التحليل الاساسى
التحليل الاساسى هو طريقة في النظر إلى السوق من خلال تحليل القوى الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تؤثر على العرض والطلب للأصل. وبما ان هذه الجملة تحمل الكثير من المعانى، فيجب ان نرجعها الى الاصل الاقتصادى القديم والمستمر الا وهو ان العرض والطلب هو الذى يحدد السعر.

باستخدام العرض والطلب كمؤشر الى اين سوف يذهب السعر. وذلك هو الجزء السهل اما الجزء الصعب فهو تحليل جميع العوامل التي تؤثر على العرض والطلب .

وبعبارة أخرى، لا بد من النظر في العوامل المختلفة التى تؤثر فى الاقتصاد. يجب أن نفهم لماذا وكيف يمكن لبعض الأحداث مثل الزيادة في البطالة يمكن ان تؤثر على اقتصاد بلد ما، وفي نهاية المطاف، مستوى الطلب على عملتها.

الفكرة وراء هذا النوع من التحليل الاساسى هو أنه إذا كانت حالة بلد ما الاقتصادية الحالية أو المستقبلىة هى جيدة، وعملتها قوية. فإن هذا البلد سيكون جاذب للشركات الكبرى والمستثمرين. مما سينعكس على رغبتهم فى الحصول على عملة هذا البلد.

التحليل الاساسى

هو باختصار، فأن التحليل الاساسى هو :

على سبيل المثال، دعنا نقول أن الدولار الأمريكي قد اكتسب المزيد من القوة، لأن الاقتصاد الأميركي آخذ في التحسن. وبما أن الاقتصاد يتحسن، قد تكون هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة للسيطرة على النمو والتضخم .

ارتفاع أسعار الفائدة يجعل الأصول المالية المقومة بالدولار اكثر جاذبية. بالطبع ستكون هذه الاصول جاذبة للمستثمريين للشراء. بناء على ذلك سيزيد الطلب على الدولار مما سيزيد من سعره.