هل تعتمد علي المؤشرات ام المستويات فى التداول ؟

بصراحة سؤال صعب شوية ولكن لكل مستخدم لية مبرراتة تعالوا نتعرف على مميزات وعيوب كل طريقة ونبعدين نحدد هانشتغل على اي واحد ولا ممكن ندمج الاثنين مع بعض

1) انه ليس سرا أن مؤشرات التجارة شائعة جدا. والمؤشرات هي محاولة لحساب حركة السوق بمساعدة من الصيغ الرياضية. وفي بعض مؤشرات التجارة وعند الاقتراب من الدخول الصحيح يمكن أن تعطي المؤشرات أرباح جيدة. واستراتيجيات التداول تعتمد على مؤشرات تم نشرها بنشاط على شبكة الإنترنت. ولكن لا ننسى أن هناك العديد من أوجه القصور من المؤشرات حيث انها لا تعطي دقة عالية.

2) على عكس المؤشرات، التداولات عند المستويات أقل شيوعا وبكثير، ويرجع ذلك إلى ان المتداول يبحث عن نهج أكثر تطورا للتجارة. لأنه، كما نعلم ان الجميع يريد أن يجعل التجارة أقل قدر ممكن من العمل. وللعلم ان التداول في المستويات يضيف موضوعية ومنهجية للتجارة، في حين أن المؤشرات يمكن أن تظهر بدقة نقطة الدخول.

3) دعونا نبدأ مع حقيقة أن استراتيجية التداول على المؤشرات هي قصيرة الأجل، وحتى اجمل مجموعة من المؤشرات تحتاج دائما الى التحديث المستمر. بعض التجار تتداول باستخدام الروبوتات التجارية التي تستند إلى مؤشرات، وتشارك دوريا في تحسينها، واستراتيجيات التداول هي بداية لمحاولة التعرف على السوق . وعادة ما تعمل استراتيجيات المؤشرات لعدة أشهر، وبعد ذلك السوق يتغير وتبدأ الاستراتيجية تعطي نتائج سلبية. اما التداول على المستويات يكون وراءها ميزة كبيرة، لأنها تسمح لك بالتداول لسنوات عدة دون تغيير وليست بحاجة للتطوير لكل فترة قصيرة من الزمن كالمؤشرات

4) فائدة اخرى للمستويات هي أنها تسمح لك بايجاد نقطة الدخول وستوب صغير نسبيا جدا مقارنة بالأرباح المحتملة حيث أنها تسمح لك بالتقاط الحركة القوية جدا ومن البداية. اما المؤشرات نفسها تتأخر في التقاط الحركة من البداية بسبب إعادة رسم المؤشر لنفسه.