأول منذ وافقت دول الاتحاد الأوروبي في يونيو/حزيران الماضي على تقديم 100 مليار يورو (129.7 مليار دولار) لإنقاذ قطاع البنوك الإسباني الذي يعاني من قروض متعثرة بقيمة 184 مليار يورو (238.68 مليار دولار) سببتها فقاعة الرهن العقاري قبل خمسة أعوام.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    37

    افتراضي

    جهود جديدة لاستئناف إقراض اليونان

    قال مسؤول مصرفي أوروبي إنه يأمل أن يستطيع وزراء مالية منطقة اليورو -الذين سيجتمعون غدا- تمهيد السبيل أمام تلقي اليونان قسطا من حزمة الإنقاذ الأوروبية، مؤكدا أن الخطوة تحتاج إلى تضافر جهود الدول الأعضاء بالمنطقة.

    وفشل الوزراء في الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق لتقديم القسط لأثينا لمساعدتها في تفادي إعلان إفلاسها.

    وظهرت خلافات بين الدائنين حول كيفية تمويل اليونان لفترة إضافية هي بحاجة إليها لتسديد ديون الإنقاذ.

    وقال عضو مجلس المحافظين بالبنك المركزي الأوروبي يورغ أسموسين في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية إن إجراءات تمويل اليونان لفترة إضافية لتسديد ديونها يجب أن تتضمن أيضا خفضا في الفوائد على قروضها، لكنها لن تتضمن شطبا للقروض.

    يشار إلى أن وزراء مالية دول اليورو أخفقوا الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق على الإفراج عن المساعدات.

    وهناك مسألة رئيسية يتعين تسويتها وهي كيفية سد فجوة مالية بقيمة 32.6 مليار يورو (41.7 مليار دولار) بحزمة مساعدات اليونان، وهي مسألة ظهرت بعدما وافق الوزراء في اجتماع سابق على منح البلاد عامين إضافيين لضبط الشؤون المالية.

    كما ظهر خلاف بين صندوق النقد الدولي والأوروبيين بشأن ما إذا كان يجب على أثينا خفض دينها إلى 120% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2020 أم عام 2022.

    وبشكل عام، يحاول وزراء المالية أيضا تحديد الوسيلة الأفضل للتصدي لديون اليونان التي من المتوقع أن تتضخم لتصل إلى حوالي 190% من الناتج المحلي الإجمالي العام المقبل.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    37

    افتراضي

    اعتبر مسؤول كبير في الخزانة الأميركية أمس الجمعة أن الأزمة المالية في أوروبا تشكل عائقا أمام انتعاش الاقتصاد العالمي، وأشار إلى أن تلك الأزمة ستكون محور نقاش في اجتماعات مجموعة العشرين الاقتصادية التي ستعقد في مكسيكو سيتي مطلع الأسبوع القادم.

    وقال المسؤول -الذي اشترط على الصحفيين عدم الكشف عن هويته- إنه سيكون هناك اهتمام كبير داخل مجموعة العشرين بشأن الرد على الأزمة المالية الأوروبية رغم أنها تمثل "أقوى عامل يؤثر سلبا على النمو العالمي".

    ولكن أعضاء آخرين في مجموعة العشرين -التي تضم أكبر الاقتصادات في العالم- أدلوا بتصريحات تتعارض مع تعليقات المسؤول الأميركي، فقالوا إن المشاكل المالية في الولايات المتحدة الأميركية نفسها ستكون من بين المسائل الرئيسية في اجتماعات المجموعة.

    وأشار إلى أن اجتماعات مجموعة العشرين المقبلة ستركز على الخطوات الإضافية التي يجب أن تتخذها الدول النامية لتعزيز الطلب المحلي واتباع سياسة مرنة لسعر الصرف.

    وتابع أن "الصين على سبيل المثال ما زال يتعين عليها أن تقطع شوطا أكبر في تحقيق سعر صرف يستجيب لقوى السوق وتصحيح الاختلالات بطريقة متواصلة".

    لكن المسؤول الأميركي استدرك قائلا إن بكين حققت تقدما بالسماح لقيمة اليوان بالارتفاع بأكثر من 11% منذ 2009.

    من جانبها قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الأزمة الاقتصادية الراهنة وأزمة العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) في حاجة إلى وقت طويل للتغلب عليها.

    وأشارت في مؤتمر محلي إلى أن الأمر يتطلب نفسا طويلا يصل لمدة خمس سنوات أو أكثر للتغلب على هذه الأزمة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •