google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: لماذا نستخدم أكثر من مؤشر على الشارت ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي لماذا نستخدم أكثر من مؤشر على الشارت ؟

    لماذا نستخدم أكثر من مؤشر على الشارت ؟

    للاجابة على هذا السؤال لو كنا فى عالم مثالي، يمكن أن تأخذ واحد فقط من مؤشرات فوركس وتتداول بنجاح ودقة حسبما يخبرك المؤشر. المشكلة هي أننا لا نعيش في عالم مثالي، وكل من مؤشرات فوركس لديه عيوب.

    هذا هو السبب فى ان كثير من التجار يستخدمون عدد من مؤشرات فوركس معا لكى يتأكدوا من ان كل منها تعطيهم نفس الاشارة ، يستخدم التجار احينا 3 مؤشرات ولا يتداولون حتى تعطيهم الثلاث مؤشرات نفس الاشارة.

    فى المثال الاول: لدينا خطوط البولينجر وستوكاستيك على رسم بيانى لاربع ساعات لليورو/ دولار.ولأن السوق يبدو ان يمر بحالة عرضية او يتحرك بشكل جانبى. من الافضل مراقبة ارتداد البولينجر.



    تحقق من أن هذه إشارات بيع من البولنجر باند والاستوكاستك. ارتفع اليورو / دولار حتى الجزء العلوي من الخط ، والذي يعمل عادة كمستوى مقاومة.

    في الوقت نفسه، وصل مؤشر ستوكاستيك الى منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن السعر قد يهبط قريبا.

    وماذا حدث بعد ذلك؟

    هبط اليورو / الدولار بحوالي 300 نقطة، وتكون قد حققت أرباحا ضخمة إذا كنت قد قمت بصفقة بيع.

    في وقت لاحق، هبط السعر الى الجزء السفلى من الخط ، والتي عادة ما تكون بمثابة مستوى الدعم. وهذا يعني أن هذا الزوج قد يرتد صعودا من هناك. مع مؤشر ستوكاستيك في منطقة ذروة البيع، وهذا يعني أننا يجب نقوم بصفقة شراء حالا.

    إذا كنت قد قمت بهذه الصفقة، تكون قد حصلت على حوالي 400 نقطة! ليست سيئة!

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي

    وهنا مثال آخر، لكن هذه المرة مع مؤشر القوة النسبية والماكد.



    عندما وصل مؤشر القوة النسبية RSI الى منطقة ذروة الشراء وأعطى إشارة بيع، سرعان ما تبعه مؤشر الماكد بتقاطع هبوطي، والذي يعتبر أيضا إشارة بيع. وكما ترون، فأن الأسعار تتحرك هبوطا من هناك.

    ما رأيك الان !

    في وقت لاحق، انخفض مؤشر القوة النسبية الى منطقة ذروة البيع وأعطى إشارة شراء. وبعد بضع ساعات، نفذ MACD كروس تصاعدي، الذي يعتبرهو أيضا إشارة شراء. من هناك، بدأ السعر رحلة الصعود. رائع اليس كذلك!

    لاحظتم في هذا المثال أن مؤشر القوة النسبية RSI يعطي إشارات قبل الماكد. لأن كل منهم له خصائص وصيغ فنية مختلفة ، فالبعض حقا تعطي إشارات مبكرة والبعض الآخر يتأخر قليلا.

    ستعرف المزيد عن هذا فى مرحلة لاحقة.

    اذا واصلت رحلتك كتاجر او متداول فى الفوركس، سوف تكتشف اى من مؤشرات فوركس يعمل افضل بالنسبة لك. يمكننا اخبارك اننا نحب اكثر استخدام ماكد وستوكاستيك و مؤشر القوة النسبية لكن بالطبع ربما تفضل انت ادوات معينة اخرى .

    كل تاجر هناك يحاول ان يجد التركيبة السحرية من مؤشرات فوركس التى تعطيه الاشارات الصحيحة طوال الوقت لكن الحقيقة انه لا يوجدحل سحرى.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •