google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: دليلك للتجارة فى الفوركس

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي دليلك للتجارة فى الفوركس

    دليلك للتجارة فى الفوركس

    في بداية هذه المقالة عليك ان تجيب على الاسئلة الثلاث التالية قبل استكمالك لقراءة دليل التجارة ، وذلك لكي تختبر نفسك، وفي حالة كانت اجوبتك سليمة، تأكد من انك تسير على الطريق السليم في تجارة فوركس . ان هذا الدليل الذي سنقدمه لكم سيعرفكم على الطريق الصحيح في التجارة، ذلك الطريق الذي يطمح كل تاجر في السير فيه.


    1- هل تفكيرك عاطفي أم منطقي؟ "الجواب السليم : منطقي"

    2- في حالة خسارتك التجارة، اسأل نفسك هل فقدت الكمية التي كنت تتوقعها أم أكثر مما تتوقع؟ "الجواب السليم هو الاول"

    3- في حالة ربحك للتجارة، اسأل نفسك هل ربحت الكمية التي كنت تتوقعها ام اقل مما تتوقع؟ "الجواب السليم هو الاول"

    ان جوابنا على السؤال الاول في دليل التجارة هذا سيكون حول جعل صفقاتك تتم بدون عواطف، فان سيطرة العواطف على التجارة تعني سيطرة الخوف والطمع في حالة الخسارة والربح وبالتالي فان هذه السيطرة تعد استثمارك بالزوال. فالخوف يحد من قدرتك على التصرف، اما الطمع يجعلك تتمادى في تصرفك، بدون ان تقدر بشكل منطقي عواقب افعالك في تجارتك.

    اما جوابنا على السؤالين الثاني والثالث في دليل التجارة هذا يكمن في كون العديد من التجار يقومون جاهدين بمحاولة تعقيد التجارة في سوق فوركس، وجعلها اكثر صعوبة مما ينبغي لها ان تكون، ولكن التعقيد ليس هو سبب النجاح في هذه التجارة فهنالك بعض المحللين في السوق مؤهلين تأهيلا عاليا ويملكون القدرة على تحديد اتجاه السوق بدقة 80% ولكن لا يزال هناك امكانية للخطأ في تحديد الاتجاه تقدر بحوالي 20%، والموضوع هنا بسيط فاذا لم ترد ان تصبح خبيرا في سوق الفوركس عليك ان تعتمد على المحللين في هذا السوق الذين يختصرون عليك ثلثي الطريق نحو الربح، فهم يعطونك الاتجاه المتوقع ان تسير فيه الاسعار، وانت عليك ان تقرر متى تدخل ومتى تخرج.



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي

    انه لمن الطبيعي ان يفكر اغلب التجار في طريقة التداول المثلى التي يستطيع من خلالها ان يحصل على المال السريع او الربح السريع، ولكن يجدر الاشارة الى ضرورة ان تأخذ بعين الاعتبار ان هناك مجال للخسارة لذلك عليك ان تروض نفسك على تحمل الخسارة وذلك لكي تحصد الربح في النهاية. ان قدرة المحلل الخبير على التوقع بدقة 100% هي امر من نسج الخيال، حيث يبقى هناك احتمال الخطأ في جميع التوقعات التي يصرح بها اصحاب الخبرة، فلو انهم يعلمون حركة السوق بدقة 100% لقاموا باستثمار اموالهم بانفسهم دون ان يكلفوا انفسهم عناء اخبارك بحركة السوق. وبالتالي لابد لك من الاعتماد على نفسك في تجارتك، وان تجعل لاوامر وقف الخسارة وتجميع الارباح مكان في تجارتك، وبالتالي تضع الرواسي في مكانها الصحيح وفي الوقت السليم لسفينة صفقاتك.
    ان وضع الرواسي للتجارة يتم من خلال تحديد مسبق لاوامر تجميع الارباح ووقف الخسارة، فاذا ابصرنا طريقة عمل التجار من وراء الكواليس لرأينا ان غالبيتهم يعانون من صعوبات الدخول والخروج، فتجدهم يحددون الاوامر عند مستويات معينة، ولكن لا يلتزمون بها اما بسبب الخوف او بسبب الطمع.

    في الواقع يجب عليك ان تحافظ على مرونة تجارتك وليس ان تحافظ على عواطفك اثناء تجارتك، فهناك فرق كبير بين المرونة والعاطفة ولكن كلاهما يؤديان الى نفس النتيجة وهي تغيير مستويات الدخول والخروج من السوق، فالمرونة تعمل على تغير استراتيجية تداولك اعتمادا على المستجدات على الصعيد الاقتصادي والوضع الحالي للسوق، اي تجعلك تتأقلم مع احداث السوق بشكل منطقي، اما العاطفة فهي تعمل ايضا على تغيير مستويات الدخول والخروج من السوق اعتمادا على خوفك من خسارة او طمعك في ربح، وشتان ما بين الاولى والثانية.

    وبهذا نكون قد فسرنا اجوبة الاسئلة الثلاث الاولى في دليل التجارة التي بدأنا حديثنا عنها، لذلك فان اعتمادك المنطق في تجارتك هو الجواب السليم، وتوقعك للمبلغ الذي ستربحه او تخسره هو الاسلم، وذلك من خلال استخدامك لاوامر تجميع الارباح ووقف الخسارة، فعند اعتمادك لهذه الطرق في تجارة فوركس فستحظى عندها بنفسية من حديد تساعدك على الاستمرار، لا بل والارتقاء بتجارتك الى ابعد الحدود.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •