واحد من الأسباب الرئيسيه التى تجعل المتاجرين لا يقومون بما يجيب عليهم بشكل صحيح هو انهم يقومون بأستخدام الفريم الزمنى الخاطئ الذى لا يتناسب مع شخصياتهم . فالمتاجرين الجدد يريدون ان يتعلموا كيف يكونوا اغنياء فى أقصر وقت ممكن لذلك سوف يبدأون بالتجاره على الفريمات الزمنيه قصيره الاجل مثل شارت الدقيقه و شارت الخمس دقائق و بعد ذلك تجدهم فى النهايه محبطين أثناء متاجرتهم بسبب أنهم يستخدمون الفريم الزمنى الخاطئ بالنسبه لشخصيتهم .

و بعد فتره طويله من الزمن نقضيها بعدم رضى عن الفريم الزمنى نبدأ نشعر بأننا مرتاحين أكثر للمتاجره على الفريم الزمنى للساعه و يعتبر هذا الفريم الزمنى و يعتبر اكثر أمداً ألا أنه و لكنه ليس طويل الأمد للغايه كما ان الفرص التى تتاح أمامنا أقل عن ذى قبل و لكن ليس أقل بكثير . فالان نحن نمتلك بيانات تاريخيه أكثر لتحليل السوق كما انك ستحس أنك لن تكون متسرعا بعد ذلك .

و على الناحيه الاخرى لدينا صديق لن يستطيع أبدأ المتاجره على شارت الساعه بل ربما يفكر أنه سوف يتعفن و يموت قبل ان ان يجد فرصه على الفريم الزمنى للساعه فهو مثلا يفضل أن يتاجر على الفريم الزمنى للعشره دقائق فهذا الفريم يعطيه وقت كافى (لكن ليس كثيرا جدا) ليقوم بأتخاذ قراراته التى تعتمد على خطة متاجرته .

كما يوجد صديق اخر لا يمكن ان يتخيل كيف يمكننا ان نتاجر على الفريم الزمنى للساعه لأنه يعتقد ان الفريم الزمنى للساعه يعتبر سريع للغايه .لأنه يتاجر فقط على الفريم الزمنى لليوم و الفريم الزمنى للأسبوع و الفريم الزمنى للشهر .

أنت دائما ما تشعر بنوع من الضغط و الاحباط عندما تكون داخل متاجره و ذلك بسبب المتاجره فى المال الحقيقى و لكن لا يجب ان تشعر أن سبب هذا الضغط هو ان الأسعار تتحرك بسرعه لذلك أنت تجدها صعبه بالنسبه لك لأتخاذ قرار أو انها بطيئه للغايه لدرجه أنك تشعر بالأحباط حتى تجد فرصه .

عندما تكون اول متاجره لك لا تستطيع أن تحدد فريم زمنى .فيمكن ان تبدأ بالفريم الزمنى لل 15 دقيقه ثم بعد ذلك الفريم الزمنى لل5 دقائق ثم بعد ذلك تحاول مع الفريم الزمنى للساعه ثم الفريم الزمنى لليوم ثم الفريم الزمنى لل 4 ساعات .

فالفريم الزمنى الخاص بالمتاجره ينقسم الى ثلاث مصنفات :

1 - طويل الأمد

2 - قصير ألأمد

3 - متاجره يوميه